الرد على شبهة: عدم نقل جبل المقطم

MaRiNa G

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
1 يوليو 2012
المشاركات
618
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
الإقامة
Cairo
المسيح يبارك حياتكم جميعا
 

e-Sword

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2012
المشاركات
858
مستوى التفاعل
176
النقاط
43
هل يوجد تحقيق لتلك المخطوطة او من اى فترة ؟
 

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
241
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد

بقى المخطوطة هى اللى هاتثبت ان جبل المقطم اتنقل !!!!
طيب ايه رايك الاثبات من نفس القصة
دع لينك منتدى الكنيسة معجزة نقل جبل المقطم

هذه المعجزة حقيقية 100% ومعروفة لدى الكثير من المصرين وخصوصا دارسى التاريخ تمت على يد القديس "سمعان الخراز"
بداية أبدأ بقصة القديس "سمعان الخراز"
انه رجل بسيط احترف مهنة دباغة الجلود خاصة انه كان من أهالي منطقة مصر القديمة.. وكانت هذه المهنة ومازالت منتشرة في هذه المنطقة.. ولم تكن هذه المهنة تقتصر علي دباغة الجلود فقط بل تمتد إلي الصناعات الجلدية ومايترتب عليها مثل صناعة واصلاح الأحذية.. وقد كان معروفا عنه الزهد والبساطة والتدين الشديد.. وتؤكد الوثائق ان سبب فقده عينه اليمني انها وقعت علي ساق إحدي السيدات عندما خلعت حذاءها لاصلاحه.. عندئذ أخذ المخراز الذي بيده وطعن به عينه التي تطاولت ونظرت إلي ساق السيدة.. وتدفق الدم من عينه اليمني وفقد بالتالي بصره جزاء للخطيئة التي ارتكبها.. ومن هذا التاريخ نذر نفسه بأن يقوم بجوار عمله بحمل المياه تبرعا منه وتوصيلها إلي منازل العجزة والمسنين والأرامل كل يوم بدون مقابل

قصة نقل الجبل
نرجع إلي الوراء.. إلي عشرة قرون مضت وبالتحديد عام 979 أيام الدولة الفاطمية.
من الثابت تاريخيا أن مدينة القاهرة كانت إحدي المدن القديمة التي بنيت في العصور المختلفة. فالتاريخ يؤكد لنا بالوثائق أن أولي هذه المدن كانت 'بابليون' أو قصر الشمع وهي الآن مصر القديمة وقد أسسها البيزنطيون.. وثانيها هي مدينة 'أم دنين' وهي الان قلب القاهرة أو علي وجه التحديدمنطقة محطة مصر وما حولها.. وثالث هذه المدن مدينة 'الفسطاط' والتي تقع بالقرب من عين الصيرة وأسسها عمرو بن العاص.. أما رابع هذه المدن فكانت مدينة 'العسكر' التي تقع بين الفسطاط وجبل المقطم وقد أسسها العباسيون.. وخامس هذه المدن كانت مدينة 'القطائع' التي تقع بالقرب من مدينة العسكر وعلي وجه التحديد بجوار جامع ابن طولون وأسسها أحمد بن طولون.. أما آخرها فكانت مدينة 'القاهرة' وهي المنطقة التي تضم الجامع الأزهر وماحوله.. وقد أسسها الفاطميون في عهد المعز لدين الله الفاطمي في عام 969 ميلاديا..
وفي كتاب 'سيرة القديس سمعان الخراز' 'الدباغ' يتحدث عن الرواية المتعلقة بالمنارة:
من المعروف أن الحاكم المعز لدين الله الفاطمي كان محبا لمجالس الأدب ومولعا بالمناقشات الدينية ولهذا كان يجمع رجال الدين من المسلمين والمسيحيين واليهود للمناقشة في مجلسه شريطة أن يتقبل الجميع مايثار بلا غضب أو انفعال أو خصام..
وكان من ضمن أفراد هذا المجلس رجل يهودي اعتنق الإسلام لكي يصبح وزيرا في الدولة هو 'يعقوب بن كلس' ويتردد أنه في إحدي هذه الجلسات التي كانت تضم الجميع.. بطريرك الأقباط في ذلك الوقت الأنبا ابرام السرياني.. والوزير يعقوب بن كلس اليهودي الأصل ومعه زميل له يدعي موسي.. وفي هذه الجلسة حاول اليهوديان أن يوقعا الحاكم مع الأقباط فقالا للحاكم بأننا وجدنا في انجيل النصاري آية تقول 'ان من له إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلي هناك فينتقل ولا يكون شيئا غير ممكن' وبالتالي فعليك بصفتك الحاكم أن تطلب من البابا البطريرك أن ينقل الجبل الجاثم شرق القاهرة وإن لم يستطع يكون دينهم باطلا ويجب إبادتهم!
وقبل أن ينفض المجلس طلب الخليفة المعز من البابا إبرآم السرياني اثبات صحة هذه الآية.. أي اثبات إمكانية نقل جبل المقطم إذا صحت الآية.. وبعد أن صلي البطريرك طلب من الخليفة مهلة ثلاثة أيام حتي يثبت له هذه المعجزة
ورجع البابا ليجمع شعبه ويطلب منهم الصوم ثلاثة أيام مع الصلاة المستمرة واعتكف هو ورجال الدين داخل كنيسة العذراء بالمعلقة.. وفجر اليوم الثالث ظهرت السيدة العذراء للبابا أثناء غفوته وأخبرته بأن يخرج إلي الشارع فسيجد رجلا يحمل جرة ماء وبعين واحدة.. إن هذا الرجل ستتم المعجزة علي يديه.. وأسرع البابا إلي الشارع ناحية السوق فوجد فعلا رجلا بهذه الأوصاف فأمسك به وأدخله الكنيسة وأخبره بأن اختير لتقع معجزة نقل جبل المقطم علي يديه.. واضطرب الرجل وأخبر البابا بأنه رجل فقير ويعمل اسكافيا فكيف يقع الاختيار عليه؟!
ولكن البابا البطريرك أكد له أن السيدة العذراء ظهرت لتبلغه بهذا الأمر.. ووافق
الرجل واشترط أن يتكتم حقيقة أمره طالما هو حي علي الأرض.
كان هذا الرجل يدعي سمعان الخراز نسبة إلي مهنته التي كانت موزعة بين دباغة الجلود والاسكافي وهو من يقوم بإصلاح الأحذية.. المهم انه طلب من البابا البطريرك أن يصعد إلي الجبل ومعه رجال الدين حاملين الأناجيل والصلبان والشموع.. وأيضا المجامر مملوءة بالبخور ويقفون في جانب أعلي الجبل وأن يصعد الخليفة وحاشيته ورجال الدولة أعلي الجانب المقابل من الجبل.. وأن يصعد الشعب أيضا ليري ويشاهد الجميع هذه المعجزة التي وعد بها الرب.
وفي الموعد المحدد.. أي بعد ثلاثة أيام من الصوم والصلاة خرج الخليفة المعز من داره ممتطيا جواده وخلفه حشد كبير من حاشيته ورجال الدولة متوجها إلي جبل المقطم وهناك وجد في انتظاره البابا ابرام السرياني ومعه رجال الكنيسة والشعب خلفه.. وقف الخليفة ومن معه علي جانب من الجبل.. وعلي الجانب المقابل وقف البابا ابرام ورجال الكنيسة والشعب خلفه.. وكان من ضمن أفراد الشعب سمعان الخراز الذي وقف خلف البابا مباشرة..
وبعد أن قام البابا بالصلاة طلب من شعبه أن يرددوا كلمة 'كيريالسيون' وهي كلمة باللغة القبطية معناها يارب ارحم اربعمائة مرة.. بواقع مائة مرة كل جهة من الجهات الأربع شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.. وبعدها سجد البابا وشعبه ثلاث مرات.. وعندئذ شعر الجميع بزلزلة غاية في القوة تجتاح الجبل.. وفي كل سجدة يتحرك الجبل.. ومع كل قيام يرتفع الجبل إلي أعلي وتظهر الشمس من تحته ثم يتحرك من مكانه إلي هذا المكان الذي استقر به.. وفزع الخليفة كما فزع الجميع وقال بأعلي صوته 'عظيم هو الله تبارك اسمه' ثم طلب من البابا أن يكف حتي لاتنقلب المدينة.. وما إن هدأت الامور حتي تلفت البابا باحثا عنه سمعان الخراز فاكتشف انه اختفي تماما!..
وقد أكدت الوثائق أن الجبل انتقل فعلا من بركة الفيل بالسيدة زينب إلي هذا المكان ليفسح مساحة كبيرة استطاع الخليفة المعز أن يعمرها وتظهر القاهرة الحالية.. وقد عثر علي مخطوطة بدير الانبا انطونيوس تضم اسم المقطم لهذا الجبل فقد سمي بالمقطم أو المقطع أو المقطب لأن سطحه كان متساويا أي متصلا ثم صار بعد المعجزة ثلاث قطع.. واحدة خلف الأخري.. ويفصل بينهم مسافة..


هنا نجد ان سمعان الخراز قد فقع عينه تنفيذ الانجيل حرفيا [Q-BIBLE]متى 18: 9 وإن أعثرتك عينك فاقلعها وألقها عنك. خير لك أن تدخل الحياة أعور من أن تلقى في جهنم النار ولك عينان
[/Q-BIBLE]
لاحظ التنفيذ هنا حرفيا!! هل علم احد بهذة الواقعة ام ان سمعان قال ان المخراز فقع عينى؟؟
ناتى للجبل واليهودى
اليهودى طلب من المعز تنفيذ الانجيل حرفيا [Q-BIBLE]ان من له إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلي هناك فينتقل ولا يكون شيئا غير ممكن' [/Q-BIBLE]
البطريك يعلم جيدا ان هذه الاقوال معنويا ولكن من يستطيع ويكون عنده ايمان بان الانجيل يطبق حرفيا؟؟
من طبقه حرفيا وهو سمعان الخراز ولكن كيف استدل البطريك على سمعان الخراز من رؤية للعذراء مريم لان الله يعلم ان سمعان الخراز هو الوحيد الذى يفهم ان الانجيل حرفيا فيكون عنده ايمان بان الجبل سوف ينتقل حرفيا.
وهكذا يجتمع التفسير المعنوى عند البطريك والحرفى عند سمعان
ويتم بالفعل نقل الجبل وذلك لايمان هذا الرجل بان الانجيل حرفيا يتم تنفيذه.

 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
اعود اليكم مرة اخرى ومن غير اى وثائق ولا ادلة الا من قلب القصة نفسها اثبت انها غير صحيحة
وهناك قصة مشهورة عنه، أنه في أحد الأيام جاءت إليه إمرأة لتصلح حِذائها، وكانت هذه المرأة جميلة الصورة، فبينما هي تخلع حِذائها، إنكشف ساقاها، فنظرت عيناه إليهما بشهوة. ففي الحال ضرب المِخراز في إحدى عينيه فأفرغها، تنفيذًا لوصية الرب: "إن كانت عينك اليُمنى تعثرك، فإقلعها، وإلقها عنك.. لأنه خيرٌ لك أن يهلك أحد أعضائك، ولا يُلقى جسدك كله في جهنم." (مت28:5،29)
هو ده المقطع المستند عليه فى صحة القصة دينيا
سؤال لماذا لم يقم بفقئ كلتا عينيه ؟
وهل تتحرك كل عين على حدا يعنى ممكن ابص باليمين فى مكان والشمال فى مكان اخر
اذا
هنا نقول انها لم يعمل بالاية اساسا لانه ابقى على احد عينيه بالمخالفة مع ان اساسا لازم معجزة علشان تحرك كل عين فى اتجاه
الاية نفسها واضح انها خطاء فكيف تعمل بها وهنا اتكلم على ظاهر الاية الواضح ( اذا كانت عينيك اليمنى تعثرك فاقلعها )
وايضا القصة تقول ( فنظرت عيناه اليهما بشهوة ففى الحال ضرب المخرز فى احدى عينيه فافرغها )
يعنى بص بعينه الاتنين وضرب واحدة بس
هل هناك معنى اخر
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,647
مستوى التفاعل
3,557
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
( اذا كانت عينيك اليمنى تعثرك فاقلعها )
وايضا القصة تقول ( فنظرت عيناه اليهما بشهوة ففى الحال ضرب المخرز فى احدى عينيه فافرغها )
يعنى بص بعينه الاتنين وضرب واحدة بس
التعبير مجازي لمن له روح الفهم و ليس لم له فهم الحرف بدون روح، كما تقول اغلق اذنك (و ليس اذنيك) لكي لا تسمع الكلام.
 
أعلى