اريد اعتناق المسيحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اللهم نسألك الفردوس الاعلى ...اللهم اني اعوذ بك من فتنة الدنيا ومن عذاب القبر وأعوذ بك من عذاب النار..

اللهم اهدنا وثبتنا على الاسلام..ولن نرضى بغير الاسلام دينا...آمين يا رب العالمين..

كل الي تقدرو علية التهديد بالثواب والعقاب
 

عاشقة دجلة

ام دانييل
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2007
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بين ادين ربي يسوعي
رد على: اريد اعتناق المسيحية

ليرو حبيبتي مبروك عليكي الخلاص بل رب يسوع المسيح

 
التعديل الأخير:

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,470
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رد على: اريد اعتناق المسيحية

عزيزي أو عزيزتي ليرو..
أنا أيضاً من خلفية إسلامية.. وأشكر الرب يسوع لمس قلبي بيده الجميلة..

وتذكر بأن المسيحية هي علاقة روحية بين الشخص والله..
فـالله هو أبوكـ.. وسيدكـ..
أبوك لأنه يحبك.. سيدك لأنه خلقك..


ياريت حد يفهمنى ازاى اعتنق الدين وايه الواجبات اليومية اى المفروض اعملها
جميع الديانات والعقائد تؤمن وتجزم بأنه لا بد أن تكون علاقة ضميرية بين الخالق والمخلوق..
المسيحية والإسلام.. إتفقتا أن العلاقة الضميرية تتكون من جزئين:
الوضوء.. والصلاة..

في الإسلام يتطلب منك أن تتوضأ بالماء وتسكب الماء على جسدك..
وكذلك المسيحية تعتقد بأن هناك وضوء.. لكن:
وضوء داخلي.. عليك أن تغسل قلبك وفكرك..
لا يمكن عقلياً أن تصلي في جهة.. وقلبك في جهة.. وفكرك في جهة..!!
لا بد أن تتوضأ .. إنما وضوء داخلي..


أما عن الصلاة..
لا نطلب منك أن تصلي خمسة مرات يومياً (إشمعنى خمسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
ولا أن تصلي أربع ركعات وقت الظهيرة.. وركعتان في الفجر.. و3 عند الغروب.. وووو..
أو أن تسجد مرتين في كل ركعة وتركع في كل ركعة..
وكأن الملائكة لا دور لها إلا أن تمسك الحاسوب(calculator) وتعد :
كم ركعة وكم سجدة وكم وقفة وكم جلسة.. وكم آية قلت.. وكم آية حذفت.. وكم تسبيحة سبحت..!!!!!
أين هي الروحانيات في الصلاة الإسلامية؟

الصلاة المسيحية مختلفة تماماً عن الصلاة الإسلامية.. ولم يتفقتا إلا على المسمى..


الصلاة المسيحبة الفردية كالتالي:
إدخل إلى مخدع الصلاة.. وإقفل الباب
ثم توضأ .. كيف؟
أزل جميع الأفكار من عقلك.. وجميع الشهوات من قلبك..
وليكون حوارك مع الله وحده.. وقل هذه الصلاة التي كتبها لنا جلنجر:
يا رب يا يسوع أنت تحملت من اجلي الموت لتفديني
أنت يا رب قلت تعالوا إليَّ يا جميع المتعبين و الثقيلي الأحمال و أنا أريحكم !!
و ها أنا بين يديك . . سا عدني و قوي إيماني .
أغسل قلبي و طهره من كل شيء
و أجعلني الإنسان الذي تريده ان يكون
آمين
..

قلها وأنت جالس على كرسي.. او واقفاً.. أو راكعاً.. أو حتى ساجداً..
تذكر بأن يسوع يقبل صلاتك مهما كانت الوضعية.. إنما الأهم هو قلبك فقط..
وبعد هذه الصلاة.. قل الصلاة الربانية(موجودة في توقيعي)..

ولا تنسى تسبحية القديسة العذراء مريم التي قالتها وهي تحمل يسوع المسيح في أحشائها كما في إنجيل لوقا الإصحاح الأول الآيات 46-53:
46 فَقَالَتْ مَرْيَمُ: «تُعَظِّمُ نَفْسِي الرَّبَّ
47 وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللَّهِ مُخَلِّصِي
48 لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي
49 لأَنَّ الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ وَاسْمُهُ قُدُّوسٌ
50 وَرَحْمَتُهُ إِلَى جِيلِ الأَجْيَالِ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَهُ.
51 صَنَعَ قُوَّةً بِذِرَاعِهِ. شَتَّتَ الْمُسْتَكْبِرِينَ بِفِكْرِ قُلُوبِهِمْ.
52 أَنْزَلَ الأَعِزَّاءَ عَنِ الْكَرَاسِيِّ وَرَفَعَ الْمُتَّضِعِينَ.
53 أَشْبَعَ الْجِيَاعَ خَيْرَاتٍ وَصَرَفَ الأَغْنِيَاءَ فَارِغِينَ.


وبعد ذلك..
عليك فرض واحد تقوم به..
وهو بنظري واجب..
بل أكبر وأكثر من واجب...

المحبة..
يقول الله على لسان القديس بولس في رسالته لأهل كورنثوس في نهاية إصحاح13 التالي:
" أَمَّا الآنَ فَيَثْبُتُ الإِيمَانُ وَالرَّجَاءُ وَالْمَحَبَّةُ هَذِهِ الثَّلاَثَةُ وَلَكِنَّ أَعْظَمَهُنَّ الْمَحَبَّةُ"
أي لابد من محبة.. لأنها أعظم من الرجاء والإيمان


أنت تؤمن بالرب يسوع ولا تحب الناس؟ فإيمانك باطل
أنت ترجو يسوع ولا تحب الناس؟ فإيمانك أيضاً باطل..

يسوع علمنا المحبة والتواضع منذ أن جاء على هذه الأرض..
ولد في زريبة.. ولم يولد في فندق 5جنوم..
علمنا محبة الأعداء قبل محبة الأصدقاء..
علمنا أن نحب الإنسان الذي أراه أمامي.. قبل أن أحب الرب الذي في السماء..
علمنا أن ندر الخد الأيسر للمعتدي بعد أن لطمنا على خدنا الأيمن..
علمنا أن نكون قديسين كما أن ابانا الذي في السماء هو قدوس
علمنا يسوع أن جميعنا قد أعوزنا مجد الله.. وأننا بحاجة لفداء..
فجاء يسوع بنفسه ليفدي نفسه بدمه الطاهرة على الصليب..
وقد طمننا يسوع بأن الصليب هو فخراً لنا.. وعند الجهال هو عار..

عزيزي/عزيزتي ليرو..
أرجو ان تبقى حتى النهاية وتخبرنا بالنتيجة..

أخوكـ..
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

crazy
يا اخوي اللي تبي تدخل في المسيحيه.....

لا يوجد شئ إسمة الدخول في المسيحية

لكن الذي يؤمن يُصبح ابن لله تغفر خطاياه يتحرر من عبودية الخطية ينال الحياة الأبدية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انا ما اصدق انك اصلا مفكر تدخل في الدين المسيحي...واذا الله كاتبلك الخير تأكد انك ما راح تكون الا .......

ما هو هذا الخير .... على حد قولك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يهديك..

أكتب في ما لا يزيد عن ثلاثة أسطر الى من وماذا يهدينا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم نسألك الفردوس الاعلى ...

لن تراه وأنت بعيداً عن المسيح

(لقد قالها المسيح للص التائب, اليوم تكون معي في الفردوس)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم اني اعوذ بك من فتنة الدنيا ومن عذاب القبر وأعوذ بك من عذاب النار..

الله لا يسمع لغير المؤمنين بصليب المسيح .... مكتوب :

يوحنا 3 :36

اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللَّهِ

رؤيا يوحنا 20 :15

وَكُلُّ مَنْ لَمْ يُوجَدْ مَكْتُوباً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ.

+++ أهرب لحياتك من النار +++
 

crazy

New member
عضو
إنضم
13 يوليو 2007
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

-ما هو هذا الخير .... على حد قولك
الخير هو ان تكون في الدنيا تعمل لتكسب في الاخره والعمل هو الايمان بالله وحده (لا شريك له) وتنزيهه عن اي شئ لا يليق به..وأنتم تقولون ان له ولد سبحانه أنى يكون له ولد ولم تكن له امرأه..

-أكتب في ما لا يزيد عن ثلاثة أسطر الى من وماذا يهدينا
يهدينا الى الجنة والى الاســلام


لن تراه وأنت بعيداً عن المسيح

(لقد قالها المسيح للص التائب, اليوم تكون معي في الفردوس)
اليوم تكون معي في الفردوس...اش معناته ..يعني يكون المسيح في الفردوس وأكيد يكون المسيح عليه السلام في الفردوس ونتمنى ان نكون مع المسيح وجميع الانبياء لأنهم جميعا في الفردوس..


اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللَّهِ
كيف نؤمن بالابن والله ليس له ابن اصلا...

الله لا يسمع لغير المؤمنين بصليب المسيح
وكيف نؤمن بصليب المسيح وهو لم يصلب أصلا..
 

ekram

New member
إنضم
4 سبتمبر 2007
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اللهم أرينا الحق حقاً وارزقنا اتباعه
وأرينا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابة
واجعل الحياة زيادةً لنا من كل خير
واجعل الموت راحةً لنا من كل شر
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا
ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا
آمــــــــــين يارب العالمي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: اريد اعتناق المسيحية

الله لا يسمع لغير المؤمنين بصليب المسيح
وكيف نؤمن بصليب المسيح وهو لم يصلب أصلا..

فعلا انك اسم على مسمى... مجنون و بايع عقلك
لما نتكلم فأننا نتكلم من الكتاب المقدس, اي بدليل و نحن نقدم هذه الأدلة في هذا الكتاب للباحث وهو يقرر
اذا كان حتى التاريخ ينقل الصلب و حادثته, بل حتى الظلمة! و انتم بعدكم في العمي الأسلامي
ربنا يفتح عيونكم و عقولكم ..
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

الخير هو ان تكون في الدنيا تعمل لتكسب في الاخره والعمل هو الايمان بالله

كيف تعمل وتكسب وأنت ميت بالنسبه لله (لابد أن تأخذ حياة بالايمان بصليب المسيح أولاً)

بعدها تستطيع أن تعمل (الشجرة الميتة .... ليس لها ثمار)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحانه أنى يكون له ولد ولم تكن له امرأه..

هذا يُثبت أنك ميت لأنك فهمت ظهور الله في الجسد (بأن الله تزوج) وهذا بعيداً عن المسيحية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

-أكتب في ما لا يزيد عن ثلاثة أسطر الى من وماذا يهدينا
يهدينا الى الجنة والى ........

كيف تريد أن تدخل الجنة وأنت مطرود منها .... وهي الآن فكرة وليس لها وجود

وما هذة العقيدة التي تسمح بالزنا (مع 40) في الأبدية مع أن الله حرم الزنا على الأرض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(لقد قالها المسيح للص التائب, اليوم تكون معي في الفردوس) اليوم تكون معي في الفردوس...
اش معناته ..يعني يكون المسيح في الفردوس وأكيد يكون المسيح عليه السلام في الفردوس ونتمنى ان نكون مع المسيح وجميع الانبياء لأنهم جميعا في الفردوس..

ليس كل من دُعي نبي سيكون في الفردوس

ودخول الفردوس ليس بالتمني لكن على أساس عمل المسيح البدلي على الصليب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالاِبْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللَّهِ
كيف نؤمن بالابن والله ليس له ابن اصلا...

إذاً أنت ترفض إعلان الله عن نفسه في إبنه (ذلك يؤهلك للهلاك)

فرصتك وأنت على الارض ..... فإغتنمها وإلا خسرت كل شئ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله لا يسمع لغير المؤمنين بصليب المسيح
وكيف نؤمن بصليب المسيح وهو لم يصلب أصلا..

أن تؤمن أو لا ... هذا هو إختيارك لكن تذكر أنك سمعت الحق وستحاسب عليه
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

ekram

هل هذا كل ما تعرف ... تكرار كلام لا تفهم معناه

اللهم أرينا الحق حقاً وارزقنا اتباعه

الحق في المسيحية فقط وأنت تقرأ عنه كل يوم في المنتدى

والحق بالمسيح الذي قال :

يوحنا 14 :6

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأرينا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابة

تجنب الباطل والسلوك في القداسة أيضاً في المسيحية وليس في غيرها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واجعل الحياة زيادةً لنا من كل خير

لا يوجد خير بعيداً عن المسيح فالمؤمنين لا يسعون للخير بل العكس

(إِنَّمَا خَيْرٌ وَرَحْمَةٌ يَتْبَعَانِنِي كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِي وَأَسْكُنُ فِي بَيْتِ الرَّبِّ إِلَى مَدَى الأَيَّامِ)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واجعل الموت راحةً لنا من كل شر

الموت لك بداية العذاب وليس راحة

للمسيحي نهاية أرض الأتعاب وبداية الوجود في فردوس المسيح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

بل هي كل همك (لان فيها زينة الحياة ...... )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا

بعيد عن المسيح مصيرك مؤكد النار الأبدية ولا خروج منها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آمــــــــــين يارب العالمين

رب الكل هو الرب يسوع المسيح الذي ينادي عليك لتقبل الحق وُتقبل اليه
 
التعديل الأخير:

عزت نبيه

New member
إنضم
15 سبتمبر 2007
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

من مشاركتى فى المنتدى تعرفت على الدين المسيحى اكتر وعرفت حاجات مكنتش اعرفها واقتنعت فيه ونفسى اعتنق هذا الدين لانى شفت فيه حاجات كتير كانت غيبة عنى .
ياريت حد يفهمنى ازاى اعتنق الدين وايه الواجبات اليومية اى المفروض اعملها وياريت حد يراسلنى على الخاص لان فى حاجات كتير عايزة استفسر عنها بس ياريت يكون صدره واسع.
وبتمنى من ماى روك انه يراسلنى لانه اكتر واحد ممكن يساعدنى لانه كان زى والرب هداه .

ارجوكم ساعدونى
لى الحياه هى المسيح و الموت ربح
لا يوجد طريق للخلاص الا بالمعموديه الرب يباركك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

liro

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

انا موجودة بس مش وقتى مش بيسمحلى ادخل كتير
وياريت الحوار يكون من غير غلط ويكون فيه احترام
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

لكل الاخوة المشاركين في الموضوع
عليكم قراءة قوانين المنتدى وتعليمات مشرف القسم
لكي لاتحذف ايه مشاركة
فهذ المنتدى له نظام وقوانين
والذي لايعرف في المسيحية عليه اولا ان يذهب الى الى الحوار الاسلامي ويجيب على الكم الهائل من المواضيع التي ليس لها اجابة
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سلام ونعمة للكل
هاااي كل أخوتي

لكل الاخوة المشاركين في الموضوع
عليكم قراءة قوانين المنتدى وتعليمات مشرف القسم
لكي لاتحذف ايه مشاركة
فهذ المنتدى له نظام وقوانين
والذي لايعرف في المسيحية عليه اولا ان يذهب الى الى الحوار الاسلامي ويجيب على الكم الهائل من المواضيع التي ليس لها اجابة

أشكر محبتك أخي أستفانوس
وأذيد وأقول
كل المشاركات الخاجة حذفت مرة وأثنين وعشرة
الأدارة ستحذف أي شئ خاج عن الموضوع
سواء للأخوة المسيحين أو المسلمين - مع أحترامي لهم -
فالأخت
هنا تسأل عن المسيحية فقط والعنوان
أريد أعتناق المسيحية
في تريد وتسألنا عن الكيفية ونحن بدورنا نجيب بمحبة ليس لنا بل لله

الله الذي أحبنا وبذل ذاته عنا
وطبعاً أي شئ خارج عن هذه الفكرة وهذا الأطار سيحذف
هتقلولي بنرد علي ال أتكتب هتقولوا بنحاول نقنعها بدينها هنحاول نتواصل معها
كل دة مش مسؤليتي أي شئ خارج عن نطاق الموضوع والقسم سيحذف مباشرة

وتنبيه أخير
لا داعي للألفاظ الجارحة وهذا تنبيه أخير

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

فلسطين الحرة

New member
عضو
إنضم
2 أغسطس 2007
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فلسطين
رد على: اريد اعتناق المسيحية


عندك مشكلة
اذهبي الى ركن الشكوى ..... وبلاش تشتيت الموضوع
ــــــــــــــــــــ
استفانوس
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

liro

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

ممكن اسال يعنى ايه معمودية
لان فى اعضاء قالولى لازم المعمودية وبعدين انا خايفة ادخل الكنيسة
خايفة ان محدش يفهمنى او يقابلنى كويس ويسمعونى
اعمل ايه
 
إنضم
19 يونيو 2007
المشاركات
259
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

كالعادة أضفت الرد و إتمسح
و هذا يدل علي إيه يا حضرات
..........................................................................................
ربنا يهديكوا أيها المسيحيين
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

كالعادة أضفت الرد و إتمسح
و هذا يدل علي إيه يا حضرات
هذا يدل على انك لم تقرأ القوانين جيدا
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: اريد اعتناق المسيحية

أحبائي المُسلمين

القسم ليس حواري بقضايا إسلامية !
بل للرد على الأسئلة حول المسيحية فقط .
 

ضرغام

New member
إنضم
4 نوفمبر 2007
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سؤال لليرو

على أي دين كنت قبل قرار التحول للنصرانية؟؟؟

وما الذي جذبك لها؟؟؟

أرجو جوابا لأن هناك بعض الأفكار تدور بذهني أنا الآخر

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى