رداً على جهل د. زغلول النجار ! هل هي "بَكّة" أم Ba/ca ?

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
قاموس براون العبري

H1056
בּכא
bâkâ'
BDB Definition:
Baca = “weeping
1) a valley in Palestine
Part of Speech: noun proper locative
A Related Word by BDB/Strong’s Number: from H1058

قاموس سترونج

H1056
בּכא
bâkâ'
baw-kaw'
From H1058; weeping; Baca, a valley in Palestine: - Baca.


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

The third thing is that as they pass through the Valley of weeping, for that is what Baca means, they convert it into a spring. These indomitable souls can sing in the midst of sorrow and trace the rainbow through their tears. They transform tragedies into triumphs and use misfortunes as stepping stones to greater things. The secret of their victory over circumstances is found in the next statement, “the rain also covers it with pools.” The rain is commonly taken as a type of the Holy Spirit, and here He is seen in His ministry of *******ment, providing pools of cool, clear water for the desert travelers. We take the water to stand for the Word of God (as in Eph. 5:26). This explains how they go from strength to strength. Instead of getting weaker as the journey progresses, they get stronger all the time. Though the outer nature is wasting away, the inner nature is being renewed every day (2 Cor. 4:16). And then a wonderful note of assurance: Each one appears before God in Zion. No question about it, the trek through the desert will be crowned at last with the joy of seeing the King in His beauty. William MacDonald and Arthur


Farstad, Believer's Bible Commentary : Old and New Testaments (Nashville: Thomas Nelson, 1997, c1995), Ps 84:6-7.


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
6. valley of Baca—or, “weeping.” Through such, by reason of their dry and barren condition, the worshippers often had to pass to Jerusalem. As they might become wells, or fountains, or pools, supplied by *******ing rain, so the grace of God, by the exercises of His worship, *******es and revives the hearts of His people, so that for sorrows they have “rivers of delight” (Ps 36:8; 46:4).http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1 http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1

----------------------------------------------------------------------------
Robert Jamieson et al., A Commentary, Critical and Explanatory, on the Old and New Testaments (On spine: Critical and explanatory commentary.;Oak Harbor, WA: Logos Research Systems, Inc., 1997), Ps 84:6.



 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Baca = “weeping

From H1058; weeping; Baca, a valley in Palestine: - Baca.

as they pass through the Valley of weeping, for that is what Baca means
valley of

لا اختلاف فى كلمة بكه بالانجليزية عن العربية من حيث النطق
وهذا لانختلف علية وايضا لانختلف عن المعانى التى اتيت بها لانها مطابقة لما كتبتة انت وطالبتنى بمراجع لها
ولكن ماذا عن العبرية ؟


בּ حرف الباء ينطق بيت bet
כ حرف الخاء ينطق خوف khof
א حرف الالف ينطق حسب نوع الشكل aleph
الكلمة ككل تنطق بخا

כ حرف الخاء ينطق خوف khof

هل يوجد في العبرية كلها حرف اسمُه حرف الخوف؟!!!
ولاحتى الخاف وحتى لو تقصد الخاء لاتوجد ايضا
يوجد نعم صوت الخاء في العبرية وليس صوتاً أصلياً ... لكن لايوجد حرف الخاف ولا الخوف ولا الخاء

واللغة العبرية لا يوجد فيها إلا حرف الكاف وله صوتين :
" صوت الكاف و الصوت الألوفوني للكاف وهو الخاء" ..
وما يحدُث في تغيير نطق الكاف إلى صوت الخاء .. موجود في كل اللغات مع تعدد لهجات اللغة الواحدة ... ولا يمكن أن نغير اسم الحرف لأجل تغير هذه اللهجة ...

في صعيد مصر من ينطِقون حرف الجيم بصوت دال , فيقولون مثلاً البيت اللي دمبنا .. أي البيت اللي جمبنا ... فهل نقول أن في العربية يوجد حرف الديم ؟!!..

ونقول بالعربية " القمر " , لكن أهل دلتا مصر يقولون "أمر " و بعض الدلتا وأهل الصعيد مثلاً " جمر" .. فهل الحرف لهذه الكلمة " القمر" هو القاف أم الهمزة أم الجيم؟!! ... بالتأكيد الحرف واحد وهو القاف مهما تغير نُطق ولهجة الناطِق العربي لنفس هذا الحرف
. هذا اسمُهُ عند علماء الصوتيات .. التلوين الألوفوني للحرف .

فيظل الحرف الأوسط لكلمة " ب ك ه" العبرية هي الكاف
مهما نطقوها بصوت الخاء كيهود إسرائيل أو بصوت الكاف كيهود اليمن.
المراجع:


في كتاب تعلم اللغة العبرية بدون معلم - صبحي سليمان, ص.7 ... هو حرف الكاف.


A Students Vocabulary for Biblical Hebrew and Aramaic .. هو حرف K مهما كانت طريقة النُّطق.



A first Hebrew reader (1923),P.1 .. ... حرف الكاف




قواعد ونصوص اللغة العبرية- د-سيد فرج راشد, ص.25 ... حرف الكاف




introduction to biblical hebrew by James Kennidy LANGUAGE OF THE OLD TESTAMENT,P.3


وأخيراً.. لتوماس أرنولد ( Arnold, Thomas Kerchever ) وكتابه:
: The 1st hebrew book
حرف الحاء .. "حيت" , Het كيف أنه يُنْطَق خاء (KH) "خيت"


وكيف أنه يُكمل إثبات ما سمى به سابِقوه حرف الكاف , بالكاف ...

إن حرف الحاء العبري ... أصبح العبريون المنحلون اليوم من عبريتهم لايستطيعون نٌطقه "حاءاً" فصاروا ينطِقونه إما هاء أو خاءاً





نقلاً عن المفسر المسيحي الأشهر والأقدم آدم كلارك ..تفسير آدم كلارك الإنجليزي لمزمور 84 ( 2/ 286 ) ...
هناك طريقتين لكتابة بكة او بكا
- الطريقة الأولى :فهي BKA "ب ك ا , בכא ".. وحروفها الثلاثة هكذا " ( بيت ב كاف כ ألِف א)! .. בכא

2- أما الطريقة الثانِيَة: حسب سبع مخطوطات عبرية فإنها كُتِبت هكذا BKH "ب ك ه בכה" .. وحروفها الثلاثة هكذا " (بيت ב كاف כ هـِي ה) .. בכה


اما عن المعنى لهذة الكلمة فى المداخلة القادمة انشاء الله
 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الوادي الذي يمر فيه الحجاج إلى بيت الله , المكتوب في النبوءة " בכה بكه" أو " בגא بكا" فيه أكثر من 12 معنى كما جاء فى التفاسير والقواميس ( لاصحابها اليهود والمسيحيين طبعا)

والسؤال هنا :

هل معاني الوادي المذكور في المزمور " بكة" تتفق مع هذه المعاني " بكة "الموجودة فى القران.. بل هل تتفق معانيها مع أي وادٍ في الدنيا غير وادي بكة بمكة .؟!!!!
 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1- لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى الْجَتِّيَّةِ. لِبَنِي قُورَحَ. مَزْمُورٌ مَا أَحْلَى مَسَاكِنَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ.
2 تَشْتَاقُ بَلْ تَتُوقُ نَفْسِي إِلَى دِيَارِ الرَّبِّ. قَلْبِي وَلَحْمِي يَهْتِفَانِ بِالإِلَهِ الْحَيِّ.
3 اَلْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ بَيْتاً وَالسُّنُونَةُ عُشّاً لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي.
4 طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.
5 طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ.
6 عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ.
7 يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.
8 يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي وَاصْغَ يَا إِلَهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ.
9 يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ.
10 لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ.
11 لأَنَّ الرَّبَّ اللهَ شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْداً. لاَ يَمْنَعُ خَيْراً عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ.
12 يَا رَبَّ الْجُنُودِ طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ!


إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ "

"رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ"

فِيهِ آيَاتٌ بَيِّـنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً

الصلاة في بيت الله خير من الصلاة في أي مكان آخر مئة الف مرة لقوله صلى الله عليه وسلم " الصلاة في المسجد الحرام بمائة الف صلاة، "

من دخل هذا البيت كان آمناً .. والطير فيه يحوم آمناً ... فقد قال صلى الله عليه وسلم " لا يُعَضَّد شجرها ولا ينفر صيدها , ولا يختلي خلاها إلا الإذخر" وقال تعالى: " أو لم يروا أنا جعلنا حرماً آمناً ويتخطف الناس من حولهم" وقال تعالى " وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ" ... وقد قال صلى الله عليه وسلم "إن هذا البلد حرمه الله يوم خلق السموات والأرض، فهو حرام بحرمة الله الى يوم القيامة، وإنه لم يحل القتال فيه لأحد قبلي ولم يحل لي إلا ساعة من نهار - أي يوم فتح مكة - فهو حرام بحرمة الله الى يوم القيامة" رواه البخاري ومسلم.

على الحجاج السعي في الحج ما بين قمة الجبل إلى قمة الجبل (الصفا والمروة) .. من قمة جبل أبي قُبيس وهي " الصفا" إلى قمة جبل قعيقعان وهي " المروة" ... قال صلى الله عليه وسلم "إن الله تعالى كتب عليكم السعي بين الصفا ، والمروة " .. ويقول تعالى " إن الصفا والمروة من شعائِر الله فمن حج البيت او اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ".

وأعظم ما يميز أيام الحج هو المذابح .... " الأضحية" والهدي والنحر ... وتضحية الحاج من ماله وما يملك لإطعام واسعاد الفقراء .. ففي سورة الحج يقول تعالى " وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" ... وقال تعالى " فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ" وقال تعالى : "وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ , لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ" .. وقد قال صلى الله عليه وسلم " نحرت ها هنا ومنى كلها منحر فانحروا فى رحالكم"... وحث النبي الأغنياء أن يضحوا طالما لديهم القدرة وذم من لم يفعل فقال " من كان له سعة ولم يضح فلا يقربن مصلانا".

أن الله عز وجل قد حول البرية إلى ينبوع ماء , فالبئر يتدفق ببركة رامي القوس اسماعيل .. حين انفجر بئر زمزم في البرية من تحت أقدام النبي اسماعيل رامي القوس .. فقد جاء في الحديث الذي رواه البخاري عن ابن عباس انه قال " .... وجعلت أم اسماعيل ترضع إسماعيل وتشرب من ذلك الماء حتى إذا نفذ ما في السقاء عطشت وعطش ابنها وجعلت تنظر إليه يلتوي ، أو قال يتلبط ، فانطلقت كراهية أن تنظر إليه ، فوجدت الصفا أقرب جبل في الأرض يليها فقامت عليه ثم استقبلت الوادي تنظر هل ترى أحداً؟، فلم ترى أحداً فهبطت من الصفا حتى إذا بلغت الوادي ، رفعت طرف درعها ، ثم سعت سعت سعي الإنسان المجهود حتى إذا جاوزت الوادي، ثم أتت المروة ، فقامت عليها ونظرت هل ترى أحداً؟، .فلم ترى أحداً ، ففعلت ذلك سبع مرات قال ابن عباس :قال النبي(صلى الله عليه وسلم) : لذلك سعى الناس بينهما ، فلما أشرفت على المروة سمعت صوتاً ، فقالت صه ترديد نفسها ، ثم تسمعت أيضاً ، فقالت : قد أسمعت إن كان عندك غواث ، فإذا هي بالملك عند موضع زمزم ، فبحث بعقبه ، أو قال بجناحه ، حتى ظهر الماء فجعلت تحوضه وتقول بيدها هكذا ، وجعلت تغرف من الماء في سقائها وهي تفور بعدما تغرف ، قال ابن عباس : قال النبي (صلى الله عليه وسلم ) "يرحم الله أم اسماعيل لو تركت زمزم " أو قال : " لو لم تغرف من الماء لكانت زمزم عيناً معيناً ""


