حساس وبتخاف من كلام الناس ((علاج ))

artamisss

مشرف ديموقراطى جدااا
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,175
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
In The Kingdom Of Heavens
حساس وبتخاف من كلام الناس؟؟؟

علاج للحساسية



احتدم الصراع قديماً بين أميرين في الهند، وأخيراً حُسمت المعارك لصالح واحد منهم...



وكانت العادة أن يجلس الأمير المنتصر فوق فيل ضخم يتحرك به في شوارع ميدنته وأمامه موكب من أسراه يسيرون قدّامه حفاة الأقدام..



وقبل أن يتحرك الموكب دار بين الأمير المنتصر وابن الأمير المهزوم هذا الحوار..

- إخلع ثياب المُلك.. سر أمامي حافي القدمين مثلك مثل بقية الأسرى.

- كيف يحدث لي هذا؟ كيف أسير حافي القدمين؟ .. أي كلمات سخرية سوف أسمعها ...!

- بل أكثر من هذا، سوف تحمل هذا الإناء الممتلئ باللبن حتى حافته، وسوف يسير بجوارك واحد من حراسي الأخصاء .. سوف تقتطع رأسك في الحال إذا سال منك اللبن إلى الأرض، ولو قطرة واحدة منه!!



وسار الموكب في شوارع المدينة، ونجح ابن الأمير المهزوم في أن يحفظ حياته فلم يدع قطرة واحدة تسقط منه..



وأحضروه مرة اخرى أمام الأمير المنتصر..

- ماذا كان شعورك وأنت تسمع كلمات السخرية والتعيير من الجماهير المحتشدة؟

- كلا، لم أسمع شيئاً.. لقد كنت بجملتي منشغلاً في إناء اللبن الذي سيحدد مصيري..

أيها القارئ..

هل أنت حساس كلمات الناس التي تنتقدك..؟؟

هل هذه الكلمات تجرح مشاعرك؟ .. هل تُفقدك سلامك وفرحك..؟؟

هل تُثبط من عزيمتك؟؟ .. هل تُعطل إنطلاقك في الحياة مع الله..؟؟

أريك أحسن الطرق للتحرر من تأثير الحساسية الضار، إفعل مثلما فعل ابن الأمير .. إنشغل بالأمور المصيرية الأعظم .. انشغل بأمور السماء .. إنشغل بربح النفوس للأبدية، انشغل بهدم حصون مملكة الظلمة..

انشغل بالرب يسوع .. انشغل بأمور الرب يسوع..

نعم، قد يُكثر الناس من كلماتهم الجارحة، أو تلك التي تحمل اليأس في ثناياها..

لكن كلا، لن يصل إلى قلبك شيء منها، ولن يقدر أن يعطل سلامك ما دمت منشغلاً بأمور الرب الأعظم..

نعم .. ستقدر أن تردد دائماً كلمات الرسول بولس

"أما أنا فأقل شيء عندي أن يحكم فيّ منكم" (1كو3:4)

منقول من كتاب إلتفتوا إلي .. الجزء الثاني
 

girl_in_jesus

سامحنى يا مخلصى
مشرف سابق
إنضم
10 يناير 2006
المشاركات
3,433
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
فى بيت ابويا المخلص
"أما أنا فأقل شيء عندي أن يحكم فيّ منكم" (1كو3:4)

قصه جميله يا دودو بس احناا بنهتم دايما بكلام الناس و ساعات كتير بتأثر على حياتنا بس ده علاج كويس ربنا يبارك حياتك
 

sparrow

علي صدرك ربي تتكاني
عضو مبارك
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
4,726
مستوى التفاعل
482
النقاط
0
لن يصل إلى قلبك شيء منها، ولن يقدر أن يعطل سلامك ما دمت منشغلاً بأمور الرب الأعظم
جميل اووووي
ربنا يباركك​
 

mr.hima

رأس الحكمة ..
عضو مبارك
إنضم
27 أكتوبر 2006
المشاركات
867
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
إحتدم الصراع قديما بين اميرين فى الهند ، وأخيرا حسمت المعارك لصالح واحد منهم ....
وكانت العادة أن يجلس الأمير المنتصر فوق فيل ضخم يتحرك بة فى شوارع مدينتة وأمامة موكب من الأسرى يسيرون قدامة حفاة الأقدام .....
وقبل أن يتحرك الموكب دار بين الامير المنتصر وإبن الامير المهزوم هذا الحوار :
المنتصر : إخلع ثياب الملك.. سر أمامى حافى القدمين مثلك مثل بقية الأسرى .
المنهزم : كيف يحدث لى هذا ؟ كيف أسير حافى القدمين ؟ ... اى كلمات سخرية سوف أسمعها ....!!
المنتصر : با أكثر من هذا ، سوف تحمل هذا الاناء الممتلئ باللبن حتى حافتة ، وسوف يسير بجوارك واحد ، من حراسى ... وسوف تقتطع رأسك فى الحال إذا سال منك اللبن إلى الارض ، ولو قطرة واحدة سالت منة !!
وسا الموكب فى شوارع المدينة ، ونجح الامير المهزوم فى أن يحفظ حياتة فلم يدع قطرة واحدة تسقط منة ..
وأحضروة مرة اخرى أمام الامير المنتصر ..
المنتصر : ماذا كان شعورك وأنت تسمع كلمات السخرية والتعيير من الجماهير المحتشدة ؟
المنهزم : كلا لم أسمع شيئا ً.
المنتصر : لقد كان الناس من حولك يعيرونك ويهزئون بك ..
المنهزم : لم أسمع شيئاًلأنى كنت بجملتى منشغلا فى إناء اللبن الذى سوف يحدد مصيرى كنت منشغلا أن لا تسقط قطرة واحدة ........

أيها القارئ !!!!!!

هل أنت حساس لكلمات الناس التى تنتقدك ..؟؟
هل هذة الكلمات تجرح مشاعرك ؟..هل تفقدك سلامك وفرحك ..؟؟
هل هناك من يعايرك ويهزئ بك ويشعرك بالفشل والهزيمة والاحباط ..؟؟
هل تعانى من تأنيب من أفراد أسرتك وحولك من الاصدقاء من لا يقدرك ..؟؟
اليوم يريد ربنا ييسوع المسيح أن يقول لك لا يهم كل هذا لأن الحاجة إلى واحدة ....ألامير كان يحمل وعاء اللبن الذى يشير إلى الخزى والعار ولكنة كان منتصرا لأنة إنشغل بما يحمل لم يلتفت إلى من حولة وكلامهم المحبط ولكنة ثبت فكره ونظره على وعاء اللبن ، لذلك لم يسمع الاحباط وتفشيل العالم .
فاليوم فلتثبت عينك على الرب يسوع المسيح الذى هو نفسة الله ، عندما تضيق بك الظروف لا تسمع لها وتمسك وصلى الى السيد الرب ...إنشغل بالرب يسوع ...إنشغل بأمور الرب يسوع ..وأعلم أنة عندما يصيبك ألاحباط فستكون الحاجة إلى واحد وهو ربنا ومخلصنا يسوع المسيح .


سلام ونعمة
 

mr.hima

رأس الحكمة ..
عضو مبارك
إنضم
27 أكتوبر 2006
المشاركات
867
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
انا أسف لم أخذ لبالى أن هذة القصة عرضت .....أسف.... العتب على النظر:dntknw:
 
أعلى