رد على: اختلاف واضح بين رواية لوقا و متي
السلام على من اتبع الهدى
الاستاذ ماى روك
يا ترى هو استخدام كلمة فحوى مسموح به ام لا مثل ما ذكرت انت فى مداخلة من مداخلاتك
((فمن طالع متى 2 ولوقا 2 رأى الفحوى واحداً))
ولماذا تستخدمون الالفاظ وانتم ايضا تتعجبون ان نستخدم نفس الالفاظ
فعندما نقول ان معنى الاية واضح من فحواها تقولون لا عندك الالتزام بالتفاسير
وانما انتم تستعملون الالفاظ بلا حرج
يا ترى هل هذا لانكم اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتاح لكم كل شئ اما الضيف فليس له الا ان يأكل ما يوضع امامة ولو كان بشعا
اما عن الاخوة الذين ذكروا نوع ما عن الاسلاميات نحن بصدد موضوع يتكلم عن المسيحية
فلماذا الزج بالاسلام فى كل موضوع فى هذا المنتدى
واذا ذهبنا الى منتدى الاسلاميات وفعلنا مثلكم تقولون لا لا شأن بلمسيحية هنا
حددوا طريقة التعامل وضعوا قوانين تسرى على الجميع حتى نعرف اين الراس من القدم
واما مشاركتى فى هذا الموضوع فلن تكون ذات اهمية
لان الايات تنطق بفحواها وتوضح الغرض منها واقد قامت ردودكم بتثبيت كاتب الموضوع
والله الموفق واعلم انه سوف يحذف ولا عزاء لنا
ههههههههه
اعزرني عزيزي و لكننا نستخدم كلمة فوحي لعلمنا بتفسير الاية او بالرجوع الي التفسير اما انت فتستخدم فحوي الاية التي انت تفهمه من عقلك الشخصي دون الرجوع الي تفاسير الاباء الاولين..فهمت؟؟
هناك فرق ان تستخدم هذا اللفظ بعلم و بين استخدامه بغير علم..
فهناك ما يقال له.. القرأة ما بين السطور... فنجد شخصا يقرأ السطور فقط مثل حضرتك و يعتقد انه فهمها و لكنه لم يقرأ ما بين السطور حتي يفهم..
فهمت؟؟ ارجوا انك تكون فهمت..
و بصراحة كده العالم كله من حقه يستخدم كلمة فحوي الا انت.. :a63: