شبهة عكسة و عثنيئيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

شئ عجيب فعلا ان من يخطئ يعاقب غيرة اخطأ لوط فكان العقاب ان تزنى به بنتيه
ثم تنجبان ابنين لا ادرى كيف اصبحا شعبين ويخرجوا من النعمة
واذا كان العقاب فعلا كما قلت يا فريدى واقع على لوط لماذا كلف الرب نفسة بارسال
ملكين لاخراجة من سدوم الهالكة بامر الله الم يكن احسن عقاب عدم اخراجة من
سدوم وتركة يموت معهم لانه من اختارهم للعيش بينهم
هذا اختيارة فلماذا لم يكن عقابه ان يموت معهم
وانا اطلب ان تروى لى من قصة لوط لا من قصة يعقوب اطلب الرد
على ما اوردت وليس على ما لم اورد
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

alabyad
وانا اطلب ان تروى لى من قصة لوط لا من قصة يعقوب اطلب الرد
على ما اوردت وليس على ما لم اورد


حاول أن تكون مرن في الحوار (لسنا في مشاجرة)

حادثة يعقوب ذكرتها لك لتوضيح مبدأ ( الزرع والحصاد )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شئ عجيب فعلا ان من يخطئ يعاقب غيرة اخطأ لوط فكان العقاب ان تزنى به بنتيه

لوط الذي عوقب وليس بناته (لقد فعلوا ما شاهدو في سدوم)

مثال ... وأقصد مثال ليس خروج عن الموضوع (منه اظهر فكرة)

إذا أغلقت أبواب بيتك ونوافذة على أولادك وبناتك وزوجتك

ونشرت ُثماً قاتلاً في كل أنحاء المنزل .... هل ستموت وحدك ؟؟!!

أم أنك ستموت أنت وكل من لك ...... هذا ما فعله لوط ببناته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

... واذا كان العقاب فعلا كما قلت يا فريدى واقع على لوط لماذا كلف الرب نفسة بارسال ملاكين لاخراجة من سدوم الهالكة ....

وهل تلوم الله على شفقته ورحمته لمؤمن ضل الطريق

(الله له الحرية الكاملة فيما يفعل)
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انتظر انت الفادى اى سذاجة تلك التى تتخيلها انا لا ادعى انا اؤكدكلامى ولست ساذج
انا اقول ان الارض صرخت فعلا وهذا فلان من قال هو الكتاب المقدس واكد فى اكثر من موضع
اذا الموضوع ليس تعبير جمالى وتشبيه انظر لهذا النص بتفسيرة
((
أية 20:

" 20 وقال الرب ان صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جدا "
هذه هيا الاية والاتى التفسير
((صراخ في سدوم: من بشاعة خطاياهم صارت الخطايا تصرخ طالبة القصاص أو أن الأرض التي تلوثت صارت تصرخ من فساد أهلها كما حدث في حالة دم هابيل الصارخ إلي الله.))
هل فهم المفسر كان خاطئ ولماذا لم يذكر انه تشبية جمالى فى التعبير
انه يؤكد ما يقوله الكتاب المقس واستدل بصراخ دم هابيل الى الله
اتريدنى ان اصدقكك وان اكذب المفسر عجبا بل انظر لهذا انه تأكيد اخر وانا
لا اهزى وليس بى مس من عقل ولا علاقة للتخريف بمخى
((أية 21:

" 21 انزل وارى هل فعلوا بالتمام حسب صراخها الاتي الي والا فاعلم))
لقد سمع الصراخ الرب وها هو ذاهب ليرى هل فعلوا بالتمام ام لا
انه لم يشأ ان يصدق الصراخ بل ذهب ليرى بنفسة ويقيم العدل اليس كذلك
انظر التفسير يقول اذهب وارى : انه يشير لعدل الله انة لا يحاسب الا بعد تمام الفحص

ثم دعنى اسأل سؤال لماذا لم يترك الرب ابناء سدوم وعمورة ليكونا اكبر عقاب لقومهم كما كان عقاب بنتى لوط؟؟


عزيزي الابيض..
دعنا ننظر الي الكلام الذي تتمسك انت به و معناه:
من المعلم بالاحمر... لاحظ: قال صراخ سدوم.... ثم قال من بشاعة خطاياهم صارت الخطايا تصرخ...
الم يكن الصراخ للارض؟؟؟ اذن لماذا الصراخ هنا للاخطايا؟؟؟؟؟
الا تلاحظ عزيزي انك حتي لم تفهم التفسير؟؟
ثم جاء و قال لك دم هابيل الصارخ الي الله..
ماذا تفهم من كل هذا الكلام؟؟؟ ماذا تفهم عندما يقول الناس: الارض تتكلم عربي؟؟؟؟
ثم قام المفسر هنا بربط صراخ الارض بصراخ دم هابيل.. فدعنا نري ما تفسير المفسر لصراخ دم هابيل:
[FONT=&quot]لأيات 9، 10[/FONT]: " 9 [FONT=&quot]فقال الرب لقايين اين هابيل اخوك فقال لا اعلم احارس انا لاخي 10 فقال ماذا فعلت صوت دم اخيك صارخ الي من الارض[/FONT] "
[FONT=&quot]ظن قايين أنه قتل وإستراح ولكن كان سؤال الله له يكشف الجراحات ويفضحها لأجل العلاج. وكان سؤال الله لقايين مثل سؤاله لآدم: أين هابيل أخيك ونجد الله هنا يدفعه للإعتراف والتوبة. وللأسف كان رد قايين لا أعلم، أحارس أنا لأخي رد كله تبجح علي الله وكذب فالخطايا تتصاعد من حسد إلي غضب إلي قتل إلي كذب علي الله إلي بجاحة وإستهتار في الرد علي الله. ونجد الله هنا يؤكد لقايين أنه إله هابيل الذي لا ينساه[/FONT]
[FONT=&quot]صوت دم هابيل صارخ إليَ من الأرض: لقد أخفي قايين جسد أخيه، لكنه لم يقدر ان يكتم صوت النفس الصارخة إلي الله، إذ يشير الدم إلي النفس، بكونه علامة الحياة ومن المعزي أن أول من مات ذهب للسماء لأنه كان قديس وبار والله يحتفظ لنفسه بالأبكار وكان موت هابيل هو إفتتاح للعالم الأخر لمن يموت. ونري هنا أن كل شهيد للحق تبقي صرخاته تدوي فوق حدود المكان والزمان (رؤ 10:6) وهذه الصرخات تطلب الإنتقام. ولكن هابيل كان رمزاً للمسيح فدم المسيح الذي سفكه إخوته اليهود (رمزهم قايين) صار أيضا يصرخ ولكن طالباً الشفاعة والغفران والكفارة لذلك هو أفضل (عب 24:12).[/FONT]

فأذا كان الدم هنا هو علامة رمزية كما ربط المفسر الحدثين معا اذن بالتالي هو هو نفس التفسير..
هل وضح المعني؟؟؟
انت تقول انك تؤكد كلامك... لكنك اثبت فعلا ان فهمك للنصوص هو فهم ساذج..و التأكيد هو مثال دم هابيل.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى دعنا نترك نقطة قدرتهم وعلمهم بطريقة الجماع لانها ليست الاساس
الاساس هل كانتا متزوجتين ام لا
انت قلت مرة فى مداخله انهم متزوجات ثم عدت وقلت غير هذا فما هو الصحيح
اولا هذا اقتباس من مشاركتك رقم 27
((هل نسيت ان البنتين كانتا متزوجتين... اقرأ النص بالاعلي و ستجد انهما كانتا متزوجتين.. و بالتالي اصبح من المنطقي ان يعتقد انهما حبالي من ازواجهم.))
انت من قال لست انا ثم انظر لمشاركتك رقم35
((و لكن انا (و هذا رأي شخصي تماما) اعتقد ان بنتي لوط كانتا مخطوبتين فعلا و هذا ما اكده الملاكين ايضا بقولهم خذ اصهارك و بناتم و بنيك و اخرج... و جاء التأكيد الثاني علي ذلك بأن خاطب لوط اصهاره))
اذا انا لست وحدى من لم يفهم الكتاب المقدس

لم يختلف ردي كثيرا بين المشاركتين.. ففي احدهما قلت لك انهما متزوجتان و في الاخري قلت لك مخطوبتان..
فالزواج في اليهودية يحتم فهم الدخول عليهم..و الخطوبة لا تحتم فهم الدخول عليهم و لكنه في نفس الوقت لا يمنعه.
لان فترة الخطوبة في فترة متروكة للخطيبين. هما الذان يطولو فيها او يقصروا فيها.
فيجوز الدخول عليهم حتي في الخطوبة. هذا تقليد يهودي.
و بالتالي في الحالتين سواء متزوجتين او مخطوبتين.. لا يمكن الدخول عليهما.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

شئ عجيب فعلا ان من يخطئ يعاقب غيرة اخطأ لوط فكان العقاب ان تزنى به بنتيه
ثم تنجبان ابنين لا ادرى كيف اصبحا شعبين ويخرجوا من النعمة
واذا كان العقاب فعلا كما قلت يا فريدى واقع على لوط لماذا كلف الرب نفسة بارسال
ملكين لاخراجة من سدوم الهالكة بامر الله الم يكن احسن عقاب عدم اخراجة من
سدوم وتركة يموت معهم لانه من اختارهم للعيش بينهم
هذا اختيارة فلماذا لم يكن عقابه ان يموت معهم
وانا اطلب ان تروى لى من قصة لوط لا من قصة يعقوب اطلب الرد
على ما اوردت وليس على ما لم اورد

اولا عزيزي... يجب ان تعرف..
من يزرع شوكا يجني شوكا.
قصة لوط مزكورة هنا في الكتاب المقدس ليس لاهمية شخصه او اهمية مكانته بل لعبرة معينة او عدة عبر..
فالله كلف نفسه و اخرج لوط من سدوم و عمورة ليس لصلاحه و لكن بسبب طلب ابراهيم ذلك.. فيمكننا ان نقول ان ابراهيم هو الذي شفع للوط عند الله و نجاه.
فهنا كانت العبرة ان ما نطلبه من الله شفاعة في الاخرين فسيستجيب لنا الله.. فنحن كمسيحيين نطلب من الله ليس فقط ان يغفر لنا خطايانا بل ايضا ان يغفر خطايا غيرنا من اساؤا الينا.
فيكون اذا رحمهم الله فليس لبرهم الشخصي و لكن لشفاعة الاخرين لهم..
ثم امر الله لوط ان يصعد الي الجبل و لكن لوط رفض و اراد ان يختار لنفسه الاحسن دون ان يعرف او يؤمن ان ما يختاره الله لنا هو الافضل.. فتركه الرب يختبر هذا بنفسه.. و حدث فعلا و اختبر هذا بنفسه.. فعاد و اختار ما اختاره له الله.

ثم تأتي خطية ابنتيه بزناهما بأبيهم.. فهنا ايضا نجد صورة الانسان فاقد الرجاء من الله و المتصرف بفكره دون انتظار المساعدة من الله..فكانت النتيجة الوقوع في خطيئة عظيمة.
و نري اخيرا نتيجة هذه الجريمة ظاهرة و متمثلة في ابناء لوط من ابنتيه..

و بما ان هذه القصة كانت للاعتبار فقط و ان ليس للوط اي مكانة مميزة عند الله.. فنجد ان الكتاب المقدس توقف عند هذا الحد و لم يخبرنا اكثر عن لوط.و نسله.. الا قليلا بحسب مقتضيات الامور.

لمذا اذن ابقي الله علي ابني لوط من بناته؟؟ في هذا ترتيب من الله بيحث يكون هما ايضا شعبين و يمثلان الشر في مواجهة شعب اسرائيل شعب الله المختار..
فنجد الجولات بين الموأبيين و العمونيين كثيرة و بين اليهود.

نستخلص من كل هذا ان لوط لم يكن سينجوا لو لم يطلب ابراهيم ذلك من الله.. لوط لم يثق في حكمة الله.. بناته لم يثقوا في رحمة الله و فقدو الرجاء به.. سقوط نسل لوط في الشر و بقي علي قيد الحياة من اجل ترتيب الهي.
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

اسف يا سيدى لم يخرج الملكان لوط تظرا لشفاعة ابراهيم
راجع هذه الاصحاح 19 العدد 12 والتفسير
(( وقال الرجلان للوط من لك ايضا ههنا اصهارك وبنيك وبناتك وكل من لك في المدينة اخرج من المكان "
انظر ماذا قال المفسر
من لك ههنا: نظراً لشفاعة إبراهيم فالملاكان كان مستعدان لإنقاذ أقرباء لوط.
________________________________________________
اى ان لوط كان سيخرج كان سيخرج وخروج الاقرباء هو ما كان سيتم بشفاعة ابراهيم
ثم ان الله هو من اشفق على لوط لتمسكة بالدنياويات وهيا فى كلام المفسر الثروات
انظر الاصحاح 19 العدد 16
(( ولما توانى امسك الرجلان بيده وبيد امراته وبيد ابنتيه لشفقة الرب عليه واخرجاه ووضعاه خارج المدينة "

عجيب أن يجذب الملاكان لوط وعائلته لخارج المدينة. فهم متمسكون بالدنيويات للنفس الأخير. فكان لوط متمسكاً بالمكان وبثروته لا يريد أن يتركها

ثم قلنا سابقا ان هناك مدينة تدعى صوغر وهيا كانت موجودة ولم تهللك وقد ذهب اليها لوط
فمن اين اتى الاعتقاد بان الجنس البشرى قد فنى انظر
الاصحاح 19 العدد22
(( اسرع اهرب الى هناك لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك لذلك دعي اسم المدينة صوغر "))
انظر ايضا لهذه الاصخاخ 19 العدد30
((وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ))
اى انه ذهب لصوغر وخاف ففضل الصعود للجبل
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

اسف يا سيدى لم يخرج الملكان لوط تظرا لشفاعة ابراهيم
راجع هذه الاصحاح 19 العدد 12 والتفسير
(( وقال الرجلان للوط من لك ايضا ههنا اصهارك وبنيك وبناتك وكل من لك في المدينة اخرج من المكان "
انظر ماذا قال المفسر
من لك ههنا: نظراً لشفاعة إبراهيم فالملاكان كان مستعدان لإنقاذ أقرباء لوط.
________________________________________________
اى ان لوط كان سيخرج كان سيخرج وخروج الاقرباء هو ما كان سيتم بشفاعة ابراهيم
ثم ان الله هو من اشفق على لوط لتمسكة بالدنياويات وهيا فى كلام المفسر الثروات
انظر الاصحاح 19 العدد 16
(( ولما توانى امسك الرجلان بيده وبيد امراته وبيد ابنتيه لشفقة الرب عليه واخرجاه ووضعاه خارج المدينة "

عجيب أن يجذب الملاكان لوط وعائلته لخارج المدينة. فهم متمسكون بالدنيويات للنفس الأخير. فكان لوط متمسكاً بالمكان وبثروته لا يريد أن يتركها

ثم قلنا سابقا ان هناك مدينة تدعى صوغر وهيا كانت موجودة ولم تهللك وقد ذهب اليها لوط
فمن اين اتى الاعتقاد بان الجنس البشرى قد فنى انظر
الاصحاح 19 العدد22
(( اسرع اهرب الى هناك لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك لذلك دعي اسم المدينة صوغر "))
انظر ايضا لهذه الاصخاخ 19 العدد30
((وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ))
اى انه ذهب لصوغر وخاف ففضل الصعود للجبل

عزيزي الابيض.. رجاء رجاء رجاء خاص ان تقرأ اكثر و ان لا تتناسي كل الكتاب..
فلو رجعت الي الاصحاح الثامن عشر في سفر التكوين ستجد ان الله كان مزمع ان يهلك المدينتين بمن فيهم.. و لكن تشفع ابراهيم الي الله.. و طلب ان لا يهلك اذا وجد 50 بارا ثم 45 ثم 30 و هكذا حتي وصل الي العشرة.. و وعد الله انه لن يهلك المدينة ان وجد 10 بارين.. واقرأ التفسير فستجد ان بسبب شفاعة ابراهيم نجي الله لوط و عائلته..
و للتأكيد اكثر اليك النص التالي:
[Q-BIBLE]تكوين 19
[FONT=&quot]أية 29[/FONT]:
" 29[FONT=&quot] وحدث لما اخرب الله مدن الدائرة ان الله ذكر ابراهيم وارسل لوطا من وسط الانقلاب حين قلب المدن التي سكن فيها لوط[/FONT]
[/Q-BIBLE]
التفسير:
[FONT=&quot]هذه الاية تثبت قوة شفاعة إبراهيم ولاحظ أن إبراهيم لم يتشفع في لوط وعائلته فقط بل للجميع ولكن الله أنقذ كل فتيلة مدخنة. ولنلاحظ المدعوين للخروج[/FONT].
1. [FONT=&quot] أصهار لوط: هؤلاء إستهانوا وكان لوط كمازح في أعينهم وهؤلاء هلكوا إذ رفضوا[/FONT].
2. [FONT=&quot] إمراة لوط: تمثل المتواجدين في الكنيسة تواجداً جسدياً لكن قلبهم مشتعل بمحبة العالم. هلكت[/FONT].
3. [FONT=&quot] إبنتي لوط: خرجتا لكن قلبهما لم يكن نقياً، خرجتا خوفاً من الموت وليس رغبة في عدم الشركة مع الأشرار. كانتا لهما صورة التقوي وداخلهم مملوءاً شراً[/FONT].
4. [FONT=&quot] لوط: متردد يمسكه الملاكان ليجذباه، متباطئ، يجادل في كلام الله ويرفض صعود الجبل ويذهب إلي صوغر (مثال لمن يرفض التقديس الكامل) حقاً قصبة مرضوضة لا يقص

[/FONT]
كما هو واضح من التفسير عزيزي.. و كما واضح من ما سبق في الاصحاح الثامن عشر.. نجد لماذا نجي لوط من الموت..
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

لاحظ هناك سؤال منسى لم تراة
(( اسرع اهرب الى هناك لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك لذلك دعي اسم المدينة صوغر "))
انظر ايضا لهذه الاصخاخ 19 العدد30
((وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ))
اى انه ذهب لصوغر وخاف ففضل الصعود للجبل ؟؟؟
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

لاحظ هناك سؤال منسى لم تراة
(( اسرع اهرب الى هناك لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك لذلك دعي اسم المدينة صوغر "))
انظر ايضا لهذه الاصخاخ 19 العدد30
((وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ))
اى انه ذهب لصوغر وخاف ففضل الصعود للجبل ؟؟؟

ايه يا عم الابيض؟؟
احنا الحنقوله حنعيده تاني؟؟؟
احتمال تكون نسيت اني جاوبت علي السؤال ده في ردي او مشاركتي رقم 39.. ارجع اليها و ستجد الرد.
 

nkxkordy

New member
إنضم
23 أكتوبر 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

السيد العضو المبتدىء جهاد الباطل...بعد التحيه التى لاتخلوا من السلام عملنا بقول الله عز وجل واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلام ...وانى والله اراك جاهلا بالكتاب المقدس وأيضا جاهل بما أنت تراك معتنقه ...لان الاسلوب الذلا تتبعه ليس الا أسلوب الجهلاء الذين ينظرون للكتب بعين المدقق الناقض وهم ليس لهم من العلم ولا من سعة المعرفه لهذا الذى يفعلون...يا سيد انت عندما تتناول اى كتاب فلتنظر اولا لما هو جيد فيه وتتعلم منه أما ماهو محل ألتباس فعليك بالذين فسروا كلام هذا الكتاب والمجتهدين فيه من الفقهاء والعلماء ..وربما أقنعوك ,,,فأن لم تقتنع فعليك بالسؤال المهذب لكل ذو شأن وكل ذى معرفه فربما تهتدى لمن يرشدك فان لم تجد فليس لك من الاهر من شىء وليس لك القدح او الذم او الاعتراض ....فقط عليك أحترام الكتاب أو احترام اهله شركائك فى الحياه وطالما مافيه يناسبهم ويرضيهم....ثك ترانى اراك تبحث فى نقطة زنا المحارم وما شابهها وهى التى صيغ تشريعها فى عصر الاسلام ..والقضيه ليست بهذا الذى تفهم وانصحك بمراجعت كتب تاريخ العرب قبل الاسلام لتتفهم انه كان منتشرا ما هو اقسى من هذا الذى تتكلم فيه عن حاله فى الكتاب المقدس تقر بزواج بنت من عمها ولك ان تعلم ان العرب قبل الاسلام وقبل انتشاره مباشرة كان الاخ واخوته يتزوجون اخت واحده لهم جميعا ويدخلون بها واحد تلو الاخر واذا حدث حمل فهى التى تنسب اى منهم يكون اباه...ثم ان ظاهرة الاستبضاع كانت منتشره بحدود كبرى فى اهل الجزيره العربيه كلها بمعنى ان الرجل يأمر زوجته بأن اذهبى لفلان واستبضعى منه اى بمعنى انه يضاجعها وتحمل منه وبعد تمام فترة الحمل تذهب لهذا الذى دنسها وتطلب منه نفقات لابنه الذى اوجده السفاح ومن هذا المبلغ الذى يمنحها اياه تستعين به هى وزوجها على المعيشه ...وكل هذا ممكن ان ترجع اليه فى كتب كثيره منتشره وتدرس فى الجامعات كمان...فجميع كتب تاريخ القانون لطلبة الحقوق فى الجامعات المصريه تدرس لهم هذه الوقائع التاريخيه التى المفروض نخجل منها جميا وتجعل رؤوسنا منحنيه خجلنا من افعال الاجداد الذين فيما بعد اعتنقوا الاسلام ...انا اكره ان انسب نفسى عربيا حتى لا أشك فى نفسى انى من نسل سفاح لانكاح.....ارجو من السيد أن يعلم ان عادات العرب قبل عصر النبوه كانت على مبلغ من السوء لايمكن تصوره ..وان كان السيد استطاع ان يجد فى الاسلام نعمه رحمه الله بها فليذكر هذه النعمه ويذكر بجانبها افعال اجداده واسلافه ...وليبتعد عن الكتاب المقدس وشخصياته التى مهما كانت محل شك فى وقتنا هذا فمن المؤكد انهم كانوا الافضل فى عصورهم والارقى فى سلوكياتهم..وسلامى لك يا اخى فى الاسلام وان كنتلم تتخلق بخلقه
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

الاخ اللى داخل يغنى على عادات العرب قبل الاسلام
انت فاهم الموضوع ولا مش عارف تقرى لانك كاره تقول انك عربى
العرب قبل الاسلام لم يكن لهم اله واحد بل عده كما تعرف ولم يكن لهم تشريع
اما اهل الكتاب كان لهم كتاب ولهم شريعة
ان كنت انت تجهل هذا فلا تضنينا بمشاركة فيها تجريح للاخوة
بل انت بكلامك ودون ان تقصد او تقصد اقررت بان هذه الحالة حالة زنى محارم
واذا كان فى الديانة ما لا ينفيها اذا هيا مباحة على رؤانا ولسنا نقرها
اقول لسنا نقرها او نفترى بها على احد بل نتقصى الحقيقة لجهلنا كما نوهت بالكتاب
المقدس وهذا من باب حب الاطلاع والمعرفة والوقوف على حقائق الامور
اما كرهك ان تنسب نفسك عربيا فانت وان كنت ابن سفاح او انا او غيرنا فهذا لا ذنب لنا فيه
وافتخر انك مسلم لا عربى
افتخر لانك مسلم لا عربى
هل وضحت الرسالة
وعلى اى حال ان كنت مسلم اهلا بك وان كنت غير هذا فلا مانع من المحاورة واهلا بك ايضا
وعلى الله الهدى وشكرا للجميع
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

الاخ اللى داخل يغنى على عادات العرب قبل الاسلام
انت فاهم الموضوع ولا مش عارف تقرى لانك كاره تقول انك عربى
العرب قبل الاسلام لم يكن لهم اله واحد بل عده كما تعرف ولم يكن لهم تشريع
اما اهل الكتاب كان لهم كتاب ولهم شريعة
ان كنت انت تجهل هذا فلا تضنينا بمشاركة فيها تجريح للاخوة
بل انت بكلامك ودون ان تقصد او تقصد اقررت بان هذه الحالة حالة زنى محارم
واذا كان فى الديانة ما لا ينفيها اذا هيا مباحة على رؤانا ولسنا نقرها
اقول لسنا نقرها او نفترى بها على احد بل نتقصى الحقيقة لجهلنا كما نوهت بالكتاب
المقدس وهذا من باب حب الاطلاع والمعرفة والوقوف على حقائق الامور
اما كرهك ان تنسب نفسك عربيا فانت وان كنت ابن سفاح او انا او غيرنا فهذا لا ذنب لنا فيه
وافتخر انك مسلم لا عربى
افتخر لانك مسلم لا عربى
هل وضحت الرسالة
وعلى اى حال ان كنت مسلم اهلا بك وان كنت غير هذا فلا مانع من المحاورة واهلا بك ايضا
وعلى الله الهدى وشكرا للجميع

اهلا بالاخ الابيض مرة اخري...
بالنسبة لردك علي الاخ المتكلم.. فأسمح لي ان اقول لك انك مصاب بحالة فقدان في الذاكرة..
لانك لو قرأت الموضوع من اولا مرة اخري ستجد اننا جميعنا بلا استثناء قلنا ان هذه حادثة شنيعة..و لكن ليس بها تصريح بالزنا... بل هي رواية لحادثة حدثت.. و كانت منها عبرة و اعتقد اني قلت لك هذا الكلام...

و لكن اعجبتني منك كلمة و هي:

العرب قبل الاسلام لم يكن لهم اله واحد بل عده كما تعرف ولم يكن لهم تشريع

فأنت بهذه الجملة نسفت كلامك نفسه من اول مشاركة في الموضوع..
لاننا قلنا لك مسبقا.. حين حدوث هذه الحادثة لم يكن هناك تشريع يحرم...فأنت اردت ان تدافع عن العرب و دون ان تدري دافعت عن لوط و بناته...فكيف نحساب العرب علي افعال لم يكن لها تشريع..و في نفس الوقت نحاسب اليهود علي افعال ايضا لم يكن لها تشريع وقتها؟؟؟
ولا للعرب عسل و لليهود بصل؟؟

و قد اوضحنا لك ايضا مسبقا.. ان الزنا و كل معني يحمل الزنا هو ممنوع في المسيحية..

فما مشكلتك الان؟؟؟؟
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

بالمناسبة.... كان العرب يعرفون الله.. وكان هناك عدد من الموحدين..:smil12:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى