النقاب ( ملف شائك حصرى لمنتدى الكنيسه ) !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
يقول الدكتور عبد الفتاح عاشور، الأستاذ بجامعة الأزهر:
(ليس من خُلق الإسلام أن يعيب أحد الفريقين على الآخر، فمن أخذت بالعزيمة وارتدت النقاب فهذا أمر تستحق عليه الثناء ولها الأجر، ومن أخذت الرخصة فكشفت عن وجهها وكفيها فلا حرج عليها،ولكن إذا أبدت المرأة عن وجهها وكفيها فالواجب ألا تتزين بزينة تلفت إليها الأنظار، بما جرت عليه عادة بعض النساء المحجبات من استعمال المساحيق والأصباغ فهذا لم يرد في دين الله، فاختاري لنفسك ما تحبين ولا تثريب عليك في اختيار الخمار أو النقاب ).
عن موقع الشباب


حصة العوضي : أؤيد منع المنتقبات من العمل
المصدر : جريدة الراية ..
 
التعديل الأخير:

ماران آثا

New member
عضو
إنضم
4 مارس 2009
المشاركات
98
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
موضوع رائع يا أخونا الحبيب scofield ربنا يبارك خدمتك وحياتك ، إلى الأمام دائما:big29:
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
القرار الجديد سيُشرع في تطبيقه مطلع مارس: حظر النقاب على ممرضات مصر يشعل جدلا كبيرا
الكاتب/ أخبار اليوم
25/02/2008


{mosimage}يبدو أن موضوع نقاب الممرضات سيظل يثير جدلا كبيرا في المجتمع المصري، حيث أصدرت وزارة الصحة المصرية قرارا يجبرهن على خلع النقاب في أثناء أدائهن واجبهن وإظهار وجوههن وأيديهن. وينص القرار الجديد المنتظر تطبيقه رسمياً مطلع الشهر المقبل بإدخال زي جديد للممرضات، وحظر غطاء الوجه المعروف باسم النقاب، حيث سيتم التشديد على المنقبات إدارياً ومالياً، ما يعني أن القرار الجديد سيحدد مصير الممرضات المنقبات بخلع النقاب، أو القبول بالتضييق الإداري والخصم المستمر من الراتب، أو ترك العمل.

وذكرت أرقام وزارة الصحة المصرية أن نحو 9630 ممرضة يضعن النقاب من بين 90 ألف ممرضة يعملن في المستشفيات التابعة للحكومة. وقالت وكيلة وزارة الصحة المصرية هدى زكي، بحسب جريدة »الخليج« الإماراتية، لن نسمح للممرضات المنقبات بخرق العمل بهذا القرار، وسيتم تطبيق العقوبات على المخالفات للقرار الجديد، والتي تتراوح بين الإنذار والخصم من المرتب الشهري. مع ذلك، يعد الطرد من العمل بسبب ارتداء النقاب أمراً غير وارد، وفق ما ذكرته المسؤولة المصرية. وذكرت هدى زكي أن النقاب ينظر إليه على أنه عقبة في طريق التواصل بين الممرضات والمرضى كما تساعد القفازات على انتشار العدوى.

ويأتي ذلك في عدم وجود أي دراسة تشير إلى تعارض النقاب مع القيام بواجب التمريض، وعدم وقوع أي حوادث سلبية من قبل الممرضات المنقبات، إلا أن الوكيلة ادعت قائلة: »مهنة التمريض كأي مهنة لها متطلباتها، وزيها، وعلى من يريد العمل بهذه المهنة الالتزام به. ويقول العريان، وهو من قياديي جماعة »الإخوان المسلمين«، أنه »في حال إجبار الممرضات على عدم ارتداء النقاب فسيلجأن إلى القضاء، وسيحكم لهن«، مشيرا إلى أنه سبق وأن فشلت وزارة التربية والتعليم في تطبيق قرار مماثل بمنع المدرسات المنتقبات.
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
ليبيا تحظر النقاب ومساحيق الوجه بالجامعات

صحف - إسلام أون لاين .نت
Satellite

منشور بالمحظورات (ليبيا اليوم)
طرابلس- في خطوة مفاجئة ومثيرة للجدل، قررت السلطات الليبية حظر ارتداء النقاب داخل الحرم الجامعي؛ بدعوى أن "بعض المنحرفين يستترون به لارتكاب أعمال منافية للآداب العامة".
جاء ذلك بعد اكتشاف شبكة لتجنيد بعض طالبات جامعة "قار يونس" للعمل في الدعارة، وفقا لما نقله موقع صحيفة "ليبيا اليوم" على الإنترنت عن مسئول جامعي رفيع الأربعاء 21-5-2008.

وشدد القرار على أنه "يمنع منعا باتا ارتداء الخمار أو النقاب داخل الحرم الجامعي"، وعدم ارتداء القبعات والقمصان المكتوب عليها باللغة الإنجليزية والملابس الضيقة والأزياء الملونة والمزركشة والإكسسوارات.

في المقابل قيد القرار الطلبة بشكل عام والطالبات خاصة بارتداء زي جامعي محتشم يراعى فيه الذوق العام، ومنع "وضع المساحيق على وجوه الطالبات المنافي لأخلاقنا وذوقنا العام، وإحداث ضوضاء أو التلفظ بكلمات غير مهذبة لوحظ أن الطالبات يستعملنها داخل دورات المياه"؛ وهو اعتبره مدرسون وطلاب بمثابة ملاحقة أمنية للطالبات داخل هذه الأماكن ذات الخصوصية الشخصية.
وبوجه عام، حذر القرار من "وجود الطلبة والطالبات في الأماكن المغلقة والمنعزلة؛ مما يثير الشك".

قار يونس تطبق

وعلى الفور، بدأت جامعة "قار يونس" -إحدى الجامعات الرسمية بمدينة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا- في تطبيق القرار، حيث فوجئ الطلاب بمنشورات معلقة على كافة الجدران تحمل عنوان "تنبيه هام" وتضم 8 محظورات.

من بين هذه المحظورات منع دخول سيارات الأجرة إلى الحرم الجامعي، وهو ما عزاه موظف رفيع بالجامعة -فضل عدم ذكر اسمه- لـ"ليبيا اليوم" إلى ضبط شبكة لتجنيد الطالبات للعمل في الدعارة، واكتشاف قيام بعض الطالبات تحت درج الجامعة وفي الحمامات بتغيير ملابسهن التي خرجن بها من المنزل بأخرى مبتذلة.

فيما قال مصدر أمني -طلب عدم ذكر اسمه أيضا-: إن جامعة قار يونس تعد "وكرا لتوزيع المخدرات وممارسة الدعارة".

لجان متابعة

ولضبط المخالفين لهذه التعليمات، وإحالتهم إلى المجالس التأديبية المنصوص عليها في اللوائح المعمول بها، شكلت عدة كليات في الجامعة لجانا لحفظ النظام والمتابعة.

وقال أحمد فوزي المانع -مسجل كلية الآداب بالجامعة ورئيس لجنة حفظ النظام بالكلية-: إن لجنته "تشكلت بموجب كتاب من الأخ مسجل عام الجامعة لمتابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بالزى الجامعي وسلوكيات الطلبة".

وأضاف: "دورنا تربوي قبل أن نكون منبرا علميا، فقد لاحظنا مؤخرا ظواهر مشينة على مستوى السلوك الشخصي للطلبة والطالبات على مستوى اللباس الفاضح أو الأعمال المنافية للأخلاق".

وأكد فوزي أنه "لم نمنع الحجاب، وإنما منعنا النقاب؛ حرصا على سلامة الطالبات، خوفا من تستر عديمي الضمير بزي الطالبات لممارسة أعمال غير أخلاقية". وتضم جامعة قار يونس نحو 50 ألف طالب وطالبة، 85% منهم إناث.

وحول هذه المحظورات، انقسم الطلاب والمدرسون، فبينما اعتبرها بعضهم اعتداء على الحريات الشخصية للطلاب، رأى آخرون أنها ستساهم إلى حد كبير في ضبط الأمور داخل الحرم الجامعي، الذي عانى مؤخرا من اختلالات خطيرة رصدتها عدة أجهزة أمنية.
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
حرق النقاب في شوارع مقديشو!

عبد الرحمن يوسف
Satellite

حملة شرسة ضد النقاب في الصومال
مقديشو– شنت الحكومة الصومالية الانتقالية حملة لمصادرة وإحراق النقاب الذي ترتديه بعض النساء الصوماليات، بزعم عدم تمكين المسلحين من استخدامه في التنكر لشن هجمات بالعاصمة مقديشو ضد القوات الإثيوبية والحكومية.
اعتبرت المنتقبات الصوماليات وعدد من المراقبين أن هذه الحملة مصادرة لحرية النساء في ممارسة الشعائر الدينية.

وأفاد شهود عيان لمراسل "إسلام أون لاين.نت" بأن القوات الحكومية قامت الثلاثاء 8-5-2007، بنزع النقاب عنوة من النساء المنتقبات بحجة الحفاظ على الأمن، بينما قامت مليشيا حكومية أخرى في شارع "ودنه" جنوب مقديشو بإحراقه والاعتداء بالضرب على المنتقبات.

وفي أول رد فعل على هذه الحملة.. هاجم مسلحون منطقة "ودنه"؛ حيث جرت عملية إحراق النقاب بقنابل يدوية مرتين على مدار الليلة الماضية.

الحملة التي تشنها قوات الأمن الصومالية ضد ارتداء النقاب تعد نقطة تحول "رمزية" في مقديشو بعد أن أمر اتحاد المحاكم الإسلامية الذي سيطر على المدينة في النصف الثاني من عام 2006 النساء بارتدائه، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت "رويترز" عن علي نور -وهو ضابط شرطة كبير- قوله: "إن كل ضابط شرطة وجندي حكومي لديه أوامر بمصادرة النقاب من النساء المنتقبات". مبررا ذلك بأن عددا من الهجمات التي وقعت مؤخرا نفذها مسلحون متنكرون.

مسلحون متنكرون

وأضاف نور أنه "تم ضبط أفراد فلول المحاكم الإسلامية وهم يرتدون النقاب، وخلال الحرب قتلوا وهم متنكرون في شكل نساء الكثير من قوات الحكومة".

ومن جهتها وصفت ميمون وهي طالبة صومالية لـ"إسلام أون لاين.نت" هذه الخطوة من قبل الحكومة بأنها إهانة للمنتقبات الصوماليات وانتهاك لحرياتهن، مشيرة إلى أنها تعتبر ارتداء النقاب سنة إسلامية.

أما رحمة علي فقد وصفت هي الأخرى ما يحدث للمنتقبات الصوماليات بأنه أمر مؤسف ومتناقض مع الحريات الشخصية، مشيرة إلى حق المرأة الصومالية في ممارسة شعائرها الدينية، ولا يحق لأي جهة أخرى إثناءها عن ذلك.

غير أن بعض النساء المنتقبات استسلمن للمطالب الحكومية حرصا على أمنهن وسلامتهن، بحسب رويترز.

وقالت أفتن حسين (17 عاما) إنها: "تركت النقاب في منزلها حتى تتحاشى المواجهة مع الشرطة"، مضيفة: "اضطررت بالأمس إلى الركض حتى لا ينزع نقابي.. ليس بوسعنا أن نفعل شيئا".

انتهاك للحريات

وشددت الناشطة الصومالية آمنة عبدي في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" على أن الحملة انتهاك للحريات الشخصية، موضحة أن مثل هذه التصرفات لا تخدم مصلحة المجتمع، ولا تساهم في إقرار أمنه بقدر ما تساهم في تعجيل الصدام بين الحكومة وسكان العاصمة.

وحذرت من أن "استمرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية سيؤدي إلى مزيد من الأعمال التخريبية في العاصمة".

وفي سياق متصل قال المحلل السياسي إسماعيل معلم جوري في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت": "إن الخطوة التي قامت بها المليشيات الحكومية لنزع نقاب السيدات وضربهن أمر يؤدي إلى خلق مشاكل جديدة بينها وبين الشعب".

وأضاف أن إقرار الأمن والاستقرار لن يأتي عن طريق مثل هذه العمليات التي تستفز مشاعر بعض المواطنين، مبينا أن الحكومة بحاجة إلى ود المواطنين وتأييدهم.

تجدر الإشارة إلى أن عمدة مدينة مقديشو الجديد محمد عمر حبيب كان قد حظر ارتداء الصوماليات النقاب عندما كان حاكما لمدينة جوهر قبل سيطرة المحاكم الإسلامية على مجريات الأمور في يونيو من العام الماضي، وهو ما أدى آنذاك إلى مواجهة بين قواته وسكان جوهر.

وتمكنت قوات الحكومة الصومالية بمساعدة القوات الإثيوبية من طرد الإسلاميين من العاصمة مقديشو مطلع العام الجاري.

وتواجه القوات الصومالية والإثيوبية منذ ذلك الحين تمردا أودى بحياة 1300 شخص على الأقل منذ شهر فبراير الماضي.

ومنذ أيام أعلنت الحكومة المؤقتة -التي تدعمها إثيوبيا والولايات المتحدة- الانتصار على المتمردين لكنها تخشى استمرار الهجمات في شكل حرب عصابات.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
داعية سعودي يطلب من النساء ارتداء النقاب ذي العين الواحدة

حذر الداعية السعودي الشيخ محمد الهبدان من ذهاب المرأة وحدها للتسوق دون محرم لها، وذلك اتقاء للشرور والمعاصي، وقال الهبدان إن المرأة التي تريد العفاف لن تخرج إلى السوق متبرجة واضعة "ماكياج السوق" لفتنة الناس و"تدفع مبلغا ماليا أحيانا لتجميل منطقة العينين وتذهب للباعة وإلى الشباب ونحو ذلك وتزداد المأساة إن رأيتها متبرجة برفقة زوجها".

ودعا الشيخ الهبدان من خلال برنامج "ليالي رمضان"على قناة المجد العلمية إلى عدم خروج المرأة من بيتها دون محرم إلا للضرورة كحالة صحية طارئة،"أما أن تركب مع السائق لوحدها لتذهب للسوق لشراء قطعة قماش أو حذاء ونحو ذلك وهذا لا يتوقف عليه حياة أو موت فليس ذلك من الضرورة في شيء".

النقاب الشرعي

ونبه الشيخ الهبدان إلى ضغط بعض الرجال على محارمهم لارتداء عباءة الكتف، كما قال إن الموجود في الأسواق الآن من "النقاب "غالبا" لا يصح ارتداؤه "بحيث تظهر المرأة عينيها أو وجنتيها، والنقاب المشروع هو ما ذكره ابن عباس حينما قرأ آية الحجاب فغطى وجهه وعينا وأبدى عينا واحدة صغيرة وقال هذا هو لترى الطريق، فنقول للأخوات من أرادت أن تتنقب فلتفعل هذا".

واقترح الهبدان على النساء نقابا شرعيا قائلا: "بعض الأخوات لا ترى الطريق أو لا ترى السلعة فهناك حل فهناك بعض الأنقبة يوجد به تقاطيع وعليه "طرحة" فمن الممكن أن تكون منطقة العينين مثل تقاطيع الشبكة وعليها أيضا طرحة فإن أرادت أن تمشي فتدع الطرحة وإن أرادت أن ترى سلعة فترفع الطرحة".
مستطردا "الإسلام يأمرنا بإزالة الأذى عن الطريق فأيهما أعظم حجر يزال أو فتنة مسلمة وشاب يحترق ويتفجر شهوة وليس لديه زوجة يقضي وطره فيها ثم يفتن من هذه النظرات.. وليعلم الأخوات أن كل من فتن بها فستحمل وزره وما ترتب عليها من أعمال".

وأورد الشيخ الهبدان عددا من قصص الغزل التي يمارسها بعض الرجال و النساء في الأسواق قائلا إنه رأى بعينه شابا يضع ورقة تحمل رقم هاتفه في حقيبة امرأة تمشي مع والدها، "لولا أن ألقت الهيئة القبض عليه" ،موضحا أن ذلك وهي مع محرمها فكيف إن كانت لوحدها أو مع رفيقات لها من النساء.
وقال إن بعضا من النساء أحطن ببائع في أحد المحال ما لفت انتباه أحد رجال الهيئة فسحب البائع من بينهن "فلما نظر في جواله وجد 11 رقما لفتيات وبعد التحقيق تبين أن خمسا منهن نشأت بينه وبينهن علاقة وصلت لحد الزنا والعياذ بالله".

مبينا أن أحد الأزواج طالبه بغض بصره حينما ناصحه بشأن زوجته، "فقلت له وإن غضضت أنا بصري هل سيغض الشباب الذي يرتدي على الطريقة الغربية بصره".

خلاف على كشف الوجه

من جهته قال الكاتب بجريدة الرياض يوسف أبا الخيل لـ"العربية.نت" إن هناك خلافاً على كشف الوجه، "ولكن الأقوى هو أن الوجه والكفين ليسا من الحجاب،"بدليل أن هناك أثرا عن ابن عباس صحيح جدا عندما نزل قوله تعالى"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها" أفتى أن المقصود بـ"ما ظهر منها" الوجه والكفان"، وحديث ابن عباس الذي أتى به الشيخ الهبدان لم اسمع به من قبل لكن الأثر القوي الذي يتم تداوله ونعرفه جيدا أن ابن عباس حبر الأمة هو من أفتى بأن الزينة الظاهرة التي لا بد منها هي الوجه والكفان"واستشهد أبا الخيل بحديث الخثعمية التي قابلت الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، "كانت كاشفة وجهها وكان ابن عمه الفضل بن عباس ينظر إليها وكانت تنظر إليه وكان يصرف وجهه عنها، وفي بعض الروايات أنها كانت جميلة وابن عباس أيضا يروي قصة عن النساء حينما وعظهن الرسول لطلب الصدقة فقامت امرأة سفعاء الخدين إذا فوجوه النساء كانت مكشوفة".

وشدد أبا الخيل على أنه إن كان الوجه مباحا كشفه ،"فكيف يقول (لا تظهر النساء إلا عينا واحدة) وإن هناك نقابا شرعيا وان هناك نقابا غير شرعي" إن كان النقاب نفسه في الصحيح ليس واجبا وليس مطلوبا".

ووصف أبا الخيل في حديثه لـ"العربية.نت" دعوة الشيخ الهبدان بعدم خروج النساء إلى الأسواق دون محرم بـ"التفتيش عن ضمائر الناس"، رافضا التهمة المنسوبة لبعض النساء بأنهن لا يخرجن سوى للمغازلة "فهي مثل الرجل تماما فهو له نزعات وشهوات و لا نحكي عنه ولا نخاف عليه فكيف إذا نخاف على المرأة ولا نقول للرجل لا تخرج إلا للضرورة القصوى".

وقال أبا الخيل إن النساء كن يخرجن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ويذهبن للسوق و يتبضعن ويسافرن، "النساء والرجال كانوا يتوضأون من إناء واحد على عهد الرسول وهذا أعظم أنواع الاختلاط فغير صحيح أن مجرد خروج المرأة لوحدها فهي خارجة للتغزل". كما برر أبا الخيل وجود المحرم في عصر الرسول نظرا لطبيعة العهد العربي القديم "حيث إن المسافات كانت شاسعة وليس كالآن فهناك الطائرات والسيارات والشوارع الممتلئة بالناس".


"الوجه للمواجهة"

من جهتها فنّدت صاحبة صالون المها الأدبي مها فتيحي ،الخلاف على كشف الوجه بأن الله سبحانه وتعالى خلق الوجه للمواجهة، وقالت لـ"العربية.نت"" حينما يقسم بشيء فهو جليل وعظيم عند الله ،"وجعلنا له عينين ولسانين وشفتين" فإذاً خلق الله الوجه للمواجهة ومن لا يستطيع أن يواجه الناس ويعرف كيف تكون المحكات الإيمانية في المواجهة فقد نتساءل عن مدى ممارسته الإيمانية لان الإيمان يتطلب أن تكون هناك مخالطة وتواصل وتعارف مع الناس كما تحدده الأخلاقيات التي أستطيع أن ابرز من خلالها الإيمان فان كانت المرأة في معزل فليس هناك ممارسة للإيمان ".

وطالبت فتيحي الشيخ الهبدان أن يقوم بــ"توسيع" آفاقه الشرعية،"فليسأل الشيخين عائض القرني وسلمان العودة وكيف تغيرا بعد أن اتسع أفقهما واستطاعا أن يريا العالم من خلال منظور أوسع".

وردت فتيحي على دعوة الشيخ الهبدان بعدم خروج المرأة من منزلها دون محرم قائلة ،"ما الذي يدعو النساء للخروج مع السائق هو عدم وجود الرجال في المنازل فهم إما يلعبون الورق وإما في أعمالهم أو مع أصدقائهم".

وأبدت فتيحي استغرابها قائلة،"إن لم تخرج المرأة لقضاء احتياجاتها فكيف ستعيش هل من المطلوب من الرجل القيام بدوره وهي لا يطلب منها ذلك،؟ قال الرسول صلى الله عليه وسلم "إن لبدنك عليك حق وإن لأهلك عليك حق وإن لنفسك عليك حق "فأين الأهل من هذا الحق.. فلا يضعوا اللوم على المرأة وخروجها ويجب البحث فيما وراء هذا الخروج وهو وجود فراغ حقيقي داخل البيت".​

منقول عن دنيا الوطن
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
امنعوا النقاب بحكم القانون، النقاب قبح لا فرض ولا فضل ولا واجب !!
إذا كان الناس ينامون وتحت وسادتهم فكرة تريحهم وهى أنهم فعلوا الصواب بينما هم على خطأ فواجب من يتنكرون في ملابس الدعاة إيقاظهم ولتصحيحها وليس السكوت عليها، أو استثمارها لجني الثروات!

بعد أن كشفت مجلة "فوربس" النقاب عن ثروات الدعاة الجدد أو "شيوخ آخر زمن"، أتابع الآن النقاشات والحوارات حول قضية استغلال الدين للإثراء والتربح. الأمر الذي استوقفني في هذه النقاشات هو تحويل الدعوة لسلعة استهلاكية ترضي المستهلك، وتجعله يلتف حول الفضائيات، فترتفع نسبة المشاهدة، وتزيد حصيلة الإعلانات، ليتقاسمها السادة أصحابها مع السادة الدعاة.. ومن هنا يبتعد الشيوخ التجار عن القضايا التي يمكن أن تفقدهم قطاعات من المشاهدين أو المعلنين قد لا يرضون عن تصديهم لهذه القضايا، أو قول كلمة حق فيها كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم. ومن هنا كانت دعوتهم انتقائية استهلاكية!

ولأن من هذه القضايا التي يتحاشى الخوض فيها هؤلاء المدعون قضية النقاب، لأنهم يعرفون مصير من يتعرض لها، ولو كانوا دعاة بحق لتصدوا لها، ولكن للفضائيات التي تدر عليهم الملايين أحكام، ولمشاهديها مواقف لا يجب المساس بها ولا عزاء للعلم والدين والنصوص والأحاديث. ومن هنا جاءت دعوتهم كالخوص الكسير، ويصدق عليها قول الشاعر: إذا الورود خلت من طيب نفحتها فلا تزاحم بها في الأرض بستاناً.

عندما خلق الله الإنسان، كان عز شأنه يعلم كل ما سيحدث له مستقبلاً على الأرض. و عندما أراد الله عز وجل أن يرسم صورة المرأة المسلمة، التي يريدها عيها اختار لها "الحجاب"، الذي لا يظهر منه سوى الوجه والكفين.

وعندما يأتي المولى عز وجل و يمسك بريشة آلهية ويرسم صورة لما يجب أن ترتديه المرأة المسلمة، فليس من حق أحد أياً كان، حتى لو كان نبياً مرسلاً، وليس فقيهاً مغيباً، أو داعية رقيعاً، أو رجلاً شرقياً مريضاً عديم الثقة في نفسه ومن ثم في امرأته، أو أياً من كان ليمسك بريشته هو و ييضيف للصورة التي رسمها الله، مبرراً ذلك بأن وجه المرأة عورة، أو أن الزمن تغير، وأننا نعيش زمن الفتنة، وكأن الله جل شأنه لم يكن يعرف ماذا ينتظر عباده على الأرض.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد راح المغيبون منا من "ترزية الدين" يعيدون تأويل وتفسير النصوص القرآنية على هواهم لكي يفصلونها على مقاس عقولهم المريضة، وبحيث يلبسونها أفكارهم الزائفة، لينتهوا بنا لما لم ينزل الله به من سلطان.

وعندما وجدوا أن ادعاءاتهم الزائفة بأن النقاب "فرض" انكشفت بعد تصدي علماء حقيقيين لم يغيبوا عقولهم، ولم يرضوا عن تحرف دينهم، فأثبتوا أن النصوص لم تذكر إلا الحجاب، راحوا يدعون بأن النقاب "واجب" رغم أنه لا يمكن أن يكون كذلك لأنه ضربة للمجتمع الإسلامي في مقتل، لأنه إخفاء متعمد للشخصية، يمكن أن تتستر خلفه الجريمة، أو تضيح معه الحقوق.

ولأنهم يصرون على ضلالهم، ونشر أكاذيبهم راحوا يقولون – تحت شعورهم بالخزي من إدعاءاتهم المفضوحة بأن النقاب فرض أو واجب "– راحوا يقولون إن النقاب "فضل".. أي سفه هذا.. هل يعقل أن تكون المرأة المسلمة زوجتك أو زوجتى، أمك أو أمي، التي التزمت بما أمرها الله به في محكم آياته، وارتدت الحجاب الذي أراده لها.. هل يعقل أن تكون أقل فضلاً من تلك التي حرفت الآيات، وزايدت على شرع الله، وشوهت صورة إلهية!!

ومن هنا وبعد أن أصبح النقاب من وجهة نظري مظهراً قبيحاً للمرأة في عالمنا العربي، وخرقاً واضحاً ً لشرع الله، وخروجاً صارخاً على حق الجماعة بإخفائه المتعمد للشخصية، لا بد من سن قانون جديد يحرم ارتداء النقاب، حماية للمجتمع، وضماناً لأمنه، والنصوص الدينية واضحة هنا ولا أقول تجيز أو تبيح هذا، و لكن أؤكد أنها تحتم ذلك، ومن لا يفعل فهو آثم قلبه.

الحكمة الإلهية أيها السادة من كشف وجه المرأة هى احترام حق المرأة في ألا تفنى هويتها، وحق المجتمع في أن يتعرف على أفراده لضمان أمنه واستقراره.

الحكمة الإلهية أيها السادة من كشف وجه المرأة هى حتى إذا سارت إلى معصية عُرِفَتْ، وإذا وسوس لها الشيطان لكي تسير إلى عصية ردعها هذا الوجه المكشوف، حيث ستخشى افتضاح أمرها.

الحكمة الإلهية من كشف وجه المرأة هي المساواة بين الرجل والمرأة من حيث التعامل مع المجتمع بشخصيته وهويته كحق أصيل له، وكحق أصيل للمجتمع. وأسأل من يدعون بأن وجه المرأة عورة.. ألا يمكن اعتبار وجه الرجل الجميل – حسب تأويلكم – عورة ومن ثم ننقبه؟!

سؤال آخر: ماذا عن النقاب الذي نراه في بعض الدول، ولا تظهر منه إلا عيناً واحدة.. أليس الأفضل أن تغطي العين الأخرى ويسحبها ولي أمرها من يدها كالبهيمة على الطريق؟!

الحكمة الإلهية من كشف وجه المرأة هي حماية المرأة من السقوط، وحماية الرجل بجعل امرأته بكشف وجهها تُعرَفْ إذا ذلت، أو تفكر ألف مرة قبل أن تذل، وفي ذلك هدية له من المولى عز وجل، ولكنه بتحريفه للنصوص، وبغبائه، وضيق أفقه، وعدم ثقته في نفسه، وتقسيمه للمرأة قسمين "إما داعرة أو مغلفة كأي سلعة"، وعدم اعترافه بـ "المرأة العقل و الضمير" رفض الهدية، وتواطأ ضد مصلحته ومصلحة مجتمعه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى