سؤال للاخوة المسيحيين

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

محمد أخطأ:"فاعلم انه لا اله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات..."(سورة محمد 19)
"إنا فتحنا لك فتحاً مبينا، ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطاً مستقيما". (سورة الفتح 1-2).
"واستغفر الله إن الله كان غفوراً رحيما". (سورة النساء 106)
"فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا". (سورة النصر 3)
"يا أيها المدثر قم فانذر وربك فكر وثيابك فطهر والمرجز فاهجر"(سورة المدثر 1-5).
"ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك". (سورة الشرح 1-3)


بالنسبة للايات دى فدى كلها مش معناها ان الرسول ارتكب ذنوب بس بما ان الرسول قدوة فربنا بيحث رسوله على الاستغفار علشان نقتدى به ولان الاستغفار جزء اساسى من عقيدتنا ومش لازم الواحد يستغفر علشان هو ارتكب ذنب بل الاستغفار يكون فى كل الاوقات يعنى انت مثلا بتصلى بس لما تكون محتاج حاجة من ربنا ولا بتصلى فى اى وقت
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا". (سورة مريم 29: 33)


وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا (مريم 14 _15)
الايتين دول بنفس المعنى بس الاولى قالها سيدنا عيسى وهو فى المهد والتانية اتقالت عن سيدنا يحي والاتنين بنفس المعنى
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

(6).رَفْعه إلى السماء: يشهد القرآن أن المسيح رُفع من الأرض إلى الله وهو حي خالد في السماء. فجاء في سورة آل عمران 3: 55 إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ . وقيل عن محمد في سورة الأنبياء 21: 34 و35 وَمَا جَعَلْنَا لبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الخُلْدَ أَفَئِنْ مِتَّ فَهُمُ الخَالِدُونَ كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ المَوْتِ . فلماذا انتصر المسيح على الموت وقد مات الناس في كل جيل، وهو حي خالد وله الخلد وله الرفعة وله المجد؟
ايوة فعلا المسيح رفع اللى السماء بجسده و روحه بس فى المسيحية عندكم انتم مؤمنين بان المسيح صلب !!!!!
ازاى يعنى انتصر على الموت , علشان رفعه الله ؟ ايوه فعلا ربنا رفعه و فعلا عيسى لم يمت لكن هل فى اعتقادك ان اى نبى بيموت بيبقى انتهى

وَمَا جَعَلْنَا لبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الخُلْدَ أَفَئِنْ مِتَّ فَهُمُ الخَالِدُونَ كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ المَوْتِ .
الخلد المقصود هنا الخلد فى الدنيا هل فى اى حد خالد فى الدنيا ؟؟ حتى عيسى عليه السلام خالد فى السماء لكن مش فى الدنيا لانه رفع بس عن\كم انتوا صلب و مات يعنى حتى فى عقيدتكم
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

اما عن مريم بنت عمران
القرآن يخلط بين مريم العذراء ومريم أخت موسى وهارون !!

جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

انا مش شايفة فيها اى تضارب مريم بنت عمران هى نفسها مريم العذراء و بالنسبة لجملة اخت هارون فده هيوضح دلوقت لكن هاتلى نص من القران بيقول ان مريم دى هى نفسها مريم اخت هارون و موسى وهل تعتقد ان ام نبى من اعظم الانبياء(مريم العذراء) هتتذكر فى ايه دون الاشارة لعفتها و لمعانتها مع قومها بعد ولادة عيسى عليه السلام لما رأت أخته مريم أنهم أحبوه واستَحيوه، وهم يبحثون عن مرضع له -ولعلَّها كانت معتادة دخول القصر الفرعوني- قالت لهم: {هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ} [القصص: 12]؟ فوافقوا، فدعت أمها، فاستأجروها لإِرضاعه وكفالته.

ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23). “فكيف يقول القرآن إنها بنت عمران أبي موسى النبي وإنها أخت هارون، مع أن بينها وبين عمران وهارون وموسى ألف وستمائة سنة؟!

اتمنى يا عزيزى ان اجد لك تعقيب

"جاء فى سورة "التحريم" (12): "ومريمَ ابنةَ عِمْرَان التى أَحْصَنَتْ فرجَها فنفخْنا فيه من روحنا، وصدَّقّتْ بكلمات ربها وكُتُبه، وكانت من القانتين"، وجاء فى سورة "مريم" (27- 28): "فأتت به قومها تحمله، قالوا: يا مريم، لقد جئتِ شيئًا فَرِيًّا* يا أختَ هارون، ما كان أبوكِ امرأَ سَوْءٍ، وما كانت أمّكِ بغيًّا". ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هى بنت هالى (لوقا/ 3/ 23)، فكيف يقول القرآن إنها بنت عمران أبى موسى النبى، وإنها أخت هارون، مع أن بينها وبين عمران وهارون وموسى ألف وستمائة سنة؟"

اما الانجيل

(متى/ 1): "1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ"



لوقا/ 3): "23وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايِ 26بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ بْنِ يَهُوذَا 27بْنِ يُوحَنَّا بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي 28بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ بْنِ عِيرِ 29بْنِ يُوسِي بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي 30بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ بْنِ أَلِيَاقِيمَ 31بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ بْنِ دَاوُدَ 32بْنِ يَسَّى بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ 33بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ آرَامَ بْنِ حَصْرُونَ بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا 34بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ بْنِ نَاحُورَ 35بْنِ سَرُوجَ بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ 36بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ بْنِ لاَمَكَ 37بْنِ مَتُوشَالَحَ بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ 38بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيتِ بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ".

وقد سمع القرآنَ على عهد النبى كثيرٌ من اليهود والنصارى، فلماذا يا ترى لم يكذبوه؟ بل لماذا دخل دينَ محمد، عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليمات، وآمن بقرآنه الملايينُ المُمَلْيَنَةُ من أهل الكتاب دون أن يمنعهم ذلك أو يستوقفهم مجرد استيقاف، وفيهم الحاخامات والقساوسة والعلماء والفلاسفة والمفكرون والأدباء والفنانون والساسة والمؤرخون من كل جنس ولون، ومن كل العصور والبيئات؟

قد قال القرآن إن مريم ابنة عمران، هذا صحيح لا جدال فيه، لكنه لم يقل قطّ إن عمران هذا هو عمران أبو موسى وهارون. كما أنه لم يقل قط إنها أخت هارون


ذلك فسُورَة "آل عمران" تتحدث عن زكريا أبى يحيى بوصفه كافل مريم، وأين زكريا ويحيى من موسى وهارون؟ كذلك أين المحراب الذىكان تعبد اللهَ فيه مريمُ عليها السلام من زمن موسى الذى مات هو وهارون فى التيه، ولم يكن هناك معبد ولا محراب؟ ثم هل يُعْقَل أن يخلط القرآن بين المَرْيَمَيْن ثم لا يربط بين موسى وهارون (الخالين) وعيسى (ابن الأخت) ربطًا أُسْريًّا ولو مرة واحدة يتيمة أثناء حديثه عنهم، وما أكثر ما تحدث عنهم؟ بل كيف تكون مريم وحيدة أبويها على حسب ما هو واضح من القصة القرآنية، على حين أنهما رُزِقا من الأولاد اثنين آخرين هما موسى وهارون، وأصبحا بعد ذلك نبيين؟ بل كيف يسكت القرآن عن ذلك فلا يشير إليه ولا يربط بين مريم وأخويها هذين بأى حال؟
]

والحمد لله الذى هدانا لنعمة الاسلام
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

اختي العزيزة
موحدة
هذا القسم لايتدخل بالاسلاميات
فقط مسيحيات
فارجو منك اختي ان تضعي مشاركاتك في قسمه المختص (منتدى الحوار الاسلامي)
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

وقد سمع القرآنَ على عهد النبى كثيرٌ من اليهود والنصارى، فلماذا يا ترى لم يكذبوه؟ بل لماذا دخل دينَ محمد، عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليمات، وآمن بقرآنه الملايينُ المُمَلْيَنَةُ من أهل الكتاب دون أن يمنعهم ذلك أو يستوقفهم مجرد استيقاف، وفيهم الحاخامات والقساوسة والعلماء والفلاسفة والمفكرون والأدباء والفنانون والساسة والمؤرخون من كل جنس ولون، ومن كل العصور والبيئات؟
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
من قال لك أنهم لم يكذبوه ... ألم تقرأي القرآن الكريم كاملا ً ؟
ألم تقرأي سورة المجادلة ؟
أمل تقرأي كيف قلبت الحقائق و تحول النصارى من مؤمنين :

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

إلى مفترين :

وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

و أتهمهم بالضلال :

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

و أتهمهم بالكذب :

وإِنَّ مَِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

كل المجادلات و الإتهامات التي لا تنبع إلا من شخص فاقد الحجة ! ألم تقرأيها ؟
و في النهاية كان مصير من لا يؤمن بالإسلام ( القتل ) :

"‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله"

حتى اهل الكتاب إما القتل أو الذل ة و تقولين لما لم يعترضوا ؟؟؟؟؟؟؟

قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"
سورة التوبة 29:9

لا بل حرم على المسلم نفسه المسائلة و الإستفسار :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ


يا أختي الحق لا يتجزأ ولا تتم في الإنتقائية فمن المفروض من الباحث عن الحق ان يفكر بشمولية أكثر ؟

-------------------------------------------------------------------------------
بالنسبة للصور مشكورة :
لكن ما أدراكي أنها من الشيطان ؟؟ حتى صور المسيح قال الكثيرون أنها من الشيطان ؟ و الهدف منها إلهاء البشر عن عبادة الله ! لكني طرحتها كمثال و لاتنسي أن المسيح حي و ظهر للكثيرين من الحواررين و المؤمنين على مر العصور فكيف لا يرسموه ؟

--------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبة إلى مريم العذراء :

جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23).

---------------------------------------------------------------------------------

على فكرة هذا هو ترتيب القرآن الذي لم تقرأيه !!
لا حظي الخربطة و لا تتفاجئي ! ربما الملائكة كما خربطت بمريم قامت بالخطأ نفسه !

إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً

فيكي تخبرينا ليش هل الخربطة ؟ ما العبرة ؟؟
أتحداكي أن تجيبي !

لاحظي الترتيب الصحيح :

وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ {84} وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ {85} سورة الأنعام

لا حظي ترتيب هارون !
فيكي تخبرينا من هو إلياس ؟؟؟ و كيف يقول الرسول ( ليس بيني و بين عيسى نبي ) صحيح بخاري

نصيحة أخوية : راجعي القرآن جيدا ً !!!
خلي نقاشك في المرة القادمة للبحث الحيادي و الصادق .


فكما أنت تقرآين القرآن فأنا عندما كنت في الإسلام حصلت على شهادة ختم القرآن منذ 15 سنة
و الله هداني إلى الصدق لإني أبحث عن الصدق لا عن التسلية و إثارة البلبلة و الضلال

و الحمد لله الذي هادنا إلى نعمة المسيح الحق
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

أرجو أن تقرأي ردي السابق و أن لا يكون دخولك السابق لإثارة الضلال و الهروب


challenger



و الحمد لله و لنعمة المسيح الحق​
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

هناك الكثير لكني سأكتفي بهذه - حتى لا تزعلي - ! و الله ينور قلبك

خربطة الأنبياء في القرآن :

لاحظي الخربطة و لا تتفاجئي ! ربما الملائكة كما خربطت بمريم قامت بالخطأ نفسه !

إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً

فيكي تخبرينا ليش هل الخربطة ؟ ما العبرة ؟؟

-----------------------------------------------------------------------------------------------------​
الخربطة بمريم العذراء :

جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23).

لاحظي الترتيب الصحيح :

وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ {84} وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ {85} سورة الأنعام
-----------------------------------------------------------------------------------​
من هو إلياس هذا ؟؟؟
الذي جاء بعد المسيح


وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ {84} وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ {85} سورة الأنعام

و كيف يقول محمد : ( ليس بيني و بين عيسى بن مريم نبي ) في صحيح بخاري

؟

--------------------------------------------------------------------------------​

كل هل خربطة و لا زلت مستغربة و تدافعين عن الضلال !!!!!!!!!
لكن الله يهدي إليه ذوي القلوب النقية


طوبى لأنقياء القلوب لأنهم يعاينون الله​
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ

من رحمة الله تعالى بنا أن جعل لنا بعد التشدد في العهود والوفاء بها ضوابط بأن لا نضيّق على أنفسنا بالسؤال عما لا يعنينا لان احيانا كتر التفكير ممكن يخلى الانسان نفسه يتعب من غير ما يوصل لحاجة لان علم الله واسع وعقل الانسان مهما تقدم فهو ضيق وفى حاجات اللى ما يقدرش يوصلها اى عقل بشرى مهما كان علمه تبقى من المسلمات ومتهيالى كلامى منطقى.


{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108

{وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109


{خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199

{اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام106

{فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94

{وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55


{فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ }السجدة30

{وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }آل عمران69

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }آل عمران71


متهيالى معنى الايات واضح
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

أختي ( موحدة )
أنا لم اسألك عن العفو و التسامح و لم يشتمك أحد

على ما أعتقد سؤالي واضح و قمت بتفصيله لك

لكن واضح أكثر أنك لا تملكين الجواب !


فلا داعي للمثاليات و الشعارات لانها ليست موضوعنا و إن أردت شعارات لن تنتهي مني ليوم غد !

كل ما أريده إجابة و لو على سؤال واحد

و بالنسبة للآية {فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94
مين جاب سيرة المشركين ؟؟؟
هل تتخذيها ذريعة للهروب ؟
ثم هل نتهرب من المشركين أم نقنعهم ؟؟؟ و لا خلاص اقتلهم و بلاش دوشة دماغ !

أين الحجة ؟ أين الدلائل ؟ اين العقل ؟ أين المنطق ؟
ما العبرة من ذلك
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

أختي ( موحدة )
أنا لم اسألك عن العفو و التسامح و لم يشتمك أحد

على ما أعتقد سؤالي واضح و قمت بتفصيله لك

لكن واضح أكثر أنك لا تملكين الجواب !


فلا داعي للمثاليات و الشعارات لانها ليست موضوعنا و إن أردت شعارات لن تنتهي مني ليوم غد !

كل ما أريده إجابة و لو على سؤال واحد

و بالنسبة للآية {فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94
مين جاب سيرة المشركين ؟؟؟
هل تتخذيها ذريعة للهروب ؟
ثم هل نتهرب من المشركين أم نقنعهم ؟؟؟ و لا خلاص اقتلهم و بلاش دوشة دماغ !

أين الحجة ؟ أين الدلائل ؟ اين العقل ؟ أين المنطق ؟
ما العبرة من ذلك
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

جواب غريب :

{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108

مين شتمك ؟؟ و ليه الشتايم منك و لا مني ؟؟

{وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109

مين حاسدك ؟؟؟ فأنا كنت مسلم !

{خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199

ليه الهروب ؟؟ و مين الجاهل يا ترى ؟ يلي بيهرب و لا يلي بيجاوب و بيقنع !

{اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام106

ليش أسئلتي أليست من الوحي ؟ و كلمة لا أله إلا الله هي الجواب ؟؟؟؟؟؟
و الهروب مرة تانية ! ثم ما دخل المشركين بالموضوع ؟


{فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94

هروب تاني ؟؟ وين الحجة ؟ و ين الإقناع ؟

{وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55

كلام القرآن صار لغو ؟؟ أنا عم ناقش من القرآن ؟؟ هو القرآن فيه لغو و فيه جد ؟ أليس قرآن مبين ؟؟؟

{فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ }السجدة30

لا زلت أنتظر معاكم!!!!

{وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }آل عمران69

هو الضلال أكتر من يلي ذكره خربطة القرآن ؟ طيب جاوبيني !! حرام عليكي !

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }آل عمران71

و الله مش عالمين ؟؟؟ يا ريت تنورينا و تجاوبي !

-------------------------------------------------------------------​

جواب رائع ساختاره مع الأجوبة التي اجمعها لموضوع أدرسه منذ أسابيع بعنوان " كيف يناقش المسلمون "​

إيه ده كلو ! ... إيه ده كلو !
السؤال عن الخربطة !
كل الشتائم ده ليه !!!!! مشركين ، جاهلين ، حاسدين !!!


معليش بس أنا مصمم لو كنت صادقة أن تجيبني ! ( عن الأسئلة التي طرحتها )
[/B]
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

{وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55 لا

هواللغو مقصود بيه القران!! لا طبعا مقصود باللى اذا سمعوا لغوا المسلمين وليس العكس ومش مقصود بيه القران مقصود بيه كلام الناس اللى المسلمين هيعرضوا عنهم
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

{وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109

مين حاسدك ؟؟؟ فأنا كنت مسلم !


اشك
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

اختي العزيزة
موحدة
هذا القسم لايتدخل بالاسلاميات
فقط مسيحيات
فارجو منك اختي ان تضعي مشاركاتك في قسمه المختص (منتدى الحوار الاسلامي)

ايه الناس اللى بتكيل بمكيالين دى
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

إلى مفترين :

وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

و أتهمهم بالضلال :

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ


وهى مش دى حقيقة واقعية اشرح فيها ايه و متهيالى معناها واضح
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

و في النهاية كان مصير من لا يؤمن بالإسلام ( القتل ) :

مين قال كده انت لو كنت فعلا زى ما بتقول مسلم فى يوم من الايام فكان المفروض بقى تبقى عارف ان اللى ماكانش بيسلم كان بيدفع جزية ولا يقتل
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

بالنسبة للصور مشكورة :
لكن ما أدراكي أنها من الشيطان ؟؟ حتى صور المسيح قال الكثيرون أنها من الشيطان ؟ و الهدف منها إلهاء البشر عن عبادة الله ! لكني طرحتها كمثال و لاتنسي أن المسيح حي و ظهر للكثيرين من الحواررين و المؤمنين على مر العصور فكيف لا يرسموه ؟


وهو انا جبت سيرة شيطان ولا غيره وبعدين انت اللى برده هربت وما رديتش على سؤالى ازاى عرفه شكل النبى عيسى و مريم بنت عمرااااااااااااان و بلاش والنبى تقعد تقولى مش عارفة مين اللى لسه عايش و مين نزل من السماء و عرفهم صورته وهاتلى دليييييييييييييل ورد اجابة مقنعة
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

بالنسبة إلى مريم العذراء :

جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23).


انتوا سالتوا عليها فى القران وانا رديت برده من القران يبقى ايه بقى علاقتى بالنجيل هو انا اللى سائلة ولا انتم و بعدين فى لوقا حسب اللى قريته فاللى مذكور عيسى مش مريم بيتقال عيسى بن يوسف ازاى بقى وهو ماكانلوش اب او بالنسبة ليكم ان ابوه _ استغفر الله العظيم _ هو ربنا
 

موحدة

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال للاخوة المسيحيين

بالنسبة إلى مريم العذراء :

جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا".

ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23).


انتوا سالتوا عليها فى القران وانا رديت برده من القران يبقى ايه بقى علاقتى بالانجيل هو انا اللى سائلة ولا انتم و بعدين فى لوقا حسب اللى قريته فاللى مذكور عيسى مش مريم بيتقال عيسى بن يوسف ازاى بقى وهو ماكانلوش اب او بالنسبة ليكم ان ابوه _ استغفر الله العظيم _ هو ربنا
وشوف فى مشاركتى هتلاقيه
 
أعلى