الحب الحقيقي يحتاج لنساء عاقلات !

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق



إن لَم يُحَدثك الرجل من تلقاء نَفسة ، فهو فعلا لا يريد ذلك ! و إن لم يقل لَكِ أحبك لا تُمهدي للموضوع ابداً ولا تحاولي تَرطيب الجَو وإستدراجة لقولها ، هو أوعى من أن يوجهة أحد !

في العلاقات العاطفية مهم جداً أن يَكون الرجل هَُو الطرف المُبادر !
إن لَم يطلب رقم هاتفك ، إياكَ وعرض الفِكرة علية ! مَهما كانت الظروف ، وخصوصاً في بداية العلاقة !

بالمناسبة هو يجيد أن يَطلب كُل ما يحتاجة بلباقة دون أن تندفعي ويفور قلبك .. كوني رزينه ، الحب الحقيقي يحتاج لنساء عاقلات !
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
لا أتفق

مرات بنكون بحاجة لتمليح بسيط إنو إحنا مقبولين عشان نقدر نأخذ خطوة للأمام، شعور الرفض برضو صعب علينا ومش سهلة نعمل خطوة نتواجه بالرفض ..

فتلميح عشان نقدر ناخد الخطة التالية ...
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,335
مستوى التفاعل
4,188
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
كثيرا مايصور العالم الحب مثل القنص من يسبق بالصيد من يسبق بالكسب من يسبق بايقاع الاخر
لكن الحب فى المفهوم المسيحى
قلبان يتحدان بالحب يرغبان فى اتمام مشيئة الله فى حياتهما بالمصارحة والمكاشفة بان تربطهما محبة الله معا فتوحد قلبيهما لتنشأ حياة متحدة فيها يختبرا محبة الله معا
 

وردة من ذهب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
264
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
اي انا معك بكل كلمه حكييتييها لازم الفتاة تكوون تئيله وعائلة بمعنى الكلمه اهااا ..
موضوع جميل جدا يسلموو
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,335
مستوى التفاعل
4,188
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
نصيحة هنآدي الخطيب التي أرادت أن تعطيها للبنات على الفيس البوك ضعيفة في بنيتها الفكرية ولا أوافقها على ما كتبت، ما عدا الفقرة التالية:

إن لَم يطلب رقم هاتفك ، إياكَ وعرض الفِكرة علية ! مَهما كانت الظروف ، وخصوصاً في بداية العلاقة !

ليس بالتأكيد أن الرجل في كل الأحوال لا يحدث المرأة لأنه لا يريد، وأنه أوعى من أن يوجهه أحد .... أحيانا الشاب يريد أن يحدث فتاة معينة لأنها أعجبته ويحب أن يتعرف عليها، ولكن لسبب ما لا يجد الجرأة للمبادرة، ليس لعيبٍ فيه بل لعدم ثقته بها أنها سترحب بحديثه. وهنا أتفق مع رأي الإبن تيمو تماماً.

كنت أتمنى لو أن هنآدي الخطيب نصحت البنت بأن لا تندفع ولا تترك قلبها يفور فقط لأن الشاب يجيد أن يَطلب كُل ما يحتاجة بلباقة
. جرأة الشاب ولباقته لا تعني دائما أن حبه حقيقي...........

الحب الحقيقي لا يحتاج إلى نساء عاقلات، بل يحتاج إلى شاب وفتاة صادقين و ناضجين بعواطفهما، لأنه علاقة بين الإثنين وتحقيق نجاحه يقع على الطرفين. فالحب الحقيقي هو الذي يصمد في وجه التحديات ويبقى مستمرا ومتجددا بالنعمة الإلهية.

هذا هو مفهوم الحب الحقيقي في المسيحية. فإن لم يرَ الطرفان القدسية في حبهما وإن لم يكن الرب هو الطرف الثالث فيه لن يصمد حبهما في وجه تحديات الزمن
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
لا أتفق

مرات بنكون بحاجة لتمليح بسيط إنو إحنا مقبولين عشان نقدر نأخذ خطوة للأمام، شعور الرفض برضو صعب علينا ومش سهلة نعمل خطوة نتواجه بالرفض ..

فتلميح عشان نقدر ناخد الخطة التالية ...





تيمو انت معاك حق احيانا الشاب بيكون محتار هى متقبلاه ولا هو بالنسبة ليها زى اى شخص زميل اخر
لكن اللى انا شوفته فى الفقرة دى وعجبنى انى بشوف معظم الفتيات الايام دى مندفعات بزيادة عن اللزوم وده مش صح البنت مجرد انه زميل ليها سواء بالعمل او بالدراسة او بالكنيسة
يتعامل معها بزوء تشعر وكأنها بدأت قصة حب !! وده بيكون مع الوقت له نتائج سلبية على مشاعرها وحياتها العاطفية بتصبح انسانة صاحبة مشاعر مستهلكة ومرهقة من كتر اوهامها بفلان معجب بيها وفلان بيحبها وفلان يتمناها وهكذا
وانا من وجهة نظرى ان المبادرة لازم تكون من الشاب مهما كانت درجة اعجابها به مينفعش هى اللى تبادر ابدا لكن فى نفس الوقت كمان لازم تلمحله بتقبلها لشخصه واعجابها بيه :) منور يا تيمو
 
التعديل الأخير:

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
كثيرا مايصور العالم الحب مثل القنص من يسبق بالصيد من يسبق بالكسب من يسبق بايقاع الاخر
لكن الحب فى المفهوم المسيحى
قلبان يتحدان بالحب يرغبان فى اتمام مشيئة الله فى حياتهما بالمصارحة والمكاشفة بان تربطهما محبة الله معا فتوحد قلبيهما لتنشأ حياة متحدة فيها يختبرا محبة الله معا

مشاركة حضرتك جميلة وياريت كل شبابنا وبناتنا يحفظوها ويطبقوها فى حياتهم
ليتجنبوا مشاكل كتير وصدمات اكثر بسبب سوء اختيارهم وعدم خبرتهم
شكرا لحضرتك
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
اي انا معك بكل كلمه حكييتييها لازم الفتاة تكوون تئيله وعائلة بمعنى الكلمه اهااا ..
موضوع جميل جدا يسلموو

مرورك الاجمل وردة منورة حبيبتى
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
نصيحة هنآدي الخطيب التي أرادت أن تعطيها للبنات على الفيس البوك ضعيفة في بنيتها الفكرية ولا أوافقها على ما كتبت، ما عدا الفقرة التالية:



ليس بالتأكيد أن الرجل في كل الأحوال لا يحدث المرأة لأنه لا يريد، وأنه أوعى من أن يوجهه أحد .... أحيانا الشاب يريد أن يحدث فتاة معينة لأنها أعجبته ويحب أن يتعرف عليها، ولكن لسبب ما لا يجد الجرأة للمبادرة، ليس لعيبٍ فيه بل لعدم ثقته بها أنها سترحب بحديثه. وهنا أتفق مع رأي الإبن تيمو تماماً.

كنت أتمنى لو أن هنآدي الخطيب نصحت البنت بأن لا تندفع ولا تترك قلبها يفور فقط لأن الشاب يجيد أن يَطلب كُل ما يحتاجة بلباقة
. جرأة الشاب ولباقته لا تعني دائما أن حبه حقيقي...........

الحب الحقيقي لا يحتاج إلى نساء عاقلات، بل يحتاج إلى شاب وفتاة صادقين و ناضجين بعواطفهما، لأنه علاقة بين الإثنين وتحقيق نجاحه يقع على الطرفين. فالحب الحقيقي هو الذي يصمد في وجه التحديات ويبقى مستمرا ومتجددا بالنعمة الإلهية.

هذا هو مفهوم الحب الحقيقي في المسيحية. فإن لم يرَ الطرفان القدسية في حبهما وإن لم يكن الرب هو الطرف الثالث فيه لن يصمد حبهما في وجه تحديات الزمن

مشاركة حضرتك جميلة يا ماما وخصوصا اخر فقرة فيها وتعريفك للحب الحقيقى وده اجمل ما قيل عن الحب الحقيقى ..

هو بالفعل زى ما حضرتك ذكرتى لكن انا بتفق مع الكاتبة فى امر واحد فقط ان المبادرة يجب ان تكون من الشاب اولا و فيما بعد ممكن الفتاة تظهر استحسانها لشخصه واخلاقه مجرد تلميح بسيط لكن الشاب لازم يكون هو صاحب المبادرة مش يمكن هو زوء وخلوق وحبوب مع الكل فإذا بادرت هى واكتشفت انه بيتعامل معها زى اى زميلة اخرى هتتجرح وهيكون الموقف له اثر سلبى عليها .. ميرسى لمشاركة حضرتك الجميلة
 
أعلى