رغبه في الاطمئنان !!!!!

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
كلام طويل عريض ماله داعي
البنت سألت ايوجد جن ام لا
ماقالت لكم اشرحولي كلمة جن

+

أشكرك لأعترافك بخداع زميلك لنا ...

وأرجوا فى المره القادمه أن تخاطب الاخوات هنا فى المنتدى بلفظ (( الاخت )) وليس (( البنت ))

تحياتى
 

غموض المحيط

New member
عضو
إنضم
21 أكتوبر 2006
المشاركات
139
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
محيـــط الإسلام
الأخ عمير
هو اللي غير الموضوع وبدينا نرد عليه
القرءان اخبر ان فيه جن ومنهم مسلم ومنهم غير مسلم
والجن مخلوقين من نار
قال تعالى
(( وخلقنا الانسان من صلصال كالفخار __ وخلقنا الجان من مارج من نار))
 

lord11

New member
عضو
إنضم
1 نوفمبر 2006
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا ضحكت لما شفت ردك هذا,,, شكلك مش قارئ القرأن اصلا

الم يقل:

اعوذ برب الفلق من شر ما خلق

:a82:

بتضحك لانك مش فاهم
شر مش المقصود بها الله
مقصود شر المخلوقات
لكن الله بيخلق الانس والجن ومنهم الشرير ومنهم المؤمن وده بأختيارهم
لكن الله مايخلقش ابدا كائنات شريره مصيره
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
الأخ عمير
هو اللي غير الموضوع وبدينا نرد عليه
القرءان اخبر ان فيه جن ومنهم مسلم ومنهم غير مسلم
والجن مخلوقين من نار
قال تعالى
(( وخلقنا الانسان من صلصال كالفخار __ وخلقنا الجان من مارج من نار))


+

تحية وسلام


الاخ العزيز (( الغامض )) غموض المحيط ..

ليس معنى أسم (( جن )) هو ما تحدث عنه القرآن .. بدليل ان اقدم النسخ المُكتشفه وهى باللغه اليونانيه لا يوجد فيها اى ذكر او اشاره لما يسمى (( جن )) !!! .. وقد أوضحت للجميع - بالاضافه لكلام الاخ الحبيب أمير - معنى كلمة جن الوارده فى (( الترجمه العربيه )) وسببها .. والغرض منها .. فقد تُرجمة إلى كلمة (( جن )) كأشارة للشياطين .. ومن الممكن ان تسأل علماء اللغه العربيه فى ذلك .. والهدف من ترجمتها الى لفظ (( جن )) هو الاشارة الى ان هذا العمل (( أى تحضير الارواح وخلافه )) منافى لتعاليم الله و أنه من الشيطان .. و حتى يميز القارىء الفرق بين الارواح الصالحه والارواح الشريره وهى (( الشياطين )) .. ووردت فى مناسبات كثيره بأسم شياطين .. ومرات اخرى (( قليله )) بأسم (( جن )) ... أما بخصوص طبيعة الجن (( الوارده فى القرآن )) فنحن لا نؤمن بها .. لانه يتنافى مع الكتاب المقدس والحقائق الوارده فيه .. وايضاً لم يثبت العلم (( كما يدعى البعض بدون دليل )) ان هناك وجود للجن .. وان فيه المؤمن والكافر !!!! .. وكانكم تتحدثون عن مخلوقات بشريه !!! فكما قولت فى مشاركة سابقه فى موضوع آخر يحمل أسم (( الجن )) وتم حذفه .. ان مسالة الايمان تحتاج الى فعل امور ماديه .. كالصلاة والوضوء والذكاة .. والى اخر الاركان التى يؤمن بها الاسلام .. وفى المسيحيه أمور أخرى مشابهه و اخرى هامه .. كالمعموديه والتناول والاعتراف والتوبه .. فهل كان ومازال (( الجن )) المزعوم هذا يفعل ذلك ؟؟؟؟!!!!!!! ... وكيف ؟؟؟!!!!!

تحياتى
 

bdee

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
+


تحية وسلام

لا أدرى حقيقتاً .. أهى هوايه لدى البعض تجاهل الحقيقه حتى ولو كانت مكتوبه أمامهم ؟؟!!!! .. أم هو أصرار أعمى على التمسك بالخطأ .. حتى ولو كان واضحاً للجميع أنه خطأ ...

فأنت أخى الفاضل وضعت لنا رابط لموقع الانبا تكلا .. لتؤكد لنا أن الكتاب المقدس تحدث عن الجان ... وتجاهلت تماماً التعليق الوارد أسفله .. !!!!!

ولذا .. سأضع التعليق هنا للاخوة الاحباء حتى يتضح لهم زيف أدعاءك ومحاولة تضليلك .. مع كامل أحترامى لك وهذا هو التعليق :

نلاحظ أن كلمة جان لا توجد إلا فى (( الترجمات العربيه )) .. ولعلها تأثرت بالفلسفه الاسلاميه فى الترجمه . ففى ترجمة كينج جيمز King james تُترجم بــ Familiar Spirits وفى ترجمات أخرى بكلمة Spirits .
وقد سأل قداسة البابا شنوده بعض أساتذة اللغة العربيه فقالوا أن معناها مجرد أرواح تحت الارض وما يسمونه جان فى الترجمات العربيه هم شياطين

هذا هو التعليق يا أخى .. فلماذا من باب الانصاف والمحايده لم تضعه لنا ؟!! .. أم انك ستدعى انك لم تراه ؟!! و سأضع مره أخرى الرابط الذى تفضلت أنت ووضعته

http://st-takla.org/FAQ-Questions-V...0-Bringing-up-the-Soul-of-Prophet-Samuel.html


أيضاً أضع لك النص المذكور فى سفر صموئيل الاول اصحاح ( 28 ) عددين ( 8 - 9 ) باللغنتين العبريه والانجليزيه .. و أن شئت اليونانيه أيضاً .. و أخبرنى أين كلمة (( الجان )) تلك .. !

ח וַיִּתְחַפֵּשׂ שָׁאוּל, וַיִּלְבַּשׁ בְּגָדִים אֲחֵרִים, וַיֵּלֶךְ הוּא וּשְׁנֵי אֲנָשִׁים עִמּוֹ, וַיָּבֹאוּ אֶל-הָאִשָּׁה לָיְלָה; וַיֹּאמֶר, קסומי- (קָסֳמִי-) נָא לִי בָּאוֹב, וְהַעֲלִי לִי, אֵת אֲשֶׁר-אֹמַר אֵלָיִךְ.

8 And Saul disguised himself, and put on other raiment, and went, he and two men with him, and they came to the woman by night; and he said: 'Divine unto me, I pray thee, by a ghost, and bring me up whomsoever I shall name unto thee.'


ט וַתֹּאמֶר הָאִשָּׁה אֵלָיו, הִנֵּה אַתָּה יָדַעְתָּ אֵת אֲשֶׁר-עָשָׂה שָׁאוּל, אֲשֶׁר הִכְרִית אֶת-הָאֹבוֹת וְאֶת-הַיִּדְּעֹנִי, מִן-הָאָרֶץ; וְלָמָה אַתָּה מִתְנַקֵּשׁ בְּנַפְשִׁי, לַהֲמִיתֵנִי.

9 And the woman said unto him: 'Behold, thou knowest what Saul hath done, how he hath cut off those that divine by a ghost or a familiar spirit out of the land; wherefore then layest thou a snare for my life, to cause me to die?'

وبالعربى :

8 فتنكر شاول ولبس ثيابا أخرى ، وذهب هو ورجلان معه وجاءوا إلى المرأة ليلا . وقال : اعرفي لي بالجان وأصعدي لي من أقول لك
9 فقالت له المرأة : هوذا أنت تعلم ما فعل شاول ، كيف قطع أصحاب الجان والتوابع من الأرض . فلماذا تضع شركا لنفسي لتميتها


فهنا كلمة ghost معناها شبح أو طيف وأيضاً كلمة familiar spirit معناها روح تابع أو رفيق .. فأين ورد كلمة جان هذه فكلمة (( جن )) فى اللغة الانجليزيه هى (( jinn )) فهل تجد مثل هذه الكلمة فى النص الذى أمامك أو أى نص فى الكتاب المقدس ؟؟؟!!!!


تحياتى ... !

الاخ الكريم بعد التحي

كان ردي على الاخ فادي الذي قال لا يوجد شيئ اسمه جن

الم يذكر اسم الجن في الكتاب المقدس اخي الكريم ام لا

و هل الرب يأمر بالنذر لعزازيل
 
أعلى