الرد على تشبيه القيامة بالأساطير الوثنية

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,240
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Zayer قال:
وانا سألت هل الإله يموت ؟

الاله لا يموت , مين قال ان الاله مات؟ يا واير انت عمرك ما قاري الكتاب المقدس و بتتكلم؟ يعني على الاقل هات النصوص لكلامك


يعني حتى لو غير جملة الانسان وراح يصير في اخطا في الموضوع وتصير الاسطورة مشابهة الى الاساطير الوثنية وتبقى فكرة موت الإله فكرة من الاساطير و الافلام و الرسوم المتحركة الي نشوفها .

اول مرة اسمع عن فلم كارتوني ينقل صورة ان الله مات.. فعلا غريبة!!!


هل هو موت الجسد ؟

نعم هو موت جسد

ام هو موت اقنوم الابن ؟ وإن مات اقنوم و بقي اقنومين الا يدل هذا على انهم ثلاث اشياء وليسو شئ واحد ؟

الموت هو ليس موت الاقنوم الثاني


سلام و نعمة
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا أسألك من يقبض الروح ؟ ام ان الروح تخرج من نفسها ؟

ولم تجيب

ثم ما تفسير صاحب الموضوع بكلمة

فإنه بالرجوع إلى عقائد الوثنيين أو بالأحرى إلى أساطيرهم، لا نرى فيها أسطورة عن إنسان قال الوثنيون إنه قام بعد موته، كما نادى التلاميذ عن المسيح.

ارجو الجواب منك يا روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,240
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Zayer قال:
وانا أسألك من يقبض الروح ؟ ام ان الروح تخرج من نفسها ؟

الله هو متوفي الروح



ثم ما تفسير صاحب الموضوع بكلمة
فإنه بالرجوع إلى عقائد الوثنيين أو بالأحرى إلى أساطيرهم، لا نرى فيها أسطورة عن إنسان قال الوثنيون إنه قام بعد موته، كما نادى التلاميذ عن المسيح.

تفسيرها, ان العقائد الوثنية اساطيرهم تحدث في السماويات, و لا عن تجسد بجسد و والموت بجسد الانسان لا روح الله و القيامة بجسد الانسان اذ ان الله لم يمت


سلام و نعمة
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نعم هو موت جسد
حتى احنا البشر نموت موت بالجسد فقط هل نحن إله ؟

صحيح ان الله هو متوفي الروح و لكن من الذي توفى روح عيسى ابن مريم عليه السلام ؟ اذا كان هو الاله عندكم

سؤال اخر من كان يخاطب عندما قال : فيما معنى القول : ارحمهم يا ابي فأنهم لا يعلمون ... تقريبا كذا العبارة عندما وضعوه في الصليب .

هل يخاطب اقنومه الثاني ؟ اي اقنوم الاب ؟

واذا كانت الاقانيم الثلاثة هي واحد اذا لماذا تتحدث مع نفسها ؟

ارجو الجواب و عدم الاستهزاء او ذكر العبارات : هذا دليل على جهلك : بل الجواب
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,240
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Zayer قال:
حتى احنا البشر نموت موت بالجسد فقط هل نحن إله ؟

و مين قال انك اله؟


صحيح ان الله هو متوفي الروح و لكن من الذي توفى روح عيسى ابن مريم عليه السلام ؟ اذا كان هو الاله عندكم


المسيح هو الله, و لا احد يتوفى روح الله


سؤال اخر من كان يخاطب عندما قال : فيما معنى القول : ارحمهم يا ابي فأنهم لا يعلمون ... تقريبا كذا العبارة عندما وضعوه في الصليب .


نص؟ شاهد؟ رقم اصحاح و عدد؟ هات النص بالشاهد و انا اجاوبك على اسألتك عزيزي


سلام و نعمة
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
حتى احنا البشر نموت موت بالجسد فقط هل نحن إله ؟
نحن نموت موت جسد صحيح ولكننا نموت موت الروح بخطايانا المسيح مات فقط موت جسد وهذا مايميزه عنا فهو خالي من الخطيئة بعكس اي أنسان عادي والسبب أنه من روح الله وليس نفس محيي


صحيح ان الله هو متوفي الروح و لكن من الذي توفى روح عيسى ابن مريم عليه السلام ؟ اذا كان هو الاله عندكم

حبيب كم مرة سنقول لك ان المسيح طبيعتين جسدية وروحية


عندما يخاطب المسيح الآب بصيغة طلبية فهو يخاطبه بطبيعته البشرية هل فهمت الفكرة
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و مين قال انك اله؟
انتو تقولو عن واحد من البشر انه إله وانه مات

سألناكم كيف مات قلتو مات الجسد و بقت الروح
واحنا لما نموت يموت الجسد و تبقى الروح حقنا

اذا ما الفرق بيننا و بينه

الاخ محبة قال

نحن نموت موت جسد صحيح ولكننا نموت موت الروح بخطايانا
مات فقط موت جسد وهذا مايميزه عنا فهو خالي من الخطيئة بعكس اي أنسان عادي
وكيف تموت الروح ؟ احنا نتكلم عن الفناء فعندما نقول ان الجسد مات فأننا نقصد انه إنفنى اي انتهى
ولكن الروح تبقى حتى لو كانت مذنبة فهي لا تفنى و تبقى

اذا المسيح لا يتميز عنا بشئ في هذي النقطة فهو مات موت الجسد و نحن نموت موت الجسد ايضا

هل نحن آله إدن ؟

المسيح ولد ولادة عادية من بطن امرأة صحيح انه ولد بدون اب ( هناك من ولد بدون اب و ام )

ولكن هو ولد مثلنا خرج الى هذا العالم مثلنا يعني هذا إلاله عنده ام

هل امه هي إله ايضا ؟ ام هي اقنوم رابع ؟ ام ماذا ؟

وعلى فكرة هذا يدكرني بأحدى الاساطير عن شخص له اب من الاله و امه من البشر

حبيب كم مرة سنقول لك ان المسيح طبيعتين جسدية وروحية
حتى احنا عندنا طبيعتين احنا عندنا الجسد و عندنا الروح

هل نحن آله ؟

عندما يخاطب المسيح الآب بصيغة طلبية فهو يخاطبه بطبيعته البشرية هل فهمت الفكرة
اشرح اكثر

نص؟ شاهد؟ رقم اصحاح و عدد؟ هات النص بالشاهد و انا اجاوبك على اسألتك عزيزي
انتو ذكرتوه كثيرا في هذا المنتدى , اكيد انت تتذكره عندما صلب المسيح على الصليب ماذا قال ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,240
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Zayer قال:
انتو تقولو عن واحد من البشر انه إله وانه مات

سألناكم كيف مات قلتو مات الجسد و بقت الروح
واحنا لما نموت يموت الجسد و تبقى الروح حقنا

اذا ما الفرق بيننا و بينه


مين هذا الي احن نقول عليه هيك؟





وكيف تموت الروح ؟ احنا نتكلم عن الفناء فعندما نقول ان الجسد مات فأننا نقصد انه إنفنى اي انتهى
ولكن الروح تبقى حتى لو كانت مذنبة فهي لا تفنى و تبقى

دليلك؟ اية قرعانية؟


اذا المسيح لا يتميز عنا بشئ في هذي النقطة فهو مات موت الجسد و نحن نموت موت الجسد ايضا

المسيح هو روح الله ذاته, اما انت و انا فروح من الله

المسيح قام بجسده, اما انت فلما تموت فجسدك لا يقوم بل يفنى... شفت الفرق؟




هل نحن آله إدن ؟

هاي راجعة الكم, احنا متعودين على اجتهاداتك و على تسرعك في الكلام, اذا تقول انك اله, فانت الي تصطفل بيها عزيزي




المسيح ولد ولادة عادية من بطن امرأة صحيح انه ولد بدون اب ( هناك من ولد بدون اب و ام )

ولادة عادية؟ جا انت بتنكر قرأنك بهذه الطريقة يا علامة... و مين هذا الي اتولد من غير اب زي المسيح؟ و من فيه روح الله زي المسيح؟ و من دعي ابن العلي زي المسيح؟




ولكن هو ولد مثلنا خرج الى هذا العالم مثلنا يعني هذا إلاله عنده ام

هل امه هي إله ايضا ؟ ام هي اقنوم رابع ؟ ام ماذا ؟


الواد خرف يا عياااااال ههههههههههه

من تخبطة مش عارف يبني ججملة مفيدة, يا ابني, انت مجنون ولا بتخرف؟

اقنوم رابع ايه و اله ام ايه, يا خيبتك....



وعلى فكرة هذا يدكرني بأحدى الاساطير عن شخص له اب من الاله و امه من البشر

اسطورة اللات صحيح؟ و الغرانيق العلا الي شفاعتهنا لتترجى



حتى احنا عندنا طبيعتين احنا عندنا الجسد و عندنا الروح

عند جسد بدون خطيئة؟

عندك روح الله؟





انتو ذكرتوه كثيرا في هذا المنتدى , اكيد انت تتذكره عندما صلب المسيح على الصليب ماذا قال ؟

ماذا قال انت قل لنا؟ (او تريد تأخذ النص لاني سألتك في موضوع اخر و مش عارف فين ههههههه)
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف مع التحذير
 

Zayer Plus

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 يناير 2006
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعديل إداري
يرجى عدم الشتم وهذا تحذير أخير
هناك اي خطأ حدث قدم اعتراض بطريقة محترمة وسننظر به وإن كان الحق معك ستأخذ ماتريده وإن كان الغلط صادر منك فسنورد خطأك بالتفصيل
يرجى الإلتزام بأبسط حدود الإحترام
أخوكم محبة
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
لا مو عاجز

بل عاجز عن مجاراة شخص وضيع مثلك


واحترم حالك يا قليل الادب والتربية

يا لاة نشوف شو الاسم الجديد الى راح تدش بية بس اكيد راح يكون هناك سمة مشتركة وهى انك مسلم ***
 
إنضم
17 مارس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على تشبيه القيامة بالأساطير الوثنية

سلام و نعمة يا أخوة : أنا أخوكم الأورشليمى ولى تعليق على كل هذا

أولا أرجو قراءة هذا المقال عن أسطورة تشابه قصة الأله تموز مع قصة المسيح

http://www.tektonics.org/copycat/tammuz.html

أقرأ عن الأله تموز من موسوعة يكيبيديا الأنجليزية

http://en.wikipedia.org/wiki/Tammuz

والأن لنتناقش فى حكاية الشبه هذه و نرد على الشبهات :

من هو تموز ؟ هو اله بابلى قديم و أختص بالرعى و الزراعة وهو زوج عشتار وقد مات عندما صرعته الأروح الشريرة أو الخنازير البرية (وهذا يتناسب مع كونه راعى) وقد توسطت أمرأته لأخراجه من العالم السفلى ( و ليس الجحيم لأن الجحيم يقابله النعيم ولم يوجد فى أعتقاد البابليين القدامى مكان للنعيم كل الموتى يدهبون الى مكان واحد الصالح و الطالح) وبذلك قام تموز مرة أخرى من الموت (وهو يمثل دورة الزراعة و الحياة من الموت الى الأنبات مرة أخرى)
بذلك ليس لهذه القصة أى علاقةبالمسيح مطلقا لا من قريب ولا من بعيد .......

الأعتراضات :

تشبيه المسيح بالراعى و وظيفة تموز كراعى .....
المسيح قال عن نفسه أنه راعى صالح و راعى الخراف و هذا بمعنى مجازى فقوله "أنا الراعى الصالح و الراعى الصالحيبذل نفسه عن الخراف " و قوله "أنا هو باب الخراف" قالمعن هنا واضح أنه يقصد بالخراف هم شعبه الذى يرعاهم ويبذل نفسه عنهم ....... أما تموز فهو كان راعى بالمعن الصحيح للكلمة فهو اله المراعى و الزراعة أى هو نفسه راعى يمسك بعصاه ليرعى الخراف و هذه كانت مخيلة القدماء مثلما تخيل الأغريق "فولكان" اله النار و البراكين حدادا و تخيلوا "بوسيديون" اله البحار سمكة كبيرة ذات ذيل ولكن نصفها بشرى

أما عن الصورة التى أوردها الأخ فتظهر صورة الأله "تموز" وهو يرعى بعض الخراف و يقول أن لها وجه أنسان .... ليس هذا صحيحا أخى هذه ليست وجوه بشر ( لاحظ القرون) بل هى وجوه خراف عادية ولكن هذه هى طريقة الرسم القديم .....بالأضافة أن كل علماء الأثار و التاريخ يقول أن "تموز" هو اله الرعى و الزراعة وليس له علاقة بالبشر مطلقا مطلقا ولا هو راعى لهم وليس له علاقه بهم فقول الأخ أنه هذه وجوه بشر تمثل رعية "تموز" ليس صحيحا و يخالفك فيه علماء الأثار و التاريخ

أما عن قولك فى تشابه عبارة "به كان كل شئ بغيره لم يكن شيء مما كان" مع عبارة "به حركت الأجنه فى الأرحام و أنتج اللبن فى الأثداء" ذلك لأنه كان اله الرعى فالأجنة المقصودة هنا هى أجنة الخراف و اللبن هو البان أثديتها بالأضافة الى ذلك ....... كل من يعبد اله يظن أن "به حركت الأجنه فى الأرحام و أنتج اللبن فى الأثداء" و بأن " به كان كل شئ وبغيره لم يكن شئ مما كان " ........فهذا العبارات تدل على قوة الأله و قدرته و لسوف تجد أن المصريين لقبوا الأله أتون قرص الشمس بمعطى الحياة بل و أن أحد فلاسفة اليونانيين الذى قال "به نحيا و نتحرك و نوجد" هى مشابه لتلك العبارة فلا تقول أن حتى هذا الفيلسوف اليونانى أقتبس تلك العبارة من البابليين و السوماريين عن الهم"تموز"..... عبارات القدره هذه تتشا


فى النهاية أقول أن البابليين و السوماريين هم قوم عبدوا أوثان كثيرة الهة متعددة بينما نحن المسيحيين موحدون ولا اله الا الله وهذا ينفى تماما صلتنا بأى عبادة وثنية مطلقا لأن الكتاب المقدس يحذر من عبادة الأوثان و أورد نص واحد فقط من رسالة يوحنا الرسول الأولى :"أيها الأولاد أحفظوا أنفسكم من الأصنام" (يوحنا الأولى الأصحاح الخامس العدد 21)

أما عن بقاء المسيح فى الجحيم و أختلافه عن تموز أولا قلنا أن لا يوجد شئ أسمه جحيم فى الحضارة السومرية و البابلية بالأضافة أن تموز ذهب الى العالم السفلى على غير أرادته بينما المسيح ذهب بأرادته "ليكرز للذين فى السجن" أختلاف و اضح و شديد أن المسيح ذهب للكرازة بينما "تموز" مغلوب على أمره و أضطرت زوجته أن تتوسط لدى أختها ملكة العالم السفلى " أرشيجال" لأخراجه .......

والسلام ختام .....
 
أعلى