هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العزيز نيومان



الاخ الفاضل رياض

شكرا على السؤال الذكي


مجاملتك مقبولة يا صديقي

نعم الرسول بولس ختنه ابواه في اليوم الثامن بحسب شريعة موسى

انت تقول ان بولس قد خُتن بحسب شريعة موسى ، وشريعة موسى يا صديقي هي الناموس .


وقد قال الرسول بولس في هذا الامر :

3 لاننا نحن الختان الذين نعبد الله بالروح ونفتخر في المسيح يسوع ولا نتكل على الجسد.
4 مع ان لي ان اتكل على الجسد ايضا.ان ظن واحد آخر ان يتكل على الجسد فانا بالأولى.
5 من جهة الختان مختون في اليوم الثامن من جنس اسرائيل من سبط بنيامين عبراني من العبرانيين.من جهة الناموس فريسي.
6 من جهة الغيرة مضطهد الكنيسة.من جهة البر الذي في الناموس بلا لوم.
7 لكن ما كان لي ربحا فهذا قد حسبته من اجل المسيح خسارة
( فيليبي 3: 3- 7)


هل تقصد ان العدد 5 هو دليل ختان بولس في اليوم الثامن؟

ومع هذا فان بولس ايضا ختن تلميذه "تيموثاوس " ( وهو مؤمن وابوه يوناني اممي ليس من اليهود ) لكي يستطيع ان يرسمه اسقفا على كنيسة يهودية

"1 ثم وصل الى دربة ولسترة واذا تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس ابن امرأة يهودية مؤمنة ولكن اباه يوناني. 2 وكان مشهودا له من الاخوة الذين في لسترة وايقونية. 3 فاراد بولس ان يخرج هذا معه فاخذه وختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني"

( اعمال الرسل 16 : 1 - 3)


هذا موضوع ثاني لا علاقة له بسؤالي.

فهل هذا اثبات كافي ان بولس كان تعليمه موافقا ومطابقا لتعاليم المسيح

لا ليس اثبات كافي .


وان اتهامه بان تعليمه بترك الختان ، هو تعليم كاذب وباطل ...

لا نستطيع ان نحكم في الامر من خلال ما وضعته انت يا صديقي من نصوص.

فما علاقة ختان بولس ( وهو يهودي فريسي - عليه بالختان وتم ختنه من ابواه في اليوم الثامن كما قلت انت) وختان صديقه ( كان لسبب محدد ) في اثبات عدم صحة الغاء شريعة موسى والتي جاء المسيح ليكملها وليس لينقضها ويلغيها؟


في اعمال الرسل الاصحاح 21 سوف تجد قصة تشير الى ان اليهود قاموا بالشكوى الكيدية والكاذبة ضد بولس انه يعلم بترك الختان ، وقد واجهها بولس والتلاميذ واثبتوا ان بولس لم يقم بهذا التعليم الكاذب ....
(راجع اعمال الرسل 21)

اخذت بنصيحتك وقرات اعمال الرسل 21 ، ولكن هل تفضلت وفسرت لي الاعداد التالية ، كل عدد على حدة ، مع توضيح ما هو التطهير وما هو القربان :

20 فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب و قالوا له انت ترى ايها الاخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين امنوا و هم جميعا غيورون للناموس 21 و قد اخبروا عنك انك تعلم جميع اليهود الذين بين الامم الارتداد عن موسى قائلا ان لا يختنوا اولادهم و لا يسلكوا حسب العوائد 22 فاذا ماذا يكون لا بد على كل حال ان يجتمع الجمهور لانهم سيسمعون انك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك عندنا اربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء و تطهر معهم و انفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم فيعلم الجميع ان ليس شيء مما اخبروا عنك بل تسلك انت ايضا حافظا للناموس 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنا 26 حينئذ اخذ بولس الرجال في الغد و تطهر معهم و دخل الهيكل مخبرا بكمال ايام التطهير الى ان يقرب عن كل واحد منهم القربان


تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رياض قال:
انت تقول ان بولس قد خُتن بحسب شريعة موسى ، وشريعة موسى يا صديقي هي الناموس .

شريعة موسى لتحديد موعد الختان في اليوم الثامن :
"وفي اليوم الثامن[FONT=Times New Roman (Arabic)] يختن لحم غرلته"
[/FONT]
( لاويين 12: 3)

اما الختان نفسه ، فليس من شريعة موسى ، بل عهد الله مع ابراهيم
"اجاب يسوع وقال لهم عملا واحدا عملت فتتعجبون جميعا.
22 لهذا اعطاكم موسى الختان.ليس انه من موسى بل من الآباء.ففي السبت تختنون الانسان"
( يوحنا 7 : 21 - 22)

هل تقصد ان العدد 5 هو دليل ختان بولس في اليوم الثامن؟

تماما

إقتباس:

فهل هذا اثبات كافي ان بولس كان تعليمه موافقا ومطابقا لتعاليم المسيح


لا ليس اثبات كافي

هذا موضوع ثاني لا علاقة له بسؤالي.




لا نستطيع ان نحكم في الامر من خلال ما وضعته انت يا صديقي من نصوص.

فما علاقة ختان بولس ( وهو يهودي فريسي - عليه بالختان وتم ختنه من ابواه في اليوم الثامن كما قلت انت) وختان صديقه ( كان لسبب محدد ) في اثبات عدم صحة الغاء شريعة موسى والتي جاء المسيح ليكملها وليس لينقضها ويلغيها؟



العلاقة ان بولس في اقواله وافعاله ينفي ما تتهمونه به
انه الغى الختان ...

ولهذا كان سؤالي قائما حتى الان

هات آية واحدة ، او فعلا واحدا لبولس تؤكد به ادعائك وزعمك ان بولس كان يعلم بعدم الختان ...


اخذت بنصيحتك وقرات اعمال الرسل 21 ، ولكن هل تفضلت وفسرت لي الاعداد التالية ، كل عدد على حدة ، مع توضيح ما هو التطهير وما هو القربان :

هذا موضوع آخر
اولا : لا يقوم المسيحيون بتفسير كل عدد على حدة
فالتفسير يأتي من فهم كامل للفقرة كاملة ووضعها في سياق الاحداث والاصحاح وربما السفر باكمله ...

ثانيا : ارجو اولا ان ننتهي من موضوع اتهامكم لبولس بانه الغى الختان ... خاصة ان الفقرة التي اشرت لك اليها تؤكد ان بولس فعل امام اليهود ما يثبت لهم ان من نقل اليهم انه يلغي الناموس فقد كانوا كاذبين ..ز

والدليل قوله :
" لان الله واحد هو الذي سيبرر الختان بالايمان والغرلة بالايمان. 31 أفنبطل الناموس بالايمان.حاشا.بل نثبت الناموس
( روميه 3: 30 - 31)

الان في كل مرة اكتب لكم الدليل على ان بولس لم يلغي الختان ولا الناموس ، فاين دليلكم انتم على زعمكم ؟؟؟

اين الدليل ؟؟؟
 

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان



شريعة موسى لتحديد موعد الختان في اليوم الثامن :
"وفي اليوم الثامن[FONT=Times New Roman (Arabic)] يختن لحم غرلته"
[/FONT]
( لاويين 12: 3)

وهذا ما يدلنا ايضا بان موسى عليه السلام جاء ايضا ليكمل عهد الله مع ابونا وابوه ابراهيم عليه السلام فهو من نسله ، والعهد ابدي .


اما الختان نفسه ، فليس من شريعة موسى ، بل عهد الله مع ابراهيم
"اجاب يسوع وقال لهم عملا واحدا عملت فتتعجبون جميعا.
22 لهذا اعطاكم موسى الختان.ليس انه من موسى بل من الآباء.ففي السبت تختنون الانسان"
( يوحنا 7 : 21 - 22)

ومن يقول غير هذا الكلام ؟ فانا اعرف تماما انها عهد الله مع ابراهيم ونسله من بعده وابناء الغريب الى الابد.

تكوين 17
7 و اقيم عهدي بيني و بينك و بين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا لاكون الها لك و لنسلك من بعدك

8 و اعطي لك و لنسلك من بعدك ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا و اكون الههم

9 و قال الله لابراهيم و اما انت فتحفظ عهدي انت و نسلك من بعدك في اجيالهم

10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني و بينكم و بين نسلك من بعدك يختن منكم كل ذكر

11 فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني و بينكم

12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم وليد البيت و المبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك

13 يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا ابديا

14 و اما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي



ولهذا كان سؤالي قائما حتى الان

هات آية واحدة ، او فعلا واحدا لبولس تؤكد به ادعائك وزعمك ان بولس كان يعلم بعدم الختان ...

رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا.


ولكنك رفضت هذا الكلام عندما وضعه لك رائد ، بالرغم ان هذا النص لدليل قوي على الغاء الختان من طرف بولس ، لان ( لا ) هي اداة نفي ، اقرأ النص بتروي :

ها انا بولس اقول لكم : اذن القائل هو بولس وليس الله او المسيح ، وهذا بالطبع يدلنا على انه رأي شخصي لبولس وليست من تعاليم المسيح او من شريعة الله لرسله وانبياءه.

ان اختتنتم : اذا تم الختان لاي احد منكم ( ماذا سيحصل بعد ذلك ؟ )

لا ينفعكم المسيح شيئا : اختفاء المنفعة ، وهذا بعكس ما كان هدف بولس لاهل غلاطية ، فهو يريد لهم منفعة المسيح ، وانت ايضا يا نيومان تريد منفعة المسيح ، فحتى يحصلوا على هذه المنفعة وتحصل انت عليها ايضا ، فعليكم ان لا تختتنوا ، وهذا ما يحصل فعلا.

اذا وبطريقة ذكية الغى بولس الختان وكسب الجميع منكم.

وماذا جاء في نفس الاصحاح العدد 3 يا نيومان ؟

3 لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس.


الذكر المختون عليه الالتزام والعمل بكل الناموس ( التوراة / اسفار موسى / شريعة موسى / العهد القديم )، فهل انت ملتزم بكل الناموس يا نيومان ؟

انتظر منك الرد على هذا السؤال .


في مداخلتك رقم 40 كتبت لي ما يلي :

بولس يقول يستطيع اي انسان اممي ان يصير مسيحيا بدون ان يصير يهوديا اولا ...

( راجع الرسالة الى اهل رومية )

فرددت عليك بما يلي :

اخذت بنصيحتك وقرات اعمال الرسل 21 ، ولكن هل تفضلت وفسرت لي الاعداد التالية ، كل عدد على حدة ، مع توضيح ما هو التطهير وما هو القربان :

20 فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب و قالوا له انت ترى ايها الاخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين امنوا و هم جميعا غيورون للناموس 21 و قد اخبروا عنك انك تعلم جميع اليهود الذين بين الامم الارتداد عن موسى قائلا ان لا يختنوا اولادهم و لا يسلكوا حسب العوائد 22 فاذا ماذا يكون لا بد على كل حال ان يجتمع الجمهور لانهم سيسمعون انك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك عندنا اربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء و تطهر معهم و انفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم فيعلم الجميع ان ليس شيء مما اخبروا عنك بل تسلك انت ايضا حافظا للناموس 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنا 26 حينئذ اخذ بولس الرجال في الغد و تطهر معهم و دخل الهيكل مخبرا بكمال ايام التطهير الى ان يقرب عن كل واحد منهم القربان

فكيف تاتي الان وتقول لي :

هذا موضوع آخر


اولا : لا يقوم المسيحيون بتفسير كل عدد على حدة
فالتفسير يأتي من فهم كامل للفقرة كاملة ووضعها في سياق الاحداث والاصحاح وربما السفر باكمله ...

هذا سبب ضياع الكثير من الحقائق.


ثانيا : ارجو اولا ان ننتهي من موضوع اتهامكم لبولس بانه الغى الختان ... خاصة ان الفقرة التي اشرت لك اليها تؤكد ان بولس فعل امام اليهود ما يثبت لهم ان من نقل اليهم انه يلغي الناموس فقد كانوا كاذبين ..ز

اراك تناقض نفسك بنفسك ، الست القائل قبل قليل ( هذا موضوع آخر ) ؟

يا عزيزي نيومان

السر يكمن في شرح النص الذي وضعته لك من اعمال الرسل 21 : 20 - 26 ، وبتفسيرك لمعنى الطهارة وتقديم القربان في النص .

كيف قدم بولس القربان وهو المؤمن بانه لا قربان بعد صلب المسيح لانه دفع ثمن الخطيئة الاصلية لادم على الصليب ( الحمل الوديع )؟ اليس هذا يناقض ايمانه ؟ اليس هذا يدلنا ان قصة الصلب لم تنهي تقديم القربان ولهذا قدم القربان مثله مثل الاربعة اصحاب النذر ؟ ولو كان فعل هذا الكلام فقط من اجل ان يثبت لهم من انه لم ينقض او يلغي او يبطل العمل بالناموس ، فبهذا العمل يكون قد ارتكب الخطيئة التي لن تدخله الملكوت.


انتظر منك الرد بالتفصيل وليس بجملة او سطر لا يُستفاد منها شيء ، وبنفس الوقت تقول اين دليلكم ؟ لم تجيبوا على السؤال !!! ....الخ

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رياض قال:

رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا.

ولكنك رفضت هذا الكلام عندما وضعه لك رائد ، بالرغم ان هذا النص لدليل قوي على الغاء الختان من طرف بولس ، لان ( لا ) هي اداة نفي ، اقرأ النص بتروي :



انت تحاول البحث عن حرفين ( لا ) فوجدتهم واعتقدت انك اتيت بالدليل

اقرأ النص بتروي يا رياض

لا : اداة النفي

هل تنفي الختان ، ام تنفي الانتفاع بالختان ؟؟؟

قلنا ان الجملة هنا هي شرطية
هناك سؤال الشرط
ولا تنفي جواب الشرط حال تحقق سؤال الشرط ...

دعني اسألك من القرآن لكي تفهم :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى ) (النساء:43)

هنا الآية تستخدم ( لا ) وهي اداة النفي
فهل يمكن استخدامها دليلا على ان القرآن ينفي الصلاة ؟؟؟

اراك تناقض نفسك بنفسك ، الست القائل قبل قليل ( هذا موضوع آخر ) ؟


الدخول في التفسير كل عدد على حده ، هو الموضوع الآخر
وليس النص ..

كيف قدم بولس القربان وهو المؤمن بانه لا قربان بعد صلب المسيح لانه دفع ثمن الخطيئة الاصلية لادم على الصليب ( الحمل الوديع )؟ اليس هذا يناقض ايمانه ؟


قدم بولس قربان ولم يقدم ذبيحة
اذا قرأت النص كله بفهم ووعي ولم تمسك الحرف لعرفت ان بولس كان عليه نذرا
فذهب لتقديم النذر ...


انتظر منك الرد بالتفصيل وليس بجملة او سطر لا يُستفاد منها شيء ، وبنفس الوقت تقول اين دليلكم ؟ لم تجيبوا على السؤال !!! ....الخ


انا اقوم بالرد على النقطة الهامة في كلامك
فليس الرد بطول المداخلة وعدد الكلمات
ولكنك دائما ترد ردود طويلة وتترك النقطة الهامة في الموضوع
والنقطة الهامة هنا ، هي ( لا ) النافية واستخداماتها

وقد كتبت لك آية قرآنية بها ( لا تقربوا الصلاة ) وهي احدى استخدامات لا النافية الواضحة ، فهل يأمر القرآن هنا بعدم الصلاة ؟؟؟

اذا قلت نعم : حق لك ان تقول ان بولس يستخدم ( لا ) النافية لكي يأمر بعدم الختان ...

مع المقارنة الواضحة ان بولس قال
( ان ) اختتنتم (لا ) ينفعكم المسيح ...

وواضح لمن يدرس العربي في الصف الابتدائي ان النفي هنا ليس للختان ، ولكن للانتفاع بعمل المسيح ...

في انتظار الرد على جوهر الموضوع ...
 

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

يبدو انك لم تقرأ ما كتبته لك جيدا ولهذا ساعيده لك مرة اخرى واضع ردك عليه لتعرف الخطأ الذي وضعت نفسك به.

رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا.

ولكنك رفضت هذا الكلام عندما وضعه لك رائد ، بالرغم ان هذا النص لدليل قوي على الغاء الختان من طرف بولس ، لان ( لا ) هي اداة نفي ، اقرأ النص بتروي :


ها انا بولس اقول لكم : اذن القائل هو بولس وليس الله او المسيح ، وهذا بالطبع يدلنا على انه رأي شخصي لبولس وليست من تعاليم المسيح او من شريعة الله لرسله وانبياءه.

ان اختتنتم : اذا تم الختان لاي احد منكم ( ماذا سيحصل بعد ذلك ؟ )

لا ينفعكم المسيح شيئا : اختفاء المنفعة ، وهذا بعكس ما كان هدف بولس لاهل غلاطية ، فهو يريد لهم منفعة المسيح ، وانت ايضا يا نيومان تريد منفعة المسيح ، فحتى يحصلوا على هذه المنفعة وتحصل انت عليها ايضا ، فعليكم ان لا تختتنوا ، وهذا ما يحصل فعلا.

اذا وبطريقة ذكية الغى بولس الختان وكسب الجميع منكم.

الم تلاحظ يا نيومان بانني ربطت ( لا ) النافية مع المنفعة ؟

لا ينفعكم المسيح شيئا : اختفاء المنفعة

ولكن السؤال الان : كيف ستختفي منفعة المسيح ؟

الجواب : اذا اختتنتم

والسؤال الان : هل تريد انت منفعة المسيح ام الختان ؟

الجواب : بالطبع ستختار منفعة المسيح

السؤال : وحتى تحصل على هذه المنفعة ، ما هو المطلوب منك يا نيومان ؟

الجواب : المطلوب ان لا اختتن.

وبالتالي قام بولس بالغاء الختان وبطريقة ذكية.


اما سؤالك التالي وبالرغم انني لا احب ان اتكلم بالاسلاميات هنا :

دعني اسألك من القرآن لكي تفهم :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى ) (النساء:43)


هنا الآية تستخدم ( لا ) وهي اداة النفي
فهل يمكن استخدامها دليلا على ان القرآن ينفي الصلاة ؟؟؟

نعم يا عزيزي نيومان ان الله قد نهانا عن الصلاة ولكنها مشروطة ( وانتم سكارى ) ، اما غير السكارى ومع التقيد بفروض الصلاة فعليهم الصلاة ولا نفي ولا نهي عليهم.

تخيل ان هناك شخص يبقى سكران على مدار الساعة ، فلا يجوز له الصلاة لان الله تعالى نهاه عنها ، وباللحظة التي يقرر هذا السكران بان يصحى من سكرته وعاهد الله بان لا يعود الى السكر من جديد فهنا انتهى النهي عن الصلاة.

فاذا عاد وسكر مرة اخرى ، يعود النهي من جديد.


دعنا نطبقها على الختان :

اذا اختتنت ( سكرت ) ، فلن تحصل على منفعة المسيح ( نهانا الله عن الصلاة ).

اذا لم تختتن ( لم تسكر ) ، ستحصل على منفعة المسيح ( انتهى سبب النهي وعليك بالصلاة ).



اما النقطة الثانية :

الدخول في التفسير كل عدد على حده ، هو الموضوع الآخر
وليس النص ..

هل تتفضل وتفسر لنا النصوص بالطريقة التي تراها مناسبة مع توضيح الطهارة والقربان ؟

20 فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب و قالوا له انت ترى ايها الاخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين امنوا و هم جميعا غيورون للناموس 21 و قد اخبروا عنك انك تعلم جميع اليهود الذين بين الامم الارتداد عن موسى قائلا ان لا يختنوا اولادهم و لا يسلكوا حسب العوائد 22 فاذا ماذا يكون لا بد على كل حال ان يجتمع الجمهور لانهم سيسمعون انك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك عندنا اربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء و تطهر معهم و انفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم فيعلم الجميع ان ليس شيء مما اخبروا عنك بل تسلك انت ايضا حافظا للناموس 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنا 26 حينئذ اخذ بولس الرجال في الغد و تطهر معهم و دخل الهيكل مخبرا بكمال ايام التطهير الى ان يقرب عن كل واحد منهم القربان


قدم بولس قربان ولم يقدم ذبيحة
اذا قرأت النص كله بفهم ووعي ولم تمسك الحرف لعرفت ان بولس كان عليه نذرا

فذهب لتقديم النذر

هل تفضلت ووضحت لنا الفرق بين القربان والذبيحة ؟

هل تفضلت واشرت لنا اين النص الذي يقول فيه ان بولس كان عليه نذرا؟


وواضح لمن يدرس العربي في الصف الابتدائي ان النفي هنا ليس للختان ، ولكن للانتفاع بعمل المسيح ...

وانا اتفق معك تماما والدليل في بداية مداخلتي .

انتظر ردك


 

dr.abel malek

New member
إنضم
7 أبريل 2007
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

[peace upon you
i think that paul was the real founder of cristianity
i will give you in each visit a proof
see you later :close_tem
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

اسمحوا لى ان اختصر الموضوع على كل الاطراف واقضى على كل هذه الادعاءات من جذورها فكل ما فى الامر انه كان هناك شيخ مسلم اسمه رحمة الله الهندى ادعى فى احد كتبه ان بولس حرف الانجيل وانه من وضع العقيدة المسيحية كمحاولة اخرى فاشلة من المسلمين لاثبات اكذوبة التحريف والتى اشك انهم مقتنعين بها ونقل عنه شيخ اخر اسمه احمد ديدات هذا الكلام وكليهما لم يأتى بادنى دليل على كلامه لكن كما نعرف كلنا فان المسلمين لا يحتاجون لدليل ليصدقوا شيوخهم فما يقوله الشيوخ يجب ان يقول المسلمين وراؤه امين حتى لو كان يخالف كل عقل ومنطق وعلى اى حال ساضع فى رسالتى هذه والتى يليها الرد المفحم من كتب المسلمين على كل من ينكر رسولية القديس بولس.

الرد نقلا عن الاخ فادى نقلا عن منظمة مسيحيى البالتوك:


بولس رسول الله من القرآن فلماذا يهاجمه المسلمون
واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا
اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون
( سورة يس :13-14).
1. بولس من رسل المسيح​
تفسير ابن كثير​
قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث بُولُص وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة " فَقَالُوا " أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة " إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ " أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة .​

تفسير الدر المنثور بالتفسير بالمأثور للسيوطي​
وأخرج ابن أبي حاتم عن شعيب الجبائي قال‏:‏ اسم الرسولين اللذين قالا ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏}‏ شمعون‏.‏ ويوحنا‏.‏ واسم ‏(‏الثالث‏)‏ بولص
وأخرج ابن المنذر عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏ قال‏:‏ اسم الثالث الذي عزز به سمعون بن يوحنا‏.‏​
والثالث بولص،


تفسير البغوي ( معالم التنزيل )​
اذ ارسلنا اثنين . قال وهب : يوحنا​
وبولس فكذبوهما فعززنا بثالث. يعني قوينا. بثالث. برسول ثالث هو شمعون
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showayatafseer.php?SwraNo=36&ayaNo=14&TafseerNo=9

تفسير فتح القدير​
وقيل : سمعان ويحيى​
وبولس

الاتقان في علوم القران ج 2 فصل في المبهمات​
اذ ارسلنا اليهم اثنين " يس :14 , هما : شمعون ويوحنا ,
والثالث بولس


إرشاد العقل السليم إلى مزايا القرآن الكريم- محمد بن محمد العمادي أبو السعود تفسير سورة يس 14
ارسلنا اليهم اثنين بناء على انه كان بأمره تعالى لتكميل التمثيل وتتميم التسلية وهما يحيى وبولس

تفسير القرطبي ( الجامع لأحكام القرآن )​
قَالَ اِبْن إِسْحَاق : وَكَانَ الَّذِي بَعَثَهُمْ عِيسَى مِنْ الْحَوَارِيِّينَ وَالْأَتْبَاع بُطْرُس وبولس إِلَى رُومِيَّة
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=61&nAya=14


زاد المسير في علم التفسير-عبد الرحمن بن علي بن محمد الجوزي تفسير سورة يس 14
يوحنا وبولس قاله وهب بن منبه والثالث تومان وبولس قاله مقاتل

سيرة ابن هشام > الجزء الثاني​
باب أسماء رسل عيسى
تعتبر من اقوى كتب السيرة
قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه بولس وكان
بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى أفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف; ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ; ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2713.htm



الروض الأنف > الجزء الرابع
باب أسماء رسل عيسى

قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه​
بولس وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى إفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف ، ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ، ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd4233.htm

سافترض ان كل ما سبق ليس بصحيح
فهل هناك من يخبرنا بتفسير هذا الاية؟؟؟؟
من هم الرسول؟؟؟
هناك 3 اراء من كتاب " زاد المسير في علم التفسير "
ورأيان من ثلاث يقولان ان احدهم بولس الرسول و الثالث يقول :
اسم الرسولين صادق و مصدوق
السؤال هل هناك اي كتاب يهودي او مسيحي او تاريخي ذكر ان من اسماء رسول المسيح صادق و مصدوق؟؟؟؟
ان كان لا فلا يوخذ هذا الرأي لانه باطل تاريخياً
اذا هناك الرأيان الذان يقولان بولص احد الرسول
هما الصحيحان تاريخياً


لنكمل
2. قصة ايمان الرسول بولص و كيف ظهر له السيد المسيح و كيف ذهب الى دمشق

البداية والنهاية > الجزء الثاني​
وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له: ضينا، وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة؛ خوفا من بولص اليهودي، وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح، ولما جاء به. وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات، رحمه الله. ولما سمع بولص أن المسيح، عليه السلام، قد توجه نحو دمشق جهز بغاله وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا، فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه، فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح، فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه، وسأله أن يمسح عينيه؛ ليرد الله عليه بصره فقال: اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك. فجاء إليه فدعا، فرد عليه بصره،وحسن إيمان​
بولص بالمسيح، عليه السلام، أنه عبد الله ورسوله، وبنيت له كنيسة باسمه، فهي كنيسة بولص المشهورة بدمشق

تاريخ اليعقوبي - الصفحة 31​
وكان بولس أشد الناس عليهم، وأعظمهم إيذاء لهم، وكان يقتل من يقدر عليه منهم، ويطلبهم في كل موضع، فخرج يريد دمشق ليجمع قوماً كانوا بها، فسمع صوتاً يناديه: يا​
بولس، كم تضطهدني! ففزع حتى لم يبصر، ثم جاءه حنانيا، فقدس عليه حتى انصرف، وبرأت عينه، فصار يقوم في الكنائس، فيذكر المسيح، ويقدسه، فأرادت اليهود قتله، فهرب منهم، وصار مع التلامذة يدعو الناس، ويتكلم بمثل ما يتكلمون به، ويظهر الزهد في الدنيا، والتقليل منها، حتى قدمه الحواريون جميعا على أنفسهم، وصيروه رأسهم. وكان يقوم فيتكلم، ويذكر أمر بني إسرائيل والأنبياء، ويذكر حال المسيح، ويقول: ميلوا بنا إلى الأمم، كما قال الله للمسيح: إني وضعتك نوراً للأمم، فتصير إخلاصاً إلى أقطار الأرض، فتكلم كل رجل منهم برأيه، وقالوا: ينبغي أن يحتفظ بناموس، وأن يرسل إلى كل بلد من يدعو إلى هذا الدين، وينهاهم عن الذبائح للأوثان، وعن الزنا، وعن أكل الدم.
وخرج
بولس ومعه رجلان إلى أنطاكية ليقيموا دين المعمودية، ثم رجع بولس، وأخذ، فحمل إلى ملك رومية فقام فتكلم، وذكر حال المسيح، فتحالف قوم على قتله لإفساده دينهم، وذكره المسيح وتقديسه عليه
http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )




مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر ص 991​
قال وهب بن منبه: كان بولس من رؤساء اليهود وأشدهم بأساً، وأعظمهم شأناً في إنكار ما جاء به المسيح عليه السلام ودفعه، ودفع الناس عنه.
فجمع العساكر وسار إلى المسيح عليه السلام ليقتله ويمنعه عن دخول دمشق، فلقيه بكوكبا فضربه ملك بجناحه، فأعماه، ورأى من دلائل أمره والأحوال التي لم يصل معها إلى ما أراد من مكروهه ما اضطره إلى الإيمان به، والتصديق بما جاء به، فأتى المسيح على ذلك، وسأله أن يفتح عينيه فقال له المسيح: كم تسعى في أذاي وأذى من هو معي، وتفعل وتصنع.
ثم قال له المسيح: امض حتى تدخل دمشق وخذ في السوق الطويل الممدود في وسط المدينة، يعني دمشق، حتى تصير في آخره وتصير إلى حنينا وكان حنينا قد اختفى منه فزعاً في مغارة نحو الباب الشرقي حتى يفتح عينينك.
فأتاه عند الكنيسة المصلبة وهي الكنيسة المنسوبة إليه اليوم، وكان​
بولس قد أخذ ابن أخيه، وكان قد آمن بالمسيح فحلق وسط رأسه ونادى عليه ورحمه حتى مات، فمن ثم أخذ النصارى حلق وسط رؤوسهم للتأسي بذلك، فيما كان عوقب به، وإنه كالتواضع لا كالعيب لمن آمن بالمسيح عليه السلام
http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )




المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للمقريزي ص 1261​
وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار
بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه بعد رفع المسيح بتسع سنين، ونقله يوحنا إلى اللغة الرومية، وقتل متى بقرطاجنة في ثامن عشر بابه بعدما استجاب له بشر كثير. وسار يعقوب بن حلفا إلى بلاد الهند ورجع إلى القدس وقتل في عاشر امشير. وسار يهوذا بن يعقوب من أنطاكية إلى الجزيرة فآمن به كثير من الناس ومات في ثاني أبيب. وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه فقتل في خامس أبيب
وتفرّق أيضاً سبعون رسولاً أخر في البلاد، فآمن بهم الخلائق، ومن هؤلاء السبعين: مرقص الإنجيليّ، وكان اسمه أوّلاً يوحنا، فعرف ثلاثة ألسن، الفرنجيّ والعبراني واليونانيّ، ومض إلى بطرس برومية وصحبه وكتب الإنجيل عنده بالفرنجية بعد رفع المسيح باثنتي عشرة سنة، ودعا الناس برومية ومصر والحبشة والنوبة، وأقام حنانيا أسقفاً على الإسكندرية، وخرج إلى برقة فكثرت النصارى في أيامه، وقتل في ثاني عيد الفسح بالإسكندرية. ومن السبعين أيضاَ لوقا الإنجيليّ الطبيب، تلميذ بولص، كتب الإنجيل باليونانية عن بولص بالإسكندرية بعد رفع المسيح بعشرين سنة
http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )


تاريخ الرسل والملوك ص 249​
وكان ممن وجه من الحواريين والأتباع الذين كانوا في الأرض بعدهم، فطرس الحواري ومعه بولس​
- وكان من الأتباع، ولم يكن من الحواريين - إلى رومية، وأندراييس ومثى إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس - وهي فيما نرى للأساود - وتوماس إلى أرض بابل من أرض المشرق، وفيلبس إلى القيروان وقرطاجنة، وهي إفريقية، ويحنس إلى دفسوس، قرية الفتية أصحاب الكهف، ويعقوبس إلى أوريشليم، وهي إيليا بيت المقدس، وابن تلما إلى العرابية، وهي أرض الحجاز، وسيمن إلى أرض البربر دون أفريقية، ويهوذا -ولم يكن من الحواريين - إلى أريوبس، جعل مكان يوذس زكريا يوطا، حين أحدث ما أحدث
http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )



قصص الانبياء ج 1 ص575
وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له ضينا وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة خوفا من بولس اليهودي وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح ولما جاء به وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات رحمه الله
ولما سمع بولص أن المسيح عليه السلام قد توجه نحو دمشق جهز بغالة وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه وسأله أن يمسح عينيه ليرد الله عليه بصره فقال اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك فجاء إليه فدعا فرد عليه بصره وحسن إيمان بولص بالمسيح عليه السلام أنه عبد الله ورسوله وبنيت له كنيسته باسمه فهي كنيسة بولص المشهورة بدمشق من زمن فتحها الصحابة رضي





3. الرسول بولس كتب 14 رسالة
تاريخ ابن خلدون ج1 ص287 و ج2 ص167
ومن شريعة عيسى صلوات الله عليه المتلقاة من الحواريين نسخ الإنجيل الأربعة وكتب القتاليقون سبع رسائل وثامنها الأبريكسيس في قصص الرسل وكتاب
بولس أربع عشرة رسالةوكتاب أقليمنطس وفيه الأحكام وكتاب أبو غالمسيس وفيه رؤيا يوحنا بن زبدى‏

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=163&CID=15


4. القديس بولس
تفسير التحرير و التنوير للشيخ الطاهر بن عاشور ج 1 ص 727 (في اسفل الصفحة اخر سطر)
كذلك جاءت المسيحية مقصورة على دعوة بني إسرائيل حتى دعا الناس إليها القديس بولس بعد المسيح بنحو ثلاثين سنة


5. بولس من دعاة الهدى
تفسير التحرير و التنوير للشيخ الطاهر بن عاشور ج1 ص1113
( وإذ قال عيسى ابن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله ) . ومن جملة ذلك أن ينصروا القائم بالدين بعد عيسى من أتباعه مثل بولس وبطرس وغيرهما من دعاة الهدى

6. اقوال الرسول بولص التي ذكرت في القران و الاحاديث

ان القرآن والحديث النبوى سرقوا اقوال بولس الرسول حرفيا وذكرها محمد على انها اقواله وهى من كتابات بولس الرسول نذكر منها على سبيل المثال فقط لا الحصر:


اولا:
(1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة
‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا‏
‏حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال الله ‏ ‏أعددت لعبادي الصالحين
ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5068
( البخارى كتاب بدء الخلق 3005 حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ ) *.. وتوجد مخطوطات عمرها قبل محمد بمئات السنين بها اقوال بولس هذة حتى لايقول المسلمون ان المحرفون اخذوها من محمد فلماذا ينطق محمد بنفس اقوال بولس هذا المحتقر فى نظرك؟

ثانيا : فى رسالة بولس الشهيرة الاولى الى كورنثوس اصحاح 12 ( 14 فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة15 ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 16 و ان قالت الاذن لاني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 20 فالان اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد26فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه 27 و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا )

ومن يقرا هذا الكلام يرى ان نبى الاسلام سرقه كما فى الحديث الصحيح
‏مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد‏

فى صحيح مسلم 4685 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى حَدَّثَنَا إِسْحَقُ الْحَنْظَلِيُّ أَخْبَرَنَا جَرِيرٌ عَنْ مُطَرِّفٍ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ *
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4685&doc=1


ثالثا: رسالة بولس الرسول الثانية الى تسالونيكى اصحاح 2... وفيها تحدث بولس عن مايعرف اسلاميا بالمسيح الدجال وهو اول من تكلم عنه ومنه سرقت الاحاديث انه سياتى المسيح الدجال ليضل البشر

يقول بولس الرسول: ( لا يخدعنكم احد على طريقة ما لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا و يستعلن انسان الخطية ابن الهلاك 4 المقاوم و المرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله 5 اما تذكرون اني و انا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا6 و الان تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته7 لان سر الاثم الان يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الان8 و حينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه و يبطله بظهور مجيئه 9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة و بايات و عجائب كاذبة10 و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا

سؤال هام: لم يتكلم احد عن المسيح الدجال نهائيا فى التوراة وفى الانجيل .. ثم تنبا بولس عن المسيح الدجال وهو الوحيد الذى تكلم عنه فى رسائله.... ثم بعد 600 سنة ظهر محمد وتكلم عن المسيح الدجال مؤكدا ظهورة ومجيئة...

والسؤال هنا ان كان بولس مدعى وكاذب وليس من عند الله فكيف عرف وتنبا عن المسيح الدجال وهو مااكده نبى الاسلام فى الحديث التالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=27616


رابعا: ان قصة الإسراء والمعراج التى قالها محمد للمسلمين بدون شاهد واحد على هذا الحدث .. سرق فكرته من رسائل بولس حيث بولس هو الذى اتم الاسراء والمعراج وسرق محمد هذا منه

جاء فى رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس
( 1انه لا يوافقني ان افتخر فاني اتي الى مناظر الرب و اعلاناته2 اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا الى السماء الثالثة و اعرف هذا الانسان افي الجسد ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم3 انه اختطف الى الفردوس و سمع كلمات لا ينطق بها و لا يسوغ لانسان ان يتكلم بها4 )

محمد الحرامي:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5821

المزيد من الأمثلة:

" إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيْمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كَفْراً لَنْ تُقْبَل تَوْبَتُهُمْ وَأَولَئِكً هُمُ الضَّـالُّونَ" (سورة آل عمران3: 90) مسروق سرقة مباشرة من (لان الذين استنيروا و سقطوا لا يمكن تجديدهم ايضا للتوبة (العبرانيين 6 : 4 - 6)


انظر الى هذه الاقوال التى ذكرها بولس قبل الاسلام ب 600 سنة وتجدها فى القران.. فإليك اماكنها برسائل بولس واماكنها بالقران:
1. مبدا رد الاساءة بالإحسان ( رو 12: 17-21)( فصلت 34)
2. البوق الاخير( 1كو15: 52)( النمل 87 الزمر 68 المدثر 8)
3. كل واحد سيحمل حمل نفسة ( غل 6: 5)( فصلت 46)
4. مايزرعة الانسان اياة يحصد ( غل 6 : 7) ( الشورى 20)
5. اخلى المسيح نفسة اخذا صورة عبد ( فيلبى 2: 6)( النساء 172)
6. الله قريب( فيلبى 4: 5)( هود 61)
7. غضب الله على اليهود ( 1تس 2: 15و16)( ال عمران 112)
8. الله ليس بظالم ( عب 6: 10)( فصلت 46)
9. ومن الناس من يعبد الله على حرف، فإن أصابه خير اطمأن به، وإن أصابته فتنة، انقلب على وجهه، خسر الدنيا والآخرة. ذلك هو الخسران المبين [ ( الحج 11 ).
لقد ورد المعنى نفسه في رسالة بولس، ومنها سرق رسول الاسلام: "إن الحرف يقتل، والـروح يُحيي" ( 2 كورنثوس 6:3
10-سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ
تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20).

المزيد من الأمثلة:
• جاء فى الحديث ( صحيح مسلم كتاب مقدمة) 8 و حدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال حدثنا ابن وهب قال حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول أخبرني مسلم ابن يسار أنه سمع أبا هريرة يقولا قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم *

وقال بولس( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين (تيموثاوس الأولى 4 : 1) ( و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما اى مرفوضا (غلاطية 1 : 8)


• وعن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون كرجل واحد إن اشتكى عينه اشتكى كله ، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) مسلم (2586(
وهذا تجدة حرفيا فى رسالة بولس حيث يقول ( لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما (كورنثوس الأولى 12 : 21) 26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه


• فضل اليهود على العالم اى ان الله فضلهم على العالم
روميه 3 : 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان2 كثير على كل وجه اما اولا فلانهم استؤمنوا على اقوال الله3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء افلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله

وهنا نرى ان بولس يقول ان فضل اليهود كثير والدليل الاول لذلك هو لانهم استؤمنوا على اقوال الله
والقران يقول ان الله فضل بنى اسرائيل على العالمين كما قال بولس
)وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (الجاثـية:16)

.


الملائكة
و عن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا و خدامه لهيب نار (العبرانيين 1 : 7)

الله خلق الملائكه وهى خدامه لهيب بنار .. ومن هذة الملائكه سقط ابليس واعوانه فصاروا شياطين ..

والقران بقول وفي الأعراف (12): "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ"


الصيام العائلى

قال بولس بان اثناء الصيام يتم الامتناع عن المعاشرات الجنسيه .. وهذا ماقاله القرآن ايضا .. الامتناع اثناء الصيام

(لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة الى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا ايضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم (كورنثوس الأولى 7 : 5)
فهل بولس هو مؤلف المسيحية ام هو مؤلف الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



انظر الى تنبؤات بولس الرسول النبوية فى كتاباتة ((تيموثاوس الأولى 4)
1 و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين ( وهو مايحدث الان وتنبا بة بولس بارتداد المسيحيين عن المسيحية فى الايام الاخيرة )
2 في رياء اقوال كاذبة موسومة ضمائرهم
3 مانعين عن الزواج ( وهو مايحدث الآن فى اوربا وامريكا حيث يعزف الكثيرين عن عن الزواج مفضلين الزنا)و امرين ان يمتنع عن اطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين ( وهو ماعملة الاسلام بتحريم اكل الخنزير ) و عارفي الحق


اخيرا ارجو ان تقرا رسائل بولس لتعرف هل هى وحى من الله ام لا.... واليك مثال منها

رسالة بولس الاولى الى كورنثوس اصحاح 13
1 ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن
2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا
3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا
4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ
5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء
6 و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء
8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل


فهل كلام كهذا لسنا فى حاجة الية؟؟؟ وهل الكلام السابق من كلام البشر؟؟؟

من يقول ان بولس هو مؤلف المسيحية اقول له ولماذا اذن سرق عنه نبى الاسلام؟؟؟ ومن يعترض على بولس اقول له ان شخصا مثل عمر ليس نبى ومع ذلك كان يقول كلاما يدعى محمد انه ينزل عليه ويكتبه فى القرآن فى اليوم التالى

روى البخاري وغيره أن عمراً قال: وافقتُ ربي في ثلاث. قلت: يا رسول الله لو أخذتَ من مقام إبراهيم مصلّى. فنزلت: “وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى ; (البقرة 2: 125). وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَرّ والفاجر، فلو أمرتَهن أن يحتجبْنَ. فنزلت آية الحجاب: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَا سْأَلوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ; (الأحزاب 33: 53). واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة، فقلت لهن: عسى ربه إن طلَّقكن أن يبدّله أزواجاً خيراً منكنّ. فنزلت كذلك “عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ ; (التحريم 66: 5) (الإتقان للسيوطي ما نزل من القرآن على الصحابة).

فلماذا تستعجب ان يعطى الله بولس وحيا سماويا ؟؟؟؟

• ليس بولس هو مؤلف المسيحية او المنادى بالتثليث وحده.. فكتابات الحوارى بطرس ( رسائل بطرس الرسول) وكذلك كتابات الحوارى يعقوب وكذلك كتابات الحوارى يوحنا مبنية على اساس ان الله واحد مثلث الاقانيم وان المسيح مات من اجل خطايانا .. وهم الحواريون الذين شهد لهم القران اعظم شهادة

إذاً يجب على المسلم ان يقول بولس صلى الله عليه و سلام


نقلا عن منظمة مسيحيى البالتوك www.christpal.com
 

جارجيوس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 مارس 2008
المشاركات
12,134
مستوى التفاعل
100
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم المž

:999:الرب يسوع يبارككم على هذه التوضيحات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى