سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

الكون

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
100
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة للعزيز ماي روك
لي سؤال بسيط للاصدقاء من المسيحين وهو

هل بولس الرسول صاحب الاربعة عشرة رسالة مذكور بالقران ؟؟؟؟

في انتظار الردود


مع تحياتي

BHG_BOSS_4_ALL


شوور مش مذكور فى القران واى كلام قالوه الاخوة المسيحيين ضعيف جدا وكلها خزعبلات وكلام عقيم جدا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
شوور مش مذكور فى القران واى كلام قالوه الاخوة المسيحيين ضعيف جدا وكلها خزعبلات وكلام عقيم جدا

شكلك لسة قارية الرد الاول, طيب اقري الرد الثاني و تعالي علقي... :yahoo:
 

vitalevel

New member
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

طب لما هو بيستشهد بالقرآن أن بولس رسول فلماذا لا يستشهد به أن عيسى بشر
أنه ليس اله
أم لا تقربوا الصلاة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

طب لما هو بيستشهد بالقرآن أن بولس رسول فلماذا لا يستشهد به أن عيسى بشر
أنه ليس اله
أم لا تقربوا الصلاة

قرأنك لا نعترف به و لا نشتريه بفلس
الي طرح الموضوع هو مسلم و احنا ردينا عليه

ينقل الى الرد على الشبهات
 

مبارز

New member
إنضم
11 نوفمبر 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

احزر من ان تكرر مشاركة فيها سخرية او اساءة مرة اخرى
Athanasius
 

duosrl

Member
عضو
إنضم
2 يونيو 2007
المشاركات
196
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

نعمة ربنا يسوع المسيح مع جميعكم. آمين
 

holy cross

New member
إنضم
22 نوفمبر 2007
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

من وجهة نظري أن بولس الرسول لم تطله يد الشعوذه
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

شوور مش مذكور فى القران واى كلام قالوه الاخوة المسيحيين ضعيف جدا وكلها خزعبلات وكلام عقيم جدا

يا زميلتنا العزيزة ليس معنى عدم ذكر اسم بولس بالقران انه ليس برسول ..!!!
فالقران لم يذكر اسم اي احد من الحوارين نهائيا ...

بل لم يحدد حتى اسماء زوجات محمد .. ولا ذكر اسماء اي من صحابته , سوى غــــلامه الذليل زيد !!!!!!

فهل هذا يعني ان المغيرة بن شعبة مثلاً لم يكن من صحابة محمد !!!؟؟؟؟

فالقران ... مجرد : صفر من عشرة في التاريخ !!!!!!!!!

فعدم ذكر اسم بولس وعدم ذكر اسم الحوارين في القران ليس معناه انه لا وجود لهم او انهم ليس لهم اسماء ..

وان من بينهم بولس !

كما اجمع مفسري القرآن وبعض الصحابة الكبار مثل ابن عباس ( ترجمان القرآن وحبر الامة ) ...

فهناك انبياء ورسل لم يقصصهم رب محمد عليه !

{ وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا }​


فلو طالبناكم بأن تفتحوا سورة النور .. وتقرأوا لنا ما ورد فيها حول حادثة تسمى عندكم بحادثة " الأفك " !
وسألناكم .. بمن المقصود بتلك الحادثة ..؟؟؟
ومن هي المرأة التي أتهمت ..؟؟؟!!!

فإن قلتم عائشة ..
قلنا لكم : كذبتم !

فإن اسمها غير مذكور ابداً ولا حتى بالتلميح في هذه السورة ولا في غيرها من السور !!!!!!

فلربما تكون مارية القبطية ...؟
الم تتعرض هي ايضاً الى حادثة شبيهة لما تعرضت له عائشة ..؟؟؟

الا يوجد هناك فريق من الشيعة المسلمين .. يقولون بأن السيدة بطلة حادث الافك هي مارية القبطية ..؟؟!!!

اذن اشمعنى تؤكدون بأن عائشة مذكورة في القرآن في حادثة الافك في سورة النور ..
وتهيجون وتثورون ضد بولس الرسول وبأنه ليس المقصود في سورة يس من ضمن الرسل بحجة ان اسمه " مش مكتوب " !!!!!!!!!

لو أصريتم على هذه اللولبية .. سنصر على ان عائشة غير مذكورة في حادث الافك ..!!!!!!!!

وان اردتي المزيد من الامثله انا جاهز :smile02

فيا زميلتنا العزيزة ..

جميع القائلين ان " قرية " الرسل الثلاثة هي " انطاكية " ..
كانوا " جميع المفسرين " !

لنقرأ ما قاله القرطبي :


" وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ

خِطَاب لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , أُمِرَ أَنْ يَضْرِب لِقَوْمِهِ مَثَلًا بِأَصْحَابِ الْقَرْيَة هَذِهِ الْقَرْيَة هِيَ أَنْطَاكِيَة فِي قَوْل جَمِيع الْمُفَسِّرِينَ فِيمَا ذَكَرَ الْمَاوَرْدِيّ ."

( الجامع لاحكام القران – القرطبي )


وايضاً :

قوله عز وجل: { وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إذْ جَآءَهَا الْمُرْسَلُونَ } هذه القرية هي أنطاكية من قول جميع المفسرين.

(تفسير النكت والعيون- الماوردي )

وايضاً :

"قوله عز وجل: { واضرب لهم مثلاً } يعني صف لهم شبهاً مثل حالهم من قصة { أصحاب القرية } يعني أنطاكية { إذ جاءها المرسلون } يعني رسل عيسى عليه الصلاة والسلام."

(تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل/ الخازن )

وايضاً :

" وقوله تعالى أصحابَ القريةِ بدلٌ منه بتقديرِ المضافِ أو بـيانٌ له والقريةُ أنطاكيِّةُ { إِذْ جَاءهَا ٱلْمُرْسَلُونَ } بدلُ اشتمالٍ من أصحابَ القريةِ وهم رُسلُ عيسى عليه السَّلامُ إلى أهلِها ونسبةُ إرسالِهم إليهِ تعالى في قولِه:
{ إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ ٱثْنَيْنِ } بناء على أنَّه كان بأمره تعالى لتكميلِ التَّمثيلِ وتتميم التَّسليةِ وهما يحيـى وبُولس
، وقيل غيرُهم"

(تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم/ ابو السعود )

وايضاً :

" واضرب لهم مثلاً مثل أصحاب القرية أي أنطاكية، أي اذكر لهم قصة عجيبة قصة أصحاب القرية، والمثل الثاني بيان للأول. وانتصاب { إِذْ } بأنه بدل من { أَصْحَـٰبَ ٱلقَرْيَةِ } { جَآءَهَا ٱلْمُرْسَلُونَ } رسل عيسى عليه السلام إلى أهلها بعثهم دعاة إلى الحق وكانوا عبدة أوثان".

(تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي )

وايضاً :

" والقرية انطاكية. { إِذْ جَاءَهَا ٱلْمُرْسَلُونَ } بدل من أصحاب القرية، و { ٱلْمُرْسَلُونَ } رسل عيسى عليه الصلاة والسلام إلى أهلها وإضافته إلى نفسه في قوله:
{ إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ ٱثْنَيْنِ }.."

(تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل-البيضاوي )

وايضاً :

" والقرية: أنطاكية، فلا خلاف في قصة أصحاب القرية."

(تفسير البحر المحيط/ ابو حيان )

اذن ابو حيان يؤكد ان لا خلاف في قصة اهل القرية وبأنها انطاكية !!!!

ومن التفاسير لشيوخ حديثين نقرأ :

"والقرية كما روى عن ابن عباس. وبريدة. وعكرمة انطاكية، وفي «البحر» إنها هي بلا خلاف."

(تفسير روح المعاني- الالوسي )

اذن هي انطاكية " بلا خلاف " !!!

وايضاً تفسير معاصر آخر :

"و { القرية } قال المفسرون عن ابن عباس: هي (أنطاكية) وهي مدينة بالشام متاخمة لبلاد اليونان.
والمرسلون إليها قال قتادة: هم من الحواريين بعثهم عيسى عليه السلام وكان ذلك حين رُفِع عيسى. وذكروا أسماءهم على اختلاف في ذلك."

(تفسير التحرير والتنوير- ابن عاشور )

وايضاً :

"فيقول: اذكر لقومك أيها النبي قصةَ أهل قريةِ انطاكية لمّا أرسلنا إليهم الرسلَ لهدايتهم.... أرسلنا اليهم رسولَين اثنين، فكذّبوهما، فوّيناهما بثالثٍ وقالوا لهم: لقد أرسلَنا الله إليكم، فقال اهل القرية لهم: ما أنتم الا بشرٌ مثلنا وليس لكم علينا مَزِية، وما أنزل الرحمنُ إليكم شيئا، ولا أمَرَكم بشيء، وما انتم الا كاذبون."

(تفسير تيسير التفسير- القطان)



ولنقرأ ايضا كيف ان انطاكية تحوي مسجد المدعو" حبيب " !

" انطاكية ........
وبها مسجد حبيب النجار صاحب يونس رحمة الله عليه الذي قال‏:‏ يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين‏.‏
فلما قتلوه اهلكهم الله تعالى بصيحة وكان بانطاكية مؤمنون وكفار فالصيحة ما ايقظت المؤمنين عن نومهم واهلكت الكفار كما قال تعالى‏:‏ ان كانت الا صيحة واحدة فاذا هم خامدون‏.‏
ومسجد حبيب في وسط سوق انطاكية فيه قبره يزور الناس وبها قبر يحيى بن زكرياء عليه السلام‏.‏ "​

( آثار البلاد وأخبار العباد )

والصحابي الجليل ابن عباس قد قال بأن القرية انطاكية !!!

فهل تجرؤ يا مسلم على ان تتهم ابن عباس بانه اقتبس من الاسرائيليات !!؟؟؟

لنقرأ حول هذا الصحابي الكبير :

و" كان من منهج ابن عباس في تفسيره لكتاب الله أن يرجع إلى ما سمعه من رسول الله، وما سمعه من الصحابة، فإن لم يجد في ذلك شيئاً اجتهد رأيه، وهو أَهْلٌ لذلك، وكان - رضي الله عنه - يرجع أحيانًا إلى أخبار أهل الكتاب، ويقف منها موقف الناقد البصير، والممحِّص الخبير، فلا يقبل منها إلا ما وافق الحق، ولا يُعوِّل على شيء وراء ذلك .


http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=33974

اذن كبار الصحابة والتابعين ومفسري القرآن قد اجمعوا على ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح ومن بينهم بولس ..

وان كانوا نقلوا اسماءهم من الانجيل ..
فما نقلوه هو صحيح ..

لانه كما يقولون هم عن الصحابة وابن عباس بالتحديد انه كان لا ينقل الا ما وافق الحق ( بالنسبة عندهم بالطبع ) !!

فهل تستطيعون تكذيب اقوال هذا الجمع الغفير من المفسرين والصحابة والتابعين الذين فسروا بأن القرية هي انطاكية والرسل هم رسل المسيح ..!

ويكفي ان محمد لم يعترض باي اعتراض على الرسول بولس ..
اذن لا اعتراض منطقي ينهض ضد ما اجمع عليه المفسرين والصحابة وعلى رأسهم ابن عم محمد ابن عباس ..!!!


ادعو لكي بالاستقرار النفسي :t23:
 

KAN ZMAAAN

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

عزيزي الفاضل / My Rock سلام ونعمة وحكمة من المسيح ربنا وإلهنا وكل سنة وحضرتك طيب ... يدوم فمك الذهبي للرد على هؤلاء البسطاء ولا أقول ( الجهلاء ) ربنا يحميك آميييييييين .
 

قناص

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2009
المشاركات
206
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههههههههههه

يابنى يا حبيبى هات اى مصدر يقول انه شخص غير بولس

اى مصدر يا حبيبى اى مصدر ميبقاش رفض اعمى و خلاص

اى تفسير اى سيرة اى حديث

اى حاجة يابنى

لكن لما يبقى كل المفسرين اللى ذكرناهم غلط و انت معندكش مصدر واحد يقول انه شخص اخر غير بولس دة يبقى اسمه تهريج

أولاً يا سيد فادي كل أقوال المفسرين كانت: "قيل" و "قال" وليس هناك تأكيد على أنه بولس بل ربما يكون شمعون الصفا أو شلوم. اقرأ جيداً:

{ بثالث } لدلالة ما قبله عليه ولأن المقصود ذكر المعزز به .
وهو على ما روى عن ابن عباس شمعون الصفا ويقال سمعنان أيضا ، وقال وهب وكعب : شلوم وعند شعيب الجبائي بولص بالصاد وبعضهم يحكيه بالسين

[تفسير الألوسي - روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني]
واقرأ أيضاً:

قيل واسم الاثنين يوحنا وشمعون. وقيل أسماء الثلاثة صادق ومصدوق وسلموم قاله ابن جرير وغيره. وقيل سمعان ويحيى وبولس فعززنا بثالث قرأ الجمهور بالتشديد، وقرأ أبو بكر عن عاصم بتخفيف الزاي. قال الجوهري فعززنا يخفف ويشدد: أي قوينا وشددنا فالقراءتان على هذا بمعنى. وقيل التخفيف بمعنى غلبنا وقهرنا، ومنه وعزني في الخطاب والتشديد بمعنى قوينا وكثرنا. قيل وهذا الثالث هو شمعون. وقيل غيره فقالوا إنا إليكم مرسلون أي قال الثلاثة جميعاً، وجاءوا بكلامهم هذا مؤكداً لسبق التكذيب للإثنين. والتكذيب لهما تكذيب للثالث، لأنهم أرسلوا جميعاً بشيء واحد، وهو الدعاء إلى الله عز وجل، وهذه الجملة مستأنفة جواب سؤال مقدر، كأنه قيل: ما قال هؤلاء الرسل بعد التعزيز لهم بثالث؟.

[تفسير فتح القدير]
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showayatafseer.php?swrano=36&ayano=14&tafseerno=8

خالص تحياتي

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل قناص


هل معنى كلامك ان المفسرين لا يمكن الاخذ بكلامهم في حالة تعارض واختلاف اقوالهم بينهم وبين بعض ؟؟؟ او في حالة ان كلامهم ( قيل وقال ) ؟؟؟


هات لي آية قرآنية واحدة لا تبدأ بالقول : واختلف المفسرون حول هذه الآية ؟؟
او تفسير لا ينقل بناء على ( قيل وقال ) !!!


اذا فكل التفسيرات متناقضة ومتخالفة ولا يعمل بها !!!
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 نوفمبر 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Lebanon
يا إخوة لا أكاد أصدق مدى الإساءات للإسلام في هذا الموضوع لا أعرف إن كان غيره يحوي مثله... لقد قالت إحدى المسلمات كلاما غير لائق... فنعتها بالأخلاق المحمدية... لا أعرف هل العالم المسيحي الآن هو يمثل خلق المسيح... هل الحروب والقتل تحت اسم المسيح تدل على محبة المسيح... هل الشذوذ والفسق والزنى المستشري في الغرب هو الخلق المسيحي... فما دخل الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله بأخلاق مسلم عادي... إن كان هذا قياسكم فكما قال المسيح:لا تدينوا لئللا تدانو. فإنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم (لو 6: 37-42) ... فإن كنت سأكيل بنفس المكيال فردودكم عليها كانت الخلق المسيحي... وحاشا للمسيح أن تكون خلقه هذه!!

بالنسبة لبولس... لا لم يكن بولس بل شمعون:

بحث روائي​

في المجمع، قالوا: بعث عيسى رسولين من الحواريين إلى مدينة أنطاكية فلما قربا من المدينة رأيا شيخا يرعى غنيمات له و هو حبيب صاحب يس فسلما عليه فقال الشيخ لهما: من أنتما؟ قالا: رسولا عيسى ندعوكم من عبادة الأوثان إلى عبادة الرحمن فقال: أ معكما آية؟ قالا نعم نحن نشفي المريض و نبرىء الأكمه و الأبرص بإذن الله تعالى فقال الشيخ: إن لي ابنا مريضا صاحب فراش منذ سنين قالا: فانطلق بنا إلى منزل نتطلع حاله فذهب بهما فمسحا ابنه فقام في الوقت بإذن الله تعالى صحيحا ففشا الخبر في المدينة و شفى الله على أيديهما كثيرا من المرضى. و كان لهم ملك يعبد الأصنام فأنهي الخبر إليه فدعاهما فقال لهما: من أنتما؟ قالا: رسولا عيسى جئنا ندعوك من عبادة ما لا يسمع و لا يبصر إلى عبادة من يسمع و يبصر. قال الملك: و لنا إله سوى آلهتنا؟ قالا: نعم من أوجدك و آلهتك. قال: قوما حتى أنظر في أمركما فأخذهما الناس في السوق و ضربوهما. قال وهب بن منبه: بعث عيسى هذين الرسولين إلى أنطاكية فأتياها و لم يصلا إلى ملكها و طالت مدة مقامهما فخرج الملك ذات يوم فكبرا و ذكرا الله فغضب الملك و أمر بحبسهما و جلد كل واحد منهما مائة جلدة. فلما كذب الرسولان و ضربا، بعث عيسى شمعون الصفا رأس الحواريين على أمرهما لينصرهما فدخل شمعون البلد متنكرا فجعل يعاشر حاشية الملك حتى أنسوا به فرفعوا خبره إلى الملك فدعاه و رضي عشرته و أنس به و أكرمه. ثم قال له ذات يوم: أيها الملك بلغني أنك حبست رجلين في السجن و ضربتهما حين دعواك إلى غير دينك فهل سمعت قولهما؟ قال الملك: حال الغضب بيني و بين ذلك. قال: فإن رأى الملك دعاهما حتى نتطلع ما عندهما. فدعاهما الملك فقال لها شمعون: من أرسلكما إلى هاهنا؟ قالا: الله الذي خلق كل شيء لا شريك له. قال: و ما آتاكما؟ قالا: ما تتمناه، فأمر الملك حتى جاءوا بغلام مطموس العينين و موضع عينيه كالجبهة فما زالا يدعوان الله حتى انشق موضع البصر فأخذا بندقتين من الطين فوضعا في حدقتيه فصارتا مقلتين يبصر بهما فتعجب الملك ثم قال شمعون للملك: أ رأيت لو سألت إلهك حتى يصنع صنيعا مثل هذا؟ فيكون لك و لأهلك شرفا. فقال الملك: ليس لي عنك سر إن إلهنا الذي نعبده لا يضر و لا ينفع. ثم قال الملك للرسولين: إن قدر إلهكما على إحياء ميت آمنا به و بكما. قالا: إلهنا قادر على كل شيء فقال، الملك إن هاهنا ميتا مات منذ سبعة أيام لم ندفنه حتى يرجع أبوه و كان غائبا فجاءوا بالميت و قد تغير و أروح فجعلا يدعوان ربهما علانية و جعل شمعون يدعو ربه سرا فقام الميت و قال لهم إني قد مت منذ سبعة أيام و أدخلت في سبعة أودية من النار و أنا أحذركم ما أنتم فيه فآمنوا بالله فتعجب الملك، فلما علم شمعون أن قوله أثر في الملك دعاه إلى الله فآمن و آمن من أهل مملكته قوم و كفر آخرون.
قال: و قد روى مثل ذلك العياشي بإسناده عن الثمالي و غيره عن أبي جعفر و أبي عبد الله عليه السلام إلا أن في بعض الروايات: بعث الله الرسولين إلى أهل أنطاكية ثم بعث الثالث و في بعضها أن عيسى أوحى الله إليه أن يبعثهما ثم بعث وصيه شمعون ليخلصهما، و أن الميت الذي أحياه الله بدعائهما كان ابن الملك و أنه قد خرج من قبره ينفض التراب عن رأسه فقال له: يا بني ما حالك؟ قال: كنت ميتا فرأيت رجلين ساجدين يسألان الله تعالى أن يحييني. قال: يا بني فتعرفهما إذا رأيتهما؟ قال: نعم فأخرج الناس إلى الصحراء فكان يمر عليه رجل بعد رجل فمر أحدهما بعد جمع كثير فقال: هذا أحدهما. ثم مر الآخر فعرفهما و أشار بيده إليهما فآمن الملك و أهل مملكته.​



وأخيرا... الرسولين في سورة ياسين والتعزيز بالثالث لا يدل على أن حكم هذه الرسل هو حكم الرسول المرسل من الله أي النبي... فهؤلاء رسل نبي الله عيسى ابن مريم... عيسى ابن مريم رسول من عند الله وحكمه أنه معصوم ولا يخطئ... أما تلامذة المسيح وهم رسله إلى الناس فليس لهم حكمه وإلا لكان يهوذا الإسخريوطي رسولا بمعنى النبوة...​


**************
ارجو الالتزام بالموضوع فقط
المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وأخيرا... الرسولين في سورة ياسين والتعزيز بالثالث لا يدل على أن حكم هذه الرسل هو حكم الرسول المرسل من الله أي النبي... فهؤلاء رسل نبي الله عيسى ابن مريم... عيسى ابن مريم رسول من عند الله وحكمه أنه معصوم ولا يخطئ... أما تلامذة المسيح وهم رسله إلى الناس فليس لهم حكمه وإلا لكان يهوذا الإسخريوطي رسولا بمعنى النبوة...​


الاخ الفاضل :

اولا : الآية القرآنية تقول ان الكلام على لسان الله نفسه ،

ثانيا: مرة اخرى انت اعتمدت على اقوال بعض المفسرين وتجاهلت البعض الآخر
فكيف تفسر اقوال المفسرين المسلمين الذين قالوا بان الثالث هو بولس ؟؟؟
هل نحن من وضع هذه التفسيرات ام المسلمين الذي قاموا بتفسير القرآن انفسهم ؟؟؟ هؤلاء من قاموا بتفسير القرآن كله وتقبل منهم تفسيراتهم ، فلماذا في هذا التفسير تحديدا تقول انهم مخطئون ؟؟

كيف لك ان تعرف الخطأ والصواب في هذا التفسير لانه لا يوافق هواك ، ثم تعرف منهم هم الخطأ والصواب فيما لا تعرفه من التفسير ؟؟

بعض المنطق والعقلانية رجاء
 

قناص

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2009
المشاركات
206
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الفاضل قناص


هل معنى كلامك ان المفسرين لا يمكن الاخذ بكلامهم في حالة تعارض واختلاف اقوالهم بينهم وبين بعض ؟؟؟ او في حالة ان كلامهم ( قيل وقال ) ؟؟؟


هات لي آية قرآنية واحدة لا تبدأ بالقول : واختلف المفسرون حول هذه الآية ؟؟
او تفسير لا ينقل بناء على ( قيل وقال ) !!!


اذا فكل التفسيرات متناقضة ومتخالفة ولا يعمل بها !!!

لقد تحدث الشيخ العثيمين عن الاختلاف الوارد في التفسير، فقال:


الثاني : اختلاف في اللفظ والمعنى ، والآية تحتمل المعنيين لعدم التضاد بينهما ، فتحمل الآية عليهما ، وتفسر بهما ، ويكون الجمع بين هذا الاختلاف أن كل واحد من القولين ذكر على وجه التمثيل ، لما تعنيه الآية أو التنويع ، مثاله قوله تعالى : (واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين) (الأعراف:175) (ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه (الأعراف:176) قال ابن مسعود : هو رجل من بني إسرائيل ، وعن ابن عباس أنه : رجل من أهل اليمن ، وقيل : رجل من أهل البلقاء.
والجمع بين هذه الأقوال : أن تحمل الآية عليها كلها ، لأنها تحتملها من غير تضاد ، ويكون كل قول ذكر على وجه التمثيل
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
قال ابن مسعود : هو رجل من بني إسرائيل ، وعن ابن عباس أنه : رجل من أهل اليمن ، وقيل : رجل من أهل البلقاء.
والجمع بين هذه الأقوال : أن تحمل الآية عليها كلها ، لأنها تحتملها من غير تضاد ، ويكون كل قول ذكر على وجه التمثيل

الاخ الفاضل قناص

لقد قمت بعد جهد بتفسير الماء بانه الماء
لقد اقريت وجود الاختلاف بين المفسرين ، وهذا شيء واضح سواء اقريت به ام لم تقر .

ولكن سؤالي لك انك قمت باخذ واحد من التفسيرات وتركت الاخر ، ونحن اخذنا عن بعض المفسرين قولهم ان الرسول هو بولس .

هل اخطأنا اذا اتينا بكلام من عند مفسريكم ؟؟؟ وهل تستطيع ان تخطيء من قال من المفسرين بان الرسول هو بولس ؟؟؟

وهل نترك من ذكر بولس بالاسم ، لنأخذ كلام واحد من المفسرين لم يعرف اهو رجل من كذا او من كذا او من كذا ولم يعرف اسمه ؟؟؟



 

قناص

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2009
المشاركات
206
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المختصر: لم يؤكد أحد من المفسرين أنه بولس، لذالك لا تصح استشهادات المسيحيين على إنه رسول من عند الله والأولى إثبات ذالك من كتابهم. لقد ورد اسم بولس على إنه سجن في جنهم! فكيف يكون بولس رسول من عند الله ويكون أسمه أسم سجن في جنهم؟!

ويبقى السؤال:
هل يستطيع أحد أن يثبت صحة رواية أن الرسول المقصود هو بولس بسند صحيح أم لا؟ هذا هو الفيصل وليس التفسير وتناقضه كما يقول البعض؟ ألا يوجد في المسيحية أقوال مختلفة للآباء في تفسير نص من الكتاب المقدس أم لا؟ بالتأكيد يوجد والفيصل هو إثبات أي قول هو الصحيح أو إجماع كل الأقوال على إنها صحيحة.

في أنتظار New_Man
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0

ويبقى السؤال: هل يستطيع أحد أن يثبت صحة رواية أن الرسول المقصود هو بولس بسند صحيح أم لا؟ هذا هو الفيصل وليس التفسير وتناقضه كما يقول البعض؟ ألا يوجد في المسيحية أقوال مختلفة للآباء في تفسير نص من الكتاب المقدس أم لا؟ بالتأكيد يوجد والفيصل هو إثبات أي قول هو الصحيح أو إجماع كل الأقوال على إنها صحيحة.



الاخ الفاضل قناص

لقد اتينا بالدليل من القرآن وتفسيراته ان الرسول الذي ارسله الله بحسب القرآن وهو نفسه المسيح ( الله الظاهر في الجسد ) بحسب الانجيل ، ان القرية هي انطاكية وان الرسول هو بولس .

اذا اردت من الكتاب المقدس الدليل فها هو :

(وكانت يد الرب معهم فآمن عدد كثير ورجعوا الى الرب 22 فسمع الخبر عنهم في آذان الكنيسة التي في اورشليم فارسلوا برنابا لكي يجتاز الى انطاكية. 23 الذي لما أتى ورأى نعمة الله فرح ووعظ الجميع ان يثبتوا في الرب بعزم القلب. 24 لانه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والايمان.فانضم الى الرب جمع غفير 25 ثم خرج برنابا الى طرسوس ليطلب شاول.ولما وجده جاء به الى انطاكية. 26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلّما جمعا غفيرا ودعي التلاميذ مسيحيين في انطاكية اولا)
(اعمال الرسل 11: 231 - 26)


الان هذه هي ادلة الاثبات .

هل لديك انت ادلة نفي تقول ، لم تكن القرية المقصودة هي انطاكية ولم يكن الرسول هو بولس ؟؟؟؟

تفضل وهات دليلكم وبرهانكم ان كنتم صادقين .

 

قناص

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2009
المشاركات
206
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الفاضل قناص

لقد اتينا بالدليل من القرآن وتفسيراته ان الرسول الذي ارسله الله بحسب القرآن وهو نفسه المسيح ( الله الظاهر في الجسد ) بحسب الانجيل ، ان القرية هي انطاكية وان الرسول هو بولس .

اذا اردت من الكتاب المقدس الدليل فها هو :

(وكانت يد الرب معهم فآمن عدد كثير ورجعوا الى الرب 22 فسمع الخبر عنهم في آذان الكنيسة التي في اورشليم فارسلوا برنابا لكي يجتاز الى انطاكية. 23 الذي لما أتى ورأى نعمة الله فرح ووعظ الجميع ان يثبتوا في الرب بعزم القلب. 24 لانه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والايمان.فانضم الى الرب جمع غفير 25 ثم خرج برنابا الى طرسوس ليطلب شاول.ولما وجده جاء به الى انطاكية. 26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلّما جمعا غفيرا ودعي التلاميذ مسيحيين في انطاكية اولا)
(اعمال الرسل 11: 231 - 26)

الان هذه هي ادلة الاثبات .




عزيزي نيوم مان، القصة في القرآن غير قصة الإنجيل هذه، فالهدف هناك هو دعوة أهل هذه القرية إلى الآيمان بالله الواحد الذي لا شريك له والتصديق به وعبادته وحده ، أما قصة الإنجيل فيه تتحدث عن إرسال كنيسة أورشليم برنابا إلى كنيسة أنطاكية الجديدة ليتفقدها ويكرز هناك.

هل لديك انت ادلة نفي تقول ، لم تكن القرية المقصودة هي انطاكية ولم يكن الرسول هو بولس ؟؟؟؟

تفضل وهات دليلكم وبرهانكم ان كنتم صادقين .


نعم المنطقة هي أنطاكيا والرسول ربما يكون بطرس (شمعون الصفا) وليس شرطاً أن يكون بولس، فأسمه لم يُذكر حرفياً في الأية.
والرسل الثلاثة مختلف أسمائهم بين التفاسير كلها.


 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
عزيزي نيوم مان، القصة في القرآن غير قصة الإنجيل هذه، فالهدف هناك هو دعوة أهل هذه القرية إلى الآيمان بالله الواحد الذي لا شريك له والتصديق به وعبادته وحده ، أما قصة الإنجيل فيه تتحدث عن إرسال كنيسة أورشليم برنابا إلى كنيسة أنطاكية الجديدة ليتفقدها ويكرز هناك.


لا يا عزيزي القصة متفقة في ان من ذهب الى هذه القرية كان للكرازة وهي الدعوة الى الايمان بالله الواحد ، وهل يدعو المسيحيون الى شيء آخر خلاف ذلك ؟؟؟

نعم المنطقة هي أنطاكيا والرسول ربما يكون بطرس (شمعون الصفا) وليس شرطاً أن يكون بولس، فأسمه لم يُذكر حرفياً في الأية.
والرسل الثلاثة مختلف أسمائهم بين التفاسير كلها.




يا اخي الفاضل قناص

القرآن يعلمك ان لا تأخذ بالظن .

لقد اتيت لك بدليل الاثبات من القرآن وتفاسيره ومن الكتاب المقدس ، طلبت منك دليل النفي ، فاتيت بظن لانك ترجح احد المفسري على الآخر ، هل هذا دليل النفي الذي تعتقد انك تقدمه ؟؟؟

مرة اخرى ، هات دليل النفي ، اي مفّسر يقول الرسول ليس هو بولس .

اما ترجيح احد التفسيرات على الاخرى ، فهذا ليس دليل نفي .

حاول مرة اخرى ،الله معك .
 
أعلى