حول الثالوث خاص للأخ My Rock فقط
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اسألة عقلية حول عقيدة الثالوث . نريد من الاخ My Rock أجوبة عقلية توضح هذه
العقيدة ..لذالك لانريد اجوبة تحتاج الى يوم كامل لقرأتها .. الرجاء كل الرجـــــــــــأ نريد اجوبة مختصر ..
نقطة اخرى : ليس الهدف من الأسألة التجريح في عقيدة المسيح , انما الهدف هو اظهار الحقيقة .. واذا الموضوع لم
يعجبكم
يمكنم حذفه في اي وقت ..
بسم الله نبدأ..
وحدة الثالوث
س: هل الثلاثة واحد، والواحد ثلاثة؟
مثلاً: هل ثلاثة برتقالات، تكون واحدة؟
وهل البرتقالة الواحدة، تكون ثلاثة؟
إذا لم يعقل وحدة الثلاثة و لثلاثية الواحد فكيف يمكن ان تكون الاقاليم لثلاثة و لواحدة في وقت واحد؟
وهل هذا إلا اجتماع النقيضين؟
وقفة مع التثليث
س: التثليث قديم أم حديث ؟
ألف: ان كان التثليث قديما ، فلماذا لم يأمر به الأنبياء السابقون ، ولم يعتقد به كان
قبل المسيح (عليه السلام)؟
ب: وان كان حديثا، فهل الاله يتجدد، حتى تتجدد العقيدة تبعا لتجدده؟
وحدانية اللّه
س: لماذا ليس الاله واحداً فقط؟
لا اشكال في وجود الاله الواحد، فان وحدانية الخالق ضرورة فطرية وعرفية، إضافة الي الأدلة العقلية والنقلية، ولذلك تري الملحدين اندفاعاً من فطرتهم يقولون بان الطبيعة هي الخالقة فهم يعتقدون بالخالق ، لكنهم انحرفوا فجعلوا الخالق مالا يصلح ان يكون خالقا ، فان الطبيعة الجاهلة العاجزة ، البكماء العمياء الصماء ،لا تصلح ان تكون خالقة، كما لا يصلح ان يكون الانسان الجاهل الاشل ، بانيا لأفخم قصر ، أو مؤلفا لأحسن كتاب وهكذا.
اذن: فمن يقول بأكثر من اله واحد هو الذي يحتاج، الى أقامه الدليل و لا دليل.
هل الاله أب؟
س: ما معنى الأب؟
ألف: ان كانت الأبوة لفظية، أي: انه مجرد لفظ، لا حقيقة له في الخارج، فلماذا
هذا اللفظ، فلنسمّه ـ على هذا ـ: اخوة، أو: أمومة أو: جدودة أو ما أشبه ذلك.
ب: وان كانت الأبوة حقيقية، أي: والد وولد، فهل اللّه يلد، ويولد؟ انه محال، اذ
الولادة تستلزم الحدوث، والحادث ليس الهاً.
هل الإله ابن؟
س: ما معنى الابن؟
ألف: ان كانت بنوة بالتبني ـ أي: مجرد اللفظ، والتشريف ـ فلماذا اختار اللّه
عيسى(عليه السلام) ابناً له، وما الدليل على
ذلك، والحال أنا نرى في بعض الأنبياء الآخرين عليهم السلام، مزايا شبيهة بمزايا المسيح(عليه السلام)؟
ب: وان كانت بنوة بالولادة ـ أي: حقيقية وبالنسب ـ، فالابن لم يكن ثم كان، وما لم
يكن، لا يكون الهاً، لان اللّه لا يعقل ان يكون حادثاً.
مع ثالث الآلهة
س: من هو الاله الثالث؟ هل هو:
ألف: روح القدس؟
ب: أو هو مريم الاُم؟
ان كان الأول، فلماذا؟
وان كان الثاني، فلماذا أيضا؟
ولماذا لا نقول: بالاله الاب، والاله الابن، والاله الاُم، والاله روح القدس، حتى تكون الأقاليم أربعة؟
==========================================================
نكتفي بهذا القدر من الأسألة وننتظر الأجابة ..من الأخ My Rock فقط اكرر My Rock فقط.
وتحياتي للجميع
سلاااااااااااااااااااااام [/B ]
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اسألة عقلية حول عقيدة الثالوث . نريد من الاخ My Rock أجوبة عقلية توضح هذه
العقيدة ..لذالك لانريد اجوبة تحتاج الى يوم كامل لقرأتها .. الرجاء كل الرجـــــــــــأ نريد اجوبة مختصر ..
نقطة اخرى : ليس الهدف من الأسألة التجريح في عقيدة المسيح , انما الهدف هو اظهار الحقيقة .. واذا الموضوع لم
يعجبكم
يمكنم حذفه في اي وقت ..
بسم الله نبدأ..
وحدة الثالوث
س: هل الثلاثة واحد، والواحد ثلاثة؟
مثلاً: هل ثلاثة برتقالات، تكون واحدة؟
وهل البرتقالة الواحدة، تكون ثلاثة؟
إذا لم يعقل وحدة الثلاثة و لثلاثية الواحد فكيف يمكن ان تكون الاقاليم لثلاثة و لواحدة في وقت واحد؟
وهل هذا إلا اجتماع النقيضين؟
وقفة مع التثليث
س: التثليث قديم أم حديث ؟
ألف: ان كان التثليث قديما ، فلماذا لم يأمر به الأنبياء السابقون ، ولم يعتقد به كان
قبل المسيح (عليه السلام)؟
ب: وان كان حديثا، فهل الاله يتجدد، حتى تتجدد العقيدة تبعا لتجدده؟
وحدانية اللّه
س: لماذا ليس الاله واحداً فقط؟
لا اشكال في وجود الاله الواحد، فان وحدانية الخالق ضرورة فطرية وعرفية، إضافة الي الأدلة العقلية والنقلية، ولذلك تري الملحدين اندفاعاً من فطرتهم يقولون بان الطبيعة هي الخالقة فهم يعتقدون بالخالق ، لكنهم انحرفوا فجعلوا الخالق مالا يصلح ان يكون خالقا ، فان الطبيعة الجاهلة العاجزة ، البكماء العمياء الصماء ،لا تصلح ان تكون خالقة، كما لا يصلح ان يكون الانسان الجاهل الاشل ، بانيا لأفخم قصر ، أو مؤلفا لأحسن كتاب وهكذا.
اذن: فمن يقول بأكثر من اله واحد هو الذي يحتاج، الى أقامه الدليل و لا دليل.
هل الاله أب؟
س: ما معنى الأب؟
ألف: ان كانت الأبوة لفظية، أي: انه مجرد لفظ، لا حقيقة له في الخارج، فلماذا
هذا اللفظ، فلنسمّه ـ على هذا ـ: اخوة، أو: أمومة أو: جدودة أو ما أشبه ذلك.
ب: وان كانت الأبوة حقيقية، أي: والد وولد، فهل اللّه يلد، ويولد؟ انه محال، اذ
الولادة تستلزم الحدوث، والحادث ليس الهاً.
هل الإله ابن؟
س: ما معنى الابن؟
ألف: ان كانت بنوة بالتبني ـ أي: مجرد اللفظ، والتشريف ـ فلماذا اختار اللّه
عيسى(عليه السلام) ابناً له، وما الدليل على
ذلك، والحال أنا نرى في بعض الأنبياء الآخرين عليهم السلام، مزايا شبيهة بمزايا المسيح(عليه السلام)؟
ب: وان كانت بنوة بالولادة ـ أي: حقيقية وبالنسب ـ، فالابن لم يكن ثم كان، وما لم
يكن، لا يكون الهاً، لان اللّه لا يعقل ان يكون حادثاً.
مع ثالث الآلهة
س: من هو الاله الثالث؟ هل هو:
ألف: روح القدس؟
ب: أو هو مريم الاُم؟
ان كان الأول، فلماذا؟
وان كان الثاني، فلماذا أيضا؟
ولماذا لا نقول: بالاله الاب، والاله الابن، والاله الاُم، والاله روح القدس، حتى تكون الأقاليم أربعة؟
==========================================================
نكتفي بهذا القدر من الأسألة وننتظر الأجابة ..من الأخ My Rock فقط اكرر My Rock فقط.
وتحياتي للجميع
سلاااااااااااااااااااااام [/B ]