عقاب الولادة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Ahmadov

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
366
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هذا عقاب حواء لما اكلت من الشجره

((بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك)) تكوين 3 :16


من المعروف ان النساء جميعهم يتألمو الم شديد عند الولاده

ولكن هل هذا عقاب لهم نتيجة فعلتهم ام ماذا ؟؟؟؟
 

الرب معنا

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
476
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الإقامة
المانيا
هذا عقاب حواء لما اكلت من الشجره

((بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك)) تكوين 3 :16


من المعروف ان النساء جميعهم يتألمو الم شديد عند الولاده

ولكن هل هذا عقاب لهم نتيجة فعلتهم ام ماذا ؟؟؟؟
وهل هذا يحتاج لسؤال بما أن بداية الآية تقول " بالوجع تلدي أولاداً "..؟!

أدخل بالموضوع فوراً بدون هذه الأسئلة ال^^^ .
 

Ahmadov

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
366
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الاية نزلت عقاب لحواء لأنها اكلت من الشجره

فهل يعاقب الرب جميع النساء

لو ماعندك الجواب اترك فرصه لغيرك
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
هذا عقاب حواء لما اكلت من الشجره

((بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك)) تكوين 3 :16


من المعروف ان النساء جميعهم يتألمو الم شديد عند الولاده

ولكن هل هذا عقاب لهم نتيجة فعلتهم ام ماذا ؟؟؟؟
لم يكن عقاب ادم او حواء عليهم فقط بل كان على كل البشرية و السبب : ان ادم و حواء يمثلوا البشرية
 

Ahmadov

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
366
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
فهل الرب يعاقب جميع النساء بدون اي ذنب ارتكبوه الا ان القدر جعلهم من البشر ؟؟
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
فهل الرب يعاقب جميع النساء بدون اي ذنب ارتكبوه الا ان القدر جعلهم من البشر ؟؟
الرب ليس من ظلمهم بل حواء و ادم
و العقاب الحقيقى لم يكن هذا بل كان تلوث طبيعة الانسان و موته الروحى
اما هذا فصار نتيجة للجسد الفاسد و دخول الخطية العالم

و نظرا لان ادم و حوار ظلموا كل البشرية معهم بسبب خطيتهم فجاء الرب متجسدا و قدم لهم العلاج و الحل للعقاب الاساسى و هو "حكم الموت الروحى و الابدى" مجانا بسفك دمه


ها هو الكتاب المقدس يشرح تحقيق العدل الالهى :

رومية 5

12 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ كَأَنَّمَا بِإِنْسَانٍ وَاحِدٍ دَخَلَتِ الْخَطِيَّةُ إِلَى الْعَالَمِ، وَبِالْخَطِيَّةِ الْمَوْتُ، وَهكَذَا اجْتَازَ الْمَوْتُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، إِذْ أَخْطَأَ الْجَمِيعُ

....
17 لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ الْوَاحِدِ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ بِالْوَاحِدِ، فَبِالأَوْلَى كَثِيرًا الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ، سَيَمْلِكُونَ فِي الْحَيَاةِ بِالْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ!
18 فَإِذًا كَمَا بِخَطِيَّةٍ وَاحِدَةٍ صَارَ الْحُكْمُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِلدَّيْنُونَةِ، هكَذَا بِبِرّ وَاحِدٍ صَارَتِ الْهِبَةُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، لِتَبْرِيرِ الْحَيَاةِ.
19 لأَنَّهُ كَمَا بِمَعْصِيَةِ الإِنْسَانِ الْوَاحِدِ جُعِلَ الْكَثِيرُونَ خُطَاةً، هكَذَا أَيْضًا بِإِطَاعَةِ الْوَاحِدِ سَيُجْعَلُ الْكَثِيرُونَ أَبْرَارًا.

رومية 3
23 إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ،
24 مُتَبَرِّرِينَ مَجَّانًا بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ،
25 الَّذِي قَدَّمَهُ اللهُ كَفَّارَةً بِالإِيمَانِ بِدَمِهِ، لإِظْهَارِ بِرِّهِ، مِنْ أَجْلِ الصَّفْحِ عَنِ الْخَطَايَا السَّالِفَةِ بِإِمْهَالِ اللهِ.



و بهذا تحقق العدل
انت لا ذنب لك فقدم لك الله العلاج مجانا

اما انك ترفض هذا العلاج فهذا شأنك و انت الخاسر و انت بلا عذر ايها الانسان
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اليس من المفروض ان تراجع التفاسير قبل ان تقفز لخلاصات تافهة لا تمت للنص بصلة؟

هذا تفسير النص (موجود في صفحة تفسير
التكوين
لتادرس يعقوب):
أولاً تأديب المرأة: "تكثيرًا أكثر أتعاب حبلك، بالوجع تلدين أولادًا، وإلى رجلك يكون إشتياقك، وهو يسود عليك" [١٦.] هذا التأديب الذي سقطت تحته حواء بسبب الخطية، تحول بمراحم الله إلى بركة حينما قبلت الكنيسة - حواء الجديدة - أن تلد أولادًا روحيين لله خلال آلامها. يقول القديس أغسطينوس: [تحبل الكنيسة - عروس المسيح - بالأطفال وتتمخض بهم. كمثال لها دُعيت حواء أم كل حيّ [٢٠.] يقول أحد أعضاء هذه الكنيسة التي تتمخض: "يا أولادي الذين أتمخض بكم أيضًا إلى أن يتصور المسيح فيكم" (غلا 4: 19). لكن الكنيسة لا تتمخض باطلاً، ولا تلد باطلاً، إنما تجد البذار المقدسة عند قيامة الأموات، تجد الأبرار الذين يتعثرون الآن (بالآلام) في العالم كله[26].]
وما تحتمله الكنيسة - حواء الجديدة - من آلام في حبلها بالأولاد الروحيين وإنجابهم في الرب إنما تحتمله أيضًا كل نفس ككنيسة وهي تحبل بثمر الروح لتلد أولادًا يفرحون قلب الله. وكما يقول القديس ديديموس الضرير: [تنجب الكنيسة أولادًا وهي في العالم خلال الألم، لأن الفضيلة تستلزم الحزن، والندامة تنشئ توبة للخلاص بلا ندامة (2 كو 7: 10)... "ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي إلى الحياة؟!" (مت 7: 13)، لكنه "واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدي إلى الهلاك وكثيرون هم الذين يدخلون منه". أما عن الدموع فهي ممدوحة[27].]
وكما تحولت ولادة البنين بالتعب إلى بركة بقبول حواء الجديدة. الأتعاب لإنجاب أبناء في الرب، هكذا تحول أيضًا التأديب الآخر: "إلى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك" إلى بركة روحية حين تقدم كلمة الله المتجسد إلى حواء الجديدة كرجلها، يسود عليها بالحب الباذل، وتشتاق هي إليه لتنعم به كسر حياتها وتتمتع بسماته فيها لتدخل معه إلى أمجاده الأبدية.




فهذا كان تأديب لحواء بسبب خطيئتها، تحول من بعدها لبقية النساء بسبب خطيئتهم ايضاً.
فسؤال غير صحيح اساساً، لا تأديب الله لحواء كان بسبب الخطيئة و هو نفس السبب الذي تؤدب عليه نساء اليوم، فلا يوجد أحد كامل بل الكل أخطأ.
 

Ahmadov

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
366
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اليس من المفروض ان تراجع التفاسير قبل ان تقفز لخلاصات تافهة لا تمت للنص بصلة؟

هذا تفسير النص (موجود في صفحة تفسير التكوين لتادرس يعقوب):
أولاً تأديب المرأة: "تكثيرًا أكثر أتعاب حبلك، بالوجع تلدين أولادًا، وإلى رجلك يكون إشتياقك، وهو يسود عليك" [١٦.] هذا التأديب الذي سقطت تحته حواء بسبب الخطية، تحول بمراحم الله إلى بركة حينما قبلت الكنيسة - حواء الجديدة - أن تلد أولادًا روحيين لله خلال آلامها. يقول القديس أغسطينوس: [تحبل الكنيسة - عروس المسيح - بالأطفال وتتمخض بهم. كمثال لها دُعيت حواء أم كل حيّ [٢٠.] يقول أحد أعضاء هذه الكنيسة التي تتمخض: "يا أولادي الذين أتمخض بكم أيضًا إلى أن يتصور المسيح فيكم" (غلا 4: 19). لكن الكنيسة لا تتمخض باطلاً، ولا تلد باطلاً، إنما تجد البذار المقدسة عند قيامة الأموات، تجد الأبرار الذين يتعثرون الآن (بالآلام) في العالم كله[26].]
وما تحتمله الكنيسة - حواء الجديدة - من آلام في حبلها بالأولاد الروحيين وإنجابهم في الرب إنما تحتمله أيضًا كل نفس ككنيسة وهي تحبل بثمر الروح لتلد أولادًا يفرحون قلب الله. وكما يقول القديس ديديموس الضرير: [تنجب الكنيسة أولادًا وهي في العالم خلال الألم، لأن الفضيلة تستلزم الحزن، والندامة تنشئ توبة للخلاص بلا ندامة (2 كو 7: 10)... "ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي إلى الحياة؟!" (مت 7: 13)، لكنه "واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدي إلى الهلاك وكثيرون هم الذين يدخلون منه". أما عن الدموع فهي ممدوحة[27].]
وكما تحولت ولادة البنين بالتعب إلى بركة بقبول حواء الجديدة. الأتعاب لإنجاب أبناء في الرب، هكذا تحول أيضًا التأديب الآخر: "إلى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك" إلى بركة روحية حين تقدم كلمة الله المتجسد إلى حواء الجديدة كرجلها، يسود عليها بالحب الباذل، وتشتاق هي إليه لتنعم به كسر حياتها وتتمتع بسماته فيها لتدخل معه إلى أمجاده الأبدية.




فهذا كان تأديب لحواء بسبب خطيئتها، تحول من بعدها لبقية النساء بسبب خطيئتهم ايضاً.
فسؤال غير صحيح اساساً، لا تأديب الله لحواء كان بسبب الخطيئة و هو نفس السبب الذي تؤدب عليه نساء اليوم، فلا يوجد أحد كامل بل الكل أخطأ.


لماذا يعاقبهم الرب بذنب لم يرتكبوه ما هذا الظلم الا ان القدر اختارهم من البشر؟؟

سأكلم زوجتي بأن لاتنجب لي اطفال حتى لايعاقبها الرب
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
لماذا يعاقبهم الرب بذنب لم يرتكبوه ما هذا الظلم الا ان القدر اختارهم من البشر؟؟
لا اله الا المسيح !
الرب لم يعاقبهم بل هذا ذنب حواء و هى من جبلت هذا هى و ادم على البشرية قلنا و الرب قدم لهم مجانا الفداء و حمل عنهم العقاب و اوضحت هذا فى مداخلتى ؟

بقولك قدم الفداء و الحل مجانا تقول ليه الظلم ؟!!!
هو انت حافظ مش فاهم ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أعتقد أنك مصمم على عدم الفهم
ذكرنا لك ان التأديب هو بسبب الخطيئة التي اتركبتها حواء و جميع نساء البشرية.

افعل ما زوجتك ما تريد، فهذا شأنك.
 

holiness

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
25
النقاط
48
الإقامة
غريب في الارض
عندما عاقب الرب ادم و حواء

فالعقاب كان لادم و حواء و من فيهم
اي بمعنى
انا و انت و كل البشرية كنا في صلب ادم و حواء
اتمنى تكون فهمت
 

Ahmadov

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
366
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
عندما عاقب الرب ادم و حواء

فالعقاب كان لادم و حواء و من فيهم
اي بمعنى
انا و انت و كل البشرية كنا في صلب ادم و حواء
اتمنى تكون فهمت


ولكن هذا العقاب قد يكون له التاثير الواضح في قلة انجاب المسيحيين للاطفال

الله اعلم

عموما انا اردت الاجابه وشكرا لكم
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ولكن هذا العقاب قد يكون له التاثير الواضح في قلة انجاب المسيحيين للاطفال
من قال هذا ؟ ما العلاقة بين الإنجاب وبين تعب الإنجاب !!
طيب ما الرجل بيتعب في الشغل ، هل معنى كدة انه مايشتغلش !
الست بتتعب في البيت هل معنى كدة انها ماتنظفش البيت ؟!
الست والراجل بيتعبا في العمليات مثلا فهل يبطلوا يتعالجوا ؟!!!!!!!!!!

يا اخي مشكلتك انك تربط اشياء لا علاقة لها ببعض اصلا ببعض !
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
عندما اخطأ ادم وحواء فى الجنة فقدوا البراءة التى خلقا عليها وتلوثت طبيعتهما الانسانية بالخطية والتعدى

ونحن كأبناء لهم ورثنا منهم الخطية والطبيعة الساقطة الفاسدة التى تميل للخطية

بسبب خطية ادم لعنت الارض وتشوهت ,ونحن ورثنا ذلك ايضا وورثنا ايضا نتائج الخطية والتعدى

كما ان كل شخص فينا له اخطائه وخطاياه الخاصة فلا يوجد انسان بلا خطية شخصية
يعنى نحن ورثنا الطبيعة الفاسدة من ادم وحواء وايضا لدينا خطايانا الشخصية

ولذلك تجسد المسيح ليفدينا من لعنة الخطية ونتائجها ويقدم علاج لهذا المرض الذى لا علاج له

انت تسأل عن حواء والام الولادة ؟ ولماذا لم تسأل عن ادم ؟ ادم ايضا تم عقابه بأن يتعب فى الارض ,فلماذا تسأل عن حواء فقط ؟

 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
ولكن هذا العقاب قد يكون له التاثير الواضح في قلة انجاب المسيحيين للاطفال

لا يا اخى مش هيأثر ولا حاجة
العلم تقدم والحمد لله ممكن تاخد حقنة epidural اثناء الولادة مش هتحس بحاجة

يا اخى ما علاقة ده بده ؟ يعنى الناس بتتعب فى الشغل والدراسة حد هيبطل يشتغل او يدرس ؟
 
التعديل الأخير:

legendary man

New member
عضو
إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
131
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تم التحرير بواسطة الإدارة
بسبب خرق قوانين القسم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
ولكن هذا العقاب قد يكون له التاثير الواضح في قلة انجاب المسيحيين للاطفال
لأ ، السبب الحقيقى هو ان المسيحيين بيربوا ولادهم كويس عملا بقول الكتاب المقدس .
ولان المسيحى يعرف جيدا ان الله سيحاسبه على تربيته لاولاده
فالمسيحى يهتم بالنوعية وليس الكمية .

على عكس البعض الاخر الذى يهتم بالكمية ( بيخلف ويرمى فى الشارع )
زى ما معروف بالنسبة لمعظم المسلمين .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
يا استاذ ، المنتدى هنا له نظام اشبة بالنظام العسكري وذلك لتقديم افضل خدمة ممكنة للباحثين عن الحق

1. القسم هنا هو قسم الأسئلة ومن قوانينه انك كمسلم تسأل فقط سؤالا محدداً فقط ونحن نجيب ولا يحق لك التعدي على سؤال عضو اخر ( كما الآن ) ولك حق مرتين للسؤال في اليوم لكي يكون لديك الوقت لتدرس بنفسك ما نقله لك لتتأكد من صحته وليكون عندك الوقت الكافي لتفهم كلامنا

2. لكي تفتح موضوع لابد ان يزيد عدد مشاركاتك عن حد معين ( لا اتذكره الآن )

3. المنتدى يمنع فيه السياسة ومواضيعه تماما والماوضيع الطافية وهذا القسم يمنع فيه الإسلاميات والسؤال يكون مقصور على المسيحيية وليس مثلا رجالها

اقرا القوانين المثبتة اعلى القسم ...
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,136
مستوى التفاعل
502
النقاط
113
الأخ الفاضل أحمد
أجاب الإخوة الأحباء بكل وضوح
فذرية الإنسان جزء لا يتجزء منه
فسيادتك تنقل لأولادك كل ما فيك : لونك وصحتك أو أمراضك الوراثية
فإن كان عند الوالدين مرض كالإيدز ، فإنه سينتقل إليهم
والوالدين هم المسؤلين عن العذاب الذى سيتعرض له أبناؤهم ، وعدم إشتراك الإبناء فى الأسباب التى أدت للمرض ، لن تلغى حقيقة وراثتهم للمرض ، ولن تلغى قانون الوراثة ، الذى خلقه الله
ونفس الأمر حدث بوراثة أبناء آدم وحواء للخطية ومشاكلها ، ومهما أنكر الإنسان ، فإنه لن يلغى قانون الوراثة هذا أيضاً ، والذى هو من وضع نفس خالق قانون الوراثة فى كل النواحى الأخرى
+++ ولو سيادتك تفحصت الأمر جيداً ، لوجدت الرابط المشترك ، للخالق الحقيقى ، فى الحالتين
+++++++++++++
وهذا الأمر ليس من وضع اليهود ، بل من إعلان الإله الحقيقى عن نفسه ، مدعِّما كلامه بمعجزاته
وهذا الإعلان الإلهى ، مستمر فى العهدين معاً ، بلا أى تناقض وبلا نسخ ومحو
فليس فى دين الله الحقيقى ما ينسخ بعضه بعضاً
فستجد فى العهد الجديد نفس الكلام والأفكار ، مع تفهيم أعلى فى المستوى ، فكلام الله يتكامل ولا يتناقض
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى