المسيح ابن اللـه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

مزامير معلمنا داؤد النبي
110
قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

اسكندرانى
المسيح هو الله ... وهو ابن الله ... وهو ابن الانسان
نريد حل لهذا اللغز .........


إعلان الله عن ذاته ليس لغزاً

بل هو حق يعرفه أولاد الله فقط

يو 1:12
واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه.
رو 8:16
الروح نفسه ايضا يشهد لارواحنا اننا اولاد الله.
1يو 3:1
انظروا اية محبة اعطانا الآب حتى ندعى اولاد الله.من اجل هذا لا يعرفنا العالم لانه لا يعرفه.
1يو 3:2
ايها الاحباء الآن نحن اولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون.ولكن نعلم انه اذا أظهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو.
1يو 3:10
بهذا اولاد الله ظاهرون واولاد ابليس.كل من لا يفعل البر فليس من الله وكذا من لا يحب اخاه.


1كو 2:14
ولكن الانسان الطبيعي لا يقبل ما لروح الله لانه عنده جهالة.ولا يقدر ان يعرفه لانه انما يحكم فيه روحيا.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,184
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: المسيح ابن اللـه

اذا كان كما تقولون فما معنى هذا(قولي لهم : إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم )يوحنا : (20 : 17)

( اذهبي إلى إخوتي وقولي لهم : إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم)يوحنا (20 : 17)

والسؤال هنا: كيف يكون هو إله نفسه؟

عمرك فكرت لماذا لم يقل المسيح ابينا و الهنا؟
فالمسيح في رسالته إليهم أعلن شوقه للوحدة، اتحادهم معه، لينالوا البنوة لله، فيصير الله الآب أباهم، ويصير المسيح نفسه معهم، يحسب الآب إلهه كابن البشر الممثل لهم. لكنه يميز بين مركزه كابن أزلي حقيقي وبينهم كأبناء بالتبني، إذ لم يقل: "أبينا وإلهنا". أخيرًا إن كان بطرس ويوحنا تركاها في البستان تبحث عنه باكية، فإنها إذ وجدته عادت تبشر الكل بما رأته وسمعته ووجدته. لقد وجدت المسيا مخلص العالم الذي يعدهم ليرتفعوا معه بقلوبهم إلى حضن الآب.

لئلا يظن أحد في بساطة أو عن سرعة خاطر مع عناد أن في قول المسيح: "أصعد إلى أبي وأبيكم" أنه مساوٍ في الكرامة مع الأبرار، لهذا يجدر بنا أن نصنع تمييزًا. وهو أن اسم "الآب" هو واحد "أي آب لابن واحد"، أما عمله فمتعدد "أي يعطى البنوة بالتبني لكثيرين". وإذ يعلم المسيح نفسه هذا قال في عصمة عن الخطأ: "أصعد إلى أبي وأبيكم"، ولم يقل: "أبينا"، بل ميز بينهما.
قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة. لأنه مهما بلغ سمو الامتياز الذي تقبلناه بقولنا في صلواتنا: "أبانا الذي في السماوات"، إلا أن العطية هي من قبيل محبة اللٌه المترفقة. فنحن ندعوه أبًا، ليس لأننا وُلدنا بالطبيعة من أبينا السماوي، بل انتقلنا من حالة العبودية إلى البنوة بنعمة الآب خلال الابن والروح القدس. لقد سمح لنا أن ننطق بهذا من قبيل محبة اللٌه المترفقة غير المنطوق بها.
v لئلا يُظن أنه من جانب ما هو آب للابن وللخليقة معًا صنع المسيح تمييزًا كما يلي. إنه لم يقل: "اصعد إلى أبينا" لئلا تصير الخليقة شريكة للابن الوحيد (على مستواه الطبيعي) بل قال: "أبي وأبيكم" أي هو أبي بالطبيعة وأبوكم بالتبني.

 

اسكندرانى

New member
عضو
إنضم
12 يونيو 2007
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

إعلان الله عن ذاته ليس لغزاً

بل هو حق يعرفه أولاد الله فقط

لنكن صريحين ........... القضية الكبرك بيننا وبينكم هو ( التوحيد )

وانتم حتى هذه اللحظة لم ولن تستطيعوا ان تصلوا اليها بتأليهكم المسيح ودخولكم فى لوغاريتمات ليس
لها نقطة التقاء مطلقا

المسيح هو الله ............. المسيح ابن الله .................. المسيح ابن الانسان


من فضلكم ان كنتم حقا موحدين اذكروا لنا اسم اله واحد حتى نتناقش فيه ..................
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: المسيح ابن اللـه

المسيح هو الله ............. المسيح ابن الله .................. المسيح ابن الانسان



الم نشرح من قبل تلك النقطة ؟؟؟

المسيح هو الله المتجسد
المسيح هو ابن الله اشرة لاقنوم الابن الكلمة اللذي تجسد
المسيح ابن الانسان اشارة لناسوت المسيح
 
إنضم
11 أغسطس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

لئلا يظن أحد في بساطة أو عن سرعة خاطر مع عناد أن في قول المسيح: "أصعد إلى أبي وأبيكم" أنه مساوٍ في الكرامة مع الأبرار، لهذا يجدر بنا أن نصنع تمييزًا. وهو أن اسم "الآب" هو واحد "أي آب لابن واحد"، أما عمله فمتعدد "أي يعطى البنوة بالتبني لكثيرين". وإذ يعلم المسيح نفسه هذا قال في عصمة عن الخطأ: "أصعد إلى أبي وأبيكم"، ولم يقل: "أبينا"، بل ميز بينهما.

قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة. لأنه مهما بلغ سمو الامتياز الذي تقبلناه بقولنا في صلواتنا: "أبانا الذي في السماوات"، إلا أن العطية هي من قبيل محبة اللٌه المترفقة
)
حستاً انت تفسر بغير ظاهر النص وعلى كلِ فما تفسيرك لقوله (وإلهي وإلهكم )هل معنى الالوهيه مختلف ايضا
و فى هذا النص الذى فيه دليل قاطع على عبوديه المسيح لله :(فانظر الآن يا رب إلي تهديداتهم ، وهب لعبيدك أن يعلنوا كلمتك بكل جرأة باسطاً يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع)
سفر أعمال الرسل [ 4 : 29 ، 30 ]
وهذا النص ايضا:( تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته )سفر أعمال الرسل [ 4 : 27 ]فهل يوجد اختلاف بين الفاظ العبوديه هنا ايضاَ ,فالعبد معناه مفهوم وليس له معنيان
واريدك ان تمعن النظر فىما يقوله المسيح عليه السلام عندما توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : ( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته )

فإذا كنتم تقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع ، فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه



قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة
)
حستاً انت تفسر بغير ظاهر النص وعلى كلِ فما تفسيرك لقوله (وإلهي وإلهكم )هل معنى الالوهيه مختلف ايضا
و فى هذا النص الذى فيه دليل قاطع على عبوديه المسيح لله :(فانظر الآن يا رب إلي تهديداتهم ، وهب لعبيدك أن يعلنوا كلمتك بكل جرأة باسطاً يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع)
سفر أعمال الرسل [ 4 : 29 ، 30 ]
وهذا النص ايضا:( تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته )سفر أعمال الرسل [ 4 : 27 ]فهل يوجد اختلاف بين الفاظ العبوديه هنا ايضاَ ,فالعبد معناه مفهوم وليس له معنيان

حذاري أن تستبدل كلمات من النص الكتابي

لقد استبدلت كلامة فتاك ... بكلمة عبدك

مهما كان الهدف ... ومهما كان القصد .... أو حتي للإيضاح

لا تضع كلمات من عندك داخل النص الكتابي

ــــــــــــــــــــــــــــــ


واريدك ان تمعن النظر فىما يقوله المسيح عليه السلام عندما توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : ( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته ) فإذا كنتم تقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع ، فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟

المسيح كالانسان الكامل يتكلم الى أبيه

لا تُدخل عقلك بمحدوديته لفهم الله غير المحدود

ولن تفهم كلمات المسيح وصفاته .... وانت لاتؤمن بعمل المسيح على الصليب
 

اسكندرانى

New member
عضو
إنضم
12 يونيو 2007
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه



الم نشرح من قبل تلك النقطة ؟؟؟

المسيح هو الله المتجسد
المسيح هو ابن الله اشرة لاقنوم الابن الكلمة اللذي تجسد
المسيح ابن الانسان اشارة لناسوت المسيح



من فضلكم ان كنتم حقا موحدين اذكروا لنا اسم اله واحد حتى نتناقش فيه ..................


اريد اجابة على هذا التساؤل ..........................
 
إنضم
11 أغسطس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

حذاري أن تستبدل كلمات من النص الكتابي

لقد استبدلت كلامة فتاك ... بكلمة عبدك

مهما كان الهدف ... ومهما كان القصد .... أو حتي للإيضاح

لا تضع كلمات من عندك داخل النص الكتابي


انا لم استبدل كلمات من عندى فالنصوص موجوده فى العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية:
اليك النصوص:
سفر أعمال الرسل [ 4 : 27 ] وإليك النص : (( تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته )) ( العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية _ منشورات دار المشرق ببيروت )

سفر أعمال الرسل [ 3 : 13 ، 26 ] دليلاً ثانياً يؤكد عبودية يسوع المسيح لله سبحانه وتعالى ، إليك نصه : (( إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد عبده يسوع . . . )) ( العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية )

قد تقول انك بروستانتى ولست كاثوليكى والكاثوليك يستبدلون كلمه فتاه بكلمه عنده ولكن راجع الترجمات

فقد اتفقت الترجمتان الإنجليزيتان : الملك جيمس والقياسية ، على استخدام كلمة : Servant مقابل كلمة : عبد ، العربية .

وكذلك فى اللغه الفرنسيه فلقد اتفقت الترجمتان الفرنسيتان : لوي سيجو ، والمسكونية على استخدام كلمة : Serviteur مقابل كلمة : عبد ، العربية .
ولك ان تراجع الترجمات بنفسك

اما كلامك :(المسيح كالانسان الكامل يتكلم الى أبيه

لا تُدخل عقلك بمحدوديته لفهم الله غير المحدود

ولن تفهم كلمات المسيح وصفاته .... وانت لاتؤمن بعمل المسيح على الصليب )
اعتبرنى انسان غير متعلم واشرح لى انت هذه الكلمات ( أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته)
وكأنك تشرح لإنسان غير متعلم بالمره لا يعلم شيئا عن فلسفه اللاهوت المعقده وعقله لا يستوعبها فلتبسط لى الامور وكأنك تشرح حتى لطفل صغير يريد ان يتعلم الدين الحق ولا تتكلم بفلسفه اللاهوت فالطفل الصغير لن يقتنع بها انزل بمستوى شرحك لأبسط الحدود
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

نقولها مرة تانية:
داؤد النبي: 110
قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

اريد اجابة على هذا التساؤل ..........................

انت كمان من فضلك اذكر لنا اسم اله واحد من ال 99 اسم التي لديكم..

عزيزي اذا قلت ان هذه صفات و ليست اسماء اقول لك لماذا سميت بأسماء؟؟ و اذا قلت لي اسماء فأقول لك ها نت لديك 99 اسم لله..

انا لا اريد ان اتطرق للاسلاميات هنا و لكن سؤالك في حد ذاته تناقض به عقيدتك نفسها.

فيمكنك ان تجادل بما لا يختلف مع عقيدتك حتي لا تضع نفسك في مواقف التضاد.

ثانيا:
ارجوا ان تضع النصوص الصحيحة و عدم تغيير النصوص:
اعمال الرسل 4
29 وَالآنَ يَارَبُّ، انْظُرْ إِلَى تَهْدِيدَاتِهِمْ، وَامْنَحْ عَبِيدَكَ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِكَلاَمِكَ بِكُلِّ مُجَاهَرَةٍ، 30 بِمَدِّ يَدِكَ لِلشِّفَاءِ، وَلْتُجْرَ آيَاتٌ وَعَجَائِبُ بِاسْمِ فَتَاكَ الْقُدُّوسِ يَسُوعَ».


_______________________________________



العلامة أوريجينوس

v سألها ألا تلمسه لأنه لم يصعد بعد، حتى تلمسه بعد صعوده، إذ يُعد لها أمجادًا عظيمة، فتلمس ما لا يمكن لمسه بالأيدي، وترى ما لم تستطع رؤيته هنا. ولعله يخبرها ألا تلمسه بمعنى لا تعودي تحسبينني بشريًا مجردًا، بل أنا القدوس. ارفعي قلبك وفكرك إلى السماويات، واطلبيني هناك، لأني صاعد إلى أبي الذي لم أتركه قط ولا انفصل عنه. أنا أقيمك واصعد بك إلى عرشي!

السبب أنه لا يُلمس كما في هذه الكلمات: "لأني لم أصعد بعد إلى أبي"... فالقلب الذي لا يؤمن بمساواته للآب، يبقى الرب بالنسبة له غير صاعد بعد إلى أبيه. فمن يؤمن أنه شريك مع الآب في السرمدية هو وحده يلمسه... لأني صرت إنسانًا فهو إلهي، ولأنكم قد تحررتم من الخطأ فهو إلهكم. أنه أبي وإلهي بطريقة متمايزة عنكم، إذ ولدني بكوني الله قبل الدهور، ولكنه خلقني كإنسانٍ في ملء الزمان.

البابا غريغوريوس (الكبير)

v لئلا يظن أحد في بساطة أو عن سرعة خاطر مع عناد أن في قول المسيح: "أصعد إلى أبي وأبيكم" أنه مساوٍ في الكرامة مع الأبرار، لهذا يجدر بنا أن نصنع تمييزًا. وهو أن اسم "الآب" هو واحد "أي آب لابن واحد"، أما عمله فمتعدد "أي يعطى البنوة بالتبني لكثيرين". وإذ يعلم المسيح نفسه هذا قال في عصمة عن الخطأ: "أصعد إلى أبي وأبيكم"، ولم يقل: "أبينا"، بل ميز بينهما.

قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة. لأنه مهما بلغ سمو الامتياز الذي تقبلناه بقولنا في صلواتنا: "أبانا الذي في السماوات"، إلا أن العطية هي من قبيل محبة اللٌه المترفقة. فنحن ندعوه أبًا، ليس لأننا وُلدنا بالطبيعة من أبينا السماوي، بل انتقلنا من حالة العبودية إلى البنوة بنعمة الآب خلال الابن والروح القدس. لقد سمح لنا أن ننطق بهذا من قبيل محبة اللٌه المترفقة غير المنطوق بها.

v لئلا يُظن أنه من جانب ما هو آب للابن وللخليقة معًا صنع المسيح تمييزًا كما يلي. إنه لم يقل: "اصعد إلى أبينا" لئلا تصير الخليقة شريكة للابن الوحيد (على مستواه الطبيعي) بل قال: "أبي وأبيكم" أي هو أبي بالطبيعة وأبوكم بالتبني.

القديس كيرلس الأورشليمي

v إن كنت تطلبه بين الكائنات الأرضية كما طلبَته مريم المجدلية، احذر لئلا يقول لك ما قاله لها: "لا تلمسيني، لأني لم أصعد بعد إلى أبي وأبيكم" (17). فإن أبوابك ضيقة، لا يمكن أن ترتفع فلا تقدر الدخول فيها. اذهب في طريقك إلى اخوتي، أي إلى الأبواب الدهرية هذه إذ ترى يسوع ترتفع... أبدية هي أبواب الكنيسة، هذه التي يشتهي النبي أن يعلن فيها تسابيح المسيح، قائلاً: "لكي أخبر بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون" (مز 14:9).

v يكشف ابن اللَّه الفارق بين الولادة والنعمة عندما يقول: "لم أصعد إلى أبي وأبيكم، وإلهي وإلهكم". إذ لم يقل: "لم أصعد إلى أبينا وإلهنا"... التمييز علامة الفارق، إذ ذاك الذي هو أب المسيح هو خالقنا.

v غاية المسيح في التجسد أن يهيئ لنا الطريق إلى السماء.

v حقًا قال لمريم المجدلية: "لا تلمسيني" (17)، لكن هذا الطاهر لم يقل: "لأني طاهر"، فهل تتجاسر يا نوفيتان Novatian وتقول إنك طاهر، بينما حتى إن كنت طاهرًا بأعمالك فبقولك هذا تُحسب غير طاهرٍ؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

اسكندرانى
من فضلكم ان كنتم حقا موحدين


أقول لك إن كنت تشك في أننا نؤمن بإله واحد فلا تتناقش معنا مرة أخرى

أنا لستُ مطالب في كل مرة أن أثُبت لك أنك تتكلم مع رجل !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

اذكروا لنا اسم اله واحد حتى نتناقش فيه

كأنك تقف على بوابة الأمن في المطار وتقول لله إبرز تحقيق الشخصية

لنتأكد من اسمك ... وعمرك ... ومحل إقامتك

الله يُطاع ولا يُسأل

أدخل في الموضوع
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

سيف اون لاين
فالنصوص موجوده فى العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية


سلاح قديم عديم الفعول ... الحديث عن الطوائف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

.... ولكن راجع الترجمات....

الترجمات بالنسبة لك ... وسيلة تشتيت أفكار المشاركين

ولكنها بالنسبة لي وسيلة للتعرف على المعنى الأعمق للكلمة

أيهما أقوى في المعنى اللغة العربية ... أم اللغة الانجليزية للكلمة

نار ولهيب نار ............. fire and flame

الباحث الصادق يأخذ بالمعنى الأقوى والذي يخدم المعنى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعتبرنى انسان غير متعلم واشرح لى انت هذه الكلمات ( أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته)

الله الآب أرسل ... الله الابن ... بقوة الله الروح القدس

الله الواحد المُميز بالأقانيم الثلاث (بذات الجوهر الواحد)

الكتاب قال :

اش 6:8
ثم سمعت صوت السيد قائلا من ارسل ومن يذهب من اجلنا.فقلت هانذا ارسلني.

ارسل _ يذهب بالمفرد ...... أجلنا بالجمع (الثالوث)

صوت السيد ... ( الله الآب ) ...... هانذا ارسلني ......... ( الله الابن )

الإله الحقيقي .. ( الله الآب ) ويسوع المسيح الذي أرسلته ( الله الابن )

لو 4:14
ورجع يسوع بقوة الروح الى الجليل وخرج خبر عنه في جميع الكورة المحيطة.
 

اسكندرانى

New member
عضو
إنضم
12 يونيو 2007
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

انت كمان من فضلك اذكر لنا اسم اله واحد من ال 99 اسم التي لديكم..

عزيزي اذا قلت ان هذه صفات و ليست اسماء اقول لك لماذا سميت بأسماء؟؟ و اذا قلت لي اسماء فأقول لك ها نت لديك 99 اسم لله..

انا لا اريد ان اتطرق للاسلاميات هنا و لكن سؤالك في حد ذاته تناقض به عقيدتك نفسها.

فيمكنك ان تجادل بما لا يختلف مع عقيدتك حتي لا تضع نفسك في مواقف التضاد.

ثانيا:
ارجوا ان تضع النصوص الصحيحة و عدم تغيير النصوص:
اعمال الرسل 4
29 وَالآنَ يَارَبُّ، انْظُرْ إِلَى تَهْدِيدَاتِهِمْ، وَامْنَحْ عَبِيدَكَ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِكَلاَمِكَ بِكُلِّ مُجَاهَرَةٍ، 30 بِمَدِّ يَدِكَ لِلشِّفَاءِ، وَلْتُجْرَ آيَاتٌ وَعَجَائِبُ بِاسْمِ فَتَاكَ الْقُدُّوسِ يَسُوعَ».


_______________________________________



العلامة أوريجينوس

v سألها ألا تلمسه لأنه لم يصعد بعد، حتى تلمسه بعد صعوده، إذ يُعد لها أمجادًا عظيمة، فتلمس ما لا يمكن لمسه بالأيدي، وترى ما لم تستطع رؤيته هنا. ولعله يخبرها ألا تلمسه بمعنى لا تعودي تحسبينني بشريًا مجردًا، بل أنا القدوس. ارفعي قلبك وفكرك إلى السماويات، واطلبيني هناك، لأني صاعد إلى أبي الذي لم أتركه قط ولا انفصل عنه. أنا أقيمك واصعد بك إلى عرشي!

السبب أنه لا يُلمس كما في هذه الكلمات: "لأني لم أصعد بعد إلى أبي"... فالقلب الذي لا يؤمن بمساواته للآب، يبقى الرب بالنسبة له غير صاعد بعد إلى أبيه. فمن يؤمن أنه شريك مع الآب في السرمدية هو وحده يلمسه... لأني صرت إنسانًا فهو إلهي، ولأنكم قد تحررتم من الخطأ فهو إلهكم. أنه أبي وإلهي بطريقة متمايزة عنكم، إذ ولدني بكوني الله قبل الدهور، ولكنه خلقني كإنسانٍ في ملء الزمان.

البابا غريغوريوس (الكبير)

v لئلا يظن أحد في بساطة أو عن سرعة خاطر مع عناد أن في قول المسيح: "أصعد إلى أبي وأبيكم" أنه مساوٍ في الكرامة مع الأبرار، لهذا يجدر بنا أن نصنع تمييزًا. وهو أن اسم "الآب" هو واحد "أي آب لابن واحد"، أما عمله فمتعدد "أي يعطى البنوة بالتبني لكثيرين". وإذ يعلم المسيح نفسه هذا قال في عصمة عن الخطأ: "أصعد إلى أبي وأبيكم"، ولم يقل: "أبينا"، بل ميز بينهما.

قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة. لأنه مهما بلغ سمو الامتياز الذي تقبلناه بقولنا في صلواتنا: "أبانا الذي في السماوات"، إلا أن العطية هي من قبيل محبة اللٌه المترفقة. فنحن ندعوه أبًا، ليس لأننا وُلدنا بالطبيعة من أبينا السماوي، بل انتقلنا من حالة العبودية إلى البنوة بنعمة الآب خلال الابن والروح القدس. لقد سمح لنا أن ننطق بهذا من قبيل محبة اللٌه المترفقة غير المنطوق بها.

v لئلا يُظن أنه من جانب ما هو آب للابن وللخليقة معًا صنع المسيح تمييزًا كما يلي. إنه لم يقل: "اصعد إلى أبينا" لئلا تصير الخليقة شريكة للابن الوحيد (على مستواه الطبيعي) بل قال: "أبي وأبيكم" أي هو أبي بالطبيعة وأبوكم بالتبني.

القديس كيرلس الأورشليمي

v إن كنت تطلبه بين الكائنات الأرضية كما طلبَته مريم المجدلية، احذر لئلا يقول لك ما قاله لها: "لا تلمسيني، لأني لم أصعد بعد إلى أبي وأبيكم" (17). فإن أبوابك ضيقة، لا يمكن أن ترتفع فلا تقدر الدخول فيها. اذهب في طريقك إلى اخوتي، أي إلى الأبواب الدهرية هذه إذ ترى يسوع ترتفع... أبدية هي أبواب الكنيسة، هذه التي يشتهي النبي أن يعلن فيها تسابيح المسيح، قائلاً: "لكي أخبر بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون" (مز 14:9).

v يكشف ابن اللَّه الفارق بين الولادة والنعمة عندما يقول: "لم أصعد إلى أبي وأبيكم، وإلهي وإلهكم". إذ لم يقل: "لم أصعد إلى أبينا وإلهنا"... التمييز علامة الفارق، إذ ذاك الذي هو أب المسيح هو خالقنا.

v غاية المسيح في التجسد أن يهيئ لنا الطريق إلى السماء.

v حقًا قال لمريم المجدلية: "لا تلمسيني" (17)، لكن هذا الطاهر لم يقل: "لأني طاهر"، فهل تتجاسر يا نوفيتان Novatian وتقول إنك طاهر، بينما حتى إن كنت طاهرًا بأعمالك فبقولك هذا تُحسب غير طاهرٍ؟



طبعا أسئلتك هذه لها ردا شافيا ولكن من الاسلاميات وان ذكرتها هنا

ستقوم الدنيا ولن تقعد ..........



ولازلت أكررها...............


المسيح هو الله ................... المسيح ابن الله...........المسيح ابن الانسان


من من هؤلاه الله المتحكم فى الكون .؟؟؟


هل تستطيعون ان تجاوبوا ..؟؟؟؟

اشك فى ذلك..................
 

اسكندرانى

New member
عضو
إنضم
12 يونيو 2007
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

فريد


أقول لك إن كنت تشك في أننا نؤمن بإله واحد فلا تتناقش معنا مرة أخرى


لماذا هذا الانفلات الأعصابى ..؟؟؟ ألهذه الدرجة أزعجك تعليقى وسؤالى......... وأقول لك ليس شك بل يقين
وعليك اثبات عكس ذلك




أنا لستُ مطالب في كل مرة أن أثُبت لك أنك تتكلم مع رجل !!

ومن قال لك انى قلت غير ذلك


كأنك تقف على بوابة الأمن في المطار وتقول لله إبرز تحقيق الشخصية

لنتأكد من اسمك ... وعمرك ... ومحل إقامتك


اصرارى هذا ليس تسول ........ ولكنه نابع من عقيدة راسخة من الصعب ان تصلوا اليها



الله يُطاع ولا يُسأل


الله بحق وليس غيره


أدخل في الموضوع


انا اناقش فى صميم الموضوع
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

طبعا أسئلتك هذه لها ردا شافيا ولكن من الاسلاميات وان ذكرتها هنا

ستقوم الدنيا ولن تقعد ..........



ولازلت أكررها...............


المسيح هو الله ................... المسيح ابن الله...........المسيح ابن الانسان


من من هؤلاه الله المتحكم فى الكون .؟؟؟


هل تستطيعون ان تجاوبوا ..؟؟؟؟

اشك فى ذلك..................

انت مش واخد بالك انك بتلف و تدور في حلقة مفرغة؟؟؟
المسيح هو الله ..... المسيح ابن الله...... المسيح ابن الانسان...
سؤال غاية في العبقرية بصراحة.. لانك بتسأل من هو نفس الشخص ثلاث مرات..
و اعتقادي الشخصي هو انك تعلم و تفهم ما نحن نقول و لكنك تدور و تدور حول نفس النقطة حتي لا تكشف انك بلا حيلة..
فااخوة الاحباء في المنتدي قامو بالرد عليك و اوضحو لك ان الشخص الذي انت تسأل عنه ثلاث مرات هو هو نفس الشخص.
فالسيد المسيح هو الله.... .هو ابن الله........ هو المسيح ابن الانسان...

كما انت ابن ابيك و انت انت نفسك و انت ابو ابنك...فهل انا هنا تحدثت عن ثلاثة اشخاص ام عن نفس الشخص ؟؟؟؟؟؟ الذي هو انت؟؟؟
هذا المثال ليس له علاقة بالتثليل و لكنه لتوضيح نوعية سؤالك يا عزيزي.. فهو نفس المثال الذي انا وضعته لك..
و لكنك نسيت شئ مهم جدا للاضافة..
المسيح الله؟.....المسيح ابن الله؟.......المسيح ابن الانسان؟......المسيح الكلمة؟؟؟ :t13:

بلاش لف و دوران و هات من الاخر .. لو مش فاهم الاحنا بنقولهولك يبقي دور علي حد تاني يشرحهولك... و لو فاهم يبقي خللي عندك الشجاعة الادبية و امانة علمية بأنك تعترف بأنك فهمت.
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

أخي العزيز ..... أنت الفادي

كيف يعرف ... اسكنراني

ما في قلب المسيح

وهو بعيداً عن المسيح

وكيف يشعر بعواطف المسيح

وهو يكرة المسيح وفداء المسيح

وكيف يعرف ... صفات الله ... وحُب الله

وهو في حالة خصام مع الله ولم يعرف المُصالح

أتذكر الآن قول اليشع إذ قال :

2مل 6:17
وصلى اليشع وقال يا رب افتح عينيه فيبصر.ففتح الرب عيني الغلام فابصر واذ الجبل مملوء خيلا ومركبات نار حول اليشع.

يارب إفتح عيني إسكندراني فيبصر محبتك وفداءك
 
إنضم
11 أغسطس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

عمرك فكرت لماذا لم يقل المسيح ابينا و الهنا؟
فالمسيح في رسالته إليهم أعلن شوقه للوحدة، اتحادهم معه، لينالوا البنوة لله، فيصير الله الآب أباهم، ويصير المسيح نفسه معهم، يحسب الآب إلهه كابن البشر الممثل لهم. لكنه يميز بين مركزه كابن أزلي حقيقي وبينهم كأبناء بالتبني، إذ لم يقل: "أبينا وإلهنا". أخيرًا إن كان بطرس ويوحنا تركاها في البستان تبحث عنه باكية، فإنها إذ وجدته عادت تبشر الكل بما رأته وسمعته ووجدته. لقد وجدت المسيا مخلص العالم الذي يعدهم ليرتفعوا معه بقلوبهم إلى حضن الآب.

لئلا يظن أحد في بساطة أو عن سرعة خاطر مع عناد أن في قول المسيح: "أصعد إلى أبي وأبيكم" أنه مساوٍ في الكرامة مع الأبرار، لهذا يجدر بنا أن نصنع تمييزًا. وهو أن اسم "الآب" هو واحد "أي آب لابن واحد"، أما عمله فمتعدد "أي يعطى البنوة بالتبني لكثيرين". وإذ يعلم المسيح نفسه هذا قال في عصمة عن الخطأ: "أصعد إلى أبي وأبيكم"، ولم يقل: "أبينا"، بل ميز بينهما.
قال أولاً بما يليق به: "إلى أبي" الذي هو بالطبيعة، وبعد ذلك أضاف: "وأبيكم" الذي هو بالبنوة. لأنه مهما بلغ سمو الامتياز الذي تقبلناه بقولنا في صلواتنا: "أبانا الذي في السماوات"، إلا أن العطية هي من قبيل محبة اللٌه المترفقة. فنحن ندعوه أبًا، ليس لأننا وُلدنا بالطبيعة من أبينا السماوي، بل انتقلنا من حالة العبودية إلى البنوة بنعمة الآب خلال الابن والروح القدس. لقد سمح لنا أن ننطق بهذا من قبيل محبة اللٌه المترفقة غير المنطوق بها.
v لئلا يُظن أنه من جانب ما هو آب للابن وللخليقة معًا صنع المسيح تمييزًا كما يلي. إنه لم يقل: "اصعد إلى أبينا" لئلا تصير الخليقة شريكة للابن الوحيد (على مستواه الطبيعي) بل قال: "أبي وأبيكم" أي هو أبي بالطبيعة وأبوكم بالتبني.


انا اسف على الغياب فى الفتره الماضيه كان عندى بعض المشاغل

ولنرجع الى موضوعنا
انت لم تشرح لى معنى( الهى والهكم) هل المسيح اله نفسه ام ان هناك اله اخر غيره
وهل كلمه الاه تأتى بمعانى مختلفه
 
إنضم
11 سبتمبر 2007
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المسيح ابن اللـه

انا اسف على الغياب فى الفتره الماضيه كان عندى بعض المشاغل

ولنرجع الى موضوعنا
انت لم تشرح لى معنى( الهى والهكم) هل المسيح اله نفسه ام ان هناك اله اخر غيره
وهل كلمه الاه تأتى بمعانى مختلفه

فعلا يا ريت ترد على النقطة دي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى