رد: رد على: رد: إن كانت الديناصورات قوية بهذا المقدار، فلماذا سها الكتاب المقدس عن ذكرها؟
قبل ان تبدأي بالتفاهات و تكذبي تفاسيرنا و طريقتنا في تحليل النصوص (التي هي بحد ذاتها قلة ادب و قلة علم) اقرأي الموضوع كاملاً قبل ان تزعجينا بأفكار عقلك الناقص الغير كامل
الموضوع ذكر وصفين لا ينطبقان لا على الحوت و لا على الفيل
((يخفض ذنبه كأرزة. عروق فخذيه مضفورة)) ايوب 40 : 17
فهل للفيل المثل؟ طبعاً لا
انا لا اخالف ولا اعترض انا اقول من المحتمل انه كان يوجد دينصورات من ملايين السنين
والله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء ...لكن ان كان تعبير مجازي اي تشبيه ...
فهناك من هو اقرب لهذا الوصف ...الحوت...مثلا حينما قال نهر الاردن اي نستنتج انه مائي اذا
قد تقول لي انه يوجد انواع مائي وغيره من الانواع هنا اقول لك ان التشبيه اذا خاطيء لانك ان تريد ان تشبه بشيء او تضرب مثل على مجموعه معينه فعليك ان تضرب بمثال ينطبق على كل اصناف هذ الشيء اي وصف شامل ينطبق على كل الانواع ...
وقد يكون الفيل مثلا ... مع العلم وللتذكير ... انه في العصور الاول كانت الاحجام كبيره ...لاغلب المخلوقات ... باضعاف الاضعاف ... واكبر دليل على ذالك ... اسال عن طول وحجم ابونا أدم علبه السلام حيث كان طوله وحجمه كبير جدا ...
لكن سواءا كان المقصود بها الدينصورات او اي مخلوق آخر فهو محتمل
وانا لا اعلم ... هل كل شيء يكون تشبيه... دائما اثباتاتكم تشبيهيه والتشبيه يكون له معاني
كثيره قد يتضح بها القصد واحيانا لا يعلم ماهو المقصود ...فيتوه عنها التفسير ويكون في اختلافات
لماذا دائما تبنون بضمير المجهول .. كما هو في الظمير العائد على المجهول ..
مع العلم ان الوصف لابد ان يحدد الموصوف دائما والى لماذا اسموه وصف...
.. ودائما ماتكون تفسيراتكم تبنى على التشبيه ...
فيكون اليقين غير مجزوم به ..
تحياتي شكرا صوت الرب على التعقيب ...
قبل ان تبدأي بالتفاهات و تكذبي تفاسيرنا و طريقتنا في تحليل النصوص (التي هي بحد ذاتها قلة ادب و قلة علم) اقرأي الموضوع كاملاً قبل ان تزعجينا بأفكار عقلك الناقص الغير كامل
الموضوع ذكر وصفين لا ينطبقان لا على الحوت و لا على الفيل
((يخفض ذنبه كأرزة. عروق فخذيه مضفورة)) ايوب 40 : 17
فهل للحوت ذنب كأرزة؟ طبعاً لافهل للفيل المثل؟ طبعاً لا
6 – ((... هل يثقب انفه بخزامة)) ايوب 40 : 23.
فهل للحوت ذنب كأرزة؟ طبعاً لا
فهل للفيل المثل؟ طبعاً لا
هذا يدل على سطحية قرائتك او عدم تجميعك و فهمك عند القراءة, و هذا قد يرجع لانك مسلمة و بنصف عقل..
فهل للحوت ذنب كأرزة؟ طبعاً لا
فهل للفيل المثل؟ طبعاً لا
هذا يدل على سطحية قرائتك او عدم تجميعك و فهمك عند القراءة, و هذا قد يرجع لانك مسلمة و بنصف عقل..