تآملات صاغها يسوع عن آلامه ......

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

أبنائي ...........
لقد أصغيتَم ورَأيتَم آلامَي
رافقُوني حتى النّهاية
شاركُوني ألامَي.
ها صليبي يُرْتفَعُ الآن.
لقد حانت ساعةُ افتداء العالمِ!
أَنا المشهد الساخر بالنسبة للغوغاءِ …
لكني أيضا من وقرته وأحبته نفوس عديدة.
إن كان هذا الصليبِ حتى الآن أداة تعذيبِ يلقى المجرمين حتفهم عليه
فأنه سَيصْبَحُ من الآنَ فَصَاعِدَاً ضياء وسلام العالمِ
سَيَجِد الخطاة مغفرةَ وحياةَ في كتبي المقدسةِ.
إن دمّي سَيَغْسلُ ويَمْحو أوساخ آثامِهم.
سَتَأْتي النفوس النقية إلى جراحِي المقدّسةِ
كي تَجدد نفسها
كي تتَوَهُّج في محبّتِي.
أنهم سيتخذون من جراحي ملجئاً
سَيَجْعلونَها مسكنهم إلى الأبد.
أبّتاه...........أغْفرُ لهم لأنهم لا يَعْرفونَ ما يَفعلون
أنهم لمَ يتعَرفوا على من هو حياتُهم…
لقَدْ تخلصوا من كل ضراوة ظلمهم فيه.
لكني أتوسّل إليك أيا أبتاه
أطلق فيهم قوَّةِ مراحمكَ.
اليوم سَتَكُونُ مَعي في الفردوسِ
لأن إيمانَكَ في رحمةِ مُخلّصك قد مَحا جرائمَكَ.
إن الرحمة ستَقُودُك إلى الحياةِ الأبديّةِ.
يا امرأة............ها هوذا أبنك!
أمّاه...........ها هم إخوتي!
أحميهم
أحبُّيهم …
أنهم لَيسوا بمفردهم.
وأنتم
يا من بذلت حياتَي من أجلكم
لديكم الآن الأمّ التي تستطيعوا أن تتشفعوا بها من أجل كُلّ احتياجاتكم.
لقد وحّدتُكم جميعاً بأشد الأربطة عندما منحتكم أمَّي.
النفس يحقّ لها الآن أن تقَول لإلهها
إلهى, إلهي, لماذا تْركْتني؟
في الواقع
بَعْدَ أَنْ أتممتُ لغزَ الفداء
أَصْبَحَ الإنسان أبن الرب مرة أخري
أَخّاً ليسوع
ووارثاً للحياةِ الأبديّةِ …
أبتاه…. أَنى عطشانُ لمجدك…
وها قد حانت الساعة
من الآنَ فَصَاعِدَاً
ستتحقق كلماتَي
سَيَعْرفُ العالم أنّك من أرسلتَني
وأنك سَتُمجّدُ!
أَنى عطشانُ لمجدك
عطشان للنفوس ….
وكي أرِوي هذا العطشِ
سَكبتُ دمّي حتى آخر قطرةِ!
لهذا السبب أستطيع أَنْ أَقُولَ:
قد أُكمل
إن سر الحب العظيم قد تم الآن
السر الذى من أجله بذل الإله أبنه من أجل العالمِ
كي يُعيد الحياة للإنسان …
لقد جِئتُ إلى الأرضِ يا أبتاه كي أعْمَلُ إرادتك
ها هي قد تمت الآن!
فى يديك أستودع روحى.
بهذه الطريقة تستطيع النفوس التي تفعل إرادتي أَنْ تقُولَ بصدق: ها كُلّ شئ قد أكمَلُ …
ربي وإلهي، تلقّى روحَي …
إني أَضِعُها في يديكَ الحبيبةِ.
لقد قدّمتُ موتَي إلى أبي من أجل النفوس المُحْتَضرةِ
التى سَيكونُ لهُا حياةً.
في صيحتي الأخيرةِ التى أطلقتها من على الصليبِ
عانقتُ كُلّ الإنسانيةِ
الماضية
والحاضرة
والتى ستأتي
فورة النشاط الحادة التي حررت بها نفسي مِنْ الأرضِ
تُلقّاها أبي بحبِّ لا نهائيِ
فتَهلّلَت كُلّ السماءِ بها
لأن إنسانيتَي كَانتْ تَدْخلُ إلى المجد.
في نفس اللحظةِ التي أسلّمتُ فيها روحَي
استقبلَتني حشود من النفوس
الذين أرادوني قبل قرون
والذين أرادوني منذ بضع شهور
أَو قبل أيام
لكنهم جميعاً أرادوني بقوة.
إن هذا الفرحِ وحدِه كَانَ يكفيَ عن كُلّ الشدائد التى تَحمّلتْها.
يَجِبُ أَنْ تَعْرفَوا أنّ تذكار ذلك اللقاء المُفرح
حملني أن أقرّرُ أَنْ أُساعدَ المُحْتَضرين
ومراتِ عديدة فعْلُت ذلك جهاراً.
إني أَهِبُهم الخلاص إكراماً لأولئك الذين استقبلوني بمودّة في السماء.
لذا صلّوا من أجل هؤلاء المُحْتَضرينِ
فأني أَحبُّهم كثيراً.
بقدر ما تطلقون تلك الصيحةَ الأخيرةَ التي قدمتها إلى الأبِّ
بقدر ما سَتَكُونُوا مسموعين
لأنه من خلالها
مُنحت عديد مِنْ النفوس.
لقد كَانَت لحظة مِنْ الفرحِ عندما أُظهرتْ لي كُلّ القوات السماوية التى تَجمّعتْ بشكل حيوي لانتظار موتِي.
لكن من بين كُلّ النفوس التي أحاطتْني
إنسان غُمِر بشكل خاص
غَمرَ كثيرا
حتى أنه تَلألأَ من الفرحِ، من الحب …
أنه يوسف
الذي فَهمَ أكثر أي شخص آخر
المجد الذى نلته بعد هذه المعاركِ الصعبةِ.
لقد قادَ كُلّ النفوس التي كَانتْ تَنتظرُني؛
لقد مُنِحَ أن يَكُونَ سفيرَي الأولَ إلى عالمِ النسيان.
الملائكة
برتبهم
قدّموا لى الإكرام بحيث أنّ إنسانيتي المتألقة أُحيطَت مِن قِبل قديسين بلا عددِ
يمجدوني ويبجلوني.
أبنائي ...........
أنه لا توجد صلبان مجيدة هنا على الأرضِ
أنها جميعاً مُغَلَّفة بالأسرار والظلمةِ والغضبِ.
بالأسرار لأنكم لا تُفهمونها
بالظلمةِ لأنها تُربكُ الذهنَ
وبالغضبِ لأنها تضْربُ بالضبط في المواضعِ التى لا تُريدُون أن تضَرْب فيها.
لا تَنُوحوْا
لا تُتوانوا
أُقول لكم إنني لم أحمل فقط الصليبَ الخشبيَ الذي قادَني إلى المجد
بل وقبل كل شيء
حملت ذلك الصليبِ الخفيِ
لكنه صليب دائمِ
والذي يتكون من صلبانِ آثامِكَم.
نعم
ومن صلبان آلامِكَم.
فكُلّ شيء تَعانوا منه كَانَ موضوع حُزنِي
لأني لم أتألم فقط لأقدم لكم الفداء
بل تألمت أيضاً من أجل ما يَجِبُ أَنْ تَعانوا منه اليوم.
انظرْوا إلى الحبِّ الذي يَوحّدُني بكم
ستجدون فيه برهان عن إرادتي المقدّسِة
بتوحيد أنفسكم بي
لاحظوا كَيف تَصرّفتُ بمرارةِ غير محدودة.
لقد اتخذت من قطعة الخشبِ رمزا
صليبا
حَملتُه بحبِّ عظيمِ
من أجل خير الجميع.
لقد قَاسيتُ من مأساةَ حقيقيةَ
كي يستطيع كُلّ شخص أَنْ يفرح مَعي.
لكن اليوم
كم عدد من يُؤمنُ بمن أحبُّكم حقاً
ومازال يَحبُّكم؟
تأمّلُوني في صورةِ المسيح الذي يَبْكي ويَنْزفُ.
هناك وبهذه الطريقة
يقتنيني العالم.


تمت الرسالة
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

مجهود رائع وموضوع اروع
اشكرك اخي العزيز على الموضوع الجميل
تسلم ايديك
ربنا يباركك
يثبت
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

مجهود رائع وموضوع اروع
اشكرك اخي العزيز على الموضوع الجميل
تسلم ايديك
ربنا يباركك
يثبت

شكرا استاذة فادية
 

jojo_angelic

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 سبتمبر 2008
المشاركات
1,029
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
العراق
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

[أحميهم
أحبُّيهم …
أنهم لَيسوا بمفردهم.
وأنتم
يا من بذلت حياتَي من أجلكم
لديكم الآن الأمّ التي تستطيعوا أن تتشفعوا بها من أجل كُلّ احتياجاتكم.
لقد وحّدتُكم جميعاً بأشد الأربطة عندما منحتكم أمَّي.
النفس يحقّ لها الآن أن تقَول لإلهها
إلهى, إلهي, لماذا تْركْتني؟

الـرب يباركـــك على مجهودك الرائــــــــــــــــــــــع
 

Bent el Massih

ارحمنا يارب
عضو مبارك
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
3,124
مستوى التفاعل
815
النقاط
113
الإقامة
في حضن المسيح
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

الرب يبارك خدمتك ويباركك ويستخدمك أكثر لمجد إسمه القدوس آمين
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

[
أحميهم
أحبُّيهم …
أنهم لَيسوا بمفردهم.
وأنتم
يا من بذلت حياتَي من أجلكم
لديكم الآن الأمّ التي تستطيعوا أن تتشفعوا بها من أجل كُلّ احتياجاتكم.
لقد وحّدتُكم جميعاً بأشد الأربطة عندما منحتكم أمَّي.
النفس يحقّ لها الآن أن تقَول لإلهها
إلهى, إلهي, لماذا تْركْتني؟

الـرب يباركـــك على مجهودك الرائــــــــــــــــــــــع

أهلا بك جوجو

ربنا يبارك حياتك
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

الرب يبارك خدمتك ويباركك ويستخدمك أكثر لمجد إسمه القدوس آمين

أستاذه كريمة

أهلا بك

ربنا يبارك حياتك
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

لكن لا أحد منكم يَفْهمُ الحب الذى وَضعتُه فيكم بتقيدكم بي في الساعةِ الأكثر ألماً فى حياتِي بالجسد على الأرض.

احنا فعلا منستاهلش حاجة
لولا حب الله لينا ( احنا التراب) .. لكنا هلكنا منذ ولادتنا.

شكرا من اجل كلامك المؤثر
 

Bnota_Zr†a

يسوع مُخلصي
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

أحبائي ............
يا من تَنتمون إلي
لا تَنتبهوا لهذا العدو القاسيِ
ما أن تَشْعرُوا بحركةَ النعمةِ في بِداية معركتِكِم
تعالوا إلى قلبِي
أشعروا ولاحظوا كَيف أنه يسكب قطرات من دمِّه على نفوسكم
وتعالوا إلي.
أنكم تَعْرفُون أين أكون
إنى تحت حجابِ الإيمانِ ….
أرفعوه وبثقةِ كاملةِ أخبرُوني عن كُلّ أحُزانكَم
عن كل تعاستكم
عن كل سقاطاتكم …
أصغوا لكلامي بثقة ولا تخَافُوا من الماضي.

رسالة طيبة من اب حنون
شكرا لك
دمتا تحت حماية المسيح
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

منتهى الروعة
يسوع يفرح قلوبكم ويستخدمكم أكثر فأكثر
سلام ونعمة
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
كـــم تألـــــــــم من أجلــــــــك.....(ملف عن آلام المخلص)

آلام المسيح على الصليب

:download:

462dv.jpg




1- الآلام الجسدية :
وهي التي تلقاها من البشر من الجنود الرومان ومن خدام رؤساء الكهنة.

* لقد تفل عليه وضرب بالسياط وتم قول الكتاب " على ظهري حرث الحراث " (مزمور 3:129)

" بذلت ظهري للضاربين وخدي للناتفين وجهي لم أستر عن العار والبصق "( إشعياء 6:50)

* ووضعوا إكليل شوك فوق رأسه القدوس وهو الملك صاحب التيجان الكثيرة .

* طعنوه بحربة في جنبه وسالت منه ينابيع الغفران من خلال ذلك الدم الذي يطهر من كل خطية والذي لا يزال يتكلم ويطلب الغفران لأجلنا.

* ثقبوا يديه ورجليه بمسامير حديدية غليظة بواسطة أيدي الجنود الرومانيين الذين كانت قلوبهم غليظة .
حقاً وإن كانت المسامير الحديدية هي التي ثبتته هناك لكن أيضاً محبته الشديدة والتي تفوق إدراك العقول ثبتته فوق الصليب لأجل غفران معاصينا لقد سالت الدماء من يديه المثقوبة وهو لا يزال يفتح ذراعيه لكي يستقبل بفرح كل من يقبل إليه
وما أروع كلمات الترنيمة القائلة :
يده المثقوبة تنطق بالحــــــب تمسح أحمال الآثم عـن القـــــلب
يده المثقوبة تحــــكي عن نعمـة تتراءف تبدي للخاطي رحمــــــة
يده المــثقوبة تنزف تدعــــوك وبقــلب الرحمة تصرخ ترجـــوك
اسـرع أبواب الـــرحمة مفـتوحة أدخل من كـــف الابن المجروحــة
فأختبئ الآن بكــــف المصلـوب سلم وأحظ بعفو مطــــــــلوب


2- الآلام النفسية :

قاسى الرب يسوع آلاماً نفسية ومعنوية تفوق آلامه الجسدية

* كان متروكاً من الجميع

* أحبائي وأصحابي يقفون تجاه ضربتي وأقاربي وقفوا بعيداً " ( مزمور 10:38 )

" فتركه الجميع وهربوا " ( مرقس 50:14 )

* وخانه التلميذ يهوذا الاسخريوطي .

* أنكره بطرس ليس أمام قائد في الجيش أو حتى جندي بل أنكر يسوع أمام جارية . لقد أنكره ثلاث مرات ولعن وحلف أنه لا يعرف يسوع .

وربما نحن نلوم بطرس ولكننا بتصرفاتنا وأقوالنا ننكر الرب يسوع كل يوم .

* هرب التلاميذ ، فمزقته آلام الوحدة فهو متروك من قبل الجميع ،

* استهزءوا به سواء الشعب أم رجال الدين اليهود أو الجنود

* جدفوا عليه وعيروه حتى اللصين أيضاً عيروه

* صُلبَ يسوع على صليب العار ، فالصليب كان رمز عار ولعنة وتم ما هو مكتوب عنه

" العار قد كسر قلبي فمرضت ، انتظرت رقة فلم تكن ومعزين فلم أجد ويجعلون في طعامي علقماً وفي عطشي يسقونني خلاً ". ( مزمور69: 20-21 ) .
* تحمل لعنة الخطية لكي يكون لنا لا اللعنات بل البركات وتم قول الكتاب ملعون كل من علق على خشبة (رسالة بولس إلى أهل غلاطية 13:3) فكم كان قاسياً على القدوس البار الذي لم يعرف خطية لذلك قال للآب في البستان إن شئت أن تجيز عني هذه الكأس لقد تجرع كأس غضب الله ولعنة الخطيئة .


3- الآلام الكفارية :


إنها آلام نيابية عني وعنك تلقاها من يد العدالة الإلهية وقد قضى الرب يسوع ستة ساعات على الصليب والثلاث الساعات الأخيرة من الساعة
(12-3 ) ظهراً صارت ظلمة على كل الأرض وهذه هي الساعات التي تمت فيها الكفارة حيث حجب الله وجهه عن يسوع وأنزل عليه الدينونة التي كان علينا أن ندفعها لكنه تحملها ،
وتم ما هو مكتوب في إشعياء النبي " أما الرب فسّر أن يسحقه بالحزن " ( إشعياء 10:53 )

والكفارة هي الآلام التي بها المسيح كفّر
( ستر أو غطى cover) خطايانا وذنوبنا ولا يستطيع أحد أن يصف تلك الآلام لأنها أسمى من إدراك البشر ولا أحد يعرفها إلا يسوع وحده فقد نزلت الدينونة عليه وهو الذي قال عن تلك الساعة
" الآن دينونة هذا العالم " (يوحنا31:12 )
وما مكتوب عن هذه الآلام يجعلنا
نركع سجوداً وتعبداً وخاصة عندما نعرف كم اجتاز ربنا المعبود من دينونة في الصليب جعلته يصرخ إلهي إلهي لماذا تركتني ..
صار قلبي كالشمع قد ذاب في وسط أمعائي
( مزمور 22 )
صرخ يسوع بصوت عظيم في نهاية آلامه الكفارية وقال ( قد أكمل )
وأصبح الذبيح العظيم الذي يستطيع فيه كل إنسان أن ينال غفران الخطايا،
أتم المسيح عمل الفداء فوق الصليب وسفك دمه الطاهر الذي يطهر من كل خطية ودفع الدين و أوفى مطاليب العدالة الإلهية وتم المكتوب
" الرحمة والحق التقيا " ( مزمور 10:85 )
لقد دفع فينا ثمن غالي ليس بفضة أو ذهب ولكن " بدم كريم كما من حمل بلا عيب وبلا دنس دم يسوع المسيح المعروف سابقاً قبل تأسيس العالم " (1 بطرس 1: 19،20 ) .
:download:
م ن ق و ل لامانة
 
التعديل الأخير:

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

1009131438.gif
 

bent yasoo3

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
804
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
الإقامة
' حضن : يسـوع '
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

مووووووضوع رائـع ، متل باقي موواضيعك
 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

حللوووووووووووووووه قوي
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

موضوع جميل جميل
 

prayer heartily

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 سبتمبر 2011
المشاركات
500
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الإقامة
عند قدمي الرب
رد: رسالة من المصلوب؛ إنكم تصلبوننى من جديد !!

رسايل عظيمه علي لسان الرب
شكرا
 
أعلى