هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله بجد صعبانين عليا اوى مش عارف لية
وبنظرة محايدة سريعه وجدت انهم وبكل دقة وهمه ونشاط يطبقون ما قيل لهم ان البابا قاله!!
فبابا الفاتيكان اقتبس كلمات من كتاب لاحد الاباطرة فى القرون الوسطى تقول ان الاسلام لم يزيد من الحضارة او الانسانيه شيئ وانتقض نشر الدين بحد السيف
فهل هؤلاء الغوغاء بما يفعلوه يمثلون الحضارة الاسلامية او الانسانيه فى اى شيئ؟؟؟
الاجابه ... نعم فهذا المشهد لن تراه الا فى دول تدعى انها اسلامية ومشهد تكرر وسيتكرر كثيرا فلا تعجب بعد الان فالمسلمون لا يعترضون الا بالتظاهرات والعنف والحرق والسب والشتم والهتافات المحرضه على الارهاب وقد سمعنا وشاهدنا ولم يقوله احد لنا وهم فى هذا غير مدركين انهم اول من يسيئ لعقيدتهم ويؤكدون الاراء التى تربط بين عقيدتهم والعنف والارهاب ...
والمثير للضحك هو متابعه تصريحات شيوخهم الاشاوس الذين يطالبون البابا بنديكتوس بالاعتذار لهم لانه قال الاسلام انتشر بالسيف!!!! فبماذا انتشر اذن؟؟ وكيف خرج من شبه الجزيرة العربيه ؟؟
انتشار النصرانية بحدِّ السيف!!
لفتت أنظارنا انتقادات بابا الفاتيكان للإسلام
وتجاهله للتاريخ الدموى لكنيسة الفاتيكان وأتباعها
ما جِئْتُ لأُلْقِي سلامًا! ... بل نارًا وسيفًا وانقسامًا ((يسوع))!
فهل ينْكِرُ هذا بنديكت؟!
حوار هادئ جدًا مع بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان يكشف عن:
1- انتشار النصرانية بحدِّ السيف!!
2- وتاريخ إنجيلهم الذي حَرَّفوه في الوحشية والعنف!!
مقارنة بـ
الإسلام دين السلام الدَّاعِي للسلام!!
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الناس فى أمثالهم
كل إناء بما فيه ينضح
ويُصَدِّقُ هذا المثل علماء الاجتماع حين يتحدثون عن ارتباط الإنسان من حيثُ النشأة والتكوين بمحيطاته التي ينشأ بينها، ولهذا يقول علماء الاجتماع والسلوك في قواعدهم: ((الإنسانُ صورةٌ مِن بيئته))، فهو يتأثَّرُ بالبيئة التي نشأ فيها، ويحاكيها بحلوها ومرّها، وترتكز صورتها وتنطبع في داخله منذ اليوم الأول الذي يحل بالبيئة المحيطة به عند ولادته.
فالإنسان ليس معزولا عن بيئة محيطة، ولا هو بالكائن المبتوت الصلة بما يحيط به، ولكنه كما يقول علماء الاجتماع: ((مَدَنِيٌّ بطبعه))، يحب معاشرة بني جنسه، بدْأةً، وكلما نضج وتقدّم به العمر فإنه يُخَصّص دائرته أكثر فأكثر فلا يقف عند حدود الميل لجميع أبناء جنسه الإنساني ولكنه يبدأ في الميل والانجذاب إلى المشاركين له في الأفكار والسلوكيات.
وهكذا يظل الإنسان دائمًا منذ بدأ وإلى أن يرحل عن الدنيا في مراحل متتالية ومتوالية لا يترك واحدة حتى يبدأ في أخرى من مراحل تأثُّره في أفكاره وطموحاته وأطروحاته وسلوكياته بالبيئة المحيطة به.
والماء دائمًا ما يأخذ شكل الإناء ولا يخالفه!!
تذكرتُ هذا حين سمعتُ كلام ((بنديكت السادس عشر: بابا الفاتيكان)) عن الإسلام العظيم، ووصم هذا البنديكت للإسلام بوصمة العنف والانتشار بالسيف، ويعني بذلك أن يوصل رسالةً للدنيا يقول لها فيها: لقد انتشر الإسلام بوحشية تقوم على السيف والقوة والبطش لا بسلامٍ ومحبةٍ ووئامٍ ..... إلى آخره.
وعلى الرُّغم من قساوة ((الكذبة البنديكتية)) لمخالفتها للحقيقة مخالفة فجّةً لا حياء فيها ولا مروءة، إلا أنها لم تقع عندي بذلك الوقع الشديد الذي وقعتْ به عندي غيري ممَّن لا يتوقعون ما يمكن أن ينطق به البنديكت قبل أن يقوله أو يُفَكِّر به.
ولستُ ممَّن يرجُم بالغيب أو يدّعيه، ولا أنا مِمَّن يأتي السحرة والكهان أو يعتمد عليهم كما يفعل ذلك بعض ساسة أوروبا وأمريكا حتى ساعتنا.
ومن حقِّ القارئ أن يسألني: كيف توقّعتَ أن يصدر هذا القول من بنديكت أو يعتقده أمثاله؟
نعم من حقِّك أيها القارئ أن تسأل سؤالك هذا.
ومن واجبي أن أجيبك، لكني أستأذنك في اختصار الجواب الآن ولربما نلتقي يومًا ما بجوابٍ أطول وأشمل.
وجواب ذلك باختصار يكمن في دراسة أبعاد البيئة التي يحيا فيها البنديكت، لنصل إلى ما يمكن أن يصدر منه أو يعتقده؛ إِذْ من المستحيل أن ينسلخ البنديكت أو غيره من البشر عن البيئة التي تحيط بهم، فكرًا وسلوكًا، كما أنه من المستحيل لماء البحر أن يتلوَّن بلونِ الإناء، وهو بعدُ لا يزال خارج الإناء!!
وقد سبق وأشرتُ إلى أثر البيئة في الإنسان كيف هو.
ويحدثنا الخبير بالنفس، العليم بأسرارها، خالقها ومالكها رب العزة تبارك وتعالى عن هذه القضية فيقول عز وجل: {قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً} [الإسراء: 84].
فيلفتُ الله عز وجل في القرآن الكريم أنظارنا إلى أنَّ كل إنسانٍ إنما يعمل على شاكِلَتِه؛ أي يعمل على ما يناسب أخلاقه وفكره وسلوكه، وما هو عليه.
فالمتوقع منه هنا يكون بناء على دراسة هذه الشاكلة التي هو عليها.
فالمؤمن الصادق الأمين لا نتوقع منه سوى الإيمان والصدق والأمانة، كما أنه لا يتوقع مِن الفاجر إلا أفعال الفجور والإسفاف والرذيلة والدناءة.
فكل إنسانٍ يُتوقَّع منه ما يدلّ عليه فكره وسلوكه.
ولهذا كان العرب القدماء أشد الناس فطنةً لهذه القضية العلمية الاجتماعية الأصيلة في علوم الاجتماع، والتي تأخر غيرهم كثيرًا في اكتشافها وشرحها وبيانها، فأشار العرب إلى ذلك في كلامهم وتقريراتهم وأشعارهم فكان من ذلك مثلا قولهم:
عن المرء لا تَسَلْ وسَلْ عن قرينه ......... إِنَّ القرينَ بالمُقَارَنِ يهتدِي
فالصاحب يأخذُ من صاحبه ويتأثر بأخلاقه، ولهذا قال العرب أيضًا: ((الطبعُ لِصّ)): أي أنه يسرق من طباع الآخرين.
فالمرء يتأثر بمحيطه ولا يُتَوَقَّع منه أن يعمل على خلاف شاكلته، أو صورته التي تبرز لنا من خلال محيط المرء وبيئته، فكرًا وسلوكًا.
ومِن هنا لم يكن كلام البنديكت أكذوبة غير متوقَّعة بالنسبة لي، لأني أدرك جيدًا ما يمكن أن يصدرَ عن البنديكت؟
نعم؛ أدرك جيدًا ومن خلال ما سبق وأشرتُ إلى بعضه أنه لن يكون إلا صورةً مِن محيطٍ يعيش هو فيه، بل ويترَأَّس كيانه وباباويته.
ولن يكون البنديكت بعد ذلك أو يفعل إلا ما تركّز في ضلوعه وأركانه من خلال بيئته ومحيطه.
فماذا يقول محيط بيندكيت؟
هل يأمر بالسلام ويدعو إليه؟ أم يأمر بالوحشية والدموية ويحث عليها؟ بل ويعاقب من لم يقم بها؟
نعم أيها القارئ.
إن من يترأَّس باباوية عقيدة يقول كتابها فيما ينسبونه لنبيهم: ((ما جئتُ لأُلْقِي سلامًا)) إذن لماذا جئتَ؟
وهنا يأتي الجواب الواضح والصريح: ((بل نارًا)) و((سيفًا)) و((انقسامًا))!!
نارًا
سيفًا
انقسامًا
هل بعد النار والسيف والتقسيم الذي ينطوي على التشتيت والتشريد من عنف؟!
فهل بعد النار والسيف مِن عنفٍ يمكن أن يكون؟!
لقد بلغ كتاب البنديكت الغاية في العنف والبطش ونشر العقيدة بالسيف والنار والتشريد والتقتيل كما نرى.
ومَن يعتقد هذا ويترأَّس باباويته لا نتوقع منه أبدًا إلا أن ينضح بما هو فيه، فيرمي الإسلام بما يحمله البنديكتب بين جنباته من أدواء وأمراض كالوحشية والنار والسيف؛ لأنه لا يعرف غيرها.
وفاقدُ البصر لا يرى سوى السواد، كما أنَّ صاحب الفَم المُرِّ المريض لا يشعر بحلاوة طعمٍ مهما أكل!!
بل وينسب البنديكت وأهل مِلَّتِه ذلك لنبي الله عز وجل عيسى عليه السلام الذي برَّأه القرآن الكريم المقدس المحفوظ بحِفْظِ الله عز وجل له فقال تبارك وتعالى: {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِياًّ . وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَياًّ . وَبَراًّ بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِياًّ . وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وَلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَياًّ . ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ . مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ} [سورة مريم عليها وعلى ابنها السلام: 30 - 35].
فالإسلام ينفي عن عيسى عليه السلام صفة التجبُّر بكل ما تدل عليه من تكبّر وبطش وما سوى ذلك.
كما يثبت له القرآن الكريم البركةَ أينما حلَّ، والبِرَّ بأمِّه عليهما السلام، وفي وصفه بالبِرِّ لأمِّه عليه السلام إشارة إلى أخلاقه الفاضلة عليه وعلى أُمِّه السلام.
لكن البنديكت وكتابه يخالفون هذا ويثبتون لنبي الله عز وجل عيسى عليه السلام ما هو بريء منه، وما لا ينبغي أن يكون، حين يزعم البنديكت وكتابه أن عيسى عليه السلام كان جبارًا وحشيًا دمويًا لم يأتِ للأرض للسلام وإنما ((نارًا)) و((سيفًا)) و((انقسامًا))!
فأيُّ الصورتين أفضل يا عقلاء العالم؟
وأي الصورتين أجمل؟
سؤال سيظل يلاحقنا وأنتم معنا خلال مشوارنا هذا معكم ليجيب بنفسه عن نفسه.
تمامًا كما يلاحقنا السؤال الآخر:
أي الأمرين أفضل: البنديكت الذي يزعم كتابه النار والسيف والانقسام ويأمر بهم ويحث عليهم؟
أم الإسلام الذي يبدأ بالسلام وينتهي بالسلام؟
سؤالٌ آخر سيظل يلاحقنا وأنتم معنا خلال مشوارنا هذا معكم ليجيب بنفسه عن نفسه.
استعباد البشر في الكتاب المقدس
- سفر التكوين الإصحاح 9 “ 25قَالَ: «لِيَكُنْ كَنْعَانُ مَلْعُوناً، وَلْيَكُنْ عَبْدَ الْعَبِيدِ لإِخْوَتِهِ». 26ثُمَّ قَالَ: «تَبَارَكَ اللهُ إِلَهُ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْداً لَهُ. 27لِيُوْسِعِ اللهُ لِيَافَثَ فَيَسْكُنَ فِي خِيَامِ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْداً لَهُ».
- سفر التثنية الإصحاح 20 10وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ.
- الخروج الإصحاح 21" وَهَذِهِ هِي الأَحْكَامُ الَّتِي تَضَعُهَا أَمَامَهُمْ: 2إنِ اشْتَرَيْتَ عَبْداً عِبْرَانِيّاً فَلْيَخْدُمْكَ سِتَّ سَنَوَاتٍ، وَفِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ تُطْلِقُهُ حُرّاً مَجَّاناً 3وَإِذَا اشْتَرَيْتَهُ وَهُوَ أَعْزَبُ يُطْلَقُ وَحْدَهُ. وَإِنِ اشْتَرَيْتَهُ وَهُوَ بَعْلُ امْرَأَةٍ، تُطْلَقُ زَوْجَتُهُ مَعَهُ. 4وَإِنْ وَهَبَهُ مَوْلاهُ زَوْجَةً وَأَنْجَبَتْ لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ، فَإِنَّ زَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهَا يَكُونُونَ مِلْكاً لِسَيِّدِهِ، وَهُوَ يُطْلَقُ وَحْدَهُ حُرّاً. 5لَكِنْ إِنْ قَالَ الْعَبْدُ: «أُحِبُّ مَوْلايَ وَزَوْجَتِي وَأَوْلاَدِي، وَلاَ أُرِيدُ أَنْ أَخْرُجَ حُرّاً. 6يَأْخُذُهُ سَيِّدُهُ إِلَى قُضَاةِ الْمَدِينَةِ، ثُمَّ يُقِيمُهُ لِصْقَ الْبَابِ أَوْ قَائِمَتِهِ، وَيَثْقُبُ أُذُنَهُ بِمِخْرَزٍ، فَيُصْبِحُ خَادِماً لَهُ مَدَى الْحَيَاةِ. 7وَلَكِنْ إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابْنَتَهُ كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ. 8فَإِذَا لَمْ تَرُقْ لِمَوْلاَهَا الَّذِي خَطَبَهَا لِنَفْسِهِ، يَسْمَحُ بِافْتِدَائِهَا، وَلاَ يَحِقُّ لَهُ أَنْ يَبِيعَهَا لِقَوْمٍ أَجَانِبَ لأَنَّهُ غَدَرَ بِهَا فَلَمْ يَتَزَوَّجْهَا 9وَإِنْ خَطَبَهَا لاِبْنِهِ فَإِنَّهُ يُعَامِلُهَا كَابْنَةٍ لَهُ. 10أَمَّا إِذَا أَعْجَبَتْهُ وَتَزَوَّجَهَا، ثُمَّ عَادَ فَتَزَوَّجَ مِنْ أُخْرَى، فَإِنَّهُ لاَ يُنَقِّصُ شَيْئاً مِنْ طَعَامِهَا وَكُسْوَتِهَا وَمُعَاشَرَتِهَا، 11فَإِذَا قَصَّرَ فِي وَاحِدٍ مِنْ هَذِهِ الأَشْيَاءِ الثَّلاَثَةِ، عَلَيْهِ أَنْ يُطْلِقَهَا حُرَّةً مَجَّاناً........................................ .................................................. ........................
20إنْ ضَرَبَ أَحَدٌ عَبْدَهُ أَوْ أَمَتَهُ بِالْعَصَا ضَرْباً أَفْضَى إِلَى الْمَوْتِ، يُعَاقَبُ. 21لَكِنْ إِنْ بَقِيَ حَيّاً يَوْماً أَوْ يَوْمَيْنِ، لاَ يُعَاقَبُ الضَّارِبُ، لأَنَّ العَبْدَ مِلْكُهُ.......................................... ..........
26وَإِذَا ضَرَبَ أَحَدٌ عَبْدَهُ أَوْ أَمَتَهُ، فَأَتْلَفَ عَيْنَهُ، فَإِنَّهُ يُطْلِقُهُ حُرّاً تَعْوِيضاً لَهُ عَنْ عَيْنِهِ 27وَإِذَا ضَرَبَ أَحَدٌ عَبْدَهُ أَوْ أَمَتَهُ، فَأَسْقَطَ سِنَّهُ، فَإِنَّهُ يُطْلِقُهُ حُرّاً تَعْوِيضاً عَنْ سِنِّهِ...........................
32وَإِذَا نَطَحَ الثَّوْرُ عَبْداً أَوْ أَمَةً، فَإِنَّ صَاحِبَهُ يَدْفَعُ ثَلاَثِينَ قِطْعَةَ فِضَّةٍ تَعْوِيضاً لِمَوْلاهُ، وَيُرْجَمُ الثَّوْرُ.
لاويين 25 " 44وَلْيَكُنْ عَبِيدُكُمْ وَإِمَاؤُكُمْ مِنَ الشُّعُوبِ الَّتِي حَوْلَكُمْ، مِنْهَا تَقْتَنُونَ عَبِيداً وَإِمَاءً، 45وَكَذَلِكَ مِنْ أَبْنَاءِ الْمُسْتَوْطِنِينَ النَّازِلِينَ عِنْدَكُمْ، فَمِنْهُمْ وَمِنْ عَشَائِرهِمْ، الَّذِينَ عِنْدَكُمُ الْمَوْلُودِينَ فِي أَرْضِكُمْ، تَقْتَنُونَ عَبِيداً لَكُمْ. 46وَتُوَرِّثُونَهُمْ لِبَنِيكُمْ مِنْ بَعْدِكُمْ مِيرَاثَ مُلْكٍ، فَيَكُونُونَ عَبِيداً لَكُمْ إِلَى الأَبَدِ. وَأَمَّا إِخْوَتُكُمْ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ فَلاَ تَطْغَوْا بِتَسَلُّطِكُمْ عَلَيْهِمْ.
47وَإِذَا اغْتَنَى غَرِيبٌ أَوْ نَزِيلٌ مُقِيمٌ فِي وَسَطِكُمْ، وَافْتَقَرَ أَخُوكَ فَبِيعَ لِلْغَرِيبِ الْمُسْتَوْطِنِ عِنْدَكَ، أَوْ لِنَسْلِ عَشِيرَتِهِ، 48فَلْيَفُكَّهُ وَاحِدٌ مِنْ أَقْرِبَائِهِ بَعْدَ بَيْعِهِ، لأَنَّهُ يَمْلِكُ حَقَّ الانْعِتَاقِ. 49أَوْ يَفُكَّهُ عَمُّهُ أَوِ ابْنُ عَمِّهِ أَوْ أَحَدُ أَقْرِبَائِهِ مِنْ أَبْنَاءِ عَشِيرَتِهِ، أَوْ يَسْتَرِدَّ هُوَ نَفْسُهُ حُرِّيَّتَهُ إِذَا حَصَلَ عَلَى مَا يَكْفِي مِنْ مَالٍ، 50فَيَتَحَاسَبُ مَعَ شَارِيهِ مُنْذُ سَنَةِ بَيْعِهِ حَتَّى سَنَةِ الْيُوبِيلِ، فَيَكُونُ ثَمَنُ عِتْقِهِ وَفْقاً لِمَا يُدْفَعُ لأَجِيرٍ، لِذَلِكَ الْعَدَدِ مِنَ السَّنَوَاتِ. 51وَإِذَا كَانَتِ السَّنَوَاتُ الْبَاقِيَةُ حَتَّى حُلُولِ الْيُوبِيلِ كَثِيرَةً، فَعَلَيْهِ أَنْ يَدْفَعَ نِسْبَةً أَكْبَرَ مِنْ أَصْلِ الثَّمَنِ الَّذِي دُفِعَ فِي شِرَائِهِ، إِسْتِرْدَاداً لِحُرِّيَّتِهِ. 52وَإِنْ كَانَتِ السَّنَوَاتُ الْبَاقِيَةُ حَتَّى سَنَةِ الْيُوبِيلِ قَلِيلَةً، فَعَلَيْهِ أَنْ يَحْسُبَ عَدَدَ السَّنَوَاتِ وَيَدْفَعَ وَفْقَهَا فِي سَبِيلِ فِكَاكِهِ. 53وَعَلَى الأَجْنَبِيِّ أَنْ يُعَامِلَهُ كَأَجِيرٍ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ، وَلاَ يَقْسُ عَلَيْهِ أَمَامَ عَيْنَيْكَ. 54وَإِنْ لَمْ يُوْجَدْ سَبِيلٌ لِفِكَاكِهِ، فَإِنَّهُ يُعْتَقُ هُوَ وَبَنُوهُ مَعَهُ فِي سَنَةِ الْيُوبِيلِ. 55لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ لِي عَبِيدٌ. هُمْ عَبِيدِي الَّذِينَ أَخْرَجْتُهُمْ مِنْ مِصْرَ. أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ.
1 تيموثاوس 6 " عَلَى جَمِيعِ مَنْ هُمْ تَحْتَ نِيرِ الْعُبُودِيَّةِ أَنْ يَعْتَبِرُوا سَادَتَهُمْ أَهْلاً لِكُلِّ إِكْرَامٍ، لِكَيْ لاَ يَجْلِبُوا التَّجْدِيفَ عَلَى اسْمِ اللهِ وَعَلَى التَّعْلِيمِ. 2وَعَلَى الَّذِينَ لَهُمْ سَادَةٌ مُؤْمِنُونَ أَنْ لاَ يَسْتَخِفُّوا بِهِمْ لأَنَّهُمْ إِخْوَةٌ لَهُمْ، بَلْ بِالأَحْرَى أَنْ يَخْدِمُوهُمْ بِخُضُوعٍ، لأَنَّ الْمُسْتَفِيدِينَ مِنْ خِدْمَتِهِمِ الصَّالِحَةِ هُمْ مُؤْمِنُونَ مَحْبُوبُونَ."
والحمد لله القائل في محكم كتابه )يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات:13)
والحمد لله على نعمة الاسلام
بقولك اية عايز كمان ولا كفاية عليك كدة لحد ماتعرف ترد عليا
ابوحـــــــــــــــــــــــميد