أخى أختى تعالوا بسرعة لا تترددوا مسيحى ومسلم

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن تعرفنى أبه السبب ان لما مسلم يعقل ويترك هذا الدين الذى لا صاحب له
ليه تقتلوه



انا مش هارد عليك لأنك مؤدب جدااا

وعلى العموم

ممكن تسأل فى حوار الأديان أو الأسئلة والأجوبه



الى السادة المشرفين

أين مساعدتكم لى
 

the prince

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
76
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
من واقع القرآن و الاحاديث يتضح ان الاسلام له شقين اما الشق الاول انه يكون فى حالة مستضعفة او اقلية مثل ما كان عليه محمد فى مكة و وقتها نزلت ( مع ان الجميع يعرف انه لا تنزيل ولا يحزنون ) ايات السلم مثل "ان جنحوا للسلم فاجنح لها" و " لكم دينكم و لى دينى " و غيرهما اما عندما ذهب للمدينة ووجد له انصارا ظهر الوجه الاخر للاسلام و هو الشق المستقوى و ظهرت الايات التى نسخت كل ايات السلم مثل " قاتلوا الذين لم يؤمنوا بالله ...الى اخره " و " ان الدين عند الله الاسلام " و " من يقبل غير الاسلام دينا لن يقبل منه " و غيرهم
اما عن موضوع تحول البعض للدين الاخر يكفى ان يعرف الجميع ان كل من يتحول للاسلام يكون بغرض الزواج او الحصول على المال او عمل اى غرض مادى ارضى بحت و اما من يتحولون للمسيح فهم يبحثون عن الخلاص و الحياة الروحية و غفران خطاياهم و لا يهتمون بالمال و لا بالمستقبل بل يتعرضون لاضطهادات و تعذيب من قبل اسرهم و الحكومة و المجتمع ..
باختصار ان كنت تبحث عن حل جذرى لمشاكل حياتك فلا يوجد غير المسيح يحتويك و يغير حياتك و ينتشلك من طين الحماة و من جب الاسود
 

mr.hima

رأس الحكمة ..
عضو مبارك
إنضم
27 أكتوبر 2006
المشاركات
867
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
انا مش هارد عليك لأنك مؤدب جدااا

وعلى العموم

ممكن تسأل فى حوار الأديان أو الأسئلة والأجوبه



الى السادة المشرفين

أين مساعدتكم لى
ممكن أعرف سياتك مردش علية لية:smil13: ...سؤال محرج مش كدة
 

sofriendly

New member
عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن أعرف سياتك مردش علية لية:smil13: ...سؤال محرج مش كدة
لان السؤال خارج عن الموضوع ممكن ان يسأل السؤال في منتدى حوار الاديان او اسئلة و اجوبة
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخى البرنس

من واقع القرآن و الاحاديث يتضح ان الاسلام له شقين اما الشق الاول انه يكون فى حالة مستضعفة او اقلية مثل ما كان عليه محمد فى مكة و وقتها نزلت ( مع ان الجميع يعرف انه لا تنزيل ولا يحزنون ) ايات السلم مثل "ان جنحوا للسلم فاجنح لها" و " لكم دينكم و لى دينى " و غيرهما اما عندما ذهب للمدينة ووجد له انصارا ظهر الوجه الاخر للاسلام و هو الشق المستقوى و ظهرت الايات التى نسخت كل ايات السلم مثل " قاتلوا الذين لم يؤمنوا بالله ...الى اخره " و " ان الدين عند الله الاسلام " و " من يقبل غير الاسلام دينا لن يقبل منه " و غيرهم
اما عن موضوع تحول البعض للدين الاخر يكفى ان يعرف الجميع ان كل من يتحول للاسلام يكون بغرض الزواج او الحصول على المال او عمل اى غرض مادى ارضى بحت و اما من يتحولون للمسيح فهم يبحثون عن الخلاص و الحياة الروحية و غفران خطاياهم و لا يهتمون بالمال و لا بالمستقبل بل يتعرضون لاضطهادات و تعذيب من قبل اسرهم و الحكومة و المجتمع ..
باختصار ان كنت تبحث عن حل جذرى لمشاكل حياتك فلا يوجد غير المسيح يحتويك و يغير حياتك و ينتشلك من طين الحماة و من جب الاسود



أخى العزيز

هذا من وجهه نظر سيادتكم

أما إذا كنت عايز تعرف الصح

إذهب لمنتدى حوار الأديان

أما بالنسبة للشق الثانى من مشاركتك

أخى العزيز

انت تقول

أن سبب تغيير الديانة

للإسلام مادى وبحث عن وظيفة أو زواج

فهذا خطأ

لأنك لا تملك الدليل على هذا

فأنت تعرف جيداً

أن الغالبية من المسيحيين اللذين تحولوا الى الدين الإسلامى

ليس الا بغرض دينى فقط

وأنت تقول

أن المسلمين

اللذين يتحولوا للمسيحية

من أجل الخلاص

إذهب لوسط وجنوب أفريقيا سترى الصح

ومش عايز أتكلم أكثر من هذا لأن الموضوع محدد
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مستر هيما

ممكن أعرف سياتك مردش علية لية:smil13: ...سؤال محرج مش كدة

بص يا حبيبى

علشان من الأخر كده

وبغير تطويل

لو حضرتك مش قادر تفهم ليه أنا مجاوبتش عليه

أنصحك انك تقرأ الموضوع كله

ولو مفهمتش انا مليش ذنب

الغلطة غلطتك انت

وعلى العموم لكى اسهل عليك الموضوع

لأنى حاسس انه صعب عليك شوية

الموضوع به طلب لعدم الخروج من الموضوع الأساسى

اكيد فهمت ولا لسه

المهم

الأخ

هانى

لاحظ انه مطرود لمدة 3 ايام

اتعرف لماذا

اسأل

وانت تعرف

وأكيد انطرد من شدة أدبة وكثره أحترامه

وهذه النبرة الموجودة فى كلماته يتضح منها انه كاد أن يعمل مشكلة فى الموضوع

فهل ترضى ان أوجه لك سؤاله الذى قاله

وبهذه الطريقة

مع عكس بعض الكلمات مثل تحول المسيحى بدلا من تحول المسلم

هل ترضى

وعلى العموم أنا ما ردتش عليه لسببين

الأول أنه مؤدب

الثانى ان السؤال خارج الموضوع

هل فهمت

أم أوضح أكثر من ذلك

بيتهأيلى كده انها سهله

صح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك

اود ان اشكر اولا صاحب الموضوع على طرحه الجيد للموضوع فقد كنت فعلا ابحث عن موضوع مشابه لابث فيه افكاري
اعود و اقول ما اريد ان تفهموني غلط او تعتبروه نوع من السب و لكن حقا انا ابحث عن الحقيقة
مشكلتي هي اني ارى ان الاسلام يضطهد المراة و يهضم حقوقها كاملة فكيف تدعوننا للاسلام و انتم تشعروننا بانكم انتم الرجال دوما اعلى منا درجة .ام ان الاسلام هو لصنف الرجال فقط!!!!!!?
ارجو ان ترد علي بجواب شافي و ان لا تغني لي اغنية ان الاسلام كرم المراة لان هذا الكلام لا يدخل العقل
ناقشني و اثبث لي العكس و صدقني ان اقنعتني سوف اقول لك باني مقتنعة و دمتم سالمين

أخى العزيز

أعزك الله

والله كنت أود أن أرد على مطلبك

ولكن خوفت ان بهذه الطريقة سيتغير الموضوع

وأكون أنا السبب

والله الموضوع مش كده خالص

وأنا نفسى أوضح لك

بس للأسف

حتى لم اجد أنى أستطيع أن اراسلك عن طريق المنتدى

رجاء إن كنت تريد تعرف ما وضع المرأة فى الإسلام

إما أت فعل إستقبال رسائل من الأعضاء ولو لفتره حتى استطيع مراسلتك

أو تشارك بموضوع جديد فى هذا المعنى وتدعونى للمشاركة

وأكون شاكر لك وتفهمك

حياك الله وبارك فيك وحماك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

bwm36

New member
عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاسلام ليس دين مساواة

اود ان اشكر اولا صاحب الموضوع على طرحه الجيد للموضوع فقد كنت فعلا ابحث عن موضوع مشابه لابث فيه افكاري
اعود و اقول ما اريد ان تفهموني غلط او تعتبروه نوع من السب و لكن حقا انا ابحث عن الحقيقة
مشكلتي هي اني ارى ان الاسلام يضطهد المراة و يهضم حقوقها كاملة فكيف تدعوننا للاسلام و انتم تشعروننا بانكم انتم الرجال دوما اعلى منا درجة .ام ان الاسلام هو لصنف الرجال فقط!!!!!!?
ارجو ان ترد علي بجواب شافي و ان لا تغني لي اغنية ان الاسلام كرم المراة لان هذا الكلام لا يدخل العقل
ناقشني و اثبث لي العكس و صدقني ان اقنعتني سوف اقول لك باني مقتنعة و دمتم سالمين

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
أما بعد:
فسوف أجيب بالمنطق و العقل دون الاستدلال من القرآن لانكم لا تؤمنون به و منه لا تصدقونه.
الاسلام ليس دين مساواة ولكن دين عدل
أيتها الفاضلة، أشكرك على هذا السؤال و سوف أحاول أن أشرح بحسب معرفتي و أرجو الله العلي القدير أن يوفقني في هذا.
أولا أود أن تعرفي الفرق بين العدل و المساواة قبل قرآت ردي من أجل فهم كل ما سأقوله ولو أنه واضح وضوح الشمس في يوم جميل:
الإسلام دين عدل و ليس دين مساواة، لأن الله سبحانه و تعالى خلق الرجل و المرأة خلق لكل منهما خاصية يمتاز بها عن الآخر، و من هذا الإختلاف وجب إعطاء لكل ذي حق حقه دون ظلم أحدهما، فلا يجب إعطاء المرأة مالاتستحقه و العكس، فكل له له خاصية بيولوجية مختلف بها عن الاخر، فهل من الناحية البدنية هناك تساوي؟؟لا طبعا و منه ففي حالة المساواة هل تستطيع المرأة القيام بنفس المهن التي يقوم بها الرجل(ونستثني بعض الحالات الخاصة)، مثال آخر و هو أن الرجل هو المسؤول عن جلب الطعام الى البيت فوجب أن يعمل و يكون جيبه ممتلأ لهذا أعطاه الاسلام ضعف ماتأخده المرأة في الإرث و حتى المسلمات يقررن بهاذا فلا يقلن أنهن سلبن حقهن حشى لله أن يحرم أحدا من دون حكمة، نمر لمسألة الزواج، يحل للرجل الزواج من واحدة أو أكثر على ألا يتعدى 4زوجات ولكن ب شروط، فإن تكلمنا على المساواة هنا و افترضنا أنه يحل للمرأة بتعدد الأزواج فهل تجيبونني في حالة الحمل من يكون اب الجنين؟لن يقبله اي من الأزواج ولو كان ولده، مثال آخر في عورة المرأة و التي تختلف عن نظيرتها للرجل و منه فالملابس تختلف و الحشمة، فهل نعدل أم نساوي؟؟؟فوجب إعطاء كل ذي حق حقه بالعدل لا بالمساواة و هو ما قد فعله الاسلام، فيكفي التمعن فقط في الاختلافات و البحث فإن لم تجد فآعلم أنه يوجد دليل في الكتاب أو السنة.
الإسلام أول محرر للمرأة من الظلم والاضطهاد، وأول منصف لها وناصر، حيث كانت مسلوبة الإرادة بل الآدمية والإنسانية في الثقافات المختلفة.
وجعل من حقها أن تحتفظ باسمها واسم عائلتها لا تفقد انتمائها العائلي لمجرد زواجها – كما تفعل الجاهلية الغربية إلى اليوم- فلا يستطيع زوجها ولا أبوها أن يلغي شخصيتها، ولو كان فقدان المرأة لنسبها ولانتمائها العائلي شرفاً لها لكان ذلك لزوجات أفضل المرسلين صلعم ، لكن شرع الإسلام بخلاف ذلك، بل ندد بمن ينتمي إلى غير أبيه، فقال صلعم (من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه، فالجنة حرام عليه)، وقال(لا ترغبوا عن آبائكم، فمن رغب عن أبيه فهو كافر) رواهما البخاري، وما نزال إلى اليوم نعرف زوجات النبي صلعم وأمهات المؤمنين بأسمائهن وبانتمائهن لآبائهن ولعوائلهن، وحتى من لم يسلم أبوها، فهذه خديجة بنت خويلد، وعائشة بنت أبي بكر، وجويرية بنت الحارث، وصفية بنت حّيي بن أخطب(اليهودية الأصل)، احتفظت كل واحدة منهن بنسبها وشخصيتها، وخطاب القرآن الكريم موجه إلى الفريقين على حد سواء دون تفريق إلا الخصوصيات، فالأصل في كل نداء بـ (يا أيها الذين آمنوا) و(يا أيها الناس) فهو موجه للرجال والنساء، وكذلك نداءات النبي صلعم روي أن النبي صلعم كان في مسجده فقال: يأيها الناس وكانت زوجته أم سلمة تمشطها جاريتها فقالت لها اتركي هذا لأذهب إلى الرسول صلعم فقالت لها إنه يقول أيها الناس فقالت لها أنا من الناس، فلابد أن أذهب وأسمع ما يقول.
ولا غرو فالإسلام دين رباني جاء للرجال وللنساء معاً، ولذلك لا يتصور في هذا الدين أن يحيف على النساء كما يتقوَّل المتقوِّلون ويتخرَّص المتخرِّصون، فالشريعة هذه ليست من وضع الرجال حتى يجوروا على النساء، إنما صاحب هذه الشريعة هو خالق الزوجين الذكر والأنثى، هو رب الجنسين، فلا يُعقل أن يجور على أحدهما لحساب الآخر، وهو الحكم العدل، ومن صفاته العدل فلابد أن تكون شريعتُه ممثلةً لعدله تعالى، والشريعة جاءت لإقامة العدل،
نقول لهؤلاء إن الإسلام جعل المرأة مساوية للرجل في أصل الإنسانية وفي الكرامة الإنسانية (ولقد كرمنا بني آدم) وفي المسؤولية العامة "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، الرجل راع في أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية وهي مسؤولة عن رعيتها" وقرر المساواة في المسؤولية وفي العمل وفي الجزاء وفي المصير، لكنه خالف بينهما في بعض الأشياء، وهذا مقتضى العدل لأنهما مختلفان، فالذكر ليس أنثى، والأنثى ليس ذكراً، وصدق الخالق القائل{وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى}، نعم ليس الذكر كالأنثى لأنهما مختلفان في التكوين والاستعدادات والوظيفة، فلا يمكن لعاقل أن يقول إن المرأة هي نفس الرجل في تكوينه، فجسمُ المرأةِ غيرُ جسم الرجل، والمرأة أعدت لوظيفة غير وظيفة الرجل، وفي مقدمة ما أعدت له الأمومة، لهذا هيأ الله لها ما يجعلها تقوم بهذا المهمة خير قيام، لذلك كانت مساواة بالمرأة بالرجل في كل شيء مخالفة للمنطق والفطرة، ومخالفة للعلم وللعقل، لذلك أنكر بعض علماء الغرب أنفسُهم -في عصرنا هذا- على الحضارة الغربية وعلى الفلسفة الغربية والثقافة الغربية في مكابرتها على التعامل مع الجنسين معاملة واحدة، في التعليم والعمل، وهما مختلفان فطرة وتكويناً، ومن هؤلاء العلماء الدكتور "أليكسيس كاريل" في كتابه "الإنسان ذلك المجهول" قال: " إن هذا –أي المساواة في كل شيء- تدمير للعلاقات وتدمير للوظائف وظلم للمرأة أن تُحمَّل ما يُحمَّل الرجل وعليها من الأعباء ما ليس على الرجل، القرآن والإسلام حين فرق بين الرجل والمرأة في بعض الأحكام لم يُرِد ظلم المرأة إنما أراد إنصافها، أما شبهة الشهادة والتعدد والميراث والقوامة التي تثار من وقت لآخر، فقد أصبح الرد فيها أوضح من الواضح، لا يرتاب فيها إلا ضال أو مضل. فالحق أبلج والباطل لجلج، وصدق الله {فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ} .

أرجو أن أكون وضحت الرؤية ولو قليلا و مع أني أعلم أنه لن ترضى عني لا اليهود و لا النصارى حتى أتبع ملتهم، ولكني أدعو العزيز القدير أن يتوفاني مسلما و يلحقني بالصدقين والشهداء و الأنبياء
و السلام على من اتبع الهدى
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً أخى الكريم

بارك الله فيك وجعلها فى ميزان حسناتك

وياريت أخى الفاضل تشاركنى الحديث عن موضوعنا الأساسى
الا وهو اسباب التحول الدينى
تقبل من كل التحية والتقدير
 

آناستازيا

New member
إنضم
20 أكتوبر 2006
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
canada
تقولون بانني تحولت عن الموضوع فاقول لكم عدرا انا ارى بان هضم حقوق المراة في الاسلام هو الذي ادى لكثير من المسلمات لترك دينهن او للتمرد على الدين و عدم تطبيقه اما انت يا اخbwm36
فبعد جهد جهيد فسرت الماء بالماء كنت انتظر ردا احسن من ذلك كنت اتمنى ان لا تدكر هذا الكلام ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتي تتبع ملتهم ) لانه يجرحني و هو غير صحيح مع بعض الناس عموما اشكرك على الرد. عدرا للاطالة و سوف ان سحب من موضوعكم بهدوء
 

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هما فين الكثير من المسلمات دول ؟ بتتكلمي حضرتك وكأن كل يوم مسلمه بتتنصر واحده ولا اتنين ولا تلاته ولا عشره ولا حتي ميه ولا الف ما يبقوش كتير علي اتنين مليار
 

coptic hero

コプト語の英&#
عضو مبارك
إنضم
25 نوفمبر 2006
المشاركات
1,912
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
سبحان الله

هما فين الكثير من المسلمات دول ؟ بتتكلمي حضرتك وكأن كل يوم مسلمه بتتنصر واحده ولا اتنين ولا تلاته ولا عشره ولا حتي ميه ولا الف ما يبقوش كتير علي اتنين مليار
سبحان الله هم بقوا اتنين مليار تخيل يا اخى من اسبوع فقط اقنعنى واحد على البالتوك ان عدد المسلمين اصبح تسعه مليار علما بأن سكان العالم اقل من سته مليار منهم ثلاثه مليار بس فى الصين وشرق اسيا ليس لهم الا بوذا وامثاله يا عم براحتكم العدد فى الليمون يعنى اشمعنى عدد المسيحيين فى مصر بتقولوا اقل من عشرة مليون فى التعداد بينما تعداد الكنيسه يشير الى 23 مليون اشمعنى دى اللى مش هاتغالطو فيها فاكر الشجره اللى ظهرت فى غابات المانيا على شكل لا اله الا الله وقومتوا الدنيا عليها وطلعت فى الاخر واحد رسام من مصر راسمها من دماغه ورفع قضيه على اللى طبعوها وعلى فكرة قبل ما انسى المسلمه اللى بتدخل المسيحيه مقتنعه بتبيع اهلها ودنياها لتشترى الابديه بعكس المسيحيه التى تسلم علشان تمنع الفضيحه لآهلها نتيجه التشهير بها لو لم توافق على الاسلام وهى تبيع ابديتها لكى تحصل على مقابل جنسى او مادى مثل الاسطى بلبل العجلاتى الذى اسلم من اجل سته الاف جنيه ليفتح بهم محل تأجير عجل ولكن مع الاسف لم يعطوه غير اربعه الاف بس لانه تردد امام لجنه النصح فى المديريه ربنا يرحمكم ويرحمنا
 

bwm36

New member
عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
أما بعد:
أولا و قبل كل شئ فعدد المسلمين و المسيحيين في العالم معروف ولا نحتاج لتحريف الرقم فما عليك الا الدخول الى أي محرك بحث وسوف تجد الرقم، أما الصين فأاظن و الله أعلى و أعلم أنه مليار و 300 مائة مليون كما درست في التاريخ و بها عدد كبير من المسلمين
أشكر الأخ محمد على موضوعه الهام و منه فلي بعض التدخلات، بكل صراحة لا يمكن الحكم على الذي غير ديانته إلا بعد مدة زمنية محددة من أجل معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك، وشخصيا سنحت لي الفرصة للإحتكاك ببعض الذين دخلوا للإسلام و سنحت لي الفرصة متابعتهم ولو عن بعد و أؤكد أنه تختلف الأسباب، فهناك بعض الرجال الذين أسلموا فقط من أجل الزواج من مسلمة و هذا صراحة يؤلمني و حاليا أعرف فرنسيا قال لي صديقة لي أنه مستعد للإسلام من أجل الزواج و أنا نصحت الأخت الفاضلة أن لا تقبل ذلك فلا يجب أن يسلم إلا عن إقتناع و فهم و لا إكراه في الدين.من جهة الجانب الآخر فلم أسمع أن مسلما أو مسلمة غيرت دينها من أجل الزواج ولكن بعضهن هداهن الله يتزوجن بغير مسلم(وهذا حرام في الإسلام) دون تغيير ديانتهن و لا تمتن أصلا بالإسلام بأي صلة فتجسهن لا يصلين و لا هم يحزنون إلا الصوم تختلف فيه الحالات و هنا أستشهد مبثال صديقتي التي ذكرت سالفا فالفرنسي الذي يريد الزواج منها هو في الأصل إبن خالتها المسلمة من رجل مسيحي فرنسي.
و قد قال أحد المتدخلين أن غالبية الذين يغيرون ديانتهم يكون بغير اقتناع فيكون بسبب الزواج أو غرض دنيوي و أنا لا أتفق معه، فماذا تقول يا أخي عن القساوسة الذين هداهم الله بهداه و دخلوا الاسلام؟و هم كثر؟و لم أسمع يوما شيخا عالما مسلما ارتد عن الاسلام و الحمد لله!!!!
و شهادة حق فكل يستعمل عاطفته في التعريف بدينه و الدعوة إليه و للأسف إخواني المسلمين كذلك(ليس الكل)، فأراهم يتبعون قصص لا أعرف مصدرها و يطرحونها فتكون دليلا عليهم بدل لهم، و شخصيا لا أصدق شيئا إلا بعد التأكد منه، و أنصح أي مبشر كيفما كانت ديانته الإخلاص في مهمته و الصدق فيها إن هو أراد الوصول إلى النجاح.
أرجو أن يكون كل ما قلته واضحا و أدعوا العلي القدير أن يظهر الحق فالحق يعلوا ولا يعلى عليه بإذن فالق الحب والنوى، مبدع السماء والأرض الله الواحد الأحد.
والسلام على من اتبع الهدى
 

bwm36

New member
عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فبعد جهد جهيد فسرت الماء بالماء كنت انتظر ردا احسن من ذلك كنت اتمنى ان لا تدكر هذا الكلام ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتي تتبع ملتهم ) لانه يجرحني و هو غير صحيح مع بعض الناس
أنا لم أقصد لا تجريحا ولا إيذاء ا وأعتذر ولكنني قصدت أؤلئك الذين مهما كانت إجاباتك لهم يقولون هذا ليس بمنطقي.

قال الله سبحانه و تعالى :"ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَامَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلاَّ ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ "
سورة الحديد57:27

و أذكر الأخت الفاضلة أنني نقلت مايقوله الله و رسوله عن حقوق المرأة في الإسلام وهو منطقي ومفهوم.
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
كنا نأمل انيستمر الحوار والنقاش هنا بهدوء وحيادية وبتعقل لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
وعموما اهلا بيك أخ ريمون
ممكن اخي العاقل المستنير العقل الفطن يقولي ما معني ان المسيحية تعترف باليهوديه
هل معني كلامك ان اليهود علي حق وانهم ليسوا كفارا بالمسيحيه ؟ بطريقة أخري هل لا تعتبر المسيحية ان اليهود اليوم كفار لانهم كفروا بالرب يسوع ؟؟ ام هم مؤمنون وعلي حق في ديانتهم ؟؟
ان كانوا كفارا يا كابتن ريمون فانت بالتاكيد تناقد نفسك عندما قلت انالمسيحية تعترف باليهود
والا بما ان اليهوديه حق فلماذا حضرتك لم تعتنق اليهودية طالما انها حق ؟؟ وان لم يكونوا علي حق وكفروا بالمسيح الا يعتبروا بذلك كفارا في نظرك ؟
وكيف يكونوا علي حق وهم منكرون للمسيح وللمسيحية ؟؟
لا ادري كيف تفكر ولكني منتظر ردك وتفسيرك علي كلامك المتناقض

وفين بقى قلتلك على اليهود انهم كفرة ولا فين التناقض فى كلامى؟؟؟؟؟؟ولا أنت بيتهيئلك حجات مش موجودة زى رسولك المسحور؟
اليهود ليسو كفرة لأنهم يؤمنون بدين من عند الله
المسيحين يؤمنون أن اليهودية من عند الله وليسو كفرة
اليهود ديانتهم عبارة عن نسل من أسباط أسرائيل "يعقوب أبو يوسف"
المسيحين دينهم لكل الأمم وليس نسب فقط
اليهود هم نصف المسيحية فكيف أترك الكامل و أتجه للنصف أعقلها
أما الاسلام فهو من عند غير الله و لم يكمل أو ينيل أى حاجة غير تأليف القصص و تكفير كل من لم يؤمن به

اما بالنسبة لاننا ابتدعنا ديانه تسمي النصرانية فذلك باطل باطل لا محل له من الصحه ابدا فنحن نعترف باليهوديه ونؤمن انها من عند الله ونعترف بالمسيحية ونؤمن بانها من عند الله وان كلا الديانتين حق ولكن نحن لا نطلق عليكم مسيحيين بل نسميكم نصاري وهذا شئ في عقيدتنا لا شأن لك به ولا قبل لك بفهمه
لأ فاهم أن أله الأسلام كان جاهل بالمسيحية لذلك قال عليهم نصارى أله جاهل بحق ههههههههههههه
وعندما قال القرآن الدين عند الله الاسلام فذلك صحيح صحيح ولكن مثلك لا يفهم ولا يعي معني الايه فالاسلام شريعه وعقيده اساسها التسليم لله الواحد وبما ان الاسلام اتي ليتم كل الشرائع لا لينقضها فكل مسيحي مات مخلصا مؤمنا بالمسيح عيسي بن مريم كرسول لله وبان المسيحية من عند الله وان عيسي كان نبي الله ورسوله فقد مات مسلما لله دينه المسيحية
وبالمثل كل من امن باليهودية الحق واتبع موسي واطاع موسي وربه فانه قد مات مسلما لله متدينا باليهوديه لذا فمهما كانت الديانه التي يعتنقها الفرد فلابد له من ان يكون مسلما لله متبعا لرسوله وكتابه الذي اتي به
راجيا من الله ان تكون تفهمت لما اريد ان اقوله وراجيا من الله ان نسمع منك ردودا في المستقبل
من النوعية التي تشتهيها السفن


لا يا حلو الأسلام يعنى الشهادتين مش الكلام المخرف ده
المسيحى مسيحى و اليهودي يهودى مفيش حاجة أسمها أسلام غير عندك
 

عابـر سبيل

New member
عضو
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا رأيي

أن كل واحد حر يروح الدين اليعجبه ومحدش ليه عتاب عليه

فهو يعتقد بأن ذلك صح فهو حر

إن كان اختار الصح فالجنه له وان كان اختار الخطا فالنار له

يعنى احنا مش مستفادين منه حاجه ولا هاننضر بحاجه
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختى اناستاذيا

هل ليكى دليل على هضم حق الرمأة فى الإسلام

لكى منى الف شكر
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اود ان اشكر اولا صاحب الموضوع على طرحه الجيد للموضوع فقد كنت فعلا ابحث عن موضوع مشابه لابث فيه افكاري
اعود و اقول ما اريد ان تفهموني غلط او تعتبروه نوع من السب و لكن حقا انا ابحث عن الحقيقة
مشكلتي هي اني ارى ان الاسلام يضطهد المراة و يهضم حقوقها كاملة فكيف تدعوننا للاسلام و انتم تشعروننا بانكم انتم الرجال دوما اعلى منا درجة .ام ان الاسلام هو لصنف الرجال فقط!!!!!!?
ارجو ان ترد علي بجواب شافي و ان لا تغني لي اغنية ان الاسلام كرم المراة لان هذا الكلام لا يدخل العقل
ناقشني و اثبث لي العكس و صدقني ان اقنعتني سوف اقول لك باني مقتنعة و دمتم سالمين




كن
ت لا اريد تغيير الموضوع لكن رأيتك لا تقتنعى بأراء الاخرين فوددت ان اعرف ما هو دليلك على إضطهاد المرأة
من قال لكى ذلك
ماذا تعرفين عن الإسلام
قولى لنا لأن لا يرضيكى ان نسب ولا نرد الشبهات ربما يكون هناك لبس
أرجو الرد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أسف سأذهب للعمل و سأعود إن شاء الله الساعة الرابعه بعد العصر بتوقيت مصر الحبيبة
 
أعلى