27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم .احسنوا الى مبغضيكم .
28 باركوا لاعنيكم .وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم .
29 من ضربك على خدك فاعرض له الآخر ايضا .ومن اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا .
30 وكل من سألك فاعطه .ومن اخذ الذي لك فلا تطالبه .
31 وكما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا .
32 وان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم .
33 واذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا .
34 وان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل .
35 بل احبوا اعداءكم واحسنوا واقرضوا وانتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما وتكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين والاشرار .
36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم .
أنا مسلم 1- هل هناك نص سوى ذلك [/quote قال:في:
متى 5 : 43 الى 48
43"سَمِعتُم أنَّهُ قِيلَ: أحِبَّ قريبَكَ وأبغِضْ عَدُوَّكَ. 44أمّا أنا فأقولُ لكُم: أحِبّوا أَعداءَكُم، وصَلّوا لأجلِ الَّذينَ يضْطَهِدونكُم، 45فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الَّذي في السَّماواتِ. فهوَ يُطلِـعُ شَمْسَهُ على الأشرارِ والصّالحينَ، ويُمطِرُ على الأبرارِ والظّالمينَ. 46فإنْ كُنتُم تُحِبّونَ الَّذينَ يُحبّونكُم، فأيٌّ أجرٍ لكم؟ أما يعمَلُ جُباةُ الضّرائِب هذا؟ 47وإنْ كنتُم لا تُسلَّمونَ إلاّ على إخوَ.تِكُم، فماذا عمِلتُم أكثرَ مِنْ غَيرِكُم؟ أما يعمَلُ الوَثَنيّونَ هذا؟ 48فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ.
يوحنا 13
34أُعطيكُم وَصيَّةً جَديدةً: أحِبُّوا بَعضُكُم بَعضًا. ومِثلَما أنا أحبَبْتُكُم أحِبُّوا أنتُم بَعضُكُم بَعضًا 35فإذا أحبَبْتُم بَعضُكُم بَعضًا، يَعرِفُ النـاسُ جميعًا أنَّكُم تلاميذي«.
يوحنا 15
17وهذا ما أوصيكُم بِه: أنْ يحبَ بَعضُكُم بَعضًا.
رومية 12
9ولتَكُنِ المَحبَّةُ صادِقَةً. تَجَنَّبوا الشَّرَ وتَمَسَّكوا بالخيرِ. 10وأحِبّوا بَعضُكُم بَعضًا كإخوةٍ، مُفَضِّلينَ بَعضَكُم على بَعضٍ في الكرامَةِ،
2- لماذا حمل هذا النص على معناه الظاهر ولم يعد مجاز ورمز فهل هناك قواعد لهذا
كيف حملنا النص عن معناه؟ هل تريد تفسير النص؟
3- هل التلاميذ فهموا النص فى رسائلهم كما تفهمه أنت وتحاول ان تفهمنا إياه
نعم و هذا ما نراه من تكرار لوصايا المسيح في رسائل الرسل
سلام و نعمة
الشغلة عناد وبس بدون ماتعذب نفسك وتقرأ مانكتب أخذت آية واحدة وأهملت الباقي أليس هذا قمة التزوير البشعلماذا دائما (بعضكم بعض) هل هذا تخصيص ام عام؟؟
محب حقيقى قال:بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يتخذ ولد ولم يكن له شريكا فى الملك
اما بعد
اختلف مع حضراتكم فى الردود
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
لان فى سفر التثنية الفقرتان 19 20 جاء النص التالى
19 لا تقرض اخاك بربا ربا فضة او ربا طعام او ربا شيء ما مما يقرض بربا
20 للاجنبي تقرض بربا ولكن لاخيك لا تقرض بربا لكي يباركك الرب الهك في كل ما تمتد اليه يدك في الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها
ولان كل الكتاب موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ الى اخر النص الذى ورد فى تيموثاوث الثانى
ولانكم تشتركون مع اليهود فى هذا الكتاب العهد القديم تؤمنون وتعملون بتعاليمه
كا الوصيا العشره مثلا
فان سفر التثنية يبين ان هناك اخ اجنبى وهناك اخوك
للاول لا تقرض بربا وللثانى اقرض بربا
والا لماذا فرق بينهما طالما انهم اخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