أنا قد غلبت العالم !! حوار هادئ حول الصلب

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
حين تتشعب الهموم بالناس
كان هم يسوع
أن يصنع الحادين عن الطريق
أثمارا تليق بالتوبة
تنجيهم من الغضب الآتى
لكنها سنة التدافع بين الخير والشر ,والحق والباطل
فأراد الباطل دوما أن يقتلع حقا جاء به يسوع الناصرى !
حاولوا صد الناس قولا فلم يفلحوا
فقد كانت صولة الحق قوية فتية
فأرادوها فعلا وعملا ( صلبا )
فهل نجحوا
ذاك ماأردت
هل نجح أعداء يسوع أن يعلقوه على خشبة ؟
هل استطاع أعداء المسيح أن يصلبوه ؟
 

miraam

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
252
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
هل نجح أعداء يسوع أن يعلقوه على خشبة ؟
هل استطاع أعداء المسيح أن يصلبوه ؟

من هم اعداء المسيح ؟؟؟؟

السيد المسيح ليس له اعداء من البشر الله يحب الجميع و يريد ان الجميع يخلصون و الى معرفة الحق يقبلون .... السيد المسيح سفك دمه على الصليب ليخلصنا جميعا يخلص كل انسان سواء المؤمنين به او الغير مؤمنين به لم يفرق بين من صلبوه و من تبعوه لان الخلاص كان للكل ..... لذلك فالسيد المسيح و هو على الصليب غفر لجميع صالبيه لانه جاء لهدف الفداء بجانب اهداف اخرى لكن الرئيسى هو سفك الدم و الفداء و كتير من الذين صلبوا السيد المسيح آمنوا به بعد ذلك و اصبحوا قديسين كبار مثل قائد المائه مثلا
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
هل صلب المسيح؟
نعم تخبرنا البشارات الأربعه والتاريخ والتقليد الميلم لنا أن المسيح صلب.
هل كان ذلك رغما عنه؟

اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم يو 19: 11
لهذا يحبني الاب لاني اضع نفسي لاخذها ايضا* 18 ليس احد ياخذها مني بل
اضعها انا من ذاتي لي سلطان ان اضعها و لي سلطان ان اخذها ايضا هذه الوصية قبلتها من ابي* يو 10: 17 ، 18
 

miraam

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
252
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
معلش انا جيت تانى :)
تعرف يا ياسر المشكله ان انتم فاكرين ان الله زينا كدا فيه ناس بيحبهم و فيه ناس بيكرههم و فيه ناس بتوعه و فيه ناس اعدائه ..... الله الى هو السيد المسيح يعنى :) بيحبنا كلنا و كلنا اولاده و صنعة يديه بالعكس الله يشفق على الخطاه فالسيد المسيح يقول "لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى " " لم آتى لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبه " ياريت تشوفوا الله الحنون المحب لانه جميل جدا .... يعنى بجد انا استغربت الموضوع الى كنت كاتب فيه ان المسيح مبتهج من العلا و هو يرى جهل الناس حتى لو انك تعتقد ان المسيح نبى او رسول فالانبياء و الرسول الذين يعملون بروح الله لا يمكن ان يبتهجوا لجهل الناس بلعكس من محبتهم بيشفقوا على الجهله المتسلط عليهم ابليس
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فأرادوها فعلا وعملا ( صلبا )
فهل نجحوا
ذاك ماأردت
هل نجح أعداء يسوع أن يعلقوه على خشبة ؟
هل استطاع أعداء المسيح أن يصلبوه ؟
ليس لك سلطان على البتة ان لم تكن قد اعطيت من فوق
هكذا قال يسوع لبيلاطس
الامر ان تستمر المؤامرة ضد يسوع ويصلب قد خرج من فوق
ولو لم يسمح المسيح ان يتم لن يموت
لى سلطان ان اخذها ولى سلطان ان اضعها هذة الوصية قبلتها من ابى
ونفس القائل قال الستم تعلمون انى اقدر ان اطلب من ابى فيرسل لى 12 الف جيسا من الملائكة لكن كيف تتم الكتب
المسيا لكى يتمجد ويدخل لامجداه ويأخذ كل الذين اضاعوا حياتهم واهلكوها من اجله وامنوا بيه لابد وان يدخل لالام اولا لكى يغلب الشرير ويغلب الموت وبعدها يجلس ممجدا فى مملكة ابيه كوارث غلب واشترى المفديين بدمه
هما تامروا عليه لكى يقتل معلقا فوق صليب العار
وعلى الصليب اتم عمله المسيانى والخلاصى باستيفاء الدينونة الكاملة المفروضة على فجور الناس وخطيتهم

واشرس عدو يواجه العالم هو الموت وابليس ويسوع غلب الموت بموته ومزق صك الخطايا وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب
 
التعديل الأخير:

أنجيلا

New member
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
5,029
مستوى التفاعل
551
النقاط
0
الإقامة
الشرقستان
لم يصلبوه رغما عنه بل المسيح هو اصلا لم يأتي الا ليفدينا على الصليب وبالطبع كان يعرف عن صلبه

هل صلب المسيح؟


شكرا سمعان
حبذا لو ذكرت لى بعض الأدلة




الاناجيل كلها ادلة :
( متى 16: 21 ) مِنْ ذلِكَ الْوَقْتِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيرًا مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، وَيُقْتَلَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومَ.

(متى 17 )
22 وَفِيمَا هُمْ يَتَرَدَّدُونَ فِي الْجَلِيلِ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«ابْنُ الإِنْسَانِ سَوْفَ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاسِ
23 فَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ». فَحَزِنُوا جِدًّا.

( متى 20 )
17 وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ أَخَذَ الاِثْنَيْ عَشَرَ تِلْمِيذاً عَلَى انْفِرَادٍ فِي الطَّرِيقِ وَقَالَ لَهُمْ:
18 «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ
19 وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ لِكَيْ يَهْزَأُوا بِهِ وَيَجْلِدُوهُ وَيَصْلِبُوهُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».

متى 26

وَلَمَّا كَانَ الْمَسَاءُ اتَّكَأَ مَعَ الاثْنَيْ عَشَرَ. 21وَفِيمَا هُمْ يَأْكُلُونَ قَالَ:«الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ وَاحِدًا مِنْكُمْ يُسَلِّمُنِي».


( مرقس 9: 31 )
لأَنَّهُ كَانَ يُعَلِّمُ تَلاَمِيذَهُ وَيَقُولُ لَهُمْ:«إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاسِ فَيَقْتُلُونَهُ. وَبَعْدَ أَنْ يُقْتَلَ يَقُومُ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ».

( مرقس 10 )
33 «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ، وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ،
34 فَيَهْزَأُونَ بِهِ وَيَجْلِدُونَهُ وَيَتْفُلُونَ عَلَيْهِ وَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».

( لوقا 9: 22 ) قَائِلاً:«إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَتَأَلَّمُ كَثِيرًا، وَيُرْفَضُ مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، وَيُقْتَلُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».

( لوقا 18 )
31 وَأَخَذَ الاِثْنَيْ عَشَرَ وَقَالَ لَهُمْ: «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَسَيَتِمُّ كُلُّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ بِالأَنْبِيَاءِ عَنِ ابْنِ الإِنْسَانِ
32 لأَنَّهُ يُسَلَّمُ إِلَى الأُمَمِ وَيُسْتَهْزَأُ بِهِ وَيُشْتَمُ وَيُتْفَلُ عَلَيْهِ
33 وَيَجْلِدُونَهُ وَيَقْتُلُونَهُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».


( لوقا 24 )
6 لَيْسَ هُوَ هَهُنَا لَكِنَّهُ قَامَ! اُذْكُرْنَ كَيْفَ كَلَّمَكُنَّ وَهُوَ بَعْدُ فِي الْجَلِيلِ
7 قَائِلاً: إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يُسَلَّمَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي أَيْدِي أُنَاسٍ خُطَاةٍ وَيُصْلَبَ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».
8 فَتَذَكَّرْنَ كَلاَمَهُ
 
التعديل الأخير:

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أخي الحبيب ياسر هناك أنواع كثيرة من الأدلة على صلب المسيح .
ذكرت أنجيلا النوع الأول والأهم ، وسأبدأ مع النوع الثاني ، نبوءات العهد القديم (وحتى تتأكد من كونها نبوءات فالعلماء أكدوا أن بعض المخطوطات تعود لقبل المسيح بمئات السنين) ، مثلاً مقطع من مزامير داود ، المزمور 22 :
[Q-BIBLE]

لأَنَّكَ أَنْتَ
جَذَبْتَنِي مِنَ الْبَطْنِ. جَعَلْتَنِي مُطْمَئِنّاً عَلَى ثَدْيَيْ
أُمِّي.












عَلَيْكَ أُلْقِيتُ
مِنَ الرَّحِمِ. مِنْ بَطْنِ أُمِّي أَنْتَ إِلَهِي.



لاَ تَتَبَاعَدْ
عَنِّي لأَنَّ الضِّيقَ قَرِيبٌ. لأَنَّهُ لاَ
مُعِينَ.



أَحَاطَتْ بِي
ثِيرَانٌ كَثِيرَةٌ. أَقْوِيَاءُ بَاشَانَ
اكْتَنَفَتْنِي.



فَغَرُوا عَلَيَّ
أَفْوَاهَهُمْ كَأَسَدٍ مُفْتَرِسٍ مُزَمْجِرٍ.



كَالْمَاءِ
انْسَكَبْتُ. انْفَصَلَتْ كُلُّ عِظَامِي. صَارَ قَلْبِي كَالشَّمْعِ. قَدْ ذَابَ
فِي وَسَطِ أَمْعَائِي.



يَبِسَتْ مِثْلَ
شَقْفَةٍ قُوَّتِي وَلَصِقَ لِسَانِي بِحَنَكِي وَإِلَى تُرَابِ الْمَوْتِ
تَضَعُنِي.



لأَنَّهُ قَدْ
أَحَاطَتْ بِي كِلاَبٌ. جَمَاعَةٌ مِنَ الأَشْرَارِ اكْتَنَفَتْنِي. ثَقَبُوا
يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ.





أُحْصِي كُلَّ
عِظَامِي وَهُمْ يَنْظُرُونَ وَيَتَفَرَّسُونَ فِيَّ.





يَقْسِمُونَ
ثِيَابِي بَيْنَهُمْ وَعَلَى لِبَاسِي يَقْتَرِعُونَ.

















[/Q-BIBLE]

وأيضاً في أشعياء ، الإصحاح 53 :





  • مَنْ صَدَّقَ خَبَرَنَا وَلِمَنِ اسْتُعْلِنَتْ ذِرَاعُ الرَّبِّ؟
  • نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْقٍ مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ لاَ صُورَةَ لَهُ وَلاَ جَمَالَ فَنَنْظُرَ إِلَيْهِ وَلاَ مَنْظَرَ فَنَشْتَهِيهِ.
  • مُحْتَقَرٌ وَمَخْذُولٌ مِنَ النَّاسِ رَجُلُ أَوْجَاعٍ وَمُخْتَبِرُ الْحُزْنِ وَكَمُسَتَّرٍ عَنْهُ وُجُوهُنَا مُحْتَقَرٌ فَلَمْ نَعْتَدَّ بِهِ.
  • لَكِنَّ أَحْزَانَنَا حَمَلَهَا وَأَوْجَاعَنَا تَحَمَّلَهَا. وَنَحْنُ حَسِبْنَاهُ مُصَاباً مَضْرُوباً مِنَ اللَّهِ وَمَذْلُولاً.
  • وَهُوَ مَجْرُوحٌ لأَجْلِ مَعَاصِينَا مَسْحُوقٌ لأَجْلِ آثَامِنَا. تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا.
  • كُلُّنَا كَغَنَمٍ ضَلَلْنَا. مِلْنَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى طَرِيقِهِ وَالرَّبُّ وَضَعَ عَلَيْهِ إِثْمَ جَمِيعِنَا.
  • ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.
  • مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟
  • وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْماً وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ.
  • أَمَّا الرَّبُّ فَسُرَّ بِأَنْ يَسْحَقَهُ بِالْحُزْنِ. إِنْ جَعَلَ نَفْسَهُ ذَبِيحَةَ إِثْمٍ يَرَى نَسْلاً تَطُولُ أَيَّامُهُ وَمَسَرَّةُ الرَّبِّ بِيَدِهِ تَنْجَحُ.
  • مِنْ تَعَبِ نَفْسِهِ يَرَى وَيَشْبَعُ وَعَبْدِي الْبَارُّ بِمَعْرِفَتِهِ يُبَرِّرُ كَثِيرِينَ وَآثَامُهُمْ هُوَ يَحْمِلُهَا.
  • لِذَلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ.
ما أتمنى أن تفكر به هو أنه هل من المعقول أنهم تنبؤوا عن وهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أليست النبوءات هذه الهية ؟
 
التعديل الأخير:

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
الحمد لله
الحوار يسير بصورة راقية متحضرة
جميل
أنجيلا أتت بنبؤات من العهد الجديد
أنطاكى أتى بنبؤات من العهد القديم
سمعان الاخميمى نصحنى بالرجوع إلى الروايات فى الأناجيل
حسنا
سأنطلق من ثلاث محاور
الأول
على أنطاكى وأنجيلا دفع ستة أمور حتى يخلص لهم الدليل
الثانى
على سمعان أن يدفع هذا التضارب المنقول فى الأناجيل
منذ أتت الجموع للقبض على يسوع وحتى مابعد القيامة
الثالث
أرفع قضية لقاض عادل ليس له ملة أختصم فيها أنا وسمعان
وأترك الحكم فيها لضميره الحى
يتبع

 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
أما الستة أمور التى على أنطاكى وأنجيلا دفعهم فهى إجمالا ثم نفصل
1- آية يونان
2- نبؤات من سفر المزامير
3-دعوات متواصلة وتضرعات من أجل النجاة
4- هل يمكن أن يتغير القدر لسبب ما
5- إخبار المسيح لليهود بأنهم لن يصلوا إليه
6- موقف التلاميذ بعد القيامة
ولنبدأ بآية يونان
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
متى ( 12 / 38 : 40 )

حينئذ أجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين : يامعلم نريد أن نرى منك آية
فأجاب وقال لهم : جيل شرير وفاسق يطلب آية ، ولاتعطى له إلا آية يونان النبى ، لأنه كما كان يونان فى بطن الحوت ثلاثة أيام وثلاث ليال , هكذا يكون ابن الإنسان فى قلب الأرض ثلاثة أيام وثلاث ليال )

لوقا11/ 29 )
هذا الجيل شرير ، يطلب آية ، ولاتعطى له إلا آية يونان النبى، لأنه كما كان يونان آية لأهل نينوى ، كذلك يكون ابن الإنسان أيضا لهذا الجيل
الإشكال هنا من جهتين
الأولى
أنه لاخلاف فى أن يونان كان حيا فى بطن الحوت !!
عكس نبوءة يسوع !!
الثانى
أن يسوع لم يمكث فى الأرض ثلاثة أيام !!
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
الأولى
أنه لاخلاف فى أن يونان كان حيا فى بطن الحوت !!
عكس نبوءة يسوع !!
أخى ياسر هل تفهم اللغه العربيه حقا
النص يقول
لأنه كما كان يونان فى بطن الحوت ثلاثة أيام وثلاث ليال , هكذا يكون ابن الإنسان فى قلب الأرض ثلاثة أيام وثلاث ليال )

لوقا11/ 29 )
أظن واضح ان وجه الشبه المذكور هو الوجود فى جوف الحوت مع الوجود فى قلب الأرض مع عدم ذكر حالة الشخص هل هو حيا أم ميتا
فهل إنتهينا من هذه النقطة الأولى أم لديك شئ آخر عليها؟
 

ماريو -11

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
316
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
ولنبدأ بآية يونان


جيل شرير وفاسق يلتمس آية ولا تعطى له آية إلا آية يونان النبي" متى 16:4
" لأنه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة أيام وثلاث ليال، هكذا يكون إبن الإنسان في قلب الأرض ثلاثة أيام وثلاث


ما مشكلتك او سؤالك يا اخ ياسر؟

مع العلم ان هذه الشبهه تم الرد عليها الاف المرات
 

ماريو -11

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
316
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الثانى
أن يسوع لم يمكث فى الأرض ثلاثة أيام !!




ليس فى الارض

فى بطن الارض والمقصود بها فى القبر يا اخ ياسر


--من عصر الجمعة الذي دفن فيه إلى غروب الجمعة تحسب يوما.

- - المدة من غروب الجمعة إلى غروب السبت تحسب يوما ثانيا.

- - المدة من غروب السبت إلى فجر الأحد تحسب يوما ثالثا.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
الثانى
أن يسوع لم يمكث فى الأرض ثلاثة أيام !!
[FONT=Times New Roman (Arabic)] شرح فكرة بقاء المسيح في القبر ثلاثة أيام وثلاثة ليالي:

[FONT=Times New Roman (Arabic)] هناك أكثر من فكرة حول هذا الأمر.. أبسطها التالي:
يقول الكتاب أنه كانت ظلمة على وجه الأرض كلها من الساعة السادسة (12 ظهراً) للتاسعة (3 بعد الظهر). ونحو الساعة التاسعة أي قبل الساعة التاسعة بقليل أي في أثناء الظلمة صرخ يسوع بصوت عظيم وأسلم الروح" (متى 27: 46).
إذن، فموت المسيح ووضعه في القبر كان في مدة:

  • الجمعة قبل الغروب (يوم)، وبعده في المساء (ليلة)
  • السبت كامل (يوم + ليلة)
  • الأحد فجراً (يوم)
أو بطريقة أخرى، المسيح بقى في القبر:

  • جزء من الجمعة
  • السبت كاملاً
  • جزء من الأحد
إذا قلنا هذا، فالمسيح بقى في القبر ثلاثة أيام وليلتين، وليس ثلاث ليالي!
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[/FONT]​
[/FONT] [FONT=Times New Roman (Arabic)] أين الليلة الثالثة؟![/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)] [FONT=Times New Roman (Arabic)] كمقدمة عامة، لاحظ أولاً أن الكتاب لم يقل عن يونان أنه قضى في جوف الحوت ثلاثة أيام وثلاث ليال‏ (‏كاملة‏) (‏يونان‏1: 17).‏
[/FONT] 1- الأمر ببساطة هو أن التقويم اليهودي والتلمود يحتسب الجزء من اليوم كأنه يوم كامل. فجزء الليل يعتبر الليل كله. وجزء اليوم يعتبر اليوم كله. واليوم يقال عن النهار وليس عن 24 ساعة. للمزيد انظر أيضاً "معانى كلمة يوم في الكتاب المقدس".
2- وأيضاً يعبِّر اليهود عن اليوم بقولهم "صباح ومساء" أو "نهار وليلة" (تك إصحاح 1؛ 7: 4، 12؛ دا 14:8؛ تث18:9؛ 1مل8:19؛ استير 4: 16؛ متى 27: 63-64).
# من أوضح الآيات في الكتاب المقدس (ستجد نصه في موقع القديس تكلا هنا) التي توضح هذا الأمر جلياً هو التالي، ومن سفر واحد، والآيتان متعاقبتان؛ الآية الثانية وراء الأولى:

  • (أستير 4: 16): "اذْهَبِ اجْمَعْ جَمِيعَ الْيَهُودِ الْمَوْجُودِينَ فِي شُوشَنَ وَصُومُوا مِنْ جِهَتِي وَلاَ تَأْكُلُوا وَلاَ تَشْرَبُوا ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لَيْلاً وَنَهَارًا. وَأَنَا أَيْضًا وَجَوَارِيَّ نَصُومُ كَذلِكَ. وَهكَذَا أَدْخُلُ إِلَى الْمَلِكِ خِلاَفَ السُّنَّةِ. فَإِذَا هَلَكْتُ، هَلَكْتُ".
  • (أستير 5: 1): "وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ لَبِسَتْ أَسْتِيرُ ثِيَابًا مَلَكِيَّةً وَوَقَفَتْ فِي دَارِ بَيْتِ الْمَلِكِ الدَّاخِلِيَّةِ مُقَابِلَ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَالْمَلِكُ جَالِسٌ عَلَى كُرْسِيِّ مُلْكِهِ فِي بَيْتِ الْمُلْكِ مُقَابِلَ مَدْخَلِ الْبَيْتِ".
التدبير الإلهي الجميل أن الآيتان لا يفصلهما شيئاً! فآخر آية في أصحاح 4 تتحدث عن مهلة صوم "ثلاثة أيام"، ثم ينتهي الاصحاح. يبدأ الأصحاح 5 بقوله "وفي اليوم الثالث". فكما أوضحنا أن الكتاب يتحدث عن اليوم كجزء من اليوم، وبالأكثر كما اتضح من هذه الآية أنه قال "ثلاثة أيام ليلاً ونهارا" عن ثلاثة أيام وليلتين.. باحتساب أن جزء اليوم الثالث كأنه يوماً كاملاً. وبنفس المنطق ذكر السيد المسيح (اليهودي) ذكر "ثلاثة أيام وثلاثة ليالي".
[/FONT]
[/FONT]
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
الأولى
أنه لاخلاف فى أن يونان كان حيا فى بطن الحوت !!

عكس نبوءة يسوع !!


هل حدد يسوع حالته حياً في القبر ؟؟
أليس البعد الثالث (الثيؤريا) للقصة غاية في الوضوح ؟؟

الثانى
أن يسوع لم يمكث فى الأرض ثلاثة أيام !!
علينا أخذ الاستعمال وفقاً للكتاب المقدس ، وهذا التعبير مشروح بالتفصيل بالتفاسير والردود وأبرز ما طرح هو استخدام التعبير نفسه :
  • (أستير 4: 16): "اذْهَبِ اجْمَعْ جَمِيعَ الْيَهُودِ الْمَوْجُودِينَ فِي شُوشَنَ وَصُومُوا مِنْ جِهَتِي وَلاَ تَأْكُلُوا وَلاَ تَشْرَبُوا ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لَيْلاً وَنَهَارًا. وَأَنَا أَيْضًا وَجَوَارِيَّ نَصُومُ كَذلِكَ. وَهكَذَا أَدْخُلُ إِلَى الْمَلِكِ خِلاَفَ السُّنَّةِ. فَإِذَا هَلَكْتُ، هَلَكْتُ".
  • (أستير 5: 1): "وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ لَبِسَتْ أَسْتِيرُ ثِيَابًا مَلَكِيَّةً وَوَقَفَتْ فِي دَارِ بَيْتِ الْمَلِكِ الدَّاخِلِيَّةِ مُقَابِلَ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَالْمَلِكُ جَالِسٌ عَلَى كُرْسِيِّ مُلْكِهِ فِي بَيْتِ الْمُلْكِ مُقَابِلَ مَدْخَلِ الْبَيْتِ".
علماً أن الآيتين متعاقبتان .
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0

3-دعوات متواصلة وتضرعات من أجل النجاة
4- هل يمكن أن يتغير القدر لسبب ما



الدعوات والتضرعات -على حد قولك- من أجل نجاته من الصليب

كانت منه كإنسان كامل ... تؤكد أنه لم يفعل خطية ولا وُجِد فيه مكر

وليس لرفضه مشروع الفداء ... لأنه لو ذهب صامتًا لكان البعض ظن أنه ُمدان
بطرس الأولى 2: 22
الَّذِي لَمْ يَفْعَلْ خَطِيَّةً، وَلاَ وُجِدَ فِي فَمِهِ مَكْرٌ.

- موضوع القضاء والقدر ... مش موجود عندنا ... إبحث عنه في مكان آخر

عندنا
حكمة الله ... مشيئة الله ... حُكم الله ... محبة الله ... طريق الله ... أقوال الله ... خطَّة الله

وكلها ُمعلنه لنا نحن المؤمنين

.
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0



--من عصر الجمعة الذي دفن فيه إلى غروب الجمعة تحسب يوما.
كيف أدخلت هذا فى المدة ؟!
الجسد لم يدفن بعد !!
فالروايات فى الأناجيل تدل على أن
الصلب كان قريبا إلى نصف النهار من الجمعة
طلب يوسف الجسد من بيلاطس وقت المساء
فكفنه ودفنه
فالدفن لامحالة كان فى ليلة السبت
غاب الجسد عن القبر قبل طلوع الشمس من يوم الأحد !
حسابيا
ليلة السبت = ليلة
صباح السبت =يوم
ليلة الأحد=ليلة
صباح الأحد = لاشئ
فهذا هو الثابت من الروايات الإنجيلية !
يوم وليلتان !
واما يونان فهاك النص
يونان 1 / 17
وأما الرب فأعد حوتا عظيما ليبتلع يونان ، فكان يونان فى جوف الحوت ثلاثةأيام وثلاث ليال !
 
أعلى