هل تبيح المسيحيه لقب الأخوة للمخالفين فى &#157

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل تبيح المسيحيه لقب الأخوة للمخالفين فى &#157

بسم الله والصلاة والسلام على رسله جميعا
سؤالى واضح من عنوان المقال؟

هل يجوز ان يقال للمسلم أخى او حبيبى إلى أخره؟؟
ويفضل لو بدليل من الكتاب المقدس رجاء...

شكرا
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل أعتبر الصمت عدم وجود مثل تلك النصوص فى الكتاب المقدس؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اهلا و سهلا بيك يا انت مسلم

اولا اعطي مجال للرد, فالمواضيع كثير جدا و يتم القاء ما يزيد على ال 300 موضوع يوميا في المنتدى, فياريت توسع صدرك و تكون صبور, فنحن نرد على كل الاسئلة


السيد المسيح يقول في لوقا 6:

27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم .احسنوا الى مبغضيكم .
28 باركوا لاعنيكم .وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم .
29 من ضربك على خدك فاعرض له الآخر ايضا .ومن اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا .
30 وكل من سألك فاعطه .ومن اخذ الذي لك فلا تطالبه .
31 وكما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا .
32 وان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم .
33 واذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا .
34 وان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم .فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل .
35 بل احبوا اعداءكم واحسنوا واقرضوا وانتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما وتكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين والاشرار .
36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم .

دلالة واضحة على محبة الطرف الاخر حتى اذا كان عدو, و المسلمين هم ليس اعداء بالنسبة لنا, فالمسالة تكون افضل, اذ رب المجد يطلب منا ان نحسن الى البقية , فالقاء السلام و القول عزييز و حبيبي هو تعبير صادق عن محبة داخلية....


سلام و نعمة​
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والصلاة والسلام على رسل الله أجمعين

شكرا على الرد وأسف على الإستعجال
ولكن لى بعض الأسئله قبل ان أتعرض للنص الذى ذكرته
1- هل هناك نص سوى ذلك
2- لماذا حمل هذا النص على معناه الظاهر ولم يعد مجاز ورمز فهل هناك قواعد لهذا
3- هل التلاميذ فهموا النص فى رسائلهم كما تفهمه أنت وتحاول ان تفهمنا إياه
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.


عندما يحب الله العالم لا يفرق بين البشر ولكن من يؤمن به يخلص ومن لا يؤمن يموت وهذا يدل أننا كلنا اخوة ولكن يبقى الخلاص من الموت وقف على ايمان الشخص نفسه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أنا مسلم 1- هل هناك نص سوى ذلك [/quote قال:
في:

متى 5 : 43 الى 48



43"سَمِعتُم أنَّهُ قِيلَ: أحِبَّ قريبَكَ وأبغِضْ عَدُوَّكَ. 44أمّا أنا فأقولُ لكُم: أحِبّوا أَعداءَكُم، وصَلّوا لأجلِ الَّذينَ يضْطَهِدونكُم، 45فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الَّذي في السَّماواتِ. فهوَ يُطلِـعُ شَمْسَهُ على الأشرارِ والصّالحينَ، ويُمطِرُ على الأبرارِ والظّالمينَ. 46فإنْ كُنتُم تُحِبّونَ الَّذينَ يُحبّونكُم، فأيٌّ أجرٍ لكم؟ أما يعمَلُ جُباةُ الضّرائِب هذا؟ 47وإنْ كنتُم لا تُسلَّمونَ إلاّ على إخوَ.تِكُم، فماذا عمِلتُم أكثرَ مِنْ غَيرِكُم؟ أما يعمَلُ الوَثَنيّونَ هذا؟ 48فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ.

يوحنا 13

34أُعطيكُم وَصيَّةً جَديدةً: أحِبُّوا بَعضُكُم بَعضًا. ومِثلَما أنا أحبَبْتُكُم أحِبُّوا أنتُم بَعضُكُم بَعضًا 35فإذا أحبَبْتُم بَعضُكُم بَعضًا، يَعرِفُ النـاسُ جميعًا أنَّكُم تلاميذي«.



يوحنا 15

17وهذا ما أوصيكُم بِه: أنْ يحبَ بَعضُكُم بَعضًا.


رومية 12

9ولتَكُنِ المَحبَّةُ صادِقَةً. تَجَنَّبوا الشَّرَ وتَمَسَّكوا بالخيرِ. 10وأحِبّوا بَعضُكُم بَعضًا كإخوةٍ، مُفَضِّلينَ بَعضَكُم على بَعضٍ في الكرامَةِ،




2- لماذا حمل هذا النص على معناه الظاهر ولم يعد مجاز ورمز فهل هناك قواعد لهذا

كيف حملنا النص عن معناه؟ هل تريد تفسير النص؟



3- هل التلاميذ فهموا النص فى رسائلهم كما تفهمه أنت وتحاول ان تفهمنا إياه


نعم و هذا ما نراه من تكرار لوصايا المسيح في رسائل الرسل


سلام و نعمة
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
الله بنور

وفيتوا وزيادة حبايب
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ما شفناه بعد ما ردينا عليه,,, ربي يكون السبب انه لقى الاجابة الشافية

سلام و نعمة
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال حتى اجد الوقت الكافى للرد
لماذا دائما (بعضكم بعض) هل هذا تخصيص ام عام؟؟
كان أقول وانا أخاطب مسلمين أحبوا بعضكم البعض لايعنى هذا بالضرورة انى أقول أحبوا العالم !!
وعذرا على التأخير
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لماذا دائما (بعضكم بعض) هل هذا تخصيص ام عام؟؟
الشغلة عناد وبس بدون ماتعذب نفسك وتقرأ مانكتب أخذت آية واحدة وأهملت الباقي أليس هذا قمة التزوير البشع
أحبوا أعدائكم هل أخوتنا هم أعدائنا أحبوا مبغضيكم هل مبغضينا هم أخوتنا المسيحيين الآيات كاملة منها التخصيص ومنها العام ومنها خاص لمن يكرهنا ويحقد علينا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
المسألة اصبحت معروفة, مهما تجاوب انا دماغي متحجر و ما يتغير...
 

محب حقيقى

New member
إنضم
12 مارس 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يتخذ ولد ولم يكن له شريكا فى الملك
واصلى واسلم على خاتم الرسل محمد رحمة الله للعالمين صلى الله عليه وسلم

اما بعد

اختلف مع حضراتكم فى الردود

لماذا ؟؟؟؟؟؟؟

لان فى سفر التثنية الفقرتان 19 20 جاء النص التالى

19 لا تقرض اخاك بربا ربا فضة او ربا طعام او ربا شيء ما مما يقرض بربا

20 للاجنبي تقرض بربا ولكن لاخيك لا تقرض بربا لكي يباركك الرب الهك في كل ما تمتد اليه يدك في الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها

ولان كل الكتاب موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ الى اخر النص الذى ورد فى تيموثاوث الثانى

ولانكم تشتركون مع اليهود فى هذا الكتاب العهد القديم تؤمنون وتعملون بتعاليمه

كا الوصيا العشره مثلا

فان سفر التثنية يبين ان هناك اخ اجنبى وهناك اخوك

للاول لا تقرض بربا وللثانى اقرض بربا

والا لماذا فرق بينهما طالما انهم اخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

محب حقيقى

New member
إنضم
12 مارس 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تصحيح

هناك اجنبى وهناك اخ
وليس اخ اجنبى وياريتها كانت موجوده مكناش وقعنا فى مشكله
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
محب حقيقى قال:
بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يتخذ ولد ولم يكن له شريكا فى الملك

و الكل يتفق مع هذا الشئ, فحاشا لله ان يشرك بملكه احد, و حاشا لله ان يكون له ولد

أنا اعلم انك تقصد الايمان المسيحي بهذا الامر, و لذلك وجب علي ردك, اذ نعم حاشا لله ان يكون له ولد و شريك للملك, فالمسيحية تعترف بوجود اله واحد فقط لا غير و المسيحية لا تقول ان لله ولد, لا و الف لا

المسيحية تؤمن بالاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد
اذ كلمة ابن هي كلمة مجازية للتعبير عن كلمة الله, فالله ناطق, و له كلمة و للخوض في غمار هذا الموضوع اكثر, لك كل الحق بفتح موضوع جديد للاستفسار اكثر




اما بعد

اختلف مع حضراتكم فى الردود

لماذا ؟؟؟؟؟؟؟

لان فى سفر التثنية الفقرتان 19 20 جاء النص التالى

19 لا تقرض اخاك بربا ربا فضة او ربا طعام او ربا شيء ما مما يقرض بربا

20 للاجنبي تقرض بربا ولكن لاخيك لا تقرض بربا لكي يباركك الرب الهك في كل ما تمتد اليه يدك في الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها

ولان كل الكتاب موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ الى اخر النص الذى ورد فى تيموثاوث الثانى

ولانكم تشتركون مع اليهود فى هذا الكتاب العهد القديم تؤمنون وتعملون بتعاليمه

كا الوصيا العشره مثلا

فان سفر التثنية يبين ان هناك اخ اجنبى وهناك اخوك

للاول لا تقرض بربا وللثانى اقرض بربا

والا لماذا فرق بينهما طالما انهم اخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟



أولا و قبل كل شئ, انت بعيد كل البعد عن لب الموضوع... فالاخ كان يستفسر عن القاء لقب الاخوة للغير, و قد ردينا على هذه الجزئية, لكنك ابتعدت كل البعد عن جوهر الموضوع, فما دخل موضوعك و مداخلتك بالموضوع الاصلي؟

ولنرى النص مع بعض:

<FONT size=5><SPAN lang=AR-SA><FONT size=2>23: 19 لا تقرض اخاك بربا ربا فضة او ربا طعام او ربا شيء ما مما يقرض بربا
 

Crocodiletearz

New member
إنضم
31 مارس 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Lk:10:29 واما هو فاذ اراد ان يبرر نفسه قال ليسوع و من هو قريبي.
Lk:10:30 فاجاب يسوع وقال.انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه وجرحوه ومضوا وتركوه بين حيّ وميت.
Lk:10:31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فرآه وجاز مقابله.
Lk:10:32 وكذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء ونظر وجاز مقابله.
Lk:10:33 ولكن سامريا مسافرا جاء اليه ولما رآه تحنن
Lk:10:34 فتقدم وضمد جراحاته وصب عليها زيتا وخمرا واركبه على دابته وأتى به الى فندق واعتنى به
Lk:10:35 وفي الغد لما مضى اخرج دينارين واعطاهما لصاحب الفندق وقال له اعتن به ومهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك.
Lk:10:36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص
 
أعلى