الحوار بين المسيحين و مسلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
وعن المعجزات التي تكلمت عنه
المعجزة يجب ان يكون لها شهود
ومحمد لم ياتي بنصف معجزة بل باالعكس
وسوف اشرح واقدم قريبا ببراهين وادلة
انتظر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هل تستطيع ان تفسر العدد الاول من سورة الاسراء
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخ فريد عجيب امرك شكلك ما قرأت ردود السيد المسوي كلها

لكن اترك الرد الى الاخ الموسوي
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
Zayer قال:
اخ فريد عجيب امرك شكلك ما قرأت ردود السيد المسوي كلها

لكن اترك الرد الى الاخ الموسوي
لقد طلبنا منك مسبقا
ولم ترد
والآن طلبنا من الآخ المسوي
ونحن ننتظر الرد
ولكن وانت ماذا عنك
الم ترى جواب لسؤالي الصغير
عجبي
 

انسانية

New member
عضو
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
662
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
السعودية
اخي مسلم


اتمنى انك لما تتكلم عن فرقتك..اتمنى انك تذكر الفرق التانية

اخي لا تخلينا نخرج عن الاطار..احنا نبغى نتناقش بين الاسلام والمسيح..مو الفرق المسلمة

فاتمنى انك تشوف الفرقة السنية..المهدية....الخ

وشكرا

عزيزي ماي روك

اتمنى اني ما اكون ازعجتكم..من حقكم انكم تتضايقوا

هو منتداكم واحنا دخلنا عرض

وتقبلوا خالص مودتي
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
هذا المنتدى للمسلمين قبل المسيحين
ان صح التعبير
ان الله يريد ان الجميع يخلصون والى معرفة الحق يقبلون
اهلا بك اخت عزيزة
 

لااله الاالله

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2005
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه المكرمه
..مو الفرق المسلمة


المراءه في الاسلام
معززه وكرمه

فهي كا الاميره
اميره على الرجل

وهي تعامل بكل احترام
لانها في النهايه انسانه ضعيفه
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
المرأة ليست ضعيفة ولا اقل من الرجل فهي تماما مثل الرجل عند الله
ليست كما تقولون
النساء ناقصات عقل ودين
اما الكتاب المقدس
فيقول :
اما المرأة المتقية الرب فهي تمدح
امثال:31/30
 

لااله الاالله

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2005
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه المكرمه
المرأة ليست ضعيفة ولا اقل من الرجل فهي تماما مثل الرجل عند الله
ليست كما تقولون
النساء ناقصات عقل ودين
اما الكتاب المقدس
فيقول :
اما المرأة المتقية الرب فهي تمدح

انت تلعب على نفسك

المراءه في كل مكان تعامل على انها نصف انسان

ولكن الاسلام رفع من شانها وعززها وكرمها

وجعلها اميره
 

انسانية

New member
عضو
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
662
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
السعودية
يووووووووووووووووه

انت فهمت غلط اخوي المسلم

انا اقصد الفرق المسلمة..يعني<<<<<المذاهب المسلمة

يللا مو مشكلة..كل بني ادم خطاء..وخير الخطائين التوابون

ازا حابين تدخلوا بموضوع المراة

هدا شيء تاني

وشكرا
 

لااله الاالله

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2005
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه المكرمه
اما المرأة المتقية الرب فهي تمدح

انا الحمد الله

زوجتي انسانه متدنينه

وهي عاش الديانتان

المسيحيه والاسلاميه



وتشعر ان الديانه الاسلاميه
كنز



ولو انك توخر عنك العناد

وتفتح عقلك معي



لاسلمت

وحصلت على الكنز
 

لااله الاالله

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2005
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه المكرمه
انت فهمت غلط اخوي المسلم

انا اقصد الفرق المسلمة..يعني<<<<<المذاهب المسلمة

يللا مو مشكلة..كل بني ادم خطاء..وخير الخطائين التوابون

ازا حابين تدخلوا بموضوع المراة

هدا شيء تاني

وشكرا

ما عندي مانع

اول شئ ايش جنسيتك وايش ديانتك
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
انسانية قال:
يووووووووووووووووه

انت فهمت غلط اخوي المسلم

انا اقصد الفرق المسلمة..يعني<<<<<المذاهب المسلمة

يللا مو مشكلة..كل بني ادم خطاء..وخير الخطائين التوابون

ازا حابين تدخلوا بموضوع المراة

هدا شيء تاني

وشكرا
تعالي وانظري

عجز المرأة أمام القانون

العجز المقترن بالجنس يظهر أيضًا في الشهادة فشهادة الرجل الواحد تعادل شهادة امرأتين إلا في الحالات التي تكون فيها المرأة هي الوحيدة القادرة.

ونحن لانفهم جيدًا الدوافع التي حفزت مؤسّس الدين الإسلامي على أنْ يصوغ مثل هذا العجز. فالمجتمع القديم قبل الإسلام لم يكن مُلمًا بقوامحد الحياة العامة حتى يتطرق إلى مسألة الشهادة.

ولكن حياة المجتمع القديم قبل مجيء الإسلام قد تفسّر إلى حد ما نزعه محمد إلى إزاحة شهادة النساء. والواقع أنّ النسوة كنّ مكرهات على البقاء في المنزل يتدبرن أمور البيت ووحدهم الرجال كانوا على صلة واحتكاك مع الآخرين فهم القادرون على استيعاب وفهم هذه العلاقات.

ومهما تكن قيمة التفسير هذا أو تبريره فالحقيقة تبقى ذات دلالة على أن تفوق الرجل كان دائمًا وفي كل مكان على حساب المرأة حتى في الغرب نفسه وفي حقبة زمنية قريبة نسبيًا " في زمن دام سيفنه ومدام لافايت يذكر بول جيد أنّ خبيرًا قانونيًا تجرأ أيضًا أنء يكتب إنّ شهادة ثلاث نساء ليس لها قيمة أكثر من شهادة رجلين ".

وعجز المرأة أو قصورها يترجم أيضًا بالقيمة التى تعطى لها كثمن دمها - في حالة القتل - في القانون الجزائي. فالقيمة هنا أيضًا نصف قيمة الرجل. هكذا كانت القاعدة عند قدماء عرب. فقيمة الشخص تقاس بقدرته الحربية التي هي مصدر مباشر للثروة
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
محمد وتعدد الزوجات

أمر محمد أصحابه بتعدد الزوجات
أو قل أباحه لهم.
فهل كان هو نفسه يقبل تعدد الزوجات؟

هذا أمرٌ فيه نظر
فقد رُوي عن النبي أنه قال:
إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم من علي بن أبي طالب
فلا آذن
ثم لا آذن
إلا أن يريد ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم
فإنما ابنتي بضعةٌ مني، يريبني ما أرابها، ويؤذيني ما أذاها,

فبالرغم من أن محمداً أباح تعدّد الزوجات لنفسه ولأصحابه
إلا أنه لم يقبله لزوج ابنته
لأنه يعلم ما في ذلك من إيذاءٍ للمرأة.

وهناك حديث آخر لمحمد عن عائشة قالت:
جاءت امرأة رفاعة القرظي إلى النبي فقالت:
إني كنت عند رفاعة فطلَّقني، فبتَّ طلاقي (أي طلقها ثلاث مرات) فتزوجتُ بعده عبد الرحمن بن الزبير
وما أنا معه إلا مثل هُدبة الثوب (كناية عن الضعف الجنسي).
فقال: أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة؟
قالت: نعم. قال:
لاحتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك كناية عن الجماع نعتقد أن هذا الحديث لا يحتاج منا إلى تعليق
فمكانة المرأة ومشاعرها عند محمد تتجلى فيه بأوضح صورة.


أولاً الرجاء أتيني بردود عن مذهبي مذهب الجعفرية أتني من كتبنا وليس من كتب السنة ومن نصوصهم
ثم سيدات نساء العالم هم أربعة :
سيدتنا خديجة بنت خويلد و سيدتنا فاطمة الزهراء و سيدتنا مريم بنت عمران و سيدتنا اسيا بنت مزاحم

ثم مادخل عائشة في المذهب الجعفري


أولم أقل لك أقرأ مذهبنا ثم حاورني أنت تأتيني بكلام من مذاهب السنة والجماعة والوهابية


هذا أول رد
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
زواج المتعة هو الزواج لأَجَلٍ (زواج مؤقّت)
مقابل أجرٍ (مهر) يُتَّفق عليه بالتراضي، ولو كان قبضةً من تمرٍ أو من دقيق، وينتهي بانتهاء المدة المحدَّدة بغير حاجة إلى إجراءات طلاق. وله حدٌّ أدنى لدى السنّة ثلاثة أيام وليس له حدٌّ أقصى، أما عند الشيعة فقد يكون الأَجَل ساعة وقد يكون عدة سنوات، ويثبت بزواج المتعة نسب الأبناء وميراثهم. أما الزوجة فلا ترث وليس لها نفقة إلا إذا اشترطت ذلك عند الزواج.

وزواج المتعة غير محدد بعدد كالزواج العادي
فقد رُوي عن ابن جريج فقيه مكة أنه تزوج سبعين امرأة بالمتعة تأكيداً لحلِّها.
ويجوز إسلامياً تجديد مدة الزواج بعد انتهاء المدة المتفق عليها مرّة ومرّات دون الحاجة إلى محلِّل ( إسلامنا في التوفيق بين السنة والشيعة لمصطفى الرافعي
و روح التشيُّع لعبد الله نعمة وهما مرجعان شيعيان، يؤمن صاحباهما بحلّ المتعة، على عكس أهل السنّة).

بناءً على ما سبق
يستطيع أي مسلم من وجهة نظر المُحلِّين للمتعة أن يتزوج أية امرأة مسلمة أو كتابية بعقد زواج محدد (خمس ساعات مثلاً) مقابل مبلغ محدّد يتفقان عليه (عشرة دنانير مثلاً). فإذا انتهت الساعات الخمس انتهى الأمر بلا حاجة للطلاق. (ماذا يفرق هذا عن الزنى …)

اقرأ كتاب المتعة من فضلك ثم أحكم :

http://www.rafed.net/books/aqaed/motaa/
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
سورة ال عمران

مدنية تحتوي من المنسوخ على عشر آيات يعنينا منها الآية الأولى قوله:
فان حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والاميين ااسلمتم فان اسلموا فقد اهتدوا
إلى هنا هذه الآية محكمة
والمنسوخ منها قوله:
وان تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد

نسختها آية السيف التوبة 5.
راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري ص 102 -103.


نفس المشكلة تأتون بأحاديث و كتب ليس مذهبنا وليس من تفاسيرنا و كما قلت لك أدخل هذا الموقع و تعرف جيداً على كتبنا و كتب أحاديثنا و تفاسيرنا

http://www.al-shia.com


ثم مادمت لاتعرف التفسير جيداً حتى لو لمذاهب أخواننا السنة فارجو عدم التفسير كما فكره عقلك

فأنا أن كنت شيعياً لا أرضى على أخواني السنة أبدأ
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
هل تستطيع ان تفسر العدد الاول من سورة الاسراء

بكل سرور


حمل المرفقات وأقرأ التفسير ولم أضعه هنا لسبب كثرة النص لتفسير الأية 1
فأرجو أن تتكرم بتنزيله وقرائته
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولاً أحب أن أذكر أن الكتب التي ذكرتهم لأخواننا السنة
والصحابة لانعتمد عليهم نحن نعتمد على الأئمة و أهل البيت عليهم السلام
ثم النيسابوري ليس من شيوخنا بل من شيوخهم


وشكراً
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اقترح انكم تفتحو موضوع مستقل عن المراة

وان شاء الله اذا محد فتحه انا راح افتحه


سلام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى