سؤال عن دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هل المقصود منها التخلى عن المجد اىانفصاله
ام اخفاء المجد عن كل المخلوقات ما عدا الملائكة فلا يعرفه احد .
و الاختيار الثانى هو ما افهمه انا عن حالة اخلاء المجد
حاول ان تلتزم بألفاظي ، لم اقل لفظ " إخفاء " الآن ، قلت " اخلاء " ولهذا قيل عن المسيح " يسوع وُضع قليلا عن الملائك " ، المسيح لم يتخلى بالمعنى العامي عن مجده ولكنه لم يستخدمه في فائدته إلا قليلا جداً



الإختيار الثاني ، خاطيء تماما فإبتعد عنه ، اقصد هنا ان ما تتكلم فيه في الموضوع لا علاقة له بـ الإخفاء عن البشر والشياطيين ،


لو لم تفهم ردي هذا ، ردي بإختصار ،

المقصود بإخلاء المجد هو ، وقف استخدام القدرات الإلهية في الحياة الأرضية ( اللهم الا قليل جدا ) ..
 

tony2005

Member
عضو
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
63
مستوى التفاعل
11
النقاط
8
احسنت احسنت احسنت
هو ده بالفعل محور و هدف السؤال
انا كنت على وشك ان اشك فى اللغة التى اسئل
بها و هل هى مفهومةلغيرى ام مبهمة ؟:a82: و من ثم كنت اعود فأردد السؤال مرة اخرى . والان
انا كل مشكلتى فى قراءتى للعدد هى كلمة دفع بضم الدال و كسر الفاء يقول السيد المسيح
دفع إلى ؟ لماذا
لان انا افهم ان الدافع غير المدفوع له
و محدش يقولى مثلا لو انت صاحب عمل و بتعمل ميزانية فبتخرج منها مصروفاتك فبتقول دفعت لنفسى كذا و يبقى انت الدافع و انت المدفوع له فى نفس الوقت . اسف على المثل فهذا اقرب شئ حاولت افهم به معنى كلمة دفع
ام لماذا لا افهم انا معنى كلمة دفع بهذا المثال
لان الله ليس فى احتياج لكى يبرر و يفسر لى اعماله .
و امام هذا العدد اقف محتارا و متسائلا ما المعنى؟
ماذا يريد ان يبلغنى السيد المسيح من خلال جملة دفع الى كل سلطان ...
و هل هذا السلطان المدفوع دفع لناسوته؟ ام دفع لللاهوته؟
ام دفع للاله المتجسد ؟
و شكرا للجميع و اعتذر للجميع ايضا
لانى ارهقتكم بتكرار السؤال من وجهة نظرى




استاذ زائر
الاجابة ببساطة هى
المسيح يريد ان يخبرك انه الله المتجسد
فعندما تسمع هذه الايه كما سمعها التلاميذ وقت المسيح
تتسائل من الذى يمتلك كل هذا السلطان سوى الله
اما بخصوص لفظ دفع الى
فليس المقصود ان المسيح كان لا يمتلك السلطان ثم اتى الله (الاب)ودفع له هذا السلطان
بل المقصود ان هذا السلطان دفع له(بمعنى يمتلكه )بحكم كونه الابن المساوى للاب فى الجوهر
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
اهلا بك استاذنا
حالة إخلاء المجد
هل المقصود منها التخلى عن المجد اىانفصاله
ام اخفاء المجد عن كل المخلوقات ما عدا الملائكة فلا يعرفه احد .
و الاختيار الثانى هو ما افهمه انا عن حالة اخلاء المجد

كتبسيط لرد الاخ مولكا حتي تتضح الصوره امامك :
المسيح لم يات الي الارض الا ليخلص البشرية من خطاياها ..و لكي يخلصوا كان ينبغي ان يجعلهم يؤمنوا ..و لكن البشر لا يؤمنون الا بعد ان يروا المعجزات :
[Q-BIBLE]مت 12 : 38
38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين يا معلّم نريد ان نرى منك آية.
39 فاجاب وقال لهم ..جيل شرير وفاسق.. يطلب آية ..ولا تعطى له آية الا آية يونان النبي.
40 لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام وثلاث ليال
.[/Q-BIBLE]

ومن اجل تحقيق الامر المذكور في الايه 40 كان لزاما ان المسيح يتمجد بالقيامة من بين الاموات ليس كانسان و انما كاله ..و لهذا " اخلي مجده" اي لم يستخدم قواته كاله.. فتركهم يقبضون عليه كلص و يحاكمونه و يستهزئون به و يلطمونه ثم يصلبونه ظانين انهم قد قتلوه كانسان معدوم القدرات و لا يستطيع ان يخلص نفسه :
[Q-BIBLE]
51 واذا واحد من الذين مع يسوع مدّ يده واستل سيفه وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه.
52 فقال له يسوع رد سيفك الى مكانه.لان كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون.
53 أتظن اني لا استطيع الآن ان اطلب الى ابي فيقدم لي اكثر من اثني عشر جيشا من الملائكة.
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
38 حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين وواحد عن اليسار
39 وكان المجتازون يجدفون عليه وهم يهزون رؤوسهم
40 قائلين يا ناقض الهيكل وبانيه في ثلاثة ايام خلّص نفسك.ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب.
41 وكذلك رؤساء الكهنة ايضا وهم يستهزئون مع الكتبة والشيوخ قالوا
42 خلّص آخرين واما نفسه فما يقدر ان يخلّصها.ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الآن عن الصليب فنؤمن به.
[/Q-BIBLE]

و لكن تاتي اللحظة التي يتمجد فيها ابن الله و تظهر قوته الحقيقية كاله لكي يؤمن هؤلاء حسبما كلمهم ..فبعد الموت يقوم من بين الاموات و فاعلا ما هو اعظم من مجرد تخليص نفسه من محاكميه او النزول عن صليبه .

اخلي نفسه اخذا صورة عبد لكي يمجد الاب ابنه فيمجد الابن ابيه بتمجيده له فيؤمن هؤلاء و يخلصون و لا يهلكون:
[Q-BIBLE]
4 انا مجدتك على الارض.العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته.
5 والآن مجدني انت ايها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم
6 انا اظهرت اسمك للناس الذين اعطيتني من العالم.كانوا لك واعطيتهم لي وقد حفظوا كلامك.
7 والآن علموا ان كل ما اعطيتني هو من عندك
[/Q-BIBLE]

 
التعديل الأخير:

مصلوب لاجلي

Member
عضو
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
196
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
الإقامة
أسكن تحت ظل جناحيه
سلام للجميع,,

الزميل " زائر",,

الزملاء كفوا و ووفوا , و لكن لي أيضا اضافة سيطة قد تلقي الضوء أكثر على السؤال.

هناك كلمة مفتاحية في "سلطان" السيد المسيح الا و هي " ابن الانسان".

مثلا يوحنا 5 : 27 "وَأَعْطَاهُ سُلْطَانًا أَنْ يَدِينَ أَيْضًا، لأَنَّهُ ابْنُ الإِنْسَانِ."

أو حينما يتكلم عن ملكوته العتيد اني ياتي مع قديسيه ليصنع دينونة يقول في متى :

" Matthew 25:31-46
31 «وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ مَعَهُ، فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ. 32 وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ، فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ، 33 فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ."


بطرس يوضح هذا الحق ايضا في خطابه لليهودي فيقول عن " الرجل " المعين من الله للدينونة, اي السيد المسيح, او بكلمة اخرى " ابن الانسان" :

لأَنَّهُ( أي الله) أَقَامَ يَوْمًا هُوَ فِيهِ مُزْمِعٌ أَنْ يَدِينَ الْمَسْكُونَةَ بِالْعَدْلِ، بِرَجُل قَدْ عَيَّنَهُ، مُقَدِّمًا لِلْجَمِيعِ إِيمَانًا إِذْ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ.

فالسيد المسيح هو " ابن الله" من ناحية لاهوته, و هو "ابن الانسان" من ناحية ناسوته



فسلطان الدينونة هو لله ( اي الاب و الابن و الروح القدس) :

"أَدَيَّانُ كُلِّ الأَرْضِ لاَ يَصْنَعُ عَدْلاً؟" (تكوين 18) ," فَكَيْفَ يَدِينُ اللهُ الْعَالَمَ إِذْ ذَاكَ؟" (رومية 3).

و هذا يشمل الابن بلاهوته و هو سلطان ازلي ابدي, و لكن من ناحية الناسوت كان يجب ان يعطى في وقت ما و ذلك لان الناسوت لم يكن ازلي, بل في الوقت المعين و عند ملئ الزمان ولد السيد المسيح ( ناسوت).



فسلطان الموت و الحياة و الدينونة هو سلطان ازلي ابدي في يد الابن بلاهوته لانه هو الله, و اما بناسوته فقد اعطي من الله الاب له ( مع انه له بلاهوته). هذا من ناحية, و من ناحية اخرى فالدينونة ستكون من السيد المسيح لابسا جسده الممجد و جالسا على كرسيه, اي بكلمة اخرى ستكون الدينونة في عالم محسوس تدان فيه الاجساد و الارواح .

فكل من قبل السيد المسيح في الامه و موته و قيامته, قبله السيد المسيح ايضا مخلضا اياه من الخطايا, ز كل من لم يقبل اليد المسيح كمخلص, فسيقبله( غصبا عنه) ديانا له, اي سيقبل دينونة مخيفة من يده. لانه لا يتبرر قدامه حي.

كل المودة.
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذ زائر
الاجابة ببساطة هى
المسيح يريد ان يخبرك انه الله المتجسد
فعندما تسمع هذه الايه كما سمعها التلاميذ وقت المسيح
تتسائل من الذى يمتلك كل هذا السلطان سوى الله
اما بخصوص لفظ دفع الى
فليس المقصود ان المسيح كان لا يمتلك السلطان ثم اتى الله (الاب)ودفع له هذا السلطان
بل المقصود ان هذا السلطان دفع له(بمعنى يمتلكه )بحكم كونه الابن المساوى للاب فى الجوهر
اهلا بك زميلى العزيز
حضرتك تقول
ان دفع له معناها يمتلكه !!!

و طبعا لو سئلت عن جملة من الكتاب مثل
انا لا اقدر .. هاتقول لى حضرتك ان معناها
انا قادر على كل شئ
وان كان سؤالى عن جملة .
فأعطى سلطانا و مجدا
ستكون اجابتك معناها. مالك السلطان و المجد
يا استاذى العزيز انا اعرف جيدا ان يسوع مخبأه فيه كل كنوز المعرفه وسلطانه ابدى ازلى و استطيع ان اتى لك بأعداد كثيرة تعطيك هذا المعنى
لكن سؤالى واضح ومحدد لمن دفع هذا السلطان ؟
هل للاهوت ام للناسوت ام للاله المتجسد ؟
مع وافر احترامى و تقديرى للجميع



 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا بك زميلى الاستاذ : مصلوب لاجلى
تقول حضرتك
فسلطان الموت و الحياة و الدينونة هو سلطان ازلي ابدي في يد الابن بلاهوته لانه هو الله
انا متفق مع فى ذلك اما قولك

و اما بناسوته فقد اعطي من الله الاب له ( مع انه له بلاهوته)

لماذا بناسوته اعطى له من الله الاب مع تأكيدك ( مع انه له بلاهوته)
و شكرا على مداخلتك الكريمة
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
و طبعا لو سئلت عن جملة من الكتاب مثل
انا لا اقدر .. هاتقول لى حضرتك ان معناها
انا قادر على كل شئ
صراحة شيء عجيب أن تستنكر مما لا تفهمه !
يجب ان تفهم في البداية ثم تستنكر !


المسيح قال " انا لا اقدر ان افعل من نفسي " ، لانه ليس من نفسه " بل هو واحد مع الآب " ، طيب هل في دليل على الكلام ده حرفياً ، ! طبعا !

اقرأ :


19 فاجاب يسوع وقال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل. لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.



يبقى المسيح نفسه لما قال " من نفسه " رجع وقال " مهما " ، يبقى المقصود من قول المسيح انه لا يفعل اي شيء بمفرده لانه هو نفسه ليس وحده بل متحدا مع الآب والروح القدس ،

حاول ان تكن تلميذا وتتعلم اللاهوت قبل ان تستنكر بهذه الطريقة ، فلو اردت الفهم لأفهمناك ، وإن لم ترد فأنت غير مجبر على السؤال او الإجابة .. فلا تسيء لدين اعضاء المنتدى الذي استضافك بهذه الطريقة ..


لكن سؤالى واضح ومحدد لمن دفع هذا السلطان ؟
هل للاهوت ام للناسوت ام للاله المتجسد ؟
لا يوجد إنفصال بعد الإتحاد فلا يجوز ان تنسب شيء للناسوت فقط ، ، الإجابة : الإله المتجسد الذي أخلى ذاته ..


لماذا بناسوته اعطى له من الله الاب مع تأكيدك ( مع انه له بلاهوته)
اللهم أعطني الصبر ..


نعيد ، لان الناسوت المتحد باللاهوت كان في حالة إخلاء للمجد وبالتالي فيجوز أن يعطى !

اتمنى عدم التكرار مرة أخرى !


 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


صراحة شيء عجيب أن تستنكر مما لا تفهمه !
يجب ان تفهم في البداية ثم تستنكر !


المسيح قال " انا لا اقدر ان افعل من نفسي " ، لانه ليس من نفسه " بل هو واحد مع الآب " ، طيب هل في دليل على الكلام ده حرفياً ، ! طبعا !

اقرأ :


19 فاجاب يسوع وقال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل. لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.



يبقى المسيح نفسه لما قال " من نفسه " رجع وقال " مهما " ، يبقى المقصود من قول المسيح انه لا يفعل اي شيء بمفرده لانه هو نفسه ليس وحده بل متحدا مع الآب والروح القدس ،

حاول ان تكن تلميذا وتتعلم اللاهوت قبل ان تستنكر بهذه الطريقة ، فلو اردت الفهم لأفهمناك ، وإن لم ترد فأنت غير مجبر على السؤال او الإجابة .. فلا تسيء لدين اعضاء المنتدى الذي استضافك بهذه الطريقة ..




لا يوجد إنفصال بعد الإتحاد فلا يجوز ان تنسب شيء للناسوت فقط ، ، الإجابة : الإله المتجسد الذي أخلى ذاته ..



اللهم أعطني الصبر ..


نعيد ، لان الناسوت المتجسد باللاهوت كان في حالة إخلاء للمجد وبالتالي فيجوز أن يعطى !

اتمنى عدم التكرار مرة أخرى !


اهلا بك يا استاذى
حضرتك كتبت الاتى
نعيد ، لان الناسوت المتجسد باللاهوت كان في حالة إخلاء للمجد وبالتالي فيجوز أن يعطى !
أنا اول مره اشوف حاجه اسمها الناسوت المتجسد باللهوت
هذا تعبير لاهوتى خاطئ جدا
و لو حضرتك تقصد اللاهوت اخلى نفسه اخذا صورة عبد . انا معاك
لكن كيف يدفع له السلطان و الذى اخلى نفسه لاهوت
هل عندما اخلى نفسه لاهوته اصبح اقل من قبل ان يخلى نفسه ؟؟

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أنا اول مره اشوف حاجه اسمها الناسوت المتجسد باللهوت
غلطة مني
الصحيح :

الناسوت المتحد باللاهوت ..

هذا تعبير لاهوتى خاطئ جدا
لا تقل هذه الكلمة مرة اخرى هنا فأنت لست اهلا لكي تفهم كلامي فضلا ان تصححه ..

لكن كيف يدفع له السلطان و الذى اخلى نفسه لاهوت
كمل الكلام ، اللاهوت اخلى نفسه ( آخذا صورة عبد ) يبقى يعني اية ازاي ؟

هل عندما اخلى نفسه لاهوته اصبح اقل من قبل ان يخلى نفسه ؟؟
يعني اية اخلى نفسه لاهوته !!

ومين قال موضوع اخلى لاهوته دي !!!؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الى الآن لم ار منك اي تقدم في الحوار بل تعيد ما رددنا عليه وهذا يعني انك هنا لتضيع الوقت وهذا سيدفعني في اقرب فرصلة للتبليغ عن الموضوع !
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا بسئل هل عندما اخلى نفسه .
لاهوته اصبح اقل من قبل ان يخلى نفسه ؟
و عبارة اخلى نفسه من الكتاب
لكنه أخلى نفسه، آخذا صورة عبد، صائرا في شبه الناس
ما هو معنى نفسه ؟
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى الآن لم ار منك اي تقدم في الحوار بل تعيد ما رددنا عليه وهذا يعني انك هنا لتضيع الوقت وهذا سيدفعني في اقرب فرصلة للتبليغ عن الموضوع !
لو حوارى به ازعاج لكم من ناحية تضييع وقتكم
فأنتم الاداراة و افعلوا ما تريدون هذا شأنكم لا تدخل لى فيه
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
انا بسئل هل عندما اخلى نفسه .
لاهوته اصبح اقل من قبل ان يخلى نفسه ؟
و عبارة اخلى نفسه من الكتاب
لكنه أخلى نفسه، آخذا صورة عبد، صائرا في شبه الناس
ما هو معنى نفسه ؟

شرحت هذا قبل هذا ولن اكرر كلامي مرة اخرى فعليك ان تكون واعي لكلامي وكلامك


اين الجديد الذي تسأل عنه ؟

لو حوارى به ازعاج لكم من ناحية تضييع وقتكم
فأنتم الاداراة و افعلوا ما تريدون هذا شأنكم لا تدخل لى فيه

سيحدث عن قريب ..
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ولاخر مرة هرد على السؤال دا لانى تعبت بجد

من هو الذى يقول عنه الابن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك ؟
مستحيل ان يكون يقصد مساواة عمل الاب مع عمل الناسوت
و بالتالى نفسه المقصودة فى النص هى لاهوته
و لذلك سؤالى عندما اخلى نفسه و التى هى لاهوته لماذا احتاج لان يدفع الاب سلطان اليه . هل لاهوته اصبح اقل من لاهوت الاب بعد اخلاء نفسه ؟
علشان كدا لما سالتنى قولتلك الاب دفع للابن
سالتى لاهوتا ام ناسوتا
قولتلك مفيش حاجة اسمها لاهوت وناسوت في كيان واحد اسمه الله الكلمة المتجسد(الابن الوحيد)يتكلم بصفته وشخصه كشخص واحد
وفى الاية دى لما قال مهما فعل ذاك فانا ايضا افعل فهو يقصد كيان واحد الابن المتجسد الكلمة الظاهر فى الجسد وليس لاهوت ابن الله فقط
رجوعا لسؤالك لان الموضوع طول اكتر من اللزم
سالت حضرتك عن المعنى الخاص فى سفردانيال كيف ان يهوه سيطعى السلطان لقديم الايام الذى قربوه اليه الذى هو نفسه ابن الانسان واعطاه سلطان على جميع الامم
الاجابة وبكل اختصار
لان مسحة الابن بالروح فى تجسده ارتضى ان يكون مخلصا وبقيامته غلب وانتصر واستحق ان يجلس على يمين عظمة ابيه فى حين انه قبل التجسد كائن فى حضن ابيه ولم يزل وفى تجسده
جلوسه عن يمين ابيه واعطاء الله الاب سلطان الدينونة واعطاء الحياة الابدية للابن على حساب عمله (مجدنى ايها الاب ليمجدك ابنك ايضا)
والاية دى تتطول شرحها واوعدك لو دخلت كمان 3 ايام بالظبط هتلاقى موضوع كامل عن كل الاعتراضات دى
اختصارا استحق ان ياخذ كل سلطان ليس لانه مجرد منه لكن حسب طبيعة عمله كمخلص وملك ومسيا ظهر التمايز الوظيفى بين الابن والابن فى شركتهم فى خلاص البشرية
اب راسل وابن مرسل
اب ديان وابن مدان
اب قابل الذبيحةوابن ذبيح
اب يمجد والابن يتمجد وابن يمجد واب يتمجد بعلاقة متبادلة وشركة حقيقة
اب يحب الابن ودفع كل شئ فى يد ابنه وابن يحب الاب ويظهر مجده امام العالم ويصبح وريثا وملكا ملكا بلا انقضاء
 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
844
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الآن شرحنا الآتي

1. معنى الإخلاء
2. معنى الدفع
3. الجهة الدافعة والجهة المدفوع لها
4. الطبيعى الإلهية للإله المتسجد


كل هذا تم شرحه ولن نشرحه مرة اخرى ، إن كان لديك اعتراض فقدمه بدليل وان لم يكن ولم تفهم فهذه مشكلتك وحدك ..
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اعذرنى لو مش عارف انزلك مراجع لانى حاليا خارج البيت وبكلمك سريعا
بس اعتقد الىل قدم كافى جدا لتقديم الفكر الاهوتى بخصوص اعطاء الاب للابن كل السلطان
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
علشان كدا لما سالتنى قولتلك الاب دفع للابن
سالتى لاهوتا ام ناسوتا
قولتلك مفيش حاجة اسمها لاهوت وناسوت في كيان واحد اسمه الله الكلمة المتجسد(الابن الوحيد)يتكلم بصفته وشخصه كشخص واحد
وفى الاية دى لما قال مهما فعل ذاك فانا ايضا افعل فهو يقصد كيان واحد الابن المتجسد الكلمة الظاهر فى الجسد وليس لاهوت ابن الله فقط
اهلا يا استاذ شمس الحق
يا استاذ شمس الحق انا بسئل لماذا يدفع الاب السلطان الى الاله المتجسد اللى هو لاهوت الابن المتحد بالناسوت على الرغم من وجود لاهوت الابن ؟
ليه الاب يدفع له السلطان و الاصل ان لاهوت الاب مساوى لللاهوت الابن اى ان الابن مش محتاج ان يدفع له الاب اى شئ لانه نور من نور اله حق من اله حق . الاله المتجسد اله كامل مش محتاج شئ خالص . الا لو كان لاهوت الابن اقل من لاهوت الاب
فلذلك يدفع الاب الى الاله المتجسد السلطان
و هذا اخر ما عندى من اسئلة فى هذا الامر
و تحياتى للجميع
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يه الاب يدفع له السلطان و الاصل ان لاهوت الاب مساوى لللاهوت الابن اى ان الابن مش محتاج ان يدفع له الاب اى شئ لانه نور من نور اله حق من اله حق . الاله المتجسد اله كامل مش محتاج شئ خالص . الا لو كان لاهوت الابن اقل من لاهوت الاب
فلذلك يدفع الاب الى الاله المتجسد السلطان
و هذا اخر ما عندى من اسئلة فى هذا الامر
ومين جاب سيرة لاهوت الابن
انا مش قولتلك ان لاهوت الابن مساو للاب من كل ناحية
الابن قبل طبيعتنا الببشرية فبالتالى وضع قليلا عن الملائكة(ابى اعظم منى) فبالتالى سيتمجد والاب سيمجده
الكلمة ممجد فى ذاته كابن الله الازلى الكلمة المتجسد فى ملئ الزمن مجد لما اتم عمله كمخلص
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بالرغم منى مبحبش الامثلة اوى فى الاهوتيات لان كل الامثلة قاصرة لكنى ساعطيك مثلا
لو ملك ارسل ابنه فى صورة عبيده ليصلح امر معين فى مملكته ولابد وان يتمم عمله وهو فى صورة اى واحد من رعايا مملكة ابيه واتم عمله ولما رجع لابيه قال له ابوه اليوم دفعت الى يدك كل سلطان وستجلس عن يمينى فى مجدى
فهل ابن الملك لم يكن ممجدا قبل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل اخذ شيئا لم يكن يملكه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل زاد ابن الملك شيئا قبل وبعد تمجيده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفرق ان مجده ظهر الذى كان له قبل كل العالم وكان عند ابيه ظهر بعد لما ظهر لنا ووضح لنا سلطانه

 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومين جاب سيرة لاهوت الابن
انا مش قولتلك ان لاهوت الابن مساو للاب من كل ناحية
الابن قبل طبيعتنا الببشرية فبالتالى وضع قليلا عن الملائكة(ابى اعظم منى) فبالتالى سيتمجد والاب سيمجده
الكلمة ممجد فى ذاته كابن الله الازلى الكلمة المتجسد فى ملئ الزمن مجد لما اتم عمله كمخلص
الاله المتجسد عبارة عن ايه ؟
لاهوت الابن المتحد بالناسوت
و اثناء التجسد لاهوت الابن لم يفقد اى شئ من
لاهوته عشان يعطيه له الاب تانى او يدفع له
فلماذا يقول دفع الى ؟ الا لو كان لاهوته اصبح اقل فأستحق ان يدفع له
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى