اريد اعتناق المسيحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

liro

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من مشاركتى فى المنتدى تعرفت على الدين المسيحى اكتر وعرفت حاجات مكنتش اعرفها واقتنعت فيه ونفسى اعتنق هذا الدين لانى شفت فيه حاجات كتير كانت غيبة عنى .
ياريت حد يفهمنى ازاى اعتنق الدين وايه الواجبات اليومية اى المفروض اعملها وياريت حد يراسلنى على الخاص لان فى حاجات كتير عايزة استفسر عنها بس ياريت يكون صدره واسع.
وبتمنى من ماى روك انه يراسلنى لانه اكتر واحد ممكن يساعدنى لانه كان زى والرب هداه .
ارجوكم ساعدونى
 

Ramzi

†المسيح مخلصي †
عضو مبارك
إنضم
3 مايو 2007
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
† الأردن †
رد على: اريد اعتناق المسيحية

لن تكون هذه الطريقة لاعتناق المسيحية ....

اولا يجب ان تعلم ما الخسائر التي ستخسرها بالحياه ... و اعلم بانها كثيرة
ويجب ان تكون وصلت الى الايمان الكامل


وبالمناسبة الرسائل الخاصة عندك غير متوفرة .....


† † † † † رمزي † † † † †​
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
984
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: اريد اعتناق المسيحية

سلام ونعمة للكل
هاااي أخت liro
من مشاركتى فى المنتدى تعرفت على الدين المسيحى اكتر وعرفت حاجات مكنتش اعرفها واقتنعت فيه ونفسى اعتنق هذا الدين لانى شفت فيه حاجات كتير كانت غيبة عنى .
نشكر ربنا
علي أنك شفتي حجات غيبة عنك
ياريت حد يفهمنى ازاى اعتنق الدين وايه الواجبات اليومية اى المفروض اعملها
ما في شئ أسمة الواجبات والمفروض بالمسيحية
هذا خطأ كبير يقع فيه كثيرين
المسيحية هي علاقة بين الإنسان والله
علاقة حب بين أبن وأبيه لا علاقة عبد لسيد
نعم نحن نؤمن أن الله هو السيد بل وسيد الأسياد
ولكننا أبناء بالتبني له فهو لم يعد سيداً بل أباً
وياريت حد يراسلنى على الخاص لان فى حاجات كتير عايزة استفسر عنها بس ياريت يكون صدره واسع.
وبتمنى من ماى روك انه يراسلنى لانه اكتر واحد ممكن يساعدنى لانه كان زى والرب هداه .
ارجوكم ساعدونى

تفضلي وأطرحي أي شئ علي العام لأستفادة الجميع
لتكون أسألتك نوراً للأخرين لأنك تتكلمي وتسألي بخلفيه تشابه خلفية كثيرين فستكون الأستفادة أكبر

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اول حاجه لازم تعملها قبل كل شيئ هي انك تقرا الكتاب المقدس بصورة جديدة
المنتدى فيه حاجات كتيرة ممكن تكشف لك حاجات في المسيحيه
لكن اساس الايمان المسيحي هتشوفه من خلال قرايتك للكتاب المقدس
وبعد ما تقرا الكتاب المقدس وتقتنع بتعاليمه ممكن تبدأ تستفسر عن الحاجات الي انت مش فاهمها او الي مش واضحه بالنسبه لك
ربنا يفتح لك قلبك وينور لك طريقك​
 

maria123

كريستوفر و ايمي
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2006
المشاركات
2,395
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
sweden
رد على: اريد اعتناق المسيحية

مبروك نعمة الخلاص
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: اريد اعتناق المسيحية

قبل البدء في قراءة الكتاب المقدس أختي فادية عليه الصلاة و أن يضع قلبه بين يدي الرب !
إسأليني أنا ! فأنا كنت أقرأ الكتاب المقدس أحيانا ً من دون فهم لكن عندما يدخل يستلم الله قلب الإنسان يجعله ناصع كالثلج .

أخي الكريم :
بكل بساطة و ببساطة لا تتوقعها إركع و صلي للرب يسوع بقلب صافي و بثقة !
أهم شيء الثقة ان الرب سيساعدك .
أي كُن ْ مُتأكد أن الرب سيساعدك لأن الرب لا يحبنا واثقين و ليس شكاكين !!

إركع وقل له
يا رب يا يسوع أنت تحملت من اجلي الموت لتفديني
أنت يا رب قلت تعالوا إليَّ يا جميع المتعبين و الثقيلي الأحمال و أنا أريحكم !!
و ها أنا بين يديك . . سا عدني و قوي إيماني .
أغسل قلبي و طهره من كل شيء
و أجعلني الإنسان الذي تريده ان يكون
آمين


طبعا ً . . صلاة بسيطة كما رأيت !
خاطبه و كانك تتكلم مع شخص يقف أمامك .
لا تخاطبه وكانه غريب او بعيد !!! و أهم شيء ( الثقة ) أي ( الإيمان )

ثم إقرأ الكتاب المقدس كما قالت الأخت ( فادية ) .

مع تمنياتي لك بالتوفيق و الخلاص
( مُسلم سابق )
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: اريد اعتناق المسيحية

لن تكون هذه الطريقة لاعتناق المسيحية ....

اولا يجب ان تعلم ما الخسائر التي ستخسرها بالحياه ... و اعلم بانها كثيرة
ويجب ان تكون وصلت الى الايمان الكامل


وبالمناسبة الرسائل الخاصة عندك غير متوفرة .....


† † † † † رمزي † † † † †​

لا توجد خسارة مع الرب يسوع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لأن محبة العالم عداوة لله .

ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه

أليس كذلك أخي الحبيب ( Ramzi )

لو أعطوني ملايين الأرض و كنوزها لما فضلتها على نعمة الخلاص و الرب يسوع .
 

liro

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اشكركم على اهتمامكم بيا عاوزة اعرف ايه الى ممكن اعمله علشان بكدة اكون امنت بالرب يسوع وارجو من الاخ challenger ان يساعدنة خصوصا انه كان مسلم .
وعندى ليه سؤال انت ازاى اعلنت اعتناق الدين المسيحى لانى عايزة اتعلم من تجربتك واكيد هتساعدنى وياريت تكلمن شوية عن الايمان والسعادة بعد قربك من الرب يسوع
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اولا ان تذهب الي كنيسة ومقابلة كاهن وتقلة حكايتك وهو هيحكيلك عن المسيح وبعد ما يتاكد ان ايمانك كامل سيتم تعميدك علي اسم الحبيب ملك الملوك وستجد وكان الروح القدس ينهمر بداخلك بجد لحظة وكانك ولت من جديد بس اقرا الكتاب المقدس كويس وادخلها عن اقتناع كامل بالسيد المسيح

ربنا يحافظ عليك حبيبي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: اريد اعتناق المسيحية

من مشاركتى فى المنتدى تعرفت على الدين المسيحى اكتر وعرفت حاجات مكنتش اعرفها واقتنعت فيه ونفسى اعتنق هذا الدين لانى شفت فيه حاجات كتير كانت غيبة عنى .

أخي الحبيب
كما ترى نحن لسنا كالذي يأخذ الموضوع بالصياح و الصراخ و يملأ نصف الصفحة الله أكبر, بل انت ترى بنفسك التأني الكبير الذي يدفعك كل واحد منا اليه

نعم يا اخي الحبيب تأني و فهم كامل قبل اي خطوة أيمان

فلا تؤمن بشئ قبل ان تفهمه و تستوعبه و تتأكد منه, فهذه حياتك و أيمانك ليس لعبة لكي نقرره بدالك

ياريت حد يفهمنى ازاى اعتنق الدين وايه الواجبات اليومية اى المفروض اعملها وياريت حد يراسلنى على الخاص لان فى حاجات كتير عايزة استفسر عنها بس ياريت يكون صدره واسع.

بداية رائعة يا عزيزي
أسأل و ابحث اكثر و تأكد بدل المرة, مرتين و عشرة لحد تكون فيه على يقين تام
بالمسييحية لا يوجد شئ اسمه اعتنق الدين, لأنك في المسيحية على علاقة مباشرة مع الله و لا تحتاج لدين لتكون على صلة مع الله
المسيحية أكبر من كونها تعاليم كتابية الهية, بل انها علاقة و حياة مع الله, تبدأ مع أيمانك و تستمر الى الأبدية, هذه الأبدية التي ننالها بغفران الله على الصليب

لذلك, كل ما يراودك من اسأئلة, اسأله و نحن سنجيب, سنجيب لكي تعرف الحق و بعدها انت الذي يقرر ما هو مصيرك, فلا احد هناك يجبرك على شئ او يحاول ان يستغل ليعلن و يشهر بالأطراف الأخرى
فنحن لا نظظر ما الذي ستضيفه لسمعة المسيحية, بل ننظر الى خلاصك انت, بكامل فهمك و استيعابك و قبولك

اشجعك من جديد على السؤال و السؤال


وبتمنى من ماى روك انه يراسلنى لانه اكتر واحد ممكن يساعدنى لانه كان زى والرب هداه .
ارجوكم ساعدونى

و انا فعلت عندك خاصية الرسائل الخاصة و تستطيع مراسلتي في اي وقت و نحن كلنا مستعدون للأجابة على اي سؤال

أحب انبهك الى ما قاله الحبيب challenger
بأن ترفع قلبك لله و تسأله ان يرشدك و سترى تعامل الله معك
اصلي من اجلك و الرب ينور طريقك

سلام و نعمة
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: اريد اعتناق المسيحية

اشكركم على اهتمامكم بيا عاوزة اعرف ايه الى ممكن اعمله علشان بكدة اكون امنت بالرب يسوع وارجو من الاخ challenger ان يساعدنة خصوصا انه كان مسلم .

أخي الكريم الإيمان هو الثقة و التصديق بقناعة تامة طبعا ً !

فإن كنت كما تقول : أنحني الآن بخشوع للرب و صلي كما ذكرت لك .
صلاة إستغاثة بالرب و خاطبه كما لو أنه أمامك .

فالصلاة حوار بين الخالق و المخلوق و ليست فروض مدرسية !
فالصلاة إعتراف + ثقة + حوار !

أول ما صليت قلت :
يا رب أنا تايه أنا بعيد عنك !
يا رب قربني منك ألست القائل : تعالوا إليَّ ؟
ها أنا أتيت إليك فلا تتركني يا رب .
إرحمني يا رب و إغسل قلبي !!
يا رب أنت قلت : إذ أن جميع البشر اخطاوا و أعوزهم مجد الله !
أنا بعترف أني مخطيء فخلصني .
خلصني و أجعلني كما تريد !
لتكن مشيئتك أنت لا أنا يا رب .



صدقني بكيت كثيرا ً !! بعد أن صليت هذه الكلمات البسيطة .
و شعرت بالراحة و السلام التي كنت أبحث عنها .

.وعندى ليه سؤال انت ازاى اعلنت اعتناق الدين المسيحى لانى عايزة اتعلم من تجربتك واكيد هتساعدنى وياريت تكلمن شوية عن الايمان والسعادة بعد قربك من الرب يسوع

بالنسبة للخوف أخي الحبيب فالمسيح علمني قائلا ً :
وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلَكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ
فالخوف من الله فقط و ليس من البشر !

المسيحية لا تحتاج إلى إعلان على المنابر و لا تهليل بها !
فأنا بقيت سنة من دون إخبار أحد عن تحولي الجديد ، لكن ذلك ليس قاعدة .
فلكل شخص ظروفه الخاصة :
أهم شيء أن تبقى على صلة مع الرب ( بالصلاة و القراءة للكتاب المقدس )
لكن أتمنى أن تبدأ من العهد الجديد لتتعلم فيه عن يسوع المسيح أكثر .
لتتعلم منه التعليم الجميل الرائع .

أما بالنسبة للسعادة سأترك ذلك لك أخي الحبيب لتشعر بها أنت ! بعد صلاتك للرب كما قلت لك .

الصلاة ستشعرك بنقاء القلب و عندها ستنفتح البصيرة و تعرف ( ترى ) الله :
طوبى لأنقياء القلوب لأنهم يعاينون الله !
نقاء القلب لا يأتي إلا بالصلاة و الإعتراف .

و عندما تقرأ الإنجيل سترى المسيح و تعرفه جيدا ً !
طوبى للذين آمنوا و لم يروا
 
التعديل الأخير:

safsofeh

New member
عضو
إنضم
30 سبتمبر 2007
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

ابداي اختي بقراءة الكتاب المقدس
وان لم تفهمي اي شيء يمكنك السؤال عنه
الرب يباركك
 

liro

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

شكرا على ردودكوا
بس ليا استفسار امل ايه قبل ما اصلى وازاى اصلى وايه شروط الصلاه وفاصلى فين
وايه اول صلى اقولها للرب علشان يسامحنى ويقربنى منه
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية

عابد

New member
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

مشعارف ليه كل ماحد مسلم يدخل فى الموضوع ويحذر الاخ من الدخول فى النصرانية تحذف هذه التحذيرات0

الايدل ذلك على000000000000000000000000000
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: اريد اعتناق المسيحية

مين قالك كدة انصح بس الي يعرف المسيح ميبعش الغالي بالرخيص يعني ترضي تكون في الجنة وتتمني الذهاب للطين معتقدش ولا اعمل زي ماعمل ابو اسلام مع اسماء المتنصرة وصلي زي صلات المسيحين عاوز الفديو اجبهولك صدقني انا ضحكت سعتها طول اليوم
 

crazy

New member
عضو
إنضم
13 يوليو 2007
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اريد اعتناق المسيحية

يا اخ marounandrew اش قصدك ما يبيع الغالي بالرخيص؟؟؟
المسيح اكيد غالي بس ايش قصدك بالرخيص...الله يسامحك

يا اخوي اللي تبي تدخل في المسيحيه.....انا ما اصدق انك اصلا مفكر تدخل في الدين المسيحي...واذا الله كاتبلك الخير تأكد انك ما راح تكون الا مسلم..
واذا أصبحت مسيحي انا متأكده انك راح ترجع للاسلام....
الله يهديك..


اللهم نسألك الفردوس الاعلى ...اللهم اني اعوذ بك من فتنة الدنيا ومن عذاب القبر وأعوذ بك من عذاب النار..

اللهم اهدنا وثبتنا على الاسلام..ولن نرضى بغير الاسلام دينا...آمين يا رب العالمين..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى