- إنضم
- 30 أغسطس 2006
- المشاركات
- 52
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز فادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امتناعك عن نقض ما تفضلنا به دليل عدم المماثلة في الرد والنقض، ولعله راجع إلى العجر، وعلى أي حال فإن دليل نقضنا لنظرية التثليث قائمة لمخالفتها بداهة العقل ما لم يتفضل أحد الإخوة بالرد ونقض ما سطرته أيادينا.
أما بخصوص ما تفضلت به من نقلك للنص من إنجيل متى، فأنا أدعي وأزعم أن النص المذكور لا دلالة فيه على أقنومية وتشخص المذكورين على هيئة وصفة ذات واجبة في ثلاثة أقانيم. بل وأزيد فأقول بأن التفسير الدلالي والتأويلي للنص المذكور يحمل معاني وتأويلات عديدة تناهز العشرة.
وسوف احتفظ بحقي في ذكر المعاني والتأويلات إلى الوقت المناسب، عندما يثبت للقارئ الكريم أن المعيارية التي يطبقها الإخوة المسيحيين حفظهم الله في فهم طبيعة العلاقة بين الثلاثة في النص المذكور مؤداه إلى تأليه موجودات عديدة وكثيرة ورد ذكرها في الكتاب المقدس.
ختاماً تقبل تحياتي، وليضل الموضوع قائماً في انتظار أحد من الإخوة الكرام لينقض ما تفضلنا به من مخالفة التثليث للبديهة العقلية
والله الموفق
أبومالك الموسوي
الأخ العزيز فادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امتناعك عن نقض ما تفضلنا به دليل عدم المماثلة في الرد والنقض، ولعله راجع إلى العجر، وعلى أي حال فإن دليل نقضنا لنظرية التثليث قائمة لمخالفتها بداهة العقل ما لم يتفضل أحد الإخوة بالرد ونقض ما سطرته أيادينا.
أما بخصوص ما تفضلت به من نقلك للنص من إنجيل متى، فأنا أدعي وأزعم أن النص المذكور لا دلالة فيه على أقنومية وتشخص المذكورين على هيئة وصفة ذات واجبة في ثلاثة أقانيم. بل وأزيد فأقول بأن التفسير الدلالي والتأويلي للنص المذكور يحمل معاني وتأويلات عديدة تناهز العشرة.
وسوف احتفظ بحقي في ذكر المعاني والتأويلات إلى الوقت المناسب، عندما يثبت للقارئ الكريم أن المعيارية التي يطبقها الإخوة المسيحيين حفظهم الله في فهم طبيعة العلاقة بين الثلاثة في النص المذكور مؤداه إلى تأليه موجودات عديدة وكثيرة ورد ذكرها في الكتاب المقدس.
ختاماً تقبل تحياتي، وليضل الموضوع قائماً في انتظار أحد من الإخوة الكرام لينقض ما تفضلنا به من مخالفة التثليث للبديهة العقلية
والله الموفق
أبومالك الموسوي