هل سفر النشيد غزل صريح لايحق احتسابه ضمن الكتب المقدسة ؟

1- من مناحي قوة الكتاب وبلاغته2-ليس هذا قصوراً في الكتاب بل قصوراًفي العقل البشري الضعيف في الوصول الي ما لا يري او ما لايُعبر عنه

واف 5 -- 2كو 11 4-ان الكلام الذي له معان روحية لايقبله الانسان الطبيعي المتقيد بالامور المادية في الحياه فهو كما وصفه الكتاب المقدس عنده جهالة 1كو2 :14 فان كلام الله روح وحياه يو 6: 63 نصل الي اغواره

6-فكر--لماذا قبلت الكنيسة المسيحية السفرلو انه غزلي شرير الم تكن عند الكنيسة علي مدي العصور ادني فطنة لرفضه لو كان الامركذلك حتي يأت سطحي بعد اكثر من 600 سنة ينتقده

وهم
قد استئؤمنوا علي اقوال الله رو 3: 2ومن ثم قبلته الكنيسة منهم

ان ذكراعضاءفي جسد المرأه كالثدى والفخذ لم يأت بطريقه مبتزله بل في اسلوب ادبي راق مثلما تذكراي الاجزاء الجسديه في كتب الطب فهل هذا عيب

10)اننا نقرن الكتاب ببعضه لنفهمه قاربين الروحيات بالروحيات)فلا يحق لنا لن ان نفصل سفر النشيد عن باقي الكتاب المقدس فيجب ان نكون علي داريه بباقي الكتاب لنفهم الجذء في ضوء الكل

12)انه يتكلم عن لبنان وجماله وسحره وبهائه ألعله الله يهمه هذا؟ اوكما يقول بولس ألعل الله تهمه الثيران .ان الله دائماً يقصد المعني الاعمق بكلام مجازي ,فلبنان هذا اشاره لأرض البركه والشركه الروحيه مع الرب فبالمثل قال لاتكم ثوراًادارساً ليعلمنا ان الفاعل مستحق اجرته وان من يخدم في امر يأكل من ثمره.

الرأس=الحكمه
العيننان =البصيره الروحيه
الفم والشفتان=الكلام الحكيم والشهاده لله
العنق =القوه
البطن=مافي داخل الروح والنفس (العمائق)
الرجلين=السلوك
يعني(14)اجذبني ورائك فنجري " اين المحبوبه التي تتمني ان تجري العذاري وراء محبوبها هل كانت تحب له تعدد الزوجات ؟! ونحن لا نؤمن بالتعدد كما في الكتاب المقدس

16—ان المحبة الطاهرة التي تتجلي في نشيد الانشاد تتجسد بكل وضوح في صورة كلمة (اختي العروس) وهي تقول له ليتك كأخ لي (لو حرفي تُحرم عليه) لكنها محبة ترقي لدرجة الاخوّة في الاعزاز

18-انها طلبت من تحبه نفسها ودارت تبحث عنه فهل سليمان مجهول الهوية لا تجده وهل مكانه مجهول حتي تبحث عنه في الشوارع ألم يكن له قصر ملكي-ألم يكن معروفاً من كل الشعب

20ـ كفاح الحبيب وسعيه المضني لايليق بعظمة الملك سليمان

22ـ في مشهد الحجال كيف توجد العذاري .ألم تكن علاقة شخصية؟! (نشي 2)

24ـ "خذوا لنا الثعالب " ما علاقة الثعالب برجل وإمرأته؟!

26ـ يقول : " كلوا ايها الا صحاب اشربوا واسكروا اايها الاحباء "فكيف يريد ان يستمتع بعروسه التي شبهها بجنة ؟!

28ـ " اهرب ياحبيبي" أرَجُل مثل سليمان يهرب ؟! من ماذا يهرب ؟! وفي العهد الجديد

29-ادرج النبي هذا السفرضمن الكتب المقدسة بوحي الهي وكان موجوداًفي الترجمة السبعينية قبل المسيح بمائتي سنة واجمع عليه علماء اليهود وادرجه يوسيفوس ضمن الكتب الالهية وتسلمه المسيحيين من اليهود وذكره اغناطيوس تلميذ يوحنا الرسول

31-وقال العلماء كل صفة تستحيل نسبتها الي الله تعالي تُفسر بلازمها فاذا وردت استعارات وجب ان تُحمل علي غايتها لا علي اوائلها مثل الشعر الشرقي في العشق الالهي ابن الفارض ورابعة العدويه

وعن العروس .....مرهبة كجيش بألوية ...لو زوجة تكون مخيفة لا يستقيم مع الانوثة

عزيزي المتسائل لاحظ لايوجد في السفر الفاظاً يندي لها الجبين

كما يتخيل البعض
 
أعلى