++ وادى البكاء ++

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيف التوحيد

New member
عضو
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ++ وادى البكاء ++

سبحان الله عندما تعجزون عن الإجابة تحذفون المشاركة

الله المستعان

سأعيد سؤالي

هل تعترفون بنسخة الملك جيمس أم لا؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,163
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: ++ وادى البكاء ++

سبحان الله عندما تعجزون عن الإجابة تحذفون المشاركة

الله المستعان

سأعيد سؤالي

هل تعترفون بنسخة الملك جيمس أم لا؟

يا جاهل
اسمها ترجمة الملك جيمس و ليست نسخة
و هي ترجمة و ليس نص اصلي
فهمت يا جاهل؟ ولا نعيد؟

عامل حاله محاور و هو مش عارف ان الملج جيمس ترجمة ليست اكثر..

يا خيبتكم..
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: ++ وادى البكاء ++

يا جاهل
اسمها ترجمة الملك جيمس و ليست نسخة
و هي ترجمة و ليس نص اصلي
فهمت يا جاهل؟ ولا نعيد؟

عامل حاله محاور و هو مش عارف ان الملج جيمس ترجمة ليست اكثر..

يا خيبتكم..

واحد يسمع ويقرا للشيوخ وكل شي يقال هو مصدقه لا تتفاجئ شي طبيعي
 

سيف التوحيد

New member
عضو
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ++ وادى البكاء ++

سبحان ربي العظيم

يا أخي لماذا المكابرة عن الحق؟

هل هذا من أدب الحوار أن تشتم وتسب من تحاوره عندما لا تجد إجابة مقنعة أو عندما تكون الإجابة محرجة؟

أين ( أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم)؟ أم هو كلام على ورق موقوف عن التنفيذ؟

سبحان الله

أعيد مرة أخرى - هل تعترفون بنسخة الملك جيمس أم لا؟
 

سيف التوحيد

New member
عضو
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ++ وادى البكاء ++

واحد يسمع ويقرا للشيوخ وكل شي يقال هو مصدقه لا تتفاجئ شي طبيعي
وما المشكلة يا أخي

الشيوخ يعلموننا

ألا تتعلم أنت من القساوسة.؟

فما هي المشكلة؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,163
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: ++ وادى البكاء ++

سبحان ربي العظيم
يا أخي لماذا المكابرة عن الحق؟

هل هذا من أدب الحوار أن تشتم وتسب من تحاوره عندما لا تجد إجابة مقنعة أو عندما تكون الإجابة محرجة؟

أين ( أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم)؟ أم هو كلام على ورق موقوف عن التنفيذ؟

سبحان الله

أعيد مرة أخرى - هل تعترفون بنسخة الملك جيمس أم لا؟


و هل قلنا اننا نكرهك؟ بالعسك نحن نحبك بالرغم من جهلك و غبائك

فسؤالك ردينا عليه, لكنك ما زلت تردد نفس السؤال

فقلنا لك

يا جاهل
اسمها ترجمة الملك جيمس و ليست نسخة

و هي ترجمة و ليس نص اصلي
فهمت يا جاهل؟ ولا نعيد؟

نسخة الملك جيمس هي ترجمة بشرية و لا نعترف بها كونها اكثر من ترجمة

فهمت ولا نعيد؟
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: ++ وادى البكاء ++

أعيد مرة أخرى - هل تعترفون بنسخة الملك جيمس أم لا؟

ارجو ان لاتكرر هذا السؤال مرة ثانية لان ماي روك رد عليك مرتين عيد قرأة الرد مرة ثانية
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: ++ وادى البكاء ++

الأستاذ / سيف

لا ُتجادل في أمور لا دراية متيقَّنة لك بها




فـــــــــمــــــــــن
تـــتـــكــــلــــــم
الـــــيـــــهـــــــم
درســوا جــيــداً
وبــحـثــــوا بــــل
وإخــــتـــــبـــــروا
عــــــمـــــلـــيـــاً
قـــــوة وفــاعـيــة
كلمـة الله الموجودة في الكتاب المقدس لقد ُغفرت خطاياهم وهم متأكديـن
من ذلك ونالـوا الحيـاة الأبدية وهم متأكدين من ذلك (هذا وعد المسيح ولن
يـتراجع عنـه لأنه له السلطان لفعل ذلك) ولـهم عنـايه فائـقة من المـسيح
وهــــم عــــابــــرون
أرض غــــربــــتــهـم
ولــهــــم الفــردوس
إن إنـــتــقــلــوا مـن
الأرض فـكــل شــئ
عندهم مؤكد وليس
عـنـدهـم الله أعـلـم
أو إحـتـمـال أو ربـمـا
فـهـم يـسيـرون وراء
مــن أحــبهــم وبـذل
نـفـسـه من أجلهم
وكــل مـا لـهـم فــي
الـمسيح هـم مـنـه
مـتـأكدون مـتـأكدون
مـتـأكدون مـتـأكدون





أخي الحبيب ناقش لكي تفهم ولا تدع الفرصة
تفوتك إنها مرتبطة بمصيرك الأبدي


.
 

