رد
الامر ليس بالعدد طبعا لكني احببت ان اوضح لكم ولكنه بالقدره فالله القدير قادر علي الخلق في اي زمان واي مكان اما المسيح خلق في زمان محدد ومكان مححد باذن الله لكي تكون معجزه تدعم نبوته ورسالته.
إذا كانت صفه الرحمه في محمد غير مطلقه واتفق علي هذا فمن اين ان المسيح له ان يحيي بصفه مطلقه؟؟؟؟؟
اذكرك ان الله علم احد عباده الغيب ولم يكن نبي ولكن كان عبدا صالحا وهو الخضر:
"فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا* قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا* قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا* وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا* قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا* قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا* قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا* قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا*قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِي صَبْرًا* قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا أَتَيَا أَهْلَ قَرْيَةٍ اسْتَطْعَمَا أَهْلَهَا فَأَبَوْا أَن يُضَيِّفُوهُمَا فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ قَالَ لَوْ شِئْتَ لَاتَّخَذْتَ عَلَيْهِ أَجْرًا* قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا* أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا* وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا* فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا* وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا" الكهف 64-82
أليس ذلك من علم الغيب اختصه الله لأحد عباده؟؟هل هو إله ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟
قال الله "بإذن الله" و"بإذني"وذكر الفعل وهو خلق الطير.
"وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ
فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ
فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ" ال عمران 49
ارجو ان تكون اجابات واضحه وصريحه ومنطقيه...
+
تحية وسلام
الاخ M.M.A
أيضاً تفضلت اخى و سردت مثال السياره .. ومن بعده (( عدد )) اللذين خلقهم المسيح ، و (( عدد )) الذين خلقهم الله ( كمثال لتوضح الفارق ) .. !!!!!!!!!! .. أألامر بالعدد ؟؟؟!!! ..
أنت بذلك تضع الله فى حيز العدد والمحدوديه يا أخى ... فالله هو الخالق .. والمسيح خلق .. أياً كان العدد .. فلقد خلق وانتهى الامر .. إذاً هو خالق .. إذاً هو الخالق .. إذاً هو الله
الرحمة التى تتحدث عنها يا اخى و أعطاها الله لرسول الاسلام ( كما تزعم ) هى صفة ( بغض النظر عن صدق كلامك او إيمانى به ) ولكن الخلق و إقامة الاموات والتنبأ .. هو عمل .. عمل وليس صفه .. وهناك فرق شاسع بين الصفه والعمل .. فانت قد تجد شخص رحيم او عطوف او عادل .. وكلها من صفات الله ولكن بشكل نسبى فى البشر .. فصفات الله مطلقه .. ولم يقول القرآن أن رسول الاسلام كان رحيم بصفه مطلقه .. ولكنك لن تجد شخص قام بالخلق او إقامة الموتى أو معرفة الغيب بين البشر العاديين .. او حتى الانبياء .. فالانبياء إن كان منهم من أقام موتى .. فلم يستطيع ان يخلق .. او ان يعرف الغيب .. ولاحظ أن معرفة الغيب تختلف تماماً عن التنبأ .. فمعرفة الغيب .. يمكنها معرفة ما بدواخل الانسان فى اللحظة والتو .. ولم نسمع فى سائر الكتب السماويه عن نبى كان يعلم الغيب .. أى دواخل الانسان .. سوى المسيح
أيضاً أكتفى القرآن بالقول أن الخلق و إقامة الموتى كانت بأذن الله .. ولم يذكر لنا أى حادثه للخلق أو لأقامة الموتى التى فعلها المسيح توضح لنا أن كان الامر بأذن الله أم لا ؟؟؟!!! .. بل أكتفى بالقول .. دون ذكر الفعل .. وهذا يضع امامنا علامات إستفهام كثيرة جداً ..!!
ثانياً أجد فى طرحك للسؤال السابق هو تهرب واضح من الاجابه .. و أنا أحب أن اضع النقاط على الحروف .. فلا أجامل على حساب إيمانى .. فقبل أن تسأل هل المسيح الله أو ابن الله .. وواضح من السؤال أنك تفتقر لامور كثيره .. منها المعرفه والعلم .. ومعذرة لكلامى .. قبل أن تسأل .. أجب على هذه الاسئله بأجابات واضحه وصريحه ومقنعه ومنطقيه
تحياتى .. و تقبل حديثى بصدر رحب
الامر ليس بالعدد طبعا لكني احببت ان اوضح لكم ولكنه بالقدره فالله القدير قادر علي الخلق في اي زمان واي مكان اما المسيح خلق في زمان محدد ومكان مححد باذن الله لكي تكون معجزه تدعم نبوته ورسالته.
إذا كانت صفه الرحمه في محمد غير مطلقه واتفق علي هذا فمن اين ان المسيح له ان يحيي بصفه مطلقه؟؟؟؟؟
اذكرك ان الله علم احد عباده الغيب ولم يكن نبي ولكن كان عبدا صالحا وهو الخضر:
"فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا* قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا* قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا* وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا* قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا* قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا* قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا* قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا*قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِي صَبْرًا* قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْرًا* فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا أَتَيَا أَهْلَ قَرْيَةٍ اسْتَطْعَمَا أَهْلَهَا فَأَبَوْا أَن يُضَيِّفُوهُمَا فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ قَالَ لَوْ شِئْتَ لَاتَّخَذْتَ عَلَيْهِ أَجْرًا* قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا* أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا* وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا* فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا* وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا" الكهف 64-82
أليس ذلك من علم الغيب اختصه الله لأحد عباده؟؟هل هو إله ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟
قال الله "بإذن الله" و"بإذني"وذكر الفعل وهو خلق الطير.
"وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ
فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ
فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ" ال عمران 49
ارجو ان تكون اجابات واضحه وصريحه ومنطقيه...