إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: رد: إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟

انا لا اخالف ولا اعترض انا اقول من المحتمل انه كان يوجد دينصورات من ملايين السنين
والله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء ...لكن ان كان تعبير مجازي اي تشبيه ...
فهناك من هو اقرب لهذا الوصف ...الحوت...مثلا حينما قال نهر الاردن اي نستنتج انه مائي اذا
قد تقول لي انه يوجد انواع مائي وغيره من الانواع هنا اقول لك ان التشبيه اذا خاطيء لانك ان تريد ان تشبه بشيء او تضرب مثل على مجموعه معينه فعليك ان تضرب بمثال ينطبق على كل اصناف هذ الشيء اي وصف شامل ينطبق على كل الانواع ...

وقد يكون الفيل مثلا ... مع العلم وللتذكير ... انه في العصور الاول كانت الاحجام كبيره ...لاغلب المخلوقات ... باضعاف الاضعاف ... واكبر دليل على ذالك ... اسال عن طول وحجم ابونا أدم علبه السلام حيث كان طوله وحجمه كبير جدا ...

لكن سواءا كان المقصود بها الدينصورات او اي مخلوق آخر فهو محتمل
وانا لا اعلم ... هل كل شيء يكون تشبيه... دائما اثباتاتكم تشبيهيه والتشبيه يكون له معاني
كثيره قد يتضح بها القصد واحيانا لا يعلم ماهو المقصود ...فيتوه عنها التفسير ويكون في اختلافات
لماذا دائما تبنون بضمير المجهول .. كما هو في الظمير العائد على المجهول ..
مع العلم ان الوصف لابد ان يحدد الموصوف دائما والى لماذا اسموه وصف...
.. ودائما ماتكون تفسيراتكم تبنى على التشبيه ...
فيكون اليقين غير مجزوم به ..
تحياتي شكرا صوت الرب على التعقيب ...


قبل ان تبدأي بالتفاهات و تكذبي تفاسيرنا و طريقتنا في تحليل النصوص (التي هي بحد ذاتها قلة ادب و قلة علم) اقرأي الموضوع كاملاً قبل ان تزعجينا بأفكار عقلك الناقص الغير كامل

الموضوع ذكر وصفين لا ينطبقان لا على الحوت و لا على الفيل



((يخفض ذنبه كأرزة. عروق فخذيه مضفورة)) ايوب 40 : 17

فهل للحوت ذنب كأرزة؟ طبعاً لا
فهل للفيل المثل؟ طبعاً لا


6 – ((... هل يثقب انفه بخزامة)) ايوب 40 : 23.

فهل للحوت ذنب كأرزة؟ طبعاً لا
فهل للفيل المثل؟ طبعاً لا


هذا يدل على سطحية قرائتك او عدم تجميعك و فهمك عند القراءة, و هذا قد يرجع لانك مسلمة و بنصف عقل..
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا انا امتنع بالرد عليك .. وارفع نفسي عن هذه الالفاظ ... لانني هنا للنقاش ولكي افيد واستفيد ..
فالكلمات الخارج عن حدود المواضيع هذه ارميها خلفي لانني لا ارد الخطاء بالخطاء ...

اذا من هذا الذي فسر انها دينصورات ... هل هم علماء الاثار ... لماذا لايكون غير الدينصور ...
انتم مصرين انه ديناصور ونحن لم نراه الى في الافلام ... والقصص الخرافيه .. اي انتم تجزمون بنص
من الانجيل وهو لم ياتي صريح هذه المره كما تقول .. وعلى فكره للعلم .. الحوت له ذيل ...
وهو التي يتحكم باتجاه الحوت . انا لا يعنيني كان دايناصورا . او اي نوع من الخلق ...
مايهمني هو كيف تجزمون بتفسير .. ولم يصرح به .. وقد انقرض من ملايين السنين ..
لو قلتو حيوانات كبيره .. اي كلمه عامه لقلت قد يكون لان الله يخلق مايشاء سبحانه
لكن الجزم بشيئ معين دون دليل نص صريح وواضح لان هذه المواصفات تقول تنطبق على الديناصور
انت هل رايت الديناصور على حقيقته ... هل انت تظمن ان هذا الذي رسموه وركبوه
كما هو شكله هل هذا التفسير اكدوه علماء الاثار .. مع الدليل ...
ولو كان موجود مالفيد لنا ان علمنا ...اي ماذا سينفعنا لان الكلام في الماضي
لايفيد الى رياضة اللسان ...
ماي روك انت تمثل المنتدى والمنتدى هذا اسمه منتدى الكنيسه فانت
تمثل الواجهه لهذا المنتدى فل نرتقي بعقولنا ونتخاطب بلغة الكبار ...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اولا انا امتنع بالرد عليك .. وارفع نفسي عن هذه الالفاظ ... لانني هنا للنقاش ولكي افيد واستفيد ..
فالكلمات الخارج عن حدود المواضيع هذه ارميها خلفي لانني لا ارد الخطاء بالخطاء ...

اذا من هذا الذي فسر انها دينصورات ... هل هم علماء الاثار ... لماذا لايكون غير الدينصور ...
انتم مصرين انه ديناصور ونحن لم نراه الى في الافلام ... والقصص الخرافيه .. اي انتم تجزمون بنص
من الانجيل وهو لم ياتي صريح هذه المره كما تقول .. وعلى فكره للعلم .. الحوت له ذيل ...
وهو التي يتحكم باتجاه الحوت . انا لا يعنيني كان دايناصورا . او اي نوع من الخلق ...
مايهمني هو كيف تجزمون بتفسير .. ولم يصرح به .. وقد انقرض من ملايين السنين ..
لو قلتو حيوانات كبيره .. اي كلمه عامه لقلت قد يكون لان الله يخلق مايشاء سبحانه
لكن الجزم بشيئ معين دون دليل نص صريح وواضح لان هذه المواصفات تقول تنطبق على الديناصور
انت هل رايت الديناصور على حقيقته ... هل انت تظمن ان هذا الذي رسموه وركبوه
كما هو شكله هل هذا التفسير اكدوه علماء الاثار .. مع الدليل ...
ولو كان موجود مالفيد لنا ان علمنا ...اي ماذا سينفعنا لان الكلام في الماضي
لايفيد الى رياضة اللسان ...
ماي روك انت تمثل المنتدى والمنتدى هذا اسمه منتدى الكنيسه فانت
تمثل الواجهه لهذا المنتدى فل نرتقي بعقولنا ونتخاطب بلغة الكبار ...

هذا هو اللف و الدوران بعينه
فبعد ان اثبتنا ان المقصود ليس بحوت او فيل, قفزتي الى اننا لا نعرف شكل الديناصور!! و قد اخطأتي
لأننا نعرف شكل الديناصور, ليس من الفلام الخيالية كما تستقون انتم معلوماتكم فكلها من الخيال, بل شكل الديناصور هو مأخوذ من الهياكل العظمية المُكتشفة و تكميل و ترميم اجزائها

و لننهي الموضوع, اتي لنا بأي حيوان اخر تتطابق عليه الاوصاف السابقة, و الا اكرمينا بسكوتك!
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا هو اللف و الدوران بعينه
فبعد ان اثبتنا ان المقصود ليس بحوت او فيل, قفزتي الى اننا لا نعرف شكل الديناصور!! و قد اخطأتي
لأننا نعرف شكل الديناصور, ليس من الفلام الخيالية كما تستقون انتم معلوماتكم فكلها من الخيال, بل شكل الديناصور هو مأخوذ من الهياكل العظمية المُكتشفة و تكميل و ترميم اجزائها

و لننهي الموضوع, اتي لنا بأي حيوان اخر تتطابق عليه الاوصاف السابقة, و الا اكرمينا بسكوتك!


انا اريد ان افهم لماذا دائما معصب ... نحن في حوار تعطيني رئيك .. وابدي رأيي بكل حريه ...

انا لم ااتي بالفاظ خارجه عن الموضوع لكي تتهمني بالخروج عن الموضوع ...

هل يجب ان اصدق الكلام بالقوه ام تريدني ان اقول نعم وانا اكذب لماذا الصراحه مؤلمه في هذا الزمان ياماي روك ...اي انه عندما تريد ان تقنع النااس اقنعهم بالمعقول ... فلو كلن
جامل الاخر في هذه الدنيا لبنيت كل العلوم على خطاء ...هنا نقاش وحوار ليست حرب ...
هنا مخاطبة عقول ... ليس بالايادي ... انت تستطيع ان تحذف كل مشاركات المنتدى لكن ..
هل انت اقنعتهم بوجهت نظرك ...ام هل كل من وافقك هنا مصدقا لرأيك .. ام انه لاجل ماي روك ...
ام لاجل لا تحذف مشاركته ...

يعني اريد ان اقول لك كلمه ... الانسان حر بعقيدته وبافكاره والله الذي سيحاسبه ليس لا انا ولا انت من سنحاسبه ... كل شيء يفرض بالقوه الى العلم ... والمناقشه ...

ارجع لمحور الحديث واتمنى عدم الخروج باالفاظ خارجه عن الموضوع ...

انا اريد ان اقول انت تقول المقصود هنا الديناصورات ....
والديناصورات كم لها من سنه قد انقرضت ... من ملايين السنين ...
هل انت ياماي روك عالم اثار تستطيع التحديد بالوصف والاشكال والدقه ...
اعتقد انه يجب عرض هذه الاوصاف التي تقولون في الانجيل على عالم اثار
لكي يحدد هل هي مطابقه للديناصورات ام لا ... لان لكل اختصاصي اختصاصه ...
ام انني ساتي وافسر واقارن وانا لست المتخصص كيف ساجزم وانا لست بعالم ...
ولست متخصص بعلم الديناصورات والاثار ...

انا لن اقول لك ماهي الحيوانات .. التي في الوصف انت اعطيتني وجزمت بانها الديناصورات ..
وانا ظربت لك امثله مقاربه للديناصورات ... ولم اجزم بشيء لان على الغيب عند الله وانا لست بعالم اثار حتى احدد انا اقول هنا نحتاج لعلماء اثار لكي يتحققو اذا هذه الاوصاف تنطبق على الديناصورات ام مخلوق غيره لا نعلمه من المخلوقات التي انقرضت ...سلام ..
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: رد: إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟

انا اريد ان افهم لماذا دائما معصب ... نحن في حوار تعطيني رئيك .. وابدي رأيي بكل حريه ...

انا لم ااتي بالفاظ خارجه عن الموضوع لكي تتهمني بالخروج عن الموضوع ...

هل يجب ان اصدق الكلام بالقوه ام تريدني ان اقول نعم وانا اكذب لماذا الصراحه مؤلمه في هذا الزمان ياماي روك ...اي انه عندما تريد ان تقنع النااس اقنعهم بالمعقول ... فلو كلن
جامل الاخر في هذه الدنيا لبنيت كل العلوم على خطاء ...هنا نقاش وحوار ليست حرب ...
هنا مخاطبة عقول ... ليس بالايادي ... انت تستطيع ان تحذف كل مشاركات المنتدى لكن ..
هل انت اقنعتهم بوجهت نظرك ...ام هل كل من وافقك هنا مصدقا لرأيك .. ام انه لاجل ماي روك ...
ام لاجل لا تحذف مشاركته ...

يعني اريد ان اقول لك كلمه ... الانسان حر بعقيدته وبافكاره والله الذي سيحاسبه ليس لا انا ولا انت من سنحاسبه ... كل شيء يفرض بالقوه الى العلم ... والمناقشه ...

ارجع لمحور الحديث واتمنى عدم الخروج باالفاظ خارجه عن الموضوع ...

انا اريد ان اقول انت تقول المقصود هنا الديناصورات ....
والديناصورات كم لها من سنه قد انقرضت ... من ملايين السنين ...
هل انت ياماي روك عالم اثار تستطيع التحديد بالوصف والاشكال والدقه ...
اعتقد انه يجب عرض هذه الاوصاف التي تقولون في الانجيل على عالم اثار
لكي يحدد هل هي مطابقه للديناصورات ام لا ... لان لكل اختصاصي اختصاصه ...
ام انني ساتي وافسر واقارن وانا لست المتخصص كيف ساجزم وانا لست بعالم ...
ولست متخصص بعلم الديناصورات والاثار ...

انا لن اقول لك ماهي الحيوانات .. التي في الوصف انت اعطيتني وجزمت بانها الديناصورات ..
وانا ظربت لك امثله مقاربه للديناصورات ... ولم اجزم بشيء لان على الغيب عند الله وانا لست بعالم اثار حتى احدد انا اقول هنا نحتاج لعلماء اثار لكي يتحققو اذا هذه الاوصاف تنطبق على الديناصورات ام مخلوق غيره لا نعلمه من المخلوقات التي انقرضت ...سلام ..
أنتي ليه مصممة أن الحيوان المذكور في سفر أيوب
ليس هو الديناصور ...
ما الذي يزعجك في أن يكون الحيوان المذكور هو الديناصور ؟
 

faris sd4l

العطايا هي أنت
عضو مبارك
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
791
مستوى التفاعل
17
النقاط
0
الإقامة
In God Hands
بعتذر اخواني انا صارلي اكمن يوم ما دخلت المنتدى و ما شفت هدا النقاش الحاد بيناتكم

اختي شمس المحبة قرأت كل ردودك بالموضوع ولاحظت انك انسانة حبّابة و فهمانة
خلينا مع بعض هلأ

حابب اردد نفس سؤال صوت الرب

ما الذي يزعجك في أن يكون الحيوان المذكور هو الديناصور ؟

طيب عشان العلم الحديث اللي بيحكي انه الديناصورات انقرضت من ملايين السنين عندي استفسار


اذا انوجد حفرية لقدم ديناصور و جنبها حفرية لقدم الانسان شو بيكون رأيك ؟؟؟
طيب هدا اللي صار
تفضلي اقرأي
حسناً, هذا هو بالضبط ما وجد في الصخور الطباشيرية على ضفاف نهر الباببوكسي Paluxy بالقرب من قرية جلن روز Glen-Rose في تكساس! درس جيولوجيون مهرة بدقة آثار الأقدام هذه بطرق خاصة ليتأكدوا من أنها بالحقيقة آثار أقدام الإنسان والديناصور وأنها ليست نقوش. هل تحققت مما يعنيه هذا الاكتشاف (وهو نقطة واحدة فقط من أخرى عديدة)؟ " إذا كان ذلك صحيحاً" كتب أحد الجيولوجيين بأن الإنسان والديناصور عاشا في وقت واحد, عندئذ تنهار الجيولوجيا التاريخية برمتها، ولعل الجيولوجيين يغدون معها سائقي عربات بضاعة".


كيف يتصرف الجيولوجيون النشوئيون؟ أنهم إما أن يثوروا غاضبين فيصرخون: "خداع, كذب" أو أنهم يلجأون إلى اطروحات علمية لا يفقهها أي إنسان، ولكن يفترض بها أن تظهر أنهم في كل الأحوال على حق، وإلا فإنهم يكتفون بهز الأكتاف في حركة استعلاء، وبكل بساطة ينكرون الموضوع بكامله.



و هدا كمان رابط الموضوع اللي جبت منه الكلام


على فكره انا حطيته بالرد رقم 12 بنفس هدا الموضوع اكيد ما انتبهتي لإلو
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا اقول لك ياصوت ماالمانع ان لم يكن دينصور ... اي ان اجزم بشيء وافسره وهو ليس من تخصصي فهنا اقول كيف يفسر اذن ديناصور وتجزمون انه دينصور ... وانتم لم ترو بام اعينكم ولم ياتي هنا مسمى صريح مجرد وصف لحيوانات ليست موجوده اندثرت من ملايين السنين ....فلماذا الجزم بشيء معين وهو لم يتأكد
هنا فقط اعلق ... هذه النقطه ..
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وانا اقول لك ياصوت ماالمانع ان لم يكن دينصور ... اي ان اجزم بشيء وافسره وهو ليس من تخصصي فهنا اقول كيف يفسر اذن ديناصور وتجزمون انه دينصور ... وانتم لم ترو بام اعينكم ولم ياتي هنا مسمى صريح مجرد وصف لحيوانات ليست موجوده اندثرت من ملايين السنين ....فلماذا الجزم بشيء معين وهو لم يتأكد
هنا فقط اعلق ... هذه النقطه ..

اسمح لي شمس المحبة ان ارد على هذا السؤال

اذا كانت الحيوانات الموجودة معروفة بالاسم منذ خلقها حتى الان ( الثعبان ، الارنب ، الحمل ، الكلب ، الثور ... وهكذا ) اذا فالاسماء التي وردت في الكتاب المقدس عن اسماء حيوانات لا نعرفها ، هي في الغالب لحيوانات منقرضة ، توقف تداول الاسم لانتفاء السبب لذلك


اذا من هذه النقطة يتم تجنيب كل الحيوانات الموجودة ، ولا يبقى امامنا الا مطابقة الاسم على الحيوانات المنقرضة ، حيث ان التسميات التي نتداولها الان لحيوان مثل ( الديناصور) لم يظهر الا مع ظهور اكتشافات لهياكل عظمية له .

ومن السهل جدا مطابقة المواصفات المذكورة في الكتاب على اي من الحيوانات المنقرضة ،

(هوذا بهيموث الذي صنعته معك.ياكل العشب مثل البقر. 16 ها هي قوته في متنيه وشدته في عضل بطنه. 17 يخفض ذنبه كارزة.عروق فخذيه مضفورة. 18 عظامه انابيب نحاس.جرمها حديد ممطول. )

ومن المعروف ان الديناصور كان حيوان ضخم نباتي مواصفاته تطابق ما جاء في الكتاب المقدس ، المختلف فقط هو التسمية ، ولها سببها كما قلنا ان الديناصور تسمية ظهرت حديثا ، ولم يكن هذا هو اسمه المتعارف عليه قبل انقراضه .

مع تحياتي
 

faris sd4l

العطايا هي أنت
عضو مبارك
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
791
مستوى التفاعل
17
النقاط
0
الإقامة
In God Hands
انتظر ردك على كلامي اختي شمس المحبة
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتظر ردك على كلامي اختي شمس المحبة



اشكر فيك عقليتك الواعيه ... استاذ NEW_MAN
اتمنى ان الكل يكون بنفس عقليتك وعقليت الاستاذ faris sd4l الحواريه
الراقيه ... لان اي مواقع او منتديات حواريه يجب ان يكون
هدفها الاول الحوار والنقد الهادف الذي يفيدك ويفيد غيرك...
فنحن هنا ليس لفرض الرأي ... او الاستهتار بالعقائد ... نحن هنا لتوضيح بعض الامور
الخافيه ولابداء وجهات النظر ... ام القناعات الشخصيه كل انسان حر بقناعاته
وعقيدته ... وليس هناك من سيحاسبه ... الى الله فان كان على حق فهو خير له . وان كان على باطل..
فهو الذي اقترف ذالك على نفسه سواءا انا او اي انسان على هذه الارض...
والحوار والاقناع لاياتي بالقوه او بالمشاحنه والسب ... والاستهتار الشخصي باشخاص
او افراد من فئه معينه من اي عقيده ... نحن هنا لتوضيح النقاط وتبادل الاراء ...
والقناعات يقبلها المتلقي .. انا بطبعي افهم ان الحكم على عقيده او أمه معينه على فرد منه
سيكون ظالم ... لان العقليات تختلف ... ولو كانت تتفق بالعقيده ...فعندما اسب عقيده معينه
او رمز من رموز العقيده ... مالذي ساستفيد ... من السب ... غير ارضاء الغرور او لاظهر للناس
انني اكره هذه الفئه ... لكن النتيجه اسوء بكثير ... سيكرهني المتلقي وقد يكره عقيدتي بسبب هذا التصرف .حتى وان كنت على حق...
... فاعتقد ان السب ليس مفخره وجميع الشرائع تحرمه... بل ان اصغر طفل في الحاره
قد يدخل هنا وياتي بدواويين من كلمات السب ... لكن هنا تحكم على العقليه .. ودائما من يخرج عن اطار الموضوع
بسب او بغيره في بداية المواضيع فهو يكون مشتت وغير واثق من دلائله فيحاول التستر عليه بهذه الامور ..
.... اريد ان ارجع لمحور الحديث استاذ ...
بالنسبه لسؤالك ...
سواء كان المقصود ديناصو او غيره ... ماذا يعني لي ...؟؟؟

انا لا يعني لي شيئا ... وكلنا لا يعنينا هذا شيئا لانه شيئا من الماضي البعيد
لكن ... انا هنا لست اتشمت او استهتر انا اوضح نقطه واضحه جدا وهي
انه من الخطاء ان يستدل انه دينصور ويفسر بذالك قطعيا انه الديناصور ...
اي انك عندما تجزم بتفسير بشيء ليس موجود بنص صريح ... كالذئب والثعبان ..
هذه اتت صريحه ومعروفه ... من قديم الزمان ... لذالك فهمناها بدون جدال ...وهي لم تنقرض
يااستاذ الى الان موجوده ... وبذالك كانت لا تحتاج لتفسير ...
انا سأوضح لك وجهت نظري .... من الخطاء .. ان تحكم على شيء لمجرد مقاربة الوصف ...
فالدينصور ... لم يكتشف وجوده الى من العهد القريب ... اذن لو اكتشف حيوان منقرض اخر ويكون
اقرب للوصف الذي ذكره الكتاب المقدس سيكون تفسيرك خطاء هنا .. وقد تاخذ تفسيرات خرى
بالخطاء بناء على هذا الخطاء ... فانا اقول انه لايجيب التهاون بالتفسيرات لمجرد المقاربه على شيء محتمل
وتجعل تفسيراته قطعيه لقناعتك انت لمقاربة الافكار ولا نعلم قد يكتشف في المستقبل حيوان يكون اقرب بالوصف من الديناصور وعندها ستكونون بموقف محرج وقد يوضع استفهام على التفسيرات الواضحه لكم بسبب هذا الخطاء الذي لا تعتبرونه يشكل فرقا الان . فلو قلتم انهو قد يكون المقصود الديناصور اقول لك نعم من الممكن وانا هنا اركز على انه (( قد يكون ))
انه قد يكون المقصود الدينصور .لكن ان جزم انه الدينصور ... هنا الخطاء ....
... سلام لكل من اراد الحقيقه ... وتكلم بصراحه ... وحسن نيه .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
و بعدين يا شمس المحبه؟
الى متى هذا اللف و الدوران, الى متى؟
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟

بالنسبه لسؤالك ...
سواء كان المقصود ديناصو او غيره ... ماذا يعني لي ...؟؟؟

انا لا يعني لي شيئا
إذن لا داعي عزيزتي أن تضيعي وقتنا ...
طالما أنه لا يعني لك شيئا ...
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد على: إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟


إذن لا داعي عزيزتي أن تضيعي وقتنا ...
طالما أنه لا يعني لك شيئا ...


انا لم ارد ان اضيع وقتك الثمين ياصوت ... انا كنت اتحاور مع الاستاذ new_man على نقطه معينه

ففعل انا لايعنيني مافي الانجيل كله ... لابهذه النقطه ولا غيرها ... لان عقيدتي الاسلام...

فالانجيل ومافيه يعنيكم انتم ... وانا هنا اناقش عن نقطه استدل بها الاستاذ new_man

الذي بالنسبه لي انا ان الحوار معه ليس مضيعه للوقت ... لانه لا ياتي بشيء مكرر انما يتي
باستدلال ووجهة نظر .. احترمها لانه يبنيها على اساس ... في مواضيعه ...
ولوكان الحوار معه لايفيد تأكد انني لن اشارك ... لاننا في هذه الحياة نتعلم وفيد ونتستفيد ...
.............................................................................

استاذ ماي روك ...

لف ودوران كلمه رايتها كثيرا في جميع ردودك في هذا المنتدى ... اتمنى ان توضح النقطه
التي فيها لف ودوران في جميع مشاركاتك ... حتى نعلم ماهيا ... فقد نستفيد ..
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
شمس المحبه !!!

كل مشكلتك في الموضوع أن تريدين نفي التأكيد ..
يعني تحاولين باستماته أن تقولي كبمة واحده (قد يكون)

ولكي تستخدمي تلك الكلمه اختاه يجب ان يكون لديك خيار أخر لتكون العبارة (قد يكون ..... أو .....)

ولكن ان انحصرت الاختيارات في اتجاه واحد ..
وعندما تعجزين عن احضار بديل أخر يتم وضعه بعد (أو) .. ثم تجادلين لنفي تأكيد الموضوع فهذا هو اللف و الدوران وتضييع الوقت !!!
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
اخي الحبيب فارس
بصدق اعجبني موضوعك وقد قمت ببعض البحث فوجدت المعلومات التاليه اردت أن اشارككم بها ..
لهذا سأقتبس من مشاركتك الرئيسية واضعا بعد المعلومات بعدها ..

+++++++++
براخيوسوروس Brachiosaurus
250px-Brachiosaurus-brancai_jconway.jpg

2 – ((يخفض ذنبه كأرزة. عروق فخذيه مضفورة)) ايوب 40 : 17


يقول بعض المفسرين ان بهيموث هو فيل، غير ان لا شبه على الاطلاق بين ذنب الفيل وشجرة الارز. فاتجاه شجرة الارز هو الى فوق. فلو كان النشوئيون، ولا سيما القيّمون على متاحف تاريخ العلوم الطبيعية، يقراون كتبهم المقدسة لعرفوا من سفر ايوب ان ذنب الدينصور يرتفع الى فوق على شاكلة الارزة.

وكان هذا وفر عليهم الاحراج حين اقفلوا جميع متاحف تاريخ العلوم الطبيعية المنتشرة في جميع انحاء العالم، قبل عدة سنوات، بقصد تحويل اذناب الديناصورات في الاتجاه الصحيح الى فوق. كانوا في بداية الامر قد جعلوا ذنب الديناصور الى اسفل. ثم اكتشفوا ان الذنب في هذه الحال كان يجب ان يخلف وراءه ((اثار اذناب)) بسبب ضخامة وزنه، وذلك حيثما تم العثور على اثار اقدام الديناصور. واخيرا وبسبب عجزهم عن اكتشاف اي اثر لهذه الاذناب، قرروا انه كان يجب ان تتجه هذه الاذناب الى فوق. يصف القسم الثاني من العدد الصفائح التي غطت بعض الدينوصورات و التي ظهرت كعروق مضفورة معا).



قرر العلماء أن هذا النوع من الديناصورات من أقدم الانواع التي تواجدت على الارض تجاوز عمرها 150 مليون عاما
ويعتقدون أنه كان يستخدم زنبه للارتكاز أثناء عمليه التقاط الطعام من اوراق الشجر



بينما يظن أن الوضع الطبيعي له هكذا
images
images

كما أن جسده مغطى بالحراشيف و القشور
180px-Brachiosaurus_DB.jpg

3 – ((عضامه انابيب نحاس جرمها حديد ممطول)) ايوب 40:18.


هذا يشكل وصفا دقيقا جدا لقوة عظام الدينوصور كما اظهرت المستحجرات المكتشفة.


180px-Brachiosaurus_leg_bone.jpg
180px-BrachiosaurusP1060062.jpg


طول ارجل هذا الحيوان نحو 7 متر .. تنتهي بمخالب حاده .. لم تحدد وظائفها الي الان

– ((هوذا النهر يفيض فلا يفر هو)) ايوب 40:23.
يصف هذا العدد حجم هذا الحيوان، اذ انه يتنقل ببط بسبب ضخامة جسمه وثقل وزنه.


6 – ((... هل يثقب انفه بخزامة)) ايوب 40 : 23.


من الخصائص التي انفرد فيها براخيوسوروس هو انفه لم يكن يحمل عن طرفه ثقبين، على غرار معظم الحيوانات الاخرى، لكنها كانت تقع داخل قبة عظيمة فوق راسه.



وجدت سببا أخر لعدم فراره عند فيضان النهر ...
أنه ورغم هذا الارتفاع الذي يصل 25 متر لديه خياشيم ..
نعم خياشيم ..
أما موقع هذه الخياشيم ... ففي اعلى الرأس ...
+++++++
المراجع
http://en.wikipedia.org/wiki/Brachiosaurus






 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية للجميع ،
تحياتي ماي روك ، أرى انك ما زلت على ضلالك القديم وتستخدم عباراتك أياها في التهكم والهجوم ، أليس من الأفضل ان تباركوا لاعنيكم بدلا من الانقضاض على معارضيكم ، لكن لا بأس فالكتاب المقدس للعرض فقط وليس للتطبيق
المهم ، تطور نوعي عودتكم الى عصر الزواحف وأفخاذ الديناصورات ، يا صديقي ، عمر الانسان على الارض لا يتجاوز العشرة الاف سنة - بحسب الكتاب المقدس - فلو حسبنا الاجيال من ادم الى موسى واضفنا لها السنة العبرية بحسب التقويم العبري الذي يبدأ من موسى عليه السلام فلا يزيد ذلك عن ثمانية الاف سنة بأحسن الاحوال ، وتكون الديناصورات قد انقرضت قبل ذلك بـ 65 مليون سنة ، أي استحالة لقاء الانسان بالديناصور ، لكن هذا لا ينفي احتمال وجود بعض الزواحف والسحالي الضخمة التي بالتأكيد ليست ديناصورات وليست كما وصفت بالكتاب المقدس
وداعا
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يا صديقي ، عمر الانسان على الارض لا يتجاوز العشرة الاف سنة - بحسب الكتاب المقدس - فلو حسبنا الاجيال من ادم الى موسى واضفنا لها السنة العبرية بحسب التقويم العبري الذي يبدأ من موسى عليه السلام فلا يزيد ذلك عن ثمانية الاف سنة بأحسن الاحوال ، وتكون الديناصورات قد انقرضت قبل ذلك بـ 65 مليون سنة ، أي استحالة لقاء الانسان بالديناصور ، لكن هذا لا ينفي احتمال وجود بعض الزواحف والسحالي الضخمة التي بالتأكيد ليست ديناصورات وليست كما وصفت بالكتاب المقدس
وداعا


اسمح لي ان اختلف معك الاخ الفاضل

فالابحاث اكتشفت ان الانسان والديناصور عاشا في وقت معاصر لبعضهما البعض


http://www.godsaidmansaid.com/topic3.asp?Cat2=262&ItemID=630
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شمس المحبه !!!

كل مشكلتك في الموضوع أن تريدين نفي التأكيد ..
يعني تحاولين باستماته أن تقولي كبمة واحده (قد يكون)

ولكي تستخدمي تلك الكلمه اختاه يجب ان يكون لديك خيار أخر لتكون العبارة (قد يكون ..... أو .....)

ولكن ان انحصرت الاختيارات في اتجاه واحد ..
وعندما تعجزين عن احضار بديل أخر يتم وضعه بعد (أو) .. ثم تجادلين لنفي تأكيد الموضوع فهذا هو اللف و الدوران وتضييع الوقت !!!




وانت اتعلم ماهي مشكلتك ...

مشكلتك انك تنقل ادله حقيقيه تعتقد انها ادله تثبت فيها .. وهي بالفعل ادله واضحه لما اقوله هنا ..

انظر ماذا نقلت ....




قرر العلماء ! ! ! أن هذا النوع من الديناصورات من أقدم الانواع التي تواجدت على
الارض تجاوز عمرها ((150 ))مليون عاما...

ويعتقدون ! ! !

أنه كان يستخدم زنبه للارتكاز أثناء عمليه التقاط الطعام من اوراق الشجر))


المفسرين يقولون فيل ....

وانت تقول ان الكتاب ... يثبت ان الاذناب كشكل شجرة الارز...

فلو وضعنا للفيل .. زنب كشجرة الارز .. لعلمو ان هذا الفيل كان ينقصه زنب شجرة ارز ليصبح دينصور ... فلما لم تاتي بصورة فيل له ذنب .. كشجرة الارز ... لتصبح الصوره لدينصور....




والمفسرين ...


يقول بعض المفسرين ان بهيموث هو ((فيل))، غير ان لا شبه على الاطلاق بين ذنب الفيل وشجرة الارز. فاتجاه شجرة الارز هو الى فوق. فلو كان النشوئيون، ,,,


لو علم المفسرين ماينقصهم لعلمو ان هناك فرقا شاسعا بين الفيل والديناصور...

تكلمت وعلقت على ... او ... قد ...وانت تجزم وكأنك متأكد اورأيته وستدل ...

يعتقدون ... ولو رأو شجرة الارز ووضعوها على فيل لاصبح ديناصور...


انا أقول .. هل انت مقتنع بهذ الكلام ...


انا عندما اقول قد ... فهو لاحترامي لنقل الاستاذ فراس ... وتوضيح الاستاذ new_man

لانهم يقدسون الكتاب المقدس.... ويجب عليك احترامه انت بعدم تفسير شيء محتمل...

لمجرد انهم يعتقدون العلماء و 150 مليون ... وشجرة ارز وفيل.....


انا عندما اريد ان افسر اي كتاب يجب ان لا افسره بتفكيري انا فقط او مالذي اريده من التفسير ...

يجي ان احترم ماكتب لاجل لا اغير معناه ... بشيء لا يجزم به ...

فانا اقول ... لو اكتشف العلماء بالمستقبل ... ثم اعتقدو شيئا آخر حدث من 160 مليون سنه ..

وان هذا المخلوق له شكل آخر ...وانه غير الديناصور .. ستأتي وتقول ... نعم اثبتو انه غير الديناصور..

انا عندما اقول قد .. وأو ... فهو احترام لكتابكم ...ان لا أجزم بتفسير شيء ... يكون محتمل للصواب او الخطاء.. لمجرد انهم يعتقدون ... ولو ركبو الفيل .. مع شكل شجرة الارز ...

يصبح دينصور ... هل هذا كلام معقول ...


والله انني احترمته حينما قلت قد .. واو ...مع اني لا أأمن به ...

فلو اردت ان اشتتك لا احظرت من مايقولون الكثير الكثير ... ومن الاعتقادات الكثير الكثير ...

سلام لكل من اراد الحقيقه وتكلم بامانه وصدق ..
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
انا سأوضح لك وجهت نظري .... من الخطاء .. ان تحكم على شيء لمجرد مقاربة الوصف ...
فالدينصور ... لم يكتشف وجوده الى من العهد القريب ... اذن لو اكتشف حيوان منقرض اخر ويكون
اقرب للوصف الذي ذكره الكتاب المقدس سيكون تفسيرك خطاء هنا .. وقد تاخذ تفسيرات خرى
بالخطاء بناء على هذا الخطاء ... فانا اقول انه لايجيب التهاون بالتفسيرات لمجرد المقاربه على شيء محتمل
وتجعل تفسيراته قطعيه لقناعتك انت لمقاربة الافكار ولا نعلم قد يكتشف في المستقبل حيوان يكون اقرب بالوصف من الديناصور وعندها ستكونون بموقف محرج وقد يوضع استفهام على التفسيرات الواضحه لكم بسبب هذا الخطاء الذي لا تعتبرونه يشكل فرقا الان . فلو قلتم انهو قد يكون المقصود الديناصور اقول لك نعم من الممكن وانا هنا اركز على انه (( قد يكون ))
انه قد يكون المقصود الدينصور .لكن ان جزم انه الدينصور ... هنا الخطاء ....
... سلام لكل من اراد الحقيقه ... وتكلم بصراحه ... وحسن نيه .


الاخ الفاضل شمس المحبة

سلام ونعمة المسيح تكون معك .

اتفقك معك في كلامك ، ولكني احب ان اؤكد انك تبني كل ردك على فرضية ان يتم اكتشاف حيوان منقرض آخر يكون اكثر شبها واقرب منطقيا للتحليل ...

اذا فليس امامك وامامي الا ان نصدق التحليل الموجود حاليا ، ان الحيوان المنقرض واسمه الديناصور يشابه كثيرا ما قاله الكتاب المقدس عن بهيموث

فيكون بهيموث هو اسم الحيوان الكبير الذي كانوا يعرفونه بهذا الاسم وذكره الكتاب المقدس في سفر ايوب بهذا الاسم ، حتى انقرض ، ثم اكتشفنا نحن عظامه ولم يعرف العلماء اسمه فاطلقوا عليه اسم الديناصور ،ولو كانوا قرأوا الكتاب المقدس لاطلقوا عليه اسم بهيموث .

والى ان يكتشفوا حيوان آخر ضخم وله نفس المواصفات ، ليس امامنا الا ان نصدق ما بين ايدينا ، ففتح الباب لمناقشات بنوعية ( ماذا لو ...) اعتقد انها تعطي الاف الاحتمالات ولن ننتهي منها ، ولكن تبقى مجرد احتمالات ونظريات تنتظر دليل .

وشكرا على صبرك وطول احتمالك للمناقشات والاخذ والرد ...

الرب معك







بالمناسبة هذا الموقع انشأه فريق من العلماء المؤمنين في كالفورنيا ، ويثبتون بما يتم التوصل اليه من الابحاث والاكتشافات العلمية الاخيرة ، صدق كل كلمة في الكتاب المقدس

عن الديناصور ، هذا الرابط

http://www.godsaidmansaid.com/topic3.asp?Cat2=262&ItemID=630


اما الفهرس فهو على هذا الرابط

http://www.godsaidmansaid.com/subject.asp?Cat2=262
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الفاضل شمس المحبة

سلام ونعمة المسيح تكون معك .

اتفقك معك في كلامك ، ولكني احب ان اؤكد انك تبني كل ردك على فرضية ان يتم اكتشاف حيوان منقرض آخر يكون اكثر شبها واقرب منطقيا للتحليل ...

اذا فليس امامك وامامي الا ان نصدق التحليل الموجود حاليا ، ان الحيوان المنقرض واسمه الديناصور يشابه كثيرا ما قاله الكتاب المقدس عن بهيموث

فيكون بهيموث هو اسم الحيوان الكبير الذي كانوا يعرفونه بهذا الاسم وذكره الكتاب المقدس في سفر ايوب بهذا الاسم ، حتى انقرض ، ثم اكتشفنا نحن عظامه ولم يعرف العلماء اسمه فاطلقوا عليه اسم الديناصور ،ولو كانوا قرأوا الكتاب المقدس لاطلقوا عليه اسم بهيموث .

والى ان يكتشفوا حيوان آخر ضخم وله نفس المواصفات ، ليس امامنا الا ان نصدق ما بين ايدينا ، ففتح الباب لمناقشات بنوعية ( ماذا لو ...) اعتقد انها تعطي الاف الاحتمالات ولن ننتهي منها ، ولكن تبقى مجرد احتمالات ونظريات تنتظر دليل .

وشكرا على صبرك وطول احتمالك للمناقشات والاخذ والرد ...

الرب معك







بالمناسبة هذا الموقع انشأه فريق من العلماء المؤمنين في كالفورنيا ، ويثبتون بما يتم التوصل اليه من الابحاث والاكتشافات العلمية الاخيرة ، صدق كل كلمة في الكتاب المقدس

عن الديناصور ، هذا الرابط

http://www.godsaidmansaid.com/topic3.asp?Cat2=262&ItemID=630


اما الفهرس فهو على هذا الرابط

http://www.godsaidmansaid.com/subject.asp?Cat2=262









بعد التحيه استاذ new_man



اولا ... اي تفسير لكتاب سماوي مقدس للاستدلال ... يجب ان لا يشمله الاحتمال
وانت قلت ... لا نريد ان ندخل بقد .. ولو ... فلو كان التفسير غير قابل للاحتمال فلن يستطيع احد ان يحظر هذه الكلمه ... فانت مثلا بتفسيرك ... ارتكزت ... على قرب الوصف ...فقط...
وجزمت بانه الديناصورات المقصوده... فلو قلت باخر الموضوع ان هذا ليس دليل قاطع ...وانه من المحتمل ان يكون الوصف لغير الديناصورات ... او يحتمل ان تكون الديناصورات لقلت لك اوافقك الرأي ...

النقطه الثانيه ... لماذا هذا السؤال من الاساس ...

اي ان مثل هذه الاسئله تولدا لتفاسير الخاطئه ... والكاذبه احيانا ... والمحتمله غالبا ؟؟؟


فهل يحتاج الكتاب المقدس ان يذكر الديناصورات لكي يكون مصدقا به ؟؟؟


كان يجب الرد بهذا الجواب المختصر ... حتى لا تفحمون انفسكم باعتقادات ...
وتفاسير متناقضه .. لن تجنو ثمارها الان بل ستجنو ثمارها بالمستقبل البعيد
لان التفاسير ستضيع ... اذا استنتجت ... بهذا الشكل ....

اتمنى ان تكون ادلتكم دائما واضحه ...وقاطعه في المرات المقبله ...

اشكرك استاذ new_man لعقليتك الحواريه الرائعه ... وهذا يدل على النضج العلمي ..

واشكر الاستاذ فيراس ... على تفنيد الموضوع


ويضل اختلاف الراي والانتقاد ... لهدف الحقيقه ... وهذا ما يفيد بأي حوار ...هادف..

احترم ارآاء الجميع وان خالفتهم الرأي....
 
أعلى