يهوذا تداوس لباوس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

آمنة2005

New member
إنضم
16 ديسمبر 2012
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


لقد راجعت أكثر من رد في هذه المسألة لكنني لم أجد تفهيما مبسطا
فالرجاء من المشرفين عدم محو الموضوع بادعاء التكرار إذ أنه موضوع متجدد و قابل للإثراء,
9777511302.png

أقتبس من كتاب الرد على الشبهات للقس منيس عبد النور إذ يقول :
قال المعترض الغير مؤمن: الذي يراجع متى 10: 2-4 و مرقس 3: 16-19 ولوقا 6: 13-16 يجد أنهم اتفقوا في أسماء 11 من التلاميذ، هم بطرس وأندراوس ويعقوب بن زبدي ويوحنا وفيلبس وبرثولماوس ومتى ويعقوب بن حلفى وسمعان ويهوذا الاسخريوطي، واختلفوا في اسم الثاني عشر, قال متى لباوس الملقب تداوس وقال مرقس تداوس وقال لوقا يهوذا أخو يعقوب ,

وللرد نقول بنعمة الله : ذكر متى لباوس وسمعان القانوي ولكن لوقا أورد بدلاً من هذين يهوذا أخا يعقوب وسمعان الغيور, على أن سمعان الغيور هو نفسه سمعان القانوي, وكلمة قانوي هي اللفظة العبرانية لكلمة غيور , وإذ ذاك تزول أول عقدة, ولا بد أن يكون لباوس هو يهوذا أخا يعقوب، إذ يظهر أنه كان له أكثر من اسم واحد, فعلاوة على اسم يهوذا الذي كان يُعرف به وقتئذ، كانيُطلق عليه أحياناً اسم لباوس وتداوس، ومعناهما واحد, وكانت العادة في ذلك العصر تسمية الشخص باسمين، كما نرى في مسألة بطرس: فاسمه الأصلي سمعان، ودعاه المسيح صفا وبطرس, فإظهار تناقض في قائمة أسماء الرسل لا ينشأ إلا عن تسرُّع المعترض

عندما نراجع كتاب حياة القديس يهوذا تدّاوس

بقلم: الشماس نبيل حليم يعقوب
أمـا إسم "تدّاوس"Thaddaeus وهى كلمة أرامية أصلاً فيعنى "الكريـم".وفى بعض الترجمات جاء إسم يهوذا بإسم "لبّاوس"Lebbaeus وهـى كلمة أرامية معناهـا "ذو القلب أو صاحب القلب". وبهذا يكون هو الرسول صاحب القلب ورجل العاطفة والـممدوح.
الرابط : http://www.coptcatholic.net/section.php?hash=aWQ9MjczNw%3D%3D
إذن ف تداوس غير لباوس كلمتان ليس لهما نفس المعنى و الشاهد هنا هو
[Q-BIBLE]
متى اصحاح 10
2. وَأَمَّا أَسْمَاءُ الاِثْنَيْ عَشَرَ رَسُولاً فَهِيَ هَذِهِ: الأَََوَّلُ سِمْعَانُ الَّذِي يُقَالُ لَهُ بُطْرُسُ وَأَنْدَرَاوُسُ أَخُوهُ. يَعْقُوبُ بْنُ زَبْدِي وَيُوحَنَّا أَخُوهُ.
3. فِيلُبُّسُ وَبَرْثُولَمَاوُسُ. تُومَا وَمَتَّى الْعَشَّارُ. يَعْقُوبُ بْنُ حَلْفَى وَلَبَّاوُسُ الْمُلَقَّبُ تَدَّاوُسَ.
[/Q-BIBLE]


و في كتاب حل مشاكل الكتاب المقدس للقس منسى يوحنا
بين مت 10 : 3 وبين مر 3 : 18 وبين لو 6 : 16 ففى الاول دعى احد الرسل لباوس الملقب تداوس، وفى الثانى تداوس، وفى الثالث يهوذا اخا يعقوب.

فنجيب : ان الاسماء الثلاثه لمسمى واحد وقد عرفنا ان اليهود يسمون الشخص الواحد باسماء عده.

السؤال هنا ما هو الدليل على أن تداوس لباوس هو نفسه يهوذا ففي متى و مرقس نجد صراحة أن تداوس هو لباوس
لكننا لا نجد دلالا صريحا في باقي الإنجيل أن أحد هذين الإسمين هو لقب ليهوذا أخي يعقوب
و التفسير الوحيد لهذا كان ’’ يظهر أنه كان له أكثر من اسم واحد ’’ حسب تفسير منيس عبد النور يعني أن هذا تفسير شخصاني SUBJECTIVE

فهل يوجد دليل واحد موضوعي OBJECTIVE و كتابي ان يهوذا هو تداوس الملقب بلباوس ؟؟
الرجاء عدم الإستشهاد ب مت 10 : 3 او مر 3 : 18 او لو 6 : 16
اذ أن هذه النصوص هي سبب الشك و الشبهة و الدليل اذا دخل إليه الشك بطل به الاستشهاد !
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الرجاء عدم الإستشهاد ب مت 10 : 3 او مر 3 : 18 او لو 6 : 16
اذ أن هذه النصوص هي سبب الشك و الشبهة و الدليل اذا دخل إليه الشك بطل به الاستشهاد !
هو نفسه فى مقدمة رسالته عرف نفسه وقال " يهوذا عبد يسوع المسيح واخو يعقوب "


ثانيا القديس متى نفسه ذكر اسمه الاخر " يهوذا " لما تكلم عن اخوة يسوع
أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟
 

آمنة2005

New member
إنضم
16 ديسمبر 2012
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هو نفسه فى مقدمة رسالته عرف نفسه وقال " يهوذا عبد يسوع المسيح واخو يعقوب "

هذا الإستشهاد يذكر أن يهوذا هو أخو يعقوب و هذا لم أشكك به
لكني سألت عن دليل أن يهوذا هو تداوس أو لباوس ولم أسأل عن دليل أن يهوذا هو أخو يعقوب !!!!
راجع سؤالي يا زميل الذي كان :


فهل يوجد دليل واحد موضوعي OBJECTIVE و كتابي ان يهوذا هو تداوس الملقب بلباوس ؟؟

نعود الآن إلى باقي جوابك

ثانيا القديس متى نفسه ذكر اسمه الاخر " يهوذا " لما تكلم عن اخوة يسوع
أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟

نستنتج من هذا الشاهد أن يهوذا هو أخو يعقوب و هما اقرباء يسوع
هل أثبت هذا الشاهد ان يهوذا هو تداوس؟
كلا . فالشاهد إذن لم يقدم أو يؤخر في الموضوع و ما زلنا نجهل من هو تداوس الملقب بلباوس
و أعيد سؤالي


فهل يوجد دليل واحد موضوعي OBJECTIVE و كتابي ان يهوذا هو تداوس الملقب بلباوس ؟؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هذا الإستشهاد يذكر أن يهوذا هو أخو يعقوب و هذا لم أشكك به
لكني سألت عن دليل أن يهوذا هو تداوس أو لباوس ولم أسأل عن دليل أن يهوذا هو أخو يعقوب !!!!
ما هذة الغباء المستحفل
هو لما لباوس اخو يعقوب اخو الرب وواحد من الاثنى عشر
وفى رواية اخرى هو هو اخو يعقوب ومن لااثنى عشر واسمه يهوذا

محتاجة فذلكة وعبقرية علشان نعرف ان الاتنين واحد

فهل يوجد دليل واحد موضوعي OBJECTIVE و كتابي ان يهوذا هو تداوس الملقب بلباوس ؟؟

اة فى وقدمته

كتابيا يهوذا هو لباوس
نستنتج من هذا الشاهد أن يهوذا هو أخو يعقوب و هما اقرباء يسوع
هل أثبت هذا الشاهد ان يهوذا هو تداوس؟
ما هذا الغباء والتخلف

نفس الكاتب لنفس الانجيل ذكر نفس الشخصية مرة باسم لباوس ومرة باسم يهوذا
يبقى يعرف الاسمين

يعنى الاسمين مش مجرد فى مصدرين مختلفين دا نفس المصدر ذكر نفس الشخصية بالاسمين

كلا . فالشاهد إذن لم يقدم أو يؤخر في الموضوع و ما زلنا نجهل من هو تداوس الملقب بلباوس
انا مبحبش الغباء مش عايزة تفهمى عنك مفهمتى

هى مش فيزيا


الموضوع التافه انتهى فى نقطتين نفس الشخصية فى نفس الانجيل ذكر مرتين مرة باسم لباوس متميزا عن يهوذا الاسخريوطى
ومرة باسم يهوذا مذكور من انه اخوات يسوع


فهل يوجد دليل واحد موضوعي OBJECTIVE و كتابي ان يهوذا هو تداوس الملقب بلباوس ؟؟
نلعب بعيد قدام بيتنا علشان مش فاضيين لتفاهات

كتابيا لباوس هو يهوذا

وكتابيا يهوذا هو اخو يعقوب وهو من اخوة يسوع وهو من الاثنى عشر

وتقليديا يهوذا اخو يعقوب الرسول هو المكمل للاثنى عشر تلميذا


نشوفلنا حاجة تانية محترمة شوية نجادل فيها احسن
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
[Q-BIBLE]

إنجيل متى 10: 3
10: 1 ثم دعا تلاميذه الاثني عشر و اعطاهم سلطانا على ارواح نجسة حتى يخرجوها و يشفوا كل مرض و كل ضعف
10: 2 و اما اسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه الاول سمعان الذي يقال له بطرس و 2 اندراوس 3 اخوه يعقوب بن زبدي و 4 يوحنا اخوه
10: 3 5 فيلبس و 6 برثولماوس 7 توما و 8 متى العشار 9 يعقوب بن حلفى و10 لباوس الملقب تداوس
10: 4 11 سمعان القانوي و12 يهوذا الاسخريوطي الذي اسلمه



[/Q-BIBLE]

الموضوع بسيط جداً عندما ذكر فى الاناجيل عن يهوذا ذكر بالاسم
وهنا ذكر بلقبين فى انجيل متى وهذا لم يكون جديد على اليهود هما بيعتادوا على القاب كثيرة جداً

على العموم ابونا متى المسكين شرح هذه النقطة باستفاضة وهذا كان ردة
فما ذكره ابونا متي دقيق عندما قال
303lebawes_html_m854c012.gif



مراجع ابونا متى المسكين

303lebawes_html_7d281f54.gif
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
شوفى انسان غيرى يكون عنده نفس التخلف العقلى لديكى علشان متنرفز عليكى

تعليق بسيط بتقولى

يعني عندما قرب عيد المظال كان يعقوب و اخوه يهوذا غير مؤمنين بالرب و آمنا به بعد ذلك
أما في متى اذا استندنا الى فهمك ان لباوس هو يهوذا يكون الإثنان مؤمنين بالرب و قد اختارهما رسولين قبل حادثة العيد؟؟!!!!
إذن فتحليلك أخرجك من مشكلة لتقع في أخرى
طيب متقرى كدا من بداية التفسير
هؤلاء الإخوة ربما هم من أولاد يوسف خطيب مريم من زواج سابق أو أولاد خالته أو أولاد أعمامه (مت55:13+ مر21:3+31) أو غيرهم من أقاربه. ولم يكن كل أقاربه مؤمنون به بل كان كثيرون منهم ربما بسبب غيرتهم من شهرته،

مين قال ان يهوذا ويعقوب هما المقصودين باخوته هنا؟؟؟؟؟

لماذا التدليس ايتها المتخلفة
فالجملة اللى انتى ذكرتها ايتها المتخلفة لشرح جملة "
لا يقدر أن يبغضكم " وليس لشرح اخوته
ولما شرحها دليل على ذلك ان يعقوب ويهوذا اخوته رفضوه فى البداية وفيما بعد امنوا بيه

لماذا التدليس ايتها المتخلفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منين جبتى ان فى التوقيت دا من انجيل يوحنا لم يكن يعقوب ويهوذا مؤمنين بيه




باقى الموضوع انتهى ومش هوجع دماخى فى شرح لمتخلفة ارجعى للمشاركة الاولى
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
حتى يوحنا الرسول لما ذكر العشاء الاخير واجتماع التلاميذ مع يسوع فى العلية ذكر التلميذ ال 12 " يهوذا ليس الاسخريوطى "

قَالَ لَهُ يَهُوذَا لَيْسَ الإِسْخَرْيُوطِيَّ: «يَا سَيِّدُ، مَاذَا حَدَثَ حَتَّى إِنَّكَ مُزْمِعٌ أَنْ تُظْهِرَ ذَاتَكَ لَنَا وَلَيْسَ لِلْعَالَمِ؟»

يهوذا هذا هو المكمل للاثنى عشر فى جميع التقاليد ومش محتاجة فذلكة علشان نعرف ان هو نفسه المذكور فى متى تحت اسم " لباوس "
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
and Lebbaeus, whose surname was Thaddaeus-the same, without doubt, as "Judas the brother of James," mentioned in both the lists of Luke (Lu 6:16; Ac 1:13

شوفى العلماء المحترمين بيقولوا ايه
بلا شك هو يهوذا اخو يعقوب المذكور فى قوائم لوقا



It is he who in John (Joh 14:22) is sweetly called "Judas, not Iscariot." That he was the author of the Catholic Epistle of "Jude
المذكور فى انجيل يوحنا " يهوذا ليس الاسخريوطى " الذى هو كاتب الرسالة الجامعة يهوذا


 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
انا بس هوريكم الفرق بين كلام العلماء وبين التفاهه الاسلامية

تحت كلمة تداوس باليونانى ماذا يقول قاموس ثاير اليونانى

Θαδδαῖος, Θαδδαιου, ὁ (תַּדַּי, perhaps large-hearted or courageous, although it has not been shown that תַּד equivalent to the Hebrew שַׁד can meanpectus as well asmamma; (some would connect the terms by the fact that the 'child of one's heart' may be also described as a 'bosom-child'; but see B. D. under the word )), Thaddeus, a surname of the apostle Jude; he was also called Lebbaeus and was the brother of James the less: Matthew 10:3 R G L Tr WH; Mark 3:18. (Cf. B. D. under the word; Keil on Matthew, the passage cited; WH's Appendix, p. 11b. The latter hold the name Λεββαῖος to be due to an early attempt to bring Levi (Λευεις) the publican (Luke 5:27) within the Twelve.)
 

e-Sword

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2012
المشاركات
859
مستوى التفاعل
176
النقاط
43
الدكتور يوحنا بهدلها بهدلة لم تحصل فى التاريخ :014375~1100::014375~1100::1035pk::1035pk::1035pk:
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
فى انجيل يوحنا ابونا متى المسكين
c411042560.bmp


وتفسير العالم جون ويسلى قال ان تداوس هو باوس هو يهوذا

بس محدش سال هو لية يهوذا الرسول كتاب رسالة يهوذا اخذ هذه الالقاب كثيرة .؟
لكى يتم معرفتة من يهوذا الاسخريوطى اى لكى لا يختلط علية اسم يهوذا الاسخريوطى
 

متأدب

New member
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل apostle paul
في تعليقك

ثانيا القديس متى نفسه ذكر اسمه الاخر " يهوذا " لما تكلم عن اخوة يسوع
أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟
و أكدت عليه مرة أخرى عندما قلت
نفس الكاتب لنفس الانجيل ذكر نفس الشخصية مرة باسم لباوس ومرة باسم يهوذا
يبقى يعرف الاسمين

يعنى الاسمين مش مجرد فى مصدرين مختلفين دا نفس المصدر ذكر نفس الشخصية بالاسمين

و مرة أخرى في تعليقك
الموضوع التافه انتهى فى نقطتين نفس الشخصية فى نفس الانجيل ذكر مرتين مرة باسم لباوس متميزا عن يهوذا الاسخريوطى
ومرة باسم يهوذا مذكور من انه اخوات يسوع
يعني نستنتج من كلامك أن يهوذا الرسول هو أخو الرب !!

لكنك ذكرت في تعليق آخر
مين قال ان يهوذا ويعقوب هما المقصودين باخوته هنا؟؟؟؟؟

أعذرني لكنك شوشت تفكيري
ما الذي تعتقد؟؟ هل يهوذا أخو يعقوب هو أخو الرب و لا لئه ؟؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
عزيزي متأدب، التخبط لديك ناتج عن عدم دقة في فهم كلامه،
لقب "أخا الرب" ليس له علاقة بـ"وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟"، الخطأ نتج عن أنك إعتقدت بالخطأ، أن يهوذا أخا الرب هو أخوه وفقاً للنص السابق، بينما هذا لقب منفرد ليهوذا، فهناك لقبان، كل منهم ليس ببا للآخر، إخوته المذكورة في النص ذكرت بعض التلاميذ، ولقب أخو الرب ليس ناتج عن أنه من التلاميذ بل عن أنه قريب المسيح بالجسد..
 

متأدب

New member
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي متأدب، التخبط لديك ناتج عن عدم دقة في فهم كلامه،
لقب "أخا الرب" ليس له علاقة بـ"وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟"، الخطأ نتج عن أنك إعتقدت بالخطأ، أن يهوذا أخا الرب هو أخوه وفقاً للنص السابق، بينما هذا لقب منفرد ليهوذا، فهناك لقبان، كل منهم ليس ببا للآخر، إخوته المذكورة في النص ذكرت بعض التلاميذ، ولقب أخو الرب ليس ناتج عن أنه من التلاميذ بل عن أنه قريب المسيح بالجسد..

رجاء اصبر علي قليلا
يعني في الأخير
هل أن الرسول يهوذا أخو يعقوب هو قريب المسيح بالجسد المقصود بـ"وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟
أم أن يهوذا قريب المسيح بالجسد و يهوذا الرسول شخصان مختلفان ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هل أن الرسول يهوذا أخو يعقوب هو قريب المسيح بالجسد المقصود بـ"وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟
أم أن يهوذا قريب المسيح بالجسد و يهوذا الرسول شخصان مختلفان ؟
يا اخي ما بك!؟
يهوذا أخا الرب، هذا لقب..
يهوذا المعدود في النص "وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا" هذا لقب آخر للتلميذ محل السؤال، وهو تداوس أو لباوس


انت تسأل سؤال آخر، وهو هل يهوذا المعدود في النص هو أخا الرب؟
هذا سؤال آخر، ويمكن ويمكن، والموضوع لا يناقش أصلا هذا السؤال..
 

متأدب

New member
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

يا اخي ما بك!؟
يهوذا أخا الرب، هذا لقب..
يهوذا المعدود في النص "وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا" هذا لقب آخر للتلميذ محل السؤال، وهو تداوس أو لباوس


انت تسأل سؤال آخر، وهو هل يهوذا المعدود في النص هو أخا الرب؟
هذا سؤال آخر، ويمكن ويمكن، والموضوع لا يناقش أصلا هذا السؤال..

عذرا لكن الزميل apostle paul اقتيس ده في المشاركة 8
It is he who in John (Joh 14:22) is sweetly called "Judas, not Iscariot." That he was the author of the Catholic Epistle of "Jude

و الفقرة اهي

That he was the author of the Catholic Epistle of "Jude," and
.not "the Lord's brother" (Mt 13:55), unless these be the same, is most likely
الرابط http://www.ewordtoday.com/comments/matthew/jfb/matthew10.htm
لاحظ دي #إلا أن يكونا نفس الشخص#
يعني المفسر الي اقتبس منو الزميل apostle paul مش متأكد أن يهوذا الرسول هو أخو الرب ؟
و ده ليه تأثيره طبعا في الموضوع فالزميل apostle paul يبقى يجيب ’أدلة’ هو نفسو مش مقتنع بيها
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
حسنا، يبدو انك لا تفهمون فعلاً..
نلخص الرد ثم نطردكم ونغلق الموضوع فلا وقت لدينا لنضيعه..
1. الرد الإنجليزي التي نقلته انت كان من الأخت التي تم طردها ولهذا سيتم طردك، ولم يكن لأخ يوحنا.
2. انت مازلت تخلط الاوراق في الموضوع بين سؤالين وهما: هل لباوس هو يهوذا المذكور مع التلاميذ إخوة المسيح أم لا؟ وبين هل يهوذا المذكور هو يهوذا أخو الرب أم لا.. وقد أوضحت لك ان الموضوع يتعلق بالشق الأول فقط الآن، وأجبتك وقلت لك "يمكن ويمكن" ومع هذا تستدرك في الحديث وإضاعة وقتنا..

يعني المفسر الي اقتبس منو الزميل apostle paul مش متأكد أن يهوذا الرسول هو أخو الرب ؟
وما علاقة الموضوع بأنه هو نفسه أم لا؟ هل تفهم علام يتكلم الموضوع أصلا؟!!

و ده ليه تأثيره طبعا في الموضوع فالزميل apostle paul يبقى يجيب ’أدلة’ هو نفسو مش مقتنع بيها
هذا غباء مستفحل، لماذا؟ لان عدم الإقتناع في نقطة أن هل يهوذا الرسول هو يهوذا أخا الرب أم لا، وليس في أن هل يهوذا هو لباوس أم لا، انت تتهرب من الجزء الاول والذي لأجله الموضوع لإضاعة وقتنا في الجزء الثاني الذي ليس لأجله الموضوع..

مطرود..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى