رد على: هل يوجد حد الردة بالكتاب المقدس ؟؟
عزيزي دروب 245
انت لم تقرأ و تفهم ما انت ناقل.. و هذا ما سنوضحه لك و لك مسلم الان و ارجوا ان يدخل كل المسلمين حتي يروا مستوي فهم اخيهم المسلم المتدني.
اولا انت تقول ان حد الردة موجود في المسيحية و تستدل بالتالي:
لنرى ما هو حد الردة في الكتاب المقدس أقصد المحرف
* جاء في سفر الخروج [ 2 2 : 20 ] قول الرب :
( مَنْ يُقَرِّبْ ذَبَائِحَ لِآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يهلك)
اين حد الردة هنا؟؟؟ هل امر الله احدا هنا بأهلاك المرتد؟؟؟؟
لا نري اثر لمثل هذا الامر في كلامك.. بل قال يهلك... من هو الذي سيهلكه.. هو الله...
فهل هذا هو حد الردة؟؟؟ علي ما اعتقد ان الحدود تطبق من البشر.. فهل هذا هو الحال في استشهادك هنا؟؟ بالطبع لا.. اذن انت نقلت دون حتي ان تقرأ ما انت ناقل.
ثم نقطة اخري في هذا النص... هل قال هنا من ترك اليهودية و ذهب الي ديانة اخري يهلك؟؟؟؟؟ لا... بل من عبد الهة اخري و زبح لها.. اي الوثنية..
* جاء في سفر التثنية [ 13 : 6 ] قول الرب :
( وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ 7مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، 8فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْبِ. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. . .) ترجمة كتاب الحياة
اين حد الردة هنا؟؟؟؟
يتكلم الوحي هنا عن المضلل و ليس عن المرتد.... ان اراد احد ان يضللك فأفعل به هذا... فهل لو ضللك الشيطان.. ماذا ستفعل به؟؟؟
و ايضا استدلال خاطئ منك.. لا يمت للموضوع بصلة .. و النقطة المهمة هنا ايضا.. لو ضللك اخيك او قريبك او او وا... و طلب منك ان تعبد الهة اخري (اوثان) فأفعل به هذا... فهل هنا منع الله الناس من دخول ديانات من المفروض انها سماوية علي حد قولكم و كلها تعبد نفس الاله ام انه منع من عبادة الاوثان؟؟
* ورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة :
( إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّبُكُمْ لِيَرَى إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ. . . . 5 أَمَّا ذَلِكَ النَّبِيُّ أَوِ الْحَالِمُ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ)
هذا النص ايضا يتكلم علي منع عبادة الاوثان و علي معاقبة الانسان الذي يحرض الاخرين علي الارتداد.. و ليس المرتد نفسه..
* ورد في سفر التثنية [ 17 : 2 _ 7 ] قول الرب :
( إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، 4وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ)
نفس الكلام.. هو معاقبة من يريد ان يضلل الاخرين و ليس معاقبة الضال نفسه.. بالاضافة الي منع عبادة الاوثان..
ما هو الموضوع يا عزيزي... هل اختلط عليك معني كلمة مرتد بمعني المضل؟؟؟؟
ولا نص واحد من النصوص التي انت ذكرتها بها حد للمرتد بل هو حد لمن يحرض الاخرين علي الردة.
النص الوحيد الذي يتكلم عن معاقبة المرتد نفسه هو اول نص من سفر الخروج... و هو لا يطبق من الناس بل من الله..
ملخصا للايات التي انت زكرتها يا عزيزي:
انه اذا ترك احد اليهود عبادة الله الواحد..فهو حسابه مع الله فالله يهيكه...و لا يتدخل شعب اسرائيل معه لانه كما قلنا حسابه مع الله..
و لكن متي يتدخل شعب اسرائيل في الموضوع؟؟؟ عندما يبدأ هذا الشخص في تضليل الاخرين و تحريضهم علي ترك عبادة الاله الواحد و يدفعهم الي عابدة الاوثان.. هنا فقط يتدخل شعب اسرائيل..
اذن.. ولا نص من النصوص التي انت ذكرتها يدل علي وجود حد الردة في المسيحية او اليهودية..
اتمني بالفعل من مسلم عادل واحد ان ينطق بالحق .. و يرد عليك و يقول لك حقيقة النصوص التي كتبتها.
سؤال: ما هو منظرك عندما ينظر اليك كل من في المنتدي نظرة الكاذب؟؟
ماهو شعورك عندما يتعامل معك الجميع و المسمين اولهم قبل المسيحين ككاذب؟؟و يكتشفوا كذبك؟؟
انا اعرف ان هناك بعض المسلمين الذين يتحلون بالصدق و هم قلة.. فما منظرك امامهم؟؟