تطورات عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين باليمن

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
945440753.jpg
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[1] تسجيل موقف : أسجل موقفي الرافض تماما للحرب العربية التى جمعت العرب لللانقضاض على اليمنين فى عقر دارهم .. الحرب التى وحدت العرب لقصف عرباً أقحاح يتمايزون عنهم مذهبياً. ويختلفون معهم سياسيا ً وأضعف منهم جماعيا وتسليحياً.
[2] خطيئة الحرب العدوانية على اليمن تمت بذات الترتيب والتفاصيل التى أدت للحرب على العراق لازاحة صدام حسين و الحرب على سوريا لازاحة الاسد والحرب على ليبيا لاسقاط القذافى . هم يكررون خطاياهم وجرائمهم -بأدق تفاصيلها
وفى الاخر يلصقونها فى الحروب الصلبيبية واسرائيل و المسيحيون الصهاينة ...نفس الغباء والسفالة .
[3] مصر كان كل املى الا ينجر المصريون الى هذه السقطة ...لكن الضغط الجارف كان أقوى ..كان التيار اقوى من السيسي
ما هو مشروع للجيش المصري تأمين مضيق باب المندب.... لكن هل الزييديون هددوا مضيق باب المندب؟؟؟!!!
سؤآلى : الى متى سيتأخر قيام مراهقي التيار الفاشل : بسب الصليب والصليبييون بصفتهم المسئؤلين الرئيسين فى الاشتباك مع- او قل العدوان على جماعة الحوثين.
[4] نحن كأقباط من أولويات أخلاقيتنا : عند الزج بنا فى حرب مذهبية بين أتباع المذاهب الاسلامية..هو الخروج والابتعاد الفورى عن أى مشاركة مهما كان شكلها.
 
التعديل الأخير:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
السياسةمصالح
لادخل للعواطف بها
امريكا مثلا
ضد الحوثيين فى اليمن واللى بتدعمهم ايران
فى نفس الوقت هى مع مليشيات الاكراد اللى بتدعهم ايران فى العراق
اذدواجية تتطلبها مصالح سياسية
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
على عبد الله صالح يرد "جميل" الخليج بتهديد مصالحه
المخلوع قرر استخدام ورقة "الحوثيين" للعبث بأمن اليمن واستعادة سلطته
والمبادرة الخليجية أنقذته عقب الثورة من "الملاحقات القانونية" لكنه انقلب عليها

الجمعة، 27 مارس 2015 - 05:11 م
كتب أنس حبيب

تتوجه أنظار العالم إلى ما يجرى داخل اليمن الآن بعد تمادى تعنت الحوثيين ومحاولتهم تحت نشوة الانتصار على قوات الرئيس "عبد ربه منصور هادى"، السيطرة على مدينة عدن ومن ثم مضيق باب المندب، بدعم خارجى ممثل فى إيران، وداخلى ممثل فى عناصر من الجيش موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، الذى لعب دورا كبيرا فى تنامى قوة الحوثيين ومهد لهم الطريق للعبث بأحوال اليمن الأمنية فى لفتة انتقامية ومحاولة لاسترداد سلطته فى البلد الذى خضع لحكمه لأكثر من 33 عاما.
نشأة على عبد الله صالح ولد "على عبد الله صالح" فى 21 مارس عام 1942 لأسرة من قبيلة مهمشة فى الشمال اليمنى تسمى "سنحان"، لكن ذلك لم يمنع أن يلتمس الصبى "وساطة" قبلية وضعته داخل الجيش الأمامى ثم انتقل إلى الجيش النظامى رغم صغر سنه بفضل الشفاعات القبلية ليتدرج فى المناصب ويبدى ميلا اتجاه الثورة اليمنية التى اندلعت فى العام 1962 ضد المملكة المتوكلية اليمنية، التى انتهت فى العام 1970 بفوز الجمهورية اليمنية وانقضاء نظام الإمام فى اليمن. تنقله بين المناصب العسكرية حتى وصوله لحكم البلاد تنقل بين المناصب العسكرية وعلا نجمه ليصبح قائد لواء تعز بحلول العام 1975 فى ظل ظروف سياسية غير مستقرة اغتيل خلالها رئيسين، ليقدم العام 1978 وعبد الله صالح رئيسا لجمهورية اليمن وقائدا أعلى للقوات المسلحة بعد أن استطاع إقناع القبائل بأحقيته بالحكم.
بدأ حياته السياسية بالإعدامات والاغتيالات ليرسخ سلطته بدأ "صالح" حكمه بسلسلة من الاستبعادات والإعدامات والاغتيالات ليرسخ من سلطته، ليتطلع بعد ذلك إلى فرض سيطرته على الجنوب اليمنى الذى كان يعرف آنذاك باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، والتى أفل نجمها بانهيار الاتحاد السوفيتى، لتعلن الوحدة بين الشمال والجنوب فى مايو 1990، ليلى ذلك قرارت تعسفية من حكومة "صالح" المستشرى فيها الفساد حسب تقارير المنظمات الدولية أدت إلى محاولة انفصال الجنوب، كان مصيرها الفشل، لينقل "صالح" ملكيات الأراضى والوظائف فى الجنوب إلى أبناء الشمال اليمنى.
اليمن لم يشهد أى تقدم ملحوظ خلال فترة حكمه
لم يشهد اليمن أى تقدم ملحوظ طوال سنوات حكم "صالح، فقد ظل قطاعا كبيرا من الشعب يرزخ بالمعاناة أسفل خط الفقر، واستمرت الأمية متفشية فى العديد من الربوع، وانتشرت الوساطة والفساد والسيطرة على الثروة من قبل المقربين من الرئيس اليمنى.
دخول اليمن فى ركاب ثورات "الربيع العربى" وصالح يقمعها بالقوة
انضمت اليمن إلى ركاب الدول التى ثارت شعوبها على حكامها فى عام 2011 والتى عرفت بثورات "الربيع العربى"، ليواجهها "صالح" بحزم وقوة، لكنه لم يستطع الصمود بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فى يونيو 2011 بتفجير مسجد قصر الرئاسة، لينتقل إلى السعودية ليتلقى العلاج الطبى بعد تشوه جسده بآثار الحروق.
مبادرة مجلس التعاون الخليجى لإنقاذه
قدم مجلس التعاون الخليجى مبادرة فى العام 2012 ضمنت انتقال السلطة من "صالح" إلى نائبه "عبد ربه منصور هادى" بعد تحصين الأول من الملاحقات القانونية، وهو الأمر الذى اعتبره الكثيرون من شباب الثورة اليمنية غير دستورى أو قانونى. بفضل مبادرة الخليج تمكن "صالح" من المكوث داخل اليمن بصفته رئيسا لحزب المؤتمر الشعبى العام، لكن ذلك لم يمنعه من التعاون مع الحوثيين الذين تصدروا الأحداث بعد الثورة اليمنية مرة أخرى، ومساعدتهم بشكل سرى عن طريق العناصر الموالية له داخل الجيش.
استخدم الحوثيين كوسيلة للضغط على الحكومة اليمنية الجديدة
صالح استخدم الحوثيين كوسيلة للضغط على الحكومة اليمنية وإحداث بلبلة داخل البلاد، لكنه قد يكون غافلا عن الدور الإيرانى الذى يرغب فى السيطرة الإقليمية على مضيق باب المندب، ليحظى بورقة إضافية فى سجال مفاوضاته مع القوى الغربية بشأن ملف طهران النووى. تآمره على الخليج بعد تحصينه من الملاحقات القانونية الخليج اليوم يحصد ما قدمه من مساعدة لـ"صالح"، فتحصينه من الملاحقة القانونية أعطاه حرية المساحة للتحرك والتآمر داخل اليمن والانقلاب على المبادرة الخليجية، بشكل أضر بمصالح دول التعاون الخليجى ومصالح موطنه اليمن.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
متحدث "عاصفة الحزم" يعلن نتائج الضربات







نقلا عن الوفد

أكد العميد أحمد العسيري، المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم، أن المجال الجوي اليمني تحت سيطرة قيادة عملية "عاصفة الحزم"، مضيفا أنه لا توجد أي تحركات برية على الأراضي اليمنية وأن القصف يتم من خلال طائرات الأباتشي.
وقال "العسيري" خلال مؤتمر صحفي له قبل قليل، إنه لن يسمح بأي إمدادات للحوثيين تحت أي ظرف، مضيفا أن الدول المشاركة في عاصفة الحزم لديها رغبة في دعم الجيش اليمني والمؤسسات الشرعية في اليمن.
وأشار المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم، إلى أن هدف التحالف هو حماية الشعب اليمني وليس فئة بعينها، مضيفا أن حماية الرئيس اليمني جزء من العملية، التى لن تنتهي إلا بعد إنجاز أهدافها.
وأوضح "العسيري" أن القوات الجوية لعملية عاصفة الحزم استهدفت أمس القوات البرية الحوثية في الحدود الشمالية لليمن، كما استهدفت مدرج قاعدة العند الجوية لمنع القوات الحوثية من استخدامها، واستهدفت أنظمة صواريخ الدفاع الجوي، مضيفا أن الحوثيين يحاولون نقل تعزيزات بين صعدة وصنعاء.
وأكد أن استهداف قوات التحالف للجسور فى اليمن هدفه منع تحريك الصواريخ الباليستية التى يمتلكها الحوثيون، داعيا اليمنيين للابتعاد عن تجمعات الميليشيات الحوثية.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
جثث الحوثيين تنتشر في شوارع اليمن بعد عاصفة الحزم



نقلا عن الدستور
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطعا لفيديو يوضح انتشار جثث الحوثيين في شوارع اليمن، جراء قصف مقاتلات قوات التحالف العربي المشترك لمعاقلهم في صنعاء.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، تقود تحالفا عربيا مشتركا مكونا من10 دول لضرب مواقع الحوثيين في اليمن، لإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فرنسا تعلن دعم عاصفة الحزم



نقلا عن الوفد

عبرت فرنسا عن دعمها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، ودانت هجمات الانقلابيين الحوثيين .
وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية اليوم دعم بلاده لعملية عاصفة الحزم العسكرية بطلب من السلطات الشرعية في اليمن ، معربًا عن دعم فرنسا للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .
وقال إن " فرنسا تدين بحزم أعمال زعزعة استقرار اليمن التي يقوم بها التمرد الحوثي وتدعو الذين يدعمونه إلى الابتعاد عنه فورًا والعودة إلى العملية السياسية" .
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
طلب عاجل للحوثيين بعد نجاح ضربات "عاصفة الحزم"




ذكر موقع "اليم الان"، ان جماعة الحوثي طالبت بوقف الحرب في محافظة شبوه لانتشال جثث قتلاهم بعد الاشتباكات في شبوة.

وأكدت وسائل إعلامية يمنية، تكبد الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح في محافظه شبوه بعد اشتباكات مع القبائل.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مقتل 21 «حوثيا» في كمين



نقلا عن الشروق
أكد مصدر محلي، أن 21 مقاتلاً حوثيًا قتلوا، الجمعة، في كمين نصبه مسلحون قبليون مناهضون لهم في قرية شمال مدينة عدن، وذلك بالتزامن مع استمرار الضربات التي يوجهها التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الشيعة.
وذكر المصدر، أن "21 حوثيا قتلوا في كمين نصبه سكان في قرية الوهط استهدفت مركبات كانت تقل مقاتلين قادمين من صنعاء".
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
تعرف على "الفرقة 150" التي تحمي "باب المندب"






نقلا عن دوت مصر.....فرقة العمل المشتركة 150 تأسست في فبراير 2002 هي جزء من قوة عمل متعددة الجنسيات تضم 25 دولة، ضمن تحالف القوة البحرية المشتركة، ومركزها البحرين، تأسست لمراقبة السفن وفحصها والإنزال عليها والسماح بمرور أو إيقاف الشحنات المشتبه بها في إطار الحرب على الإرهاب في منطقة القرن الإفريقي، ومنها مضيق باب المندب.
البلدان المشاركة حاليا في فرقة العمل المشتركة 150 تشمل "أمريكا، إنجلترا، كندا، الدنمارك، فرنسا، اليابان، ألمانيا"، وتكون قيادة قوة العمل المشتركة بالتناوب بين القوات البحرية المشاركة، وعادة ما تبقى القيادة لأربع وستة شهور، وتتألف قوة العمل عادة من 14 أو 15 سفينة، وتعمل بالتنسيق مع القوة البحرية المشتركة التي تعمل من قاعدة بحرية الأمريكية في المنامة.
في البداية كان التشكيل أمريكيا فقط، وبعد هجمات 11 سبتمبر أصبح تشكيلا متعدد الجنسيات تحت اسم فرقة العمل المشتركة 150، وأصبح للفرقة قوة دورية في منطقة القرن الإفريقي، وكلفت بمهمة جديدة، وهي إعادة التركيز على الأمن البحري ومكافحة الارهاب، وزادت مشاركة الفرقة في القتال البحري بعد ظهور القرصنة في الصومال.
في نوفمبر 2013، عملت فرقة العمل المشتركة مع القوات البحرية اليمنية وقوات حرس السواحل اليمنية في عملية تهدف لردع الجرائم البحرية في جنوب البحر الأحمر، مضيق باب المندب وخليج عدن، وسميت العملية "قوة البحر"، لردع الأنشطة غير المشروعة، وطمأنة المجتمع البحري وضمان بيئة مستقرة وآمنة للأنشطة التجارية والصيد المشروع في المنطقة.
في يونيو 2005، قامت فرقة العمل المشتركة 150 بعملية إنزال ناجحة على السفينة سافاري في المياه الدولية، وتم مصادرة 2.3 طن من الحشيش.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مقاتلات إماراتية تدمر أهدافا عسكرية في اليمن





شاركت طائرات إماراتية في الغارات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين والقوات العسكرية المتحالفة معهم لتشمل عدة مناطق في اليمن، وأكد المتحدث باسم التحالف العميد احمد العسيري أن "القوات الجوية الإماراتية كانت حاضرة بكثافة اليوم" الجمعة مشيرا إلى أن العمليات "استمرت باستهداف أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات" كما "استمرت باستهداف منصات الصواريخ الباليستية".


شاركت مقاتلات إماراتية في الغارات على مواقع للحوثيين ومعسكرات تابعة لقوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن. ومصادر في وزارة الصحة ترجح سقوط حوالي أربعين مدنيا نتيجة الغارات.​



كما جدد العسيري التأكيد بان قوات التحالف تسيطر بالكامل على المجال الجوي اليمني، وأن الطائرات التي كان يسيطر عليها الحوثيون قد دمرت منذ بداية العملية. وبحسب العسيري، فقد استهدفت غارات التحالف في الساعات ال24 الأخيرة قاعدة العند الجوية شمال عدن التي كان سيطر عليها الحوثيون في وقت سابق. وأكد أن الضربات استهدفت مدرج القاعدة "لمنع الميليشيات الحوثية من استخدام" القاعدة.​



كما أكد ضرب "تحركات محدودة "للحوثيين" على الحدود الشمالية لليمن تم استهدافها اليوم باستخدام طائرات اباتشي (مروحيات) ومدفعية الميدان" مشيرا "لا يوجد الآن أي تحركات لعمليات برية من هذه التجمعات بالقرب من الحدود في شمال اليمن".​



وطالب العسيري اليمنيين بـ"الابتعاد عن التجمعات الحوثية" والابتعاد عن المركبات التي تنقل تموينات عتاد لأن قوات التحالف ستهاجمها. وأضاف أنه "لن يسمح لأحد كائنا من كان بتقديم الإمداد للحوثيين".​



وتهدف عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقتها الرياض ليل الأربعاء، الخميس مع دول عربية إسلامية، بحسب الرياض إلى الدفاع عن "الشرعية" المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ومنع حركة الحوثيين من السيطرة على البلاد.​



وفي حصيلة ذكرها مسؤلون في وزارة الصحة اليمنية، فإن 39 مدنيا على الأقل قتلوا منذ بدء الغارات الجوية.​



وسقط 12 من القتلى في غارة استهدفت قاعدة عسكرية شمال صنعاء ليل الخميس، الجمعة وأصابت حيا سكنيا قريبا، بحسب ما أفاد مسؤولو الوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون، والقاعدة المستهدفة هي قاعدة الصمع التي تستخدمها وحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الحليف للحوثيين والذي يعتبره المراقبون القوة الحقيقية خلف صعودهم المثير في الأشهر الأخيرة.​



إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية أن مقاتلة تابعة للتحالف نفذت صباح الجمعة، غارة جوية استهدفت كتيبة الدفاع الجوي 49 بالقرب من حقل وادي بنا في منطقة صافر النفطية شرق مدينة مأرب في وسط اليمن، وهي كتيبة تضم بطاريات صواريخ ورادار، وقد تم تدميرها بالكامل.​



وفي مأرب أيضا، تعرض معسكر للقوات اليمنية الموالية لصالح لقصف جوي ليل الخميس، الجمعة بحسب مصادر قبلية، وفي جنوب البلاد، استهدفت غارتان جويتان قاعدة العند العسكرية التي استولى عليها الحوثيون الأربعاء، بحسب مصادر عسكرية، كذلك شوهدت طائرات حربية في سماء مدينة ابين الواقعة شرق عدن حيث قاعدة المجد العسكرية التي يعتقد أن موالين للحوثيين يسيطرون عليها.​




نقلا عن بوابة الفجر الاليكترونية​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مفاجأة.. الحرس الثوري الإيراني يدرب الحوثيين على قيادة طائرات حربية

نقلا عن الدستور.....كشفت فضائية "العربية" في مقطع فيديو بثته قيام عناصر من الحرس الثوري الإيراني، بتدريب عناصر من جماعة الحوثي، على قيادة الطائرات الحربية المقاتلة، بعد سيطرتهم على العديد من المطارات التابعة للجيش اليمني.




ويظهر التسجيل أحد ضباط الحرس الثوري الإيراني، أثناء شرحه قواعد الطيران واستعدادات الأمان، في ظل توارد معلومات حول قيام إيران بإمداد الحوثيين بالعديد من شحنات الأسلحة المتطورة للتصدي للهجمات الحربية التي تشنها دول التحالف الخليجي بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية، والأردنية، والمغربية، والباكستانية.

كانت السعودية قد أعلنت شن عمليات حربية ضد مواقع الحوثيين بعد سيطرتهم على معظم الأراضي اليمنية ومحاولتهم القبض على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي إضافة إلى القيام بمناورات حربية على الحدود مع المملكة العربية السعودية الأمر الذي اعتبرته المملكة تهديدًا لأمنها إضافة إلى دعمها الرئيس "هادي" وسط إدانة من الدولة الإيرانية وحزب الله اللبناني وتأييد عالمي لـ"عاصفة الحزم".
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
البحرية المصرية تطوق الشواطئ السعودية





أقام الأسطول المصري حزاما دفاعيا بحريا حول السواحل الغربية للمملكة العربية السعودية المطلة على البحر الأحمر، كما فرض الاسطول حصارا بحريا على شواطئ اليمن، لمنع وصول السفن الإيرانية التي تجلب المعدات العسكرية والأسلحة للحوثيين، وذلك حسب ما ذكره موقع "ديبكا" الاستخباراتى الصهيونى.

وأضاف الموقع، أن قوات البحرية المصرية سيطرت على باب المندب أمس الخميس، مؤكدا ان الأسطول المصرى تمكن من ايقاف حركة السفن والطائرات الإيرانية إلى اليمن.


 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
إحنا بس كل همنا مضيق بابا المندب

عشان قناة السويس طبعا
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0


نقلا عن الوطن
كشف علي البخيتي، المتحدث السابق باسم الحوثيين في الحوار الوطني اليمني، عن خطة الحوثيين، لمهاجمة مضيق "باب المندب" في حال استمرار الضربات الجوية على الحوثيين في اليمن، قائلًا" لا أخفي الأشقاء في أرض الكنانة مصر أن لدي معلومات مؤكدة أن الاستعدادات جارية لإغلاق المضيق عبر صواريخ أرض بحر صينية الصنع مثل التي تم استخدامها في لبنان ضد البوارج الإسرائيلية في حرب الـ33 يومًا 2006، سيتم توجيها من الشواطئ اليمنية على السفن بعد إطلاق تحذير لها وتحديد موعد واضح لإغلاق المضيق"، لافتًا إلى أن هذا السيناريو تم وضعه وتدارسه والاستعداد له قبل أشهر من الآن.

وحذر "البخيتي"، عبر حسابه على "فيس بوك"، "القيادة المصرية من المشاركة في الحرب على الحوثيين"، متابعًا: "خوفًا مني على العلاقات المصرية تحدثت عن تلك المعلومات حتى أمنع الكارثة التي قد تتضرر منها مصر كثير".

وتابع: "كما هو معلوم للجميع أن عمق المضيق لا يتجاوز العشرين كيلو متر، والخط الملاحي الآمن للسفن أقرب للسواحل اليمنية ولا يتجاوز السبعة الكيلو مترات، وهذا يجعل من السهل اصطياد السفن عبر صواريخ يحملها عدد قليل من الأفراد يصعب رصدهم".

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عاجل.. المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم استهدفنا احد قادة الحوثيين


أعلن متحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، ان الجزء الأول من أهداف العملية تحققن وان قوات التحالف " عاصفة الحزم " استهدفت اليوم احد قادة الحوثيين ولم يذكر اسم المستهدف .

واضاف ان العمليات استهدفت التجمعات المسلحة على الحدود السعودية , ومخازن الذخيرة والقوات الحوثية.
نقلا عن الفجر

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
"عاصفة الحزم" تشن ضربات جوية على قوات الحرس الجمهورى بمأرب




شنت طائرات دول التحالف العربي / عاصفة الحزم / غارة جوية اليوم السبت على اللواء 14 مدرع حرس جمهوري بمنطقة صحن الجن بمحافظة مأرب وسط اليمن .


تأتى هذه الضربات بعد ضربات الامس والتى هاجمت فيها الطائرات أسلحة الدفاع الجوى المتواجدة في اللواء 107 مشاة ضمن حماية حقل صافر النفطى ، مما أسفر عن تدمير المضادات الارضية والردار بالمعسكر .


وكانت طائرات دول التحالف العربى / عاصفة الحزم / شنت في وقت سابق اليوم ضربات على محافظة صعدة معقل الحوثيين في شمال اليمن .




نقلا عن بوابة الفجر الاليكترونية
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
موقع اسرائيلى يزعم : "قاسم سيلمانى" يقود حربا ضد مصر خلال ساعات






نقلا عن وكالات
زعم موقع " "ديبكا" الاستخباراتى الاسرائيلى عن مصادر عسكرية عزم الحرس الايرانى الثورى توجيه ضربات استخباراتية ضد مصر والسعودية كرد على عملية " عاصفة الحزم" ، وأوضح الموقع الاسرائيلى ان "قاسم سليمانى"، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني هو من يقود هذه الضربات خلال الايام القادمة وذل لايصال الاسلحة ي الإيرانية إلى الحوثيين في اليمن.

 

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0
أسجل موقفي الرافض تماما للحرب العربية التى جمعت العرب لللانقضاض على اليمنين فى عقر دارهم .. الحرب التى وحدت العرب لقصف عرباً أقحاح يتمايزون عنهم مذهبياً. ويختلفون معهم سياسيا ً وأضعف منهم جماعيا وتسليحياً.

هذا اتهام خطير لايمت الى الحقيقه بصله حضرتك السعوديه اكبر واعظم من ان تقصف اليمن بسبب اختلاف المذاهب
لكن حضرتك بتعمل زي غيرك في تحليل الامور تنظر الى خانة الديانه والمذاهب وتصدر حكمك
الشيعه ليس لهم علاقه بالحوثين قبائل العربيه الشيعيه اليمنيه عزيزة النفس وماترضى تسليم بلدهم لايران
ولائهم لليمن وللخليج وللعرب هذه نقطه اتمنى تكون وضحت
جماعه الحوثين او انصار الله هذا اسمها الحقيقي هما زي جماعة اخوان المسلمين لكن جناح الشيعي
التابع لولاية الفقيه الايراني يحاولون يسيطرون على البلاد والشعوب باسم الدين وجودهم في اليمن قديم
قبل ثورة اليمن 2011 يعني هم مش نتاج الثوره لكنهم جماعه قديمه
كبرت وتسلحت ودعمتها ايران اكثر وكانت عامله صداع لرئيس اليمن علي عبدالله الصالح الشيعي وكانو عايزين
ياخذو الحكم منه لولا دعم المملكه لرئيس علي الشيعي لسقط زمان ولحصلت الجماعه دي على الحكم وسلمت
حدودنا للايران .. وهذا دليل ان الممكله مش طائفيه وان الحوثيون لم يخرجو لنصرة طائفتهم
لان فعلا طائفتهم فعلا كانت تحكم اليمن 40 سنه وعلي عبدالله شيعي فلماذا حاربوه؟ عشان شو؟ طبعا عشان يحكمو
البلد وتبقى تابعه للايران.. وفعلا الجماعه دي احتلت مدن وقرى على حدود السعوديه اليمنيه سنة
2010 والسعوديه قصقتهم وطردتهم .. يعني جماعه دول عاملين زي جامعات اللي كل شويه
يهاجمو حدودكم في سينا ينفع تسكتو عنهم؟ لغاية مايجونكم للقاهره؟
الجماعه دي بقوة السلاح عملت الرئيس هادي انقلاب وكمان صوتهم
صار عالي ويهددونا اعتقدو ان المقام طاب لهم وكمان متحالفين
مع الرئيس السابق علي ومليشياته الخائن اللي عظ يد المملكه
بعدما انقذته من الموت في يد الشعب اللي فقرهم 40 سنين
والسعوديه عملت مفاوضات مع الحوثين ورفضو الحوار اصلا
واعتقدو ان السعوديه ضعيفه الى ان فاجأتهم ونعم المفاجأه
ثم
انتم لما عملتو ثورة 30/6 على جماعة الاخوان ماقلنا عملتوها ضد الاسلام ماوقفنا
بجنب المتاجرين باسمه
انصار الله الحوثين اللي بيستخدمو دين اشمعنى مواجتهم صارت طائفيه؟
طالما التفكير كذا فلماذا تلومون اللي يقولون ثورة 30 ضد الاسلام؟

شوف انت واللي قيمك
يمن لو تكلمنا بطائفيه دوله شعبها 70% اذا مو اكثر سنه قبائلنا الخليجيه امتدادها اليمن
ومع كده حكمهم لمدة 40 رئيس شيعي
ينتمي الى 20% من الشعب الشيعيه ومع كده محدش تحرش
فيه من السنه كل السنين ذي والمملكه وقفت معه ضد التحرش الحوثي الايراني
ثانيا
السعوديه مادعمت جماعات في داخل ايران لتخريب امنها مع ان السعوديه قادره
لكن ايران جات الى عند حدودنا ودعمت جماعات
لتخريب امننا
ثالثا
السنه الاغلبيه 90 بالمئه من المسلمين سنه عقدة النقص
وبسط السيطره وحكم الشعوب بالقوه اللي عند ايران ماعندنا اياها
بدليل سوريا سوريا حكمها شيعه اليمن حكمها شيعه عمان يحكمها الشيعه
وكل الدول ذي باغلبيه سنيه محدش جا جنبهم ولا قصفهم لكن لما بعض الجماعات تفكر
ان حكمهم لبلاد دي يعطيهم
الحق ان يسلموها للايران
لمجرد استعادة امبراطوريه فارسيه انتهت هنا السعوديه قالت stop مش كل الطير يتاكل لحمه
واللي ينازعنا في ذي الصحراء
اللي نعيش فيها يندفن فيها غير مأسوف عليه.وراح تنتصر المملكه بأذن الله وبلادنا لنا مش للايران ومع
انها تحتل جزره اماراتيه لكن كانت دبي اكبر شريك تجاري ليهم يعني نفعنا اقتصادهم بغض بغض النظر عن
خلافات على الجزر والظاهر سكوتنا لهم خلاهم يدخلون علينا بحمارهم
لكن ليث الجزيره الملك سلمان الشهامه بالمرصاد وفي النهايه الحروب مش كويسه
لكن لو تفرضت عليك ماتملك سوى خوضها..
واللهم من اراد بنا شرا اجعل تدبيره في تدميره ..
 
التعديل الأخير:
أعلى