ثاوفيلس

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
+++ منتدى الكنيسة+++
رد على: ++ وادى البكاء ++

احبائي انقل اليكم رد القمص:/ مرقص خليل عزيز
زغلول النجار بين مكه و وادي البكاء
بقلم القمص مرقس عزيز خليل

كعادته شن الدكتور زغلول النجار هجوما علي الكتاب المقدس و اتهمه بالتحريف و هاجم ترجماته و تحدث عن عصمه الأنبياء و عن سفر نشيد الأناشيد و عن زنا المحارم و قام بتفسير الكتاب المقدس بطريقته الخاصه و قام بالسب و القذف في حقي أنا و غيري من رجال الدين المسيحي ، و انا اشكرمعاليه لأن كل ذلك متوقع من رجل اسمه زغلول النجار ، و الكارثه الكبري لو ان سيادته امتدحني ، و انا لن ارد علي شتائمه عملا بقول السيد المسيح " طوبي لكم اذا قالوا عنكم كل كلمه شريره من اجلي كاذبين" و ماذا ننتظر من رجل يسب الكتاب المقدس ، انني اصلي لأجله حتي يرحم الله كلانا .
و لكنني اقول انه ليس من المعقول ان نطلق لهذا الرجل العنان ان يقذف كل هذه القذائف الفشنك دفعه واحده و نحن نعلم ان كل اتهام منها يحتاج الي صفحات مطوله للرد عليه ، و لا تقدر اي جريده ان تنشر ردا يفند كل هذه الأدعاءات الباطله دفعه واحده ، لذا رأيت ان اقوم بالرد علي أحد ادعاءاته اليوم ، و ارجو ان تتاح لي الفرصه لكي ارد علي فخامته مفندا اقواله واحده فواحده .. و نحن بنعمه الرب جاهزين علي الدوام للرد ، و دائما نحن لا نبدأ بل نرد علي الأدعاءات الباطله .

مرة أخرى مثل مرات كثيرة يتمسح الدكتور زغلول النجار بالكتاب المقدس لعله يجد مبررا لهجومه عليه. والمشكلة عنده أنه كلما اقترب من الكتاب المقدس تحبط أحلامه فلا يجد فيه إلا الحق الكامل الذي لا يتفق مع مآربه ؛ فيعمل على تحريف الآيات وقصها ليستقيم المعنى الذي يريده ؛ فيترك الحق الإلهي المطلق؛ ليصدق أدعاءاته التي يصنعها بيديه ؛ فيحرم نفسه بنفسه من الحياة الحقيقية المذخرة للبشرية في الكتاب المقدس؛ كتاب الحياة.و موضوع اليوم هو[وادي البكاء] الذي حاول سيادته جاهدا ومجاهدا .. لينقل مكانه من إسرائيل إلى السعودية وفي مكة تحديداً ... ولكن الوادي كان ثقيلاً جداً أثقل من طاقة سيادته وقدراته فقدم لنا أبحاثاً مزيفة ؛ تخلوا من أهم أساسيات البحث؛ ألا وهي الأمانة وشرف ونزاهة الهدف الذي يجب أن يكون هو الأساس ؛ حتى يسهل الوصول للحقيقة النقية والطاهرة مثل الشمس في بهائها...
يقول النجار ( ان المزمور 84 في الترجمه الأنجليزيه يقول" طوبي لمن ملأ حبك قلبه و اشتاق الي حج بيتك في وادي مكه". و يقول ان الترجمه العربيه حرفت النص الي" طوبي لأناس عزهم بك،طرق بيتك في قلوبهم عابرين في وادي البكاء " .. و يضيف : أن وادي البكاء أسم علم ، و اسم العلم لا يترجم ، فهل عندما نترجم الأسماء نحولها من وادي مكه الي وادي البكاء ، فهل التغيير مقصود أم لا ؟ و في الترجمه الأنجليزيه وادي بكه و المقصود هي مكه .

اننا نورد نص اَلْمَزْمُورُ الرَّابِعُ وَالثَّمَانُونَ لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى الْجَتِّيَّةِ. لِبَنِي قُورَحَ. مَزْمُورٌ
" مَا أَحْلَى مَسَاكِنَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ. تَشْتَاقُ بَلْ تَتُوقُ نَفْسِي إِلَى دِيَارِ الرَّبِّ. قَلْبِي وَلَحْمِي يَهْتِفَانِ بِالإِلَهِ الْحَيِّ. اَلْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ بَيْتاً وَالسُّنُونَةُ عُشّاً لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي. طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ. طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ. عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ. يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي وَاصْغَ يَا إِلَهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ. لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ. لأَنَّ الرَّبَّ اللهَ شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْداً. لاَ يَمْنَعُ خَيْراً عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ. يَا رَبَّ الْجُنُودِ طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ! " هللويا ....

هذا هو المزمور في مجمله وتفصيله ؛ يتكلم فيه المرنم عن جمال بيت الرب ؛ واشتياقه المتواصل أن يسكن فيه أبداً ... وليس فيه ما يشير لا إلى مكَّة أو بكَّة ... هذا الموضوع قديم جديد ، فقد طرحه سيادته منذ فتره و قد طرحه قبله آخرين ، و كل ما فعله الدكتور زغلول هو انه نقل عنهم ، و ياليته نقل شيئا صحيحا و لكنه نقل ما يتفق مع افكاره و مبادئه ، لقد حذف ما يضايقه من المزمور ؛ و اضاف ما يراه يخدم فكره ان وادي البكاء الذي يصيرونه ينبوعا هو مكه ، وأن البئر المشار إليه في المزمور هو عينه بئر زمزم التي فجرها الله تعالى في هذا الوادي القاحل لتظل حتى يومنا هذا تروى الحجيج من ملايين المسلمين الوافدين للحج والعمرة إلى البيت الذي اختاره الله ليكون قبلة المصلين وملتقى المؤمنين إلى يوم الدين. و مع احترامنا الكامل للدين الأسلامي الذي لا دخل له بالموضوع و مع محبتنا لأحبائنا المسلمون أقول ان هذا الكلام ساذج و بدون مراجع أو دلائل تدعمه ؛ وسأرد على كل هذه الأنحرافات ..

أولاً: سرقة الآيات الكاشفه
بعض الكتاب يتناولوا كتابنا المقدس ليبحثوا فيه عن سند لأفكارهم فيتعمدون سرقة الآيات كمنهجا لهم ...يسرقون الآيات التي تهدم افكارهم ؛ ولا يتجرأون على الاقتراب منها؛ فيقصونها ويخرجونها بعيداً حتى لا تزعجهم؛ وفي هذا المزمور نجد عدة سرقات مقصوده؛ حتى لا يكون المكان المقصود مصبوغ بصبغة يهودية واضحة؛ مما يسهل عليهم جريمة نقل المكان من إسرائيل إلى مكة؛ ولكنها كالعادة محاولة فاشلة؛ فتعالوا نرى سرقات الكاتب في هذا المزمور ...

السرقة الأولى: المذابح
تم سرقة الآية الثالثة في المزمور؛ لأنها تبين بما لا يدع مجالاً للشك أن المكان المقصود هو الهيكل اليهودي؛ والآية تقول (اَلْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ بَيْتاً وَالسُّنُونَةُ عُشّاً لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا؛ مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي.).
وحيث أن الكاتب يعرفا تماماً؛ أنه لا يوجد مذبح في مكة؛ بل إنه يعرف تماماً؛ أن عقيدة المذابح من أساسها لا وجود لها في الإسلام؛ فلا يقدم المسلم المحرقات لله كقرابين...ويعرف أن وجود مذبح يستدعي وجود كاهن و ذبيحة أيضاً؛ وحيث أنه يعرف أنه لا كهنوت في الإسلام؛ قام بسرقة هذه المذابح من المزمور؛ لأنها تكشفه !!
في المقابل؛ يعرف أن اليهود لديهم مذبحين في الهيكل؛ ولو تركوا آية المذابح موجودة؛ فكيف (سيفبرك) كذبته؛ ولهذا وغيره؛ قاموا بسرقة هذه الآية الواضحه..

السرقة الثانية: مُورة
كما سرقت المذابح لأن لا وجود لها في مكة؛ تم أيضاً سرقة ( موره ) مكان بالقرب من وادي البكاء ...ولذا دعونا نضع هنا النص كاملاً ؛ حيث يقول المزمور (طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ. عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ)... إن الآية رقم 6 في المزمور والتي هي أمله؛ هي ذات الآية التي تحمل إسم [مورة] بالقرب من وادي البكاء!! فكيف يخدر ضميره بقص الآية الواحدة فيأخذ نصفها ويحرفه؛ ويسرق النصف الآخر ؟؟!!!
انني أسأل صاحب الأبحاث وأقول له: أين هي كلمة [مورة]؟؟!!! أنا أعرف لماذا اقتنصتها.. ولا أتعجب .. لأن المزمور يؤكدأن العابرين في [وادي البكاء] سيعبرون بمنطقة [مورة] أيضاً ... وحيث أنك تريد أن يكون وادي البكاء هو مكَّة ؛ وتعرف أن مورة في إسرائيل؛ ولا وجود لها في مكَّة ولا بالقرب منها؛ وقد أحرجتك [مورة] التي إلى جوار [وادي البكاء]؛ فقمت بأقتناصها لسهولة خدعة المظلومين من ابحاثكم ... أنها ثقافة التصفية؛ حتى ولو تعاملتم مع نص يصعب مواجهته... تصفونه و تشفونه كما يفعل الجزار ...
والآن علينا أن نحدد منطقة [مورة] التي أزعجتك وجعلتك تتخبط؛ ولم تجدوا لها من منقذ سوى إزالة النص ...يقول المزمور: (عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ).
ـــ أول لقاء لنا مع منطقة مورة في الكتاب المقدس نجده في رحلة أبينا إبراهيم حيث يقول الوحي المقدس في ( تكوين5:12-7 ) " فَأَخَذَ أَبْرَامُ سَارَايَ امْرَأَتَهُ وَلُوطاً ابْنَ أَخِيهِ وَكُلَّ مُقْتَنَيَاتِهِمَا الَّتِي اقْتَنَيَا وَالنُّفُوسَ الَّتِي امْتَلَكَا فِي حَارَانَ. وَخَرَجُوا لِيَذْهَبُوا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ. فَأَتُوا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ. وَاجْتَازَ أَبْرَامُ فِي الأَرْضِ إِلَى مَكَانِ شَكِيمَ إِلَى بَلُّوطَةِ مُورَةَ. وَكَانَ الْكَنْعَانِيُّونَ حِينَئِذٍ فِي الأَرْضِ. وَظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ: "لِنَسْلِكَ أُعْطِي هَذِهِ الأَرْضَ". فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحاً لِلرَّبِّ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ."
يمكنك عزيزي القاريء أن تصل من هذا النص التوراتي إلى حجم الإزعاج الذي سببته منطقة مورة التي في نص المزمور للدكتور زغلول ؛ مما إضطره لإزلتها ... لأننا هنا أمام تحديد دقيق لمنطقة مورة وهي واقعة في أرض كنعان؛ وبالتحديد جوار منطقة شكيم التي هي نابلس حالياً؛ وهي منطقة مشهورة بأشجار البلوط العتيقة ... إذن فالمزمور يتكلم عن إسرائيل وليس عن السعودية ... ولهذا اقتنصها ...
ــ كذلك نتقابل مع مورة مرة أخرى في دخول شعب إسرائيل إلى أرض كنعان .. فنجد في ( تثنية29:11و30 )" وَإِذَا جَاءَ بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى الأَرْضِ التِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِليْهَا لِتَمْتَلِكَهَا فَاجْعَلِ البَرَكَةَ عَلى جَبَلِ جِرِزِّيمَ وَاللعْنَةَ عَلى جَبَلِ عِيبَال. أَمَا هُمَا فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ وَرَاءَ طَرِيقِ غُرُوبِ الشَّمْسِ فِي أَرْضِ الكَنْعَانِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي العَرَبَةِ مُقَابِل الجِلجَالِ بِجَانِبِ بَلُّوطَاتِ مُورَةَ؟).
لقد قام ببتر منطقة مورة من المزمور؛ فهي تكشف تلاعبه .. وها هو الوحي المقدس يحددها مرة أخرى بثلاث مناطق كلها في أرض إسرائيل ... فيحددها بجبل جرزيم وجبل عيبال وكلاهما موجود حتى اليوم في إسرائيل؛ فجبل جرزِّيم يعتبر الحدود الجنوبية للوادي الذي تقع فيه مدينة نابلس؛ ويرتفع بمقدار 2849 قدماً عن سطح البحر؛ أما جبل عيبال فيواجهه من الجانب الشمالي لوادي مدينة نابلس؛ ويرتفع بمقدار 3077 قدماً عن سطح البحر.وتحدد الآيات السابقة بأن مورة في أرض كنعان؛ مقابل الجلجال؛ ونعرف تاريخ الجلجال المميز لشعب إسرائيل؛ وكيف أنها كانت مركزاً عسكرياً في بداية دخولهم لأرض الموعد ... وهي جوار مورة؛ إذن فالمزمور يتكلم عن إسرائيل وليس عن السعودية ... ولهذا اقتنصها ...
ــ نتقابل كذلك مع مورة في سفر القضاة؛ حيث يقول الوحي المقدس "فَبَكَّرَ يَرُبَّعْلُ (أَيْ جِدْعُونُ) وَكُلُّ الشَّعْبِ الَّذِي مَعَهُ وَنَزَلُوا عَلَى عَيْنِ حَرُودَ. وَكَانَ جَيْشُ الْمِدْيَانِيِّينَ شِمَالِيَّهُمْ عِنْدَ تَلِّ مُورَةَ فِي الْوَادِي " ( القضاة1: 7 ).
وهنا نرى شعب إسرائيل؛ يقاتل الغزاة المديانيين في الوادي عند تل مورة؛ ويحددها الكتاب المقدس بأنها بالقرب من عين حرود؛ وعين حرود، بالقرب من جبل جلبوع ويزرعيل؛ وكلاهما في قلب إسرائيل؛ إذن فالمزمور يتكلم عن إسرائيل وليس عن السعودية ... ولهذا اقتنصها ...
إن السياق واضح في المزمور الذي يحاولون تزويره؛ فحينما يقول: (6عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ)... يعني أن العابر في وادي البكاء؛ لا بد أنه سيعبر في مورة أيضاً ... لقد كشفته مورة فحذفها؛ لأن لا وجود لها في مكة ولا بالقرب منها؛ فخدر ضميره و اقتنصها فهو يعرف؛ حيث أن مورة في إسرائيل؛ فلا بد أن يكون وادي البكاء أيضاً في إسرائيل؛ فأوقع نفسه في شر جريمته ...

السرقة الثالثة: صهيون
بعد سرقه مذبحي المحرقة والبخور؛ ومنطقة مورة؛ فوجئ الدكتور أن أمامه جبل عاتي لا يمكن صعوده؛ وهو جبل صهيون؛ فقام ومن يفكر بأسلوبه بقص الآية التي تتكلم عنه في المزمور ...فالمزمور يقول: (6عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. 7يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ).
و هناك اقاويل عديده للخلاص من صهيون خلاصتها القول أن صهيون إسم من أسماء مكة كما ردد البعض!!! يا للعار. صهيون هي مكة ؟!! أنتم في ورطة مع اليهود لو قالوا لكم إن مكَّة صيونية وتتبع لنا!! أنت تورط المسلمين يا دكتور ...

صهيون في الكتاب المقدس
أن اسم صهيون؛ بهذه الحروف؛ قد ورد 176 مرة في الكتاب المقدس منها 7 مرات في العهد الجديد ...وأقول للكاتب ولغيره ؛ لو أن اليهود أدخلوا اسم صهيون في المزمور الذي تريدون أنتم تزويره؛ فهل يا ترى أدخلوا هذا الإسم 175 مرة أخرى؟؟!!! ولماذا أدخلوه؟؟!!! وهل تعتقد أن هذه الطريقة التي تناقش بها طريقة أكاديمية سليمة في البحث؟؟!!!
إسم صهيون؛ هو اسم عبري معناه [حصن] وقد دخل إليه داود النبي وامتلكه وأطلق على ذلك الحصن؛ حصن داود أو مدينة داود [2صم7:5؛ 1أي5:11] وكان في البداية إسم لرابية من الروابي التي تقوم عليها مدينة أورشليم؛ ومنذ أن نقل لها داود النبي تابوت العهد [2صم10:6-12] صارت مكاناً مقدساً ؛ ثم بعد أن أقام سليمان الملك الهيكل؛ إتسع نطاق صهيون ليشمل كل مدينة أورشليم.. [مز48؛ اش18:8؛ 7:18؛ 23:24؛ يؤ17:3؛ مي7:4].

صهيون في الكتاب المقدس
وردت لفظة صهيون في الكتاب المقدس 176 مرة؛ فقد جاء بالوحي المقدس ..."سَبِّحِي يَا أُورُشَلِيمُ الرَّبَّ. سَبِّحِي إِلَهَكِ يَا صِهْيَوْنُ". (مز 147 : 12)].فمن الواضح هنا أن أورشليم هي صهيون؛ ويدعوها إلى التسبيح ؛ ويؤكد الوحي المقدس حقيقة أن صهيون هي أورشليم فيقول:"حِينَئِذٍ جَمَعَ سُلَيْمَانُ شُيُوخَ إِسْرَائِيلَ وَكُلَّ رُؤُوسِ الأَسْبَاطِ رُؤَسَاءَ الآبَاءِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الْمَلِكِ سُلَيْمَانَ فِي أُورُشَلِيمَ لإِصْعَادِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ مِنْ مَدِينَةِ دَاوُدَ؛ هِيَ: صِهْيَوْنُ ". (1مل8:1)] . فهل يا ترى اصعدوا تابوت عهد الرب الإله إلى مكة؟!.إن كلام د . زغلول يجعل لليهود إذن حق في مكة ؛ طالما صهيون هي مكة!!! .. ويقول الوحي المقدس أيضاً عن صهيون:" لأَنَّ اللهَ يُخَلِّصُ صِهْيَوْنَ وَيَبْنِي مُدُنَ يَهُوذَا فَيَسْكُنُونَ هُنَاكَ وَيَرِثُونَهَا. " (مز 69 : 35). ويقول أيضاً: "يَفْرَحُ جَبَلُ صِهْيَوْنَ تَبْتَهِجُ بَنَاتُ يَهُوذَا مِنْ أَجْلِ أَحْكَامِكَ". (مز 48 : 11). وهنا يؤكد الوحي المقدس أن صهيون تقع في سبط يهوذا ... ويؤكد مركزها الديني لديهم فيقول: "لَكَ يَنْبَغِي التَّسْبِيحُ يَا اللهُ فِي صِهْيَوْنَ وَلَكَ يُوفَى النَّذْرُ". (مز 65 : 1) ويقول أيضاً:" لَيْتَ مِنْ صِهْيَوْنَ خَلاَصَ إِسْرَائِيلَ. عِنْدَ رَدِّ اللهِ سَبْيَ شَعْبِهِ يَهْتِفُ يَعْقُوبُ وَيَفْرَحُ إِسْرَائِيلُ " . (مز 53 : 6).وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: "هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ إِلَى بَيْتِ إِلَهِ يَعْقُوبَ فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ". لأَنَّهُ " مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ ". (اش 2 : 3)فهنا يؤكد أن صهيون هي مركز خلاص إسرائيل وأساس العبادة لديهم؛ فمن صهيون تخرج الشريعة وكلمة الرب الحية ...
وفي العهد الجديد؛ يقف التاريخ أمام السيد المسيح ؛ وهو داخل إلى مدينة صهيون في تواضعه الذي يخلب الألباب؛ فيقول الوحي المقدس:"قُولُوا لاِبْنَةِ صِهْيَوْنَ: هُوَذَا مَلِكُكِ يَأْتِيكِ وَدِيعاً رَاكِباً عَلَى أَتَانٍ وَجَحْشٍ ابْنِ أَتَانٍ". (مت 21 : 5). وأعتقد ان السيد المسيح لم يذهب إلى مكة مطلقاً في أيام تجسده ...
ففي كل هذه الآيات الرائعة؛ وغيرها الكثير؛ لا يحتاج المرء أن يبحث عن لفظة صهيون أو مكانها؛ فهي واضحة جداً كالشمس في رابعة النهار ... وهكذا؛ مثل عشرات الآيات التي عن صهيون؛ كانت أيضاً هذه الآية التي في المزمور المراد تحريفه؛ والذي نبحث فيه؛ حيث قال الوحي: " عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ ". (مز 84 : 6و7) .
لم ينتبه النجار الي أن هذا المزمور لا يتكلم عن نبوة ستحدث في المستقبل حتى يكون المقصود منه الإسلام الذي سيظهر في المستقبل؛ وإنما يشير المزمور إلى واقع العبادة التي يمارسها اليهود في ذلك العصر وكيف أنهم يصعدون بترنم ودموع وتوبة إلى صهيون مدينة الملك العظيم ... ولكن المزور كثيراً ما يقع في الأخطاء ؛ خاصة عندما يزور في مجال يجهله أصلاً... ولهذا أود أن نقرأ المزمور حتى ندرك جسامة الخطأ الذي وقع فيه؛ حينما ظنوا أن المزمور يتكلم عن حقبة قادمة أو أن صهيون هي مكة .
وادي البكاء
نصل الآن إلى نقطة هامة جداً؛ ونتساءل: إذن ؛ ما هو وادي البكاء الوارد في المزمور؟ بعد ان بطل إدعاء النجار بأن وادي البكاء هو بكَّة؛ أو ربما صهيون هي بكَّة بذاتها؛
ــ ترجع تسمية وادي البكاء للقرن الخامس عشر قبل الميلاد تقريباً؛ في نهاية خدمة يشوع بن نون؛ حينما تراخى الشعب عن سماع وصية الرب وتنفيذها؛ فقال الوحي المقدس " وَصَعِدَ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ الْجِلْجَالِ إِلَى بُوكِيمَ وَقَالَ: "قَدْ أَصْعَدْتُكُمْ مِنْ مِصْرَ وَأَتَيْتُ بِكُمْ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَقْسَمْتُ لآِبَائِكُمْ، وَقُلْتُ: لاَ أَنْكُثُ عَهْدِي مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ. وَأَنْتُمْ فَلاَ تَقْطَعُوا عَهْداً مَعَ سُكَّانِ هَذِهِ الأَرْضِ. اهْدِمُوا مَذَابِحَهُمْ. وَلَمْ تَسْمَعُوا لِصَوْتِي. فَمَاذَا عَمِلْتُمْ؟ فَقُلْتُ أَيْضاً: لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكُمْ بَلْ يَكُونُونَ لَكُمْ مُضَايِقِينَ، وَتَكُونُ آلِهَتُهُمْ لَكُمْ شَرَكاً". وَكَانَ لَمَّا تَكَلَّمَ مَلاَكُ الرَّبِّ بِهَذَا الْكَلاَمِ إِلَى جَمِيعِ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّ الشَّعْبَ رَفَعُوا صَوْتَهُمْ وَبَكُوا. فَدَعُوا اسْمَ ذَلِكَ الْمَكَانِ "بُوكِيمَ". وَذَبَحُوا هُنَاكَ لِلرَّبِّ ".( القضاة1:2-5 )
فمن ذلك التاريخ سُمي كل هذا الوادي بإسم بوكيم؛ أي وادي البكاء؛ حيث بكى الشعب ندماً على عدم تنفيذهم لوصية الرب الإله؛ وقد كان لوادي بوكيم ذكرى خاصة لديهم؛ لأنهم فيه بكوا كأمة وكشعب؛ وليس كفرد أو مجموعة منهم ...
بوكيم بالجمع نسبة للباكين فيه ؛ أو وادي البكاء كإسم كعلم للمكان كما أطلقوا عليه هذا الإسم بسبب بكائهم فيه .

المغالطه الكبري
يزعم د . زغلول أن وادي البكاء هو [بكَّة] وهو إسم لآخر لإسم [مكَّة]؛ وحيث أن كلمة [بكَّة] فيها حرفي ك متتاليين؛ فنطقها هكذا [بكَّة] فبها شدة لتتابع حرف الكاف مرتين؛ ولهذا؛ فإنه وجد نفسه في ارتباك وحيرة!!! فماذا يفعل؟؟!!! لأن الكلمة التي يدور حولها ويريد تزويرها ؛ ويعتمد اللغة الإنجليزية فيها؛ هي Baca بحرف c واحد فقط ؛ الذي ينطق حرف ك واحدة فقط؛ فماذا يفعل؟؟!!! قام بالتحريف؛ وأضاف من عنده حرف c لا وجود له ؛ ولا في أي نسخة إنجليزية أو عبرية؛ وكتبها الكاتب هكذا: ((Becca or Bacca)) وبالتالي هذه الكلمة التي يريد أن يدخلوها إلى كتابنا المقدس؛ لا وجود لها فيه ؛ ويمكنكم جمياً الآن مراجعة أي نسخة بالإنجليزية لمزمور6:84 ... فلن تجدوا فيه؛ Becca or Bacca) وإنما Baca وذلك ببساطة لأن إسم المكان [وادي البكاء] وحرف الكاف في البكاء حرف واحد فقط ؛ ولهذا فاسم الأعلام لا يتغير ومن الطبيعي أن يكون في الإنجليزي بذات اللفظ ؛ وهو هكذا ... وكتبابنا المقدس يشهد بذلك؛ وهذه هي الحقيقة يا أحبائي... ولو أردتم أن تتأكدوا مما أقول تستطيعون أن تفتحوا اي نسخة إنجليزية للكتاب المقدس وتتأكد أن د . زغلول يؤلف كلمة من عنده لا وجود لها في كتابنا المقدس؛ ليخدع بها قلوب البسطاء منكم ...

والآن؛ أقول للنجار: لم تكتف بسرقة المذابح من المزمور؛ ولم تكتف بسرقة منطقة مورة لأن ليس لها مكان في السعودية؛ و حاولتم اقناعنا بأن صهيون هي مكَّة؛ وغير ذلك الكثير من الأخطاء التي وقعتم فيها ... ولم تكتفوا بذلك بل ألفتم كلمة لا وجود لها في كتابنا المقدس؛ وأقمتوها علينا دليلاً !!!! سامحكم الله يا عام الأعجاز . و لعل سيادتكم قد قرأت هذا الكلام من قبل علي الأنترنت حيث قام ابناء المسيح بالرد عليكم و نحن اقتبسنا منهم لتذكيركم لعلكم لا تنسون .


المزيد على هذة الوصله http://amcoptic.com/n2007/fr-marcos-za3lool.htm
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: ++ وادى البكاء ++

المسلم دايما يحاول ان يثبت ان الجهل و الباطل حق
مادخل وادي البكاء بمكة انا لا افهم
بعد كل هذة المداخلات من الاخوة الافاضل و ياتي هذا الشخص الاخير ليعيد الكرة و يقول انا قرات المداخلات جميعا و هو لم يقراها بتاتا
ابقى قول للحج زغلول الفشار و كل عالم خبيث جاهل ادعى ان وادي البكاء هو مكة
لماذا تجاهلتم مورة في النص
الا يقول النص
عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ)).
فتجاهل الكاتب الخبيث المسلم المدعي مورة لانها تذبح ادعاءة و تخسف بة الارض
فمن يمر بوادي البكاء سيمر ايضا بمورة
ويقول سفر التكوين عن مورة

َأَخَذَ أَبْرَامُ سَارَايَ امْرَأَتَهُ وَلُوطاً ابْنَ أَخِيهِ وَكُلَّ مُقْتَنَيَاتِهِمَا الَّتِي اقْتَنَيَا وَالنُّفُوسَ الَّتِي امْتَلَكَا فِي حَارَانَ. وَخَرَجُوا لِيَذْهَبُوا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ. فَأَتُوا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ. 6وَاجْتَازَ أَبْرَامُ فِي الأَرْضِ إِلَى مَكَانِ شَكِيمَ إِلَى بَلُّوطَةِ مُورَةَ. وَكَانَ الْكَنْعَانِيُّونَ حِينَئِذٍ فِي الأَرْضِ. 7وَظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ: «لِنَسْلِكَ أُعْطِي هَذِهِ الأَرْضَ». فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحاً لِلرَّبّ اللذي ظَهَرَ لَهُ

المنطقة واقعة في ارض كنعان يا بهوات
و مشهورة بالبلسان اذن فالنص يتكلم عن اسرائيل و ليس السعودية او مكة

وفي سفر التثنية

َإِذَا جَاءَ بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى الأَرْضِ التِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِليْهَا لِتَمْتَلِكَهَا فَاجْعَلِ البَرَكَةَ عَلى جَبَلِ جِرِزِّيمَ وَاللعْنَةَ عَلى جَبَلِ عِيبَال. 30أَمَا هُمَا فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ وَرَاءَ طَرِيقِ غُرُوبِ الشَّمْسِ فِي أَرْضِ الكَنْعَانِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي العَرَبَةِ مُقَابِل الجِلجَالِ بِجَانِبِ بَلُّوطَاتِ مُورَةَ؟)).

هنا يحددها بجبل عوزيم و جبل عيبال وهي في اسرائيل و ليس في السعودية


الكلمة هى בָּכָא وتعني البكاء و تعني ايضا اشجار البلسان وفقا لقاموس سترونج و براون درايفر
وابقوا اقروا لماذا سميت اشجار البلسان ببكا
وهي ايضا وادي الرفائيين كما ذكر في اخبار الايام

بطلوا اقتطاع و خبث بقى

يغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى