الحوار بين المسيحين و مسلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
اولا
سلام المسيح يملا قلبك
انا في موضوع سابق تكلمت في هذا وسوف اعيد باختصار
نحن لانؤمن بثلاثة الهة كما تفضلي
نحن معشر المسيحين نؤمن باله واحد
وعن المثل الذي تقدمت به
هل تستطيع ان تقود السيارة
وانت مغمض عينيك
وانت بلا روح
وانت بلا نفس
هل الشمس الذي تراها واحدة ام ثلاثة
فهي قرص اي (حجم )
وهي تصدر اسعة
وهي تصدر حرارة
فهل الشمس ثلاثة
نحن لانقول باسماء الآب والآبن والروح القدس اله واحد
بلنقول باسم الآب والآبن والروح القدس اله واحد
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلى على محمد وال محمد


القراّن له علومه و تفسيره للشيوخ العرب وليس أجانب يفسرون بمفعول مادري مجهول مادري معروف!!



بأي حق تسبون النبي المصطفى وتقولون بأنه قاطع الطرق! أم لأنه أبلغ رسالة الله عز وجل أ, لأنه منع السرقة و منع شرب الخمر التي سادت عن المسيحين و اليهود


أي إله هذا يجعل ابنه يتصلب !!!! أستغفر الله\



تفاسيركم غير صحيحة وأدلتكم لاتعتبر شيء سأتي لكم بأدلة منكم بعد قليل لتروا الفرق
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سأتيكم بكثير و بمزيد من الأدلة فلدي ولكن أنتظروني لبعض الوقت لكثرة أشغالي


وشكراً
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
العقل زينة بني البشر
ايها الآخ الموسوي
ارسي على كلمة واحدة
هل محرف
ام غير محرف
لان التفاسير الخالية التي لايقبلها لاالقران ولا السنة ولا اهل البيت
ولاحتى انسان عاقل
اوكي
اذا سلمت بما قلت اي ان الكتاب المقدس غير محرف سوف ارد عليك واحدة واحدة
وان قلت محرف
يرجى تحرير مشاركتك بيدك
احسن مايقوم عليك اهل دينك
ويقوم عليك الردة
وانت تعلم
بالسيف
ارجوك ارسي على كلمة واحدة
محرف ام لا
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
العقل زينة بني البشر
ايها الآخ الموسوي
ارسي على كلمة واحدة
هل محرف
ام غير محرف
لان التفاسير الخالية التي لايقبلها لاالقران ولا السنة ولا اهل البيت
ولاحتى انسان عاقل
اوكي
اذا سلمت بما قلت اي ان الكتاب المقدس غير محرف سوف ارد عليك واحدة واحدة
وان قلت محرف
يرجى تحرير مشاركتك بيدك
احسن مايقوم عليك اهل دينك
ويقوم عليك الردة
وانت تعلم
بالسيف
ارجوك ارسي على كلمة واحدة
محرف ام لا


السلام عليكم



أولم تقولوا هات لنا أدلة من الأنجيل أو تنسحبون من كلامكم كالعادة

أرجو الرد على أسئلتي و أدلتي لوسمحت وعدم الخروج عن الموضوع


ثانياً لن أعدل مشاركتي

محرف محرف محرف


عدل أسلوبك رجاء ولاتتكلم عن المسلمين لأنك ليس أهلاً أن تتكلم عنهم و أنت لاتعرفهم ولاتعرف أركاننا و لاتعرف .... لايحتاج



العقل زينة الإنسان لوعرف استعماله


التوتر والشتم ينمي عن ضعف جوابك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هذا هبل و ليس بمحاورة.... عندما بدأت بالمناظرة تقيدنا بالاسئلة التي طرحت و لم نقم بالتشتيت و اللصق و النسخ بردودنا... سألت كم سؤال و اجبنا عليه كان المفروض يا تستمر بالمناقشة بنفس الاسئلة يا تترك المجال للطرف الاخر بادارة القسم الاخر من الحور...


كل المداخلات المشتتة التي رددتها سوف تحذف و اذا تكر الامر فسوف يغلق الموضوع و ينقل الى المحذوفات


اتفقنا من البداية بالالتزام و الحوار خطوة خطوة
 
إنضم
2 نوفمبر 2005
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام الميسح *لمن استحقة* :
اولا:* أولم تقولوا هات لنا أدلة من الأنجيل أو تنسحبون من كلامكم كالعادة* اذا كنت اصلا لا تؤمن بإنجيلنا و تدعي تحريفه- فبأي عين كالحة يا *مستسلم* وهذه التسميه الوحيده التي تستحق انت و امثالك- تستشهد و تجابه؟؟!
ثانيا:*عدل أسلوبك رجاء ولاتتكلم عن المسلمين لأنك ليس أهلاً أن تتكلم عنهم و أنت لاتعرفهم ولاتعرف أركاننا و لاتعرف * عدل انت اسلوبك و تذكر انك هنا في بيتنا الميسحي فاحترم هذا البيت و تكلم بأدب حتى لا تهان- فلا انت و لا كل جماعتك اهل للتكلم عن اشرف و اصدق ديانة حلت على الارض لتطهر اهلها- فمن تطهر تطهر يا سيَد و انتهى الأمر- لسنا بحاجة لعظاتك الفاشلة و العارية من الصحة ديننا بشرفنا و يشَرف كل من يعرف المسيح الحق أما من تخلى عنهم الله لقله ايمانهم و اجحادهم وسود بصيرتهم وعمق كفرهم فهؤلاء ميؤوس منهم, نتركهم لله وحده قادر على اصلاحهم فهو القادر على كل شئ- امَا نحن فلا نملك الإ الشفقة عليهم و الصلاة لأجلهم علَهم يهتدون - فأشرف لك ان تلتحق بإحدى منتدياتك الإسلامية فهناك و هناك فقط ستجد عزائك مع امثالك - امَا نحن المسيحيون الفخورون بديننا سنبقى كبارا فخورين بهذا المسيح العظيم المخلص أملين منه الأخذ بيدك انت و امثالك من الضاليين.

يسوع كان وسيبقى محبة شئت انت و امثالك ام ابيت : )
 
إنضم
2 نوفمبر 2005
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اخ my rock على سعة صدرك على هكذا نماذج بشرية و ارجو منك دوام الإشراف النبيه و الواعي حتى لا نعطي المجال لهكذا بشر بالتبجح على ديننا العظيم و تدنيسه - فهو دين كان و سيبقى اعظم فخر وشرف لنا بالرغم من انوف الجميع.
 

Sameh EL-Sherif

New member
إنضم
2 نوفمبر 2005
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل. (متي 5: 17 ).

هل هذا ورد فى إنجيلكم ؟

فلو نظرنا لتفسيرة

متى قيل هذا ؟
جـ / عندما إتهمه اليهود بالتجديف أراد أن يثبت لهم أنه لم يأتى لينقض ديم موسى أو أتى بدين جديد

إذن !

فإن عيسى يثبت بلسانه أنه لم يأتى بدين جديد
وبعبارة اخرى انه لم يأت بشريعة جديدة او اي احكام جديدة على الاطلاق.انما جاء ليكمل الشريعة القديمة


مثل ما فعل موسى " عليه السلام " ومحمد " صلى الله عليه وسلم "
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى