اطلب محاورة مسيحي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم
وأنا احترم ردك كل الاحترام ( الاعتراف بالحق فضيله )
وارجو منك ان تترك هذه الاستفسارات والتساؤلات التي كتبتها في ردك لحين فتح موضع بهذا الصدد حتى اجيب عليها
فظروف عملي لا تؤهلني للمطالعه الكثيره وتحضير الكلام فقد ارتجلت الرد مباشره بدون تحضير ( لا تسمي هذا هروبا )

فارجو منك ان تمهلني الفرصه الكافيه لفتح هذا الموضوع والتحضير الكامل له نظرا لانشغالي هذه الفتره وعدم وجود الوقت الكافي للتحضير السليم
وتأكد كل التأكد انني لا احب اساليب الحوار الملتويه والقاء الكلام بدون دليل فانا بإذن الله معي الأدله ولكن امهلني بعض الوقت كما سألتك

وشكرا جزيلا

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

خذ وقتك الكافي يا عزيزي و لن اسميه لا هروب ولا ضعف
فليس هدفي الانتصار في محاورة او مناظرة و عرض عضلات و التنديد بالاخر

فخذ وقتك الكامل و اطرح موضوعك في موضوع مستقل متى كنت مستعدا

سلام و نعمة
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك جزيل الشكر
ولنا موعد ان شاء الله

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: اطلب محاورة مسيحي

الي يريد يفتح مناظرة يروح يفتحها في موضوع منفصل
مش معقول جاي تعمل مناظر في بطن مناظرة اخرى
 

حارس العقيدة

New member
عضو
إنضم
15 مارس 2008
المشاركات
205
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لا املك خاصية فتح موضوع جديد للاسف
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لا املك خاصية فتح موضوع جديد للاسف

ينبغى ان تتجاوز مشاركاتك عدد معين كي يمكنك فتح موضوع جديد ، و لكن إن كان لك سؤال يمكنك طرحه هنا على أن يقول المشرف المسئول بتحويل مشاركتك الى موضوع مستقل في القسم الخاص به ، أو أن ترسل سؤال الىّ فى رسالة خاصة و سأفتح موضوع خاص لمناقشة سؤالك .
 

mohadreqeb

New member
إنضم
4 ديسمبر 2007
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لماذا لا تؤلهون أنفسكم ألم تقرؤوا(سأذهب إلى أبي وأبيكم)
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لماذا لا تؤلهون أنفسكم ألم تقرؤوا(سأذهب إلى أبي وأبيكم)
+

حبيبي

سؤال غريب لا يصدر الا من شخص لن اقول انه لا يستخدم عقله بل اقول لا يبحث عن اجابة سؤاله ... كسول يعني :) ..

لماذ لا نؤله أنفسنا ؟! .. ما علاقة الاية الكريمة ( إذهبوا إلي ابي و ابيكم ) بتأليه الإنسان

يا أخي .. سامحني و لكن .. إسأل سؤال حلو علشان أتشجع أرد :)
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: اطلب محاورة مسيحي

سلام ونعمة للكل
هاااي حبيبي REDEMPTION
+

حبيبي

سؤال غريب لا يصدر الا من شخص لن اقول انه لا يستخدم عقله بل اقول لا يبحث عن اجابة سؤاله ... كسول يعني :) ..

لماذ لا نؤله أنفسنا ؟! .. ما علاقة الاية الكريمة ( إذهبوا إلي ابي و ابيكم ) بتأليه الإنسان

يا أخي .. سامحني و لكن .. إسأل سؤال حلو علشان أتشجع أرد :)
حبيبي REDEMPTION
لا تستغرب فهذا الجزء تكملة لهذا السؤال لماذا؟
فهناك تكلم عن تأليه السيد المسيح له كل المجد وهنا يتكلم عن تأليهنا نحن رابطاً كل هذا بالأية المقدسة وهذا بعيد عن ذاك بعد القطبيين :)

وليكون بركة
سلام ونعمة
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لماذا لا تؤلهون أنفسكم ألم تقرؤوا(سأذهب إلى أبي وأبيكم)

اللجوء لمنطق و طريقة السفهاء هو دائما اسلوب المسلم
و عموما نرد عليك من قرانك الذي يقبل علي يوسف في سورة يوسف ان يقول عن سيده العزيز "ربي"...و مع ذلك تصادقون و يصادق مفسريكم و تباركون كلام الايه و يبارك مفسريكم و لا تعتبرونه شركا و لا كفرا من يوسف ان يصف عزيز مصر بانه ربه :
"ان ربي بكيدهن عليم" سورة يوسف 50​
 

end

محاور
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
رد على: اطلب محاورة مسيحي

لماذا لا تؤلهون أنفسكم ألم تقرؤوا(سأذهب إلى أبي وأبيكم)

قال الكلمة ( ابي و ابيكم ) فهل نحن نساويه في مكانته ؟
لا

لم ؟
قال الكتاب
( الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر )
( لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد )
( الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم )

فهو يوضح انه الابن الوحيد

هذه هي حقيقته
فماذا نفهم عندما نقرأ ( ابي و ابيكم ) طالما انه الابن الوحيد ؟
نفهم ان بنوتنا للاب تختلف عن بنوة الكلمة

و ما الاختلاف الا ان الكلمة من نفس جوهر الاب , الذي جعله يقول ( انا و الاب واحد ) و ( انا هو الطريق و الحق و الحياة )
و التى لا يجرؤ اي مخلوق ان يقولها
انه هو الحق و الحياة
لكن طبيعة الكلمة تؤهله ليقول هذا باستحقاق

لكن نحن لسنا ابناء بالطبيعة ( فهو الابن الوحيد , ولا يمكننا ان نعلن اننا الحق - من اسماء الله - و الحياة )
فتكون بنوتنا - كما يشرحها الكتاب نفسه - هي بنوة تبني , اي هبة و كرامة يعطيها الله لنا
(( اما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد اللهاي المؤمنون باسمه))

من الذي اعطانا هذه النعمة ( التبني ) ؟
هو الكلمة نفسه الذي اعطانا لقب الابن ( كما في النص السابق )
و هذا لانه من نفس طبيعة الله اللاهوتية اعطانا هذه النعمة



الخلاصة
الكلمة هو الابن الوحيد
نحن ابناء بالتبني
الكلمة هو الذي اعطانا نعمة التبني


فكيف نتساوى معه ؟ كيف يتساوى الخالق و المخلوق ؟

 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: اطلب محاورة مسيحي

استكمالا لقول استاذي end ..
لهذا جاء العدد (أبي و أبيكم) ولم تأت (أبينا)

فهناك فرق كما وضح استاذي في الابوتين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى