شبهة عكسة و عثنيئيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كنت فاكر

New member
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

لا يا سيدى الفاضل انتم تبتم ونحن يجب ان نسأل لا ان نجبر
على ان نصدق دون نقاش هناك عديد من الاساة تحتاج اجوبة
ولازلت مصر على ان اسال ولن اذهب بعيدا عن هنا لان هذا الموضوع مشابه
للموضوع المطروح ويخص زنا المحارم وان سوف اطرح السؤال ولعلى اجد اجابة
ولعل قصة زنا ابنتى لوط بابيهم فيها الثير من الاسالة فهل يتسع صدركم لنا
ام ان النقاش مرفوض فى هذه الشبهه
ولعل الموضوع الخاص بى لم ينشر فهذا له معانى عدة اما رفض الموضوع اساسا
اة انه يجب ان يناقش هنا ولا اود ان انعت بالتشتيت
اريد تصريح حتى يتسنى لنا الحوار لا التشكيك كما تظنون الحوار الذى يوضح لمن يقرأة
اين الحقيقة من كلامى او كلامكم فاذا لم نتوصل الى شئ سنترك الزائر يحكم من فهمة الخاص
وانتم كما اعتقد تردون بما هو اقوى منى ومنى دينى واعتقادى
شكرا للعضو الفاضل الذى رد على مشاركتى
فريدى
شكرا ودعنا نناقش الموضوع
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: لم يصرخ الجبل اذا هو ليس حرام

قصة ابنتى لوط وزناهما بابيهم
مثيرة فى غرابتها وفى احداثها ونوردها ها هنا


وما مشكلتك يا الأبيض من هذه القصة ..........
اما الكتاب المقدس ذكر احداث سقوط الشيطان الذي كان من رؤساء الملائكة
ايه المشكلة لما يذكر لنا سقوط انسان مثلي ومثلك


[Q-BIBLE]2 بط 2 : 4
لانه ان كان الله لم يشفق على ملائكة قد اخطأوا بل في سلاسل الظلام طرحهم في جهنم وسلمهم محروسين للقضاء
[/Q-BIBLE]



اعلم ان هناك تفسيرفى المنتدى ولكن لم استطيع وضعه

بس كده بسيطة اجيبهولك انا ......

من تفاسير القس أنطونيوس فكري (من تفاسير منتديات الكنيسة العربية)


" نجد لوط هنا وقد صعد الجبل وهذا ما قد رفضه أولاً. ولو ذهب أولاً لكان قد ذهب في إيمان ومحبة وطاعة لله كإبن أما الآن فهو يذهب خائفاً كعبد.
وهذا الفصل الذي به يختم الكتاب قصة لوط مؤلم فهو اوضح أن ابنتا لوط شربتا الكثير من شر سدوم وعمورة والبعض قدم عذراً لهما أنهن تصورن خراب العالم كله بعد الحريق فاردن أن يحتفظن بالنسل أو هن أردن أن يحتفظن بالنسل المقدس ظنا منهما أن إبراهيم قد مات (فيأتي من نسلهن نسل المسيح) ولكنه حل بشري خاطئ مرفوض.
وما فعلوه خطية بشعة وكان إبنيهما رأسين لشعبين شريرين :
موآب (إبن الأب; أي منسوب لأبي الأم)، وبني عمون (إبن شعبي; أي الذي من جنسي)،
وموأب صار أمة كبية ثم إندمج مع بني عمون في الشعوب العربية.
"



فهلا نناقش ماذا هذا ولماذا حدث وما العبرة من ذكرة

- لأن كتابنا المقدس عظيم ........
وليس كمثل باقي الكتب الكاذبة التي تجمل الحقائق
والكتاب المقدس ذكر لنا خطاياهم لتحذيرنا نحن، ونعرف اننا جميعا تحت الضعف

- أيضاً كأن الكتاب المقدس بيسلط لنا الضوء على البار الكامل يسوع المسيح ..... هو وحده الذي ذكر عنه الكتاب المقدس إنه بلا خطية


[Q-BIBLE]افسس 4 : 13
الى ان ننتهي جميعنا الى وحدانية الايمان ومعرفة ابن الله.الى انسان كامل.الى قياس قامة ملء المسيح
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]عب 4 : 15

فاذ لنا رئيس كهنة عظيم قد اجتاز السموات يسوع ابن الله فلنتمسك بالاقرار
لان ليس لنا رئيس كهنة غير قادر ان يرثي لضعفاتنا بل مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية
[/Q-BIBLE]
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ملحوظة:
تم دمج موضوع " لم يصرخ الجبل اذا هو ليس حرام " للاخ alabyad -- مع هذا الموضوع
.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

شكرا استاذتي انستاسيا علي ردك الجميل و المختصر و المفيد جدا
و اضافة لكلامك احب اضيف برضو مشاركتين اتمني ان يقرأها الاخوة المسلمين في موضوع انتي لوط
المشاركات رقم
11
13



و الفائدة من التعليم هي عدم ترك وصايا الله و اوامره.. و الالتجاء الي الاراء الشخصية.. بالاضافة الي تعليم الصبر بأيمان في رحمة الله.. فأبنتي لوط قد فقدتا ايمانهم في رحمة الله و حسن تدبيره..

و في هذا امثلة كثيرة في الكتاب المقدس.. فنجد البار الذي سقط و الشرير الذي تبرر..و نجد اللص الذي كسب الملكوت في اخر لحظة..
نجد الزانية التي بقت علي زناها مهما حاول الرب ان يصلححها و يعطيها الفرص حتي تتوب.. و نجد الزانية التي خاطرت بحياتها لترضي الله حتي دون ان تعرفه.. و نجدها خطفت التوبة و انتزت الفرصة للتوبة..
نجد التي اشترت حياتها بدم المسيح..و نجد الذي كان حي في دم المسيح و مات في الخطية..
كل رواية و قصة في الكتاب المقدس لها تعليم و لها فائدة عزيزي المسلم.. فالله لا يتكلم من عدم و لا عن هوي.
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ابتدأنا باستعانة الرحمن
من كلام انت الفادى فى المداخلة رقم 11 ذكرت ان فى بداية الخلق كان التكاثر يتم كما نعلم جميعا بين الاخوات
نحن نعلم هذا ولكن دعنى اسأل هل انت تبرر ام ماذا تريد ان تقول؟؟
اعتقد انك تبرر هل تعلم لماذا لانك قلت ان الحاجة تقتدى هذا زنا بنتين بابيهم لاستمرار النسل مفهوم
ولكنى اسأل ايضا كيف استقت بنات لوط من افعال قومهم ؟؟
هل كانوا يشاهدون هذه الافعال ام انهم كانوا يجلسون فى ####################### ؟؟
ولماذا لم يستقى لوط من هذه الافعال رغم انه رجل وكان يخرج من بيته ويجالس الرجال ويعلم ما بهم من علل؟؟
مع انى اذكر ان فى التفسير كلام على لوط انه كان يجادل فى كلام الله وانه ليس بالمطيع الطاعة المثلى
وانه كان يخشى الصعود للجبل رغم امر اللهى ثم عاد وصعد الجبل انه مزبزب الايمان اذا
كيف ينجية الله من اتون نار وهلاك ودمار ويخشى هو ان يلحق به العذاب فى مكان امرة الله الذهاب اليه الله قادر يا سادة اليس كذالك
انت الفادى ممكن اعرف من اين اتت بنات لوط بفكرة فناء الناس سواهم فقط هم وابيهم مع ان ابيهم يعرف من الله ما لايعرفون
فلماذا لم تسألاهوتعرفان منه ما حدث هل مات الرجال ام لا هل يحيا احد ام لا ثم يفعلان ما يحلوا لهما
من اين اتت بنات لوط بالخمر بعد دمار قراهم جميعا وكيف لم يعرف لوط ما يشرب اخمر ام عصير
وكيف يضاجع رجلا فى هذا السن فتاتين بعمر الشباب ولكن دعنى اسال كيف حدث الحمل من هذا العجوز لا لا دعنى اسالهل كانتا
البنتين فى حاله تسمح لهما بالحمل والانجاب من هذه المرة وانتم تعرفون ان الازواج يحتاجون لاكثر من مرة لحدوث الحمل ايضا لى سؤال
كيف ينتشر عضو رجال سكير ويقوم بدورة على اكمل وجه رغم انه رجل شيخ ايضا انها معادلة صعبة التحقق ؟؟
انت الفادى ما ذنب ابناء فى تحمل خطايا امهات ليخرجوا من النعمة هل كانا يعرفان بما حدث وافتخروا به ؟؟
ولى تسؤالت ولكن فيما بعد اذكرها على سياق الحديث ما ياتى به
انت الفادى ماذا تسمى هذا ان لم يكن زنا محارم ؟؟
هذا النص ذكر القصة بلا حساب الا خروج ابناء براء من هذا الذنب من النعمة فاى عدل هذا يقع الور على الابناء لا على الامهات ؟
هذه القصة الا تحرض على الفعل وخاصتا فى عصرنا اذا من السهل منع الحمل وبهذا لا ينجب ابناء يطردون من النعمة ؟؟
لا يوجد نص فعلا لكن هذا نوع من التحريض المستتر او الغير مقصود
اقتباس
(اي نوع من الزنا هو يندرج تحت بند الزنا هو محرم..
يعني اي زنا يخطر علي بالك هو محرم... لانك الكلمات اشمل يا عزيزي)

رائعه هذا الكلمة ما عقاب اى نوع من انواع الزنا هل من رد ؟
اشمل يا عزيزى
على فكرة اشكر ((( انستاسيا))) لاتاحته الفرصة لنا فى مناقشة الموضوع هنا شكرا

على فكرة ليست لى مشكله مع النص لى مشكله مع تفسير النص
فكل ما بحثت عنه فى المتديات وجميع المواقع لم يكن واضح كان مبهم
وكانت الردود دائما بايات اخرى لا صله لها بما حدث فى هذه القصة ابدا
ايات تذكر ادانه العاصى او الخاطئ كلها بعيدة عن الاصحاح تماما
فى هذا الاصحاح عاقب الله قوم لوط على فعلهم الشاذ لان الارض تعالى
صراخها وطلبت القصاص من هاؤلاء القوم الفجر فكانت لعنة الله عليم ان احرقوا
ولكن هل كان الجبل اخرس لا يستطيع الصراخ من هذا الفعل البشع ؟؟
لماذا سكت الرب ولم يذكر اى نوع من العذاب غير خروج ابناء ليس لهم ذنب من نعمته
الست معى ايه الفاضل انستاسيا او الفاضلة لا ادرى
اليس لى الحق فى التعجب والتحير كلما طالعت النص
اختزلت احداث فى هذه القصة ورويت احداث لا يجب ان تروى وليت ادرى ما هو الهدف
ماذا حدث فى فترة حمل البنات الم يلحظ لوط هذا الم يسال كيف حدث
ام انه عرف او استنبط ما حدث فلم يشأ ان يتكلم ولكن لماذا لم يتكلم ويشجب هذا الفعل
وايضا هل كان لوط فرح عند انجاب البنات اولادا لانهم ابنائه واحفادة ايضا
عجيب ولست اتهكم ولا اضعف ولا اقوى ولا اى شئ الا انى اتعجب اسأل
ارفض اشياء واقول لماذا لم يفعل معهم كما فعل مع قومهم ولماذا لم يصرخ الجبل
اسف لقد اطلت عليكم ولكن الكتابة غلبتى فلم استطيع التوقف
اشكر الجميع




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تم مسح الكلمات الخارجة
بواسطة:.....Anestas!a
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ابتدأنا باستعانة الرحمن
من كلام انت الفادى فى المداخلة رقم 11 ذكرت ان فى بداية الخلق كان التكاثر يتم كما نعلم جميعا بين الاخوات
نحن نعلم هذا ولكن دعنى اسأل هل انت تبرر ام ماذا تريد ان تقول؟؟
اعتقد انك تبرر هل تعلم لماذا لانك قلت ان الحاجة تقتدى هذا زنا بنتين بابيهم لاستمرار النسل مفهوم


لا تعتقد شئ لم يقوله احد!!!!
التفاسير اللي اتينا بيها لم تبرر ابدااااا فعلا ابنتي لوط (اللي اصبحوا رمز للخطية)



والاخ انت الفدي ايضا قالك بالمشاركة رقم 11 ;

و اكرر القول... ان يقيمو نسل... لو كان الموضوع موضوع شهوة لكانتا كرراها اكثر من مرة..و لكنهما فعلاها مرة واحدة فقط.. هذا بالطبع ليس عزرا..و لذلك عاقبهما الله علي فعلتهما و طرد ابنائهم من نعمته.

اذا ماتقولش حد كلام ماقالهوش .........




ولكنى اسأل ايضا كيف استقت بنات لوط من افعال قومهم ؟؟
هل كانوا يشاهدون هذه الافعال ام انهم كانوا يجلسون فى ####################### ؟؟
ولماذا لم يستقى لوط من هذه الافعال رغم انه رجل وكان يخرج من بيته ويجالس الرجال ويعلم ما بهم من علل؟؟


مالنا احنا ومال الكلام الغريب هذا ؟!
وياريت تراعي الفاظك اللي بتسخدمها .. حتى لا ندخل بحوار وكلام خارج نحن بغنى عنه .....





وانه كان يخشى الصعود للجبل رغم امر اللهى ثم عاد وصعد الجبل انه مزبزب الايمان اذا
كيف ينجية الله
من اتون نار وهلاك ودمار ويخشى هو ان يلحق به العذاب فى مكان امرة الله الذهاب اليه الله قادر يا سادة اليس كذالك


ياريت تنسى شوية اسلوب الهك مع البشر اللي بتشوفوا بالقرآن
الإله
المضل المتكبر المنتقم ......
اللي واقف بالمرصاد لعبيده!
اله الكتاب المقدس مختلف تماما
هو اله حنون على البشر وطالما الانسان به نسمة حياة .... إذا مازال امام الانسان فرص للتوبة وروجاء للعودة الى الله، مهما كانت خطية الانسان


[Q-BIBLE]مت 12 : 20، 21

20 قصبة مرضوضة لا يقصف. وفتيلة مدخنة لا يطفئ. حتى يخرج الحق الى النصرة. 21 وعلى اسمه يكون رجاء الامم
[/Q-BIBLE]


انت الفادى ممكن اعرف من اين اتت بنات لوط بفكرة فناء الناس سواهم فقط هم وابيهم مع ان ابيهم يعرف من الله ما لايعرفون
فلماذا لم تسألاهوتعرفان منه ما حدث هل مات الرجال ام لا هل يحيا احد ام لا ثم يفعلان ما يحلوا لهما
من اين اتت بنات لوط بالخمر بعد دمار قراهم جميعا وكيف لم يعرف لوط ما يشرب اخمر ام عصير
وكيف يضاجع رجلا فى هذا السن فتاتين بعمر الشباب ولكن دعنى اسال كيف حدث الحمل من هذا العجوز لا لا دعنى اسالهل كانتا
البنتين فى حاله تسمح لهما بالحمل والانجاب من هذه المرة وانتم تعرفون ان الازواج يحتاجون لاكثر من مرة لحدوث الحمل ايضا لى سؤال
كيف ينتشر عضو رجال سكير ويقوم بدورة على اكمل وجه رغم انه رجل شيخ ايضا انها معادلة صعبة التحقق ؟؟
انت الفادى ما ذنب ابناء فى تحمل خطايا امهات ليخرجوا من النعمة هل كانا يعرفان بما حدث وافتخروا به ؟؟

انا شايفة انك عايز تدخلنا لتفاصيل الخطية اللي قام بيها ابنتي لوط !!!
بالذمة يعني باي عقل انت بتفكر!
ومالنا احنا ومال الكلام ده!



ولى تسؤالت ولكن فيما بعد اذكرها على سياق الحديث ما ياتى به
انت الفادى ماذا تسمى هذا ان لم يكن زنا محارم ؟؟

!!!!!!!!!!!
ايه الفرق!
هي مش الخطية واحدة
وزي ما قال الاخ فادي في زنى على راسه ريشة وزنى على راسه بطحة!




على فكرة ليست لى مشكله مع النص لى مشكله مع تفسير النص
فكل ما بحثت عنه فى المتديات وجميع المواقع لم يكن واضح كان مبهم
وكانت الردود دائما بايات اخرى لا صله لها بما حدث فى هذه القصة ابدا
ايات تذكر ادانه العاصى او الخاطئ كلها بعيدة عن الاصحاح تماما

انا طبعا عاذراك لانك مش لاقي حاجة تقولها


هذه القصة الا تحرض على الفعل وخاصتا فى عصرنا اذا من السهل منع الحمل وبهذا لا ينجب ابناء يطردون من النعمة ؟؟
لا يوجد نص فعلا لكن هذا نوع من التحريض المستتر او الغير مقصود

ياريت تبطل استنتاجاتك المتحفة
اللي لو بتنم عن شئ فهي بتنم على الذكاء الشديد
كيف الكتاب المقدس به نصوص صريحة جدا ان الزناه لا يمكن ان يدخلوا ملكوت السموات وكيف انت بتقول استنتاجاتك العريبة هذه!



فى هذا الاصحاح عاقب الله قوم لوط على فعلهم الشاذ لان الارض تعالى
صراخها وطلبت القصاص من هاؤلاء القوم الفجر فكانت لعنة الله عليم ان احرقوا
ولكن هل كان الجبل اخرس لا يستطيع الصراخ من هذا الفعل البشع ؟؟
لماذا سكت الرب ولم يذكر اى نوع من العذاب غير خروج ابناء ليس لهم ذنب من نعمته
الست معى ايه الفاضل انستاسيا او الفاضلة لا ادرى
اليس لى الحق فى التعجب والتحير كلما طالعت النص
......................

عجيب ولست اتهكم ولا اضعف ولا اقوى ولا اى شئ الا انى اتعجب اسأل
ارفض اشياء واقول لماذا لم يفعل معهم كما فعل مع قومهم ولماذا لم يصرخ الجبل
اسف لقد اطلت عليكم ولكن الكتابة غلبتى فلم استطيع التوقف



الرب سمح بهلاك شعب سدوم وعمورة لانهم وصلوا لاعلى درجات الشر والرب اراد انه يحمي الارض من شرهم
وبالرغم من شرهم الله حذرهم قبل ما يهلك المدينة ، ولكنهم استهزأوا بكلام الرب


[Q-BIBLE]تك 19
14 فخرج لوط وكلم اصهاره الآخذين بناته وقال قوموا اخرجوا من هذا المكان.لان الرب مهلك المدينة.فكان كمازح في اعين اصهاره.
[/Q-BIBLE]
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

سلام و نعمة للجميع..
اولا اشكرك استاذتي انستازيا انك قريتي مشاركتي و عرفتي مدي قصور تفكير المسلم في الفهم..
فهو قرأ مشاركتي و لم يفهم الا الذي يريد هو ان يفهمه..بخليط من بعض الافكار الطفولية.

ابتدأنا باستعانة الرحمن
من كلام انت الفادى فى المداخلة رقم 11 ذكرت ان فى بداية الخلق كان التكاثر يتم كما نعلم جميعا بين الاخوات
نحن نعلم هذا ولكن دعنى اسأل هل انت تبرر ام ماذا تريد ان تقول؟؟
اعتقد انك تبرر هل تعلم لماذا لانك قلت ان الحاجة تقتدى هذا زنا بنتين بابيهم لاستمرار النسل مفهوم
ولكنى اسأل ايضا كيف استقت بنات لوط من افعال قومهم ؟؟
اولا انا لم احاول ان ابرر فعلة بنات لوط نهائيا فأرجو ان تقرأ مشاركاتنا بتروي.. وفهم.

انا لم احاول ان ابرر فعلتهم و لم اقول او حتي اوحي بكلام بأن الحاجة اقتضت زنا البنتين بأبيهم.. فأرجوا ان تقتبس لي من كلامي.. اين قلت انا انهما قاموا بهذا العمل لاقتضاء الامر؟؟؟
و لكن لانهاء اي لبس في الموضوع..
كانت بنتي لوط متزوجتين برجلين من سدوم و عمورة..
[Q-BIBLE][SIZE=-2]14 فخرج لوط وكلم اصهاره الآخذين بناته وقال قوموا اخرجوا من هذا المكان.لان الرب مهلك المدينة.فكان كمازح في اعين اصهاره.[/SIZE] [/Q-BIBLE]
من هذا الكلام نعرف ان البنتين كانتا متزوجتين و يعرفون ما معني المعاشرة.. ثم انهم كانو من اهل سدوم وعمورة و بالتالي استقوا من افعال اهل سدوم و عمورة..
و قد كانت سدوم و عمورة من الشر حيث انك في الطرقات و في الشوارع تري الخطيئة.. فهذا لا يستلزم ان تذهب الي مكان الخطيئة في سدوم و عمورة بل كانت في كل مكان.

هل كانوا يشاهدون هذه الافعال ام انهم كانوا يجلسون فى ####################### ؟؟
قمت بالتوضيح مسبقا.. حيث ان البنتين قد تربيا في سدوم و عمورة و كبروا هناك فهذا يحتم ايضا الاختلاطات المختلفة بكل الموجودين.

ولماذا لم يستقى لوط من هذه الافعال رغم انه رجل وكان يخرج من بيته ويجالس الرجال ويعلم ما بهم من علل؟؟
عندما ذهب لوط الي سدوم و عمورة لم يكن شابا او طفلا صغير في مراحل النمو التي قد يتشبع بالوسط المحيط به بل كان رجلا كامل النضج و لم يتأثر بها.. وحاول ان يحافظ علي معتقداته..و قد حاول هذا ايضا في بيته و لذلك نجح بعض الشئ... فلم تكن بناته مثل بنات سدوم و عمورة و لكنهما استقتا ببعض العادات و ليس كلها.
مع انى اذكر ان فى التفسير كلام على لوط انه كان يجادل فى كلام الله وانه ليس بالمطيع الطاعة المثلى
خوف لوط كان من الوحشة ان يبقي في الجبل و حده مع بناته.. ففضل ان يذهب الي مدينة صغيرة مجاورة.. فسمح له الله..
فهذا لا يعني انه جادل الله.. بل طلب من الله ان ينظر الي نفسه الضعيفة.

وانه كان يخشى الصعود للجبل رغم امر اللهى ثم عاد وصعد الجبل انه مزبزب الايمان اذا
كيف ينجية الله من اتون نار وهلاك ودمار ويخشى هو ان يلحق به العذاب فى مكان امرة الله الذهاب اليه الله قادر يا سادة اليس كذالك
الله هو رحيم في المقام الاول و يعرف ما في القلوب..فالله يعطي احكامه.. و لكنه لا يتدخل في ضعف ايمانك... بل يترك لك حرية الاختيار بالايمان او بعدمه... فهنا قد شك لوط في نجاته اذا ذهب الي الجبل و بذلك ضعف ايمانه... فترك الله له الحرية ليكتشف بنفسه ان الله رحيم.. و يخاف علي البشر اكثر من انفسهم .. فبعد فترة عرف لوط ان الله بالفعل اختار له الافضل... و نفذ ما نصحه به الله.
فنحن البشر نريد اشياء قد يكون فيها ضرر لنا.. و لكننا يجب ان نتأكد ان ما يعطيه الله لنا هو الافضل لنا.
انت الفادى ممكن اعرف من اين اتت بنات لوط بفكرة فناء الناس سواهم فقط هم وابيهم مع ان ابيهم يعرف من الله ما لايعرفون
نقرأ النص معا حتي تفهم:
[Q-BIBLE][SIZE=-2]28[/SIZE] وتطلع نحو سدوم وعمورة ونحو كل ارض الدائرة ونظر واذا دخان الارض يصعد كدخان الاتون.[SIZE=-2]29[/SIZE] وحدث لما اخرب الله مدن الدائرة ان الله ذكر ابراهيم وارسل لوطا من وسط الانقلاب.حين قلب المدن التي سكن فيها لوط [SIZE=-2]30[/SIZE] وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لانه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه. [SIZE=-2]31[/SIZE] وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض[/Q-BIBLE]

في النص الاول بالاحمر.. سنجد عندما صعد ابراهيم الي الموضع الذي تكلم فيه مع الله.. و نظر الي سدوم و عمورة فكانت محترقة و النار و الدخان مشتعلين فيها... و هذا ما كان سيراه اي انسان اخر.. و هذا ايضا ما رأته بنات لوط علي مرمي البصر نيران و حريق.
فأعتقدتا ان كل الناس قد هلكت.. و انه لا يوجد رجال حتي يقيموا نسل.
اما قولك بأن ابيهم يعلم من الله ما لا يعرفون.. فمن اين اتيت انت بهذا الكلام؟؟؟ و ما هو الذي يعلمه لوط و لا يعلمه بناته؟؟

من اين اتت بنات لوط بالخمر بعد دمار قراهم جميعا وكيف لم يعرف لوط ما يشرب اخمر ام عصير
وكيف يضاجع رجلا فى هذا السن فتاتين بعمر الشباب
سؤال عقيم جدا جدا..لان لوط و بناته قضوا فترة طويلة في المغارة.. فهل تعتقد انهم خرجوا من المدينة بدون ملابس و دون طعام و دون شراب و دون اي شئ؟؟؟؟
و حتي لو كان كذلك..فوجودهم في المغارة لفترة طويلة يعطيهم الوقت الكافي لعمل الخمر..فيكفي ان تخمر بعض الفاكهة و اصبح لديك خمر..
اما بخصوص الشق الثاني من سؤالك...من قال لك ان لوط لم يعلم انه يشرب خمر؟؟؟؟من اوحي لك بهذا؟؟؟ لوط كان يعلم انه يشرب خمر.. و لو قرأت مشاركتي السابقة ستجد اني قلت نه في ذاك الوقت لم تأتي شريعة موسي بعد و لم يكن الخمر محرم.. فما المانع من ان يشرب الخمر؟؟؟
هل نحن نحاكم التاريخ بأحكام اليوم ؟؟؟
امرك غريب فعلا..
ثم الي الشق الاخير من السؤال و هو اعقم من الجزء الاول.
لانك تتكلم بالفعل بأسلوب طفولي.. و بأسلوب من يتصيد اي شئ حتي يقول انه مشكلة..
فما المانع في ان شيخ في عمره يكون قادرا علي ممارسة الجماع؟؟؟
الم تعرف ان ابراهيم انجب ابنه اسماعيل و هو في سن ال 86 سنة؟؟ و انجب اسحق في سن 100 سنة؟؟؟؟
الا تعلم كل هذا؟؟؟ اري انك تجهل الكتاب المقدس.. تجهل ابسط المعلومات العلمية..و التاريخ.... و كل شئ تقريبا.
و كمان رسولك كان ما شاء الله.. يطوف علي نسائه ال 11 في ليلة واحدة و في غسل واحد..و هو كان فوق ال 50 سنة...
ولكن دعنى اسال كيف حدث الحمل من هذا العجوز لا لا دعنى اسالهل كانتا
البنتين فى حاله تسمح لهما بالحمل والانجاب من هذه المرة وانتم تعرفون ان الازواج يحتاجون لاكثر من مرة لحدوث الحمل ايضا لى سؤال
نعم كانتا في حالة تسمح لهما بالحمل و دليل علي ذلك انهما حملتا في يومين متتاليين.
اما الازواج الذين يحتاجون الي لاكثر من مرة فهذا ليس مقياس لانه شئ مختلف من شخص لاخر..
اااااااه.. انا فهمت.. اصل انت عندك الحمل بياخذ 4 سنين..
لدي اي مرأة فترة 16 يوم الي 18 يوم في الشهر تعتبر فترة الخصوبة او فترة الاستقبال.. فهذه ليست بالفترة البسيطة حتي نقول انها غير ممكنة ان يحدث الحمل.

كيف ينتشر عضو رجال سكير ويقوم بدورة على اكمل وجه رغم انه رجل شيخ ايضا انها معادلة صعبة التحقق ؟؟
انت معلوماتك فعلا ضعيفة جدا...لان الانسان المخمور هو غير قادر علي التفكير او التصرف و لكنه قادر علي التفاعل مع الوسط المحيط.. فمثلا لو طلب ابن من ابيه ان يلعب معه و رفض الاب.. و بعدها شرب الاب خمر. فتجد ان الاب ينقاد الي طلب الابن بليونة.. فهو يتفاعل معه و يلعب معه.. بعكس ما كان يرفض سابقا.
و السكر عموما له عدة مراحل .. و عدة درجات.. فهناك درجة الانتشاء.. حيث ان المخمور يفكر و يتفعال مع الوسط المحيط.. و هناك مرحلة يصبح فيها المخمور ما بين اليقظة و النوم.. فهو سهل التعامل و سلس في الانقياد.. فهن يفقد قدرته علي التفكير او التمييز.. فلا يقدر الا ان يستفاعل مع الوسط المحيط.. ثم تأتي المرحلة الاخيرة و هي مرحلة الشبه غيبوبة او الاغماء.. فهو لا يقدر حتي ان يحرك نفسه.. و يفقد القدرة علي التحكم في نفسه.. او الحركة..
و هناك من ضمن هذه الاعراض و هي ان المخمور لا يتذكر ما فعله مسبقا.. و تمر عليه المشاهد كأنه كان يحلم. و هذا دليل علي عقله ماذال قادرا علي تسجيل المعلومات و هو قاد علي التفاعل مع الوسط المحيط و لكن دون تفكير او تحكم بما معناه بطريقة لا ارداية.

انت الفادى ما ذنب ابناء فى تحمل خطايا امهات ليخرجوا من النعمة هل كانا يعرفان بما حدث وافتخروا به ؟؟
من الذي يعرف و من الذي يفتخر؟؟؟ من اين تأتي بهذا الكلام؟؟؟
العقاب وقع علي الابناء لانهم ابناء خطيئة.. و هو عقاب للبنيتين في نفس الوقت ليروا ان ما فعلوه لم يكون شئ عظيم بل هو شئ قبيح.
فالعقاب بوقوعه علي الابناء هو ايضا واقع علي الامهات.

انت الفادى ماذا تسمى هذا ان لم يكن زنا محارم ؟؟
هذا النص ذكر القصة بلا حساب الا خروج ابناء براء من هذا الذنب من النعمة فاى عدل هذا يقع الور على الابناء لا على الامهات ؟
هذه القصة الا تحرض على الفعل وخاصتا فى عصرنا اذا من السهل منع الحمل وبهذا لا ينجب ابناء يطردون من النعمة ؟؟
لا يوجد نص فعلا لكن هذا نوع من التحريض المستتر او الغير مقصود
عزيزي.. سبق و قلت لك....و قالت لك الاستاذة انستازيا... انه لا يوجد زنا و زنا بريشة علي راسه.. زنا المحارم هو زنا.. الزنا العادي هو زنا.. و جميع انواع الزنا هي زنا... فنحن كمسيحيين لا نتلاعب بالالفاظ... فالزنا هو زنا.. و هو واقع عليه نفس الحرم و نفس العقوبة بأنواعه.
و لكن السؤال هنا.. هل كان هناك شريعة في وقت لوط تحرم هذا؟؟؟

اما بخصوص قولك ان هذا تحريض.. فأعزرني.. فسؤالك هذا هو سؤال طفولي.. و اعتقد انك لم تدخل المستوي الثانوي بعد.. فعندما تفتح كتاب الاحياء مثلا.. تجد صورة للعضو الزكري في الكتاب و صورة للعضو التناسلي للمرأة.. فهل هذا دعوة للنكاح؟؟؟
ام نقول انه لا يحاء في العلم ؟؟؟

عزيزي.. نحن شعب لا يخفي اخطائه و لا نتجمل... لان من اخطائنا يقدر ان يتعلم ابنائنا..فهل يا تري.. لو سقطت انت في تجربة سيئة... الن تحاول ان تحكي هذه السقطة لابنك حتي لا يقع فيها؟؟؟
لو كان في الكتاب المقدس مذكور فقط القصة دون النهاية لكنا وافقناك علي رأيك و لكن العبرة في النهاية حتي يعتبر كل الناس و لا يكرروا ما فعله بنات لوط.

(اي نوع من الزنا هو يندرج تحت بند الزنا هو محرم..
يعني اي زنا يخطر علي بالك هو محرم... لانك الكلمات اشمل يا عزيزي)

رائعه هذا الكلمة ما عقاب اى نوع من انواع الزنا هل من رد ؟
اشمل يا عزيزى
هذا موضوع اخر و تم مناقشته من فترة وجيزة في المنتدي فيمكنك ان ترجع الي الموضوع بعد البحث عنه..فقمنا بتوضيح العقوبة في العهد القديم و العهد الجديد.

بالمناسبة... سؤالك ده بالطريقة دي.. اثبت لي فعلا ان المسلم لا يقدر ان يعيش الا و الكبراج علي ظهره.. لان سؤالك عن العقوبة يدل علي مدي استعدادك لفعل هذاه الخطية و الفعل مرتبط بالعقوبة.. فلو العقوبة بسيطة يمكن تعملها.هذا هو التفكير الاسلامي.. (الكبائر و الصغائر)
اما نحن.. فمن اخطاء في واحدة فهو اخطاء في الكل.

ولكن هل كان الجبل اخرس لا يستطيع الصراخ من هذا الفعل البشع ؟؟
انت بتتكلم بجد و لا سؤالك ده تهريج بس؟؟؟؟
لان السؤال ده من المستحيل انه يخرج من انسان عاقل... جبل ايه اليتكلم؟؟؟
انت فاكره ده الجبل قاف ؟؟؟ الجزوره ممتدة في كل الارض و لو هذ جزر من جزوره يحصل زلزال؟؟؟
ولا انت فاكره الحجارة ال حتصرخ و تقول في يهودي من ورائي؟؟؟

لماذا سكت الرب ولم يذكر اى نوع من العذاب غير خروج ابناء ليس لهم ذنب من نعمته
الست معى ايه الفاضل انستاسيا او الفاضلة لا ادرى
اليس لى الحق فى التعجب والتحير كلما طالعت النص
كيف يعاقبهم الله عقاب شديد وهو لم يعطيهم شريعته بعد؟؟؟؟ الا تفكر في كلامك قليلا؟؟؟
الامور تسير كالاتي:
الله يعطي تشريع.. و عقاب... من خالف يعاقب..
لم يكن هناك تشريع.. و لا عقوبة محددة... فلماذا يحسابهم الله؟؟؟؟ عزيزي... حتي ذاك الوقت لم تكن شريعة موسي قد اعطيت لموسي..فلماذا يعاقبهم الله مثلا بالرجم في حين انه لم يعطيهم هذه العقوبة بعد؟؟
و لكنه ايضا من اجل انهم فعلوا هذا الشر فطرد ابنائهم من رحمته.. و لكنه لم يوقع عليهم عقاب اشد لانه لم يكن قد اعطاهم شريعته بعد.... ارججوا ان نفكر في عدالة الله قبل اي شئ اخر.

اختزلت احداث فى هذه القصة ورويت احداث لا يجب ان تروى وليت ادرى ما هو الهدف
ماذا حدث فى فترة حمل البنات الم يلحظ لوط هذا الم يسال كيف حدث
لا... المفروض طبعا ان الكتاب المقدس يزكر لساعدتك ايام الحمل يوم بيوم..
هو كان المفروض كمان انه يزكر من ايام ادم الي المسيح يوم بيوم علشان سعادتك تكون مبسوط..
ايه الهبل ده؟؟
هذه القصة للعبرة... ذكر فعلة النبتين.. ثم ذكر حملهم..و وضعهم.. ثم عقوبتهما.. فما الفائدة من فترة الحمل؟؟
اما من قال لك ان لوط لم يعرف اننهما حوامل؟؟؟؟
هل نسيت ان البنتين كانتا متزوجتين... اقرأ النص بالاعلي و ستجد انهما كانتا متزوجتين.. و بالتالي اصبح من المنطقي ان يعتقد انهما حبالي من ازواجهم.

ام انه عرف او استنبط ما حدث فلم يشأ ان يتكلم ولكن لماذا لم يتكلم ويشجب هذا الفعل
وايضا هل كان لوط فرح عند انجاب البنات اولادا لانهم ابنائه واحفادة ايضا
عجيب ولست اتهكم ولا اضعف ولا اقوى ولا اى شئ الا انى اتعجب اسأل
ارفض اشياء واقول لماذا لم يفعل معهم كما فعل مع قومهم ولماذا لم يصرخ الجبل
اسف لقد اطلت عليكم ولكن الكتابة غلبتى فلم استطيع التوقف
اشكر الجميع
لا هذا و لا ذاك.. اعتقد لوط انهم احفاده لان كما زكرنا مسبقا ان البنتين كانتا متزوجتين.

ارجوا ان تضع اسألة خالية من الطفولة و الخيال الجامح في المرة القادمة..

قمنا بالرد عليك حتي لا تقول اننا لا نرد علي كلامك.. او نلجاء الي الحزف.. و لكن بصراحة .. كلامك يستاهل الحزف.. لان اسألتك لا يسألها طفل صغير..
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

دائما فشل فى اجراء اى حوار فى المنتدى دون حذف
هل انا افترى ام ما ذكرتة موجود فى الكتاب المقدس
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ارجوا التصريح باعادة نشر الرد شكرا
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

عزيزي الابيض اولا رد علي مشاركات الاخوة الذين يكتبون لك هنا اولا... و انتهي من النقطة المطروحة ثم انتقل بعد الانتهاء الي نقطة اخري.. بلاش فوضي.
يوجد العديد من الردود التي انت تتجاهلها..
فنرجوا منك ان تستخدم نفس اسلوب الحوار الذي نستخدمه معك.. اي عندما ترد علي احدنا ان تقسم مشاركته الي عدة اقسام و تقتبس كل قسم و ترد عليه ردا وافيا.
اما لو كانت ردودك خارجة عن الموضوع او مخالفة لقوانين القسم فسيتم الغائها و انت تعلم ذلك جيدا.. فلا داعي تمثل دور الحمل الوديع الذي لم يفعل شيئا.
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى انا لست حمل وديع ولا اتودد اليكم لاى
سبب وقد اجبت عليك انت وانستاسيا ومن الكتاب المقدس فكان الحذف هو المقابل
واذا كنت تريد ان تعرف ان ردى سيحذف بعد التنقيح
سوف اضعة مرة اخرى انها بحوث خاصة بى وانا احتفظ بها على جهازى
واليك جزء مما حذف وشكرا
______________________________

((امممم اى انتم تقولون انى كاذب واوهم الاخرين بما ليس موجود
انت الفادى __عندما قلت لماذا لم يصرخ الجبل تعجبت انت وهذا ردى على كلامك
اما انا غبى لا افهم ام انت اسأت التعبير نعم ممكن ان يصرخ الجبل ولكن هل اخرسة الله لكى
لا تحدث فضيحة __ لقد صرخت سدوم وعمورة فما العجب
اما انت غير قادر على استيعاب ما قال الرب اما ان الرب ؟؟؟
هذا هو النص من الاصحاح18 الاية 20 وايضا بتفسيرة المعتمد انا لم افهم خطأ
ولم اكن فى هذه اللحظة قد جننت
(( وقال الرب ان صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جدا "

صراخ في سدوم: من بشاعة خطاياهم صارت الخطايا تصرخ طالبة القصاص أو أن الأرض التي تلوثت صارت تصرخ من فساد أهلها كما حدث في حالة دم هابيل الصارخ إلي الله.))

اذا ما الفرق بين الجبل والارض هل لانه عندما سيصرخ سيتحرك فلماذا لم تتحرك الارض من قبل ))
______________________________
هذا جزء بسيط من ردى الذى هو فى الاساس مقال كامل به الرد ومن الكتاب المقدس
شكرا انت الفادى

ارجوا الرد فى صلب الموضوع وليس انتقاد كلامى الشخصى لا اكثر
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى لك تذكرة اخرى ومن الكتاب المقدس ردا عليك فى نقطة ان بنات لوط متزوجات
((
وتذكر انك قلت ان بنات لوط كانتا متزوجات رغم ان الاصحاح 19 الاية 8 تقول غيرهذا

(( 8 هوذا لي ابنتان لم تعرفا رجلا اخرجهما اليكم فافعلوا بهما كما يحسن في عيونكم واما هذان الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا لانهما قد دخلا تحت ظل سقفي "
اى انهما لم تتزوجا بعد اليس كذلك اى انى عندما اتعجب كيف لفتاتان لم تعرفا رجل من قبل ان
يكونا على دراية كاملة بأوضع الجماع لم اكن غريبا ؟
ليس خيال طفولى يا سيدى ولا تجنى كله موجود كل شئ مفسر وليس من عندى من نفس تفاسيركم
ولعلى اذكر هنا تناقض عجيب جدا الكتاب المقدس ناقض نفسة والمفسر لم يعرف ماذا يقول فذاد التناقد تناقد وعجب وحيرة ذكرت ان بنتى لوط لم تكون متزوجتين فى ايه سابقة ولكن الكتاب المقدس عاد وقال ان لهما زوجين بعدها بقليل فماذا يعنى هذا الا انه تناقض ولست ارمى ليشئ انا اسأل فقط الاصحاح 19
(( فخرج لوط وكلم اصهاره الاخذين بناته وقال قوموا اخرجوا من هذا المكان لان الرب مهلك المدينة فكان كمازح في اعين اصهاره "))
هذا مخالف للسابق لم تعرفا رجل ام انهما متزوجتان ؟؟؟؟؟
ثم ان النص لم يذكر سوى بنتين فقط فما معنى هذا ؟؟؟؟
التفسير يقول شئ اخر اعجب ويثير التسؤال نذهب للتفسير
((أصهاره الأخذين بناته: سبق وقال أن بناته لم يعرفوا رجلاً فيكون هؤلاء الأصهار أما في حالة خطوبة للبنات أو كان لوط بنات اخرين متزوجين وهلكوا مع هلاك سدوم وعمورة.))
اذا ادعاء انت الفادى بانهم متزوجتين باطل بل وظالم والكتاب المقدس لم يوضح هل هما مخطوبتين ام متزوجتين حتى ان المفسر لم يعرف ماذا يقول فاكتفى بقوله ان للوط بنات اخرى هلكت مع قومهم
ولكن اذا فرضنا ان له اكثر من بنت قل اربع مثلا اثنين متزوجات واثنين لا
وماتت المتزوجات لانهم اكيد اتبعوا ازواجهم فى الضلال
وعاشتا الاخرتين التين لم تعرفا رجلا فهل يعقل كلام الاخ انت الفادى
فهل اصدق انت الفادى ام المفسر ام الكتاب المقدس
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ناتى لنقطة اخرى انت الفاى انا اعتقد ان الكتابالمقددس هو الصادق فأنظر الى هذه الاية
انه قال ان للوط بنتين فقط زليس اكثر الاصحاح 18
((" 15 ولما طلع الفجر كان الملاكان يعجلان لوطا قائلين قم خذ امراتك وابنتيك الموجودتين لئلا تهلك باثم المدينة "))
اذا هما اثنتين فقط وهذا ما ذكر فى الكتاب المقدس ونقلته لكم

ثم لى تعليق الم يكن يريد لوط ان يذهب الى صوغر ثم عاد وصعد الجبل اذا هناك بلدا فيها اناس تحيا
فمن اين اتى هذا الظن بنهاية البشر اقتبس لكم من المفسر الاصحاح 19 والاية 24_25
((" 24 فامطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من عند الرب من السماء 25 وقلب تلك المدن وكل الدائرة وجميع سكان المدن ونبات الارض "))

الله في رحمته لم يمطر علي سدوم وعمورة قبل أن يدخل لوط إلي صوغر فهو حريص علي لوط كانسان بار "قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة مدخنة لا يطفئ"

اذا ذهب الى صوغر ثم صعد اللى الجبل فهل كانتا بناتة نيام وهذا دليل اخر على وجود صوغر
الاصحاح 19 الاية 30
(((30 وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه )))
اذا ذهب الى صوغر فلما خاف لم يستقر بها وصعد الى الجبل اى انه ذهب وهيا موجودة
واذا كانت لم تكن هناك شرائع وان الله اهلك قوما على الشذوذ فماذا نسمى هذا
لماذا ترك الله ابناء خطية يعيشون ويتوالدون ويصبحون اماما رغم ان هؤلاء الابناء سيموتون
دون ان يعرفون انهم ابناء خطية ولكن فى النهاية سيجدون انفسهم واممهم مطرودون من
النعمة دون ذنب اقترفوة او فعل فعلوة هل هيا الولادة بموروث الخطية الاولى
سؤال اخير الخ على عقلى
لم افهم بعد شئ مهم كيف صار مواب والاخر بن عمى شعبين وامتين ومن اين اتت النساء ؟؟
ارجوا منك سعة الصدرشكرا
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى انا لست حمل وديع ولا اتودد اليكم لاى
سبب وقد اجبت عليك انت وانستاسيا ومن الكتاب المقدس فكان الحذف هو المقابل
واذا كنت تريد ان تعرف ان ردى سيحذف بعد التنقيح
سوف اضعة مرة اخرى انها بحوث خاصة بى وانا احتفظ بها على جهازى
واليك جزء مما حذف وشكرا
______________________________

((امممم اى انتم تقولون انى كاذب واوهم الاخرين بما ليس موجود
انت الفادى __عندما قلت لماذا لم يصرخ الجبل تعجبت انت وهذا ردى على كلامك
اما انا غبى لا افهم ام انت اسأت التعبير نعم ممكن ان يصرخ الجبل ولكن هل اخرسة الله لكى
لا تحدث فضيحة __ لقد صرخت سدوم وعمورة فما العجب
اما انت غير قادر على استيعاب ما قال الرب اما ان الرب ؟؟؟
هذا هو النص من الاصحاح18 الاية 20 وايضا بتفسيرة المعتمد انا لم افهم خطأ
ولم اكن فى هذه اللحظة قد جننت
(( وقال الرب ان صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جدا "

صراخ في سدوم: من بشاعة خطاياهم صارت الخطايا تصرخ طالبة القصاص أو أن الأرض التي تلوثت صارت تصرخ من فساد أهلها كما حدث في حالة دم هابيل الصارخ إلي الله.))

اذا ما الفرق بين الجبل والارض هل لانه عندما سيصرخ سيتحرك فلماذا لم تتحرك الارض من قبل ))
______________________________
هذا جزء بسيط من ردى الذى هو فى الاساس مقال كامل به الرد ومن الكتاب المقدس
شكرا انت الفادى

ارجوا الرد فى صلب الموضوع وليس انتقاد كلامى الشخصى لا اكثر

عزيزي الابيض.. مع احترامي لك.. و لكنه بالفعل من السزاجة فعلا ان يعتقد الانسان ان الارض تكلمت اي ان الجماد نطق.. فأنت لم تفهم لغة الكتاب المقدس بعد.
نجد في احد الامثلة التي انت اوردتها ان دم هابيل صرخ الي الله.. فهل تقدر تقول لي كبف صرخ الدم؟؟ و كيف صرخت الارض ؟؟؟
و كيف يبيض الديك؟؟ و كيف تطير العنزة ؟؟ كيف يسمع الحائط عندما نقول للحيطان ودان؟؟؟

سامحني و لكن اسلوبك فعلا ساذج... او هو محاولة لائثبات اي شئ و خلاص مهما كان.
ففي هذا النص.. ليس هو معني حرفي بأن الارض تتكلم و تخرج صوتا .. و صرخت الي الله... بل هو تعبير عن مدي فداحة الشر حتي ان الجماد نطق. فلا يعني هنا النطق الفعلي بل التعبير الجمالي و التشبيه.
انت اخذتها بمحمل ساذج جدا.. و بما ان الارض صرخت اذن فيجب ان يصرخ الجبل.

عزيزي الله لا يحتاج الي صراخ ارض او صراخ دم حتي يري الخطيئة فالله يري كل شئ و يعلم بكل شئ..معني كلامك ان الله انتظر حتي نطقت الارض و قالت له بما معناه الحقنا الحقنا الناس بقت شريرية.. و بموجب هه الشكوي قام الله بالتصرف؟؟؟؟؟؟؟
لا يا عزيزي.. الله صبر علي هذا الشعب عله يتوب او يرجع عن خطئه و لكنه تمادي في ترفه و في شره حتي ان صراخ الشر اصبح عاليا جدا بما يعني لا رجوع عنه (عن الشر) و بالتالي قام الله بمعاقبتهم.

استغرب فعلا من الاخوة المسلمين.. الذين يتشدقون ببلاغة القرأن و يقفون كالسذج امام مثل هذا التشبيه في الكتاب المقدس.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى لك تذكرة اخرى ومن الكتاب المقدس ردا عليك فى نقطة ان بنات لوط متزوجات
((
وتذكر انك قلت ان بنات لوط كانتا متزوجات رغم ان الاصحاح 19 الاية 8 تقول غيرهذا

(( 8 هوذا لي ابنتان لم تعرفا رجلا اخرجهما اليكم فافعلوا بهما كما يحسن في عيونكم واما هذان الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا لانهما قد دخلا تحت ظل سقفي "
اى انهما لم تتزوجا بعد اليس كذلك اى انى عندما اتعجب كيف لفتاتان لم تعرفا رجل من قبل ان
يكونا على دراية كاملة بأوضع الجماع لم اكن غريبا ؟
ليس خيال طفولى يا سيدى ولا تجنى كله موجود كل شئ مفسر وليس من عندى من نفس تفاسيركم
ولعلى اذكر هنا تناقض عجيب جدا الكتاب المقدس ناقض نفسة والمفسر لم يعرف ماذا يقول فذاد التناقد تناقد وعجب وحيرة ذكرت ان بنتى لوط لم تكون متزوجتين فى ايه سابقة ولكن الكتاب المقدس عاد وقال ان لهما زوجين بعدها بقليل فماذا يعنى هذا الا انه تناقض ولست ارمى ليشئ انا اسأل فقط الاصحاح 19
(( فخرج لوط وكلم اصهاره الاخذين بناته وقال قوموا اخرجوا من هذا المكان لان الرب مهلك المدينة فكان كمازح في اعين اصهاره "))
هذا مخالف للسابق لم تعرفا رجل ام انهما متزوجتان ؟؟؟؟؟
ثم ان النص لم يذكر سوى بنتين فقط فما معنى هذا ؟؟؟؟
التفسير يقول شئ اخر اعجب ويثير التسؤال نذهب للتفسير
((أصهاره الأخذين بناته: سبق وقال أن بناته لم يعرفوا رجلاً فيكون هؤلاء الأصهار أما في حالة خطوبة للبنات أو كان لوط بنات اخرين متزوجين وهلكوا مع هلاك سدوم وعمورة.))
اذا ادعاء انت الفادى بانهم متزوجتين باطل بل وظالم والكتاب المقدس لم يوضح هل هما مخطوبتين ام متزوجتين حتى ان المفسر لم يعرف ماذا يقول فاكتفى بقوله ان للوط بنات اخرى هلكت مع قومهم
ولكن اذا فرضنا ان له اكثر من بنت قل اربع مثلا اثنين متزوجات واثنين لا
وماتت المتزوجات لانهم اكيد اتبعوا ازواجهم فى الضلال
وعاشتا الاخرتين التين لم تعرفا رجلا فهل يعقل كلام الاخ انت الفادى
فهل اصدق انت الفادى ام المفسر ام الكتاب المقدس

في هذه النقطة ايضا.. لو فرضنا جدلا.. انهما لم تكن متزوجتين و لم تعرفا رجلا..فهل هذا يمنع معرفتهم بالجماع؟؟ انت تتكلم عن اوضاع الجماع.. هذا بأعتبار الخبرة.. و لكن الجماع نفسه.. هل يحتاج الي خبرة؟؟؟
من علم ادم الجماع؟؟ و من علم حواء الجماع؟؟
من يعلم الرجل الذي نشأء بدون اب او ام او اخوة وحيد تماما.. الجماع؟؟؟ من يعلم البنت التي نشأت وحيدة تماما بلا اقارب الجماع؟؟
عزيزي.. اعزرني في تدخلي في خصوصياتك.. و لكن اعتبر انك تزوجت... فهل سيأتي ابيك و يقول لك كيف تجامع؟؟ ام تأتي ام البنت و تحكي لها كيف ترقد و كيف تتصرف؟؟؟
الا تعرف ان هناك الغريزة البشرية؟؟؟ التي تجد طريقها في احلك الاوقات؟؟
عندما تنضج البنت تكتشف الغريزة في جسمها.. فهي تعرف ما يحتاجه جسمها.. فهل هذا يتطلب خبرات مكتسبة؟؟ او غير مكتسبة؟

و لكن انا (و هذا رأي شخصي تماما) اعتقد ان بنتي لوط كانتا مخطوبتين فعلا و هذا ما اكده الملاكين ايضا بقولهم خذ اصهارك و بناتم و بنيك و اخرج... و جاء التأكيد الثاني علي ذلك بأن خاطب لوط اصهاره.
و لكن يبقي السؤال... لماذا قال لوط للرجال بأنهما لم تعرفا رجل؟؟؟ لان الخطوبة في ذاك الوقت هي تعني كما يسميه الملسمين بكتب الكتاب.. اي انه ربما لم تعرفا.. و ربما عرفتا خطابهم.. فهو اخذا بمحمل مخطوبتين و لم يعرفا رجل.. ولكن في نفس الوقت فلا تعني الخطبة انهما فعلا لم يعرفا رجل.

اذن فالخطبة هي ممكن يحدث فيها الجماع (الدخلة) او لا يحدث فيها.. فلا حرج علي لوط عندما قال انهما لم تعرفا رجل..
و كما اوضح المفسر في شرحه الاول اما انهما مخطوبتين.. و اكتفي بهذا الشرح او انه للوط بنتان اخرتين.. فأكتفائه بكلمة مخطوبتين فهو اخذ ان المتحدث يعرف ما هي كلمة خطبة في اليهودية فلم يسترسل في شرح معني كلمة خطبة.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ناتى لنقطة اخرى انت الفاى انا اعتقد ان الكتابالمقددس هو الصادق فأنظر الى هذه الاية
انه قال ان للوط بنتين فقط زليس اكثر الاصحاح 18
((" 15 ولما طلع الفجر كان الملاكان يعجلان لوطا قائلين قم خذ امراتك وابنتيك الموجودتين لئلا تهلك باثم المدينة "))
اذا هما اثنتين فقط وهذا ما ذكر فى الكتاب المقدس ونقلته لكم

ثم لى تعليق الم يكن يريد لوط ان يذهب الى صوغر ثم عاد وصعد الجبل اذا هناك بلدا فيها اناس تحيا
فمن اين اتى هذا الظن بنهاية البشر اقتبس لكم من المفسر الاصحاح 19 والاية 24_25
((" 24 فامطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من عند الرب من السماء 25 وقلب تلك المدن وكل الدائرة وجميع سكان المدن ونبات الارض "))

الله في رحمته لم يمطر علي سدوم وعمورة قبل أن يدخل لوط إلي صوغر فهو حريص علي لوط كانسان بار "قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة مدخنة لا يطفئ"

اذا ذهب الى صوغر ثم صعد اللى الجبل فهل كانتا بناتة نيام وهذا دليل اخر على وجود صوغر
الاصحاح 19 الاية 30
(((30 وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه )))
اذا ذهب الى صوغر فلما خاف لم يستقر بها وصعد الى الجبل اى انه ذهب وهيا موجودة
واذا كانت لم تكن هناك شرائع وان الله اهلك قوما على الشذوذ فماذا نسمى هذا
لماذا ترك الله ابناء خطية يعيشون ويتوالدون ويصبحون اماما رغم ان هؤلاء الابناء سيموتون
دون ان يعرفون انهم ابناء خطية ولكن فى النهاية سيجدون انفسهم واممهم مطرودون من
النعمة دون ذنب اقترفوة او فعل فعلوة هل هيا الولادة بموروث الخطية الاولى
سؤال اخير الخ على عقلى
لم افهم بعد شئ مهم كيف صار مواب والاخر بن عمى شعبين وامتين ومن اين اتت النساء ؟؟
ارجوا منك سعة الصدرشكرا
عزيزي.. لا يتنافي كلامي مع التفسير في شئ.. لان الرجال المقصودين هم رجال من جهة ابراهيم.
فلو قرأت الفتسير فستجد ان البنتين اعتقدتا ان ابراهيم هلك ايضا مع سدوم و عمورة.. و لذلك لم يصبح هناك رجال من اقربائهم يتزوجونهم.
و ايضا في اعتقادهم بما ان ابراهيم قد هلك و ان الوعد كان في نسله.. اذن سينتقل الوعد الي لوط و نسله.. فأرادتا ان تقيما للوط نسل حتي ينتقل اليه الوعد من الله.
هذا كان اعتقادهم .. و بالطبع اعتقادهم كان خاطئ بما لا يدع مجالا للشك.

يتبع
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انتظر انت الفادى اى سذاجة تلك التى تتخيلها انا لا ادعى انا اؤكدكلامى ولست ساذج
انا اقول ان الارض صرخت فعلا وهذا فلان من قال هو الكتاب المقدس واكد فى اكثر من موضع
اذا الموضوع ليس تعبير جمالى وتشبيه انظر لهذا النص بتفسيرة
((
أية 20:

" 20 وقال الرب ان صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جدا "
هذه هيا الاية والاتى التفسير
((صراخ في سدوم: من بشاعة خطاياهم صارت الخطايا تصرخ طالبة القصاص أو أن الأرض التي تلوثت صارت تصرخ من فساد أهلها كما حدث في حالة دم هابيل الصارخ إلي الله.))
هل فهم المفسر كان خاطئ ولماذا لم يذكر انه تشبية جمالى فى التعبير
انه يؤكد ما يقوله الكتاب المقس واستدل بصراخ دم هابيل الى الله
اتريدنى ان اصدقكك وان اكذب المفسر عجبا بل انظر لهذا انه تأكيد اخر وانا
لا اهزى وليس بى مس من عقل ولا علاقة للتخريف بمخى
((أية 21:

" 21 انزل وارى هل فعلوا بالتمام حسب صراخها الاتي الي والا فاعلم))
لقد سمع الصراخ الرب وها هو ذاهب ليرى هل فعلوا بالتمام ام لا
انه لم يشأ ان يصدق الصراخ بل ذهب ليرى بنفسة ويقيم العدل اليس كذلك
انظر التفسير يقول اذهب وارى : انه يشير لعدل الله انة لا يحاسب الا بعد تمام الفحص

ثم دعنى اسأل سؤال لماذا لم يترك الرب ابناء سدوم وعمورة ليكونا اكبر عقاب لقومهم كما كان عقاب بنتى لوط؟؟
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

انت الفادى دعنا نترك نقطة قدرتهم وعلمهم بطريقة الجماع لانها ليست الاساس
الاساس هل كانتا متزوجتين ام لا
انت قلت مرة فى مداخله انهم متزوجات ثم عدت وقلت غير هذا فما هو الصحيح
اولا هذا اقتباس من مشاركتك رقم 27
((هل نسيت ان البنتين كانتا متزوجتين... اقرأ النص بالاعلي و ستجد انهما كانتا متزوجتين.. و بالتالي اصبح من المنطقي ان يعتقد انهما حبالي من ازواجهم.))
انت من قال لست انا ثم انظر لمشاركتك رقم35
((و لكن انا (و هذا رأي شخصي تماما) اعتقد ان بنتي لوط كانتا مخطوبتين فعلا و هذا ما اكده الملاكين ايضا بقولهم خذ اصهارك و بناتم و بنيك و اخرج... و جاء التأكيد الثاني علي ذلك بأن خاطب لوط اصهاره))
اذا انا لست وحدى من لم يفهم الكتاب المقدس
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

والى ان تضع باقى ردودك اقول
انا لست ارمى بالباطل بل التناقض فقط هو ما يثير حيرتى
عندما اقول لك هل سكت لوط عندما رأى بناته حوامل مع انهم لم يكن معهم رجلا
تقول انت لى لا يا فالح انهم متزوجتين وعندما اقول ان الكتاب المقدس اكد انهم
لم تكونا تزوجتا تفاجئنى انت ايضا بالموافقة على كلامى
فاى منطق هذا
ولعلى اتعجب واثير سؤالى مرة اخرى عندما رأى لوط بناتة حوامل ماذا فعل ؟؟
وكيف سكت هل لانه عرف ولم يشأ ان يتحدث ام انه كان مخدوع فى بناته انهم
من الاطهار ؟؟
شكرا لردودك انت الفادى حوارك رائع
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ولعلى اتعجب واثير سؤالى مرة اخرى عندما رأى لوط بناتة حوامل ماذا فعل ؟؟

صمت لوط لما رأى بناته هكذا .... لأنه فهم أن هذا تأديب من الله له

لأنه ترك إبراهيم المؤمن البار .... وسكن وسط الأشرار (سدوم) لقد ........ ضل الطريق

نفس ما حدث مع يعقوب

وَسَمِعَ يَعْقُوبُ انَّهُ نَجَّسَ دِينَةَ ابْنَتَهُ. وَامَّا بَنُوهُ فَكَانُوا مَعَ مَوَاشِيهِ فِي الْحَقْلِ فَسَكَتَ يَعْقُوبُ حَتَّى جَاءُوا

سكت يعقوب لأنه ترك دينه فضلت الطريق فتنجست

لا يستطيع الانسان أن يتكلم عندما يجني ثمار خطيته نتيجة لإبتعادة عن الله

ذهب لوط الى سدوم ....... فحصد النجاسة من بناته

خرجت دينه الى الأمم ...... فتنجست وجلبت العار لأبوها ..... ضلت الطريق

كورنثوس الأولى 15 :33

لاَ تَضِلُّوا! فَإِنَّ الْمُعَاشَرَاتِ الرَّدِيَّةَ تُفْسِدُ الأَخْلاَقَ الْجَيِّدَةَ.

التكوين 35 :1

ثُمَّ قَالَ اللهُ لِيَعْقُوبَ: «قُمِ اصْعَدْ الَى بَيْتَِ ايلَ وَاقِمْ هُنَاكَ وَاصْنَعْ هُنَاكَ مَذْبَحا لِلَّهِ الَّذِي ظَهَرَ لَكَ........


قم إصعد من مكان النجاسة الى مكان السجود لله (هذا هو مكانك الدائم) بيت إيل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى