سفر النشيد لا يتحدث عن امراه
أهلا بك زميل .
برجاء تعمل أبديت لمعلوماتك و أيضا إيمانك !
نشيد الأنشاد -
والعهدة على التقليد الكاثوليكي - به
غزل صريح للروح القدس ( الله في الإيمان المسيحي ) في
جمال و
حسن العذراء مريم أم الإله
زوجته .
فكيف تقول أن هذا السفر لا يتحدث عن إمرآة ؟؟؟
Enraptured by Mary's beauty, the Holy Spirit exclaims in admiration: "How beautiful art thou, My Love!" (Cant. 4:1). But it was above all at the Incarnation of the Son of God that Mary became the true Spouse of the Holy Spirit for she conceived the Eternal Word in the power of the Holy Spirit.
http://www.catholictradition.org/Tradition/holy-ghost7.htm
مفاجأة أليس كذلك ؟؟؟
١ هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ. ٢ أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ ٱلْجَزَائِزِ ٱلصَّادِرَةِ مِنَ ٱلْغَسْلِ، ٱللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ، وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ. ٣ شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ ٱلْقِرْمِزِ، وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. ٤ عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ ٱلْمَبْنِيِّ لِلْأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ ٱلْجَبَابِرَةِ. ٥ ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ ٱلسَّوْسَنِ. ٦ إِلَى أَنْ يَفِيحَ ٱلنَّهَارُ وَتَنْهَزِمَ ٱلظِّلَالُ، أَذْهَبُ إِلَى جَبَلِ ٱلْمُرِّ وَإِلَى تَلِّ ٱللُّبَانِ. ٧ كُلُّكِ جَمِيلٌ يَا حَبِيبَتِي لَيْسَ فِيكِ عَيْبَةٌ.
المفروض هذا السؤال تطرحه على إخوتك في الإيمان الذين قالوا بتغزل الروح القدس ( الله في الإيمان المسيحي ) بجمال العذراء بمثل هكذا
أوصاف لا تروق لك ، ما أنا إلا ناقل عن التقليد الكاثوليكي ، كما تعلم عزيزي فناقل الكفر ليس بكافر !
ثم اين هو النقاب في النص حسب فهمك الاسلامي اريني اياه
يبدو أن الأخ مصر على الرجوع بنا إلى المربع
0
قاموس كتابك المقدس يعرفه كالتالي :
النقاب : قناع تضعه المرأة على وجهها
خذي الرحى واطحني دقيقا. اكشفي نقابك. (أشعياء 47 : 2 )
مين قال لك ان هذا النص المخلوع من سياقه يتحدث عن امراه ونقاب اسلامي ؟
حتى لو لو فرضنا جدلا أن الأمر يتحدث عن سقوط بابل فالمقصود إثبات وجود كلمة
النقاب في كتابك المقدس و أيضا معناها و هو الشيء الذي نفته الأستاذة الكريمة بنت المسيح جملة و تفصيلا :
"اكشفي نقابك، شمري الذيل" [2]؛ وهو أمر غير لائق بالفتيات الصغيرات الشريفات في ذلك الحين، أن يكشفن وجوههن أو يشمرن ذيل ثيابهن.
( تفسير القمص تادر يعقوب )
النقاب هو عادة السيدات المترفهات وعبور الأنهار إشارة لأخذهن سبايا.
( تفسير القمص أنطونيوس فكري )
ٱلرَّحَى كان الطحن بالرحى عملاً متعباً ودنيئاً ومعتبراً من أعمال النساء الفقيرات والعبدات. ٱكْشِفِي ٱلسَّاقَ كان لبس النقاب من عوائد السيدات المترفهات وأما الفقيرات وصاحبات الأشغال الشاقة فلا يمكنهن لبسه.
( تفسير و ليم مارش )
هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.
ما قولك بخصوص كلمة
نقاب هنا؟؟
ألا تخص نقاب إمرأة تحديدا
أم الإله مريم العذراء ؟؟
راجع ما قيل في الموقع الكاثوليكي أعلاه .
الموضوع يا زميل انتهى راجع ما كتبته أعلاه :
أكيد أتمنى أنا أيضا ذلك
لا تعليق لي يا غالي بعد قولك إن الحشمة مطلوبة في المسيحية ( قولا و فعلا) و بأن المسيحية لا ترفض الحجاب كذلك.
لي تحفظات طبعا على بعض ما ورد في مشاركتك الأخيرة 20 # لكني سأكتفي بهذا القدر لكي لا نثقل كاهل المتابع الكريم أكثر .
كان حوارا محترما ، ممتعا بالفعل ، أتمنى من كل مسيحي (ة) محترم (ة) هنا أن يحذو حذوك .
أسأل الرب الخالق أن يسدل ستار الحشمة قولا و فعلا على نسائنا و فتياتنا جميعا مسلمات و مسيحيات على حد سواء .
آمين .
قريبا جدا بإذن الله تعالى سأطرح هنا موضوعا يتعلق بسفر الخروج ( الموضوع الآن لازال يختمر
) و يسعدني جدا أن أناقشه معك إن رغبت في ذلك طبعا
تحياتي لك .
إلا إذا كنت تريد الخوض في موضوع نشيد الأنشاد و عن الكيفية التي ولدت بها مريم العذراء يسوع فلا بأس أنا كلي استعداد ، إفتح موضوع جديد ، ضع رابطه في هذه الصفحة و ستجدني بسرعة البرق هناك .
تحية لكل مسيحي (ة) محترم (ة) .