اول مشاركة لي في المنتدى

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
أخيرا يا استادي سمردلي انتظرك مند دلك اليوم اين تغيبت عسى تكون بخير
اشكرك على الرد لكن يبدو انك اتستادي لم تنظر الى مشاركتي السابقة التي وضعت فيها رابط لقاموس الكتاب المقدس لكن لا مشكلة في ان اعيد واليك ما يقوله قاموس الكتاب المقدس

دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في أنطاكية (اع 11: 26) نحو سنة 42 أو 43م. ويرجّح أن ذلك اللقب كان في الأول شتيمة (1 بط 4: 16) قال المؤرخ تاسيتس (المولود نحو 54م.) أن تابعي المسيح كانوا أناساً سفلة عاميين ولما قال أغريباس لبولس ((بقليل تقنعني أن أصير مسيحياً)) (اع 26: 28) فالراجح أنه أراد أن حسن برهانك كان يجعلني أرضى بأن أعاب بهذا الاسم. وقد شاع بمعنيين : (1) المقرّ بالديانة المسيحية . (2) المؤمن الحقيقي القلبي . والمعنى الأخير أحسن من الأول . وقد امتد المسيحيون إلى كل أقطار المسكونة فصار عددهم الآن نحو 943000000 من الجنس البشري

اليك الرابط استادي
http://popekirillos.net/ar/bible/dictionary/read.php?id=2782

اشكر ترحيبك استادي السمردلي رغم اني انتظرت طويلا مند اخر مرة تحدثنا على البالتوك :beee:

علاقة المسيح بمن يسمون مسيحيين او بما يسمى مسيحية يا استاد فادي
الأستاذ الفاضل :
1) في موضوع نقاشنا :
تسمية مسيحي ...كانت تعتبر شتيمة عند أعداء المسيحيه .....و للأسف الكثير من الناس يتعامل معها أنها شتيمه ( لحد ألآن ) .....راجع ألكثير من المنتديات الاٍسلاميه و ستتأكد .
لكن ذلك لايلغي ( منطقيا أو عقلانيا ) أصل التسميه و اٍنتشارها .
2) بالنسبه للبالتوك :
أنا كنت أول مره أدخل البالتوك ....(وليس ذلك الاٍسم خاص بي ) ...فأنا أجهل استخدام البالتوك بالشكل الصحيح ( حتى الآن ) .
موفق .

 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
وهدا هو مضوضوع السؤال
ما اسم رسالة المسيح وكيف سماها وكيف سما المؤمنين بهده الرسالة ??

لم يسميها و لم يسمى المؤمنيين بها

ها...و بعدين؟
 

3abd_allah_9

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يبدو اني سألجا اى الطريقة الكندية في طرح الأسئلة وانتظر الأجوبة من الأساتدة الكرام واخص بالدكر من له علم وقدرة على الأستمرار في الحوار الهادف

1-لقد اطلق السيد المسيح على رسالته اسم المسيحية : نعم لا
2-أطلق السيد المسيح على المؤمنين به اسم مسيحيين : نعم لا
3-اطلاق اسم مسيحيين على المؤمنين كانت بعد صعود المسيح : نعم لا
4-كانت التسمية بمسيحيين شتيمة في حق المؤمنين بالمسيح : نعم لا

انتظر الردود واركز على منهجية الحوار الهادف
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
1-لقد اطلق السيد المسيح على رسالته اسم المسيحية : نعم لا

لاء

2-أطلق السيد المسيح على المؤمنين به اسم مسيحيين : نعم لا

لاء

3-اطلاق اسم مسيحيين على المؤمنين كانت بعد صعود المسيح : نعم لا

نعم

4-كانت التسمية بمسيحيين شتيمة في حق المؤمنين بالمسيح : نعم لا

الغير مؤمنيين كانوا قد وصلوا فى كفرهم بالمسيحية الى ان اعتبروا الكلمة "مسيحى" شتيمة

ها و بعدين؟؟؟ عايز اعرف اخرك ايه؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مش فاهم الغرض وراء هذه الاسئلة السطحية.... المهم الاجوبة الي جاوبك عليها فادي انا كنت حجاوبك بنفسها
لذلك اعتبر جوابه من شخصين...

و فعلا عايزين نعرف تاليها يعني 3 صفحات و احنا نكرر بنفسنا...

سلام و نعمة
 

3abd_allah_9

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما علاقة السيد المسيح بما يسمى بالمسيحية ?
ما علاقة السيد المسيح بمن يسمون مسيحيين ?
 

الكاسر

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

واضح ان الأساتذه الأفاضل لم يصلهم مغزى أسئلتك أخى الحبيب عبد الله

أن أجابتكم تلك تدينكم أكثر من أن تكون أثبات لكم

أنظر يا شادى ماذا كانت اجابتك عليه

1-لقد اطلق السيد المسيح على رسالته اسم المسيحية : نعم لا

لاء

هنا أنت أدنت نفسك بما أن المسيح لم يسمى رسالته بالمسيحيه فبأى دين تدينون

حتى أن المسيح نفسه لم يصرح ولو مره واحده فى الكتاب المقدس ككل بكلمه مسيحيه فمن أين حصلتم عليها أنتم

ولم يكن المسيح وحده مسيح الرب

صموائيل الأول الأصحاح 24 العدد 5

5 وَكَانَ بَعْدَ ذلِكَ أَنَّ قَلْبَ دَاوُدَ ضَرَبَهُ عَلَى قَطْعِهِ طَرَفَ جُبَّةِ شَاوُلَ، 6 فَقَالَ لِرِجَالِهِ: «حَاشَا لِي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ أَنْ أَعْمَلَ هذَا الأَمْرَ بِسَيِّدِي، بِمَسِيحِ الرَّبِّ، فَأَمُدَّ يَدِي إِلَيْهِ، لأَنَّهُ مَسِيحُ الرَّبِّ هُوَ». 7 فَوَبَّخَ دَاوُدُ رِجَالَهُ بِالْكَلاَمِ، وَلَمْ يَدَعْهُمْ يَقُومُونَ عَلَى شَاوُلَ. وَأَمَّا شَاوُلُ فَقَامَ مِنَ الْكَهْفِ وَذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.


واسأله الأخ عبد الله لا تحتاج كل هذا الحديث

فلم يقول المسيح عن رسالته انها المسيحيه

ولم يقول عن المؤمنين او اتباعه مسيحيين

انه أمر لا يحتاج كل هذه الصفحات والردود

وفقك الله وأعانك اخى الحبيب عبد الله
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ما علاقة السيد المسيح بما يسمى بالمسيحية ?
ما علاقة السيد المسيح بمن يسمون مسيحيين ?

علاقة السيد المسيح بالمسيحية, انه هو من اسس هذه العقيدة مهما اختلف الاسم, فالمسيحية (او سمها ما شئت) تحتوي على كلام السيد المسيح و اوامره و خلاصه
اذن العلاقة هي علاقة متبادلة بين السيد المسيح و المسيحية المتبعة للعهد الجديد كنبع لهذا الاساس

اما عن علاقة السيد المسيح بمن يسمون بالمسيحيين فهم من يؤمنون بالسيد المسيح كرب و مخلص شخصي لحياتهم و من يتبعوا ما قاله في العهد الجديد كأساس للمسيحية

كررت السؤال كثيرا و ردينا عليك كثير

عايز تعنطز و تسكر دماغك و تنقل الموضوع ناقص الى منتدى اخر بدون ذكر كل المشاركات, يبقى انت حر بس هذه عدم امانة يؤسف لاجلها...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الكاسر;134356 قال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

واضح ان الأساتذه الأفاضل لم يصلهم مغزى أسئلتك أخى الحبيب عبد الله

أن أجابتكم تلك تدينكم أكثر من أن تكون أثبات لكم

أنظر يا شادى ماذا كانت اجابتك عليه

اولا لم يعينك احد حكما لتأتي و تحكم بالادانة او غيرها
فليس لك الحق بأن تحسم كفة الحوار فهذا الامر راجع للقارئ الكريم




هنا أنت أدنت نفسك بما أن المسيح لم يسمى رسالته بالمسيحيه فبأى دين تدينون

ذكرنا و قلنا مرارا ان المسيحية هي لفظة نابعة عن لقب السيد المسيح و بأختلاف الاسم فسمها ما شئت الا انها تبقى عقيدة مرتكزة على خلاص المسيح و وعضاته و اوامره
يعني مهما اختلف الاسم تبقى العقيدة نابعة من المسيح و تعاليمه




صموائيل الأول الأصحاح 24 العدد 5

5 وَكَانَ بَعْدَ ذلِكَ أَنَّ قَلْبَ دَاوُدَ ضَرَبَهُ عَلَى قَطْعِهِ طَرَفَ جُبَّةِ شَاوُلَ، 6 فَقَالَ لِرِجَالِهِ: «حَاشَا لِي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ أَنْ أَعْمَلَ هذَا الأَمْرَ بِسَيِّدِي، بِمَسِيحِ الرَّبِّ، فَأَمُدَّ يَدِي إِلَيْهِ، لأَنَّهُ مَسِيحُ الرَّبِّ هُوَ». 7 فَوَبَّخَ دَاوُدُ رِجَالَهُ بِالْكَلاَمِ، وَلَمْ يَدَعْهُمْ يَقُومُونَ عَلَى شَاوُلَ. وَأَمَّا شَاوُلُ فَقَامَ مِنَ الْكَهْفِ وَذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.


هل تعرف معنى مسيح و المسيح لتطرح هذا الموضوع الجانبي؟

المهم ادعوك الى طرحه في موضوع مستقل لانك بتخرج عن الموضوع صلبه لذلك اذا تكررت لك اي مشاركة خارجة عن الصميم سأحذفها حفاظا على مسار الموضوع و يبقى لك كل الحق بطرح موضوع جديد
 

3abd_allah_9

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرة اخرى اشكر كل من تفاعل معنا في هدا الموضوع ونخص بالدكر من يحترم ادبيات الحوار والمنهجية العلمية والمدروسة

لمادا هدا السؤال
عند الحديث مع اي صديق يقول على نفسه انه مسيحي نجده يقول دائما انه يتبع الدين المسيحي ودلك نسبتا للسيد المسيح وانه يعتبر مسيحيا اعتبارا ان المسيحية هو دين الله الدي هو المسيح

بالنظر الى ما جاء من السيد المسيح نفسه
لا نجد ابدا انه قال على انه جاء بدين اسمه المسيحية ولم يطلق على المؤمنين به مسيحيين

علاقة السيد المسيح بالمسيحية, انه هو من اسس هذه العقيدة مهما اختلف الاسم, فالمسيحية (او سمها ما شئت) تحتوي على كلام السيد المسيح و اوامره و خلاصه
ليس من حقي ان سميها ما شئت ولدلك اسأل كيف اسماها السيد المسيح وكيف يكون المسيح مؤسس عقيدة لا علاقة له بتسميتها ولم يأتي على لسانه انه يسمي رسالته بالمسيحية
وقلنا فيما قبل ان هده التسمية جاءت بعد صعود المسيح بزمن كبير وكانت من الأنطاكيين الدين انا احترت فيهم عندما وجدت شخصا يقول انهم قديسين وان انطاكيا مقدسة في حين وجدت اشخاص اخرين يقولون انهم كانوا حاقدين على المؤمنين بالمسيح فشتموهم بهده التسمية
ادن كانت اول مرة في انطاكيا فهل يعني انه لم تكن هناك ممسيحية قبل دلك ?

اذن العلاقة هي علاقة متبادلة بين السيد المسيح و المسيحية المتبعة للعهد الجديد كنبع لهذا الاساس
اما عن علاقة السيد المسيح بمن يسمون بالمسيحيين فهم من يؤمنون بالسيد المسيح كرب و مخلص شخصي لحياتهم و من يتبعوا ما قاله في العهد الجديد كأساس للمسيحية
المرجو توضيح هده العلاقة بعد تبيين ان التسمية نفقسها جاءت بعد صعود المسيح و ايضا التسمية بالعهد الجديد ينطبق عليها نفس الشيء
وبينا كدلك ان المؤمنين بالمسيح لم يكن لهم اي اسم ولم يطلق عليهم مسيحيين الا بمثابة شتيمة في أنطاكيا اولا

عايز تعنطز و تسكر دماغك و تنقل الموضوع ناقص الى منتدى اخر بدون ذكر كل المشاركات, يبقى انت حر بس هذه عدم امانة يؤسف لاجلها...
لا تقلق عزيزي فسيتم نقل الحوار كاملا ودلك لني شخصيا عانيت كثيرا من غلق للمواضيع وحدف لبعض الردود ةلدلك الجأ الى حفض الصفحات ونقلها حتى لا يتسنى لأحد تزويرها و العبث بها
والأحتياط واجب

ومادمت تدخل الى تلك المنتدى فياريت تكون عندك الشجاعة للمشاركة و الرد على المواضيع او حتى السؤال ان اردت ومن جهتي ادعوك الى فتح اي موضوع في دلك المنتدى و لن نمل من الردود حتى ولو استمر الأمر لسنوات
و الحكم يبقى للقارء
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
لمادا هدا السؤال
عند الحديث مع اي صديق يقول على نفسه انه مسيحي نجده يقول دائما انه يتبع الدين المسيحي ودلك نسبتا للسيد المسيح وانه يعتبر مسيحيا اعتبارا ان المسيحية هو دين الله الدي هو المسيح

بالنظر الى ما جاء من السيد المسيح نفسه
لا نجد ابدا انه قال على انه جاء بدين اسمه المسيحية ولم يطلق على المؤمنين به مسيحيين

كلام خاطىء مئة فى المئة

نحن لا نؤمن بوجود شىء اسمه دين فالمسيحية ليست ديانة و انما علاقة مع المسيح

المسيح لم ياتى ليؤسس ديانة و انما اسس عقيدة

هذه العقيدة اسماها ابائنا الرسل و التلاميذ "المسيحية" و الاسم لا يلغى المحتوى ابدا

ليس من حقي ان سميها ما شئت ولدلك اسأل كيف اسماها السيد المسيح وكيف يكون المسيح مؤسس عقيدة لا علاقة له بتسميتها ولم يأتي على لسانه انه يسمي رسالته بالمسيحية
وقلنا فيما قبل ان هده التسمية جاءت بعد صعود المسيح بزمن كبير وكانت من الأنطاكيين الدين انا احترت فيهم عندما وجدت شخصا يقول انهم قديسين وان انطاكيا مقدسة في حين وجدت اشخاص اخرين يقولون انهم كانوا حاقدين على المؤمنين بالمسيح فشتموهم بهده التسمية
ادن كانت اول مرة في انطاكيا فهل يعني انه لم تكن هناك ممسيحية قبل دلك ?

يا زميل يا فاضل يا محترم من قال ان التسمية للمسيح فقط؟؟؟

ما الاشكال ان يؤسس المسيح عقيدة ولا يسميها؟؟؟

ليس الاسم هو المهم بل المحتوى هو الاهم

مدينة انطاكية هى مدينة الله المقدسة و لم يوجد فيها من المسيحيين من اعتبر غير ذلك و لكن اعداء المسيحية كانوا يهاجمونها و وصل بهم الحال الى ان اعتبروا اللفظ مسيحى هو سب.

المرجو توضيح هده العلاقة بعد تبيين ان التسمية نفقسها جاءت بعد صعود المسيح و ايضا التسمية بالعهد الجديد ينطبق عليها نفس الشيء
وبينا كدلك ان المؤمنين بالمسيح لم يكن لهم اي اسم ولم يطلق عليهم مسيحيين الا بمثابة شتيمة في أنطاكيا اولا

المسيح هو مؤسس العقيدة يا استاذ

لا تقلق عزيزي فسيتم نقل الحوار كاملا ودلك لني شخصيا عانيت كثيرا من غلق للمواضيع وحدف لبعض الردود ةلدلك الجأ الى حفض الصفحات ونقلها حتى لا يتسنى لأحد تزويرها و العبث بها
والأحتياط واجب

ومادمت تدخل الى تلك المنتدى فياريت تكون عندك الشجاعة للمشاركة و الرد على المواضيع او حتى السؤال ان اردت ومن جهتي ادعوك الى فتح اي موضوع في دلك المنتدى و لن نمل من الردود حتى ولو استمر الأمر لسنوات
و الحكم يبقى للقارء

نحن لا ندخل الى هذه المنتديات التى يسب فيها الهنا و ايماننا و كتابنا فمن اراد ان يحاورنا فليأتى الى هنا
 

3abd_allah_9

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للرفع :dntknw:

نحن لا نؤمن بوجود شىء اسمه دين فالمسيحية ليست ديانة و انما علاقة مع المسيح
المسيح لم ياتى ليؤسس ديانة و انما اسس عقيدة
ما الاشكال ان يؤسس المسيح عقيدة ولا يسميها؟؟؟
ليس الاسم هو المهم بل المحتوى هو الاهم:t33:

هل الكل موافق على هدا القول ???
اريد معرفة رأي أعضاء المنتدى لة امكن
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
للرفع :dntknw:

للرفع و اخر رد هو للاخ الحبيب فادي؟
غريبة :smil12:

نحن لا نؤمن بوجود شىء اسمه دين فالمسيحية ليست ديانة و انما علاقة مع المسيح
المسيح لم ياتى ليؤسس ديانة و انما اسس عقيدة
ما الاشكال ان يؤسس المسيح عقيدة ولا يسميها؟؟؟
ليس الاسم هو المهم بل المحتوى هو الاهم

هل الكل موافق على هدا القول ???
اريد معرفة رأي أعضاء المنتدى لة امكن

نعم موافقين
هات من الاخر, و بعدين؟
 
أعلى