هى من وصايا الناس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر

خرجت من عند الاب و قد اتيت الى العالم و ايضا اترك العالم و اذهب الى الاب
(يو 16 : 28)
كما ارسلتني الى العالم ارسلتهم انا الى العالم
(يو 17 : 18)
فقال له بيلاطس افانت اذا ملك اجاب يسوع انت تقول اني ملك لهذا قد ولدت انا و لهذا قد اتيت الى العالم لاشهد للحق كل من هو من الحق يسمع صوتي
(يو 18 : 37)

صادقة هي الكلمة و مستحقة كل قبول ان المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين اولهم انا
(1تي 1 : 15)
و ايضا متى ادخل البكر الى العالم يقول و لتسجد له كل ملائكة الله
(عب 1 : 6)
بهذا اظهرت محبة الله فينا ان الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكي نحيا به
(1يو 4 : 9)


 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
ايمان وخلاص الامم معلن فى كل الكتاب المقدس .
1- نبوات عن ايمان وخلاص الامم ( قبل مجئ المسيح ) .
2- شهادة اليهود الذين قرؤا وفهموا النبوات .
3- تعاليم المسيح ( من فمه ) .
4- اعمال المسيح ( فى حياته وبعد موت الجسد ) .
5- تعاليم تلاميذ المسيح ( الذين كانوا يهود متعصبون لجنسهم ).

تحب نعرض الايات ؟؟
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
[q-bible]4 فاجاب يسوع و قال لهم انظروا لا يضلكم احد* 5 فان كثيرين سياتون باسمي قائلين انا هو المسيح و يضلون كثيرين* 6 و سوف تسمعون بحروب و اخبار حروب انظروا لا ترتاعوا لانه لا بد ان تكون هذه كلها و لكن ليس المنتهى بعد* 7 لانه تقوم امة على امة و مملكة على مملكة و تكون مجاعات و اوبئة و زلازل في اماكن* 8 و لكن هذه كلها مبتدا الاوجاع* 9 حينئذ يسلمونكم الى ضيق و يقتلونكم و تكونون مبغضين من جميع الامم لاجل اسمي* 10 و حينئذ يعثر كثيرون و يسلمون بعضهم بعضا و يبغضون بعضهم بعضا* 11 و يقوم انبياء كذبة كثيرون و يضلون كثيرين* 12 و لكثرة الاثم تبرد محبة الكثيرين* 13 و لكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص* 14 و يكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم ثم ياتي المنتهى* 15 فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة في المكان المقدس ليفهم القارئ* 16 فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال* 17 و الذي على السطح فلا ينزل لياخذ من بيته شيئا* 18 و الذي في الحقل فلا يرجع الى ورائه لياخذ ثيابه* 19 و ويل للحبالى و المرضعات في تلك الايام* 20 و صلوا لكي لا يكون هربكم في شتاء و لا في سبت* 21 لانه يكون حينئذ ضيق عظيم لم يكن مثله منذ ابتداء العالم الى الان و لن يكون* 22 و لو لم تقصر تلك الايام لم يخلص جسد و لكن لاجل المختارين تقصر تلك الايام* 23 حينئذ ان قال لكم احد هوذا المسيح هنا او هناك فلا تصدقوا* 24 لانه سيقوم مسحاء كذبة و انبياء كذبة و يعطون ايات عظيمة و عجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا* 25 ها انا قد سبقت و اخبرتكم* 26 فان قالوا لكم ها هو في البرية فلا تخرجوا ها هو في المخادع فلا تصدقوا* 27 لانه كما ان البرق يخرج من المشارق و يظهر الى المغارب هكذا يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 28 لانه حيثما تكن الجثة فهناك تجتمع النسور* 29 و للوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس و القمر لا يعطي ضوءه و النجوم تسقط من السماء و قوات السماوات تتزعزع* 30 و حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء و حينئذ تنوح جميع قبائل الارض و يبصرون ابن الانسان اتيا على سحاب السماء بقوة و مجد كثير* 31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السماوات الى اقصائها* 32 فمن شجرة التين تعلموا المثل متى صار غصنها رخصا و اخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب* 33 هكذا انتم ايضا متى رايتم هذا كله فاعلموا انه قريب على الابواب* 34 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله* 35 السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول* 36 و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا ملائكة السماوات الا ابي وحده* 37 و كما كانت ايام نوح كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 38 لانه كما كانوا في الايام التي قبل الطوفان ياكلون و يشربون و يتزوجون و يزوجون الى اليوم الذي دخل فيه نوح الفلك* 39 و لم يعلموا حتى جاء الطوفان و اخذ الجميع كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 40 حينئذ يكون اثنان في الحقل يؤخذ الواحد و يترك الاخر* 41 اثنتان تطحنان على الرحى تؤخذ الواحدة و تترك الاخرى* 42 اسهروا اذا لانكم لا تعلمون في اية ساعة ياتي ربكم*[/q-bible]
الآيه التى حاول الأخ فيلمون ايهامنا من خلالها ان المسيح لم يظهر للتلاميذ بعد القيامه لاتتكلم عن زمن مجئ السيد المسيح الاول انما تتكلم عن نهاية الزمان والاحداث السابقه للمجئ الثانىللسيد المسيح والتحذير من الانخداع بالمسيح الدجالوالانخداع بالانبياء الكذبه. وهذا يظهر واضحا وضوحا تاما لمن يقرأالاصحاح كله وليس من يختطف ايه من سياق النص
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
و قال ايضا :

اعمال الرسل الاصحاح 1 اية 8

((( لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم، وتكونون لي شهودا في أورشليم وفي كل اليهودية والسامرة وإلى أقصى الأرض )))
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
خساره تعبكم و مجهودكم مع من يردد فقط ماحفظه من شيوخه دون فهم او تمحيص ..


مكتوب :
" لا تعطوا القدس للكلاب و لا تطرحوا درركم امام الخنازير "
و مكتوب ايضا :
ام 26:11 كما يعود الكلب الى قيئه هكذا الجاهل يعيد حماقته.
ام 27:22 ان دققت الاحمق في هاون بين السميذ بمدقّ لا تبرح عنه حماقته.
ام 26:4 لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
هو انا بتكلم على النص ؟؟
انا بتكلم على حاجة تانية خالص؟
ازاى المسيح يقولهم انا جاى لاسرائيل و يرسلهم لاسرائيل فقط
و بعدين هما يقولوا بعدين دى لكل الامم
و النص مافيهوش حاجة اصلا

شوف يا سيدي ، باختصار شديد
المسيح آتي لهدفين

الاول هو الكرازة ببشارة الملكوت ، و هذا خاص بشعبه ، شعب اليهود

التثنية الأصحاح 18 العدد 18 أُقِيمُ لـهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتـِهِمْ مِثْلكَ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيُكَلِّمُـهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.

لذلك قال (نبيًا) لأن هذا هو دور النبورة ، الكرازة و التبشير

و كان خاصًا ببني اسرائيل الشعب الذي اختاره الرب له

التثنية الأصحاح 28 العدد 9 يُقِيمُكَ الرَّبُّ لِنَفْسِهِ شَعْباً مُقَدَّساً كَمَا حَلفَ لكَ إِذَا حَفِظْتَ وَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكَ وَسَلكْتَ فِي طُرُقِهِ.
التثنية الأصحاح 29 العدد 13 لِيُقِيمَكَ اليَوْمَ لِنَفْسِهِ شَعْباً وَهُوَ يَكُونُ لكَ إِلهاً كَمَا قَال لكَ وَكَمَا حَلفَ لآِبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ.

و قال الرب عن شعبه :

الخروج الأصحاح 4 العدد 22 فَتَقُولُ لِفِرْعَوْنَ: هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ: اسْرَائِيلُ ابْنِي الْبِكْرُ.

لذلك قال المسيح لتلاميذه (في فترة وجوده للكرازة) هذا الكلام

متى الأصحاح 10 العدد 5 هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا
6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.
7 وَفِيمَا أَنْتُمْ ذَاهِبُونَ اكْرِزُوا قَائِلِينَ: إِنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ..

هذا كان ارسال للكرازة ببشارة الملكوت ، حسب ما هو معتاد من الله ارسال الانبياء الي بني اسرائيل

هذا هو سبب ارسالهم : الكرازة بملكوت الله

لوقا الأصحاح 9 العدد 2 وَأَرْسَلَهُمْ لِيَكْرِزُوا بِمَلَكُوتِ اللهِ وَيَشْفُوا الْمَرْضَى.

و كما كان المسيح بنفسه يكرز ببشارة الملكوت

متى الأصحاح 4 العدد 17 مِنْ ذَلِكَ الزَّمَانِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَكْرِزُ وَيَقُولُ : «تُوبُوا لأَنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ».
متى الأصحاح 4 العدد 23 وَكَانَ يَسُوعُ يَطُوفُ كُلَّ الْجَلِيلِ يُعَلِّمُ فِي مَجَامِعِهِمْ وَيَكْرِزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ وَيَشْفِي كُلَّ مَرَضٍ وَكُلَّ ضَعْفٍ فِي الشَّعْبِ.
متى الأصحاح 9 العدد 35 وَكَانَ يَسُوعُ يَطُوفُ الْمُدُنَ كُلَّهَا وَالْقُرَى يُعَلِّمُ فِي مَجَامِعِهَا وَيَكْرِزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ وَيَشْفِي كُلَّ مَرَضٍ وَكُلَّ ضُعْفٍ فِي الشَّعْبِ.
متى الأصحاح 11 العدد 1 وَلَمَّا أَكْمَلَ يَسُوعُ أَمْرَهُ لِتَلاَمِيذِهِ الاِثْنَيْ عَشَرَ انْصَرَفَ مِنْ هُنَاكَ لِيُعَلِّمَ وَيَكْرِزَ فِي مُدُنِهِمْ.

---------------------

الهدف الثاني هو الفداء و الخلاص عن طريق الصليب ، وهو كان عامًا للخليقة كلها

يوحنا الأصحاح 3 العدد 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

لاحظ كلمة العالم ، كلمة بذل ابنه الوحيد ، كلمة الحياه الابدية

هذا هو الفداء الذي جاء من أجله المسيح ، للخليقة كلها

فبعد إتمام الصلب و بعد أن قام من بين الأموات
ذهب إلي تلاميذه و طلب منهم ان يكرزوا ببشارة الانجيل و ليس ببشارة الملكوت
بشارة الانجيل هي الخلاص الذي تم بصلب السيد المسيح

مرقس الأصحاح 16 العدد 15 وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ وَاكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّهَا.

لذلك قال

متى الأصحاح 28 العدد 19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.

قال لهم بعد القيامة : تلمذوا جميع الامم ، لأن الفداء لجميع الامم و ليس لشعب اليهود فقط
قال لهم أيضا عمدوهم > و المعمودية هي قبول الروح القدس الذي انسكب علي التلاميذ بعد صعود المسيح

و أوصاهم ان يكونوا له شهود في كل الارض ، و تابع معي ترتيب الحديث في هذه الآية

اعمال الرسل الأصحاح 1 العدد 8 لَكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ وَتَكُونُونَ لِي شُهُوداً فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

اورشاليم ، ثم اليهودية ، ثم السامرة ، ثم أقصي الأرض

لأن المسيح وعد و قال ان له خراف أخري و سيأتي بها أيضا

يوحنا الأصحاح 10 العدد 16 وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هَذِهِ الْحَظِيرَةِ يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضاً فَتَسْمَعُ صَوْتِي وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ.

و قد حقق وعده بالفعل

فسؤالك عن هذه الآية :

متى الأصحاح 10 العدد 5 هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا
6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.
7 وَفِيمَا أَنْتُمْ ذَاهِبُونَ اكْرِزُوا قَائِلِينَ: إِنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ..

يتحدث فقط عن الكرازة ببشارة الملكوت ، في الوقت ما قبل صلب المسيح و إتمام الفداء

اما بعد الصلب و القيامة فقد تحدث المسيح عن هذا الوضع قبل ان يقدم نفسه علي الصليب
و قال

متى الأصحاح 24 العدد 14 وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هَذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى.
مرقس الأصحاح 13 العدد 10 وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ.

و قد نفذ وعده أيضا و ها هو كلامه يتحقق ، و يتم الكرازة بالانجيل في جميع الامم

لأن الأمم أيضا شركاء في جسد المسيح

أفسس الأصحاح 3 العدد 6 أَنَّ الأُمَمَ شُرَكَاءُ فِي الْمِيرَاثِ وَالْجَسَدِ وَنَوَالِ مَوْعِدِهِ فِي الْمَسِيحِ بِالإِنْجِيلِ.

و أيضا التلاميذ و الرسل نفذوا وصيته و كرزوا ببشارة الخلاص و النعمة التي صارت بيسوع المسيح

اعمال الرسل الأصحاح 20 العدد 24 وَلَكِنَّنِي لَسْتُ أَحْتَسِبُ لِشَيْءٍ وَلاَ نَفْسِي ثَمِينَةٌ عِنْدِي حَتَّى أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ لأَشْهَدَ بِبِشَارَةِ نِعْمَةِ اللهِ.
كورنثوس 1 الأصحاح 1 العدد 23 وَلَكِنَّنَا نَحْنُ نَكْرِزُ بِالْمَسِيحِ مَصْلُوباً: لِلْيَهُودِ عَثْرَةً وَلِلْيُونَانِيِّينَ جَهَالَةً!
كورنثوس 1 الأصحاح 2 العدد 2 لأَنِّي لَمْ أَعْزِمْ أَنْ أَعْرِفَ شَيْئاً بَيْنَكُمْ إِلاَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ وَإِيَّاهُ مَصْلُوباً.

هذه هي الرسالة الجديدة التي أرسل المسيح بها تلاميذه الي أقاصي الارض و الي جميع الامم في كل المسكونة

غير الرسالة الاولي التي ارسلهم بها الي شعبه بني اسرائيل

فهذه ارسالية جديدة (رسالة الخلاص و الفداء) غير الرسالة الاولي (البشارة بالملكوت)

هل لديك أي سؤال أو اعتراض آخر؟
 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
جميل اوى

لماذا لم يذكر المسيح
ان قال احدكم ان المسيح هنا او هناك فلا تصدقوه
معناه انه لن يظهر
و من ثم فان التلاميذ لم يعلموا بامور التعميد بامر الروح القدس
و معناه ان هناك اختلاف ..من اين ظهر لهم و قال عمدوا باسم الاب و الابن و الروح القدس ؟؟؟؟ بينما هناك تلاميذ لم يعرفوا بامر الروح القدس

ربما لو عدت للنص في سياقه ، فستعرف ما معني الكلام
بدون اقتطاع للنصوص

لو قرأنا في متي 24 سياق النص سنجده يتحدث عن علامات نهاية الزمان


3 وَفِيمَا هُوَ جَالِسٌ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ التَّلاَمِيذُ عَلَى انْفِرَادٍ قَائِلِينَ: «قُلْ لَنَا مَتَى يَكُونُ هَذَا وَمَا هِيَ عَلاَمَةُ مَجِيئِكَ وَانْقِضَاءِ الدَّهْرِ؟»
4 فَأَجَابَ يَسُوعُ: «انْظُرُوا لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ.
5 فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ.
6 وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوبٍ وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا لاَ تَرْتَاعُوا. لِأَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ تَكُونَ هَذِهِ كُلُّهَا. وَلكِنْ لَيْسَ الْمُنْتَهَى بَعْدُ.
7 لِأَنَّهُ تَقُومُ أُمَّةٌ عَلى أُمَّةٍ وَمَمْلَكَةٌ عَلى مَمْلَكَةٍ وَتَكُونُ مَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ وَزَلاَزِلُ فِي أَمَاكِنَ.
8 وَلَكِنَّ هَذِهِ كُلَّهَا مُبْتَدَأُ الأَوْجَاعِ.
9 حِينَئِذٍ يُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى ضِيقٍ وَيَقْتُلُونَكُمْ وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ لأَجْلِ اسْمِي.
10 وَحِينَئِذٍ يَعْثُرُ كَثِيرُونَ وَيُسَلِّمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً وَيُبْغِضُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً.
11 وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ.
12 وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ.
13 وَلَكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهَذَا يَخْلُصُ.
14 وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هَذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى.
15 «فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ قَائِمَةً فِي الْمَكَانِ الْمُقَدَّسِ - لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ -
16 فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ
17 وَالَّذِي عَلَى السَّطْحِ فَلاَ يَنْزِلْ لِيَأْخُذَ مِنْ بَيْتِهِ شَيْئاً
18 وَالَّذِي فِي الْحَقْلِ فَلاَ يَرْجِعْ إِلَى وَرَائِهِ لِيَأْخُذَ ثِيَابَهُ.
19 وَوَيْلٌ لِلْحَبَالَى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ!
20 وَصَلُّوا لِكَيْ لاَ يَكُونَ هَرَبُكُمْ فِي شِتَاءٍ وَلاَ فِي سَبْتٍ
21 لأَنَّهُ يَكُونُ حِينَئِذٍ ضِيقٌ عَظِيمٌ لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ ابْتِدَاءِ الْعَالَمِ إِلَى الآنَ وَلَنْ يَكُونَ.
22 وَلَوْ لَمْ تُقَصَّرْ تِلْكَ الأَيَّامُ لَمْ يَخْلُصْ جَسَدٌ. وَلَكِنْ لأَجْلِ الْمُخْتَارِينَ تُقَصَّرُ تِلْكَ الأَيَّامُ.
23 حِينَئِذٍ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ: هُوَذَا الْمَسِيحُ هُنَا أَوْ هُنَاكَ فَلاَ تُصَدِّقُوا.
24 لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضاً.
25 هَا أَنَا قَدْ سَبَقْتُ وَأَخْبَرْتُكُمْ.
26 فَإِنْ قَالُوا لَكُمْ: هَا هُوَ فِي الْبَرِّيَّةِ فَلاَ تَخْرُجُوا! هَا هُوَ فِي الْمَخَادِعِ فَلاَ تُصَدِّقُوا!
27 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْبَرْقَ يَخْرُجُ مِنَ الْمَشَارِقِ وَيَظْهَرُ إِلَى الْمَغَارِبِ هَكَذَا يَكُونُ أَيْضاً مَجِيءُ ابْنِ الإِنْسَانِ.
28 لأَنَّهُ حَيْثُمَا تَكُنِ الْجُثَّةُ فَهُنَاكَ تَجْتَمِعُ النُّسُورُ.

فالمسيح لا يتكلم عن مطلق ما هو آتِ
المسيح يتكلم عن علامان النهاية و المجئ الثاني

لأن التلاميذ سألوه عن هذه النهاية و علاماتها

و لأنهم يستعملون عقولهم ولا يلجأوون لاقتطاع النصوص ، فلم يفهموا بشكل خاطئ مثلك

لأنه قد اخبرهم من قبل انه سيقوم من الأموات

متى الأصحاح 16 العدد 21 مِنْ ذَلِكَ الْوَقْتِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيراً مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ وَيُقْتَلَ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومَ.

متى الأصحاح 17 العدد 23 فَيَقْتُلُونَهُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ». فَحَزِنُوا جِدّاً.

متى الأصحاح 20 العدد 19 وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ لِكَيْ يَهْزَأُوا بِهِ وَيَجْلِدُوهُ وَيَصْلِبُوهُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».

فهم علموا بشأن القيامة ، أما انت فلا علم لك بشئ سوى الجدال و اقتطاع النصوص و لصقها مع بعضها لاعضاء معني يخدم فكرتك !!

فقد أخبرهم المسيح بالتفصيل عما سيحدث في صلبه ثم قيامته

يوحنا 16
20 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ سَتَبْكُونَ وَتَنُوحُونَ وَالْعَالَمُ يَفْرَحُ. أَنْتُمْ سَتَحْزَنُونَ وَلَكِنَّ حُزْنَكُمْ يَتَحَوَّلُ إِلَى فَرَحٍ.
21 اَلْمَرْأَةُ وَهِيَ تَلِدُ تَحْزَنُ لأَنَّ سَاعَتَهَا قَدْ جَاءَتْ وَلَكِنْ مَتَى وَلَدَتِ الطِّفْلَ لاَ تَعُودُ تَذْكُرُ الشِّدَّةَ لِسَبَبِ الْفَرَحِ لأَنَّهُ قَدْ وُلِدَ إِنْسَانٌ فِي الْعَالَمِ.
22 فَأَنْتُمْ كَذَلِكَ عِنْدَكُمُ الآنَ حُزْنٌ. وَلَكِنِّي سَأَرَاكُمْ أَيْضاً فَتَفْرَحُ قُلُوبُكُمْ وَلاَ يَنْزِعُ أَحَدٌ فَرَحَكُمْ مِنْكُمْ.

هذا هو الكلام الذي قاله بخصوص القيامة ، سأراكم فتفرح قلوبكم

أي اعتراض؟
 
التعديل الأخير:

alaakamel30

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,986
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
رحم المعاناة
الأخ السائل أقدح زناد فكره وأعتصر خلجات عقله
فأرسب لنا سؤالا تطاير معه النوم ولم تقر له العيون
فسألنا الله الحكمة وبحثنا بعناء الماسحين وتأملنا بروح الصوفيين
حتى وجدنا مخرجا يسيرا لسؤاله الماحق الزاهق
ونسأل الله أن يلهمنا الصبر فيما نسعى والرحمة فيما يرضى
وأن يدرئنا شر السائلين الأفذاذ ويرفع عن عباده إلتصاق الأفخاذ
ويؤيد شر أمة بالإعجاز...وبعد،

عزيزى السائل ما هو وجه إعتراضك على قول السيد المسيح انه لم يأت إلا لخراف بنى إسرائيل الضالة؟!!!
لقد أتى لك الأخ مولكا بآيات تعضد ان رسالة السيد المسيح جاءت لأجل العالم كله،ولكن دعنا نفترض جدلا ان السيد المسيح جاء فقط لبنى إسرائيل كما تحاول ان تسقط من سؤالك،فهل معنى ذلك أن رسالته وتعاليمه خاصة ببنى إسرائيل فقط؟
يونان فى الكتاب المقدس وهو (يوناه) فى التوراة العبرية و(يونس) فى النسخة العربية للتوراة (القرآن) لم يذهب إلا نذيرا لأهل نينوى،فهل معنى ذلك ان رسالته لا يعتد بها اليهود والمسيحين والمسلمين؟!!!
لو كانت رسالة المرسل تتقيد بحدود جغرافية لأمسى ذكر العديد من الأنبياء فى الكتب المقدسة هو من سبيل العبث فنوح مثلا لم يخاطب أى من أتباع الأديان الثلاث ومع ذلك هو مذكور فى كتبهم.

عزيزى السائل السيد المسيح لم يكذب عندما قال أنه جاء لخراف بنى إسرائيل الضالة فتاريخيا هو لم يخرج خارج النطاق الجغرافى لإسرائيل ولكن هذا لا يمنع أتباعه أن ينشروا خلاصه لجميع الأمم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى