تطورات عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين باليمن

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0

في بعض العرب بخبث يقولون ليش مااتحالفتهم
ضد اسرائيل.. منطق سليم حبايبي بس يلا نشوفى همتكم
كل دوله تقرقش جيبها وتطلع الفلوس وتجهز عيالها ثم نروح نحارب مع بعض
لكن
الوضع هنا
لما حد يدق باب بيتك وهو ناوي لك الشر تفتح له وتسمعه الجواب
انت مارحت بيته هو اللي جاء حد بيتك واذا لك بيت ضايع عنك بقالو سنين
ماراح تسمح بيتك الثاني اللي مالك سواه يضيع منك
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
السعودية تعلن سقوط أول طائرة في عملية "عاصفة الحزم"




نقلا عن مصراوي

أعلنت المملكة العربية السعودية سقوط أول طائرة من نوع اف - 15 اس منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" نتيجة عطل فني وتم إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع في المملكة قوله "أن طائرة من نوع اف -15 اس أصيبت بعطل فني مساء أمس وهي فوق البحر الأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة " مشيرا إلى انه تم" إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية".​
وكان مسؤول دفاعي أمريكي قد قال الجمعة إن الجيش الأمريكي أنقذ الطيارين السعوديين في المياه الدولية بطائرة هليكوبتر من جيبوتي بعد أن طلبت المملكة المساعدة.​
وأضافت "واس" أن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً مرئياً بالطيارين في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (جنوب غرب) المملكة على الحدود مع اليمن ، اطمأن خلاله على صحتهم ، وقد طلبوا منه أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فوراً".​
وقد شكرهم وزير الدفاع السعودي على مشاعرهم وروحهم الوطنية غير المستغربة من أبناء القوات المسلحة.​
وواصل طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عملياته في اليمن لليوم الثالث على التوالي، حيث شن عدة غارات على مواقع عسكرية للحوثيين بصنعاء فجر اليوم السبت.​
وكانت دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية قد بدأت العملية العسكرية "عاصفة الحزم" فجر الخميس الماضي.​
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
اختلفنا ام اتفقنا
عاصفة الحزم اول تحالف عربى متماسك نراة منذ زمن طوووووويل
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
هذا التحالف العربى
جعل معظم الدول الغربية والتى لها مصالح سواء اختلفت مع الخليج ام لا تقر بدعمها حتى لاتخرج برة اطار الصورة
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
غارات "عاصفة الحزم" تدمر 8 مقاتلات بقاعدة الدليمي




ذكرت "سكاي نيوز عربية" ان غارات التحالف العربي، دمرت 8 مقاتلات حربية خلال استهداف قاعدة عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر إن الطائرات كانت مركونة في قاعدة الدليمي الجوية العسكرية، مشيرة إلى أنها من طراز "ميغ 29".

ومنذ انطلاق "عاصفة الحزم"، بقيادة السعودية ومشاركة عدة دول عربية، استهدفت الغارات قاعدة الدليمي، في مسعى لإضعاف قوة الحوثيين وحلفائهم الجوية.

وبالتزامن مع غارات التحالف العربي، تخوض القوات الحكومية ومجموعات موالية لها مواجهات مع ميليشيات الحوثي وعناصر مؤيدة للرئيس اليمني، علي عبدالله صالح.

نقلا عن بوابة الفجر الاليكترونية
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الاخت المباركة هيفاء الهاشمى المحترمة
تحياتى واحتراماتى لشخصك الكريم ولدولتك الحبيبة
شكرا على مشاركتك الاكثر من رائعة والتى اوضحتى فيها الكتير والكثير من المعلومات التى ساهمت فى اجلاء وتبيان الرؤءية
ونوضح لكى ان ما تشرفت -شخصي الضعيف - بتدوينه كان من قناعة راسخة ومبدأ لا تراجع عنه راسخ فى وجدان مسيحيي الشرق الاوسط - هو
أ] نبذ العمليات المسلحة إذا إنبعثت أو تلونت او إستندت على الخلافات الدينية او المذهبية أو الاصول الاثنية.
ب] السعى المستميت فى حل الخلافات السياسية والاجتماعية وفقا للشرعية الدستورية والقانونية داخليا وخارجيا ووفق احدث ما تفتقت عنه الانظمة القضائية والتشريعية والسياسية - فى لجان تحكيم دولية
ج] تكريس الحلول السلمية والدبلوماسية بواسطة الحوار الجاد المثمر.
د] تكريس التضامن العربي الاقليمى فى صياغى التعاون والتآلف بين الشعوب.
يقيناً نحن مصطفون خلف القيادة الوطنية الحكيمة التى لقادتنا العرب حاليا : الرئيس السيسي وسمو الشيخ خليفة بن زايد آل ثان وسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم...حفظهم الله وآئيدهم ونطلب لهم المؤازرة والتأئيد الالهى بالنصرة فى سعيهم الحميد المشكور ..ونفرح بكل خير يأتى لامتنا العربية الواحده..ونأسف لكل ضير.
وقي الله أمتنا شر الفتن والحروب
تقبلي تحياتى واحتراماتى
ودمتى بألف خير
 

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
آخر أنباء "عاصفة الخٌرم" | بغطاء مدفعى من البحرية المصرية قوات جيش دولة الخلافة الاسلامية تجتاح مدينة المكلا اليمنية عاصمة محافظة حضرموت و تطرد الشيعة من المدينة و تكسر خزائن البنك المركزى اليمنى و تستولى على الاموال لإرسالها فى مواكب الخراج الى الخليفة الصديق : "ابو بكر بن عواد" صلى الله عليهم و سلم ثم قام جند الخلافة بإجتياح سجن المكلا المركزى و اطلاق سراح امير دولة الخلافة الاسلامية على امارة حضرموت الشيخ خالد باطرفى
و قد قام جند الخلافة برفع علم دولة الخلافة الاسلامية على القصر الجمهورى بالمدينة و هم يهتفون بنشيد صليل الصوارم نشيد الاباة

------------

داعش صارت محتله عشره دول في سنتين وكل الوطن العربي سياتي عليه الدور ثم تنطلق الغزوات لكل اوروبا .

يا عيب العيب على الدول والجيوش الي مش عارفه توقف شوية عصابات ملثمه عند حدها !
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مقتل أول مصرى على يد الحوثيين





(نقلا عن mbc.net) لقي سائق سيارة نقل، في العقد الخامس من عمره، أحد أبناء مدينة المحلة الكبرى محافظة الغربية، اليوم، مصرعه غدرًا على أيدي "الحوثيين" أثناء استقلاله إحدي سيارات النقل فجرًا في حادث تفجيرات حدود اليمن.
كان أهالى السائق "يحيى مصطفى أبورحال" 46 عامًا، قد اتشحوا السواد حزنًا على فراق نجلهم، معلنين عن آلامهم وحزنهم الشديدين جراء مقتله غدرًا أثناء قيامه بعمله على الحدود "اليمنية – السعودية" المشتركة.
الجدير بالذكر، أن "أبورحال" كان يعمل سائقًا بالمملكة العربية السعودية، ويقوم بنقل بضائع لإحدى الشركات بسيارة نقل تابعة له، وحال سيره على الحدود اليمنية، استهدفه الحوثيين وفجروا سيارته بعد علمهم بأنه مصريًا وفقا للوطن

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
توافق سعودي مصري باكستاني على تدخل بري في اليمن



نقلا عن الفجر
قال موقع “بازفيد” الأمريكي أن ثمة توافق يبدو أنه قد تم التوصل إليه الآن بين الرياض والقاهرة وإسلام آباد حيال إدخال قوات برية في الصراع الدائر باليمن.

ونقل “بازفيد” عمن وصفه بمسئول عسكري مصري قوله، في تصريح حصري للموقع، إن القرار اتخذ بالفعل، مضيفا أن “القوات البرية ستدخل اليمن”.

وعلى الرغم من أنه لم يتم إعلان موعد لمثل هذه الخطوة، قال المسئول العسكري، الذي رفض ذكر اسمه، إن التدحل البري سيكون بعد يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من جانب الحكومة المصرية لتأكيد أو نفي هذه التقارير.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

مقتل زعيم الحوثيين في قصف بالطائرات






نقلا عن الوفد

قالت مصادر قبلية إن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي قتل في قصف لطائرات التحالف على أحد المنازل في منطقة مران بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن.
ويوجد معلومات تتحدث أنه توفي متأثرا بجروح أصيب بها في إحدى عمليات التحالف التي نفذتها على أحد المنازل بمنطقة مران حيث كان يقطن فيه هو وابن عمه عبدالمجيد الحوثي الذي توفي فورا فيما أصيب عبدالملك برأسه وإحدى ذراعيه، مشيرة إلى أنه تم نقله إلى أحد المستشفيات وتوفي فيما بعد.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تلقت توجيهات من نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعدم الإعلان عن وفاته حتى توقف الحملة لقوات التحالف، مبينة بأن صالح حذرهم من انعكاس تلك الأنباء على مخطط التحالف الحوثي مع صالح المستقبلي.

ولفت المصدر إلى أن أطباء ومقربين بدوا في حالة يأس وفشل لمخططاتهم، فيما يحاول علي صالح التسريع للسيطرة على المناطق اليمنية تجنبا لانتشار أنباء وفاته، يأتي ذلك في الوقت الذي توقفت قناة المسيرة عن بث خطابات لزعيم المتمردين الحوثيين رغم أنه لا يخفي نفسه.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

القوات الخاصة المصرية والسعودية تستعد لدخول عدن




نقلا عن صدى البلد
ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" أن الآلاف من القوات الخاصة السعودية والمصرية تستعد لدخول عدن الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تشهد فيه عدن قتالا متزايدا.

وتوقعت مصادر رسمية أن يكون الدخول بداية من الأسبوع المقبل.

وتحدثت الصحيفة عن ائتلاف ما يقرب من 70 ألف مقاتل من القبائل اليمنية، إضافة إلى قوات التدخل السريع السعودية، ويقول مسؤولون يمنيون أنهم يستعدون لاستعادة السيطرة على عدن خلال أيام، وأنهم سيحاربون من أجل استعادة السيطرة على بقية اليمن.

ونقلت الصحيفة عن سياسين مكاوي، وهو مساعد مقرب من هادي الذي قاد عدة محادثات مع زعماء قبائل يمنية، قوله أنه منذ يوم بنينا تحالف يجمع كل شرائح المجتمع اليمني للعودة إلى سيادة القانون" وأضاف مكاوي: سنكون في عدن قريبا لبدء معركة طويلة.

ولكن، وفقا للصحيفة، فإن المخاطر كبيرة التي تهدد اليمن حتى بعد تحقيق النصر، فالمسؤولون اليمنيون يتحدثون أنهم سينقلون المزيد من سلطات الحكومة للمحافظات والمناطق القبلية، الأم الذي يهدد الوحدة التي بُنيت فقط منذ عام 1990، ويرى زعماء القبائل الوضع باعتباره فرصة للضغط من أجل المزيد من الحكم الذاتي، ومن يدري ربما الاستقلال.
 
أعلى