طُرُق هذا البيت محفوظة في قلوب كل الحجاج .. طُرُق ثابتة لا يمكن الحياد عنها حين التوجه إلى بيت الله .. فجعل الله لأهل كل بلدٍ مكان يسيرون منه وميقاتاً يصلاون إليه ينوون منه ويحرمون بالحج .. فجعل لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل اليمن يلملم ولأهل نجد قرن المنازل .. وهذه أماكن يجب على الحجاج الذهاب إليها والتوجه منها إلى الحج ... وقد قال صلى الله عليه وسلم " هن لهن ولمن مر عليهنّ من غير أهلهنّ" (هنّ لهنّ) أي هذه المواقيت لأهل هذه البلاد ولمن مر عليهنّ أي على هذه المواقيت من غير أهلهنّ فأهل المدينة يحرمون من ذي الحليفة إذا أرادوا الحج أو العمرة وإذا مر أحد من أهل نجد عن طريق المدينة أحرم من ذي الحليفة لأنه مر بالميقات وكذلك إذا مر أحد من أهل الشام عن طريق المدينة فإنه يحرم من ذي الحليفة لأنه مر بها وكذلك لو أن أحداً من أهل المدينة جاء من قبل نجد ومر بقرن المنازل فإنه يحرم منه هذا معنى قوله (ولمن أتى عليهنّ من غير أهلهنّ) ...

من الآيات السابقة والأحاديث ... :
1- أن بيت الله موجود في مكان اسمه (بكة).
2- أن بكة هذه عبارة عن وادٍ جافٍ ليس فيه زرع.
3- وأنه وضعه الله ليحج الناس إليه ويعبدون الله عنده , فكان بحق قبلة آخر الزمان..
4- وأنه وُجِد لعبادة الله بالصلاة والسجود .
5- الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاةٍ في غيره.
6- الطيور فيها آمنة ( ويوجد نوعين من الطيور).
7- الحجاج يسلكون من قمة جبل إلى قمة جبل أمام الله في جماعات.
8- المذابح عند بيت الله.
9- أن لبيت الله طرق بعينها محفوظة في قلب كل حاجٍ مسلم لا يحيد عنها.


والان ماذا عن النبوءة :
1- أن بيت الله موجود في مكان اسمه (بكة) = عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ

2- أن بكة هذه عبارة عن وادٍ جافٍ ليس فيه زرع = عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ (واجماع مفسريكم على أنه جاف قحل في البرية).

3- وأنه وضعه الله ليحج الناس إليه ويصلون إليه ويسبحون الله عنده , فكان بحق قبلة آخر الزمان.. = طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.



5- الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاةٍ في غيره. = لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ.



6- الطيور فيها آمنة = اَلْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ بَيْتاً وَالسُّنُونَةُ عُشّاً


7- الحجاج يسلكون من قمة جبل إلى قمة جبل أمام الله في جماعات.= يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ ( علمائَكم بينوا أن الترجمة الصحيحة هي من قمة جبل إلى قمة جبل)



8- المذابح عند بيت الله= مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي.


9- أن لبيت الله طرق بعينها محفوظة في قلب كل حاجٍ مسلم لا يحيد عنها.= طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ.




السؤال الان :
لماذا لا تكون مكة ... وإن لم تكن مكة فماذا ؟!!!!!!!

اتحدى جميع النصارى واليهود ان يأتوا بوادى تنطبق علية كل ما جاء فى هذة النبوءة غير وادى بكة الذى هو فى مكة والذى ذكر فى القران
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لا اختلاف فى كلمة بكه بالانجليزية عن العربية من حيث النطق
خطأ تام وانا وضعت المصادر وانت لم تضع الا كلام مرسل ...

وهذا لانختلف علية وايضا لانختلف عن المعانى التى اتيت بها لانها مطابقة لما كتبتة انت وطالبتنى بمراجع لها
خطأ تام إذ ان المعاني هي بكاااااااااااااااء
وليس بها اى اشارة لمكة السعودية ...


هل يوجد في العبرية كلها حرف اسمُه حرف الخوف؟!!!
ولاحتى الخاف وحتى لو تقصد الخاء لاتوجد ايضا
يوجد نعم صوت الخاء في العبرية وليس صوتاً أصلياً ... لكن لايوجد حرف الخاف ولا الخوف ولا الخاء
أهكذا يكون الكلام في اللغات ؟؟؟
يا حول الله ...

ادخل هنا واستمع
واقرأ
http://www.hebrew4christians.com/Grammar/Unit_One/Aleph-Bet/Kaf/kaf.html
http://www.alphabetglobal.com/hebrew-alphabet.php
http://www.enjolrasworld.com/Annotations/Alan Moore/Promethea/12-****phore.htm

http://www.jewfaq.org/alephbet.htm
http://taleof2nations.blogspot.com/2009/03/was-english-derived-from-hebrew.html

http://kheph777.tripod.com/art_alephbeth.html
http://www.templesanjose.org/JudaismInfo/writing/Hebrew_Alphabet.htm



واللغة العبرية لا يوجد فيها إلا حرف الكاف وله صوتين :
" صوت الكاف و الصوت الألوفوني للكاف وهو الخاء" ..
يا حلاوة
هو لما الحرف نفسه يبقى ليه صوتين مثلا زى كااااااااف وزي خاااااااااااف
يبقى ليه بتقول انه فيه كاف ومافيش خااااااااف ؟؟


وما يحدُث في تغيير نطق الكاف إلى صوت الخاء .. موجود في كل اللغات مع تعدد لهجات اللغة الواحدة ... ولا يمكن أن نغير اسم الحرف لأجل تغير هذه اللهجة ...
مرجعك ان الذي قال الكاف وليس الخاف ومن ثم سأبدأ

في صعيد مصر من ينطِقون حرف الجيم بصوت دال , فيقولون مثلاً البيت اللي دمبنا .. أي البيت اللي جمبنا ... فهل نقول أن في العربية يوجد حرف الديم ؟!!..

ونقول بالعربية " القمر " , لكن أهل دلتا مصر يقولون "أمر " و بعض الدلتا وأهل الصعيد مثلاً " جمر" .. فهل الحرف لهذه الكلمة " القمر" هو القاف أم الهمزة أم الجيم؟!! ... بالتأكيد الحرف واحد وهو القاف مهما تغير نُطق ولهجة الناطِق العربي لنفس هذا الحرف
نو كومنت

في كتاب تعلم اللغة العبرية بدون معلم - صبحي سليمان, ص.7 ... هو حرف الكاف.

أولا صـ 10 مش صـ 7 !!!
ثانيا : هل دة مرجع ؟؟؟

ثالثا : هو انا طلبت منك مرجع على الخاف ؟؟
رابعا : انا لا يهمني ان تبقي خاف ام اى شئ !!!



سؤال على جنب : ماسمعتش قبل كدة اسم المسيح بالعبري ؟؟

A Students Vocabulary for Biblical Hebrew and Aramaic .. هو حرف K مهما كانت طريقة النُّطق.
ناقص تقول لي " ولو كره الكافرون " ....

http://www.archive.org/details/letters-look-alike
استمع هنا إلى زميلك المسلم وبالتحديد عند الدقيقة 7:30

يوجد شئ أنت لم تنتبه اليه مطلقا وهو النقطة الغير موجودة داخل الحرف ..





Dan Cohn-Sherbok, Biblical Hebrew for Beginners (London: Society for Promoting Christian Knowledge, 1996), 3.

وراجع
Introduction to Biblical Hebrew: Presenting Graduated Instruction in the ... (1889)



هنا

http://www.archive.org/stream/introductiontob00kenngoog#page/n23/mode/1up


the fricative (כ in post-vocalic position), pronounced like the ‘ch’ in Scottish ‘loch’ (or German ‘Bach’). In the traditional pronunciation, a voiced version was represented by post-vocalic ג, but in IH no distinction is made between ג and גּ.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1James D. Martin, Davidson's Introductory Hebrew Grammar (Includes index.;, 27th ed.; London: T&T Clark, 1993), 10.






Beginning Biblical Hebrew






يتبع


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

A Students Vocabulary for Biblical Hebrew and Aramaic .. هو حرف K مهما كانت طريقة النُّطق.



A first Hebrew reader (1923),P.1 .. ... حرف الكاف




لم يتكلم اى منهم عن الحرف " כּ " ولم يتكلم اى منهم عن" כ "
وكيف أنه يُكمل إثبات ما سمى به سابِقوه حرف الكاف , بالكاف ...

إن حرف الحاء العبري ... أصبح العبريون المنحلون اليوم من عبريتهم لايستطيعون نٌطقه "حاءاً" فصاروا ينطِقونه إما هاء أو خاءاً
نو كومنت

نقلاً عن المفسر المسيحي الأشهر والأقدم آدم كلارك ..تفسير آدم كلارك الإنجليزي لمزمور 84 ( 2/ 286 ) ...

آدم كلارك الأشهر ؟؟
ليه الأشهر ؟؟


و ادي كلامه بالحرف

Verse 6. Passing through the valley of Baca make it a well] Instead of בכא bacha, a mulberry-tree, seven MSS. have בכה becheh, mourning. I believe Baca to be the same here as Bochim, Judges 2:1–6, called The Valley of Weeping. Though they pass through this barren and desert place, they would not fear evil, knowing that thou wouldst supply all their wants; and even in the sandy desert cause them to find pools of water, in consequence of which they shall advance with renewed strength, and shall meet with the God of Israel in Zion.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1

Adam Clarke, Clarke's Commentary: Psalms (electronic ed.;, Logos Library System; Clarke's Commentaries Albany, OR: Ages Software, 1999), Ps 84:6.



2- أما الطريقة الثانِيَة: حسب سبع مخطوطات عبرية فإنها كُتِبت هكذا BKH "ب ك ه בכה" .. وحروفها الثلاثة هكذا " (بيت ב كاف כ هـِي ה) .. בכה

لو عملت الحركة دي تانى هازعل منك

ال "
KH " بتتنطق عندك كااااااااااااف ؟؟؟


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الوادي الذي يمر فيه الحجاج إلى بيت الله , المكتوب في النبوءة " בכה بكه" أو " בגא بكا" فيه أكثر من 12 معنى كما جاء فى التفاسير والقواميس ( لاصحابها اليهود والمسيحيين طبعا)
أولا : دليلك على انهم 12 انا اللى اعرفه فقط هو الشجر والبكاء ، لو عندك تانى اعطي مراجع ودع كلامك جانبا لأنه غير معمول به مطلقا ...
ثانيا : مين قال ان دي " نبوة " ؟؟؟؟
ثالثا : جيبت منين أنها " بكه " و ليست " بكا " ؟؟؟؟


هل معاني الوادي المذكور في المزمور " بكة"
قصدك " بكا " ؟؟

هل معاني الوادي المذكور في المزمور " بكة" تتفق مع هذه المعاني " بكة "الموجودة فى القران



معاني ؟؟؟
انت نطيت فجأة على المعاني ؟؟؟



أولا : في القرآن ذكرت " بِبَكَّةَ " ( بوضع حركة الشد على حرف الكاف ) وليس " بكة " بدون الشد فبالتالي كان يجب ان تنطق bacca وهذة النقطة كفيلة تماما بنهاية الشبهة تماما تماما تماما لأن ما فعله زغلول النجار هو تدليس عليكم ... لا أكثر ..


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ثانياً : ما هي اساساً " بَكَّةَ " ؟؟؟


{ لَلَّذِي بِبَكَّةَ } يعني: الكعبة التي بناها إبراهيم الخليل [عليه السلام]
الكتاب : تفسير القرآن العظيم
المؤلف : أبو الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي الدمشقي [ 700 -774 هـ ]
المحقق : سامي بن محمد سلامة
الناشر : دار طيبة للنشر والتوزيع
الطبعة : الثانية 1420هـ - 1999 م
عدد الأجزاء : 8
مصدر الكتاب : موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
جـ 2 ، صـ 77


------------------------------------------------------------------------------------------

قلت : { بكة } : لغة في مكة ، والعرب تعاقب بين الباء والميم ، تقول : ضربة لازم ولازب ، وأغبَطَتْ عليه الحُمِّى وأغْمَطَتْ ، وقيل : { مكة } بالميم : اسم للبلد كله ، وبكة : اسم لموضع البيت

الكتاب : تفسير ابن عجيبة
المؤلف : ابن عجيبة
جـ 1 ، صـ 310


------------------------------------------------------------------------------------------
{ إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) }
إن أول بيت بُني لعبادة الله في الأرض لهو بيت الله الحرام الذي في "مكة"، وهذا البيت مبارك تضاعف فيه الحسنات، وتتنزل فيه الرحمات، وفي استقباله في الصلاة، وقصده لأداء الحج والعمرة، صلاح وهداية للناس أجمعين.

الكتاب : التفسير الميسر
المؤلف : عدد من أساتذة التفسير تحت إشراف الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي
عدد الأجزاء : 1
مصدر الكتاب : موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
جـ 1 ، صـ 395


------------------------------------------------------------------------------------------

أخرج ابن المنذر وابن أبي حاتم من طريق الشعبي عن علي بن أبي طالب في قوله { إن أوّل بيت وضع للناس للذي ببكة } قال : كانت البيوت قبله ، ولكنه كان أول بيت وصع لعبادة الله .
وأخرج ابن جرير عن مطر . مثله .
وأخرج ابن جرير عن الحسن في الآية قال { إن أول بيت وضع للناس } يُعْبَدُ الله فيه { للذي ببكة }
وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد وعبد بن حميد والبخاري ومسلم وابن جرير والبيهقي في الشعب عن أبي ذر قال « قلت يا رسول الله أي مسجد وضع أول؟ قال : المسجد الحرام . قلت : ثم أي؟ قال : المسجد الأقصى قلت : كم بينهما؟ قال : أربعون سنة » .
وأخرج ابن جرير وابن المنذر والطبراني والبيهقي في الشعب عن ابن عمرو قال : خلق الله البيت قبل الأرض بألفي سنة ، وكان إذ كان عرشه على الماء زبدة بيضاء ، وكانت الأرض تحته كأنها حشفة فدحيت الأرض من تحته .
وأخرج ابن المنذر عن أبي هريرة قال : إن الكعبة خلقت قبل الأرض بألفي سنة وهي من الأرض ، إنما كانت حشفة على الماء عليها ملكان من الملائكة يسبحان ، فلما أراد الله أن يخلق الأرض دحاها منها ، فجعلها في وسط الأرض .
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير والأزرقي عن مجاهد قوله { إن أول بيت وضع للناس } كقوله { كنتم خير أمة أخرجت للناس } [ آل عمران : 110 ] .
وأخرج ابن جرير عن السدي قال : أما أول بيت فإنه يوم كانت الأرض ماء كان زبدة على الأرض ، فلما خلق الله الأرض خلق البيت معها . فهو أول بيت وضع في الأرض .
وأخرج ابن المنذر عن الحسن في الآية قال : أول قبلة أعملت للناس المسجد الحرام .
وأخرج ابن المنذر والأزرقي عن ابن جريج قال « بلغنا أن اليهود قالت : بيت المقدس أعظم من الكعبة لأنها مهاجر الأنبياء ، ولأنه في الأرض المقدسة . فقال المسلمون : بل الكعبة أعظم . فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم . فنزلت { إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً } إلى قوله { فيه آيات بينات مقام إبراهيم } وليس ذلك في بيت المقدس { ومن دخله كان آمناً } وليس ذلك في بيت المقدس { ولله على الناس حج البيت } وليس ذلك لبيت المقدس » .

الكتاب : الدر المنثور في التأويل بالمأثور
المؤلف : عبد الرحمن بن أبي بكر، جلال الدين السيوطي (المتوفى : 911هـ)
جـ 2 ، صـ 384
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
نكمل ثانيا


إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (97)

{ وُضِعَ لِلنَّاسِ } صفة لبيت ، والواضع هو الله عز وجلّ ، تدل عليه قراءة من قرأ «وضع للناس» بتسمية الفاعل وهو الله . ومعنى وضع الله بيتا للناس ، أنه جعله متعبداً لهم ، فكأنه قال : إن أوّل متعبد للناس الكعبة . وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنه سئل عن أوّل مسجد وضع للناس فقال :
( 182 ) " المسجد الحرام . ثم بيت المقدس وسئل كم بينهما؟ قال : «أربعون سنة» " وعن عليّ رضي الله عنه أن رجلاً قال له : أهو أوّل بيت؟ قال : لا ، قد كان قبله بيوت ، ولكنه أوّل بيت وضع للناس مباركاً فيه الهدى والرحمة والبركة . وأوّل من بناه إبراهيم ثم بناه قوم من العرب من جرهم ثم هدم فبنته العمالقة ثم هدم فبناه قريش . وعن ابن عباس : هو أوّل بيت حُجَّ بعد الطوفان . وقيل : هو أوّل بيت ظهر على وجه الماء عند خلق السماء والأرض ، خلقه قبل الأرض بألفي عام ، وكان زبدة بيضاء على الماء فدحيت الأرض تحته . وقيل : هو أوّل بيت بناه آدم في الأرض . وقيل : لما هبط آدم قالت له الملائكة : طف حول هذا البيت فلقد طفنا قبلك بألفي عام ، وكان في موضعه قبل آدم بيت يقال له : الضراح ، فرفع في الطوفان إلى السماء الرابعة تطوف به ملائكة السموات { لَلَّذِى بِبَكَّةَ } البيت الذي ببكة ، وهي عَلَمٌ للبلد الحرام ، ومكة وبكة لغتان فيه ، نحو قولهم : النبيط والنميط ، في اسم موضع بالدهناء : ونحوه من الاعتقاب : أمر راتب وراتم . وحمى مغمطة ومغبطة وقيل : مكة ، البلد ، وبكة : موضع المسجد . وقيل اشتقاقها من «بكه» إذا زحمه لازدحام الناس فيها . وعن قتادة : يَبُكُّ الناس بعضهم بعضاً الرجال والنساء ، يصلي بعضهم بين يدي بعض ، لا يصلح ذلك إلا بمكة كأنها سميت ببكة وهي الزحمة . قال :
إذَا الشَّرِيبُ أخذَتْهُ الأَكَّهْ ... فَخَلِّهِ حَتى يَبُكَّ بَكَّهْ

وقيل : تبك أعناق الجبابرة أي تدقها . لم يقصدها جبار إلا قصمه الله تعالى .

الكتاب : الكشاف
المؤلف : أبو القاسم محمود بن عمرو بن أحمد، الزمخشري جار الله (المتوفى : 538هـ)
جـ 1 ، صـ 299

------------------------------------------------------------------------------------------

قال الفقيه القاضي أبو محمد : ورويت في هذا أقاصيص من نزول آدم به من الجنة ومن تحديد ما بين خلقه ودحو الأرض ، ونحو ما قال الزجّاج : من أنه البيت المعمور أسانيدها ضعاف فلذلك تركتها ، وعلى هذا القول يجيء رفع إبراهيم القواعد تجديداً ، قال قتادة : ذكر لنا أن البيت أهبط مع آدم ورفع وقت الطوفان ، واختلف الناس في { بكة } ، فقال الضحاك وجماعة من العلماء : « بكة » هي مكة ، فكأن هذا من إبدال الباء بالميم ، على لغة مازن وغيرهم ، وقال ابن جبير وابن شهاب وجماعة كثيرة من العلماء مكة الحرم كله ، و « بكة » مزدحم الناس حيث
يـــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــبـــــــــــاكـــــــــــون

، وهو المسجد وما حول البيت ، وقال مالك في سماع ابن القاسم من العتبية : « بكة » موضع البيت ، ومكة غيره من المواضع ، قال ابن القاسم : يريد القرية ، قال الطبري : ما خرج عن موضع الطواف فهو مكة لا بكة ، وقال قوم : « بكة » ، ما بين الجبلين ومكة ، الحرم كله

الكتاب : المحرر الوجيز
المؤلف : أبو محمد عبد الحق بن غالب بن عبد الرحمن بن تمام بن عطية الأندلسي المحاربي (المتوفى : 542هـ)
جـ 1 ، صـ 464
 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خطأ تام إذ ان المعاني هي بكاااااااااااااااء

يقول القس المسيحي ألبرت بارنز في تعليقاتِه على المزمور يقول عن الفقرة " عابرين في وادي Baca يُصيرونه ينبوعاً " .. " أنها واحدة من أصعب الفقرات في كتاب المزامير كله , وبالتأكيد فإنها لذلِك قد فُسرت بطرق مختلفة جدا"
NOTES,CRITICAL, EXPLANATOEY, AND PRACTICAL, ON THE BOOK OF PSALMS.By albert BARNES, Vol. II,p.341.. " Who passing through the valley of Baca - This is one of the most "difficult verses in the Book of Psalms, and has been, of course, very variously interpreted​
ولك ياعزيزى المعانى التى وردت فى هذة الكلمة:

1-- أن الإسْم Baca في المزمور = اسم مكانٍ لوادي... موغل في القدم قد لا يُعرف مكانه تحديداً ... (Valley of Baca ).- Strong's Concordance : في حقيقته يشير إلى اسم مكان "noun proper locative" .. كما في القاموس (H1056 ) .
- قاموس الكتاب المقدس: "أما وادي البكاء " المذكور في مز 84: 6 فربما يكون بقعة جغرافية.!!.
- ترجمة الملك جيمس " through the Valley of Baca ".. يشير إلى مكان.. وإن كان يرى أن هذا المكان يحوي شجر البلسان.
- تعريفات وبستر Definitives: Webster's Quotations, Facts and Phrases : نقلاً عن قاموس اسميث "هو مكان حقيقي , ويدل على ذلِك من على أكثر ترجيح , هو وجود أداة التعريف قبل هذا الإسم"
-قاموس سميث الإنجيلي : "هو مكان حقيقي , ويدل على ذلِك من على أكثر ترجيح , هو وجود أداة التعريف قبل هذا الإسم"

تعريفات وبستر P.282

Smith bible Dictionary قاموس وليم سميث : "That it was a real locality is most probable from the use of the definite article before the name

2- أو الإسْم Baca في المزمور = ربما هو شجر التوت المذكور في صمويل الثاني..( وادي شجر التوت Valley of Mulberry tree)
- رأي من آراء الرابيين اليهود : نسبة إلى 2 صمويل 5: 23 .. وهذا رأي من آراء الربيين اليهود , ففهموا اسم الوادي على أنه شجر التوت (قاموس سميث للطلبة والأسر)
سير وليم سميث .. A concise dictionary of the Bible for the use of families and students,P.585

3- أو الإسْم Baca في المزمور = هو شجر البكا (البكاؤون) وهو مشابه للبلسم(valley of weeping tree, bacaim ) .
قاموس الكتاب المقدس : يقول عن شَجر البكا:"ربما يقصد به شجر البلسم أو ما يشبهه".
- الموسوعة القياسية للكتاب المقدس : " وباستخدام الحدس في الكلمة ومع تهجئة مختلفة لنفس الجذر فإنه يرمز إلى البكاء, الشجرة تُسمى الباكي, وذلِك بسبب طبيعة لبانها والرطوبة فيه"
الموسوعة القياسية : Conjecturally the word is, by variant spelling, of the stem which denotes weeping; the tree is called "weeper" from some habit of the trickling of its gum or of the moisture on it; "

4-أو الإسْم Baca في المزمور = هو شجر البلسان والبلسم أو شجر البكا المشابه له (Valley of Balsam tree)
- القاموس العبري الإنجليزي "براون - درايفر - بريجز : يقول أن هذه الكلمة العبرية تعني شجر البلسم "
- يقول قاموس الكتاب المقدس عن شَجر البكا:"ربما يقصد به شجر البلسم أو ما يشبهه".
- موسوعة الكتاب المُقدس العالمية القياسية ISBE : ترى أن " أفضل معنى للكمة هو وادي أشجار البلسم".
- دائرة المعارف الكتابية : "لعل المقصود بها شجر البلسان" (دائرة المعارف الكتابية 2/187 ).
BDB Lexicon p.113
(7) سير وليم سميث .. A concise dictionary of the Bible for the use of families and students,P.585

5- أو الإسم Baca في المزمور = يشير إلى الدموع.... (Valley of Tears ).
- دائرة المعارف الكتابية 2/187 , وكذلِك البرت بارنز في تفسيره فإن رينان : في كتابه ( في حياة يسوع ) , يعتقد أن الإسم بكا قد يكون معناه هو الدموع , وأنه أطلق على " عين الحرامية " , ليُصبح اسمها وادي الدموع لأن المياه المالحة فيه تنضح من بين الصخور
6-- أو الإسم Baca في المزمور = يشير إلى الجفاف ... ( وادي الجفاف ).

يتبع
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
وفي { بَكَّة } ثلاثة أقاويل :
أحدها : أن بكة المسجد ، ومكة : الحرم كله ، وهذا قول ابن شهاب ، وضمرة بن ربيعة .
والثاني : أن بكة هي مكة ، وهو قول أبي عبيدة .
والثالث : أن بكة موضع البيت ، ومكة غيره في الموضع يريد القرية ، وروي ذلك عن مالك .
وفي المأخوذ منه بكة قولان :
أحدهما : أنه مأخوذ من الزحمة ، يقال تَبَاّك القوم بعضهم بعضاً إذا ازدحموا ، فبكة مُزْدَحَمُ الناس للطواف .
والقول الثاني : أنها سميت بكة ، لأنها تَبُكُّ أعناق الجبابرة ، إذ ألحدواْ فيها بظلم لم يهملواْ .

الكتاب : النكت والعيون
المؤلف : أبو الحسن علي بن محمد بن محمد بن حبيب البصري البغدادي، الشهير بالماوردي (المتوفى : 450هـ)
جـ 1 ، صـ 247

------------------------------------------------------------------------------------------

قال الفخر الرازى ما ملخصه : فى اتصال هاتين الآيتين بما قبلهما وجوه :
الأول : أن المراد منهما الجواب عن شبهة أخرى من شبهات اليهود فى إنكار نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وذلك لأنه لما حولت القبلة إلى الكعبة طعن اليهود فى نبوته وقالوا : إن بيت المقدس أفضل من الكعبة وأحق بالاستقبال ، وذلك لأنه وضع قبل الكعبة وهو أرض الحشر ، وقبلة جملة الأنبياء ، وإذا كان كذلك كان تحويل القبلة إلى الكعبة باطلا ، فأجاب الله عنه بقوله : { إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ } فبين - سبحانه - أن الكعبة أفضل من بيت المقدس وأشرف فكان جعلها قبلة أولى " .
والمراد بالأولية أنه أول بيت وضعه الله لعبادته فى الأرض ، وقيل المراد بها كونه أولا فى الوضع وفى البناء ، ورووا فى ذلك آثارا ليس فيها ما يعتمد عليه .
وبكة : لــــــــغـــــة فى مكة عند الأكثرين
، والباء والميم تعقب إحداهما الأخرى كثيراً ، ومنه النميط والنبيط فهما اسم لموضع . وقيل هما متغايران : فبكة موضع المسجد ومكة اسم البلد بأسرها . وأصل كلمة بكة من البك وهو الازدحام . يقال تباك القوم إذا تزاحموا ، وكأنها سميت بذلك لازدحام الحجيج فيها . والبك أيضاً دق العنق ، وكأنها سميت بكة لأن الجبابرة تندق أعناقهم إذا أرادوها بسوء . وقيل إنها مأخوذة من بكأت الناقة أو الشاة إذا قل لبنها ، وكأنها إنما سميت بذلك لقلة مائها وخصبها .
والمعنى : إن أول بيت وضعه الله - تعالى - للناس فى الأرض ليكون متعبداً لهم ، هو البيت الحرام الذى بمكة ، حيث يزدحم الناس أثناء طوافهم حوله ، وقد أتوا إليه رجالا وعلى كل ضامر من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم .
روى الشيخان عن أبى ذر قال : " قلت يا رسول الله : أي مسجد وضع فى الأرض أول؟ قال : المسجد الحرام . قلت : ثم آي؟ قال المسجد الأقصى . قلت : كم بينهما؟ قال : أربعون سنة ، ثم قال : حيثما أدركتك الصلاة فصل . والأرض لك مسجد " .
قالوا : وقد أشكل هذا الحديث على من لم يعرف المراد منه فقال : معلوم أن سليمان بن داود هو الذى بنى المسجد الأقصى ، والذى بنى المسجد الحرام هو إبراهيم وابنه إسماعيل ، وبينهما وبين سليمان أكثر من ألف سنة فيكف قال صلى الله عليه وسلم : إن بين بناء المسجدين أربعين سنة!
والجواب أن الوضع غير البناء ، فالذى أسس المسجد الأقصى ووضعه فى الأرض بأمر الله سيدنا يعقوبن بن إسحاق بن إبراهيم ويعقوب هذه المدة التى جاءت في الحديث ، أما سليمان فلم يكن مؤسساً للمسجد الأقصى أو واضعاً له وإنما كان مجددا فلا إشكال ولا منافاة .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
1-- أن الإسْم baca في المزمور = اسم مكانٍ لوادي... موغل في القدم قد لا يُعرف مكانه تحديداً ... (valley of baca ).
2- أو الإسْم baca في المزمور = ربما هو شجر التوت المذكور في صمويل الثاني..( وادي شجر التوت valley of mulberry tree)
3- أو الإسْم baca في المزمور = هو شجر البكا (البكاؤون) وهو مشابه للبلسم(valley of weeping tree, bacaim ) .
4-أو الإسْم baca في المزمور = هو شجر البلسان والبلسم أو شجر البكا المشابه له (valley of balsam tree)
5- أو الإسم baca في المزمور = يشير إلى الدموع.... (valley of tears ).
6-- أو الإسم baca في المزمور = يشير إلى الجفاف ... ( وادي الجفاف ).


أولا : رجاء ضع النصوص الإنجليزية كما هي ولا تترجمها فقط ضعها وضع مصدرها فقط
ثانيا : نسق أكثر من هذا فى كلامك لأني ابذل الجهد كبير في فهم ماذا تكتب بنظامه أكثر من الموضوع نفسه !!!
ثالثا : يبدو ان لديك مشكلة فى فهم التفاسير ، وتبدوا انها مشكلة كبيرة جدا

فمن 1 إلي 6 لم يوجد أى اختلاف ..
فالذي قلته انت هو وادي ، شجر ، وتفسير روحي للنص

وكل هؤلاء هم شئ واحد وليس حتى اثنين !!

فالوادي الجاف هو الذي به الشجر وهو هنا يشير الى الدموع !!

فأين الإختلاف اساسا ؟؟؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
انظر مرة أخرى الى القواميس المعتمدة


قاموس براون العبري

H1056
בּכא
bâkâ'
BDB Definition:
Baca = “weeping
1) a valley in Palestine
Part of Speech: noun proper locative
A Related Word by BDB/Strong’s Number: from H1058

قاموس سترونج

H1056
בּכא
bâkâ'
baw-kaw'
From H1058; weeping; Baca, a valley in Palestine: - Baca.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
وتعالى الى الآيات الكتابية فهى حاسمة تماما


الأية الأولى
6 عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ.


أرأيت ان المعني هو البكاااااااء لأن نتيجته هي أن يجعلوه ينبوع من شدة وكثرة البكاء ؟؟؟؟
وأيضا لأأنه وادي جاف فهم يغيرونه الى وادي به ما الدموووووع


الأية الثانية

7 يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.

هل مكة أصبحت الآن في صهيون ؟؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
10 لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ.

هل بيت اله داؤود هو في السعودية ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ملخص :
1. الكلمة هي بخا وتجاوزا بكا
2. الكلمة لا يوجد بها شدّة
3. معنى الكلمة اساسا غير معروف فى العربية
4. تفسير المعني للقرآن لم ولن يتفق عليه علماء الإسلام بل بعضهم قال عنها انها البكاء !
5. لم يقل اى عالم انها مكة السعودية ألهم إذا اعتبرنا زغلول عالم !!!!
6. الإختلاف في التفسيرات المسيحية غير موجودة الا في الأوهام
7. المعني فى القواميس المعتمدة هو البكاء
 
أعلى