لو سمحتم

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لو سمحتم سؤال اخر
من هم الاثني عشر المقصود بهم في هذه الفقرة في الرسال الاولى الى كورنثوس الاولى 15/6

سامحونا غلبناكم باكثر من سؤال وكان بودي ان اجعلهما في مشاركة واحدة ولكن الغاء خاصية التعديل متعبة جدا ويا ريت تغيروها حى نستطيع ان نعدل المشاركة اذا اخطانا ول لمدة عشر دقائق
مش واحد اسع يطلع ويقول اكتب في الشكاوى
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
سلام

سلام ونعمة للكل

الملثم;81883 قال:
لو سمحتم سؤال اخر
من هم الاثني عشر المقصود بهم في هذه الفقرة في الرسال الاولى الى كورنثوس الاولى 15/6

هذا هو نص الرسالة
:yaka:​

أُذَكِّرُكُم، أيُّها الإخوَةُ، بِالبِشارَةِ الّتي حَمَلتُها إلَيكُم وقَبِلتُموها ولا تَزالونَ ثابِتينَ علَيها،2وبِها تَخلُصونَ إذا حَفِظتُموها كما بَشَّرْتُكم بِها، وإلاَّ فأنتُم آمَنتُم باطِلاً. 3سلَّمْتُ إلَيكُم قَبلَ كُلِّ شيءٍ ما تَلَقَّيتُهُ، وهوَ أنَّ المَسيحَ ماتَ مِنْ أجلِ خَطايانا كما جاءَ في الكُتُبِ،4وأنَّهُ دُفِنَ وقامَ في اليومِ الثّـالثِ كما جاءَ في الكُتُبِ،5وأنَّهُ ظهَرَ لِبُطرُسَ ثُمَّ لِلرُّسُلِ الاثنَي عشَرَ،6 ثُمَّ ظهَرَ لأكثَرَ مِنْ خَمسِمِئةِ أَخِ معًا لا يَزالُ مُعظَمُهُم حيًّا وبَعضُهُم ماتوا،7ثُمَّ ظهَرَ لِـيَعقوبَ، ثُمَّ لِجَميعِ الرُّسُلِ،8حتّى ظَهَرَ لي آخِرًا أنا أيضًا كأنِّي سِقْطٌ. 9فما أنا إلاَّ أصغَرُ الرُّسُلِ، ولا أحسَبُ نَفسي أهلاً لأنْ يَدعوَني أحَدٌ رَسولاً لأنِّي اضطَهَدتُ كنيسةَ اللهِ، 10وبِنِعمَةِ اللهِ أنا ما أنا علَيهِ الآنَ،

من نص الرسالة يفهم أن الأثني عسر هم التلاميذ
"تلاميذ الرب يسوع المسيح - حواريه- "
فما المشكلة أذن
وللأضافة
بولس الرسول كتب الرسالتين "الأولى والثانية إلى أهل كورنثوس"
تقريباً سنة 56 أو 57 ميلادية وهو في مدينة أفسس
وبهذا قد تفهمك أكثر هذا الجزء من الرسالة

سلام
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أشار إلى التلاميذ بالإثني عشر، وقد جاءت في بعض الترجمات كالسريانية والسلافونية والفولجاتا وفي بعض كتابات الآباء "الإحدى عشر".
تعبير "الإثني عشر" لا يعني العدد رقم 12، إنما يحمل إشارة إلى التلاميذ كجماعة معًا، وقد دعوا هكذا حتى بعد خيانة يهوذا، حيث اختير فيما بعد الثاني عشر، وكان شاهدًا لقيامة السيد المسيح. غالبًا ما كان متياس الذي اختير فيما بعد عوض يهوذا الأسخريوطي حاضرًا معهم (أع 1: 22- 23).
لم يشر الرسول إلى كل شهود العيان للقيامة، لكنه اكتفي بمن يثق فيهم الكورنثوسيون، وكان أغلبهم لازالوا أحياء حتى يمكن التحقق منهم بما رأوه. بدأ بالقديس بطرس الرسول ثم بالاثني عشر تلميذًا، ولم يذكر المريمات حتى القديسة مريم والدة الإله لأنهم سوف لا يلتقون بهن.
 

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة للكل



هذا هو نص الرسالة
:yaka:​

أُذَكِّرُكُم، أيُّها الإخوَةُ، بِالبِشارَةِ الّتي حَمَلتُها إلَيكُم وقَبِلتُموها ولا تَزالونَ ثابِتينَ علَيها،2وبِها تَخلُصونَ إذا حَفِظتُموها كما بَشَّرْتُكم بِها، وإلاَّ فأنتُم آمَنتُم باطِلاً. 3سلَّمْتُ إلَيكُم قَبلَ كُلِّ شيءٍ ما تَلَقَّيتُهُ، وهوَ أنَّ المَسيحَ ماتَ مِنْ أجلِ خَطايانا كما جاءَ في الكُتُبِ،4وأنَّهُ دُفِنَ وقامَ في اليومِ الثّـالثِ كما جاءَ في الكُتُبِ،5وأنَّهُ ظهَرَ لِبُطرُسَ ثُمَّ لِلرُّسُلِ الاثنَي عشَرَ،6 ثُمَّ ظهَرَ لأكثَرَ مِنْ خَمسِمِئةِ أَخِ معًا لا يَزالُ مُعظَمُهُم حيًّا وبَعضُهُم ماتوا،7ثُمَّ ظهَرَ لِـيَعقوبَ، ثُمَّ لِجَميعِ الرُّسُلِ،8حتّى ظَهَرَ لي آخِرًا أنا أيضًا كأنِّي سِقْطٌ. 9فما أنا إلاَّ أصغَرُ الرُّسُلِ، ولا أحسَبُ نَفسي أهلاً لأنْ يَدعوَني أحَدٌ رَسولاً لأنِّي اضطَهَدتُ كنيسةَ اللهِ، 10وبِنِعمَةِ اللهِ أنا ما أنا علَيهِ الآنَ،

من نص الرسالة يفهم أن الأثني عسر هم التلاميذ
"تلاميذ الرب يسوع المسيح - حواريه- "
فما المشكلة أذن
وللأضافة
بولس الرسول كتب الرسالتين "الأولى والثانية إلى أهل كورنثوس"
تقريباً سنة 56 أو 57 ميلادية وهو في مدينة أفسس
وبهذا قد تفهمك أكثر هذا الجزء من الرسالة

سلام

ارجو ان ان تتحملني
ارجوا ان تذكر لي من هم اسماء التلاميذ المقصود بهذه الفقرة لان الاشكال عندي ما زال
 

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشار إلى التلاميذ بالإثني عشر، وقد جاءت في بعض الترجمات كالسريانية والسلافونية والفولجاتا وفي بعض كتابات الآباء "الإحدى عشر".

وهذا جزء من المقصود الذي ارمي اليه كيف يكون في ترجمة احدى عشر والاخرى اثنا عشر رغم ان العدد واضح ولا يشير في مضمونه الا تخصيص العدد ونعم الاثنا عشر او الاحدى عشر هي جماعة ولكنها قد خصصت بعدد معين للاشارة الى شيء معين بتحديدهم ولا نستطيع ان نفسره الا بتحديد العدد المعين



تعبير "الإثني عشر" لا يعني العدد رقم 12، إنما يحمل إشارة إلى التلاميذ كجماعة معًا،
انتبه يا صديق لما يذكر عدد التلاميذ فانه يقصد بهم اثنا عشر بالعدد وبالتخصيص مع الاشارة الى الجماعة اما ان نقول ترجمة احدى عشر والاخرى اثنا عشر ونقول فقط الاشارة الى الجماعة فهذا واسمح لي غير مقبول منك لانه لما ذكر العدد الخاص بالتلاميذ قد سموا باسمائهم وكان عددهم اثنا عشر الى اثنا عشر من اسباط بين اسرائيل

وقد دعوا هكذا حتى بعد خيانة يهوذا،

كلامك صحيح دعاهم اثنا عشر بالرغم من موت يهوذا وقبل اختيار متياس وانت قد تابعت بولس وتابعت متى في ذكرهم بالعدد اثنا عشر ولم تتابع مرقس في تخصيصه باحدى عشر وليس كما ذكر مى ولا اعمال الرسل
وهنا لا بد من ايجاد حل مناسب للخروج من هذا الكلام



حيث اختير فيما بعد الثاني عشر،
متى تم اختياره هل قبل القيامة ام بعدها ام بعد الصعود

وكان شاهدًا لقيامة السيد المسيح.
نعم كان هو شاهد ولكن هل تم تعينه كمبلغ مكان يهوذا في هذه اللحظات انا اقول انه لا بدليل فوقف بطرس مع الاحد عشر ورفع صوته
اعمال 2/14 وان كان جوابي خطاءا من هم هولاء التلاميذ الاحدى عشر

غالبًا ما كان متياس الذي اختير فيما بعد عوض يهوذا الأسخريوطي حاضرًا معهم (أع 1: 22- 23).

نحن لا نتكلم عن حضوره بل نتكلم هل تم اختاره كمبلغ ووقوع القرعة عليه قبل القيامة ام بعدها ام بعد الصعود ام قبل انتهاء يوم الخمسين ام قبل الصلب مع ذكر الدليل هذا ما نتكلم عنه لا نتكلم عن حضوره او لا لانه يوجد اكثر من مئة كانوا موجودين او خمس مئة لا اذكر

لم يشر الرسول إلى كل شهود العيان للقيامة، لكنه اكتفي بمن يثق فيهم الكورنثوسيون، وكان أغلبهم لازالوا أحياء حتى يمكن التحقق منهم بما رأوه. بدأ بالقديس بطرس الرسول ثم بالاثني عشر تلميذًا، ولم يذكر المريمات حتى القديسة مريم والدة الإله لأنهم سوف لا يلتقون بهن.
ارجوا التوضيح
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أسماء من ؟

سلام ونعمة للكل

ارجو ان ان تتحملني
ارجوا ان تذكر لي من هم اسماء التلاميذ المقصود بهذه الفقرة لان الاشكال عندي ما زال

أسماء من ؟
أقرأ جيداً وحدد ؟
هل تريد أسماء الأني عشر تلميذ مرافقي الرب يسوع أم ماذا ؟
وفي هذا النص القديس بولس يذكر في كلامة أن هناك من مات وهناك لايزال حياً

وأيضاً قد رأيت أجابة ماي روك وهي بالتكيد تفيدك ولكني رأيتك تريد توضيحاً

حدد ماذا تريد ونحن معك
سلام
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا ريت يا ملثم لو تستخدم خاصية الاقتباس بصورة صحيحة



تعبير "الإثني عشر" لا يعني العدد رقم 12، إنما يحمل إشارة إلى التلاميذ كجماعة معًا،

انتبه يا صديق لما يذكر عدد التلاميذ فانه يقصد بهم اثنا عشر بالعدد وبالتخصيص مع الاشارة الى الجماعة اما ان نقول ترجمة احدى عشر والاخرى اثنا عشر ونقول فقط الاشارة الى الجماعة فهذا واسمح لي غير مقبول منك لانه لما ذكر العدد الخاص بالتلاميذ قد سموا باسمائهم وكان عددهم اثنا عشر الى اثنا عشر من اسباط بين اسرائيل
وضحنا لك و قلنا ان لفظة الاثنى عشر هي للاشارة الى التلاميذ لا الى العدد و هي اللفظة التي استمرت بالاشارة اليهما حتى بعد موت يهوذا

يبقى ترفظه ام تقبله هذا رأيك الخاص تحتفظ فيه لنفسك و لا يحق لك ان تكذب تفاسيري
متى تم اختياره هل قبل القيامة ام بعدها ام بعد الصعود

بعد الصعود
 
أعلى