3abd_allah_9
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
- إنضم
- 22 نوفمبر 2006
- المشاركات
- 17
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
وهدا هو مضوضوع السؤالرسالته
ما اسم رسالة المسيح وكيف سماها وكيف سما المؤمنين بهده الرسالة ??
وهدا هو مضوضوع السؤالرسالته
الأستاذ الفاضل :أخيرا يا استادي سمردلي انتظرك مند دلك اليوم اين تغيبت عسى تكون بخير
اشكرك على الرد لكن يبدو انك اتستادي لم تنظر الى مشاركتي السابقة التي وضعت فيها رابط لقاموس الكتاب المقدس لكن لا مشكلة في ان اعيد واليك ما يقوله قاموس الكتاب المقدس
دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في أنطاكية (اع 11: 26) نحو سنة 42 أو 43م. ويرجّح أن ذلك اللقب كان في الأول شتيمة (1 بط 4: 16) قال المؤرخ تاسيتس (المولود نحو 54م.) أن تابعي المسيح كانوا أناساً سفلة عاميين ولما قال أغريباس لبولس ((بقليل تقنعني أن أصير مسيحياً)) (اع 26: 28) فالراجح أنه أراد أن حسن برهانك كان يجعلني أرضى بأن أعاب بهذا الاسم. وقد شاع بمعنيين : (1) المقرّ بالديانة المسيحية . (2) المؤمن الحقيقي القلبي . والمعنى الأخير أحسن من الأول . وقد امتد المسيحيون إلى كل أقطار المسكونة فصار عددهم الآن نحو 943000000 من الجنس البشري
اليك الرابط استادي
http://popekirillos.net/ar/bible/dictionary/read.php?id=2782
اشكر ترحيبك استادي السمردلي رغم اني انتظرت طويلا مند اخر مرة تحدثنا على البالتوك :beee:
علاقة المسيح بمن يسمون مسيحيين او بما يسمى مسيحية يا استاد فادي
وهدا هو مضوضوع السؤال
ما اسم رسالة المسيح وكيف سماها وكيف سما المؤمنين بهده الرسالة ??
1-لقد اطلق السيد المسيح على رسالته اسم المسيحية : نعم لا
2-أطلق السيد المسيح على المؤمنين به اسم مسيحيين : نعم لا
3-اطلاق اسم مسيحيين على المؤمنين كانت بعد صعود المسيح : نعم لا
4-كانت التسمية بمسيحيين شتيمة في حق المؤمنين بالمسيح : نعم لا
1-لقد اطلق السيد المسيح على رسالته اسم المسيحية : نعم لا
لاء
ما علاقة السيد المسيح بما يسمى بالمسيحية ?
ما علاقة السيد المسيح بمن يسمون مسيحيين ?
الكاسر;134356 قال:السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واضح ان الأساتذه الأفاضل لم يصلهم مغزى أسئلتك أخى الحبيب عبد الله
أن أجابتكم تلك تدينكم أكثر من أن تكون أثبات لكم
أنظر يا شادى ماذا كانت اجابتك عليه
هنا أنت أدنت نفسك بما أن المسيح لم يسمى رسالته بالمسيحيه فبأى دين تدينون
صموائيل الأول الأصحاح 24 العدد 5
5 وَكَانَ بَعْدَ ذلِكَ أَنَّ قَلْبَ دَاوُدَ ضَرَبَهُ عَلَى قَطْعِهِ طَرَفَ جُبَّةِ شَاوُلَ، 6 فَقَالَ لِرِجَالِهِ: «حَاشَا لِي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ أَنْ أَعْمَلَ هذَا الأَمْرَ بِسَيِّدِي، بِمَسِيحِ الرَّبِّ، فَأَمُدَّ يَدِي إِلَيْهِ، لأَنَّهُ مَسِيحُ الرَّبِّ هُوَ». 7 فَوَبَّخَ دَاوُدُ رِجَالَهُ بِالْكَلاَمِ، وَلَمْ يَدَعْهُمْ يَقُومُونَ عَلَى شَاوُلَ. وَأَمَّا شَاوُلُ فَقَامَ مِنَ الْكَهْفِ وَذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.
ليس من حقي ان سميها ما شئت ولدلك اسأل كيف اسماها السيد المسيح وكيف يكون المسيح مؤسس عقيدة لا علاقة له بتسميتها ولم يأتي على لسانه انه يسمي رسالته بالمسيحيةعلاقة السيد المسيح بالمسيحية, انه هو من اسس هذه العقيدة مهما اختلف الاسم, فالمسيحية (او سمها ما شئت) تحتوي على كلام السيد المسيح و اوامره و خلاصه
المرجو توضيح هده العلاقة بعد تبيين ان التسمية نفقسها جاءت بعد صعود المسيح و ايضا التسمية بالعهد الجديد ينطبق عليها نفس الشيءاذن العلاقة هي علاقة متبادلة بين السيد المسيح و المسيحية المتبعة للعهد الجديد كنبع لهذا الاساس
اما عن علاقة السيد المسيح بمن يسمون بالمسيحيين فهم من يؤمنون بالسيد المسيح كرب و مخلص شخصي لحياتهم و من يتبعوا ما قاله في العهد الجديد كأساس للمسيحية
لا تقلق عزيزي فسيتم نقل الحوار كاملا ودلك لني شخصيا عانيت كثيرا من غلق للمواضيع وحدف لبعض الردود ةلدلك الجأ الى حفض الصفحات ونقلها حتى لا يتسنى لأحد تزويرها و العبث بهاعايز تعنطز و تسكر دماغك و تنقل الموضوع ناقص الى منتدى اخر بدون ذكر كل المشاركات, يبقى انت حر بس هذه عدم امانة يؤسف لاجلها...
لمادا هدا السؤال
عند الحديث مع اي صديق يقول على نفسه انه مسيحي نجده يقول دائما انه يتبع الدين المسيحي ودلك نسبتا للسيد المسيح وانه يعتبر مسيحيا اعتبارا ان المسيحية هو دين الله الدي هو المسيح
بالنظر الى ما جاء من السيد المسيح نفسه
لا نجد ابدا انه قال على انه جاء بدين اسمه المسيحية ولم يطلق على المؤمنين به مسيحيين
ليس من حقي ان سميها ما شئت ولدلك اسأل كيف اسماها السيد المسيح وكيف يكون المسيح مؤسس عقيدة لا علاقة له بتسميتها ولم يأتي على لسانه انه يسمي رسالته بالمسيحية
وقلنا فيما قبل ان هده التسمية جاءت بعد صعود المسيح بزمن كبير وكانت من الأنطاكيين الدين انا احترت فيهم عندما وجدت شخصا يقول انهم قديسين وان انطاكيا مقدسة في حين وجدت اشخاص اخرين يقولون انهم كانوا حاقدين على المؤمنين بالمسيح فشتموهم بهده التسمية
ادن كانت اول مرة في انطاكيا فهل يعني انه لم تكن هناك ممسيحية قبل دلك ?
المرجو توضيح هده العلاقة بعد تبيين ان التسمية نفقسها جاءت بعد صعود المسيح و ايضا التسمية بالعهد الجديد ينطبق عليها نفس الشيء
وبينا كدلك ان المؤمنين بالمسيح لم يكن لهم اي اسم ولم يطلق عليهم مسيحيين الا بمثابة شتيمة في أنطاكيا اولا
لا تقلق عزيزي فسيتم نقل الحوار كاملا ودلك لني شخصيا عانيت كثيرا من غلق للمواضيع وحدف لبعض الردود ةلدلك الجأ الى حفض الصفحات ونقلها حتى لا يتسنى لأحد تزويرها و العبث بها
والأحتياط واجب
ومادمت تدخل الى تلك المنتدى فياريت تكون عندك الشجاعة للمشاركة و الرد على المواضيع او حتى السؤال ان اردت ومن جهتي ادعوك الى فتح اي موضوع في دلك المنتدى و لن نمل من الردود حتى ولو استمر الأمر لسنوات
و الحكم يبقى للقارء
للرفع :dntknw:
نحن لا نؤمن بوجود شىء اسمه دين فالمسيحية ليست ديانة و انما علاقة مع المسيح
المسيح لم ياتى ليؤسس ديانة و انما اسس عقيدة
ما الاشكال ان يؤسس المسيح عقيدة ولا يسميها؟؟؟
ليس الاسم هو المهم بل المحتوى هو الاهم
هل الكل موافق على هدا القول ???
اريد معرفة رأي أعضاء المنتدى لة امكن