خيلت نفسي مسيحيا وأنا مسلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

minaphone2

New member
عضو
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً ليك اخى نجم الثاقب على الحوار المؤدب هذا
وشكراً للاخ michealnice على الرد الجميل...........
ولكن انت يا نجم تقول ان من اسماء الله الحسنى ( المحب )
والاخ michealnice يقول ان لا يوجد من اسماء الله الحسنى اسم المحب او اى اسم يدل على المحبه
وانا اؤكد لك ان هذا صحيح وان لا يوجد اسم من اسماء الله الحسنى يدل على المحبه أو اسم (المحب) كما قولت.
والدليل على هذا هو اسماء الله الحسنى وانا سوف اضع لك
موقع اسلامى به اسماء الله الحسنى حتى لا تقول انى لم ااتى بالاسم ؟
وأيضاً سوف اكتبهم لك حتى تقراهم جيداً وتعرف جيداً انه لا يوجد اسم من اسماء الله الحسنى ( المحب )

والموقع هو ( شبكه الاسلام ) وعنوانه هو
http://www.elislam.net/modules.php?name=Ismaa

وها هى اسماء الله الحسنى بين يديك لكى تقرأها جيداً
1.الله
2.الرحمن
3.الرحيم
4.الملك
5.القدوس
6.السلام
7.المؤمن
8.المهيمن
9.العزيز
10.الجبار
11.المتكبر
12.الخالق
13.البارئ
14.المصور
15.الغفار
16.القهار
17.الوهاب
18.الرزاق
19.الفتاح
20.العليم
21.القابض
22.الباسط
23.الخافض
24.الرافع
25.المعَز
26.المذل
27.السميع
28.البصير
29.الحكم
30.العدل
31.اللطيف
32.الخبير
33.الحليم
34.العظيم
35.الغفور
36.الشكور
37.العلى
38.الكبير
39.الحفيظ
40.المقيت
41.الحسيب
42.الجليل
43.الكريم
44.الرقيب
45.المجيب
46.الواسع
47.الحكيم
48.الودود
49.المجيد
50.الباعث
51.الشهيد
52.الحق
53.الوكيل
54.القوى
55.المتين
56.الولي
57.الحميد
58.المحصى
59.المبدئ
60.المعيد
61.المحيي
62.المميت
63.الحي
64.القيوم
65.الواجد
66.الماجد
67.الواحد
68.الصمد
69.القادر
70.المقتدر
71.المقدم
72.المؤخر
73.الأول
74.الأخر
75.الظاهر
76.الباطن
77.الوالي
78.المتعالي
79.البر
80.التواب
81.المنتقم
82.العفو
83.الرؤوف
84.مالك الملك
85.ذو الجلال و الإكرام
86.المقسط
87.الجامع
88.الغنى
89.المغنى
90.المانع
91.الضار
92.النافع
93.النور
94.الهادي
95.البديع
96.الباقي
97.الوارث
98.الرشيد
99.الصبور

وبعد هذه القرأه اعتقد انك تأكدت انه لا يوجد المحب كما تقول
وشكراً لك
واشكر الاخ michealnice
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكم على الرد
وها نحن الان أمام أسماء الله الحسنى
تعرضونها أمام الجميع
تعرضونها أمامي لكي أجد اسم الله المحب
والان...
أدعوكم لتأملها...
ان كان لا يوجد اسم المحب
فأين تلمسون المحبة
لا أريد أن أدخلكم في أن لله أسماء حسنى التسعة والتسعين
وهناك أسماء أخرى غيرها
وأسماء له في الغيب
واسم أعظم لا يعلمه اللا هو أو من أذن له بعلمه...
كل ذلك ليس موضوعنا
بالله عليك يا أخي
اذا وضعت كلمة اسمها المحب بالذات
وطلبتم مني أن أثبت وجودها
ولم تذكر أن بين الأسماء سيئا نحبه وفيه تقرب من الله لنا
فذكرتم أن أسماء ربنا التي لدينا هى
الجبار ...المنتقم ...وغيره مما تثبتوا به على ديني أنه دين خوف وعنف....
استفزاز لي بأنكم لا ترون اللا تلك الأسماء
لماذا لم تذكروا غيرها
ولأريكم كيف تعمل حملات المشوهون من أجل التبشير
ارتأيت أن تجدون في البحث والاثبات
وتتكرمون باحصاء التسعة والتسعين اسم
لكى تبرزون الاسماء الاخرى التي ترادف( المحب ) التي لا تبحثون اللا عنها
ولأنها ليست موجودة كما بحثتم سابقا
فانكم لا ترون اللا الأسماء التي تدل من وجهة نظركم على الخوف
أنا أعلم أسماء الله الحسنى جيدا
ولمست المحب فيها لأني عرفتها كلها
أما أنتم فأحصيتموها كلها كما عرضتموها لافحامي
ولكنكم لم تذكروا أي شىء فيه محبة ورحمة
ولكى أثبت لكم أن الانسان اذا أراد البحث
لابد أن يكون منطقيا
فيذكر كل شىء
وليس يذكر ما يخدم فكرته فقط
فقلت : أني أجد اسم المحب
واني بالفعل وجدته
ويمكنكم معي أن تجدوا ذلك مما أحصيتموه
لأنكم كنتم تلخصون كل أسماء الله عندنا بأسماء تدل على تخويفه لنا وبطشه...
هيا نحصي ما غفلتم عن احصائه من واقع ما أحضرتموه حجة لأرى ما كنت متأكد منه بالأصل...
لكى تعرفوا كم تألمت لأنكم لم تلمسوا اللا ما تريدون
وظلمتموني بعدم ابراز المحبة بأسماء كنتم ترونها وتمرون عنها مرورا غير موضوعيا ولا منصفا...
هيا...
من أنفسكم ...ومن بحثكم...
استعرضوا الأسماء التي أحصيتموها
ولنحصي سويا كم اسم كان يدل على المحبة....
فلنبدأ....
الرحمن ...الرحيم ...السلام...البارىء...الغفار...
الوهاب...الرزاق...الفتاح...الباسط...المعز....
العدل...اللطيف...الحليم...الغفور....الحفيظ...
الكريم...المجيب...الودود....الولى...التواب....
العفو...الرؤوف...النافع....النور...الهادي....

كل ذلك لم تحبوا أن تروه....
وذكرتم ما يبعد عن الله صفة المحبة....
ولتعلنوا بأن الاسلام دين تخويف وعنف...
بالله عليكم هل باسم (النور) مثلا خوف ؟
أم بالسلام ؟
أم بالودود ؟ الودود يا عالم ألا تجدون بها المحبة...أليست من صفات المحب ....
اذا كان الله عفو ....ألا نشعر بالطمأنينة....كما نشعرها باللطيف؟؟؟!!!!!!
اذا كان هو (الحفيظ ) ...ألا نشعر بأنه يحفظنا ...أليس هذا حضن المحب ....؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
انه (الرؤوف) يا عالم....أليست الرأفة من صفات المحب ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
انه الرحيم....بل وأكثر من ذلك...بصيغة المبالغة....انه الرحمن .
ياليتني أستطيع أن أحضر نصوصنا من خلالكم كما حدث الان....
لأثبت لكم أنكم لا ترون اللا ما تريدون...وتبحثون دون أمانة أو موضوعية....
يا ليتني أستطيع أن أحضر من خلالكم لأحاديث القدسية التي بها فيض المحبة...
وأنا متأكد أنكم لن تحضروها...اللا اذا كان في ذلك افحام للتشويه...
كنت أتمنى أن تكونوا موضوعيين...
فكان أرحم وأقيم لكم كباحثين أن تكتبوا لي مثلا :
صحيح أن لديكم أسماء جميلة لله تدل على المحبة....
ولكننا نستهجن وجود أماء مثل : الجبار والمنتقم وغير ذلك مما تذكرونه...
كنا عند ذلك سنوضح لكم كل ما تريدون
ولكن الظلم أن لا تلمسوا ما نلمسه كله...لتحكموا على الاسلام كله !!!!!!!!!!
ان حديثا قدسيا ما معناه ان رحمة الله عظيمة قد بث منها لخلقه...
أقلها أن ترفع الفرس حافرها خشية أن تأذي مهرها الصغير....
وحديثا اخر بأن الله رعى الانسان جنينا...أطعمه...أنماه...هيأ له بيئة مناسبة,
ووضع محبة الأبوين نحوه بغريزتهما...وكبر الانسان...حتى اشتد ساعده
وبارز الانسان ربه بالمعاصي..ولكن الله يقول بأنه مع ذلك ستر عليه..وصبر...
ومع ذلك اذا دعى الله يجيبه ....واذا تاب غفر له....

ياليتكم تعلمون ما نعلمه....
ياليتكم تذكرون ما لا تحبون أن يكون لدينا....
فأنا اغتظت من ذكركم لما تريدون
وحصركم الافحام بكلمة ( المحب )
فمعذرة أنني أردت أن أثبت لكم المحب
بسرعتكم لابراز أسماء الله الحسنى
لأقول لكم لماذا لم تروا المحبة في كل ذلك....
وذكرتم فقط ما تروه نافيا للمحبة....
أنصحكم بالدراسة الشاملة....
أردت فقط أن أبين لكم كيف يعمل اللاموضوعيين
متأثرين بحملات التشويه للاسلام...
نريد بحثا موضوعيا....كما فعل الدكتور الفرنسي موريس بوكاى فأسلم...
أتدرون لماذا..لأنه كان موضوعيا ويرغب الحقيقة ولا شىء غيرها...
فدرس الاسلام بشمول...لم يبحث عن شىء معين وأنكر كل الباقي!!
افعلوا كما فعلت بدراسة كتبكم....
كنت موضوعيا....
تحاورت....ولكن ذكرت أن لديكم في المعاملات بين البشر والمحبة شيئا
رائعا وساحرا....
(هنيئا للرحماء لأنهم يرحمون)....(باركوا لا عنيكم)....
(اذا كنت تقدم قربانك الى المذبح وتذكرت هناك أن لأخيك شيئا عليك ,
فاترك قربانك عند المذبح هناك , واذهب أولا وصالح أخاك ثم
تعال وقدم قربانك) ....(اذا صليتم فلا تكونوا مثل المرائين , يحبون الصلاة
قائمين في المجامع ومفارق الطرق ليشاهدهم الناس )
الله...ما أجمل كل ذلك الكلام.....جميل ساحر....
لا يتذوقه أكثر اللا من تذوق الخير والمحبة لديه.
هذا ما عنيته في الموضوعية....
اذكر الجميل واذكر الاخر على أنك لا تفهمه ولا تستحسنه....
ولكن الدراسة تكون شاملة....
نعم ان الله محب...
والدليل كل الاسماء التي أحصيتموها ليس لتجدوها
ولكن اتبحثوا حرفيا عن المحب
وكأن الودود...والرؤوف...والحفيظ ...لا يدلون على المحب.
أرجو المعذرة لاصطحابكم معي في رحلة بحث....
لم يكن ذلك اللا من أجل ابراز الحق الذي من المفروض بأنكم تبحثون عنه...
ولا يجب أن تلوموني في ذلك لطالما ساعدتكم ان كنتم باحثين أصلا عن الحق...
في أن تعرفوا أن لغة المحبة تفيض من أسماء الله وبقرانه وبأحاديثه وتعاليمه.
سترون كل شىء اذا أردتم ...واذا لم تريدوا فلو كنت أحملها مبروزة لأعينكم لن تروها...
أعلمتم الان ما الدافع وراء اصراري على وجود المحب في أسماء الله
لكى تحضروا الدليل بأنفسكم....ولن أفعل أنا كما يفعل الاخرون باللصق لكم من النصوص...
اذ ما كان شىء يأتي لكم بنتيجة...ربما لأنه يأتي من طرف معاكس....
فجربت أن أجعلكم تأتون به أنتم ولو من واقع التحدي والافحام...وكله لأجل الحق يهون.
أليس كذلك ؟
لن يلومني اللا من كان لا يهدف للحق بل للتشويه والتعصب واللامنطقية....
وأنتم أتمنى أن لا تكونوا كذلك...
لستم اللا باحثون عن الحق ...ألستم كذلك ...هذا حسن ظني بكم....
هل بقى لديكم شك أن الله ليس محبا بعد كل ذلك ؟؟؟؟
لا أظن ...فلقد بحثنا سوية هذه المرة....
وأخالكم من مدرسة التبشير لأجل التبشير
وليس التشويه الظالم لأجل التبشير....
أنتم كذلك يا اخواني....
لكم أطيب التمنيات...
جهود بحثكم مشكورة متشرفين جميعا بطلب الحق....بكل نزاهة وموضوعية.

مع تحيات أخوكم / النجم الثاقب
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الحق،آمين.
---------------------------------------------------
نجم ثاقب،صورة حيّة ومثال مبين لما كُتِب في الانجيل:
-لهم عيون ولا يرون،لهم آذان ولا يسمعون-
حقاً،إن ذلك الثاقب مثال عما نعنيه عندما نقول للأصدقاء المسلمين:
العقل بحدّ ذاته لا يوصل إلى مكان...
أتمنى أن يقرأ صديقي النبيل حازم هذه المشاركات،عندئذ سيفهم أن

استخدام العقل والقلب بدون المكمّل لا يفيد شيئاً.
لا ريب أن الزميل نجم قد تخيّل نفسه مسيحياً،ولمس بجزء يسير ما

يشعر به أبناء الحق،وبعد كل هذا...يشهد ويشهد بالموت!
لماذا؟ لمَ بقي على حاله؟ لمَ لمْ يحب النور؟
يقول الكتاب: أبناء هذا العالم يرفضون النور لأنه يكشف سيّئاتهم،وأما

أبناء الله الروح فأحبّوا النور الذي يلف أعمالهم الصالحة!
أتمنى أن يكون نجم من خراف السيد،ليسمع صوته،ويتبعه،فلا يمشي

بعد في الظلام.
ليرأف الرب بحالنا جميعاً،ويجمع خرافه التي إن كان الثاقب منها،فلن

تستطيع كل قوى الظلام أن تقوى على نور المسيح الذي يدعوه،وإذا

رفض النور،فخطيئته قائمة إلى الأبد،وللرب الخلاص.
=======================================
سيد نجم ثاقب: كل ما بين [[...]] هو كلامك.
أتيت وقلت:[[اننا كمسلمين نحب الله ونؤمن بحبه لنا ]]
ثم أردفت قائلاً:[[ونخاف من غضبه اذا ما تعدينا حدوده ]]
هذا أحد مساوىء الإسلام الكثيرة...لماذا؟
أنتم عبيد الله،وتفتخرون بذلك،والعبد لا يبقى الى الابد في بيت سيده..
أنتم تخافون غضب الله لأنه سيغضب عليكم ويعاقبكم..
أما نحن:
نحن أبناء الله،والابن وريث الأب وحبيبه.
نحن أبناء الله،والابن يؤدبه أبيه ولا يرميه في الموت،بل يؤدبه لأنه

يحبه كابن ،ولا يستحسنه كعبد!
نحن لا نخاف من الله،لأننا نحبه،وكاذب من يقول:أنا أحب الله وأخافه.
كيف تحب ما تخاف؟ الخوف من الشيء الابتعااااد عنه،ومحبة الشيء

قرب واتّحاد،فكيف تدّعي ذلك التناقض؟؟؟
=======================================
في قولك:
[[متى اصحاح 5/30 : (واذا جعلتك يدك اليمنى تخطىء,فاقطعها وألقها

عنك , لأنه خير لك أن تفقد عضوا من أعضائك ولا يذهب جسدك كله
الى جهنم ).]]
هذه تجربة شخصية وواقع رائع...
أنا مثلاً كنت عبداً للشهوات الشبابية،وللنظرات والأفعال البعيدة عن

الطهارة،أي كانت يدي وعيني وجسدي كله يخطئني.
إذا سرت معك في فهمك،لوجب أن أنتحر،أو أرمي بنفسي في

البحر،فيرضى عني الله..هذا فهم خاطىء!
أتعلم كيف قلعت وقتلت كل هذا؟..خذ ما يلي:
{والذين هم للمسيح يسوع صلبوا أنفسهم بأهوائهم وشهواتهم..}
هل يعني ذلك تعليق أنفسنا على الصليب؟حاشا،فذلك إهانة كبيرة للرب

يسوع الذي فعل ذلك عنا،ولكن بالايمان.
الخلاصة:أنا لم أجلب ساطوراً وأبدأ بتشريح جسدي،فهذا لا يرضى عنه

الله،ولكن بالصلاة والصوم والمواظبة على كسر الخبز والشركة وقراءة

الانجيييل...صدّقني بهذا قلعت الشهوات من الأعماق!
أي تحققت هذه الآية بالإيمان العامل بالمحبة والروح.
فبالتوبة المقترنة بالمسيح،نقلع الانسااان القديم وقيوده،ونلبس المسيح

يسوع الانسان الجديد.
ذلك إذاً دعوة للتوبة ليس إلا...ومشكلتك مع إخوتك أنكم تنظرون إلى

النوافذ لا عبرها،وهذا ما يدعى :الحرفيّة!
=======================================
[[متى اصحاح13/41 يرسل ابن الانسان ملائكته, فيجمعون من ملكوته

كل المفسدين
والأشرار ويرمونهم في أتون النار, فهناك البكاء وصريف الأسنان )
وطبعا كما تعلم فان ابن الانسان هو يسوع المحبة والسلام .
وهو القائل في اصحاح 25/41 : (ابتعدوا عني يا ملاعين , الى النار
الأبدية المهيئة لأبليس وأعوانه ) .]]
هل تظن هذا قول للمؤمنين بالمسيح أم لغير المؤمنين؟
المؤمنين لا سماء ولا أرض ولا خليقة أخرى تشككهم بخلاصهم.
فاعرف لمن هذا الكلام....انظر بالمرآة،واعلم من لم يؤمن!
=======================================
[[لوقا اصحاح 12/5 ولكني أدلكم على من يجب أن تخافوه , خافوا الذي

له القدرة بعد
القتل على أن يلقي في جهنم , أقول لكم نعم , هذا خافوه ) .
فلماذا اذا تنكروا خوفنا من الله كجزء من ايماننا وقد أمر يسوع

بذلك!!!!]]
لا عليك،فأنت: تقرأ ولا تفهم.
لمن يقول المسيح خافوا الله؟ أللمؤمنين؟
لماذا يخاف المؤمنين الههم إذا كانوا أحبّوه بكل قدرتهم وقلبهم ونفسهم

وفكرهم؟
المسح يتحدث مع الجمع كله،وأما لنا فيتمم قائلاً:
"...شعر رؤؤسكم نفسه معدود كلّه،فلا تخافوا"
أما تقلعون عن الاقتصاااااااص؟؟؟؟
أقول لك:إن الذين هم في المسيح يسوع لا يخافون أبداً،لأن الرب

معهم،ولا يخافون غضب الله الذي سينال غير المؤمنين...لماذا؟
لأن الرب المسيح دفع كل الثمن،
وما من خطيئة على الذين هم في المسيح..لماذا؟
لأن دمه ينبوع رحمة لنا لا ينضب،وهو يطهّر خطايانا حتى قبل ان

نقترفها،فنحن في دم المسيح برّ الله،وأمامه ليس علينا دينونة.
انت أيضاً يا نجم مدعو لتفتح باب قلبك وتؤمن وتنال عطية

الروح،ويكون لك حياة ولك أفضل،وبغير المسيييح ماااااااااا من

خلااااص.
=======================================
[[وفي لوقا اصحاح 18/2 وصف يسوع القضاة الذين يخافون الله أنهم

أقرب للعدل,فالله عدل
ولذلك نخاف الظلم لخوفنا من عذاب الله بموجب عدله ]]
أما تتفق معي أن ذلك القاضي ليس مؤمناً؟
بدون لف ودوران:
"المحبّة الكاملة تطرد الخوف إلى الخارج"
في قاموس المسيحيين المؤمنين،لا وجود لكلمة خوف!
حبيبي،خاف مما سيحل عليك إذا لم تؤمن ،أما إذا آمنت،فواجبك ألّا تخاف لأنه:لا تخافوا لأني معكم
صدق أو لا تصدّق،الله لا يخذلنا ولا يتركنا،لأننا أبناء العليّ،فهو إله

محب لمن يتّقيه،وللذي لا يفعل،فلا بدّ أن يستوجب على نفسه

الغضب،أما بالايمان المسيحي،لا وجود للخوووووف.
أتمنى أن تفهم جيّداً.
=======================================
[[لماذا تم الحكم على يهوذا مسبقا بأن يستثنى من نعمة الخلاص ومحبة

يسوع ؟؟؟
لماذا شجعه يسوع الخلاص والمحبة قائلا : اعمل ما أنت تعمله ولا

تبطىء !!!!!!؟؟؟؟؟
لماذا ترك خروفا ضل ليضل , من أجل فداء جميع خرافه ؟؟؟
أليس يسوع هو القائل : ما جئت لأدين العالم بل لأخلص العالم .
أليس يهوذا من هذا العالم ؟؟؟ألم يأتي لجميع الأمم ؟؟؟
لقد امتنع يسوع عن مد يده ليهوذا لسبب ذكره انجيل يوحنا اصحاح

17/12 :
( فما خسرت منهم أحدا الا ابن الهلاك ليتم ما جاء في الكتاب ) .
أليس يسوع هو القائل : ما جاء في الكتب المقدسة لا بد له أن يتم ؟؟!!
فاذا كان يسوع لم يمد يد الانقاذ ليهوذا لأن الكتب يجب أن تتم .
وما دام يهوذا قد اختاره الكتاب ليسلم يسوع وينتهي للهلاك الأبدي,

ولأجل
أن يتألم يسوع وينتهي لمجده , ولأجل ان يخلص الناس جميعا .
فما الذي يمنع أن نعتقد بأن يهوذا هو الذبيحة الأبدية لأجل البشرية ؟؟!!
هو الذي اختارته الكتب ليقوم بتسليم يسوع ويبكي ندما على يسوع
يتألم يسوع ليصعد لمجده , بينما يهوذا يهبط للهلاك الأبدي .
وهكذا كانت نعمة الهلاك للناس جميعا , يهوذا للأبد ذهب الى الهلاك
من أجل نعمة الخلاص ومجد يسوع !!!!!!]]
كل ما قلت عن يهوذا نرد عليه:
"ودخل الشيطان في يهوذا"
افهم أمراً:إذا كان في ثلاث سنين من المجد والمعجزات والتعليم،سمح

يهوذا للشيطان أن يستحوذ عليه..ورغم كل ذلك،أعطى إبليس مكاناً،فماذا

يُرجى منه؟
ثم من قال لك يا زميل أن يسوع لم ينبهه؟
"اعمل ما أنت تعمله ولا تبطىء "
أما كان بالأولى أن يعتذر من الرب،ويستسمحه،وخاصة لعلمه بما في

قلبه،وينثني عن عمل هذا الأمر؟
أتظن أن الرب يسوع سيجبره أن يذهب ويسلمه،أم أنه سيهدده ويقرّعه؟
فليس بسبب المكتوب هلك يهوذا،بل لأن يهوذا أراد الهلاك ،كان

المكتوب،*ألعلّك لا تعلم ماهي النبوءة؟* -والرب لا يرغم أحداً على

التقوى،لأن له من يتّقيه-
يا سيد،النبوءة ذكر ما سيحصل في المستقبل لأن الله كليّ العلم،وليس

تغيير للمستقبل!
كل ما سردته من خيالك كذب وتحريف*يمكن عن غير عمد*
=======================================
[[بدليل ايمانك بأن الخوف من الله شىء
مذموم , بالرغم أن يسوع أوجب مخافة الله .]]
أعتقد أنك سترد على نفسك بعدما قرأت،أليس كذلك؟
=======================================
[[ان المسلمين لا يقتنعون مثلكم أن دليل حب الله للعالم أنه أرسل ابنه

الوحيد .
أتدري لماذا ؟
لأن هناك من الاباء من يتجاهل أبنائه لأجل حبه....
سواء كان حب امرأة...أو مخدرات...أو كحول وخمور...]]
هل الله من أولئك الآباء؟ألعلّ صلاحه ناقص؟
ليغفر لك الرب
--
أدري لماذا،لأنهم عميان قادة عميان،رافضي النور والنعمة،بعيدين كل

البعد عن معرفة الله .
======================================
[[فالمحب يضحي بنفسه وليس بغيره...
ولا يؤمنون بأن الله هو المسيح]]
وهكذا أجبت نفسك..الله هو المسيح:
"عظيم هو سر التقوى،الله ظهر في الجسد"
وكل من آمن واعتمد يخلص،ومن لم يؤمن يُدان!والمسألة بين أيديكم.
=======================================
[[فهل صعد يسوع الى مجده بناسوته؟؟؟؟
فاذا قلتم لا , فان الناسوت لم يقم بل مات , فأين مثواه اذا ؟؟؟؟
واذا قلتم نعم , فيعني ذلك أن الكلمة لم ترجع كما أتت
بل مضافا عليها جزء من انسان!!!!فهل كان الله يريد تلك الاضافة
أى أن التوحيد الذي تعنوه بأن الثلاثة هى واحد بها جزء مضاف
من الانسان ؟؟؟فاذا كان الله لا يحتاج تلك الاضافة له , فأين
ذهب نصف الانسان , هل اتحد ليذهب للعدم ؟؟؟؟!!!!
أم كيف سيحيا كمخلوق كامل؟ والكلمة رجعت حيث أتت وكما أتت!!!]]
أولاً:الاجابة -لا- مرفوضة.

ثانياً:الايمان المسيحي هو أن الثالوث القدوس له المجد،ثلاثة أقانيم متّحدة دون

امتزاج،فيها وحدة حقيقية وتنوّع حقيقي،ولكل أقنوم صفات تميزه عن

غيره دون انفصال مثل تجسّد أقنوم الابن .
والشواهد:{تث4:6 ، مز2:90 ، مز68:119 ، مت19:28 ،

1تى 5:2 ، 1يو4:4 }
أما يسوع إلهي:
نؤمن أن لاهوته لم يفارق ناسوته.. وأنه أقنوم واحد

ونؤمن أنه مات بالجسد على الصليب من أجل خطايانا، وقام من

الأموات فى اليوم الثالث بجسد ممجد و صعد الى السموات وجلس عن

يمين الآب ليشفع دائما عن المؤمنين

(ونؤمن أن ليس بأحد غيره الخلاص.. و أنه رأس الكنيسة (المؤمنين

الحقيقيين فى كل مكان وعصر
قد تساعدك هذه الشواهد:
{[شواهد يو3:1 ،14 ، فى6:2 ، مت18:1-23 ، لو35:1 ، 1يو5:3 ،

1كو3:15-5 ]

[ عب8:5 ، 24:9 ، 1يو1:2 ، أع12:4]}
=======================================
الباقي أوهام ...
=======================================
أتمنى أن تصلك رسالة الخلاص،وأن تتعامل مع خلاصك بجديّة،أي أن

تكون من خراف الراعي الصالح.
=======================================
مع خالص حبّي *S.O.G*:Love_Mailbox: :Love_Mailbox:
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


المحبّة الكاملة تطرد الخوف الى الخااااااارج
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
عذراً على ردي المتأخر،وأرجو عدم الاهمال من قبل النجم،وللجميع سلام ونعمة.
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي وصديقي
S.o.g
شكرا لدعوتك لي : (غفر الله لك )
انك تمتثل بالتعاليم ، انك تنقل تهذيب دينك لك .
واذا كنت أنت قد قلت بأني أندرج تحت القول
(لهم عيون ولا يرون ولهم اذان ولا يسمعون)
ولكني أنا لولا شعرت بأن ذلك قد يكون منطبقا عليكم,لما سألت
عن قناعاتكم في تثبيت ايمانكم
ولاحظ اني لم أناقش من وحى ما أخبرني به ديني.
مشجعا الغير التجرد من كل الموروثات وتحكيم العقل
هذه أصول الحوار, تعارف على المنطق وليس أحكاما مسبقة .
عموما...
شكرا على الهدية...فتحتها واتطلعت عليها
أشكرك...مع ثقتي بأن كل ذلك مردود عليه
أقول لك اصبر..فان هديتي لك قريبة...
ليس لأنك أهديت يجب أن أهديك...ولكن هديتك طلبت هدية مني
ولاحظ أنك تنقل لي هدية أعدها صانعون اخرون أكثر منك اطلاعا
ومع ان هناك نقاط لي جواب عليها...لكن احتراما لوجود صانعون
حاليون لهديتي من واقع علمهم الأصيل بأحكام ديننا.
فلزاما أن أعطيكم أيضا هدية أعدها صانعون أكثر مني علما كما فعلت.
وتأكد أنها تجيب عن (كل) تساؤلاتكم باذن الله.
ليس للافحام بل للافهام , فان كل ما طرحتموه اعتبره استفهام .
وشكرا لكم لحرصكم على دراسة القران
ولكن ينقصكم الاعتراف بنتائج فيها اشراق :
كالوعظ لأجل الخير للانسان وخير المجتمع
والتسامح والمحبة والتواضع وعدم الرياء , أى كل ما لا يعجب الشيطان.
ولعلمك ان أكبر ظن لي أن طروحاتكم تندرج تحت عدم فهمكم
لبلاغة وحكمة ومعنى النص , والباقي قد تجده افتراءات .
وطبعا انتم لا يوجد عندكم في كتبكم أحكام البيان والبلاغة .
لذلك صعب في البداية أن تفهموا...فتأخذوا النص بالظاهر...
قلت بالبداية في مشاركات سابقة
أن القران فيه من النصوص ما هي واضحة للجميع ولأبسط الناس .
وفيه من النصوص ما هو نشوة للعلماء وكنز للباحثون.
فيه اخبار بما تم ...وأحكام للحاضر...وتنبؤ بالمستقبل
وازيد عن ذلك ان به من الاسرار التي لا ينولها اللا الباحثون من العلماء.
فمثلا...في أية تحدث الله بها عن خلق الكون قال : وانا لموسعون
لم يفسر العلماء في ذلك الزمن ذلك , وقالوا الله يعلم السر لربما لم نعلمه بعد.
وبعد زمان اكتشف العلماء أن الكون يصير دوما الى حركة تمدد وتوسع !!!
عموما..لا أريد جرك الى ذلك...فهو ليس موضوعنا....
انتظر هديتي ...بالنسبة لكل ما طرحت بهديتك....
ولكن ربما لن تكون في هديتي صورا ملونة جذابة كما أرسلت....
حيث أنها على الأغلب ستحوي المعلومة التي أعتقد أنها أقيم من أى شىء .
ودعنا حتى يجهز ردنا , أن أوضح لك أن ملاحظاتي واستفساراتي
واستغرابي هو من ظاهرة واضحة ونصوص مفهومة للجميع....
وهنا لا أقصد الاستفسار الذي يطلب توضيحا....
بل كما سأوضح لك لاحقا .
وردا على رسالتك الطويلة والجميلة والمهذبة حقا :
أنت تقول أني تخيلت أني مسيحيا ولكني لم أتمم بالشهادة للنور
أتمنى أن أشهد يا صديقي للنور أينما كان...
ولكن كيف أشهد وهناك استفسارات واضحة للجميع ولا تحتاج تفسير
تضعني أمام أبواب مغلقة , أعطني المفتاح لأشهد....
فمثلا ...قلت لي أن يهوذا دخل فيه الشيطان , لذلك لم يعتذر ولذلك
قال له يسوع : اعمل ما انت تعمله ولا تبطىء
أرجوك ركز على ما أقول بمنطق حتى لا أشعر أنك لا تريد الاجابة
دخل فيه الشيطان ؟
أهكذا تقول ؟
لتعلم من ليس له عيون واذان اذا لم يركز بما أقول ويجيب بضمير :
ألم يخرج يسوع الشياطين من الكثيرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا هو مع يهوذا يدخلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تسأل كيف يدخلهم....أعطيك النص من كتابك...
راجع انجيل يوحنا اصحاح 13/26 :
( فأجاب يسوع , هو الذي أناوله اللقمة التي أغمسها, وغمس يسوع
لقمة ورفعها وناول يهوذا بن سمعان الاسخريوطي, فلما تناولها
دخل الشيطان فيه , فقال له يسوع : اعمل ما انت تعمله ولا تبطىء )
يا صديقي أعرفت كيف دخل الشيطان
انه أخذ اللقمة وقال بأن من سيطعمه اللقمة هو الذي سيسلمني .
الا يقول لك العقل أن ذلك اختيار مسبق وقع على يهوذا؟؟!!!!!!!!
أرجوك أجبني بمنطق ...لا يوجد أوضح من ذلك يا رجل........
اختاره يسوع ليطعمه اللقمة و(بعدها) دخل الشيطان بالمسكين....
بل مسكين بعد أن دخل الشيطان.....
لم يعمل مخرج الشياطين من أجساد الكثيرين أى مجهود ليخرج
من يهوذا الشيطان الذي دخل بعد اللقمة....فكيف يعتذر الشيطان!!!
أعرفت أن المفتاح ما زال ليس بيدي.....
خذ مثلا منطقيا اخر بأن مشروع الصلب والقيامة لا يدخل عقلي
ليس لأن الاسلام قال لي بل لأن النصوص ضعيفة بما يخص ذلك
فمثلا :
أرجوك أطلب منك هذه المرة اغلاق عينيك وتقمص دور أحد تلاميذ
المسيح الأوائل اللذين شهدوا المعجزات وتلقوا التعاليم من يسوع
مباشرة وليس من كتب وقساوسة...أريد تخيل حقيقي وتركيز...
جاء يسوع اليك في اخر سنواته وأعطاك سر لأعظم حدث سوف يحدث
وليس لمرة بل ثلاث مرات , قال لك معلومة مهمة :
سيتألم كثيرا على أيدي شيوخ الشعب ورؤساء الكهنة ومعلمي الشريعة
ويموت (قتلا) وفي اليوم الثالث(يقوم).
اعتبر نفسك تلميذ...وأخذت من معلمك معلومة خطيرة وهامة كتلك.
ألا تحفظها وتترقبها ايمانا بكلام سيدك...وخاصة أن ذلك القتل
فيه انتصار بأنه سيقوم.
هل تخيلت جيدا....أرجوك لا تستمر حتى تتخيل جيدا...
اذا جاء موعد التنفيذ (الصلب) وانتهى
ألست تكون منتظرا تحقق تلك المعلومة وانت من شاهد معجزات سيدك
باحياء الموتى بأم عينك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
أعطني اسما واحدا....لمنتظر واحد...لمؤمن واحد....انتظر يسوع!!!!
فأنا لو كنت يهوديا أو كما أنا الان مسلما مشككا لقلت:
ان كان صادقا فهاهو قتل...اذا الى اللقاء يا يسوع بعد ثلاثة أيام.
هذا أبسط تتبع للمؤمن ليعزز ايمانه , وللمشكك ليؤمن .
ولكن لن تجد أحد انتظر...لا أمه ولا اخوته ولا أي تلميذ؟؟؟؟!!!!!!!!
أتدري لماذا ... لأن يسوع لم ينبىء بالصلب والقيامة بالأصل...
أرجوك قبل الحكم فكر ولو لمرة واحدة بحيادية تامة وبمنطق الاحداث.
ولأثبت لك أيضا وبمنطق الاحداث أن يسوع لم يصلب
فأولا كما كنت تحاجج أن ما دام الله قدير فله القدرة بالتجسد في انسان
فلا تستبعد انه قدير أن يرمي شبه يسوع وصوته طبق الاصل على اخر.
ولك الدليل...أيضا من منطق النصوص....
مع تسليمنا أن حدث الصلب والقيامة عندكم أساس(كما بهديتك)
فلو صلب يسوع....ما الذي منعه من الظهور علانية لكل الشعب؟!!!
ألم ينتصر على الموت....أليست تلك هدية الخلاص للجميع.....
لماذا تخفى...وظهر بالخفية لتلاميذه....؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
يارجل...توما وهو التلميذ الذي رأى معجزات يسوع بعينه.....
قال لن أصدق حتى أرى....أليس كذلك.....
فكيف تطلب من كل هذه العالم أن تصدق......
أنحن أفضل من توما...ومن كل التلاميذ.....
أتدري لو أن الانجيل ذكر أن يسوع قام وذهب لتلاميذه يشهدهم....
ثم وقف في نصف اورشليم....محاطا بالملائكة............
وهتف تلاميذه....هتفوا مبتهجين :
يا أهل اورشليم...انظروا مجد الله....ها هو حمل الله........
يقف أمامكم....صلبتموه...قتلتموه...ولكنه قام.................
كسر قيود الموت.....لأجل خلاصكم.....اشهدوا............
من لا يؤمن بعد ذلك يهلك..................
حدثوا العالم كله بما ترون من معجزة القيامة...........
ليشهد التاريخ أن يسوع قام.............بعد الامه وصلبه وموته
قام يسوع....اشهدوا...امنوا تخلصوا وتنجو من الهلاك.

والان ياسيدي بمنطق العقل....
ألا يستحق الناس من يسوع أن يشهدوا ذلك...
حيث أن الحدث يخص الجميع كما تقولون......
لماذا تخفي ياصديق.....
تريد أن أجيبك لماذا...لأنه يريد للجميع أن يظنوا أنه المصلوب
لا يريد أن يراه اليهود أو أية أحد أنه نجا بفضل الله العلي....
لقد أوصى تلاميذه أن يحفظوا التعاليم وبما هو اتي.....
ولتعلم أن العمل قد تممه يسوع قبل الصلب المزعوم
أعطيك الدليل أيضا من النص قبل اعتقاله :
راجع انجيل يوحنااصحاح 17/3 :
( والحياة الأبدية هى أن يعرفوك أنت الاله الحق وحدك
ويعرفوا يسوع المسيح الذي أرسلته, أنا مجدتك في الأرض
حين " أتممت العمل " الذي أعطيتني لأعمله , فمجدني
" الان " يا أبي عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل
أن يكون العالم )
لقد أتمم يسوع العمل المطلوب ويطلب التمجيد (الان) .
قبل الاعتقال....قبل الصلب والقيامة المزعومة......
أتمم يسوع العمل المطلوب منه .

عموما ياأخي أحببت أن أوضح لك بأني أشكرك على
دعوتك للدخول ولكن هذه شاكلت المفاتيح التي لا تعمل
مع عقلي , لذلك أجد النصوص ضعيفة بالمقارنة مع
المنطق , حيث أقيس على نفسي لو كنت مكان أي
تلميذ , فأجد أن النص يسير شخوص واحداث بطريقة
لا أراها منطقية .
وحتى تفهم وقبل الاجابة ارجع لكل نقطة أثرتها
طالبا المفتاح الذي تتمنى أن أحصل عليه.

وعلى فكرة هناك مفاتيح أخرى عدة لا تفتح بواقع المنطق
ولا أريد أن أقحمك بها اللا اذا طلبت لتظهر الحق .
وللتعرف على المفاتيح التي أدخلتني لروضة الاسلام
فلن تسمع مني أشياء مستهلكة...بل تفكيرا منطقيا خاص
على شاكلة ما عرضت عليك مما لديك
اذا رغبت أريك النور والمنطق الذي رأيت .
أعتقد بأن ابن الحق يظل باحثا عن الحق اذا أراد .
وبالنسبة للدراسات والطروحات التي أعدها غيرنا ياصديقي
فنجعل الاجابة بينهم لتفيض علينا الحق في النهاية .
أرجوك لا تهمل ملاحظاتي كلها ....انها مني.....هدية أنا صنعتها
وليست كهديتك من الغير , أى من هو أعلم منك .
لذلك فاني عرفت بان هديتي من الغير قيد الصنع من وحي
الحق وأصول العلم بديننا .
وتأكد أني على استعداد لسماع أية دعوة منك شاكرا .
فلا يكفي أن تقول لي هذا الباب هنا ....فلتتفضل .
ولكن أعطني المفتاح ليعقلي كى أدخل....
أجبني عن ملاحظاتي البسيطة الخاصة بي ولك الشكر....
واذا أردت مفاتيح أخرى اعترضتني على شاكلة السابقة...
فهناك العديد غيرها ملاحظات صغيرة وبسيطة شخصية
ظاهرة للعيان لا تحتاج بلاغة فالمعاني واضحة....
فقط أجبني بعقل....ولا تشعرني بردك أنك لا تريد التفكير
بمنطق ....أرجوك ....أعطني بأى مفتاح دخلت قبل أن
تدعوني الى الدخول....
ولأني أعلم بأن دعوتك صادقة فأقول لك شكرا للدعوة.
بانتظار ردك الكريم والمنطقي....
راجع ملاحظاتي بموضوعية وعقل....
ستعذرني أنه صعب لعقلي أن يدخل....
أطلب لك الهداية....وللجميع.
اذا أردت الدلائل العقلية عندي وليس نسخ من الوراثة
على صحة دعوة حبيبنا النبي محمد وأنه نبي
مستعد لترى صدق قناعاتي الذاتية .
أتمنى لك كل الخير
وانتظر منك المفاتيح....بعد دعوتك المشكورة .
وشكرا على أدبك
لا أستغربه...ولا أستغرب أن بكم زاهدين وخيريين
لا تظن اني متعصب ولا أشهد للحق
فالحق حق أينما كان أشهد له.

مع أطيب الأمنيات
شكرا لردودك السابقة
شكرا لهديتك التي ستصلك مثلها بالقريب
شكرا لتواصلك المؤدب
ولكل المهذبين مثلك الشكر
وشكرا للمنتدى ومحبي الحق والنور

والسلام ختام

أخوكم / النجم الثاقب
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
أخي وصديقي
S.o.g
شكرا لدعوتك لي : (غفر الله لك )

فالحق حق أينما كان أشهد له.

مع أطيب الأمنيات
شكرا لردودك السابقة
شكرا لهديتك التي ستصلك مثلها بالقريب
شكرا لتواصلك المؤدب
ولكل المهذبين مثلك الشكر
وشكرا للمنتدى ومحبي الحق والنور

والسلام ختام

أخوكم / النجم الثاقب
شكراً لك،وسيصلك الرد،عاجلاً أم آجلاً،ولكن انتظرني،فأنا في بعض الانشغال.
باركنا الله جميعاً لمجد اسمه القدّوووس!
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
حبذا يا نجم لو تستخدم خطاً اكبر قليلاً.....
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقد رددت عليك في زاوية ( هدية لكل مسلم )
وأرحب بكل رد جديد منك وأتشرف
بالنسبة للخط الكبير...فسبب عدم التطبيق أن مواضيعي طويلة
فعذرا للازعاج حيث أرتاح لذلك
أما اذا كان ذلك يؤثر عل فهمك فسأعمل على التغيير
واذا لا يؤثر فاني أرتاح لذلك مع طول مقالاتي .
بالنسبة لانشغالاتك
أتمنى لك التوفيق
وسنعذر بعضنا
فأنا قربت أدخل بجو الانشغالات مثلك
فلا بد ان تعذروني
لضيق الوقت او الارهاق
وتأكدوا أني أعذركم دائما
فاذا تأخر الرد لن نعتبره هروب
حظا طيبا للجميع

أخوك / النجم الثاقب
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany

michealnice

New member
عضو
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اخي النجم الثاقب
سلام الرب معك

اولا شكرا لك يا صديقي علي عدم اهتمامك بردي السابق
و لكن كل امل في هذا الرد ان تنتبه الي و تسمعني

اخي ...... لقد اتبعت نصيحتك لي بان اطلع الي مشاركاتك الاخري
حتي اتعرف علي اسلوبك اكثر
و صدقني يا عزيزي لقد اكدت لي نظرتي الاولي
التي سبق و قد قلتها لك
و هي انك تتخذ من الهجوم خير وسيلة للدفاع
و لو انني اختلف معك بعض الشئ في هذا الاسلوب
الا انني احب ان احييك علي اسلوبك الرائع في ادارة الحوار في

الاتجاه الذي تريده
بالاسلوب الذي تريده
و تلفت لك النظر من اول وهلة
حقا رائع
و لكن هل لي ان استأذن في الرد هذه المرة علي حوارك الموجه الي

s.o.g
و بالطبع اذا سمح لي اخي s.o.g

فاني اريد هذه المرة ان احاورك بنفس اسلوبك الجميل اذا اردت هذا
و هذا طبعا بسبب تشجيعك للغير بالتجرد من كل الموروثات و تحكيم

العقل
كما قلت في ردك علي s.o.g

و صدقني انا ليس عندي ما اهديك هدايا من صنع اخرون - علي الاقل

في الوقت الراهن - الذين هم اكثر مني اطلاعا
مع اني لا اري في ذلك عيب
فان استعين بمن هم اكفء مني في شرح شئ لا يعيبني
بل بالعكس هذا يدريك كم انا اكثر اطلاعا علي اراء من هم احسن مني
و هذا ما انت تفعله كما تقول (لوجود صانعون حاليون لهديتي من

واقع علمهم الأصيل بأحكام ديننا.)

و لكنك اخي تري فينا النقص للاعتراف بنتائج فيها اشراق كما تدعي
و لكن اي اعتراف هذا تريد؟؟؟؟؟
فهذا الاعتراف الذي تريده مني لست اؤمن به
اتريد مني ان اقول لك نفس الكلام؟
حسنا اني اعيده علي مسامعك:
شكرا لكم لحرصكم على دراسة (الانجيل)
ولكن ينقصكم الاعتراف بنتائج فيها اشراق :
كالوعظ لأجل الخير للانسان وخير المجتمع
والتسامح والمحبة والتواضع وعدم الرياء , أى كل ما لا يعجب

الشيطان.

أتري هل تعترف؟

و كما تظن انت فاني متاكد ان كل طروحاتك و سؤالاتك تندرج تحت

عدم فهمك لنصوص ديننا
يا صديقي
لقد قلت لك قبل ذلك اقرأ ثم فكر ثم اجيب و لا تتسرع
ستجد كل سؤالاتك بسيطة و سهلة دون ان تعقد الامور كما تفعل في

كل مرة
و لذلك لن ارد عليك باجابات هذه المرة
فاغلب الظن ان معظم من دخل الي هذه الصفحة و قرأ استفهاماتك
عنده الرد الجاهز
و لكن اتدري لماذا انت لا تجد هذا الرد؟؟؟؟؟؟
لانك لم تحاول البحث عن اجابة من الاساس
و لكن هل فكرت ان تستخدم عقلك كيفما تفعل لتخرج هذه التساؤلات
في ان تستخرج اجابات لها؟
و لكن انت تريد ان تضع التساؤل دون ان تكلف نفسك عناء البحث

عن الاجابة؟
و لا ادري لماذا؟؟؟؟؟؟؟
و لذلك صعب عليك ان تفهم هذه النصوص

و للاسف يا اخي ليس نحن من ياخذ النص بالظاهر بل انت
و اعذرني اني اقول ذلك
و لكن ان قرات باقي الايات في نفس الاصحاح الذي تاتي به بالتساؤل

و ربطه ببعض الاحداث الاخري
سوف تجد الاجابة
و لقد وضحت لك ذلك في ردي الاول عندما كنا نتحدث عن يهوذا
و لسوف اجيبك لاخر مرة في هذا الشأن-اقصد يهوذا - فان يسوع

سمح للشيطان ان يدخل اليه و لكن يهوذا بنفسه هو الذي تحرك في

طريق الشيطان
و لكي تفهم قصدي اكثر اقرأ قصة ايوب
ستجد ان الله سمح للشيطان ان يجرب ايوب
اذ قال له "فقال الرب للشيطان هوذا كل ما له في يدك.وانما اليه لا

تمد يدك"اي12:1

هكذا فعل يسوع مع يهوذا سمح للشيطان ان يدخل اليه و لكنه لم يقل

له تسلط عليه
بل كان برغبة يهوذا و ليس من اجل شئ اخر
و مع هذا اصر يهوذا ايضا علي الخطأ و ذهب فشنق نفسه
افهمت يا صديقي؟؟؟؟؟
الم تفكر لحظة كيف هو موقف يهوذا اذا كان رجع و اعترف بخطاءه

؟؟؟
اتري هل كان الله يسامحه ام لا؟؟فكر في هذا و اجبني
و لكن الان سوف اجيبك من دينك
اليس الله هو الذي قال في القرآن "و يهدي من يشاء و يضل من

يشاء"؟؟؟؟؟
فحسب دينك فهو يضله و له في خلقه شؤون
و سارجع مرة اخري الي اسماء الله الحسنى اليس هو "الضار" كما

تقولون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلماذا تستبعد ان يفعل هكذا الله به ؟؟؟؟؟
انتم تقولون انه الضار اي انه يُضر
فلماذا لا تقول انه يريد ان يضر يهوذا؟
بل دعك من هذا
انت تقول (أتمنى أن أشهد يا صديقي للنور أينما كان...)
و انا ايضا ياصديقي
و مهما كان النور الذي انت تشهد له
قل لي كيف أشهد به وهناك استفسارات واضحة للجميع ولا تحتاج

تفسير
تضعني أمام أبواب مغلقة , أعطني المفتاح لأشهد....
هذا طلبي انا ايضا

فلماذا لم تجب علي تساؤلاتي التي كانت في ردي الاول؟؟؟؟؟؟؟
مع انها اسئلة بسيطة و ليس بها التعقيد الذي انت تسالني

به!!!!!!!!!
دعني انا ايضا اشهد معك
ارجوك يا صديقي قلي لي ما هو سر القرآن؟
لماذا الله يصر ان يتحدث لفئة معينة من الناس هم الذين يتحدثون

باللغة العربية فقط؟؟؟؟
و اعرف انك ستقول لي ان القرآن مترجم الي لغات عديدة
و لكن هل تستطيع ان تقرأ القرآن المترجم - بالانجليزية مثلا -

بطريقة التجويد؟؟؟؟؟
الاجابة لا
فلماذا الله يُصر ان من يؤمن به يجب ان يتحدث العربية؟؟؟
فلماذا لم يجعل كل العالم يتحدث العربية؟؟؟؟
اين العقل ؟؟؟؟؟؟؟اجبني من فضلك
ارجوك اطلب منك انت ايضا ان تغلق عيناك و تتقمص دور احد

الصحابة
و جاءك رسول الله وقال لك
زوجني من ابنتك الطفلة
فعندما تقول له انها لم تتجاوز التسعة سنوات
فيقول لك ان الله هو الذي امرني بتزوجها
هل ستصدق و تذهب و تزوج ابنتك من رجل تجاوز الخمسون؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد تخيل حقيقي و تركيز
اي اله هذا الذي يزوج رجل تجاوز الخمسين من طفلة لم تتم اعوامها

العشرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين العقل؟؟؟؟؟اجبني من فضلك
اريد ان تجيب و لكن بمنطق العقل

عموم يا اخي هذا ابسط ما يمكن ان نتحدث فيه
صدقني اني لم اكن في نيتي ان اتحدث في شئ من هذا القبيل لولا انك
دفعتني لهذا باسلوبك
فانا اتحدث بنفس طريقتك انت لم تجب علي الاسئلة الموجهة لك
واجبت باسئلة اخري
و انا ايضا فعلت هذا
فالاجابة علي جميع التساؤلات التي بعثتها جاهزة
و بسيطة جدا ابسط مما تتخيل
و لكن انا اتبعت اسلوبك ايضا كما فعلت في التقمص

انا ايضا هناك بعض المفاتيح التي لا تعمل مع عقلي فارجو ان تقول

لي
كيف تعمل مع عقلك انت
انت تقول ان النصوص -التي عندنا- ضعيفة بالمقارنة مع المنطق
و لكني بنفس المنطق اجد انك لم تفكر جيدا فضع لنفسك برهة للتفكير

مرة اخري و ستجد الحل مع كل تساؤل

و على فكرة هناك مفاتيح أخرى عدة لا تفتح بواقع المنطق
ولا أريد أن أقحمك بها اللا اذا طلبت لتظهر الحق
فاذا قرات بتاني كما قلت لك ستجدها

و كما قلت انت اقول لك انا ايضا

فلن تسمع مني أشياء مستهلكة...بل تفكيرا منطقيا خاص
على شاكلة ما عرضت عليك مما لديك
اذا رغبت أريك النور والمنطق الذي رأيت .
أعتقد بأن ابن الحق يظل باحثا عن الحق اذا أراد

اشكرك علي ردك الجميل المهذب يا صديقي و اخي
و ارجو ان لا يزعجك ردي هذا
بل هذا من اجل الشهادة للنور و الحق
و ليس من اجل التشهير من اجل التبشير
اننا نتحاور هنا من اجل العقل و المنطق

اسف اذا كان تعليقي جاء متاخرا
و لكن هذا لظروف عملي الخارجة عن ارادتي
ارجو منك الرد
و اذا لم تر فانا سوف احترم رايك ايضا
و لك مني كل تقدير و احترام
و سلام الرب معك

اخوك michealnice
 

stan55

New member
عضو
إنضم
31 ديسمبر 2006
المشاركات
221
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
jordan
شكراً لكاتب الموضوع الغير واقعى بالمره وشكراً طبعا لاستاذ مايكل على الرد الرائع المفحم الذي بين به كيف يفكر كاتب الموضوع بكل بساطه ولو انى اعتب عليه ان يتقمص مثل هذه الادوار
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي Michealnice
شكرا لأدبك قبل كل شىء
واعلم أن هذا ما خشيته تماما
أن تظن أني توقفت عن الحوار
لكن اخر ردود بصراحة صدمتني حجتها مع الاحترام لأصحابها
وليس لأجل ذلك تأخرت
ولكن بالفعل الرد الذي جهزته
أحاول صياغة نتائجه بأسلوب أوضح من ذي قبل.
لأني أشعر بأنني لم أوضح حتى تصلني هكذا نتائج .
ترقب ردي الاتي لأنها ملاحظات جديدة مشتاقة لردكم
انتظر حتى أكون مقتنعا أن عرضي للحقائق والنتائج واضح .
أنا أعيد الصياغة بما يجعلني مقتنع بفهمكم لمنطقية ما أكتبه .
لقد أجابوني عن لعنة شجرة التين
واللصان المصلوبان مع يسوع
ومدة بقاء يسوع في قبره
ولن أحكم الان على الردود
لأن الردود التي يعتقدون اخواني أنها مقنعة
سيعلمون قبل حكمهم أنهم كانوا يجب أن ينتبهوا لما سأنبههم له.
مع احترامي لتشجيعكم بعضكم البعض
كل ما أطلبه أن تعذروا تأخري في الرد .
يكفيني أن جميع الردود مهذبة تدل على أصحابها.
وانتظروا حتى تتعرفوا على قناعاتي بكل موضوعية ومنطق .
وأدام الله أخوتنا للخير والهدى
أطيب التمنيات من أخوكم النجم الثاقب .
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي العزيز
شكرا لاعتمادك أسلوبي كأسلوب في الرد
ولكني لا أفخر بأن ينال أسلوبي الاعجاب على حساب عدم فهم ما أكتب.
وما يواسيني الأدب الجم الذي تغمروني به وأغمركم به .
بالنسبة للقران والترجمة , فهو تم ترجمته كالعهد الجديد الى لغات عدة .
أما التجويد فهو ليس واجبا على كل مسلم
فمن لم يتعلم أصوله فلا يعتبر مقصرا .
أما بالنسبة لزواج النبي من عائشة وهي طفلة .
فان أبوها أبو بكر الصديق هو الذي قدمها للنبي زوجة لتتبارك ويتشرف
بأن تنشأ في بيت النبى عليه الصلاة والسلام .
ولا بد انك سمعت ناس من الحكماء يعيشون مع زوجاتهم ولا يقربوهن لسبب ما .
كما ان تزويج البنات مبكرا جدا كان دارجا في ذلك الزمان
ولكن نحن نعلم أن نبينا حكيم ويعلم كيف يعامل الطفلة وينشأها في بيته أعظم نشأة.
وطبعا أنتم تستغربون فرح والدها بقبول النبى أن تنشأ بنته في بيت سيد الأخلاق.
ببساطة لأنكم لا تعترفون به نبيا .
ولن يدور ببالكم حكمته العالية في كل معاملته معها .
لأنكم ببساطة لا تؤمنون به نبيا .
أما وتريدني أن أتقمص الدور .
فياليت النبي يقبل أن ينشىء ابنتي في بيته .
شرف عظيم لكل من امن بخلق وحكمة ورحمة محمد الصادق الأمين .
فهذا الأمين سيكون أمينا على طفلة أكثر من والدها .
لن تستوعب ذلك لأنه ببساطة ليس نبى في نظركم .
فهو يعرف كيف يعاملها كطفلة
ومتى يعاملها كزوجة وان تزوجها طفلة .
واذا نظرت اليها بعد سنوات من الزواج .
فان العلاقة بين نبينا وزوجته عائشة تظهر لنا كم تحبه وتحترمه وتتباهى به .
كما وكأنها لو عاد بها الزمان ألف مرة ستختار محمد الأمين .
وستشكر والدها ألف مرة لأنه كان يعقل مالا تعقله بايمانه بمحمد الصادق الأمين .
فاذا امنت بأن النبي سليمان حكيم
وحكمته لم تتنافى مع زواجه من 1000 امرأه كما تؤمنون .
فدعنا نؤمن , لأننا نؤمن بأن زواج النبى من السيدة عائشة كان خيرا لعائشة .
وكرم من نبينا , لان في بيته حكمة الخلق وأدب النبوة والمودة والرحمة .
وحتى لو كما تقولون أن النبى طلبها فهو يكرمها ويكرم أباها بالخير والشرف.
هل استوعبت ما نستوعبه الان ؟
بالطبع لا ...لأني أتفهم انكم لا تؤمنون أن محمدا نبيا .
لذا ينتهي هذا الموضوع .

أمابالنسبة ليهوذا ....
تقول أنت أن يسوع أدخل الشيطان صحيح ...
ولكن ما كان ليهوذا أن يستجيب....
وهنا أسألك وأذكرك ....
أن كل من دخل بهم شياطين ....لم يأذنوا للشياطين الدخول
وكان يسوع يخرج الشياطين منهم .
فما بالك بالذي أدخل يسوع به الشيطان....
ثم أمره ( اعمل ......ولا تبطىء )
هل هذه كانت موعظة ؟؟؟!!!!!!
كان أمرا له ....
وتشجيعا....
وقد نفذ الأمر.....
لأن يسوع يريد للأمر أن يتم ...
هل ينكر أى مسيحي بأنه أراد أن يتم لاأمر وبسرعة ؟؟؟؟؟؟
بالله عليك أجبني بما تؤمن به
ماذا تقول ....أتقول أنه لا يريد أن يتمم يهوذا الأمر ؟؟؟؟
لقد كان يسوع يريد ذلك....ولهذا أمره....
بدليل أنه أدخل الشيطان وما أخرجه وهو يستطيع
ويكفي يهوذا امتثالا تنفيذه لرغبة وأمر يسوع .
أتمنى أنك فهمتما أحاول توضيحه
ولكى تختبر مدى منطقية الموضوع
اسال نفسك
هل عندما أمر يسوع يهوذا كان يتمنى بينه وبين نفسه أن يتراجع؟
تخيل أنه تراجع ؟ كيف تتم رسالة الخلاص من دونه ؟
لقد أدخل يسوع شيطانا ولم يترك ليهوذا خيار عندما أمره : اعمل....ولا تبطىء
لذا فما أخرج ذلك الشيطان وهو يقدر على ذلك .
ولا شك ان يهوذا يؤمن بأن يسوع نور العالم وجاء ليخلص العالم
فلن يشك أنه سيمشي في الظلام اذا نفذ الأمر
بدليل أنه أسلم يسوع ليفديكم جميعا كما تؤمنون أنتم .
رجاءا ولو لهذه المرة...
كن صادقا مع نفسك وبينك وبين نفسك
هل كان يتمنى يسوع أن يتراجع يهوذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو كان يتمنى لشمله برسالة الخلاص ...
وكان ما أمره بما نطق به ...
ولا أدري ان كنتم أنتم تشكروه أم تلعنوه لتنفيذه الأمر ؟؟؟؟؟؟؟



عزيزي ....مشاركاتي ستكون أقل فيما بعد بسبب مشاغل كثيرة .
لنا حوارات أخرى....لا أستطيع الرد على الجميع بنفس الوقت .
وان اخواني الذين ينتظرون ردي لهم عندي رد مقنع باذن الله.
أرجو المعذرة مسبقا اذا تأخرت ردودي بسبب المشاغل أو الارهاق اليومي.
شكرا لأدبكم في الرد والحوار .
ولازلت أردد انها تعاليم العهد الجديد في أصول المعاملات وصفات المسيحيين الحقيقيين الأخيار.
نصارح بعضنا بقناعاتنا وملاحظاتنا ولكن بأدب .
لكم مني كل الاحترام
أطيب الأمنيات لكم دوما

أخوكم / النجم الثاقب
 

michealnice

New member
عضو
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
عزيزي نجم ثاقب
سلام الرب معك
اولا شكرا لردك الكريم و السريع
ثانيا :
يبدو انك لم تقرأ الرد جيدا
ارجو اعادة قراءة ردي و خذ الوقت الكافي
ثم رد
و لك مني فائق الاحترام و التقدير​
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي
أنت رائع جدا بأدبك
شكرا لأنك تكرم نفسك و تكرمني
ولكن ياصديقي
قبل كل شىء
لأثبت لك بأنك تعيد الأسلوب
بما لا يناسب منطقك
فانك تدعوني أن أقرأ بانصاف وصدق في كتبكم وبموضوعية تامة .
ولا حظ أنن ي فعلت وقد أثبت ذلك عمليا
فأنا لمست الجمال داخل نصوص المعاملات
لمست التضحية والايثار وعدم الرياء في العبادة والزهد والأمانة.
اني أكتب كل حرف وأعنيه يا أستاذ .
ولكنك تعيد أسلوبي وتركب عليه منطقك دون انتباه لصدق ما تقول.
بدليل أني لمست نصوص الخير والاصلاح والوعظ في دينك...أما أنت لا...
لم تلمس جملة واحدة مما لمسناها...واحدة فقط تأبى أن تشهد لها.
لأنك لا تريد ولا تؤمن بالكل ...ترفض الجزء ولو كان اصلاحا وبه لغة خير....
السؤال الذي يطرح نفسه....
هل تتمنى عودة أهل مكة وكل الجزيرة العربية لعبادة الأصنام
وخيام الزنا والعربدة
وطقوس تتمتم للشيطان...
ودفن البنات وهم أحياء....
أهذا أفضل....
أم تعاليم نبينا التي محت كل ذلك بتعاليم الخير والصلاح السماوي.
أسألك لو خيرت بين المجتمعان بأن يستجيب لك الله بأن يسود ...
هل سترجو أن يعود ذلك الظلام الدامس.....
أم يأتي رسول يقر قرانه فظاعة دفن البنات وهم أحياء....
والادب مع الابوان حتى لو كانا كافرين .....
ويأمر برد الامانات الى أصحابها....
اسأل نفسك....ولكن ركز بما قلت وشرحت لتجيب بأمانة وليس بما اعتدت اجابته.
أنت الان مخير....
اذا كنت ترفض كل الاسلام....
فلماذا لا تجعل ولو حكمة واحدة رفضت عادات الكفار الشنيعة تستحق أن تشهد لها
بأنها ساهمت ولو بخطوة نحو الخير....
أتعتقد أن الشيطان كان سعيدا بمجىء محمد على كفار الظلام الدامس ؟؟؟؟
طبعا لا...أيأتي الشيطان بمحمد ليغير من مجتمع شيطاني عظيم ؟؟؟؟؟
لا أعتقد بأن الشيطان أحب تعاليم الاسلام أن تتسيد على الكافرين .
بالله عليك اشهد ولو بشىء من الحق واترك الباقي لضميرك .
مجرد أجب عن السؤال دون زيادة
هل تحب أن يرجع ذلك المجتمع الشيطاني الذي دفن البنات أحياء ؟
أم ترى ( على الاقل حسب ايمانك ) بأن محمد أصلح ولو (قليلا ياسيدي ) .
وسأترك باقي القياسات لمنطقك لكى تتفهم ايماننا سشمولية الخير فيه .
فقط أجب عن السؤال .
هل تحب أن يرجع ذلك المجتمع الشيطاني الذي دفن البنات أحياء
أم تفضل أن تسود عليه دعوة محمد اذا افترضنا أن ذلك ما قدره الله فقط
أن لا يغير ذلك المجتمع اللا الاسلام؟

أما بالنسبة لعدم فهمي لموضوع يهوذا....
فسأسألك بما رددت...
في موضوع أيوب...هل أمر الله مباشرة أيوب بأي شىء يهلكه...
كما ترى أنه قال للشيطان ذلك ليس من باب أن يقضي على أيوب
ولم يكن لله غاية خلاص.
لقد ترك الشيطان اليه وهو يعلم أن أيوب سينفذ وصاياه .
من باب تحدي الشيطان بايمان وصبر أيوب...ليفحم الله الشيطان بقوة ايمان أيوب
وكيف يكونون عباده الصالحين ........
وقارن ذلك بيهوذا......
شيطان أدخله يسوع ليهوذا فقال له هيا...افعل ما أقول....
وفي نفس الوقت عزز الأمر يسوع فقال : اعمل ما أنت تعمله ولا تبطىء...
أمران بنفس الاتجاه
من شيطان أدخله يسوع يأمر بأن يسلم يسوع .
ويسوع نور العالم يطلب نفس الشىء بأن يسلمه...
فبالله عليك لو الاثنان قالا نفس الشىء
شيطان تسيد عليه بقوة ودخل بلقمة يسوع لأنه حدد الذي يسلمه مسبقا .
ويسوع الذي تسيد على ايمانه بأنه نور العالم وجاء ليخلص
اذا أمراه الاثنان بنفس الاتجاه
يكفي أن يسوع طلب ذلك بلسانه.
حملان ثقيلان على يهوذا
ولكنه يكفيه فخرا أن يطيع أمنيات وأمر معلمه وسيده .
أمران من نقيضان
أتستكثرون على يهوذا أن يجن ويشنق نفسه.
ندم لأنه ميز أن ما أمره به يسوع استثناه من الخلاص
جن جنونه فقد أطاع
وشنق نفسه من جنون ومن يأسه بان الحكم به قاطع بأن ينفذ المهمة.
وقد أثبت لك أن الحكم قاطع بسؤالك حسب صميم ايمانك...
هل تمنى يسوع أن يتراجع يهوذا ؟؟؟هل تتمنى أنت ؟؟؟؟
لا ...فالمؤمن المسيحي يريد الخلاص...
شيطان دخل باختيار لقمة يسوع ....
أمر بيسوع بان يعمل....
ليس يعمل فقط بل أن لا يبطىء....
اتفق الامران ...الشر والخير اتفقا على أمر يهوذا بما يطرده من الخلاص الابدي وحده...
ألا يستحق ذلك من الرجل أن يجن...لأنه نفذ أمر يسوع لأنه نور العالم
ثم ماهان عليه يسوع الذي أحبه فندم وبكى.....
فماذا بقى له في العالم...معيشة ألم وحيرة من اتفاق الخير والشر على نفس الأمر...
لقد أمره يسوع فأطاع ولم يبطىء...
انه نور العالم الذي من يتبعه لا يمشي في الظلام
أليس ذلك الأمر كان لأجلكم جميعا دون يهوذا
أليس هذا ما يتمم الكتب
لذلك أدخل الشيطان بلقمة في يهوذا....
قال صراحة بأن الذي سيسسلمه من سيطعمه اللقمة...
قال له اعمل...
بل اعمل ولا تبطىء!!!!
شيطان يوسوس له اعمل...
يسوع يطلب منه أن يعمل....
ينفذ ليس للشيطان بل لأن يسوع يطلب منه نفس الشىء في تلك اللحظة.
وبالفعل لم يبطىء يهوذا
فقد خرج على الفور
ايمانا بأن يسوع نور العالم وطلبه واضح ويجب أن ينفذ....
ينفذ لأنه حمل ثقيل.....
شيطان تسيد الجسد وأمر...
ويسوع المتجسد العقل والقلب والايمان يأمره بنفس الشىء دون ابطاء.
شىء استحق البكاء والجنون والانتحار...
ألا يستحق يهوذا الشكر لتنفيذه الأمر خاصة أنه سلم يسوع فخلصكم.
انسى كل غايات يهوذا مهما كانت .
ألا ترى معي أن حمله ثقيل وأنه نفذ أمر معلمه .
ألا تعترف بأن يسوع لم يكن له رغبة أبدا بأن يتراجع يهوذا...؟
لذلك تلك رغبته الواضحة...جعلته يقول أمرا وطلبا واضحا...افعل ..ولا تبطىء!!!!

هل لمست الان الفرق بين أيوب ويهوذا
الله لم يطلب من أيوب شىء ولو طلب منه شىء لنفذه أيوب....
لكنه وجه كلامه للشيطان لأنه يعلم أنه سيخيب أمله أمام ايمان أيوب
الذي ينفذ أمر الله فقط....ولهذا لم يأمر الله أيوب بشىء .

كل الاحترام لك....
فكر في الامر...
سيتأخر ردي عليك فاعذرني....
أرجوك فكر هذه المرة بمنطقية ولا تقلدني لمجرد التقليد
ما عرضته يتأمل بعقل المنطقيون
أجب الاسئلة بأمانة
وستجد أني أكرمك بالمنطق
واذا لم تقتنع
فاسأل نفسك عدة مرات بمنتهى الضمير
ورد على كل نقطة بتأني
لأن كل نقطة لم أكتبها هباء
ووجهتها بعلم ومنطق التحليل
شكرا جزيلا لأدبك الجم المتواصل
واعذرني لصراحة المنطق المهذبة
لأنك تستحق التهذيب يا أخي
واتمنى ردك هذه المرة أن يكون محاكيا للمنطق بموضوعية تامة.
اذا أثبت لي أن كل نقطة لا تحاكي المنطق فسأعتبر ردك ناجحا .
وسأرحب بالمنطق منك لو أقنعني
ولكن ماذا تقول بعد كل ذلك من حجج ....
سلامي اليك ولتهذيبك
وتمنياتي لك كل خير الهداية
وأطيب تمنياتي لك دوما

أخوك / النجم الثاقب
 

minaphone2

New member
عضو
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نجم ثاقب
سلام الرب معك
يا اخي لقد اجبت علي تساؤلك هذا في اكثر من رد
و لكنك تصر ان تتجاهله في كل مرة
لا اعرف لماذا
مع انه يحاكي المنطق الذي انت تنشده
و ساقولها لك مرة اخري
يهوذا لم يستثني من الخلاص كما تدعي و لا احد
استثنى من الخلاص
و لكن يهوذا شنق نفسه
و لهذا لم يكن يستحق الخلاص الذي تم
ليس من اجل انه سلم سيده
لانه شنق نفسه
ارجو ان تستوعب هذه النقطه التي تتجاهلها في كل مرة
بالمنطق الذي تريده
الرب جاء ليكمل الخلاص
و ليس معناه هذا ان ندخل الفردوس بدون حساب علي اخطاءنا
ارجو ان تكون متفهم لذلك
يهوذا اخطاء عندما شنق نفسه و ليس كما تدعي
لانه سلمه

اما اخي الفاضل لا اعرف لماذا تتجاهل اسالتي و التي هي
لماذا يصر الله علي الغة العربية؟؟؟؟؟؟؟؟

و ايضا حين اجبت عن تساؤلي عن عائشة
ففهمت من ردك انها كانت تعيش مع رسول الله و كان يعامله احسن من اباها و امها
هل افهم من هذا انه لم يعاملها كزوجة و هي طفلة في مثل هذا السن؟؟؟؟؟
اي كان يعاملها كابيها؟
ارجوك يا سيدي اقرأ جيدا قبل الرد
و شكرا لادبك و تهذيبك
و لن اطيل عليك هذه المرة
بل ادعوا الله لاظهار الحق لك
و لي ايضا

و اخيرا سلام الرب معك


اخوكMichealnice
 

michealnice

New member
عضو
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
1
النقاط
0


أسف اخى نجم على الرد باسم minaphone2حيث ان صديقى minaphone2 يستخدم نفس الجهاز وهو السبب في معرفتى بهذا المنتدى في الاصل

أخوك michealnice​
 

المحبة

New member
إنضم
5 يناير 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا جدا سعيدة فيك يا اخي يا نجم يا ثاقب:smil12: ما اجمل كلامك وما ارقى احساسك
والله يثبتك على دينك وينير قلبك
 

نجم ثاقب

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك يا Michealnice
والشكر للغائب الحاضر Minaphone 2
والشكر للأخت المحبة
المهم يا أختاه أن لا يكون تشجيعك لي بسبب التعاطف مع ابن دينك
فهذه الظاهرة تكثر بين المسلمين والمسيحيين على حد سواء
يهزون رأسهم ويصفقون ويهللون دون فهم
ولكني أشعر انك تتفهمين بموضوعية كل ما أعنيه...على الأقل هذا أتمناه....
نحن هنا للاستفادة من بعضنا بلغة المنطق والحوار
المهم أن ننقل تهذيب ديننا ونضبط أعصابنا ولا نحاور بتعصب بل بمنطق وفهم.
شكرا لجميع المهذبين ...أتشرف بكم جميعا ....

أما بالنسبة للرد المهذب الذي وصلني أبدأ بالرد مستسمحا بصراحة القناعة بأدب.

حتى لا تقول بأني لا أفهمك..وحتى لا أتعبك بالاعادة....
سأبدأ من نقطتك الرئيسية....
تقول : (يهوذا استثني من الخلاص لأنه شنق نفسه )
واذا كنت تسلم بهذا أريد أن ألفت انتباهك لما انتبهت له .
أولا : ماذا قال المسيح بشأن الموضوع هذا : الويل لمن يسلمه .
لم يقل تحديدا الويل لمن يشنق نفسه ....
لقد ندم وبكى يهوذا دليل ايمانه واعترافه بيسوع ....
رمى النقود بوجه اليهود ...لا يعوضه شىء عن سيده .
فاذا كان شنق نفسه من جنونه لأنه كان نتيجة موقف غريب جدا....
الشيطان يقول له سلم يسوع ...ويسوع يقول له اعمل ولا تبطىء
وهو أطاع يسوع وأسرع بتنفيذ أمر سيده ...
والنتيجة النهائية ...أتاح الفرصة التي تمناها يسوع لخلاصكم جميعا .
وبما أنه شنق نفسه وهو مؤمن بيسوع وقبل أن يصلب يسوع كما تؤمنون.
فهل يكون هو أبشع موقفا من الذين عذبوا يسوع وبصقوا بوجههه وأهانوه كما تزعمون!!!
لقد شنق نفسه ودموع الندم في عيناه حبا وايمانا بيسوع .
وأعيد عليك النص من بشارة متى اصحاح 26/24 :
( فابن الانسان سيموت كما جاء عنه في الكتاب , ولكن الويل لمن يسلم ابن الانسان
كان خيرا له أن لا يولد ) .
كما تفهم أن يسوع يجعل الكارثة الكبرى بمن يسلمه وليس من يشنق نفسه .
ولو كان يريد أن يوعظه بما تبرره لكلمه بصراحة بنص انجيلي واضح :
(من شنق نفسه فخير له أن لا يولد ) ولكن النص واضح أن الذي يسلمه هو بالهلاك الأبدي.
اذا تبريرك مردود عليه بمنطق النصوص الواضحة أمامك .
ولهذا أقول لو كان ذلك تحذير واضح ليهوذا بأن لا يسلمه......
ودخل الشيطان بلقمة حكم بها يسوع على يهوذا واليك النص الواضح في يوحنا اصحاح 13/26 :
( فأجاب يسوع : هو الذي أناوله اللقمة التي أغمسها , وغمس يسوع لقمة ورفعها
وناول يهوذا الاسخريوطي , فلما تناولها دخل الشيطان فيه ) .
لاحظ كيف أن يسوع يحدد ما جاء في الكتاب ليتم فهو قد حدد من يسلمه .
بل وناوله لقمة كانت السبب في دخول الشيطان فيه .
ونتابع النص : ( فقال له يسوع : اعمل ما أنت تعمله ولا تبطىء )
انه أمر ....انه طلب صريح واضح ....
شيطان بداخل يهوذا يقول له هيا اعمل ...
ويسوع المعلم يطلب منه أن يعمل ولا يبطىء....
انه حصار ثقيل على يهوذا المسكين ....أهم طرف فيه هو أن يسوع هو الذي أمر....
مخرج الشياطين هذه المرة لن يخرج هذا الشيطان الذي أدخله...
وانظر ماذا فعل ذلك الشيطان الذي دخل بلقمة يسوع....
لقد كان شيطانا متسلطا قاد يهوذا للانتحار ودموع الندم على خده....
لكنه نفذ أمر سيده....
وأعود لسؤالكم لتحكموا ...هل كان يسوع يتمنى أن يتراجع يهوذا ؟
هل هناك مسيحي يستطيع أن يقول نعم بعد ايمانه برسالة الخلاص ؟؟؟؟؟؟
وبعد كل هذه النصوص الواضحة ؟؟؟؟؟؟؟
كل شىء يجب أن يتم , ويسوع شجع كل ما يؤدي لكي يتم , لأجلكم جميعا .....
وأعود لكى لا تعيد ذلك التبرير يا أخي
اعلم أن النص واضح ....قال يسوع الويل لمن يسلمه...كان خيرا له أن لا يولد .
ولم تكن موعظة في نص قول واضح ...الويل لمن يسلمه ويشنق نفسه .
لو كان ما تقول صحيحا يا صديق وبغض النظر عن كل ما قدمته لك
فان أمرا كهذا يودي بحياة صاحبه الى الهلاك الأبدي يستحق من يسوع
موعظة واضحة ونهي عن شنق الذات كونه يعرف ما سيكون .
ألا يستحق يهوذا الضال موعظة من سيده الذي لطالما وعظ بوضوح لخير الناس لينالوا الخلاص.
ألا يستحق يهوذا أن يقوم يسوع رمز المحبة والخلاص أن يخرج منه الشيطان الذي أدخله بلقمة!!!!
ألا يستحق التقدير لأنه نفذ أمر يسوع فلم يبطىء كما أمر سيده لأنه نور العالم ؟؟؟!!!
واذا عدت لتبريرك بعد كل هذا...فاني أسأل المنطق الايماني والعقلي فيك :
ألا يستحق يهوذا أن يحذره يسوع من شىء يعلم يسوع أنه يمكن أن يكون سبب هلاكه الأبدي؟؟؟؟!!!!!
ألا يستحق نص بالانجيل يخاطب يهوذا بوضوح محذرا : الويل لمن يشنق نفسه ؟؟؟؟؟
ولكن تبريرك لا يوجد به نص واحد من سيد الوعظ والخلاص .
كان يقصد بالفعل أن الويل لمن يسلمه .
لو قلت لي ...لا
أقول لك فأين الوعظ الواضح والتحذير من يسوع الذي يعلم ما سيحدث ؟
اذا كان لاشىء على من يسلمه ...وقد نفذ يهوذا الأمر....
ألا يستحق هدية وعظ وتحذير من شنق نفسه بعد أن ساهم برسالة الخلاص ونفذ أمر يسوع ؟
هذه كانت أعظم هدية من يسوع لو أراد يسوع .
ولكن الأمر محسوم على يهوذا أن يسلم يسوع لينال العالم نعمة الخلاص .
الخلاص مقابل هلاك يهوذا الاسخريوطي .
واللا لكان يسوع بعلمه المسبق حذر يهوذا من شنق نفسه ليخلص مع الخالصين .
لكن الأمر ليس كما بررت ياصديقي .
اذا لم تقتنع فانسى الأمر ...لأن بعد كل ما وضحت...يبقى لك الجواب بينك وبين نفسك .
لقد أجبت على تبريرك بوضوح ومنطق ...فلا تتعب نفسك باعادة نفس التبرير ...


بالنسبة لموضوع السيدة عائشة ...
فيا أخي هذا الموضوع عقيم أن نتحدث به
والسبب كما وضحت عدة مرات
لأننا نؤمن أنه نبي وببساطة أنتم لا تؤمنون ...
ولمرة أخيرة أقول أن ذلك الزواج كان كرما من نبينا لصديقه أبو بكر الذي لن يجد
أعظم من أن تتربى ابنته في بيت النبي ...بيت رسول الله.....
فسيكون أمينا عليها أكثر من أبوها نفسه ...ببساطه لأنه نبي ...وأنت لا تؤمن بذلك .
تزوجها طفلة لتكرم بالنشأة المباركة والخلق ومدرسة الايمان .
وان تزوجها طفلة فهو سيكون حكيما بأى وقت سيعاملها كزوجة....
فاترك الأمر لمن لديه الأمانة ولا تشغل بالك ...فانك تتكلم عن نبى نؤمن به .
ها هو سليمان كما قلت لك حكيم في الكتاب المقدس....
ذلك الحكيم تزرج 1000 امرأة كما تعلم ...والحكمة نعمة من الله العلي .

أما بالنسبة للقران فانه من الطبيعي أن ينزل بلغة قوم اختارهم الله ليكونوا نواة الدعوة...
المهم أنهم كانوا يفهمون القران ليفهموه للغير .
وترجموه...بلفظه ...وبتفسيره ....ليفهم الغير كل المعاني .
لم يعترض عربي على لفظ القران ما دام يفهمه .
ولا يعترض غير العربي الذي لديه القران المترجم عليه ما دام يفهمه بل لأنه يريد أن يفهمه .
فأنت عندما لاتريد الفهم ...ستكون عابسا ...مغلق العقل ...معيبا للنصوص ....
أما عندما نريد الفهم ....سننال فرصة الاقتناع.....عندما نفهم نعمة القران .

شكرا جزيلا للأدب المتدفق من كلامك
لقد أكرمتني من فيض قلبك فنطق لسانك
وسأظل اكرمك بالاحترام لأنك المحترم دون مجاملة
فلا أرى في نصوصك سوى صراحة ما بداخلك مغلفة بالأدب والاحترام .
فلكما الاحترام
الشكر للجميع
ومني أطيب الأمنيات

أخوكم / النجم الثاقب
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
يا إخوتي المشرفين الكبار...
فين ردودنا أنا وأخي أفادا وصديقنا نجم؟؟؟
هل انتقلت لقسم آخر؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى