وحي من جهة بلاد العرب!!

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,207
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: وحي من جهة بلاد العرب!!

سيد ماى روك والله ليس امامى سوى الا نسحاب من المو ضوع


بالظبط, الحق حالك و روح شوفلك منتدى اسلامي يصفق لما تكتبه دون قراءة او فهم او علم


واقسم بالله يسيد ماى روك اننى على منتدى اسلامى قمت بنقل رالمو ضوع ولم اكتفى فقط واكتب البشارة بالنبى المختار ولا كنى حملت ايضا ما كتبتة فى مشاركتك الا ولى لك والثا نية فى المو ضوع وتر كت المو ضوع ليقوم العضو نفسة باختيار ما يراة صحيحا يعنى جبت الراى والر اى الا خر واقسم بالله ايضا انة لم يتم حزف اى حرف من مشاركاتك وانا لست مشر فا من مشر فين المو قع هو او غيرة

صراحة اشك ان مشاركتك ستبقى اصلا, لان ردي البسيط نسف الشبهة من اصلها..
روح هلل و اصنع لنفسك امجاد كاذبة في اي منتدى اسلامي
 

القناص

New member
عضو
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نصرة الحق
رد على: وحي من جهة بلاد العرب!!

[/SIZE][/SIZE]

بالظبط, الحق حالك و روح شوفلك منتدى اسلامي يصفق لما تكتبه دون قراءة او فهم او علم




صراحة اشك ان مشاركتك ستبقى اصلا, لان ردي البسيط نسف الشبهة من اصلها..
روح هلل و اصنع لنفسك امجاد كاذبة في اي منتدى اسلامي
طب ممكن يسيد لكى نتعرف من هم من يصفقون او يقومون بالحزف
نقوم بمناظرة حول هذا المو ضوع على منتداكم
او تاتى لمنتدى اسلامى واعاهدك امام الله بعدم حزف اى مشاركه
تقدر تطلعنى كذاب !!!!!!!!!!!!!!!! ممكن!!!!!!!!!!! اتحداك
اعلم انك لن تاتى الى منتدى اسلامى لكى تقوم بمناظرة وتتر ك منتداك
فهل تر يد ان نقوم بمناظرة حول المو ضوع او بشارة محمد (ص) فى الانجيل حقيقة ام كذب
فهل تعاهدنى على عدم حزفك لمشاركاتى واعاهدك على اننى لن اخالف قوانين المنتدى
انا فى الانتظار واختار ماتشاء
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: وحي من جهة بلاد العرب!!

القناص

ناقش ولكن بشروط وهي
لا تفسر الكتاب المقدس من عندك بتفاسير اسلامية بل من مراجع وتافسير مسيحية لانه هذا مرفوض لو انا مشرف بحذف كل مشاركة فيها تفسير من عندك
 

السلطان

New member
عضو
إنضم
25 يونيو 2007
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: وحي من جهة بلاد العرب!!

انا مسلم وصراحة انا لا اعتمد على الكتاب المقدس لاثبات نبوة محمد بل عن طريق معجزات محمد ص التي لا تنتهي واكبر دليل على ذالك ضهور اكبر الموسوعات في العالم متخصصة في الاعجاز العلمي والسلام عليكم
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: وحي من جهة بلاد العرب!!

السلطان

لا معجزات لمن لم يؤيده الله

وكل ما أتي به القتل وقطع الأيدي للسارق

ويبيح الزنا تحت ستار تعدد الزوجات وما ملكت الأيمان
 

فيرس

Member
عضو
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
120
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
(Isa 15:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مُوآبَ: «إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «عَارُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ.
(Isa 13:1)"]وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
(Isa 17:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دِمَِشْقَ: «هُوَذَا دِمَشْقُ تُزَالُ مِنْ بَيْنِ الْمُدُنِ وَتَكُونُ رُجْمَةَ رَدْمٍ.



(Isa 13:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
משׂא בבל אשׁר חזה ישׁעיהו בן־אמוץ׃

(Isa 15:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مُوآبَ: «إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «عَارُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ. إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «قِيرُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ.
משׂא מואב כי בליל שׁדד ער מואב נדמה כי בליל שׁדד קיר־מואב נדמה׃

(Isa 17:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دِمَِشْقَ: «هُوَذَا دِمَشْقُ تُزَالُ مِنْ بَيْنِ الْمُدُنِ وَتَكُونُ رُجْمَةَ رَدْمٍ.
משׂא דמשׂק הנה דמשׂק מוסר מעיר והיתה מעי מפלה׃

(Isa 21:11) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دُومَةَ: صَرَخَ إِلَيَّ صَارِخٌ مِنْ سَعِيرَ: «يَا حَارِسُ مَا مِنَ اللَّيْلِ؟ يَا حَارِسُ مَا مِنَ اللَّيْلِ؟»
משׂא דומה אלי קרא משׂעיר שׁמר מה־מלילה שׁמר מה־מליל׃



كل النصوص السابقة تبدأ بكلمة משׂא وتنطق مسا وتعني وحي .

وبعد هذه الكلمة مباشرة تأتي اسم البلد بدون ذكر جملة (من جهة ) فلماذا تم تحريف النص وإدخال جملة من جهة ؟ .
الجملة الوحيدة التي بها من جهة هو العدد محل كلامي شاهد:

(Isa 21:13) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
משׂא בערב ביער בערב תלינו ארחות דדנים׃

هذا ב حرف في بالعبرية , فالترجمة الصحيحة تكون هكذا
(משׂא مسا )وحي , (ב بي ) في , (ערב )بلاد العرب .

فالترجمة الصحيحة للنص توضح مكان الذي يتكلم فيه النبي القادم .

النقطة الثالثة: الترجمة السبعينية والفولجاتا تقولان في المساء وليس كما تقول مخطوطة حلب في بلاد العرب
(Isa 21:13) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي المساء تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ. (الترجمة السبعينية )
 

حنا السرياني

---------------
عضو مبارك
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
140
النقاط
63
الإقامة
Iraq
(Isa 15:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مُوآبَ: «إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «عَارُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ.
(Isa 13:1)"]وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
(Isa 17:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دِمَِشْقَ: «هُوَذَا دِمَشْقُ تُزَالُ مِنْ بَيْنِ الْمُدُنِ وَتَكُونُ رُجْمَةَ رَدْمٍ.



(Isa 13:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
משׂא בבל אשׁר חזה ישׁעיהו בן־אמוץ׃

(Isa 15:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مُوآبَ: «إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «عَارُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ. إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ «قِيرُ» مُوآبَ وَهَلَكَتْ.
משׂא מואב כי בליל שׁדד ער מואב נדמה כי בליל שׁדד קיר־מואב נדמה׃

(Isa 17:1) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دِمَِشْقَ: «هُوَذَا دِمَشْقُ تُزَالُ مِنْ بَيْنِ الْمُدُنِ وَتَكُونُ رُجْمَةَ رَدْمٍ.
משׂא דמשׂק הנה דמשׂק מוסר מעיר והיתה מעי מפלה׃

(Isa 21:11) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دُومَةَ: صَرَخَ إِلَيَّ صَارِخٌ مِنْ سَعِيرَ: «يَا حَارِسُ مَا مِنَ اللَّيْلِ؟ يَا حَارِسُ مَا مِنَ اللَّيْلِ؟»
משׂא דומה אלי קרא משׂעיר שׁמר מה־מלילה שׁמר מה־מליל׃



كل النصوص السابقة تبدأ بكلمة משׂא وتنطق مسا وتعني وحي .

وبعد هذه الكلمة مباشرة تأتي اسم البلد بدون ذكر جملة (من جهة ) فلماذا تم تحريف النص وإدخال جملة من جهة ؟ .
الجملة الوحيدة التي بها من جهة هو العدد محل كلامي شاهد:

(Isa 21:13) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
משׂא בערב ביער בערב תלינו ארחות דדנים׃

هذا ב حرف في بالعبرية , فالترجمة الصحيحة تكون هكذا
(משׂא مسا )وحي , (ב بي ) في , (ערב )بلاد العرب .

فالترجمة الصحيحة للنص توضح مكان الذي يتكلم فيه النبي القادم .

النقطة الثالثة: الترجمة السبعينية والفولجاتا تقولان في المساء وليس كما تقول مخطوطة حلب في بلاد العرب
(Isa 21:13) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي المساء تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ. (الترجمة السبعينية )
شبهتك قديمه
راجع الرد المفصل على الشبهه هنا
 

فيرس

Member
عضو
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
120
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
وبعدين الكلام عن سفر حبقوق انا بتكلم هنا في سفر اشعياء
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
وحى من جهة العرب
وحى فى جهة العرب

لماذا لم تقول الترجمة فى وقالت من.؟
سؤال جرىء
 

فيرس

Member
عضو
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
120
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
وحى من جهة العرب
وحى فى جهة العرب

لماذا لم تقول الترجمة فى وقالت من.؟
سؤال جرىء

ماهو صاحب الشبهه كاتب كدا
وبعد هذه الكلمة مباشرة تأتي اسم البلد بدون ذكر جملة (من جهة ) فلماذا تم تحريف النص وإدخال جملة من جهة ؟ .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
وبعدين الكلام عن سفر حبقوق انا بتكلم هنا في سفر اشعياء
حبقوق؟

1. راجع الموضوع اللي اعطاه لك الأخ حنا..
2. هل انت الكاتب لهذا الكلام أم غيرك؟ لو غيرك، فمن هو؟
 

فيرس

Member
عضو
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
120
مستوى التفاعل
1
النقاط
18


متأسف انا اخطأت في النظر

. راجع الموضوع اللي اعطاه لك الأخ حنا..

الموضوع كبيييييييييير قوووووووي يا استاذ مولكا بجد كبير جداً وفي ردود على ناس تاني بيتكلموا في حاجة تاني بعيدة عن اللى طرحتة

2. هل انت الكاتب لهذا الكلام أم غيرك؟ لو غيرك، فمن هو؟
[/QUOTE]
غيري... شخص يُدعى كرم عثمان ولو مسموح لي ان اضع الرابط سأضعة
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الموضوع كبيييييييييير قوووووووي يا استاذ مولكا بجد كبير جداً وفي ردود على ناس تاني بيتكلموا في حاجة تاني بعيدة عن اللى طرحتة
إقرأ بسرعة، وتعلم أن تقرأ، وعندما تأتي لما يهمك في الموضوع قلل من سرعتك..
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كل النصوص السابقة تبدأ بكلمة משׂא وتنطق مسا وتعني وحي .

وبعد هذه الكلمة مباشرة تأتي اسم البلد بدون ذكر جملة (من جهة ) فلماذا تم تحريف النص وإدخال جملة من جهة ؟ .
مضحك جداً، أين التحريف؟ وهل يكو نالتحريف في الترجمة وأسلوبها؟

هل لو قلت لشخص ترجم لي عبارة "أنا مولكا" إلى الإنجليزية، فقام بترجمتها "I am Molka" سأقول له أن ترجمتك محرفة لأنك ادخلت "am" وهى غير موجودة ككلمة في النص العربي؟ يا للسخرية من عقولكم!

إحذف الكلمة التي تضايقك، وقل لي كيف ستفيدك؟



الجملة الوحيدة التي بها من جهة هو العدد محل كلامي شاهد:

(Isa 21:13) وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
משׂא בערב ביער בערב תלינו ארחות דדנים׃

هذا ב حرف في بالعبرية , فالترجمة الصحيحة تكون هكذا
(משׂא مسا )وحي , (ב بي ) في , (ערב )بلاد العرب .
جدلاً، سأوافقه في كل ما قاله، ولنقل معه ان الترجمة الصحيحة هى "وحي في بلاد العرب"، ثم ماذا؟ كلمة "في" هنا يتم فهمها بمعنى "about" وليس "in".. ونضرب على ذلك أمثلة..

1. شخص يقول لآخر أن الرجل الفلاني شَكّر فيك، فهل تعني كلمة "فيك" هنا، أن الشكر هذا بداخل الإنسان؟!!
2. شخص يخبر شخص آخر أن شخصاً ثالثاً قام بمدحه فقال له: الشخص دا قال فيك كلام زي الفُل!
3. أو عند المسلمين أنفسهم في حاجة اسمها أسباب النزول لنصوص القرآن، فلما تسألهم النص دا نزل في مين؟ يقول لك النص دا نزل (مثلا) في اليهود والنصارى!! فهل العبارة "في اليهود والنصارى" تعني أن الوحي نزل بداخل اليهود والنصارى أم أن هذا الوحي نزل بشأنهم؟


ممكن نحط أمثلة كتير!
المقصود هو أن حتى لو تماشينا معه، فلن يصل إلى شيء لأن المعنى واحد تماماً..


فالترجمة الصحيحة للنص توضح مكان الذي يتكلم فيه النبي القادم .
من هنا يبدأ السفة، فين دا النبي القادم في النص؟ هل النص قال أن في نبي جاي ولا حاجة؟ وبعدين مين هو النبي دا؟ فين النص اللي بيقول الكلام دا؟


المسلم اول ما يشوف الحجاز يقول لك دي نبوة، يشوف العربية يقول لك دي نبوة!!

عندهم عقدة نقص!


الكلام تم الرد عليه في الموضوع: http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=167940
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[فى]



[فى]
1-يعنى انا لما اكتب قصيدة شعر (فى) البابا شنوده مثلا
يبقي حسب حسابات الاخوة طارحى الشبهه كتبت قصيده الشعر ووضعتها [ فى ] جوف البابا شنوده.[ داخل تجويف جسدالبابا شنوده]

2-ولما أقوم بإلقاء محاضرة [فى] اسباب العقم الثانوى وتأخر الانجاب لطلبة كلية الطب >>>
- يبقي أنا والطلبة دخلنا [فى ] داخل تجويف [ أسباب العقم الثانوى وتاخير الانجاب ]
لا فى قاعة المحاضرات فى المستشفي التعليمى - ولامدرجات الدرس.-لنلقي المحاضرة.


- ' طيب هناك نبؤات من جهه مؤاب ومن جهة صور .. :يعنى [فى]

فهل معنى ذلك أن
[كل هؤلاء نبيين بما أوحى إليهم من ربهم لا نفرق بين احد منهم]!!!
[آمنت بكى وبمن أنزلكى]!!!
؟؟؟!!!!!:090104~384:

- ولاعزاء للعقلاء
- رفعت الاقلام وجفت الصحف.
 
التعديل الأخير:

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،

طبعا قيدار من ولد إسماعيل ، و سلالته من العرب ، و في كتب التاريخ ما يذكر أن عدنان جد قريش من نسل قيدار :

مما يؤيد نسب عدنان إلى قيدار بن إسماعيل ، ما ورد في كتاب ( التدوين في أخبار قزوين ) :

ها هو شيخ الجرب يتكلم ويفتح فاة ويصرخ على ابن انه مات وهو لم يولد من الاساس
يقول قيدار من اسماعيل .....
اين المرجع .؟
طيب اذا كان المؤرخيين العرب لا يعرفوا نسب الرسول لم يتفقوا غير على ان السند مقطوع عن عدنان وما فوق غير معروف

طيب يا شيخ الجرب أخبرنى من هو عدنان .؟
عجبت من أمة تضحك الامم على جهلها
 
أعلى