اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

hasnhe

New member
إنضم
8 أغسطس 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

الاستاذ ماى روك
كثير من مداخلات الناس تحذفونها
لو يمكن راسلنى على الخاص
بشرط : انا لست مسلما
ياعنى لا تقولى القرآن قال ايه ولا محمد عمل ايه
hasnhe دا الايميل على الياهو
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

tereza555
.... و لكن هذا دليل علي شئ اخر ايضا و هو ان كلامهم هذا ليس عن طريق وحي فاذا كان هذا الكلام موحي به لكانت الروايه واحده لآن الوحي واحد اما ان يروي كل واحد ما راه فمعني ذلك انه ذكر رأيه الشخصي ليس إلا


يعني أنت داخل من أول مشاركة تتخبط وتتلخبط

خذ جولة في المنتدى وبعدين تعالى شارك

علشان كلامك يكون موزون.... وله معنى ..... وله قيمة
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

... سلفي
انه بعد مجئ المسيح هربوا الى مصر, و ذلك بعد ان ذهبوا الى اورشليم للتقديم و من ثم رجعوا الى الناصرة و من بعدها تم الذهاب الى مصر و من ثم الرجوع الى الناصرة


ليس في كل المرات التي يذكر فيها الكتاب أحداث تُذكر بترتيبها الذمني

لكن في كل مرة يكون له هدف من

ترتيب الأحداث ... إختيار الكلمات ... ذكر جزئية دون أخُرى

مثال لذلك :

بداية انجيل يوحنا ... وبداية رسالة العبرانيين

تكلم المسيح مع اليهود بأمثال ... لكن مع التلاميذ كان يوضح لهم

متى 13
10 فتقدم التلاميذ وقالوا له لماذا تكلمهم بامثال.
11 فاجاب وقال لهم لانه قد أعطي لكم ان تعرفوا اسرار ملكوت السموات.واما لأولئك فلم يعط.


لا تلزم الله بطريقة كتابة معينة

لكن إفهم ما يقوله الرب لخلاصك من جهنم
 

tereza555

New member
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

يعني أنت داخل من أول مشاركة تتخبط وتتلخبط

خذ جولة في المنتدى وبعدين تعالى شارك

علشان كلامك يكون موزون.... وله معنى ..... وله قيمة
[/QUOTE]

انت تايه و لا اية ؟؟
هو حد كلمك و لا وجهلك كلام ؟؟!!! :t12:
حاول انك متستخدمش اساليب المفلسين
يا ترد علي السؤال لو عارف
يا اما لو مش عارف او مالكش نفس ترد يبقي خليك في حالك
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

tereza555

الصوة المرفقة تدل على شخصيتك

انت ضيف ... ليس من حقك أن تقول لأصحاب البيت تكلموا او لا

(الىّ بيطلع لسانة بنقول له عيب كدة يا ولد)
 

كوركيس شمشون

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
4 سبتمبر 2007
المشاركات
527
مستوى التفاعل
26
النقاط
28
الإقامة
iraq
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

عجبي هؤلاء المسلمون السلفيون لايفهمون . لماذا لا يهتمون بتفسير قرانهم , كتفسير الحروف المقطعة في بدايات السور وكذلك تفيير الاخطاء الكتابية كالذي في سورة القصص الاية 9 حيث كتبت التاء في كلمة امراة بالشكل ( ت ) بينما كان يجب ان تكتب بالشكل ( ة ) وهو الصحيح عندما كتبها المفسرون
 

كوركيس شمشون

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
4 سبتمبر 2007
المشاركات
527
مستوى التفاعل
26
النقاط
28
الإقامة
iraq
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

للسيد express 2004 اقول ان ما قلته دليل على عدم فهمك و عمي بصيرتك - الانجيل الحالي هو نفسه انجيل السيد المسيح له كل المجد وان قلت ان هناك اختلافات فهذا دليل على عدم فهمك . لماذا لاتذكر الختلاف الشاسع بين طوائف الاسلام نفسهم فالشيعة تدعي تغيير السنة للقران والسنة تقول ان كل من لا يتبع السن فهو كافر والسلفيون يكفرون الطائفتين و كما قلت لماذا احرق عثمان بن عفان المصاحف الى حد انه قتل من اجل ذلك وان سئلت عن الايات في القران يدعوا ان قسم منها قد نسخ وان بعض الايات اكلها الداجن بالاتماد على رواية عائشة وهل يمكن ان تثبت لي ان كان القران من الله ام من الشيطان ( على حد كلامك الانجيل من صنع القساوسة ) على عكس القران التي فيه سورة الحج الاية 52 ( وما ارسلنا ... ) حيث اثبت اربعة من المفسرين الكبار امثال ( الجلالين - الطبري - القرطبي ) على ان هذه الاية من القاء الشيطان على لسان محمد من دون علمه ايعقل هذا ؟ وكذلك سورة الناس التي يوكد فيها البيضاوي على ان محمد قد سحره لبييد الى حد كان يفعل الشئ ولايفعله (استنادا لعائشة )وقالو ان المدة كانت شهرا واكثر فتخيل خلال سهر كم من الايات قالها الشيطان لمحمد دون ان يعلم لعلمك نزل القران على سبعة احرف كما قال محمد كلها شاف كاف فان كانت كذلك فلما احرقها عثمان الظاهر ان لايعير اية اهمية لمحمد ولله
ان لم تفهم الانجيل اسئل وانا متاكد سوف تلقى الاجابة احسن من ان تتكلم بدون علم او فهم
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

السلام على من اتبع الهدى
الاستاذ ماى روك
يا ترى هو استخدام كلمة فحوى مسموح به ام لا مثل ما ذكرت انت فى مداخلة من مداخلاتك
((فمن طالع متى 2 ولوقا 2 رأى الفحوى واحداً))
ولماذا تستخدمون الالفاظ وانتم ايضا تتعجبون ان نستخدم نفس الالفاظ
فعندما نقول ان معنى الاية واضح من فحواها تقولون لا عندك الالتزام بالتفاسير
وانما انتم تستعملون الالفاظ بلا حرج
يا ترى هل هذا لانكم اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتاح لكم كل شئ اما الضيف فليس له الا ان يأكل ما يوضع امامة ولو كان بشعا
اما عن الاخوة الذين ذكروا نوع ما عن الاسلاميات نحن بصدد موضوع يتكلم عن المسيحية
فلماذا الزج بالاسلام فى كل موضوع فى هذا المنتدى
واذا ذهبنا الى منتدى الاسلاميات وفعلنا مثلكم تقولون لا لا شأن بلمسيحية هنا
حددوا طريقة التعامل وضعوا قوانين تسرى على الجميع حتى نعرف اين الراس من القدم
واما مشاركتى فى هذا الموضوع فلن تكون ذات اهمية
لان الايات تنطق بفحواها وتوضح الغرض منها واقد قامت ردودكم بتثبيت كاتب الموضوع
والله الموفق واعلم انه سوف يحذف ولا عزاء لنا
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

السلام على من اتبع الهدى
الاستاذ ماى روك
يا ترى هو استخدام كلمة فحوى مسموح به ام لا مثل ما ذكرت انت فى مداخلة من مداخلاتك
((فمن طالع متى 2 ولوقا 2 رأى الفحوى واحداً))
ولماذا تستخدمون الالفاظ وانتم ايضا تتعجبون ان نستخدم نفس الالفاظ
فعندما نقول ان معنى الاية واضح من فحواها تقولون لا عندك الالتزام بالتفاسير
وانما انتم تستعملون الالفاظ بلا حرج
يا ترى هل هذا لانكم اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتاح لكم كل شئ اما الضيف فليس له الا ان يأكل ما يوضع امامة ولو كان بشعا
اما عن الاخوة الذين ذكروا نوع ما عن الاسلاميات نحن بصدد موضوع يتكلم عن المسيحية
فلماذا الزج بالاسلام فى كل موضوع فى هذا المنتدى
واذا ذهبنا الى منتدى الاسلاميات وفعلنا مثلكم تقولون لا لا شأن بلمسيحية هنا
حددوا طريقة التعامل وضعوا قوانين تسرى على الجميع حتى نعرف اين الراس من القدم
واما مشاركتى فى هذا الموضوع فلن تكون ذات اهمية
لان الايات تنطق بفحواها وتوضح الغرض منها واقد قامت ردودكم بتثبيت كاتب الموضوع
والله الموفق واعلم انه سوف يحذف ولا عزاء لنا


ههههههههه
اعزرني عزيزي و لكننا نستخدم كلمة فوحي لعلمنا بتفسير الاية او بالرجوع الي التفسير اما انت فتستخدم فحوي الاية التي انت تفهمه من عقلك الشخصي دون الرجوع الي تفاسير الاباء الاولين..فهمت؟؟
هناك فرق ان تستخدم هذا اللفظ بعلم و بين استخدامه بغير علم..
فهناك ما يقال له.. القرأة ما بين السطور... فنجد شخصا يقرأ السطور فقط مثل حضرتك و يعتقد انه فهمها و لكنه لم يقرأ ما بين السطور حتي يفهم..
فهمت؟؟ ارجوا انك تكون فهمت..
و بصراحة كده العالم كله من حقه يستخدم كلمة فحوي الا انت.. :a63:
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

alabyad
..... يا ترى هل هذا لانكم اهل البيت ؟


الحمد لله في حاجة فهمتها .... شئ عظيم

من واجب أصحاب المنتدي أن ينتقوا الكلمات الصالحة لرواد المنتدي

فليس كل ما وُضع في طبق فهو طعام صالح

وليس كل الأحرف المتراصة عبارات مؤدبة .... أو تأتي بالنفع لقارءها

ولذا تترك مشاركة وتحزف الأخرى ... وذلك لضمان نقاء المادة المُقدمة

لقد سألت وأجبناك ... إذاً ما هي فائدة التشكيك

ليس له لزوم فهو يقلل من قيمة الآدمية لصاحبة

ولن يوافقك أحد على ذلك لا أصحاب المنتدي ولا رواده

ولن يتَّبع البصير الأعمى ... ذلك لأن البصير يمشي في النور

وأما الأعمي فيتخبط في الظلام الذي يحبه

1تس 5:5
جميعكم ابناء نور.وابناء نهار.لسنا من ليل ولا ظلمة.
يو 12:35
فقال لهم يسوع النور معكم زمانا قليلا بعد.فسيروا ما دام لكم النور لئلا يدرككم الظلام.والذي يسير في الظلام لا يعلم الى اين يذهب.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي

الاستاذ ماى روك
يا ترى هو استخدام كلمة فحوى مسموح به ام لا مثل ما ذكرت انت فى مداخلة من مداخلاتك
((فمن طالع متى 2 ولوقا 2 رأى الفحوى واحداً))
ولماذا تستخدمون الالفاظ وانتم ايضا تتعجبون ان نستخدم نفس الالفاظ
فعندما نقول ان معنى الاية واضح من فحواها تقولون لا عندك الالتزام بالتفاسير
وانما انتم تستعملون الالفاظ بلا حرج
يا ترى هل هذا لانكم اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتاح لكم كل شئ اما الضيف فليس له الا ان يأكل ما يوضع امامة ولو كان بشعا
اما عن الاخوة الذين ذكروا نوع ما عن الاسلاميات نحن بصدد موضوع يتكلم عن المسيحية
فلماذا الزج بالاسلام فى كل موضوع فى هذا المنتدى
واذا ذهبنا الى منتدى الاسلاميات وفعلنا مثلكم تقولون لا لا شأن بلمسيحية هنا
حددوا طريقة التعامل وضعوا قوانين تسرى على الجميع حتى نعرف اين الراس من القدم
واما مشاركتى فى هذا الموضوع فلن تكون ذات اهمية
لان الايات تنطق بفحواها وتوضح الغرض منها واقد قامت ردودكم بتثبيت كاتب الموضوع
والله الموفق واعلم انه سوف يحذف ولا عزاء لنا

يا عزيزي, نحن لا نفسر بمزاجنا
نحن نستخدم التفاسير المعتمدة, بينما انت و امثالك تفسرون بمجازكم للأسف..
 
أعلى