رد على: المسيح ابن اللـه
ما معنى وإلا الوداع !!
معناها انى سوف ارحل ان رأيت اى استهزاء بكلام الله او بالنبى صلى الله عليه وسلم
ياريت بلاش اسلوب التهديد هذا
انا مش بهدد انا اخيرك اما ان تحترم كلامى واما انك بتجبرنى على ترك المنتدى وعلى العموم اشكرك على حذف كلماتك الجارحه
، مافيش حد اجبرك انك تكون بمكان لا تريده
طبعا اكيد
وأظنك رجل أنضج من انك تستخدم هذا الاسلوب .....
شرحت لك اسلوبى والاسباب والدوافع التى اضطرتنى لهذا الاسلوب
على العموم لك حرية البقاء ام الرحيل
طبعا حد قال حاجه غير كده
لم ولن يجبرك احد ان تبقى .......
طبعا لأن كل شخص لا يملك الا قرار نفسه
سوف اتجاهل تماما اي اسلوب غير مهذب انت متبعه معي بكل مشاركاتك بدون سبب واضح ......
ان كنت اسأت اليكى فأنا اعتذر ولك الخيار فى ان تسامحينى او لا تسامحينى
نرجع لموضوعنا :
كلامك هذا اكبر دليل انك لم تقرأ اي كلمة من مشاركتي الاخيرة
وشكلك كمان تجاهلت كل اسئلتي اللي وضعتهالك باخر مشاركة لي ..بالعكس انت التى لم تفهمى كلامى جيدا
لأنى قلت لكى اقرأى الفقره فى :
سفر الأمثال [من 8 الى 22]
وها هو النص وبالتشكيل لنعلم الى من ترجع الضمائر فى الفقره :
( "اَلرَّبُّ قَنَانِي أَوَّلَ طَرِيقِهِ مِنْ قَبْلِ أَعْمَالِهِ مُنْذُ الْقِدَمِ. 23مُنْذُ الأَزَلِ مُسِحْتُ مُنْذُ الْبَدْءِ مُنْذُ أَوَائِلِ الأَرْضِ. 24إِذْ لَمْ يَكُنْ غَمْرٌ أُبْدِئْتُ. إِذْ لَمْ تَكُنْ يَنَابِيعُ كَثِيرَةُ الْمِيَاهِ. 25مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقَرَّرَتِ الْجِبَالُ قَبْلَ التِّلاَلِ أُبْدِئْتُ. 26إِذْ لَمْ يَكُنْ قَدْ صَنَعَ الأَرْضَ بَعْدُ وَلاَ الْبَرَارِيَّ وَلاَ أَوَّلَ أَعْفَارِ الْمَسْكُونَةِ. 27لَمَّا ثَبَّتَ السَّمَاوَاتِ كُنْتُ هُنَاكَ أَنَا. لَمَّا رَسَمَ دَائِرَةً عَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ. 28لَمَّا أَثْبَتَ السُّحُبَ مِنْ فَوْقُ. لَمَّا تَشَدَّدَتْ يَنَابِيعُ الْغَمْرِ. 29لَمَّا وَضَعَ لِلْبَحْرِ حَدَّهُ فَلاَ تَتَعَدَّى الْمِيَاهُ تُخْمَهُ لَمَّا رَسَمَ أُسُسَ الأَرْضِ 30كُنْتُ عِنْدَهُ صَانِعاً وَكُنْتُ كُلَّ يَوْمٍ لَذَّتَهُ فَرِحَةً دَائِماً قُدَّامَهُ.)
رجاء يا اعزائى انظروا الى الضمائر جيدا وستعلمون انها تعود الى سليمان عليه السلام فى هذا النص وليس فى كل الاصحاح, الضمائر قبل هذا النص هى ضمير المتكلم انا معكم فى هذا ولكن من بدايه (اَلرَّبُّ قَنَانِي) يبدأ سليمان فى التكلام عن نفسه والضمائر تؤكد ذلك فهو يقول ( اَلرَّبُّ قَنَانِي) ف (الرب ) فاعل والضمير فى (قنانى )مفعول به ويقول (مُسِحْتُ)فالمتكلم مفعول به ارجوا ان تكون المعلومه وصلت
وانت يا (انت الفادى )قلت لى ربنا يفتح عينك
اما انا فأقول اللهم افتح قلوبكم ونورها بنور الحق وادعوا الله ان يريكم الحق حقاً ويرزقكم اتباعه ويريكم الباطل باطلا ويرزقكم اجتنابه وينور بصيرتكم
{فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور }
يا اخ سيف اون لاين..
في الاصحاح كله يتحدث سليمان بصيغة الضمير انا كأنه هو المتكلم..
و قمنا بالتعليم باللون الاحمر علي بعض المقاطع في النص و التي فيها يتكلم سليمان بضمير انا او الفاعل..
و قمنا بسؤالك.. و هنا اعادة و لن نكررها مرة اخري :
1. قال خذو تأديبي... تأديب من؟؟؟ هل لسليمان تأديب؟؟؟ ام هو تأديب الله؟؟؟؟؟ اذن المتحدث هو الله علي لسان سليمان.
2. بي تملك الملوك.. هل اعطي سليمان ملكا لاحد ام من هو الذي يعطي الملك؟؟
3. بي تترأس الرؤساء... هل اعطي سليمان رأسة لاحد؟؟ هل له سلطان ان يعطي رأاسات في جميع الارض ام من له القدرة علي ذلك؟؟ اليس هو الله وحده القادر علي ذلك؟؟
4. ايوها البنون اسمعو لي.طوبي للذين يحفظون طرقي... طرق من؟؟ طرق سليمان ام طرق الله؟؟؟ بالطبع طرق الله اذن المتحدث هنا هو الله.
5. قال من يجدني يجد الحياة.. هل يعطي سليمان الحياة؟؟؟ هل هو قادر علي ذلك؟؟ من اذن هو الي يعطي الحياة؟؟ اليس هو الله المتحدث هنا؟؟؟
6. كل مبغضي يحبون الموت.. هل كل من يبغض سليمان يحب الموت؟؟؟ ام من يبغض الله يحب الموت؟؟
هل لسليمان تأديب ام التأديب لله؟
هل لسليمان السلطة في تعين ملوك في جميع انحاء العالم في اي زمان و اي مكان ام هو الله الوحيد القادر علي ذلك؟؟؟؟
هل بسليمان تترأس الرؤساء ام بالله؟؟
هل لسليمان طرق ام الطرق هي لله؟؟
هل يقدر سليمان ان يعطي الحياة ام الله؟؟
هل كل من يبغض سليمان يحب الموت ام الذي يبغض الله؟؟؟
فكر و لو لدقيقة واحدة في هذا الكلام. دقيقة واحدة.
هذا وحي اذ يتكلم الله بلسان انبيائه.. فلو كان شعب اسرائيل فهم النص بطريقتك لكانو عبدو سليمان و تركوا الله. لكنهم يعرفون ما معني كلمة وحي.