عايز محاورين مسيحين,ساعرض لكم المسيحيه,فقط لمن يحترم دين الله!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههههههه
لا قريت الانجيل

بس جيبلي نصف دليل بقول اليسوع خلق شيء واحد بس .
صعب سؤالي؟؟
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
اتحدى الشاطر فيكم يجبلي دليل او نص دليل يقول فيه انو اليسوع خلق من الانجيل


اتحداكم.................................................................اتحداكم

فبلاش تجيب من القرءان وانت عارف انو كلامك غلط يامفلس

مستنيا ردك من كتابك...........فين اليسوع خلق؟


+

أشكرك على ردك .. فيكفى أننا علمنا اخلاق مُحدثنا


وحتى لا تكونى حكيمه فى عينى نفسك .. وتُسببى عثرة .. إليك أضع هذه النصوص المقدسة التى تؤكد قيام المسيح بالخلق

1 وفيما هو مجتاز رأى إنسانا أعمى منذ ولادته
2 فسأله تلاميذه قائلين : يا معلم ، من أخطأ : هذا أم أبواه حتى ولد أعمى
3 أجاب يسوع : لا هذا أخطأ ولاأبواه ، لكن لتظهر أعمال الله فيه
4 ينبغي أن أعمل أعمال الذي أرسلني ما دام نهار . يأتي ليل حين لا يستطيع أحد أن يعمل
5 ما دمت في العالم فأنا نور العالم
6 قال هذا وتفل على الأرض وصنع من التفل طينا وطلى بالطين عيني الأعمى
7 وقال له : اذهب اغتسل في بركة سلوام الذي تفسيره : مرسل ، فمضى واغتسل وأتى بصيرا ( يو 9 : 1 )

فكيف أبصر الرجل ؟ .. بالطبع تم ( خلق ) خلايا جديده للعين بدلا من التى تلفت ... !!!


أيضاً ..

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )

كيف ( صار ) الخمسة ارغفه والسمكتين كل هذه الكميه لتشبع ( نحو خمسة الاف رجل ماعدا النساء والاولاد ) بل ويتبقى 12 قفه مملوءة ؟؟!!! .. لقد ( خلق ) المسيح طعام لكل هذا الجمع

فالخلق .. هو إيجاد شىء ما من العدم .. أليس كذلك ؟

و أرجوا فى المره القادمه عدم إستخدام لفظ ( اليسوع ) ذلك
 

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
+

أشكرك على ردك .. فيكفى أننا علمنا اخلاق مُحدثنا


وحتى لا تكونى حكيمه فى عينى نفسك .. وتُسببى عثرة .. إليك أضع هذه النصوص المقدسة التى تؤكد قيام المسيح بالخلق

1 وفيما هو مجتاز رأى إنسانا أعمى منذ ولادته
2 فسأله تلاميذه قائلين : يا معلم ، من أخطأ : هذا أم أبواه حتى ولد أعمى
3 أجاب يسوع : لا هذا أخطأ ولاأبواه ، لكن لتظهر أعمال الله فيه
4 ينبغي أن أعمل أعمال الذي أرسلني ما دام نهار . يأتي ليل حين لا يستطيع أحد أن يعمل
5 ما دمت في العالم فأنا نور العالم
6 قال هذا وتفل على الأرض وصنع من التفل طينا وطلى بالطين عيني الأعمى
7 وقال له : اذهب اغتسل في بركة سلوام الذي تفسيره : مرسل ، فمضى واغتسل وأتى بصيرا ( يو 9 : 1 )

فكيف أبصر الرجل ؟ .. بالطبع تم ( خلق ) خلايا جديده للعين بدلا من التى تلفت ... !!!


أيضاً ..

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )

كيف ( صار ) الخمسة ارغفه والسمكتين كل هذه الكميه لتشبع ( نحو خمسة الاف رجل ماعدا النساء والاولاد ) بل ويتبقى 12 قفه مملوءة ؟؟!!! .. لقد ( خلق ) المسيح طعام لكل هذا الجمع

فالخلق .. هو إيجاد شىء ما من العدم .. أليس كذلك ؟

و أرجوا فى المره القادمه عدم إستخدام لفظ ( اليسوع ) ذلك

1 وفيما هو مجتاز رأى إنسانا أعمى منذ ولادته
2 فسأله تلاميذه قائلين : يا معلم ، من أخطأ : هذا أم أبواه حتى ولد أعمى
3 أجاب يسوع : لا هذا أخطأ ولاأبواه ، لكن لتظهر أعمال الله فيه
4 ينبغي أن أعمل أعمال الذي أرسلني ما دام نهار . يأتي ليل حين لا يستطيع أحد أن يعمل
5 ما دمت في العالم فأنا نور العالم
6 قال هذا وتفل على الأرض وصنع من التفل طينا وطلى بالطين عيني الأعمى
7 وقال له : اذهب اغتسل في بركة سلوام الذي تفسيره : مرسل ، فمضى واغتسل وأتى بصيرا ( يو 9 : 1 )

هو طلى ايه؟؟؟عين الاعمى طلى ايه؟؟؟عين الاعمى صح ولا انا غلطانه

فين الخلق بتستغفلني ولا ايه؟؟

هو طلى ايه؟؟ خلايا الاعين الي مش موجوده مهو طلى عين الاعمى فين الخلق؟؟

ثم الرغيف هو قال خلقت مخلقش لا اله الا الله هو ده دليل الخلق هههههههههه

بجد ده دليل خلق قلي فين خلق رغيف؟؟ همى شبعو بس مقلش خلقت :a82:

بتحداك تجبلي دليل واحد بقول انو خلق هه هو اتخلق بس مخلقش لسه بستنى دليلك والتحدي مرفوع
 

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ثم مين قلق انو هو بس الي احيى الموتى كفايه استغفال بص وفتح عنيك

Ez:37:1: 1. كانت عليّ يد الرب فأخرجني بروح الرب وأنزلني في وسط البقعة وهي ملآنة عظاما. (
Ez:37:10: 10 فتنبأت كما امرني فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على اقدامهم جيش عظيم جدا جدا
حزقيال احيا جيش
إيليا احيا طفل
1Kgs:17:17: 17. وبعد هذه الأمور مرض ابن المرأة صاحبة البيت واشتدّ مرضه جدا حتى لم تبق فيه نسمة.
1Kgs:17:23: 23 فاخذ ايليا الولد ونزل به من العلية الى البيت ودفعه لامه.وقال ايليا انظري.ابنك حيّ
أليشع احيا ميتا
2Kgs:13:21: 21 وفيما كانوا يدفنون رجلا اذا بهم قد رأوا الغزاة فطرحوا الرجل في قبر اليشع فلما نزل الرجل ومس عظام اليشع عاش وقام على رجليه
بطرس أحيا ميتة
Acts:9:37:
37
وحدث في تلك الايام انها مرضت وماتت.فغسلوها ووضعوها في عليّة. (SVD)

Acts:9:40: 40 فاخرج بطرس الجميع خارجا وجثا على ركبتيه وصلّى ثم التفت الى الجسد وقال يا طابيثا قومي.ففتحت عينيها.ولما ابصرت بطرس جلست. (SVD
Acts:9:41:
41
فناولها يده وأقامها.ثم نادى القديسين والأرامل واحضرها حية.

حسب كلامك كل دول الهه لا اله الا الله


اولا ملكش دليل انو خلق وانت عارف كويس الكلام ده و كل كلامك فارغ ملوش معنى كلو تهيءان مبصدقهاش الا انتو صراحه

تانيا بتقول احيى الموته بعتقد دول بكفو مشان تعرف انو مش هو بس الي احيى الموتى

لو تقلي هو كان يعملو من نفسول فلالالا هو قال

"انا لا اقدر ان افعل من نفسى شئ لا اطلب مشيئتى بل مشيئه الاب الذى ارسلنى" يوحنا


حياك الله اخي صاحب الموضوع و اقلك كل كلامهم فارغ وكل كلامهم تنفيخ ملهمش دليل واحد من كتابهم ثبت الله اقدامك سلام يمكن للشهر الجاي للحين الي تجبلي دليل واحد ههههههههههه
اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله

 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
حياك الله اخي صاحب الموضوع و اقلك كل كلامهم فارغ وكل كلامهم تنفيخ ملهمش دليل واحد من كتابهم ثبت الله اقدامك سلام يمكن للشهر الجاي للحين الي تجبلي دليل واحد ههههههههههه
اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله

احترم نفسك اولا واحترم اداب الحوار والا لا داعي الحوار من اصله واضح ؟

اولا لا تنسى ان الاخ المسلم الذي انت تمدح به تهرب من سؤالي هذا واحد

اثنان كيف تتجرأ وتقول يا كاذب ان المسيح لم يخلق الطعام ؟

الانجيل يثبث ان المسيح يخلق الطعام

من إنجيل متى 14:15

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )



والقرآن يثبث ايضا ان المسيح يخلق الطعام وانزل مائدة من السماء

سورة المائدة - سورة 5 - آية 114:

1.png


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=5&nAya=114


ايضا المسيح يحيى الموتى ومن الانجيل

إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
اَلأَصْحَاحُ الثَّامِنُ

49وَبَيْنَمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ جَاءَ وَاحِدٌ مِنْ دَارِ رَئِيسِ الْمَجْمَعِ قَائِلاً لَهُ: "قَدْ مَاتَتِ ابْنَتُكَ. لاَ تُتْعِبِ الْمُعَلِّمَ". 50فَسَمِعَ يَسُوعُ وَأَجَابَهُ: "لاَ تَخَفْ. آمِنْ فَقَطْ فَهِيَ تُشْفَى". 51فَلَمَّا جَاءَ إِلَى الْبَيْتِ لَمْ يَدَعْ أَحَداً يَدْخُلُ إِلاَّ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا وَأَبَا الصَّبِيَّةِ وَأُمَّهَا. 52وَكَانَ الْجَمِيعُ يَبْكُونَ عَلَيْهَا وَيَلْطِمُونَ. فَقَالَ: "لاَ تَبْكُوا. لَمْ تَمُتْ لَكِنَّهَا نَائِمَةٌ". 53فَضَحِكُوا عَلَيْهِ عَارِفِينَ أَنَّهَا مَاتَتْ. 54فَأَخْرَجَ الْجَمِيعَ خَارِجاً وَأَمْسَكَ بِيَدِهَا وَنَادَى قَائِلاً: "يَا صَبِيَّةُ قُومِي". 55فَرَجَعَتْ رُوحُهَا وَقَامَتْ فِي الْحَالِ. فَأَمَرَ أَنْ تُعْطَى لِتَأْكُلَ. 56فَبُهِتَ وَالِدَاهَا. فَأَوْصَاهُمَا أَنْ لاَ يَقُولاَ لأَحَدٍ عَمَّا كَانَ.


ايضا المسيح يحيى الموتى في القرآن

سورة ال عمران - سورة 3 - آية 49:

1.png


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=49
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0




اثنان كيف تتجرأ وتقول يا كاذب ان المسيح لم يخلق الطعام ؟

الانجيل يثبث ان المسيح يخلق الطعام



خلينا هنا زى مابتقول ان المسيح يخلق الطعام

بص ياعم


بسم الله الرحمن الرحيم

"{إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء قَالَ اتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} (112) سورة المائدة صدق الله العظيم

اليس هؤلاء الحوارين الذين هم انصار الله

ها

عند طلبوا ايه ....طلبوا الطعام من المسيح.....طيب ....ايه اللى حصل


نظرا لأن المسيح بشرا مش هيقدر يخلق طعام زيه زينا عباد لله


المهم


حتى الحواريون قالوا ايه .....ينزل"بضم الياء" .....معنى كده ان فيه اللى اكبر من المسيح يفعل هذا

قالوا ايه الحواريين تانى

قالوا "ربك" معنى ذلك ان للمسيح رب خلقه

طيب تعال بقى نعرف الله تعالى خلق المسيح ازاى

بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ} (59) سورة آل عمران

صدق الله العظيم

وكلنا عارفين سيدنا ادم كيف خلق.؟

نرجع لموضوعنا تانى للآيه اللى تثبت ان المسيح لا يستطيع ان يخلق طعاما

بعد ما الحواريين سألوا المسيح الطعام .......قال لهم

اتقوا الله.....

اليس هذا اعترافا من المسيح بوجود الله .......وايضا اعترافا من الحواريين بالله عز وجل ووجوده


خلصنا من الآيه دى وبدل على عدم قدرة المسيح على خلق الطعام


..................................................................................................................
؟.....................................................

نيجى لآيه تانيه

بسم الله الرحمن الرحيم

"{قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ} (114) سورة المائدة

هنا بقى الأستجابه من المسيح للحوارين

ودعا ربه......اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء ..................


من هنا خالق الطعام ومن الرزاق هو خالق المسيح ابن مريم


وانتظر لكى ارد على باقى اسئلتك واناقشك فى ردك السابق
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ادى آيتين تثبت لك ذلك

مش زى ماانت قولت مفيش آيات فى القرآن تثبت ذلك


لأ

القرآن هو الحجه على البشر اجمعين

وان شاء الله راح اجاوبك على باقى اسئلتك
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


من إنجيل متى 14:15

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )



l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=49[/url]



انت بتقول هنا فى إنجيل متى...اوك انا معاك بس عندى حبة ملاحظات

ستبين لك الحقيقه ان شاء الله

انت تقول فى إنجيل متى

19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع

هنا نسأل نفسينا سؤالين

لماذا نظر المسيح إلى السماء؟

وما غرضه من النظر إلى السماء؟




اولا

نظر إلى السماء وهذا يدل على صدق الآيه الموجوده بالقرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

"{إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء قَالَ اتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} (112) سورة المائدة

والآيه هذه ايضا

"{قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ} (114) سورة المائدة



هنا بقى


نظر المسيح إلى السماء .......لكى يدعوا ربه

وغرضه من الدعاء والنظر إلى السماء ...ان يستجيب له ربه


وهذا يدل على صدق الآيتين الكريمتين التى بين ايدينا الأن


بأن المسيح انسان نبى لا يقدر على خلق الطعام



استنى عشان اشوف الباقى من كلامك فى إنجيل متى
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
يبدو ان النظر ضعيف لهذه الدرجة

ننتظر الزميل المسلم
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
انت بتقول هنا فى إنجيل متى...اوك انا معاك بس عندى حبة ملاحظات

ستبين لك الحقيقه ان شاء الله

انت تقول فى إنجيل متى

19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع

هنا نسأل نفسينا سؤالين

لماذا نظر المسيح إلى السماء؟

وما غرضه من النظر إلى السماء؟



اولا

نظر إلى السماء وهذا يدل على صدق الآيه الموجوده بالقرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

"{إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء قَالَ اتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} (112) سورة المائدة

والآيه هذه ايضا

"{قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ} (114) سورة المائدة



هنا بقى


نظر المسيح إلى السماء .......لكى يدعوا ربه

وغرضه من الدعاء والنظر إلى السماء ...ان يستجيب له ربه


وهذا يدل على صدق الآيتين الكريمتين التى بين ايدينا الأن


بأن المسيح انسان نبى لا يقدر على خلق الطعام



استنى عشان اشوف الباقى من كلامك فى إنجيل متى


+

يا أخ

هل قال الكتاب المقدس أن المسيح دعى ربه ؟؟؟

لم يقل ..

إذا ينبغى عليك أن لا تصرح بأمر دون علم .. أو حتى دليل !

أشكرك
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



من إنجيل متى 14:15

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )



[l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=49[/url]



هنا صديقى

انت تقول

19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15




لا حظ الكلام المكتوب بالخط الأسود

اخذ المسيح الخمسة ارغفه والسمكتين

كان هناك الخمسة ارغفه والسمكتين..........فى رقم 19

كسر المسيح الأرغفه وهذا فعلا لأن الرغيف ...يكر "بضم الياء"

طب عمل ايه المسيح فى السمكتين ......ودول مش ينفع ليهم الكسر!!!!! انا مش اعرف عشان اقول

بس هنا نسأل سؤال للأصدقاء هل تزايد عدد السمك ايضا ام ماذا ؟!!!!!!!!!!!

على الرغم فى رقم 20

وضح لنا الأنجيل تزايد عدد الأرغفه فقط ولم يوضح لنا تزايد السمكتين


فأين السمكتين هنا!!!!!!!!


ووضح هنا الأنجيل بأن بقى عدد من الكسر ...وكما قلنا الكسر للأرغفه او الشىء الصلب

فلماذا هنا الأنجيل لم يذكر السمكتين .....

احنا هنفقول هنا السمكتين راحوا فين

لأ

احنا نقول لكاتب انجيل متى اين تزايد عدد السمكتين لماذا لم يذكر!!!!!!!

هل اكل التلاميذ الأرغفه فقط..........


وده يثبت خطأ الأنجيل


ازاى


انت بتقول زى ماانت عرفت من انجيل متى


ان المسيح يخلق الطعام


معنى ان المسيح يخلق الطعام........معناه ان المسيح ...يخلق جميع انواع الطعام


فلماذا هنا فى انجيل متى


لماذا تم تزايد عدد الأرغفه؟!!!!!!!

ولم يتم تزايد السمكتين؟!!!!!!!!!


ولماذا المسيح لم يخلق لهم مجموعه من الطعام!!!!!!!!!


هل اوضح الأنجيل هذا؟!!!!


ارجوا الأدله




بكده صديقى

قد اثبت لك عدم صحة الكلام اللى انت جبته من انجيل متى!!!!!!



وبقى الدور عليك ان تثبتلى ان المسيح يخلق الطعام!!!!!!!!!!!



ولا زلت منتظر ردك ايها الصديق

كم
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



من إنجيل متى 14:15

15 ولما صار المساء تقدم إليه تلاميذه قائلين : الموضع خلاء والوقت قد مضى . اصرف الجموع لكي يمضوا إلى القرى ويبتاعوا لهم طعاما
16 فقال لهم يسوع : لا حاجة لهم أن يمضوا . أعطوهم أنتم ليأكلوا
17 فقالوا له : ليس عندنا ههنا إلا خمسة أرغفة وسمكتان
18 فقال : ائتوني بها إلى هنا
19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15 )



[l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=3&nAya=49[/url]



هنا صديقى

انت تقول

19 فأمر الجموع أن يتكئوا على العشب . ثم أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ، ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر وأعطى الأرغفة للتلاميذ ، والتلاميذ للجموع
20 فأكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملوءة 21 والآكلون كانوا نحو خمسة آلاف رجل ، ما عدا النساء والأولاد ( مت 14 : 15




لا حظ الكلام المكتوب بالخط الأسود

اخذ المسيح الخمسة ارغفه والسمكتين

كان هناك الخمسة ارغفه والسمكتين..........فى رقم 19

كسر المسيح الأرغفه وهذا فعلا لأن الرغيف ...يكسر "بضم الياء"

طب عمل ايه المسيح فى السمكتين ......ودول مش ينفع ليهم الكسر!!!!! انا مش اعرف عشان اقول

بس هنا نسأل سؤال للأصدقاء هل تزايد عدد السمك ايضا ام ماذا ؟!!!!!!!!!!!

على الرغم فى رقم 20

وضح لنا الأنجيل تزايد عدد الأرغفه فقط ولم يوضح لنا تزايد السمكتين


فأين السمكتين هنا!!!!!!!!




فلماذا هنا الأنجيل لم يذكر السمكتين .....

احنا هنقول هنا السمكتين راحوا فين

لأ

احنا نقول لكاتب انجيل متى اين تزايد عدد السمكتين لماذا لم يذكرهم!!!!!!!


ام عجز المسيح عن فعل هذا.........

هل اكل التلاميذ الأرغفه فقط..........


وده يثبت خطأ الأنجيل


ازاى


انت بتقول زى ماانت عرفت من انجيل متى


ان المسيح يخلق الطعام


معنى ان المسيح يخلق الطعام........معناه ان المسيح ...يخلق جميع انواع الطعام


فلماذا هنا فى انجيل متى


لماذا تم تزايد عدد الأرغفه؟!!!!!!!

ولم يتم تزايد السمكتين؟!!!!!!!!!


ولماذا المسيح لم يخلق لهم مجموعه من الطعام!!!!!!!!!


فهذا يدل على عجز المسيح فى خلق الطعام


بكده صديقى

قد اثبت لك عدم صحة الكلام اللى انت جبته من انجيل متى!!!!!!






خلاص اقتنعت بوجهة نظرى



ولا زلت منتظر ردك ايها الصديق
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
+

يا أخ

هل قال الكتاب المقدس أن المسيح دعى ربه ؟؟؟

لم يقل ..

إذا ينبغى عليك أن لا تصرح بأمر دون علم .. أو حتى دليل !

أشكرك


كويس ايها الصديق ملاحظه طيبه من حضرتك

طب

لماذا نظر المسيح الى السماء؟!!!!
 

the lover

New member
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وياريت تجاوبنى بالأدله

شكرا ايها الأصدقاء على ملا حظاتكم الغاليه
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
المشاركه الاصليه بواسطه فاديه:

اسمح لي اعلق على كلامك هنا شويه يا اخي الكريم
اولا من ناحيه اسماء الله فاله الاسلام له اسماء كثيره منها الماكر ( هل انت تعبد اله ماااااااااكر ) والضار (كيف لله ان يكون ضارا ومن يضر ) المتعالي (هيتعالى على مين اذا كان هو خالق الكون كلو يبقى هيتعالى على ميييييييييييييييييييييييييين )المنتقم ( هيتنقم من مين يا اخ ؟؟؟؟؟ اذا كان اله الاسلام منتقم فالهي انا محبه ) الوارث ( هيورث مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)المقيت ( هل تعبد اله يمقت اذن ما فرق الهك عن الشيطان ؟؟؟؟) التواب ( لمن يتوب الله ؟؟؟؟ هل يتوب للبشر ام يتوب لنفسه ؟؟؟) وغيرها من الاسماء التي لا تليق اصلا بانها تكون اسماء الله
ثانيا لماذا خص الله المسيح (وانا لا اقول عيسى لان اسم عيسى لا وجود له في المسيحيه) بكل هذه الامتيازات ولم يمنح غيره من الانبياء مثلها ؟؟؟؟؟؟؟ ببساطه لان كل الانبياء كانو بشرا الا المسيح كان الله متجسد في جسد بشري
الرد.....

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمحي لي ان اعرفك باشياء بسيطه حول اسماء الله ,فهي تنقسم الي 3 اقسام الاول هو خاص بالملسلمين(وانا لا اقصد اتباع محمد فقط,هنجيلها في حجه عليكم لاحقا)الثاني خاص بالكفار والمشركين والثالث لجميع خلقه ايا كانت ديانتهم....هوضح لك...

الاسماء التي خص الله بها نفسه للمسلمين مثل:التواب,الغفور,الرحيم,الودود,......
الاسماء التي خص الله بها نفسه للكافرين والمشركين مثل:المنتقم, المذل,......
الاسماء التي خص الله بها نفسه للجميع الخلق:الرزاق,الكريم,......وهناك اسماء وصف لله مثل:الملك,العزيز,........

اما الاسماء اللي ذكرتيها فسأشرحها لكي,,,

الماكر:وصف نفسه بالمكر والكيد ، كما وصف عبده بذلك ، فقال: { ويمكرون ويمكر الله } ، وقال:{ إنهم يكيدون كيداً * وأكيد كيداً } وليس المكر كالمكر ، ولا الكيد كالكيد . فمكر الكافرون اعلائا للباطل ومكر الله إعلائا للحق وكذلك الكيد وكذلك المقت.

الضار:الضرر الذي يوقعه علي الكفار والمشركين في جهنم-الذي يُنزل الضر على من يشاء من عباده بالعقاب وغيره

المتعالي: المتنزه عن صفات المخلوقين المرتفع عن صفات الناقصين,فلا يعلوا علي صفاته احد ولا يعلوا فوقه احد .

المنتقم : معاقب العصاه على أعمالهم وأقوالهم على قدر استحقاقهم

الوارث : الذي ترجع إليه الأملاك بعد فناء المُلاَّك

التواب: الذي يُيَسر للعصاه طريق التوبة ويقبلها منهم ويعفو عنهم

اي اسم تاني ممكن اقولك معناه وباستفاضه لو حبيتي!


طيب يا اخ ممكن تشرح بقا ليه في حوالي عشرين اسم من اسماء الله الحسنى الي بتنقسم الى 3 اقسام وكل قسم مخصص لفئه بشريه معينه شيوخك وعلماء ازهرك عايزين يحذفوها ويغيروها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت مش بتقول ان الله خص بيها البشر
يبقى عايزين تغيروها ليه يا استاذ انتو هتدخلو كمان في كلام الهكم والا دي كمان هتبقى من ضمن الناسخ والمنسوخ !!!!!!


الله خص كل رسول ببعض الصفات فمثلا:
نبي الله داوود: " وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ" سبأ 10
نبي الله سليمان: "وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ"الانبياء 81
نبي الله محمد:"سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ" الاسراء 1,,,ثم رفعه الله إليه في السماء(المعراج)

كما ان الله يصطفي من عباده من يشاء ويفعل ما يشاء والله بكل شيئ قدير.

ولكن ولاااااااااااااااااا واحد من الانبياء خصه الله بان يعمل المعجزات الي عملها المسيح وقدام العالم مش بالخفيه زي محمد ما كان بيدعي ان بيعمل المعجزات في الخفاء وفي الظلمه عشان محدش يشوفها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والسلام ختام.....


ولك السلام ايضا
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
المشاركه الاصليه بواسكه فاديه....

كل الايات الي انت بتعلق عليها دي من قرأنك ومش معقوله محمد يقول على المسيح ان هو الله لانه لو قال كدا يبقى الدين الي علمهولكم مكانش ليه داي من الاساس

الرد...
بسم الله الرحمن الرحيم

محمد لم يقل إلا ما امره به الله,فهو لا يقول إلا الحق.

" وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" النجم 3-4

لو كان قرأنك من الله فاسمح لي اله قرأنك مجرم سفاح والا مكانش امر بقتل الناس وسفك دمائهم ولو تشوف الايات الي فقرأنك راح تلعن الاله الي منزلها مش تعبدو خد عندك بقى دي على سبيل المثال لا الحصر يا اخي الكريم

سورة التوبه ايه رقم 28
قاتلو اللذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون الدين الحق من اللذين اوتو الكتاب حتى يعطو الجزيه عن يد وهم صاغرووووووووووووون
بذمتك دا اله دا والا مجرم
وبعدين يا استاذ لو دا كلام الهك هو ليه بيحشر محمد في النص هو مين الي كان بيحرم محمد والا اله محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

M.M.A

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحذير!!!

المشاركه الاصليه بواسطه Theone مشاركه 79

المعجزة عملها المسيح بنفسه من غير مساعدة

الرد....
تحذير!!!!!
الجزء ده كان المفروض ان الاستاذ اقتبسه من مشاركه ليا لكنه حشر الجمله دي,متحطش كلام انا مقلتوش وإلا لن ارد علي مشاركاتك!

المشاركه 77 و 79....
 

M.M.A

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد

ومن الذى قال لك ان المسيح مخلوق؟
المسيح هو كلمة الله و روحه
الله تجسد على شكل المسيح
كما تجسد على شكل شجرة و جبل عندكم
فهل هذا قلل من الله؟
ثم ان الله يطهر ولا يتنجس

بسم الله الرحمن الرحيم
الله قال ان المسيح مخلوق:
"إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ" ال عمران 59

لا يكون لله ابدا ان يتجسد علي شكل المسيح او بشر.
"سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ" الزخرف 82

من قال ان الله تجسد علي شكل شجره وجبل عندنا؟؟؟

انت تفهم غلط, تفسير الايه يقول ان الله اشار الي الجبل فدكه دكا اي ان الله اشار الي الجبل فلم يقدر الجبل علي ان علي قدره الله عليه...

واليك تفسير الايه الكامل:
" وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ" الاعراف 143


التفسير يخبر تعالى عن موسى عليه السلام أنه لما جاء لميقات الله تعالى وحصل له التكليم من الله تعالى سأل الله تعالى أن ينظر إليه فقال "رب أرني أنظر إليك قال لن تراني" وقد أشكل حرف لن ههنا على كثير من العلماء لأنها موضوعة لنفي التأبيد فاستدل به المعتزلة على نفي الرؤية في الدنيا والاخرة وهذا أضعف الأقوال لأنه قد تواترت الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن المؤمنين يرون الله في الدار الاخرة كما سنوردها عند قوله تعالى: " وجوه يومئذ ناضرة * إلى ربها ناظرة ".
وقوله تعالى إخباراً عن الكفار "كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون" وقيل إنها لنفي التأبيد في الدنيا جمعاً بين هذه الاية وبين الدليل القاطع على صحة الرؤيا في الدار الاخرة وقيل إن هذا الكلام في هذا المقام كالكلام في قوله تعالى: "لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير" وقد تقدم ذلك في الأنعام وفي الكتب المتقدمة أن الله تعالى قال لموسى عليه السلام "يا موسى إنه لا يراني حي إلا مات ولا يابس إلا تدهده" ولهذا قال تعالى: "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاً وخر موسى صعقاً" قال أبو جعفر بن جرير الطبري في تفسير هذه الاية حدثنا أحمد بن سهيل الواسطي حدثنا قرة بن عيسى حدثنا الأعمش عن رجل عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لما تجلى ربه للجبل أشار بأصبعه فجعله دكاً. وأرانا أبو إسماعيل بأصبعه السبابة, هذا الإسناد فيه رجل مبهم لم يسم, ثم قال حدثني المثنى, حدثنا حجاج بن منهال, حدثنا حماد عن ليث عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ هذه الاية "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاً" قال: هكذا بأصبعه, ووضع النبي صلى الله عليه وسلم أصبعه الإبهام على المفصل الأعلى من الخنصر, فساخ الجبل هكذا وقع في هذه الرواية حماد بن سلمة عن ليث عن أنس والمشهور حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس كما قال ابن جرير حدثني المثنى حدثنا هدبة بن خالد حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاً" قال: "ووضع الإبهام قريباً من طرف خنصره", قال: "فساخ الجبل" قال حميد لثابت يقول هكذا فرفع ثابت يده فضرب صدر حميد وقال يقوله رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقوله أنس وأنا أكتمه ؟ وهكذا رواه الإمام أحمد في مسنده حدثنا أبو المثنى معاذ بن معاذ العنبري حدثنا حماد بن سلمة حدثنا ثابت البناني عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله "فلما تجلى ربه للجبل" قال: قال "هكذا" يعني أنه أخرج طرف الخنصر قال أحمد: أرانا معاذ فقال له حميد الطويل: ما تريد إلى هذا يا أبا محمد ؟ قال فضرب صدره ضربة شديدة وقال من أنت يا حميد وما أنت يا حميد ؟ يحدثني به أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ما تريد إليه ؟.
وهكذا رواه الترمذي في تفسير هذه الاية عن عبد الوهاب بن الحكم الوراق عن معاذ بن معاذ به وعن عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي عن سليمان بن حرب عن حماد بن سلمة به ثم قال: هذا حديث حسن صحيح غريب لا نعرفه إلا من حديث حماد وهكذا رواه الحاكم في مستدركه من طرق عن حماد بن سلمة به وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ورواه أبو محمد بن الحسن بن محمد بن علي الخلال عن محمد بن علي بن سويد عن أبي القاسم البغوي عن هدبة بن خالد عن حماد بن سلمة فذكره وقال هذا إسناد صحيح لا علة فيه, وقد رواه داود بن المحير عن شعبة عن ثابت عن أنس مرفوعاً وهذا ليس بشيء, لأن داود بن المحير كذاب, رواه الحافظان أبو القاسم الطبراني وأبو بكر بن مردويه من طريقين عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن أنس مرفوعاً بنحوه وأسنده ابن مردويه من طريق ابن البيلماني عن أبيه عن ابن عمر مرفوعاً ولا يصح أيضاً, رواه الترمذي وصححه الحاكم وقال على شرط مسلم. وقال السدي عن عكرمة عن ابن عباس في قول الله تعالى: "فلما تجلى ربه للجبل" قال ما تجلى منه إلا قدر الخنصر "جعله دكاً" قال تراباً "وخر موسى صعقاً" قال مغشياً عليه رواه ابن جرير وقال قتادة "وخر موسى صعقاً" قال ميتاً وقال سفيان الثوري ساخ الجبل في الأرض حتى وقع في البحر فهو يذهب معه وقال سنيد عن حجاج بن محمد الأعور عن أبي بكر الهذلي "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاً" انقعر فدخل تحت الأرض فلا يظهر إلى يوم القيامة وجاء في بعض الأخبار أنه ساخ في الأرض فهو يهوي فيها إلى يوم القيامة رواه ابن مردويه وقال ابن أبي حاتم حدثنا عمر بن شبة حدثنا محمد بن يحيى أبو غسان الكناني حدثنا عبد العزيز بن عمران عن معاوية بن عبد الله عن الجلد بن أيوب عن معاوية بن قرة عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لما تجلى الله للجبال طارت لعظمته ستة أجبل فوقعت ثلاثة بالمدينة وثلاثة بمكة, بالمدينة أحد وورقان ورضوى ووقع بمكة حراء وثبير وثور" وهذا حديث غريب بل منكر وقال ابن أبي حاتم ذكر عن محمد بن عبد الله بن أبي الثلج حدثنا الهيثم بن خارجة حدثنا عثمان بن حصين بن العلاف عن عروة بن رويم قال: كانت الجبال قبل أن يتجلى الله لموسى على الطور صماً ملساء فلما تجلى الله لموسى على الطور دك وتفطرت الجبال فصارت الشقوق والكهوف وقال الربيع بن أنس "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاً وخر موسى صعقاً" وذلك أن الجبل حين كشف الغطاء ورأى النور صار مثل دك من الدكاك وقال بعضهم جعله دكاً أي فتنة وقال مجاهد في قوله "ولكن انظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني" فإنه أكبر منك وأشد خلقاً "فلما تجلى ربه للجبل" فنظر إلى الجبل لا يتمالك وأقبل الجبل فدك على أوله ورأى موسى ما يصنع الجبل فخر صعقاً وقال عكرمة جعله دكاء قال نظر الله إلى الجبل فصار صحراء تراباً وقد قرأ بهذه القراءة بعض القراء واختارها ابن جرير, وقد ورد فيها حديث مرفوع رواه ابن مردويه والمعروف أن الصعق هو الغشي ها هنا كما فسره ابن عباس وغيره لا كما فسره قتادة بالموت وإن كان صحيحاً في اللغة كقوله تعالى: "ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون" فإن هناك قرينة تدل على الموت كما أن هنا قرينة تدل على الغشي. وهي قوله "فلما أفاق" والإفاقة لا تكون إلا عن غشي "قال سبحانك" تنزيهاً وتعظيماً وإجلالاً أن يراه أحد في الدنيا إلا مات. وقوله "تبت إليك" قال مجاهد أن أسألك الرؤية "وأنا أول المؤمنين" قال ابن عباس ومجاهد من بني إسرائيل واختاره ابن جرير وفي رواية أخرى عن ابن عباس "وأنا أول المؤمنين" أنه لا يراك أحد وكذا قال أبو العالية قد كان قبله مؤمنون ولكن يقول أنا أول من آمن بك أنه لا يراك أحد من خلقك إلى يوم القيامة, وهذا قول حسن له اتجاه وقد ذكر محمد بن جرير في تفسيره ها هنا أثراً طويلاً فيه غرائب وعجائب عن محمد بن إسحاق بن يسار وكأنه تلقاه من الإسرائيليات والله أعلم, وقوله "وخر موسى صعقاً" فيه أبو سعيد وأبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم, فأما حديث أبي سعيد فأسنده البخاري في صحيحه ههنا فقال حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن عمرو بن يحيى المازني عن أبيه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال جاء رجل من اليهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم قد لطم وجهه, وقال يا محمد إن رجلاً من أصحابك من الأنصار لطم وجهي قال "ادعوه" فدعوه قال "لم لطمت وجهه ؟" قال يا رسول الله إني مررت باليهودي فسمعته يقول والذي اصطفى موسى على البشر قال وعلى محمد ؟ قال فقلت وعلى محمد وأخذتني غضبة فلطمته فقال "لا تخيروني من بين الأنبياء فإن الناس يصعقون يوم القيامة فأكون أول من يفيق فإذا أنا بموسى آخذ بقائمة من قوائم العرش فلا أدري أفاق قبلي أم جوزي بصعقة الطور" وقد رواه البخاري في أماكن كثيرة من صحيحه ومسلم في أحاديث الأنبياء وأبو داود في كتاب السنة من سننه من طرق عن عمرو بن يحيى بن عمارة بن أبي الحسن المازني الأنصاري المدني عن أبيه عن أبي سعيد سعد بن مالك بن سنان الخدري به. وأما حديث أبي هريرة فقال الإمام أحمد في مسنده حدثنا أبو كامل حدثنا إبراهيم بن سعد حدثنا ابن شهاب عن أبي سلمة بن عبد الرحمن وعبد الرحمن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال استب رجلان رجل من المسلمين ورجل من اليهود فقال المسلم: والذي اصطفى محمداً على العالمين فقال اليهودي: والذين اصطفى موسى على العالمين فغضب المسلم على اليهودي فلطمه, فأتى اليهودي رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله فأخبره فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعترف بذلك, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تخيروني على موسى فإن الناس يصعقون يوم القيامة فأكون أول من يفيق فإذا موسى ممسك بجانب العرش فلا أدري أكان ممن صعق فأفاق قبلي أم كان ممن استثنى الله عز وجل" أخرجاه في الصحيحين من حديث الزهري به.
وقد روى الحافظ أبو بكر بن أبي الدنيا رحمه الله أن الذي لطم اليهودي في هذه القضية هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه, ولكن تقدم في الصحيحين أنه رجل من الأنصار وهذا هو أصح وأصرح والله أعلم والكلام في قوله عليه السلام: "لا تخيروني على موسى" كالكلام على قوله "لا تفضلوني على الأنبياء ولا على يونس بن متى" قيل من باب التواضع وقيل قبل أن يعلم بذلك, وقيل نهى أن يفضل بينهم على وجه الغضب والتعصب وقيل على وجه القول بمجرد الرأي والتشهي والله أعلم. وقوله "فإن الناس يصعقون يوم القيامة" الظاهر أن هذا الصعق يكون في عرصات القيامة يحصل أمر يصعقون منه والله أعلم به. وقد يكون ذلك إذا جاء الرب تبارك وتعالى لفصل القضاء وتجلى للخلائق الملك الديان كما صعق موسى من تجلي الرب تبارك وتعالى ولهذا قال عليه السلام "فلا أدري أفاق قبلي أم جوزي بصعقة الطور" وقد روى القاضي عياض في أوائل كتابه الشفاء بسنده عن محمد بن محمد بن مرزوق, حدثنا قتادة حدثنا الحسن عن قتادة عن يحيى بن وثاب عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لما تجلى الله لموسى عليه السلام كان يبصر النملة على الصفا في الليلة الظلماء مسيرة عشرة فراسخ" ثم قال: ولا يبعد على هذا أن يختص نبينا بما ذكرناه من هذا الباب بعد الإسراء والحظوة بما رأى من آيات ربه الكبرى انتهى ما قاله وكأنه صحح هذا الحديث, وفي صحته نظر ولا تخلو رجال إسناده من مجاهيل لا يعرفون ومثل هذا إنما يقبل من رواية العدل الضابط عن مثله حتى ينتهي إلى منتهاه والله أعلم.
 

M.M.A

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد

لا نرى الا تراوغ و لف و دوران من العضو المسلم

هل لديك دليل انه لم يتحكم فى الليل و النهار؟

هل لديك دليل انه لم يخلق الكون؟

انا لدى أدلة و من انجيل المسيح فهل انت لديك دليل؟

لا اعرف كيف يأتى شخص ليناظر المسيحيين و هو لا يعرف هل المسيح هو الله أم ابن الله!!!!!!!

ميرى

اولا الاسماء العلم لا تعرف بــ ال لأنها معرفة اصلا

ثانيا

Joh 1:3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.

Heb 1:2 ابْنِهِ - الَّذِي جَعَلَهُ وَارِثاً لِكُلِّ شَيْءٍ، الَّذِي بِهِ أَيْضاً عَمِلَ الْعَالَمِينَ.
1Co 8:6وَرَبٌّ وَاحِدٌ: يَسُوعُ الْمَسِيحُ الَّذِي بِهِ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ وَنَحْنُ بِهِ.

بسم الله الرحمن الرحيم
انا لا اراوغ ولا الف ولا ادور كما تقول,انتم مفهومك خطأ واصحح لكم وانتم لا تستطيعون الرد!

لدي دليل انه لم يتجم باليل والنهار....
الادله القرانيه:
"وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ" ابراهيم 33
"قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِضِيَاء أَفَلَا تَسْمَعُونَ*قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفَلَا تُبْصِرُونَ* وَمِن رَّحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" القصص 71-73

الادله العقليه:
إذا كان الله والمسيح يتحكموا في اليل والنهار فكيف ان يتفقا,الم تر ان كل منهم يريد ان يقلب الليل والنهار كيف يشاء؟؟؟
الم تر اذا كان له شريك في الملك,,, فان الله يخرج الشمس من المشرق ويجعلها تغرب من المغرب فقل للمسيح ان يخرجها من الشمال وينزلها من الجنوب!

"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" البقره 258

الدليل علي انه لم يخلق الكون:

الادله القرانيه:
"إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" البقره 164

"هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ" البقره 29

الادله العقليه:
هل يعقل ان الذي خلق في رحم امه ان يخلق الكون كله,إذا هل خلق امه التي كان في بطنها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فعلا لا اعرف هل المسيح هو الله او ابن الله في نظركم,لكني اعلم انه رسول الله!
 

M.M.A

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
!!!

+


تحية وسلام

الاخ M.M.A

للاسف .. أنت لم تجاوب على أى سؤال مما طُرح - ومعذرة - ولا أقصد تحطيم معنوياتك صدقنى .. أو التقليل منك بل يُعجبنى دفاعك عن دينك وان كنت لا أرى أى ( هجوم ) .. ولكن ينقص دفاعك هذا .. المنطق .. والعقل .. والادلة الدامغه ..

فقد سألك الاخوة .. لقد كان المسيح .. يخلق .. ويقيم الموتى .. و يتنبأ .. و .. وكل هذه الامور لا يفعلها سوى الله وحده .. فما الفرق بينه وبين الله ؟؟ .. فكانت إجابتك : الله هو إلهنا خالق السموات والارض .. و المسيح رسوله !! .. صديقى .. هل هذه إجابه ؟ :)]

يعني انت سبت كل الكلام اللي انا جاوبت بيه ومسكت اني قلت ان الله إالهنا خالق السموات والارض والمسيح رسوله!!!!
يا راجل دي كانت كلمه ختاميه لمشاركه......كل الصفحات اللي فاتت كنت بثبت فيها دا وكان اوضح شيئ استخدام كلمه "بإذني" التي تروها الشوكه في الحلق..عموما انا سألخص جميع ردودي في مشاركه واحد قريبا ليسهل قراتها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى