سؤل للاخوة المسيحين

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اثار قال:
يا اخي في الانسانيه يا زكي
القران انت واهلك مش مؤمنين فيه كيف بدك اعطيك ايات وانت مو مؤمن بالقران اذا حاب تعرف روح اقرا وتعلم القران واعرف الاعجاز بلكي الله هداك للاسلام
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شو اللي خلاك يا زكي تحكي عن الرسول عليه الصلاة والسلام ارهابي لانك عامل حالك مثقف وبتحكي اعطيني ايات واحاديث اعطيني انت ادله على كلامك ولا بس رمي كلام انت الارهابي الي ما بتحترم ديانتنا ولي اصلا لازم تكون ديانتك
بتعرف انو كل الارواح قبل ما يصير الكون كانت تشهد انو لا اله الا الله وانه محمد رسول الله يعني وانت بطن امك كنت تشهد بس انتو مسااااااااااكين
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
اثار قال:
يا اخي في الانسانيه يا زكي
القران انت واهلك مش مؤمنين فيه كيف بدك اعطيك ايات وانت مو مؤمن بالقران اذا حاب تعرف روح اقرا وتعلم القران واعرف الاعجاز بلكي الله هداك للاسلام
نشكر اللة ان انا واهلى مش مؤمنين بالقرآن ولا بالرسالة الدموية التى يحتويها مما يدل على ان هذة الرسالة ليست من عند اللة

لقد قمت بقراءة القرأن كاملا حوالى 3 مرات وقرآت ايضآ فى الاحاديث النبوية من الكتب المعتمدة وهى سُنة نبيك وتحكى سيرتة
ولم اجد بها اى شييء يدل على ان هذا الرجل نبى او حتى مرسل من عند اللة


اثار قال:
شو اللي خلاك يا زكي تحكي عن الرسول عليه الصلاة والسلام ارهابي لانك عامل حالك مثقف
وشو يا اثار خلى رسولك يحكى عنى وعن اهلى ويصفنا بالكفر والاشراك باللة وكان يحرض ايضآ على قتلى وقتل اهلى وهذا سبب البلاء الذى يعيشة العالم كلة حتى الان
بسبب رسولك احتلوا بلدى وسموة (فتح اسلامى)
بسبب رسولك قتلوا اهلى وقالوا (جهاد اسلامى )
بسبب رسولك يخطفون فتاياتنا ويجبروهم على الاسلام ويقولون ( جهاد اسلامى )
أرايت ماذا فعل رسولك بى وبأهلى بل وبالعالم كلة
اظن انة كان عامل نفسة رسول لكن عرف يلاقى اللى يصقفلة من اهل شبة الجزيرة


اثار قال:
وبتحكي اعطيني ايات واحاديث اعطيني انت ادله على كلامك ولا بس رمي كلام انت الارهابي الي ما بتحترم ديانتنا ولي اصلا لازم تكون ديانتك
هات من اللى عندك كمان خلى الناس تتفرج
من الكلام الواضح بالاعلى الحاج اثار بيتهمنى انى انا الارهابى ومش بحترم الدين الاسلامى
( اللى اصلا لازم يكون دينى) ولم اعرف من قال لة بأن يلزم غيرة بأن يدين بلاسلام ؟؟؟؟
اليست هذا الالزام فى حد زاتة ارهاب ؟؟

اما عن الادلة التى تريدها . والتى تثبت لك من القرآن والاحاديث ان الاسلام دين ارهاب فأنا ذكرت جزء بسيط منها فى المداخلات السابقة مثل احداث بنى قريظة وبنى النضير و احكام اهل الذمة وحكم السلام على اهل الذمة
وسوف اكمل لك فى المداخلات القادمة..............

اثار قال:
بتعرف انو كل الارواح قبل ما يصير الكون كانت تشهد انو لا اله الا الله وانه محمد رسول الله يعني وانت بطن امك كنت تشهد بس انتو مسااااااااااكين

ياااااااااا راجل
بجد الكلام دا ؟؟؟
طيب ممكن تجيبى نص من الاحاديث تقول ان كل الاطفال فى بطن امهاتهم كانوا يشهدون برسولك ؟؟
اتمنى ان تحضر لى هذا الحديث لانى لا اريد كلامآ مبهمآ

واريد ان اسأل ايضآ عن البشرية التى سبقت مجيء رسولك كيف كانت تشهد بة ؟؟
ام انة كان موجود قبل كل البشرية ؟؟
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا زكي مو رسول البشريه اتهمكو بالكفر ربنا قال( لقد كفر الذين قالو ان الله هو المسيح عيسى ابن مريم)مو الرسول الي حكى بعدين انتو من كل عقلكو بتحكو انو سيدنا عيسى رب والله حاس انو بتمزحو ا بعدين انا بحكي انه لازم يكون دينك لانه الدين الاسلامي دين الفطره
انا بتمنى يا زكي تقعد مع حالك وتتأمل وتسال هل من الممكن انو يكون بالكون اكثر من اله ما بعرف نفسي استوعب كيف بيوصل عمر المسيحي25 سنه وبعده بحكي هاد الحكي الي بضحكني وبحزني عليكو
كلنا عبيد للله حتى سيدنا عيسى ابن مريم
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون ماكان لله ان يتخذ من ولد سبحانه اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون وان الله ربي وربكم فاعبدوه هذه صراط مستقيم فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم )
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون ماكان لله ان يتخذ من ولد سبحانه اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون وان الله ربي وربكم فاعبدوه هذه صراط مستقيم فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم )
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقرا الايات القرانيه من سوره مريم يا زكي ولا تنظر الى الاسلام من المسلمين انت روح اقرا وكون جدي وراح تعرف انو الدين الاسلامي دين الحق وبتمنى الهدايه النا والكو اذا كنا جهله الله يهدينا واذا انتو الجهله الله يهديكو ا
وشكرا
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
](ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون ماكان لله ان يتخذ من ولد سبحانه اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون وان الله ربي وربكم فاعبدوه هذه صراط مستقيم فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم )[/
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
اثار قال:
يا زكي مو رسول البشريه اتهمكو بالكفر ربنا قال( لقد كفر الذين قالو ان الله هو المسيح عيسى ابن مريم)مو الرسول الي حكى بعدين انتو من كل عقلكو بتحكو انو سيدنا عيسى رب والله حاس انو بتمزحو ا بعدين انا بحكي انه لازم يكون دينك لانه الدين الاسلامي دين الفطره

قلت لك فى السابق يا اخ اثار انى لا اعبد الهك
انت الهك يأمر بالقتل واسرقة والاحتلال ونحر البشر ويوصف الناس بلكفر ويحرض على اذلالهم
انت الهك يسمى المتكبر والمتجبر والمضل
وكل هذة الصفات لا توجد فى ربى ومخلصى الذى احبة لدرجة العبادة

واريد ان اعرف منك شييء
تقول لى اننى لازم اكون مسلم لان اسلامك دين الفطرة . ما معنى دين الفطرة ؟



اثار قال:
انا بتمنى يا زكي تقعد مع حالك وتتأمل وتسال هل من الممكن انو يكون بالكون اكثر من اله ما بعرف نفسي استوعب كيف بيوصل عمر المسيحي25 سنه وبعده بحكي هاد الحكي الي بضحكني وبحزني عليكو
كلنا عبيد للله حتى سيدنا عيسى ابن مريم

انا يهمنى انك تضحك وتكون سعيد
ولكن لاتضحك على نفسك حتى لا يستهزء بك الاخرين

الكون لة رب واحد واللة واحد هو الذى خلق السماء والارض وكل الخليقة
ولكن هل يؤمنون كل البشرية بألة الكون ام يجد من يعبد غيرة ؟؟؟
اكيد يوجد من يعبد غيرة

حينما نقول ان المسيح بن اللة فليست معناة ان اللة قد انجبة
ولكنها كناية عن ارتباط المسيح باللة فى اشياء كثيرة منها

منها كما ذكر القرآن
ان المسيح كلمة اللة وروحة كما جائت فى سورة النساء 171

(إنما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروحٌ منه )
نحن نؤمن آن كلمة الله اذلية .. كانت معه منذ الاذل ولم تتكون فيما بعد بل هي مع الله منذ الاذل .. فان كان المسيح هو كلمة الله آذن المسيح أذلي
فالمسيح هو تعبيرُ ذات الله وفكره ، لأنه كلمةُ الله؛ وقد جسّد الله كلمتَه في المسيح، ليعبّر للبشر عن إرادته ورسالته لهم، بالخلاص من الخطيئة والشيطان وجهنّم. والمسيح هو روحٌ من الله لذلك لم يحتاج الى ولادة بشرية تناسلية. ان كلمة الشخص هى رسولة عندما يكلم الاخرين .. واللة جل جلالة كلمتة ليست مستحدثة بل هى معة منذ الأزل والمسيح مادام هو كلمة اللة فيكون عمرة من عمرها اى اذلى مثلها

كلمة الله.. ان محمدا عندما سالوة عن نفسة قال آنا عبد الله ولم يجروا آن يقول آنا كلمة الله برغم ان معة القران الذى تؤمن انة كلام اللة انما قال.. بل أنا عبد .. اما المسيح فهو الكلمة نفسها متخذة صورة انسان.. نحن المسيحيين نؤمن آن كلمة الله الاذلية صارت جسدا وحل بيننا


(إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (آل عمران:55)

هذه الآية تتكلم صراحة على الوفاة والرفع بهذا الترتيب ، وهي تفسر آية سورة مريم التي سبق ذكرها ، اذا فالمسيح قد رفع الى السماء بعد الوفاة في ختام رسالته

فهل يستحيل على الله شي ؟ ترى لو قرر الله أن يفعل ذلك هل لا يقدر على ذلك؟؟؟ انتظر اجابة هذا السؤال


وشواهد كثيرة من قرآنك تثبت ان المسيح بن اللة اى ( روحة وكلمتة ) منها

(وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً * ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ) (مريم:33 و 34 )

قول الحق .. مع ان الحق من صفات اللة وحدة .. اليس كذلك يا اخ اثار ؟

وفى سورة مريم اية 21
(إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلاَماً زَكِيّاً قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْراً مَقْضِيّاً )

كما اجتمع علماء المسلمين على ان العبارة لأهب لك غلاماً زكيّاً
تعنى (أنّه الطاهر من الذنوب)

اى بشر هذا الذى يخلو من الذنوب ولا توجد لة خطية واحدة ؟؟؟


المسيح يعلم بالساعة كما جاء فى سورة الزخرف اية 57 و 61 (وَلَمَّا ضُرِبَ ابنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ,,, وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ)

مع ان اللة وحدة هو الذى يعلم الساعة . فمن المسيح اذآ ؟؟؟


جاء فى القرآن ان الشفاعة تكون للة وحدة
ففى سورة الزمر 44 : ( لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعاً )



ومع ذلك، فأحد نصوص القرآن يلمح إلى كون الشفاعة أيضاً من امتيازات المسيح إذ يقول
فى سورة العمران اية 44

(إِذْ قَالَتِ المَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ ا سْمُهُ المَسِيحُ عِيسَى ابنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ المُقَرَّبِينَ )


قال الجلالان في تفسير هذه الآية : وجيهاً في الدنيا بالنبوّة، وفي الآخرة بالشفاعة والدرجات العُلى، ومن المقرّبين عند الله.

وأخرج الطبريّ عن ابن حميد، عن سلمة عن ابن إسحاق، عن محمّد بن جعفر، قال : وجيهاً في الدنيا أي ذو وجه ومنزلة عند الله، وفي الآخرة ومن المقرَّبين يعني أنّه ممَّن يقرّبه الله يوم القيامة فيسكنه في جواره ويدنيه منه.

وقال الرازيّ : وجيهاً في الدنيا بسبب أنّه يُستجاب دعاؤه، ويحيي الموتى ويبرئ الأكمه والأبرص، ووجيه في الآخرة أنّه يجعله شفيع أمّته.



يشفى المرضى ويحيي الموتى يخلق الطير ويعلم الساعة ووجيها فى الدنيا والاخرة وطاهر ومعصوم من كل الذنوب لانة كلمة اللة وروحة .

من هذا اذآ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

محبة لله

New member
عضو
إنضم
23 ديسمبر 2005
المشاركات
163
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل جدا يااخ زكي تستشهد بالقرآن لأشياء توافق هواك ولكن مارأيك بالآيات التالية
"لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
ماقولك فيها ؟ المسيح هنا وبكل وضوح ليس هو الله ......برغم من أنه كلمة الله وخلق من روح الله وبالرغم من أنه وجيه في الدنيا والآخرة وبرغم كل ماذكرته لكنه هو ليس الله

أماقولك أن المسيح كلمة الله وأن الكلمة أزلية فتستدل بذلك على أنه أزلي إذن فالكون كله أزلي ألم يخلق الله الكون بكلمته وهي (كن ) فيكون كل شيء هل الكون أزلي أيضا ؟؟"
قال تعالى (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ "

اما قولك بأنه روح من الله كما قال القرآن .... فكلنا روح من الله وكذلك آدم.. آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه مثل المسيح ابن مريم.. قال الله للملائكة لما خلق آدم :
"فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ"

أما قولك أن الآية (متوفيك ورافعك إلي )أنهاتشير إلى الوفاة الحقيقية ثم الرفع ..هل تريد أن توهمنا أن القرآن يقول بوفاة وموت المسيح ؟ إذن مارأيك بهذه الآية قال تعالى( والله يتوفى الأنفس التي في منامها والتي لم تمت ) هل هذه الوفاة المذكورة هنا تعني الموت؟ أم تعني قبض الأنفس عند النوم ؟ إذن اللغة العربية لغة القرآن تقصد بالوفاة إماالموت أو النوم ولكن أيهما المقصود في قوله متوفيك؟ سيجاوبنا القرآن على ذلك قال تعالى ( وماقتلوه وماصلبوه)؟؟؟هنا كلمةوماقتلوه توضح بدقة أنه لم يمت بل رفعه الله إليه بعد أن تغشاه نعاس ونوم
أماقولك بأن الله وصف عيسى بأنه قول الحق في ( ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ) هل فهمت معنى الآية جيدا ؟ لاأعتقد ... إن الله هنا يقول أن عيسى الذي في القرآن هو الحق الذي ترفضوه أنتم النصارى ..فالحق ليست دائما صفة خاصة بالله فقد جعلها الله إسم وصفة لأشياء كثيرة مثال..الجنة حق والنار حق والقيامة حق ..فهل هذه الأشياء آلهة أيضا؟؟
أماقولك أن القرآن أعطى المسيح الشفاعة يوم القيامة وحده فهذا غير صحيح فكل مسلم يعلم أن نبينا شفيع لنا يوم القيامة ويوجد أدلة على ذلك.. إذن الشفاعة ليست له وحده؟؟
أماقولك يشفى المرضى ويحي الموتى ويخلق الطير فيجب أن نذكر الآية كاملة ولا نقطف أجزاء من النص
إقرأ ..قال تعالى
". وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ. وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ.إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ "

مارأيك هل إتضح المقصود الآن؟؟إذن كل شيء فعله كان بإذن الله كما قال لكم(أنالاأقدرأن أفعل من نفسي شيئا)
ثم هذه الكرامات والمعجزات لم يختص بها المسيح وحده .... فإنه كما جعل موسى عصاه حية بإذن الله .. جعل المسيح ابن مريم الطين طيرا بإذن الله لاحظوا بإذن الله........فلماذا لم تجعلوا موسى إلها؟ "
موسى أيضا في الكتاب المقدس أحيا السبعين رجلا الذين هلكوا بالحية النحاسية

أماقولك بأنه يعلم الساعة؟!!لأن القرآن يقول (وأنه لعلم الساعة ) "فمعناها أن المسيح من علامات الساعة الكبرى .. سينزله الله الذي رفعه قبل يوم القيامة...إذن الآية لايقصد بها انه يعلم الساعة كما فهمتها حضرتك ...هذا بالإضافة إلى أنه هو نفسه نفى هذا الشيء عنه في الإنجيل .. ألم يقل لكم "وأما تلك الساعة فلا يعلم بها أحد ولاملائكة السماء وحتى الإبن .. إلا الآب" ......
أما سؤالك الأخير الذي تقول فيه من هذا إذن ؟ ..اقول لك إنه عبد الله المسيح ابن مريم الذي لن يعدو قدره .. "عبد الله ورسوله"
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت بتحكي الهك يسمى المتكبر المتجبر المضل
انت بتنكر اسماء الله يعني بتنكر وجوده والعياذ بالله
بعدين يا جاهل واسمحلي اناديك يا جاهل ما في متجبر من اسماء الله فيه
(الجبار) يعني الذي يجبر الضعيف وكل قلب منكسر
وما في المضل
فيه المعز المذل يعني هو الذي يهب القوة والغلبه والشده لمن يشاء فيعزه
وينزعها عمن يشاء فيذله
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقصد بالاسلام دين الفطره يعني متجاوب مع الفطره ويكفي ما اثر عن السول قوله(استفت قلبك) لم يقدم الرسول هذه الجواب لواحد محلل بشريعته شرب الخمر واكل لحم الخنزير وانما ساق هذه الجواب لرجل سليم الفطره مسلم اراد النبي ان يريحه من عناء السؤال والاستفتاء فرده الى فؤاده بالنسبه لكلامك عن سيدنا عيسى عليه السلام الي احنا نؤمن به وبكتابه الا انه كتابه الانجيل تعرض للتحريف ما راح اعطيك ايات قرانيه المنطق لو ما تعرض للتحريف ما نزل ربنا القران الكريم
لا تحكيلي هلأ انه القران كلام سيدنا محمد الرجل الامي كتب هذه الكتاب في العصور الغابره وجاء بكلام تحار فيه عقول الحكماء الى يومنا هذه
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان بتمنى انك تقرأسيره الحبيب المصطفى من كتب اسلاميه مو من كتب مستشرقين
حسب محمد ثناء عليه انه لم يساوم ولم يقبل المساومه لحظه واحده في موضوع رسالته على كثره فنون المساومه واشتداد المحن وهو القائل(لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان اترك هذه الامر ما تركته)
محمد الذي استطاع في مده وجيزه لا تزيد على ربع قرن ان يكتسح دولتين من اعظم دول العالم وان يحدث هذه الانقلاب المذهل فمن الذي يظن ان القوه الخارقه التي استطاع بها محمد ان يقهر خصومه هي من عند غير الله
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رسول كهذه اجدر باتباع رسالته والمبادره الى اعتناق دعوته انها دعوه شريفه قوامها معرفه الخالق وكل ما جاء بها يرمي الى الصلاح والاصلاح دين كمال ورقي هذه ديني الذي ادعو اليه جميع النصارى دين الحق
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
اخ اثار احب ان الفت نظرك انك هنا بمنتدى الكنيسة وليست بمنتدى الجامع او اسلام اونلاين فأرجو ان تلتزم بأداب الحوار
اثار قال:
انت بتنكر اسماء الله يعني بتنكر وجوده والعياذ بالله

اكثر من مرة اقولها لك فى هذا الموضوع اننى لم أؤمن بألهك هذا يا عبد المتكبر يا عبد المذل يا عبد الضال
فأنا لم أؤمن بألة تنسب الية هذة الصفات



ثم اننى قلت لك اكثر من مرة اننى لا اريد كلامآ مبهمآ واريد دئمآ شاهد على اى معلومة تأتنى بها
فأنت فى قول لك ذكرت

اثار قال:
بتعرف انو كل الارواح قبل ما يصير الكون كانت تشهد انو لا اله الا الله وانه محمد رسول الله يعني وانت بطن امك كنت تشهد بس انتو مسااااااااااكين

وقلت لك أتنى من اى مصدر ذكرت هذة المعلومة ولم تجب

كل الارواح ينطقون الشهادتين وهم فى بطون امهاتهم انا حاولت البحث عن هذة المعلومة فى كتب الرويات ولم اجدها فهل تأتنى بمصدر المعلومة حتى تكون لك مصدقية فى الحديث




اثار قال:
اقصد بالاسلام دين الفطره يعني متجاوب مع الفطره ويكفي ما اثر عن السول قوله(استفت قلبك) لم يقدم الرسول هذه الجواب لواحد محلل بشريعته شرب الخمر واكل لحم الخنزير

سوف اقوم بفتح موضوع خاص لهذة النقطة واتمنى ان تكون مشارك بة
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
محبة لله قال:
جميل جدا يااخ زكي تستشهد بالقرآن لأشياء توافق هواك ولكن مارأيك بالآيات التالية
"لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
ماقولك فيها ؟ المسيح هنا وبكل وضوح ليس هو الله ......برغم من أنه كلمة الله وخلق من روح الله وبالرغم من أنه وجيه في الدنيا والآخرة وبرغم كل ماذكرته لكنه هو ليس الله

اخت محبة سوف اتكلم معكى بمنطق اسلامى حتى نستطيع من تقارب وجهات النظر

من المعروف ان كل بنى البشر اخطآوا الا عيسى وبشهادة القرآن انة كان وجيهآ فى الدنيا والاخرة وكان ايضآ غلامآ زكيآ ............. فما تفسيرك لهذا ؟

اليست فى الاية السابقة التى عرضتيها اختلاف واضع مع باقى الايات السابقة التى قمت انا بعرضها ؟



أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا


محبة لله قال:
أماقولك أن المسيح كلمة الله وأن الكلمة أزلية فتستدل بذلك على أنه أزلي إذن فالكون كله أزلي ألم يخلق الله الكون بكلمته وهي (كن ) فيكون كل شيء هل الكون أزلي أيضا ؟؟"
قال تعالى (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ "

لقد استشهدتى اختى العزيزة بمثل الكون مع انة مثل غير منطقى تمامآ ..... لماذا ؟؟
لان الكون ازلى نعم ولكنة ليست ابدى
اما كلمة اللة ازلية وابدية
وبما ان عيسى هو كلمة اللة (الازلية والابدية ) وروح اللة ( الازلية والابدية ) اذا فعيسى هو بن اللة المتجسد بين البشر من اجل الخلاص

محبة لله قال:
قال تعالى (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ "
اريد ان اقول لكى فى هذة الاية ان اللة لم يخلق عيسى من تراب كما خلق ادم
عيسى مولود بميلاد معجزى لم يشهده التاريخ اى انة ولد بدون اب بشرى ولذلك لم يعد الى تراب مثل باقى البشر الذين هم من نسل ادم بل صعد الى ابوة السماوى

انا اعلم ان خلق ادم من تراب كان معجزة ليست هذا فقط بل اول طائر خلقة اللة معجزة واول حيوان خلقة اللة معجزة وكل شييء طبيعى حولنا معجزة
ولكن كلة اللى الزوال ولكن كلمة اللة وروحة لا يزولان ابدآ



محبة لله قال:
اما قولك بأنه روح من الله كما قال القرآن .... فكلنا روح من الله وكذلك آدم.. آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه مثل المسيح ابن مريم.. قال الله للملائكة لما خلق آدم :
"فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ"

ولكنة لم يذكر القرآن ان اللة قد ايد ادم وباقى الخليقة بالروح القدس ... اليس كذلك
(وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ) البقرة 87

(تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ) البقرة 253

ارجو ان تكون صيغة سؤالى قد وضحت اكثر لكى تستطيعين الرد عليها

هذا مع اعتراضى على الاية التى استشهدتى بها وهى تشرح ان اللة امر الملائكة والشياطين بالسجود لادم
مع ان السجود لا يفترض ان يكون الا للة وحدة


تابع​
 

zaki

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2006
المشاركات
518
مستوى التفاعل
62
النقاط
0
الإقامة
فى الدور الاولانى اول شقة يمين
محبة لله قال:
أما قولك أن الآية (متوفيك ورافعك إلي )أنهاتشير إلى الوفاة الحقيقية ثم الرفع ..هل تريد أن توهمنا أن القرآن يقول بوفاة وموت المسيح ؟ إذن مارأيك بهذه الآية قال تعالى( والله يتوفى الأنفس التي في منامها والتي لم تمت ) هل هذه الوفاة المذكورة هنا تعني الموت؟ أم تعني قبض الأنفس عند النوم ؟ إذن اللغة العربية لغة القرآن تقصد بالوفاة إماالموت أو النوم ولكن أيهما المقصود في قوله متوفيك؟ سيجاوبنا القرآن على ذلك قال تعالى ( وماقتلوه وماصلبوه)؟؟؟هنا كلمةوماقتلوه توضح بدقة أنه لم يمت بل رفعه الله إليه بعد أن تغشاه نعاس ونوم

حسنا سنتناول هذة النقطة بالتفصيل وبموضوعية تامة نظرآ لاهميتها

بالنسبة لوفاة المسيح التي تكلم عنها القرآن
هناك فرق كبير بين ان تقول ان المسيح رفع حيا
وبين ان تقول ان هناك وفاة حدثت للمسيح قبل الرفع ثم نختلف في تفسير الوفاة
الفارق كبير وعظيم ، ولذلك وجب التنويه

عموما فهمنا انك تقصد ان الوفاة التي يتكلم عنها القرآن هي وفاة النوم

ولذلك فدعني اذكرك بان المفسرين اختلفوا فيها الى اكثر من اتجاه

واليك ما جاء في التفاسير لآية ( آل عمران : 55 ) فقد اختلفوا في معنى الوفاة في ( لما توفيتني ) ، فاذا كان ائمة علماء المسلمين المفسرين اختلفوا في معنى الوفاة ، وبعضهم قال انها وفاة الموت ، فهل لم يسمعوا بالحديث الذي جئت انت به ؟؟
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ra=3& nAya=55

ومن الممكن اختى العزيزة ان تقرئى تفسير الاية الموضوع بالرابط هذا وستجدين ان علماء الاسلام اقروا انها كانت وفاة الموت الفعلى


الاتجاه الاول : من قالوا بان الوفاة هي وفاة النوم لم يستطيعوا ان يثبتوا هذا الكلام ، واعتمدوا على فهمهم لايتين من القرآن تتكلم عن الوفاة بمعنى النوم مقابل 25 آية قرآنية اخرى تتكلم عن الوفاة بمعناها الدارج للمفهوم اللغوي وهو الموت وفي المفهوم القرآني للمفسرين فسروا على انها الموت

اذا الوفاة في اللغة هي الموت ، وفي اجمالي مفهوم القرآن هي الموت ، ولا تستعمل ( او يفهمها القاريء ) اذا كانت تعنى النوم الا في سياقها ، اما بالنسبة لآيات القرآن التي تتكلم عن الوفاة بانها النوم ، فقد كان سياقها واضحا ان المعنى يقصد به الوفاة ( الموت لغويا ) على انه النوم


الاية الاولى هي : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (الزمر:42)

الاية الاولى تتكلم عن الوفاة هي الموت ، ويسمونه في التفاسير الموت الاصغر ، ففيه الروح تصعد الى الله فاما ان ترجع الى صاحبها فيكون نائما ،واما ان تمسك فيكون صاحبها ميتا

قال ابن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...EER&tashkeel=0

ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُخْبِرًا عَنْ نَفْسه الْكَرِيمَة بِأَنَّهُ الْمُتَصَرِّف فِي الْوُجُود بِمَا يَشَاء وَأَنَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُس الْوَفَاة الْكُبْرَى بِمَا يُرْسِل مِنْ الْحَفَظَة الَّذِينَ يَقْبِضُونَهَا مِنْ الْأَبَدَانِ وَالْوَفَاة الصُّغْرَى عِنْد الْمَنَام كَمَا قَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى " وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَم مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَل مُسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ وَهُوَ الْقَاهِر فَوْق عِبَاده وَيُرْسِل عَلَيْكُمْ حَفَظَة حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدكُمْ الْمَوْت تَوَفَّتْهُ رُسُلنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ " فَذَكَرَ الْوَفَاتَيْنِ الصُّغْرَى ثُمَّ الْكُبْرَى


والثانية هي : (وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمّىً ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) (الأنعام:60)

والاية الثانية تتكلم عن وفاة الليل ( الموت الاصغر ) وسياق الاية واضح كل الوضوح ان المقصود هنا هو النوم ، بل ذهب تفسير الجلالين ليقول ان الوفاة هنا هي قبض الروح صراحة

http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ra=6 &nAya=60

وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ" يَقْبِض أَرْوَاحكُمْ عِنْد النَّوْم "وَيَعْلَم مَا جَرَحْتُمْ" كَسَبْتُمْ "بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثكُمْ فِيهِ" أَيْ النَّهَار بِرَدِّ أَرْوَاحكُمْ "لِيُقْضَى أَجَل مُسَمًّى" هُوَ أَجَل الْحَيَاة "ثُمَّ إلَيْهِ مَرْجِعكُمْ" بِالْبَعْثِ


اما الايات التي تكلمت عن ( وفاة المسيح ) فاحداها تقول بكل وضوح ان الوفاة هنا لا يمكن فهمها على انها وفاة النوم بل هي يقينا وفاة الموت

(مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) (المائدة:117)

المسيح هنا يقول : انني كنت شهيدا على الناس ما دمت فيهم (أي وقت حياته ) ، فلما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم ( وهنا الكلام عكس الحياة أي وفاة الموت )
يؤكد هذا ان الوفاة حصلت قبل الرفع (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ ) (آل عمران:55)

اذا كان تفسير الوفاة هنا في الايات التي تتكلم عن المسيح بمعنى النوم فكان يجب ان يكون سياق الايات (فلما رفعتني ) وذلك بناء على آية ( آل عمران : 55) حيث قال الله ( يا عيسى اني متوفيك ورافعك ) ، ومن هنا نفهم معنى الوفاة هنا الموت صراحة واعقبه الرفع

وعلى هذا فالوفاة في اللغة وفي القرآن هي الموت وصعود الروح الى الله
اما الوفاة بمعنى النوم فلم يستعمل الا في ايتين كان واضح من سياقهما انهما تتكلمان عن النوم وقد سماه القرآن ( الموت الاصغر ) وذلك لتمييزها عن الوفاة التي هي الموت الحقيقي والمتعارف عليه




محبة لله قال:
أماقولك بأن الله وصف عيسى بأنه قول الحق في ( ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ) هل فهمت معنى الآية جيدا ؟ لاأعتقد ... إن الله هنا يقول أن عيسى الذي في القرآن هو الحق الذي ترفضوه أنتم النصارى ..فالحق ليست دائما صفة خاصة بالله فقد جعلها الله إسم وصفة لأشياء كثيرة مثال..الجنة حق والنار حق والقيامة حق ..فهل هذه الأشياء آلهة أيضا؟؟

لقد وقعتى يا اختى العزيزة فى خطآ فادح ( كما يقال )
كيف ان الحق ليست دائمآ صفة خاصة باللة ؟؟؟

اعلم ان الحق من الممكن ان تأتى كصفة وممكن ان تأتى كأسم ولكن مع الاختلاف فى مثالك التى اتيتى بة

فالجنة حق كصفة وليست اسم
والنار حق كصفة وليست اسم
والقيامة حق كصفة وليست اسم ...............الخ

وان جاء قول الحق كأسم فهو يخص اللة والسيد المسيح

كما قَالَ الْكِسَائِيّ : " قَوْل الْحَقّ " نَعْت لِعِيسَى أَيْ ذَلِكَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم " قَوْل الْحَقّ " وَسُمِّيَ قَوْل الْحَقّ كَمَا سُمِّيَ كَلِمَة اللَّه ; وَالْحَقّ هُوَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ .

ولكى ان تقرئى هذا الكلام من تفسير القرطبى للاية
http://quran.al-islam.com//Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=19&nAya=34



محبة لله قال:
أماقولك أن القرآن أعطى المسيح الشفاعة يوم القيامة وحده فهذا غير صحيح فكل مسلم يعلم أن نبينا شفيع لنا يوم القيامة ويوجد أدلة على ذلك.. إذن الشفاعة ليست له وحده؟؟

انا لا اريد كلامآ مبهمآ
حينما اتحدث أتى بالشاهد والدليل من مواقع القرآن والحديث
لقد اثبت لكى من القرآن ان المسيح هو الوحيد الذى لة الشفاعة

هلا فأتنى بدليل من القرآن بأن محمد بن امنة لة الشفاعة ايضآ



محبة لله قال:
أماقولك بأنه يعلم الساعة؟!!لأن القرآن يقول (وأنه لعلم الساعة ) "فمعناها أن المسيح من علامات الساعة الكبرى .. سينزله الله الذي رفعه قبل يوم القيامة...إذن الآية لايقصد بها انه يعلم الساعة كما فهمتها حضرتك ...هذا بالإضافة إلى أنه هو نفسه نفى هذا الشيء عنه في الإنجيل .. ألم يقل لكم "وأما تلك الساعة فلا يعلم بها أحد ولاملائكة السماء وحتى الإبن .. إلا الآب" ......
أما سؤالك الأخير الذي تقول فيه من هذا إذن ؟ ..اقول لك إنه عبد الله المسيح ابن مريم الذي لن يعدو قدره .. "عبد الله ورسوله"

وانا سوف ارد عليكى بما جاء على لسان رسول الاسلام

كما جاء فى تفسير بن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=43&nAya=61

رُوِيَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة وَابْن عَبَّاس وَأَبِي الْعَالِيَة وَأَبِي مَالِك وَعِكْرِمَة وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَغَيْرهمْ وَقَدْ تَوَاتَرَتْ الْأَحَادِيث عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ أَخْبَرَ بِنُزُولِ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام قَبْل يَوْم الْقِيَامَة إِمَامًا عَادِلًا وَحَكَمًا مُقْسِطًا .

اذآ فعلمتى الان من سيأتى يوم القيامة ويحاكم الناس بالعدل ...الذى يأتى هو المسيح
 

اثار

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت حر ان الله يهدي من يشاء
انت في بالك افكار وما بدك تغيرها انت ما تبحث عن الحقبقه انا اتمنالك التوفيق وشكرا
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
انت حر ان الله يهدي من يشاء
انت في بالك افكار وما بدك تغيرها انت ما تبحث عن الحقبقه انا اتمنالك التوفيق وشكرا
اتساءل من هو من لا يريد ان يرى النور
بعد كل هذه الردود المفصلة
Mt:13:13:
13 من اجل هذا اكلمهم بامثال.لانهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون. (SVD)
 

محبة لله

New member
عضو
إنضم
23 ديسمبر 2005
المشاركات
163
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أماقولك أن المسيح في القرآن هو كلمة الله
نعم فالكلمة تصدر من فم الله وقتما يشاء كيفما يشاء واينما يشاء .. وليست الكلمة هي الله .

من سفر إشعياء 55:11 "هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَصْدُرُ عَنِّي "من فمي" مُثْمِرَةً دَائِماً وَتُحَقِّقُ مَا أَرْغَبُ فِيهِ وَتُفْلِحُ بِمَا أَعْهَدُ بِهِ إِلَيْهَا"

وفي لوقا 1:31 "وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع " .. أي حينما تكلم الملاك لم يكن حدثت الولادة فأين أزلية يسوع ؟.

يقول الله في سفر المزامير "ارسل كلمتي" ...... فالكلمة مفعول به وسُترسل من قبل المتكلم ...... فهل يستوون؟!!

مرة أخرى هذا هو ميلاد يسوع ..الرجل ولد في ايام هيرودس الملك .. في انجيل متى 1:25 "ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع"

و من سفر المزامير 25:6 "‎اذكر مراحمك يا رب واحساناتك لانها منذ الازل هي"‎ .. لماذا لا تعبدوا المراحم والإحسان .. فالمراحم والإحسانات منذ الأزل؟!!

ولتعبدوا ايضا سليمان وحكمته فقد جاء في سفر الأمثال 8:22-23 "الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم منذ الازل مسحت منذ البدء منذ اوائل الارض"

وأما قولك أن المسيح طاهر من الذنوب فلا أعتقد أن هذا دليل لإلوهيته فالملائكة أيضا طاهرة من الذنوب فهل هذا دليل كافي لكي تكون آلهة؟؟؟

إقتباس((ولكنة لم يذكر القرآن ان اللة قد ايد ادم وباقى الخليقة بالروح القدس ... اليس كذلك
(وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ) البقرة 87
ارجو ان تكون صيغة سؤالى قد وضحت اكثر لكى تستطيعين الرد عليها))

تمام إذن الله هو الذي أيد المسيح بالروح القدس ؟؟ الكلام واضح لايحتاج لتعليق


أماقولك أن كلمة وفاة تعني الموت فحتى لو حملناها على الموت فهذا لايدل أن الموت معناه القتل فإذا حضرتك ترى أن الموت معناه القتل إذن فكل الناس تموت مقتولة؟؟ فمارأيك إذن؟؟.......فحتى لو إفترضنا أن الله يقصد أنه قبض روح المسيح ثم رفعه للسماء فهذها لايعني أن مات مقتول وقد وضح القرآن ذلك فقال(وماقتلوه وماصلبوه) إذن لم يقتل !!

وبالنسبة لقول الله في القرآن (ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه تمترون)هنا يتضح جيدا مامعنى كلمة (قول الحق)0.
http://www.nourallah.com/tafseer.asp?SoraID=9&AyaOrder=34
وهذه أدلة شفاعة الرسول يوم القيامة ا
- حديث أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لكل نبي دعوة مستجابة، فتعجل كل نبي دعوته، وإني اختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة، فهي نائلة - إن شاء الله - من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا ) رواه مسلم ،
45- حديث عوف بن مالك الأشجعي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أتدرون ما خيرني ربي الليلة، قلنا: الله ورسوله أعلم، قال: فإنه خيرني بين أن يدخل نصف أمتي الجنة، وبين الشفاعة فاخترت الشفاعة، قلنا يا رسول الله ادع الله أن يجعلنا من أهلها، قال: هي لكل مسلم ) رواه ابن ماجة وصححه الألباني .



إقتباس ((رُوِيَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة وَابْن عَبَّاس وَأَبِي الْعَالِيَة وَأَبِي مَالِك وَعِكْرِمَة وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَغَيْرهمْ وَقَدْ تَوَاتَرَتْ الْأَحَادِيث عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ أَخْبَرَ بِنُزُولِ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام قَبْل يَوْم الْقِيَامَة إِمَامًا عَادِلًا وَحَكَمًا مُقْسِطًا .
اذآ فعلمتى الان من سيأتى يوم القيامة ويحاكم الناس بالعدل ...الذى يأتى هو المسيح

الحديث يتكلم عن قبل يوم القيامة ألم تلاحظ كلمة قبل يوم القيامة هذه؟؟؟؟؟؟
إذن سيكون إماما عادلا وحكما عند نزوله على الأرض قبل يوم القيامة فيحكم بين من إختلفو فيه ويوضح لهم الحقيقة

تحياتي
:give_rose
 
أعلى