أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

باغي الحق
ممكن افرام تشرحلي معنى العبوديه

أن تفعل ما لا تريده مرغماً عليه

وليس لديك فرصة للهرب من ما يستعبدك
 
إنضم
8 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

ياسلام موضوع فى منتهى الجمال
جذبنى العنوان فظننت.....ولكن عندما دخلت وجدت كنز جواهر من الكلمات الله قول كمان اكشف وضح
يسوع يقويك ويحافظ عليك
 

maria123

كريستوفر و ايمي
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2006
المشاركات
2,395
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
sweden
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

شكرا كتير موضوع رائع :999:
 

assyrian girl

عضوة مباركة
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2007
المشاركات
2,456
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
الإقامة
Australia
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

thx alot brother for ur important topic
God bless you
:yaka:
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

ممكن افرام تشرحلي معنى العبوديه

تـــــــــــــــــــــــــــــــكرم عينك
تّــــــــــــــــــــــــــــــــــــدلل
على راســــــــــــــــــــــــــــي
تؤمر يافندم


ومو معنئ العبودية فقط، لكن الآهم كيفية التحرر من العبودية
ليك:
عندما تحدث المسيح لليهود عن الحرية الحقيقة في قوله "تعرفون الحق والحق يُحرركم" يو 32:8
رفضوا هذا الكلام وقالوا نحن لسنا عبيد، لكن كانت إجابة المسيح :
اجابهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان كل من يعمل الخطية هو عبد للخطية يو 34:8
ومن هنا وضح المسيح معنئ العبودية:
وهي فعل الخطية والشر وعدم القدرة على التحرر منه، العبودية هي عبودية من داخل الإنسان وليس من خارجه.
العبودية هئ سيطرة الخطية والشر على الإنسان، العبودية هي طاعة الشر والإنجراف وراء الأهواء والشهوات
يعتقد البعض أن الحرية هي أن تفعل ما تريد، ولكن للآسف هذة عين العبودية عندما تفعل ما تُريد من شهوات وأهواء وشر وكراهية ..............الخ
العبودية هي عبودية الخوف: من المستقبل والمجهول والموت والمصير الأبدي.

وهنا أريد أن أقول شئياً عن ما تنفرد به المسيحية
جاء المسيح ليُحرر الإنسان من ضعفه وخوفه وسيطرة الخطية عليه، ليس من خلال وصايا وتعاليم جوفاء.
لأن الإنسان الغريق في البحر لا يحتاج وصايا وتعاليم وإرشادات عن كيفية السباحة، بل يحتاج إلى شخص قوي ياتي إليه وينقذه أولاً ولا مانع من التدريب على السباحة بعد ذلك.
فالمسيحية لا تقدم وصايا فقط، بل أعطئ المسيح لكل شخص مؤمن به قوة حقيقية داخلية بل طبيعة جديدة تتغلب على الشر والخطية والشيطان وكل قوئ إبليس.

فكل شخص يؤمن إيمان حقيقي بالمسيح يّمنحة قوة الروح القدس ليعيش منتصراً على الخطية والشر
ويختبر قول المسيح تعرفون الحق والحق يُحرركم
نعم آحبائي الحق يُحرر، كذبة من يقول أنا أعرف الحق وحياته مستعبدة تحت الخطية والشر والكراهية والشهوات
الحــــــــــــــــــــــــــــــــق يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحرر
على مر العصور كل من عرف المسيح معرفة حقيقة شخصية وتوجه على حياته تّغيرت وتبدلت حياته
وأختبر الحرية الحقيقة
وأنا واحد من هولاء، لذلك ما أقوله ليس مجرد كلمات أو فكر لكن حقيقة أعيشها وحياة آحياها

