أيها المسيحي اين عقلك

العنقاء

New member
إنضم
15 سبتمبر 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى الزميل djameled

في مداخلتي تجد كل الاجابات على أسألتك
لا YAHOO ولا MESSENGER ما حيفيدوك اذا كان الافكار البسيطة دي مش مستوعبها

مع تحياتي،
العنقاء
 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اصبر على ألردود فأنت لم تضع سؤالك ألا من أربعون دقيقه !!!!
و ألأخوه مشاركون في أكثر من حوار !!!!
لماذا غضبت عندما أكمل لك ألآيات ألتي اقبستها و هي توضح ألفكره !!!! و بدأت اتهاماتك !!!
تروى يا زميلي ألعزيز 0

بسم الله أنا لم أغضب ابدا و لكني أرى النكران والالتواء
ولا تخافوا فمازال في جعبتي الكثير الكثير
وكل من جاءني بنكران أتيته بدليل
الحمد لله الذي جعل العقل مقرا للعلم و القدرات
وجعل القلب منزلا للأنوار و المحبات وكذلك الكشوفات
وشرح الصدر وطهر النفس بالصلاة و النافلات
وأنار الدرب لكل من سلك سبيل الرسل والرسالات
وشكرا لكم يا أعزائي وانشاء الله نلتقي على أحق الرسالات
 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومن قال لك ان الله مصلوب على خشبة من صلب هو المسيح الناسوت وليس اللاهوت اللآهوت يملئ كل مكان يكون في كل مكان في اي زمان ومكان اما المصلوب هو جسد السيد المسيح وروحه البشرية التي اسلمها ولكن بقي الآهوت متحد بهم رغم موتهم وحفظهم وبنفس الوقت كان يملئ الكون كله

ومن قال أن هذا قد حدث هل تأخذ ماذا يفكر المسيحيون من مواقع إسلامية وتهاجمنا اخي هنن عم يكذبوا عليك نحن مابنفكر هيك ولا نؤمن هيك ولا داعي لأنكر عقيدتي من اجلك
الله يملئ كل مكان في كل زمان ومكان ولا يموت من مات هو الناسوت هذه هي عقيدتنا ياريت تآخذ بشو من آمن من عندنا مو من عند غيرنا لأننا ادرى بإيماننا من غيرنا اليس هناك مثل يقول أهل مكا ادرى بشعابها والمسيحيون ادرى بديانتهم

أظن باقي الاسئلة اصبحت سخيفة وبدون معنى

بسم الله الذي كان ويكون وسيبقى يكون بسم الله الموجود قبل كل موجود بسم الله خالق كل مخلوق وعالم بكل ما كان في الصدور بسم الله المعبود فرضا على كل مخلوق
أما بعد نشكر لك مشاركتك في الموضوع .
لكن عليك أن تعلم أني لا أقتبس من المواقع الاسلامية وأأتي بها اليكم أبدا بل هذا من علم بكم
ولست أختلق الأمور بل هي موجودة في واقعكم ونجمت عن مناقشتي مع بعض الزملاء المسيحيين .
واعلم أني والحمد لله قرأت الكثير من كتبكم وأعرف مضمونها حتى أني وضعت دراسة على بعض نبوءاتكم عن آخر الزمان والتي وافقت ما جاء به سيد الأنام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .
لذلك فلست أناقشس عن جهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما عن قولك بأن الله موجود في كل مكان وتحده الأزمنة وغير ذلك فهذا إيماننا واعتقادنا نحن المسلمين أيضا لكن اعلم أن الله موجود معنا بعلمه وحكمته وإحاطته وليس موجود معنا بذاته
لأنه لو كان معنا بذاته إذا عندما ندخل للمرحاض -أعزكم الله - فإن الله يكون معنا وحاشا لله أن يكون له هذا
بل عندما ندخل للمرحاض يكون معنا بعلمه وحكمته واحاطته لا بذاته.

وشدني في ردك الآتي :
المصلوب هو جسد السيد المسيح وروحه البشرية التي اسلمها ولكن بقي الآهوت متحد بهم رغم موتهم وحفظهم وبنفس الوقت كان يملئ الكون كله

فها أنت تقر أن المسيح عليه السلام لديه روح بشرية لكنك تخلطها باللاهوت وفي نفس الوقت تقول انه يملأ الكون كله وكما تعلم البشر أي نحن ضمن الكون

إذا فلماذا تنسبون الألوهية للمسيح عليه السلام وفي حقيقة الأمر وفق كلامك أنه يمتلك روح بشرية وكقولك أيضا أن اللاهوت في الكون كله فلماذا هذا الافتراء على المسيح عليه السلام ولماذا تنسبون له الألوهية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكحد قولك ان الاسئلة الباقية سخيفة فانا انتظر اجابتك المنطيقية على هذا الاسئلة السخيفة
وشكرا على حسن تجاوبكم و نقاشكم معي
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أما عن قولك بأن الله موجود في كل مكان وتحده الأزمنة وغير ذلك فهذا إيماننا واعتقادنا نحن المسلمين أيضا لكن اعلم أن الله موجود معنا بعلمه وحكمته وإحاطته وليس موجود معنا بذاته
نحن نختلف عنكم هو موجود ولا شيء يحدده اي لا يوجد هناك مكان لا يوجد فيه الله حتى ولو كان المرحاض ولا تنسى ماينجس الإنسان لا ينجسالله لأن الله هو الذي اوجد النجاسة وهو من اوجد الطهارة
فها أنت تقر أن المسيح عليه السلام لديه روح بشرية لكنك تخلطها باللاهوت وفي نفس الوقت تقول انه يملأ الكون كله وكما تعلم البشر أي نحن ضمن الكون
وهل يوجد مسيحي لا يقر أن المسيح ناسوت كامل ولاهوت كامل متحدان
الله يملئ قلوبنا ولكنه ليس متحد معنا وهل الله عاجز عن هذا الفرق بيننا وبين المسيح انه بشر اتحد مع الناسوت ليكون طاهراً ولا تنسى أن الشخص الوحيد حتى عندكم الذي لم يمسه الشيطان هو المسيح هل سألت نفسك لماذا ماهي القوة الهائلة التي منعت الشيطان من مسه رغم انها مست كل البشر الباقين
إذا فلماذا تنسبون الألوهية للمسيح عليه السلام وفي حقيقة الأمر وفق كلامك أنه يمتلك روح بشرية وكقولك أيضا أن اللاهوت في الكون كله فلماذا هذا الافتراء على المسيح عليه السلام ولماذا تنسبون له الألوهية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا قلت لك ناسوت كامل جسد وروح ولاهوت كامل متحد مع الناسوت ولهذا هو الله المتجسد
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
بسم الله أنا لم أغضب ابدا و لكني أرى النكران والالتواء
ولا تخافوا فمازال في جعبتي الكثير الكثير
وكل من جاءني بنكران أتيته بدليل
الحمد لله الذي جعل العقل مقرا للعلم و القدرات
وجعل القلب منزلا للأنوار و المحبات وكذلك الكشوفات
وشرح الصدر وطهر النفس بالصلاة و النافلات
وأنار الدرب لكل من سلك سبيل الرسل والرسالات
وشكرا لكم يا أعزائي وانشاء الله نلتقي على أحق الرسالات
زميلي ألفاضل :
أنت تقول : ( أنا أرى ألنكران والألتواء ) 000 أقول لك اثبت كلامك 00 و لا تلقي بأتهاماتك 000 أي اثبت ما تدعيه ( ألنكران و ألألتواء !!!) 0
ونحن منتظرين اكمالك لنقاشك مع ألاخوه 0
 
أعلى