حياة الحرية في المسيح من سلطان الخطية والشر

هل تشتاق إلى الحرية الداخلية، إنها في المسيح، الذي ما زال يُحرر ويُغير ويُخلص كل من ياتي إليه.
وملاحظة أخيرة ياباغي الحق
هل تعرف من هو الحق؟، من قال عن نفسه أنه الحق؟
المسيح قال عن نفسه أنا هو الطريق والحق والحياة
هل تّصدق المسيح وهو الصادق والآمين لتختبر الحرية في المسيح
أخوتي إيماننا المسيحي ليس مجرد فكر أو عقيدة، لكن حياة تختبرها وتعيش فيها حياة منتصرة، حياة حرية، حياة مقدسة.
لماذا لا تدعو الله من قلب صادق وتعترف أن الخطية أستعبدتك والشر يسود حياتك، وتتطلب الغفران والتغير والحرية التي يّمنحعا المسيح

أنه يُحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبك.
 

TAREKSHEIR

New member
إنضم
19 مايو 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقى Avram نحن غير مؤهلين للدخول فى مجال مقارنة الأديان فلن تقنعنى ولن أقنعك .... لم لا نبقى أصدقاء ونتعارف ونتآلف فنحن على قدر جيد من الثقافة والتفتح تجعلنا نبنى هذا التوأم الذى كان موجود بين المسلمين والمسيحين حتى فتره قريبة بشكل أفضل مما هو عليه الآن ....
أخوانى هذه منطقة محرمة تزرع الكره فلنبتعد عنها .. فالدين لله والوطن للجميع .
 

باغي الحق

New member
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقي فريدي هلا بك ومرحبا
العبوديه عندك أن تفعل ما لا تريده مرغماً عليه وليس لديك فرصة للهرب من ما يستعبدك

انا اقصد العبوديه لله وليس العبوديه بمعني ان شخص يسيطر عليك او يرغمك علي فعل امر معين

هناك في الدين اشياء لا نفهم ماهيتها كالصلاه مثلا فنحن لا نعلم ماهيتها او لما هي كذلك ولماذا الصيام بهذه الكيفيه او في تلك الايام دون غيرها ولكن الله امرنا بها لنتقرب اليه بفعلها كي يرضي عنا

انا لا اتحدث عن خضوع الانسان للانسان ولكن اتحدث عن خضوع الانسان لله
 

باغي الحق

New member
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اما صديقي العزيز افرام فالراجل ده له معزه عندي لسببين انه بيتكلم بعقلانيه بعيد عن التهور وتاني حاجه ان اسلوبه في الحوار محترم بعيدا عن استخدام الفاظ غير سويه
اما الشيء اللي مزهقنى منه انه مجادل اوووووووووووووي ومغلبني معاه:t31:

لكن دعونا نتحاور وكما حدثنى عقلي ان الاختلاف في الدين لايفسد في الود قضيه..... ولا ايه!!!!!

ندخل في الموضوع
1- انت اتكلمت علي ان العبوديه هى الوقوع في الذنب او بمعنى ادق عبوديه الشيطان والنفس خاصه النفس الاماره بالسوء بمعنى اتباعهم لكن لماذا اندم علي خطيئتى طالما ان المسيح غفر لي خطايي .

2 - يعتقد البعض أن الحرية هي أن تفعل ما تريد،
هذه الجمله هي المحور الرئيسى في الكلام ولها مدلول عظيم اشكرك عليها فالانسان دائما محاط في بالعباده ولهاذا خلقنا الله اذا العبوديه حبا لله وتذللا له لانك تفعل ما يريده دون نقاش حتى لو لم تفهم السبب .( قل ان صلاتى ونسكى ومحياي ومماتى لله رب العالمين )) فالانسان مقيد بالطاعات ولا يحق له ان يجحده

3 - العبودية هي عبودية الخوف: من المستقبل والمجهول والموت والمصير الأبدي.
لماذا نخاف من المستقبل والمجهول والموت والمصير الابدي اليس المسيح غفر لنا وخلصنا من خطايانا مع انك اخذت علي قول سيدنا ابى بكر لا اامن مكر الله ولو احدي قدماي في الجنه فمعنىجملته هى معنى كلماتك السالفه ذكرها!!!!!!!

4 - جاء المسيح ليُحرر الإنسان من ضعفه وخوفه وسيطرة الخطية عليه، ليس من خلال وصايا وتعاليم جوفاء
القران يقول ( والله يريد ان يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما * يريد الله ان يتوب عليكم وخلق الانسان ضعيفا) فهذا يؤكد كلامك السالف لكن التناقض ان تقول ذلك وتعلم ان الخطيئه قد محت فلماذا الندم ولماذا صكوك الغفران!!!!

5 - وملاحظة أخيرة ياباغي الحق
هل تعرف من هو الحق؟،
انت عاوز الحقيقه انا اعلم الحق عندي يقين به لكن بقي انت ان تعلم الحقيقه

بسم الله الرحمن الرحيم (قل هو الله احد * الله الصمد* لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا احد)

الحقيقه هو انني لا اعلم مصادر الاناجيل فهي ليست متواتره او قطعيه الدلاله لماذ ثارت اوربا ضد الكنيسه
لماذا تقول دائره المعارف الامريكيه والبريطانيه ان الكتاب المقدس به خمسون الف خطأ

الحقيقه انى اتخيل لماذا يسلم قسيسين ورهبان ويعلونوا الولاء والبراء لله
الحقيقه اني لا اعلم لماذا الالهه ثلاثه ومن سأدعو منهم وهل الثلاثه راضون علي بنفس الدرجه ام ان احدا منهم يحبني او يكرهني اكثر من الاخر ستقول لي ان الثلاثه واحد فهل يعقل ذلك

الحقيقه انا لاعلم لماذا صكزك الغفران ولماذا جعل الله بيني وبينه عبدا من عبيده اليس من الرقي الذي يفعله الدين الايكون بيني وبين الله احدا

المسيح بقول ما جئت لانقض شيئا من شريعه موسي ولا اعلم ماذا بقي عندكم من شريعه موسي فعبدتم الصليب واكلتم الخنزير وجامعتم الحائض وتركتم الطهاره وووو...................

الحقيقه الحقيقه الحقيقه.............................. تساؤلات كثيره لاداعى لذكرها لانى لاحب ان اخرج من الموضوع!!!

شكرا اليك
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,862
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

بجد موضوع متاكل ويستحق التثبيت اعطالك الله النعمة كى تستمر
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني


باغي الحق
انا اقصد العبوديه لله

هي أن ُتطيع أوامرة وتفعل ما يُرضيه

لكن المؤمنين المسيحيين ليسوا عبيداً أمام الله لكنهم أحباء

يوحنا 15 : 15
لاَ أَعُودُ أُسَمِّيكُمْ عَبِيداً لأَنَّ الْعَبْدَ لاَ يَعْلَمُ مَا يَعْمَلُ سَيِّدُهُ لَكِنِّي قَدْ سَمَّيْتُكُمْ أَحِبَّاءَ لأَنِّي أَعْلَمْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي.

سمو المسيحية في علاقة الله بالمؤمنين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك في الدين اشياء لا نفهم ماهيتها كالصلاه مثلا فنحن لا نعلم ماهيتها او لما هي

بل المسيحيين يعرفون ما هي الصلاة ولماذا نُصلي ولمن نصلي وكيف نصلي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولكن الله امرنا بها لنتقرب اليه بفعلها كي يرضي عنا

نحن نعرف أمور الله ونعرف مشيئته لأنه ساكناً فينا

وهذة الأشياء نفعلها لأننا قريبين من الله

ولا نفعلها للتقرب اليه
 
إنضم
8 مايو 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

برافو..برافو
افرام اخرجت الثعالب من اوكارها سوف تجعلهم يتلعثمون فى الكلام
ولاتخف تشجع امامك جهله لايدرون بماذا يردون
 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

برافو..برافو
افرام اخرجت الثعالب من اوكارها سوف تجعلهم يتلعثمون فى الكلام
ولاتخف تشجع امامك &&&&&&& لايدرون بماذا يردون

:new8::new6:
صديقي العزيز نبيل
بجد كتير أسلوبك ظريف وتعليقاتك حلوة ومجاملة
أشكرك لأجل البسمة اللي بتضفيها على الموضوع ومجاملتك الظريفة
نحن جميعاً في الموازين إلى فوق، أنا أحب الكل وأحترم الجميع، والهدف هو إعلان نور الله والمحبة للكل، لسنا أفضل من آحد، لكن هي محبة الله التي جعلت منا أولاد لله والذي نتوق من منطلق محبتنا لله وللآخرين أن يتعرفوا على هذا الإعلان الألهي.
الرب يباركك حبيبي، مع محبتي وتقديري

شكر أيضاً للآخت العزيزة نورا
مرسي للطفك وتشجيعك، الرب يّحفظك على الدوام

 

avram

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2007
المشاركات
185
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقى Avram نحن غير مؤهلين للدخول فى مجال مقارنة الأديان فلن تقنعنى ولن أقنعك .... لم لا نبقى أصدقاء ونتعارف ونتآلف فنحن على قدر جيد من الثقافة والتفتح تجعلنا نبنى هذا التوأم الذى كان موجود بين المسلمين والمسيحين حتى فتره قريبة بشكل أفضل مما هو عليه الآن ....
أخوانى هذه منطقة محرمة تزرع الكره فلنبتعد عنها .. فالدين لله والوطن للجميع .


صديقي العزيز TAREKSHEIRبدايّة أرحب بك آخ وصديق أكن له كل حب وأحترام وتقدير
وأشكرك على مداخلتك التي تُظهر الجانب الإنساني الرائع فيك، وأنك تّبحث عن الأرض المشتركة بيننا، وبالحقيقة نحن نقف على أرض مشتركة كبيرة
.

ولا يوجد أى مانع من أن نكون أصدقاء وتعارف لبعضنا البعض كأشخاص.
لكن لا أتفق معك في الحديث في الّدين منطقة مُحرمة:
لعدة أسباب:

لأهمية الموضوع، فهو لا يّختص بالله فقط، بل يختص بالأبدية للإنسان، وما أدراك الأبدية، التي قال عنها السيد المسيح ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل تعتقد أنه يُمكن للأئ شخص عاقل مُحب للإخوانه في البشرية أن يراهم يخسرون هذة الأبدية ونفوسهم الغالية على الله ولا يقترب منهم ويقترب إلى هذة المنطقة ويتناقش معهم !!!!!!!!
أؤكد لك والله شاهد على كلامي ولا مرة تحدثت مع أصدقاء مسلمين أو كتبت مقال ................... الخ الإ بدافع المحبة
الله شاهد على كلامي هذا، أنني أحب كل المسلمين ومن دافع محبتي أتحدث معهم.
أيضاً لأنني لا أتحدث عن نظريات أو فكر، لكني أشهد عن إيمان عملي وواقع أنا أختبرته في حياتي، فكيف لا أتحدث عنه !!!!!!!!!!!!!!!!!
لو تعرف أخي كم غّير في حياتي إيماني بالمسيح !!
أه لو تعرف كم عمل معي الله من معجزات وأمور غير عادية في حياتي !
لا أبالغ لو قلتي أني أؤمن وأشعر وأحيا حياتي مع المسيح، والمس محبته، ورعايته، كل يوم ، بل كل لحظة.

أخي الحبيب القضية ليست منطقة مُحرمة، بل أهم منطقة وّجب علينا أن نفكر فيها ونتحدث فيها ويكون لنا إيمان مبني على الفهم والدراسة والبحث.
أؤمن أن الدين ليس وراثة، لكنه قرار واعي مبني عن الدراسة والبحث والإختيار،ولماذا نّظن أنها منطقة مُحرمة، تؤدي للبغض والكراهية !!!
هل التّعصب لمعتقد أنا ورثته، ولم يّكن لي دخل في إختيارة، أهم من أن يُفكر الشخص في خلاص نفسه، والطريق الحقيقي إلى الله.
أنا لا أجد أى مشكلة في مناقشة هذة الأمور، وأنا شخصياً لا أبحث إلا عن ما هو لخلاص نفسي وضمان أبديتي.
ولو جدت هذا الخلاص والضمان في أى دين أخر لما تتردت لحظة.
أخي لا تهدا حتى تعرف الحق، ولا تخشئ ولا تخاف من شئ، سوى أن تعرف الحق وتّضمن مصيرك الأبدي، وتعرف أين الخلاص
 

kerny

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

فعلا موضوع اكثر من رائع ربنا يباركك
 

باغي الحق

New member
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

صديقي فريدي

انا لا اعلم ان كنت لم تعي كلامى المهم: انت قلت:

__ انا اقصد العبوديه لله

هي أن ُتطيع أوامرة وتفعل ما يُرضيه
ما هى دى اسمى درجات الايمان ولانسان اذا شعر بالفقر والعجز امام الله فهذا لا يقلل من شأنه

لكن المؤمنين المسيحيين ليسوا عبيداً أمام الله لكنهم أحباء
والعصاه ماذا يفعلون لكى يكونوا احبائه فأنت قلت بالتخصيص وهم المؤمنين فماذا عن عامه البشر وعصاتهم هل ليس لهم ان يكونوا من احباء الله ... ارجوا اعاده النظر في كلامك

-- بل المسيحيين يعرفون ما هي الصلاة ولماذا نُصلي ولمن نصلي وكيف نصلي
لم تفهم قصدي اقصد ان الانسان ينقاد الي الله بالطاعات وتنفيذ تعاليمه من خلال الشرع الذي ارسله الينا فنحن لانفهم المغزى ان تكون الصلاه علي تلك الكيفيه وفي هذا الوقت قد نعلم ذلك بالابحاث فمثلا صلاه المسلمين اكتشف الاطباء ان هناك هرمون (اعتذر لانى لا اتذكر اسمه) ينشط في الوقت الذي يصلي المسلمين المهم اننا نعلم ان الله امرنا بالطاعات لكى نتعبد بها اليه.

-- نحن نعرف أمور الله ونعرف مشيئته لأنه ساكناً فينا وهذة الأشياء نفعلها لأننا قريبين من الله ولا نفعلها للتقرب اليه

اذا لماذا امرنا الله بفعلها؟!

تحياتى اليك
 

باغي الحق

New member
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

اما الباشا افرام فانا اوافقه الرأى في رده علي طارق فنحن لا نتنازع ولكن نتحاور بالمنطق والعقل ومقارعه الحجه بالحجه والدليل بالدليل بعيدا عن التبرير والجدال ولا ايه ياعزيزي افرام
فكل منا يظن انه علي حق..... ولكن من سيبتسم في النهايه

اللهم اهدنا اليك واهدنا الى صراطك المستقيم .... امين
 

باغي الحق

New member
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

ندخل في موضوعك الرئيسي مع انك مش رديت علي في ردي علي معنى العبوديه

يقتصر الإسلام في تعاليمه عن المحبة فقط لأخوته في الإسلام والذين يُحبونه
من قال هذا الكلام واين الدليل

"واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم". م44:5
طيب يا استاذ افرام انت لم تقرأ انه لا يحق للمسلم ان يخاصم اخيه فوق ثلاث ليال وبعدين يعنى ايه اعداء مش هم الذين يحاولون التصيد لك وايقاع بك الاذي بك اليس من حقك ان تدفع الاذي عنك شيء عجيب

فان جاع عدوك فاطعمه.وان عطش فاسقه. رو 20:12
وهذا ما فعله صلاح الدين مع ريتشارد قلب الاسد


-- هل الله يُحب فقط الذين يُحبونه ويطعيونه؟ ألم يُشرق شمسه على الأشرار والأبرار ؟، ألم يرزق كل البشر حتئ من لا يؤمن به ويّكفر به ويعبد غيره؟
لذلك قال النبي محمد عليه السلام لو كانت الدنيا تساوى عند الله جناح بعوضه ما شرب الكافر منها شربه ماء
فالله يرزق الخلائق ليس لاعمالهم انما لتكون حجه عليهم يوم القيامه

أما الإسلام فكون مصدره إنسان فوضع مقاييس إنسانية طبيعية.
اما مصدر الاسلام انسان فلا اتفق معك في هذا فاي انسان يستطيع ان يضع هذا الشرع المحكم ويتحدث في الامور الغيبيه بل ويحدثنا في العلم والاحياء و علاقه الانسان مع المجتمع والاسره والصديق والعدو من هذا النبي الذي يتحدى بكتابه قبل اكثر من اربعه عشر قرنا من الزمان ولم يستطع احد ان ينتصر شيء عجيب ما تقوله يا افرام

ناتي إلى نقطة أخرئ، وهي الإنتقام:
يقول الإسلام :
"فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم".سورة البقرة 194:2

هذا هو القصاص ودفع الظلم عن النفس والمال والولد هل كنت تريد ان تبقي اسرائيل في سيناء او ان تسلب الحقوق ويتحول العلم الي مستعمرات كما فعل الغرب الصليبي لو لم ندافع عن انفسنا لفسد حال العالم واصبحت الدنيا في خراب يا افرام اعقل ما تقول.

واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. مت 39:5
لا تعليق!!!!
ونكمل الحديث في المره القادمه ان شاء الله
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

باغي الحق
ما هى دى اسمى درجات الايمان ولانسان اذا شعر بالفقر والعجز امام الله فهذا لا يقلل من شأنه

وأنت ماذا لك إذا أعطاني الله أن أكون إبناً له أمتلك قدرة الله على عمل المعجزات

لا ينبغي أن يُغضبك هذا ... وإذا كنت تريد أن تحيا حياة العجز والفقر (لإختيار لك)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والعصاه ماذا يفعلون لكى يكونوا احبائه

على العصاه أن يتوبوا عن عصيانهم ويؤمنوا بدم المسيح الذي يُؤهلهم أن يكونوا أحباء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فأنت قلت بالتخصيص وهم المؤمنين

ليس لأي شخص إمتلاك بركات الله بل المتقدمين الى الله بالمسيح يسوع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لم تفهم قصدي اقصد ان الانسان ينقاد الي الله بالطاعات وتنفيذ تعاليمه من خلال الشرع

بل المحبة التي وضعها الله في قلب المؤمن تجعله يفعل إرادة الله دون وجود تشريع يُحرم ويحلل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

-- نحن نعرف أمور الله ونعرف مشيئته لأنه ساكناً فينا وهذة الأشياء نفعلها لأننا قريبين من الله ولا نفعلها للتقرب اليه

اذا لماذا امرنا الله بفعلها؟!

هناك فرق بين عبارتي وما فهمت

الحياة بالقرب من الله ليست مجموعة أوامر ونواهي

لكننا نحب الله فنفعل ما ُيرضيه دون تعقيد أو مراوغة
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم
هذا هو القصاص ودفع الظلم عن النفس والمال والولد


الله لا ُيناقد نفسه فلقد قال :

رومية 12 : 19

لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ

لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ.

علَّمنا الكتاب المقدس أن لا ننتقم لأنفسنا ... وأنت تأتي بأقوال ُتحرض على الإنتقام

إذاً ما أتيت به ليس هو كلام الله .... مرة أخرى الله لا يُناقد نفسه
 

السيف

New member
إنضم
23 يناير 2008
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: أعترف وأنا مسيحي أن الإسلام إنساني

مشكور على الموضوع
أول ما قرأت قلت: الله عليك!! والله عجبتني وأسلوب جميل...
أخوك جورج...
تقبل مروري
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى